أخبار

وسط ترقب لتصويت مجلس الأمن الدولي

غزة: نتانياهو يستبعد وقف إطلاق النار قبل تحقيق الأهداف

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تل ابيب: استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة قبل أن تحقق الدولة العبرية "كل الأهداف" التي وضعتها، وفي مقدمها "القضاء" على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال نتانياهو في بيان "لن نتوقف عن القتال حتى نحقق كل الأهداف التي وضعناها لأنفسنا: القضاء على حماس والإفراج عن الرهائن لديها، ووضع حد للتهديد القادم من غزة".

مباحثات
وتأتي تصريحات نتانياهو على وقع مباحثات لإقرار هدنة جديدة في القاهرة التي وصلها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأربعاء.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس الامن الدولي في وقت لاحق الأربعاء على قرار يدعو إلى "تعليق" الأعمال القتالية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقال نتانياهو إن القوات الإسرائيلية تقاتل نشطاء حماس "في كل مكان" في قطاع غزة.

وأضاف "من يعتقد أننا سنتوقف فهو منفصل عن الواقع ... نقاتل حماس بنيران عنيفة، في كل مكان، بما في ذلك اليوم".

وتابع أن إسرائيل تهاجم أعوان حماس قائلا "نهاجم المتواطئين معهم سواء القريبين أو أولئك البعيدين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم قصده قبل تحقيق اهداف امريكا ،، من الحرب ،،وهذه ليست حرب اسرائيل ..
عدنان احسان- امريكا -

هذه الحرب حرب امريكا واساليب الجيش الامريكي /// ،، وفي كل حروب السابقه لاسرائيل لم تكن اسرائيل بهذه الوحشيه بل من النظام الذي اسس عليه الجيش الاسرائيلي - يحق للجندي ان يرفض الاوامرا - التي لا تتقيد بقيم واخــلاق وقواعد الحروب - و الحق يقال ... هذه ليست حرب اسرئيل ،، ولا اساليب الجيش الاسرائيلي ،انها حرب غريبه ويمكن غرفه عمليات هذه الحرب تقاد من البنتاغون ،، هذه اساليب امريكا وحرب العـــراق - وافغانستان وفيتنام وكلها شاهد على وحشيه الامريكان .. ولذلك اغلب الجنود لامريكا الذين خدمـــــوا بالحروب -اكثرهم مدمني مخدرات - ويعانون من الامراض النفسيه ،، وفاشيلن بعد - انتهاء خدمتهم العسكريه انها حرب تختلف عن كل الحروب وعندما رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي اولمرت -استمرار الحر ب في عزه عزلوه واذلوه واتهموه فالفساد - وعندما رفض شامير المجازر في حرب لبنان - عزلوه - وعند ما قــــرر رابين السلام مع الفلسطينين قتلوه ، فقط - نتياهو الذي تربي وعاش في امريكا ،،رضوا عنهم وابقوه في الحكم - ستته عشر عاما - امريكا هي خطر من اسرائيل على منطقه الشرق الاوسط.. وفي كل حروبها الحارجيه كانت خاشره وفاشها ،، والمهم ان يربح تجار الاسلحه ،، من تجاره الحروب ،