أخبار

في حال عدم تحرك الكونغرس

البيت الأبيض يحذر من نفاد الأموال لمساعدة أوكرانيا

جنود أوكرانيون يتفقدون مركبة المشاة القتالية المدرعة CV90 سويدية الصنع في موقع قرب باخموت في دونيتسك، في 27 نوفمبر 2023
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: وجه البيت الابيض تحذيرا الاثنين بشأن المساعدة العسكرية الأميركية لاوكرانيا المهددة في حال لم يصوت الكونغرس قبل نهاية السنة على تمويل جديد قائلا "المال ينفد، والوقت يضيق سريعا".

وكتبت مديرة الموازنة في البيت الابيض شالاندا يونغ "لكي أكون واضحة، اذا لم يتحرك الكونغرس بحلول نهاية العام ستنفد لدينا الموارد اللازمة لتسليم المزيد من الأسلحة والمعدات إلى أوكرانيا وتقديم المعدات من المخزونات العسكرية الأميركية" وذلك في رسالة الى رئيس مجلس النواب الذي يعد غالبية من الجمهوريين.

وحذرت قائلة "ليس هناك تمويل سحري متوافر لمواجهة حالة طوارئ. فالأموال تنفد منا، والوقت يضيق سريعا".

الأمر يتعلق بمساعدة استثنائية تفوق قيمتها مئة مليار دولار طلبها الرئيس الديموقراطي جو بايدن في 20 تشرين الاول/اكتوبر من الكونغرس لتلبية الاحتياجات الطارئة في الوقت الراهن، اي مساعدة اسرائيل واوكرانيا والوقوف في وجه الصين والاستجابة لوصول المهاجرين إلى الحدود الجنوبية.

وتؤكد مديرة الميزانية في هذه الرسالة أن "قطع تدفق إمدادات الأسلحة والمعدات الأميركية من شأنه أن يشل أوكرانيا في ميدان المعركة" وهو أمر "سيعرض التقدم الذي أحرزته أوكرانيا للخطر، وسيزيد من احتمالات تحقيق روسيا انتصارات".

وتابعت أن "امداداتنا من المساعدة العسكرية تراجعت اساسا".

وقدّمت الولايات المتحدة مساعدات بعشرات مليارات الدولارات منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022، كما تعهّدت مراراً دعم كييف طالما كان ذلك ضرورياً، غير أنّ هذا الوعد تقوّضه المعارضة المتنامية من قبل بعض المشرعين الجمهوريين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف