أخبار

"التطلعات المشروعة للفلسطينيين.. لا تمثلها حماس"

بلينكن لإسرائيل: "الولايات المتحدة ستكون دائمًا بجانبكم"

وزير الخارجية أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تل ابيب: تعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الخميس بدعم الولايات المتحدة "الدائم" لإسرائيل، مؤكدا على "التطلعات المشروعة" للفلسطينيين والتي لا تمثلها حركة حماس الإسلامية.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحافي جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في تل أبيب، متوجها الى المسؤولين الإسرائيليين، "قد تكونون أقوياء بما يكفي للدفاع عن أنفسكم، لكن طالما أن أميركا موجودة، فلن تضطروا إلى ذلك أبدا، سنكون دائما إلى جانبكم".

زيارة دائمة
ووصل بلينكن الخميس إلى إسرائيل في زيارة داعمة للدولة العبرية في حربها مع حركة حماس الإسلامية التي شنت السبت هجوما مباغتا على إسرائيل سقط خلاله 1200 شخص، وفق الجيش الإسرائيلي.

25 قتيل أميركي
وقال بلينكن إنه تم التأكد من وجود 25 أميركيا على الأقل بين القتلى.

وفي وقت تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بتقديم دعم كامل لإسرائيل دون الدعوة إلى ضبط النفس، ألمح بلينكن إلى الحاجة إلى تسوية سلمية في نهاية المطاف.

وأضاف وزير الخارجية "على كل من يريد السلام والعدالة أن يدين الإرهاب الذي تمارسه حماس، نحن نعلم أنها لا تمثل الشعب الفلسطيني وتطلعاته المشروعة للعيش بمعايير متساوية من الأمن والحرية وفرص العدالة والكرامة".

وقال بلينكن "أقف أمامكم ليس كوزير خارجية للولايات المتحدة فقط وإنما كيهودي أيضا... أقف أمامكم كزوج وأب لأطفال صغار".

ووعد بلينكن بأن إدارة بايدن والكونغرس الأميركي سيعملان معا على تلبية الطلبات العسكرية لإسرائيل.

أما رئيس الوزراء نتانياهو فأعرب عن تقديره للدعم الأميركي. وقال إن حماس التي تحكم قطاع غزة يجب أن تعامل مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف "مثلما تم سحق داعش، سيتم سحق حماس".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماقاله بلينكن هو سبب كل مشاكل ياسرائيل
عدنان احسان- امريكا -

طوال ما الولايات المتحده الى جانبكم -- ستكونون اداوت لتنفيذ مخطاطاتها ،- مزه بتزيط - وعشوه بيخربوااا،،، والخطر الاكبر على اسرائيل هو امريكا - وليس العرب - ،، او المسلمين - ،، يعني لو يتركوكم بحالكم - لاوربن - والامريكان لاستطعتم حل مشاكلم ومشاكل المنطقه التي اغلبها من صنع اما - امركيا - او اروبـــه ،،

تكمله التصريح ..
عدنان احسان- امريكا -

قـــال سنكون بجانبكم واذا رفضتم - سنسلط عليكم حماس مثل كل مره واللي ما عجبوا سيحلق باسحق رابين/ .فهت يا نتياهو - - وخـــــلي . G.5 - ينفعك ..