أخبار

بلينكن اجرى محادثة هاتفية مع بوريطة

واشنطن تشيد بالتزام ملك المغرب تحقيق السلام والأمن في الشرق الاوسط

أنتوني بلينكن
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرباط:أشادت الولايات المتحدة،على لسان وزير خارجيتها،أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، بالتزام العاهل المغربي الملك محمد السادس بتحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط. وأفاد بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، بأن رئيس الدبلوماسية الأميركية استعرض أيضا، خلال محادثة هاتفية أجراها الأربعاء مع وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، التعاون "الوثيق" المستمر بين المغرب والولايات المتحدة.كما تناولت المباحثات بين المسؤولين الجهود الهادفة إلى منع التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وكان بوريطة قد أكد،خلال أشغال الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية حول الوضع في فلسطين، المنعقد الأربعاء في القاهرة، أن الملك محمد السادس ما فتئ يدعو للخروج من منطق الصراع والعنف، إلى منطق السلام والتعاون وبناء فضاء مزدهر لجميع شعوب المنطقة.

وأعرب بوريطة عن استعداد المغرب الانخراط في أي جهد عربي ودولي يروم تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967، وفق حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محاوله اعاده الدور للمغرب - بعد ان تجاهلوه طليه الحقب السابقه ..
عدنان احسان- امريكا -

المغرب يملك من الامكانيات مايعادل دول اوربيه مثل - والبرتغال- وهوللند - وبلجيكا ،،،وحتى فرنسا ولكن اصحاب نظريه صراع الحقارات الاوربيه - وليس صراع الحضارات تعمدو ان لا يتطور المغرب - رغم ان المغرب يملك كل الامكانيات ليصبح دوله متطوره ومتقدمه اقتصاديا - واليوم - ..تسعي امريكا لاعاده لدور للمغرب و لتطويره- لياخذ الدور من الجزائــــر - ولحصار اوربه بعد ان اصبح الصراع - بين اوربـــه وامريكا في افريقيا - لمرحله كسر العظم حول مناطق النفوذ ومحاوله امريكا انهاء الاستعمار القديم - الذي فرضته اوربيه في افريقيا يعني ضرب اكثر من عصفورين بحجر .