أخبار

الولايات المتحدة "لا تسعى إلى تصعيد أو توسيع رقعة النزاع"

البيت الأبيض: على "حزب الله" ألا يستغل الصراع بين إسرائيل و"حماس"

زعيم حزب الله حسن نصر الله يلقي خطابه الأول منذ اندلاع حرب غزة قبل ما يقرب من أربعة أسابيع، وتم بثه كجزء من حدث في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الجماعة المسلحة المدعومة من إيران.
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: حذرت الولايات المتحدة الجمعة، "حزب الله" من "استغلال" الحرب بين إسرائيل و"حماس" بعدما أعلن الأمين العام للحزب أن احتمالات توسع هذه الحرب ضد إسرائيل "مفتوحة".

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي: "نحن وشركاؤنا كنا واضحين: على حزب الله وأطراف آخرين، سواء كانوا دولًا أو لا، ألا يحاولوا استغلال النزاع القائم".

وهدّد الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله الجمعة الولايات المتحدة التي حمّلها "المسؤولية الكاملة" عن الحرب في غزة باستهداف أساطيلها في المتوسط، مؤكداً أن احتمالات توسّع الحرب إقليميا ضد إسرائيل "مفتوحة".

موقف أميركا
وتعليقًا على هذا الموقف، أكدت الولايات المتحدة أنها "لا تسعى إلى تصعيد أو إلى توسيع رقعة النزاع" المستمر بين إسرائيل وحركة "حماس".

وتابع المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: "قد يتحول الأمر إلى حرب بين إسرائيل ولبنان أكثر دموية من حرب 2006. لا تريد الولايات المتحدة أن ترى هذا النزاع يتسع إلى لبنان. إن التدمير المحتمل الذي سيلحق بلبنان وشعبه لا يمكن تصوره ويمكن تجنبه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغدر والخيانة
رامي -

الأمور محكومة بأمر واحد وهو قرار ولاية الفقيه والمصلحة العليا لقيادته الأساسية التي استخدمت فلسطين والقدس كأداة على مدى سنوات. حزب الله لا يريد تحويل بيروت إلى غزة.