أخبار

نظام كانت روسيا قد زودت الحكومة السورية به لاستخدامه

الكرملين ينفي عزم "فاغنر" تزويد "حزب الله" بمنظومة دفاع جوي

المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: نفى الكرملين الجمعة تقريراً لصحيفة "وول ستريت جورنال" قال إن الولايات المتحدة لديها معلومات استخباراتية تفيد بأن مجموعة "فاغنر" الروسية العسكرية الخاصة تعتزم تزويد جماعة "حزب الله" اللبنانية بمعدات دفاع جوي، بحسب ما نقلته "رويترز".

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن "فاغنر"، "بحكم الأمر الواقع" غير موجودة، وبالتالي فمثل هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة.

ونقلت شبكة "سي إن إن" اليوم عن مصدرين وصفتهما بالمطلعين على معلومات استخبارية أن الرئيس السوري بشار الأسد وافق على إرسال نظام صاروخي لـ&"حزب الله&" بمساعدة "فاغنر".

قد ذكر المصدران، وبحسب الشبكة الأميركية، أن "فاغنر" أُسندت إليها مهمة تسليم نظام "إس إيه-22" الروسي الصنع؛ لكنها قالت إنه من غير الواضح ما إذا كانت عملية التسليم قد تمت بالفعل أو إلى أي مدى وصلت.

وأشارت إلى أن هذا النظام كانت روسيا قد زودت الحكومة السورية به لاستخدامه، ونقلت عن أحد المصدرين أن الولايات المتحدة تراقب في الآونة الأخيرة تحركات هذا النظام.

وذكر المصدر الثاني، بحسب الشبكة، أن التقييم الأميركي في هذا الشأن جزء منه مبني على مناقشات بين الأسد و"فاغنر" و"حزب الله" بشأن تسليم هذا النظام الدفاعي، بحسب وصفها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الافضل ان تزودوا - سوريه بالدفاعات الجويه ،- وليس غزه التي لم يبق بها حجر على حجر
عدنان احسان- امريكا -

ماسبب وجودكم في سوريه - ،، وبـــدلا من تزويد غـــــزه - بالدفاع الجويه - زودوا سوريه لتحمي نفسها من الهجمات الاسرائيليه ع - و ماذا تفعلون بسوريه ،،، مثل خازوق البحره ؟ وبسببكم شرعن الامريكان وجودهم بسوريه . الروس تافهين - ،، وهذاولا استبعد - ان العصابه الحاكه في موسكو - هو من اختراع العصابه التي تجم الولايات المتحده - يعني - بالامس كان سبب بن بلدن لمكافحه الارهاب - واليوم جاء دور - بوتين -