أخبار

قال إن حزب الله وإيران قدموا السلاح وطالبهم بالمزيد

خالد مشعل: هجوم حماس مغامرة مدروسة

عنصر في الدفاع المدني الفلسطيني في خان يونس يمر من خلال شقّ في مبنى انهار نتيجة القصف الإسرائيلي. (أ ف ب)
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: قال رئيس حركة حماس بالخارج خالد مشعل، الخميس، إن الهجوم على إسرائيل كان مغامرة مدروسة، في إشارة إلى هجوم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- المباغت على إسرائيل، مضيفا بالقول: "نعرف جيدا تبعات عمليتنا يوم 7 أكتوبر". وأكد أن تفاصيل أرقام الأسرى موجودة فقط عند القسام، مشدداً: "لدينا أسرى من الجنود الإسرائيليين ما يكفي للتفاوض على معتقلينا".

وقال خالد مشعل، في حديث خاص لـ"العربية" إن حكومة نتنياهو وضعت أجندة لتهويد الأقصى"، مؤكداً بالقول: "إسرائيل تقتلنا قاومنا أم لم نقاوم". وأضاف: "حسابات عمليتنا ضد إسرائيل كانت في إطار ضيق"، مشيراً إلى أنه "لتحقيق عنصر المفاجأة بعمليتنا لم يعرف بها الجميع".

وأشار إلى أن "الموقف العربي تجاه الوضع الحالي جيد ونطلب المزيد"، مشدداً بالقول: "نحن لا ندعو الشعوب إلى الحروب"، ومشيراً إلى أن "حزب الله وإيران قدموا لنا السلاح والدعم ونطلب المزيد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أسئلة فى مكانها
أبو القاسم -

هل شعب غزة كان يعلم إن الهجوم على إسرائيل كان مغامرة مدروسة ؟ هل شعب غزة يقبل بالتبعات و"العواقب الوخيمة" التى يعانى منها الجميع الآن ؟ هل شعب غزة يستطيع ان ينطق ببنت شفة ؟؟؟

اين يقبع المشعل؟
صالح -

لو لم تنكر النكبات على اهل غزة في كل مرة تهاجم فيها حماس اسرائيل لاعطينا العذر لحماس بالهجوم, ويبقى السؤال لحماس و لجميع المتعاطفين معها: الم تعلموا او تتوقعواحجم وشراسة الرد الاسرائيلي؟ومن سيدفع الثمن؟ هل هو خالد المشعل او هنية او السنوار؟ بالطبع الضحية هم الغلابة في غزة. واذا لم تعرف حماس حجم الرد الاسرائيلي فهذا غباء واذا علمت بقوة رد اسرائيل ومضت في تنفيذ قرارها فهي لا تبالي بدم اهل غزة.

ما ابشع مقايضة
صالح -

مشعل يقول اننا سنستبدل اسرى اسرائيل بكل اسرانا والسؤال للسيد مشعل: الم يكن لديك خطة افضل لاطلاق سراح اسرى حماس البالغين ١٠٠٠ او اكثر وتقديم الاف الشهداء من اهل غزة ودمار شامل لغزة؟

ان كان مدروسا فأنتم قتلة شعبكم
من الشرق الأوسط -

اما ان هذا الهجوم لم يكن مدروسا حقا وكانت مغامرة رعناء لرجال شرقيين يكاد الكبر (بكسر الكاف وفتح الباء) المنفوخ فيهم يوصلهم للإنفجار، لا يرون الأمور إلا من زاوية واحدة ضيقة غبية....أو ان الهجوم كان مدروسا فعلا وانكم تظنون انكم اوقعتم اسرائيل في الفخ لكي تصبح انتقامية ولا تهتم لمنظمات حقوق الإنسان وانها ستتصرف بصورة يجعل العالم المتحضر يدينها....وفي الحالة الثانية اسرائيل فعلا تتصرف برعونة وانتقامية مقيتة....لكن في كلا الحالتين انتم اثبتتم ان حياة الفلسطينين عندكم لا تساوي اي شيء اطلاقا، وانكم لستم إلا ميليشيا مجرمة تريد فقط الفوز في حلبة صراع.