أخبار

بعدما دفعت حماس إلى حربٍ غير متكافئة

إيران تترك غزة تحترق مكتفية بتهديد إسرائيل بالرد

وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: منذ اندلاع حرب غزة لا يتوقف وزير خارجية إيران امير عبد اللهيان عن التجوال بين بيروت ودمشق وقطر ونيويورك ومنها الى دول اخرى ليتحدث ويهدّد اسرائيل ويحذّرها من مغبة الدخول البرّي الى غزة.

عبد اللهيان: "جبهة جديدة" ضدّ اسرائيل تعتمد على التطورات في غزة

يقول مسؤول إسرائيلي ان عبد اللهيان نسي ان إيران هي التي دربت حماس ومنحتها الاموال والخبراء من اجل تنفيذ هجومها على اسرائيل واخذوا بالحسبان ايضا كل الاحتمالات.
وكانت ايران تعهدت لحماس ان تدافع عنها وتدعيمها في حال قامت اسرائيل برد قوي وغير عادي وان قواتها وقوات حزب الله سوف تدخل الحرب وتدافع عن غزة.
ويضيف المسؤول ان ايران اشعلت المنطقة لتضرب امكانية التطبيع بين السعودية واسرائيل وتزعزع امن واستقرار المنطقة.

عبداللهيان في بغداد لبحث الاتفاق الأمني والصراع في غزة

الولايات المتحدة بالمرصاد
إلى ذلك، اكد المسؤول ان الولايات المتحدة ارسلت قواتها الى الشرق الاوسط لمواجهة إيران وردعها عن التدخل هي او اي من اذرعها في الحرب وان حاملات الطائرات والقوات الأميركية الاخرى في المنطقة موجودة لحماية حليفتها اسرائيل وقد وجهت الولايات المتحدة بعض الضربات التحذيرية لمليشيات ايران في سوريا والعراق ردا على استهداف قواتها كما ان القوات البحرية الاميركية اعترضت صواريخ ومسيرات اطلقها الحوثي الموالي لايران من اليمن.

إيران تُحذّر إسرائيل وواشنطن من "خروج الوضع عن السيطرة"

تجدر الاشارة هنا الى ان "المليشيات الايرانية" وقوات فيلق قدس كانت تعيش في اماكن محددة في الدول العربية مثل سوريا ولبنان واليمن والعراق واليوم بدأوا يتوسعون الى المناطق السنية.
وهذا يشكل تهديدًا للنسيج الاجتماعي ومحاولة ايرانية للتوغل داخل الدول العربية ومحاولة فرض امر واقع في التوسع الفارسي في قلب الدول العربية والسنية تحديدًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغرب قضى على نظام الشاه لان شاه ايران هدد مصالحهم في الخليج ..
عدنان احسان- امريكا -

لو بقي شاه ايران بالحكم لابتلع الخليج العبررري ووصل للقاهره وهدد المصالح الغربيه بالشرق الاوسط كله ،، لذلك جاؤا بنظام الاملالي ايس حبا فيهم بل لخلق الازمات في المنطقه اربكت المنطقه - نصف قـــرن من عدم الاستقرار ،، واعاقوا التطور ...

تبا لكم
علي نجم -

تبا لكم .. يقول الشاعر مظفر " حظيرة خنزير اطهر من اطهركم " فعلا لا تستحقون الحياة .. هل هي ايران التي تركت غزة تحترق .. انتم العرب العاربة و المتعربة و المستعربة التي بعتم غزة و لا زلتم تتراقصون على جراحها.. على الأقل ايران ساعدت و دربت و ارسلت العتاد و الذخيرة و خاطرة بحياة الأيرانيين و انتم لا تهتز لكم شعرة.. تبا لكم . و الله ستصلك النار .. اين كلمة الحق يا صحفيين .

you are biased
abdelatif -

I do not support Iran, but your form of the news is biased. You give the reader an impression that Gaza people are idiots to be fooled by Iranians? Is that the truth? I think not.