أخبار

فشل الهجوم المضاد وتعثر المساعدات

أوكرانيا: إلى الدفاع در!

الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي عابسًا بسبب تعثر الهجوم المضاد في الصيف المنصرم
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من كييف: اتخذت القوات المسلحة الأوكرانية موقفا دفاعيا أكثر، بحسب تحليل عسكري أخير، بعد فشل هجومها المضاد الصيفي في تحقيق اختراق كبير ضد الجيش الروسي ومع حلول فصل الشتاء بعد ما يقرب من 22 شهرا من الحرب.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تقييم لها: "في الأسابيع الأخيرة، حشدت أوكرانيا جهودًا متضافرة لتحسين التحصينات الميدانية مع تحول قواتها إلى وضع أكثر دفاعية على طول جزء كبير من خط المواجهة".

وبحسب تقارير متقاطعة، صمدت الدفاعات الروسية في وجه الهجوم الأوكراني المضاد الذي دام أشهرًا بأسلحة زوده بها الغرب، لكن من دون غطاء جوي أساسي.

ركزت معظم المعارك في الأسابيع الأخيرة على ضربات المدفعية والصواريخ والطائرات بدون طيار حيث أعاق الطين والثلوج تحركات القوات.

أضاف التحليل البريطاني: "تواصل روسيا الهجوم في عدة قطاعات، لكن من غير المرجح تحقيق اختراق روسي كبير".

إلى ذلك، ويأمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يمل حلفاء كييف من تمويل مجهودها الحربي المكلف، ما يسمح للروس بشن هجوم جديد في العام المقبل ضد عدو أضعف.

إلا أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قال الثلاثاء: "أنا متأكد من أن الولايات المتحدة ستفي بوعودها بتقديم المليارات الإضافية لكييف لمواصلة معركتها"، بعدما رفض الكونغرس إقرار مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، تصل قيمتها إلى 61 مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف