أخبار

عبداللهيان يُحذّر من اتساع رقعة الحرب

الرئيس الإيراني: إسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها

الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الخميس إن إسرائيل "لم تحقق أيا من أهدافها" خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من 40 يوما مع حركة حماس .

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية عن رئيسي قوله "إذا أردنا إجراء تحليل بعد 40 يوما (من الحرب)، فهو أن العدو قد هُزم".

ومع "وقف إطلاق النار الموقت، يجب أن نقول إن الشعب الفلسطيني والمقاومة حققا انتصارا كبيرا".

اتفاق هدنة
وأعلنت إسرائيل وحماس اتفاق هدنة ينص على إطلاق سراح 50 رهينة في مقابل 150 أسيرا فلسطينيا ووقف القتال لمدة أربعة أيام، لكنه لن يدخل حيز التنفيذ قبل الجمعة وفق ما أعلن مسؤولون إسرائيليون الخميس.

وأضاف الرئيس الإيراني أنه بعد هجوم حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر والذي أدى إلى اندلاع الحرب "أعلن الصهاينة أنهم سيحتلون غزة وأنهم يريدون تدمير المقاومة، لكنهم لم يحققوا أيا من هذين الهدفين".

"انتصار على الشيطان"
واتهم مجددا "أميركا والغرب بدعم (الإسرائيليين) بكل قوتهم".

وأشار رئيسي الذي لا تعترف بلاده بوجود إسرائيل وتدعم حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني، إلى أن "اليوم هو يوم انتصار الكرامة على الشيطان ويمكن الجميع الاحتفال به".

وخلال زيارة لبيروت هي الثانية منذ بدء الحرب في غزة، حذّر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان من أنّ رقعة الحرب في غزة ستتّسع إذ لم تستمر الهدنة بين إسرائيل وحماس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولكنها على الاقل هذه الحرب عرت مواقفكم ودوركم في الصراع العربي الاسرائيل / شاطرين فقط بطول اللسان .
عدنان احسان- امريكا -

السؤال لماذا تحشرون انفكم في قضايا الصراع العربي الاسرائيلي ونحن من علمناكم قيم النضال تاريخيا ؟ وفي المقابل انتم من شوه - القيم النضاليه بمفاهيم المليشيات والخطاب السياسي الطاثفي - في مقدمات خطابات حسن نصرالله وكانه خطاب بحوزه ؟ - وشهداء الحرب الوطنيه اللبنانيه - من القوميه السوريه سناء محيدلي - ولولا عبود الشيوعيه .. وابن الجنوب بلال حفص - (امل ) شاهد على مقاومه المقاومه اللبنانيه - للغزو الاسرئيلي ومفاهيم التضحيه من اجل الوطن عندما كنتم مليشيات في جيش لحد ؟ خـــلاص ،، افرقونا بريحه طيبـــــه ،ومحميات الخليج العربي اقرب لكم لتحرروه اذا كنتم فعلا معادين - للمشاريع الصهيونيه والامبرياليه ؟ وعلاقاتم بالامارات وقطـــر والسعوديه ،، كيف تبرروها ،، يا مناضلين - ؟!!! وهذا اكبر ما حققته اسرائيل في عدوانها يعني - عندما تتناقض مشاريع للصوص - ولعدوان في المنطقه نكشف ادوراهم .

إرهاب
labany -

ايران اكبر لاعب مع اسرائيل في المنطقة. قتلوا اكثر من نصف مليون سوري قبل ماترمب يقتل سليماني. ولازالوا يقتلون في سورية والعراق واليمن ولبنان وحتى انهم يحاولون في مصر وبقية المغرب العربي. وحزب الله لازال يقتل السوريين والعراقين واللبنانيين واليمنين ولو لو تكن اذرع ايران تستخدم لصالح اسرائيل وامريكا والغرب انتهو من زمن طويل. وحماس تاسست اسرائيليا بحزب نتنياهو ولهذ السبب اليمين يستخدمهم في كل مرة عندما يستلم الحكم لتحقيق قتل الغالبية من الشعب الفلسطيني. واسرائيل وامريكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وحتى روسيا تعلم عن عملية حماس وبتخطيط اسرائيلي مليون بالمئة وبعلم امريكا. لهذ السبب رؤساء هذه البلاد كانو في اسرائيل خلال 24 ساعة لدعم اسرائيل. وهكذا تفسح المجال امام القوات الامريكية خصوصا لاانهاء عملية تقسيم المنطقة واضعافها بالمشاركة مع ايران وروسيا لااتمام سرقة الموارد النفطية اولا وخصوصا في شرق سورية وتركيا مصلحتها اولا والسعودية تعمل جاهدة لتكون المركز العالمي الجديد للترفيه.

اسرائيل لم تحقق هدفها
صالح -

وايران حققت هدفها بقتل الاف العرب الفلسطينيين