أخبار

السفير الصيني يؤكد أن بلاده "تؤيد" إصدار بيان

واشنطن تدعو مجلس الأمن الدولي الى "إدانة" حماس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة (الولايات المتحدة): دعت الولايات المتحدة الاحد جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي الذين عقدوا اجتماعا طارئا، الى إدانة "حازمة" لهجوم حركة حماس الفلسطينية على اسرائيل.

وصرح مساعد السفير الاميركي لدى المنظمة الدولية روبرت وود للصحافيين قبيل اجتماع مجلس الأمن المغلق "نأمل أن يدين جميع اعضاء مجلس الأمن بحزم ما حصل" في اسرائيل.

واضاف "نأمل أن نسمع من الاعضاء الآخرين في المجلس إدانة شديدة لهذه الافعال الارهابية المشينة التي ارتكبت بحق الشعب الإسرائيلي وحكومته"، لافتا إلى أن الامر لا يتعلق في هذه المرحلة بأن يصدر المجلس "بيانا".

وقالت مصادر دبلوماسية إن اعضاء المجلس يبحثون إصدار بيان مشترك، لكن المشاورات صعبة.

واوضح السفير الصيني زانغ جون أن بلاده "تؤيد" إصدار بيان.

وقال "ندين كل الهجمات ضد المدنيين"، لكنه شدد في الوقت نفسه على ضرورة العودة الى عملية سلام تفضي الى حل يقوم على مبدأ الدولتين.

وواصلت القوات الإسرائيلية الأحد مطاردة مئات المقاتلين الفلسطينيين الذين تسللوا إلى أراضيها في موازاة قصف قطاع غزة، فيما حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من "حرب طويلة وصعبة" بعدما خلّف القتال مع حركة حماس أكثر من ألف قتيل لدى الجانبين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اسرائيل كيان مصطنع - ولا تستوفي حتى شروط الامم المتحده - للاعتراف بها كدوله
عدنان احسان- امريكا -

فلتتدخل اولا الامم المتحده باعاده حقوق الشعب الفلسطيني ،، . واعاده النظر بلاعتراف بالكيان الصهيوني حتى بقوانيين الامم المتحده ... وبعدها ،،، ،،وبعدها لكل حادث حديث