أخبار

بعدما أدار العالم ظهره لروسيا

بريطانيا: بوتين توسّل كيم جونغ أون ليمدّه بالصواريخ!

جندي أوكراني أمام بقايا صاروخ روسي في أوكرانيا
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: قال وزير الدفاع البريطاني إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ذلّ نفسه وطلب من كوريا الشمالية تزويده بالأسلحة اللازمة للحرب في أوكرانيا.

وغرّد غرانت شابس على موقع "إكس": "أدار العالم ظهره لروسيا، ما أجبر بوتين على تجرّع كأس الذل والتوجه إلى كوريا الشمالية ليواصل غزوه غير القانوني".

The world has turned its back on Russia, forcing Putin into the humiliation of going cap in hand to North Korea to keep his illegal invasion going.

In doing so Russia has broken multiple UNSC resolutions and put the security of another world region at risk.

This must stop now.…

— Rt Hon Grant Shapps MP (@grantshapps) January 5, 2024

وقال البيت الأبيض الخميس إن كوريا الشمالية زودت روسيا في الآونة الأخيرة بمنصات إطلاق صواريخ وعشرات الصواريخ الباليستية. وأفاد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي في مؤتمر صحفي: "هذا تصعيد كبير ومثير للقلق في دعم كوريا الشمالية لروسيا".

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد أعلن دعمه "للحرب المقدسة" التي يخوضها بوتين مع الغرب عندما التقيا في سبتمبر. وقال كيم حينها: "ارتقت روسيا إلى مستوى النضال المقدس لحماية سيادتها وأمنها ضد القوى المهيمنة التي تعارض روسيا. والآن، نريد مواصلة تطوير العلاقة". تابع كيم: "سندعم دائمًا قرارات بوتين والقيادة الروسية".

وفي أكتوبر، قالت وزارة الدفاع البريطانية في رسالة استخباراتية إن كوريا الشمالية "يمكن أن تصبح واحدة من أهم موردي الأسلحة لروسيا، إلى جانب إيران وبيلاروسيا".

المصدر: "بزنس إنسايدر"

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لكل من يعتبر ان الحرب في اوكرانيا - تحسم بالقوه العسكريه او انها فعلا بمقاييس الحروب الحقيقه
عدنان احسان- امريكا -

روسيا وصلت لوسط كييف وغادرتها وكانت تستطيع ان تحسم المعركه عسكريا ، وكان الحكم باوكرانيا بيد حلفائها ويارزليسكي - وافق عليـــه الروس قبل الاوربيين ،، ..يعني الحروب الاوكرنيه حروب تجاريه عالميـــه وليست حروب بمفهوم الحروب الكلاسيكيه في التاريخ القديـــم ... الحرب الأوكرانية حرب بورصات - وخسائرها وارباحها تقاس في الاسواق التجاريه العالميــــــه ،، ولا تقاس بالصواريخ - والمدفعيه وقذائف الدبابات ،/ والسؤال هل تعلمين ان كل حروب امريكا الخارجيه السابقه - كانت خاسره في المفهوم العسكري ، لكنها في المفهوم المــــادي كانت رابحه ،،وبنت امريكا امبراطوريتها- الماليه والصناعيه - والسياسيه من الحروب حتى الخاسره ،،يعني لو نتخلى عن المدرسه النقديـــه في التحليل السياسي التي تستخدم للتضليل فقط وليس لقول الحقيقيه / وان كنت لا تـــدري فتلك مصيبه - وان كنت تدري فالمصيبه اعظــــــم