أخبار

الخارجية القطرية تؤكد استمرار الوساطة لإنهاء الحرب

غزة: إسرائيل لن تقبل باتفاق يسمح ببقاء حماس في السلطة

المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الانصاري(الوزارة)
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي يوم الثلاثاء إن إسرائيل لن توافق على اتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بشأن وقف إطلاق النار يسمح باستمرار احتجاز الرهائن في غزة أو بقاء حماس في السلطة بالقطاع.
وأكد أن الجهود مستمرة لتحرير الرهائن مشيرًا إلى إن "الأرواح في خطر".

وردا على سؤال بشأن تقارير عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، قال ليفي: أهداف الحرب لم تتغير، وهي "تدمير قدرات حماس الإدارية والعسكرية في قطاع غزة وإعادة جميع الرهائن. لن نتوصل إلى اتفاق لإطلاق النار يبقي الرهائن في غزة وحماس في السلطة".

الوساطة مستمرة
من جهته المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أكد في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن جهود الوساطة لإنهاء الحرب في قطاع غزة مستمرة، محذرًا من انتشار الكثير من المعلومات المغلوطة.

وحذّرت دولة قطر من خطورة الحديث عن تهجير جديد للفلسطينيين: "يكفي ما جرى خلال 70 عاماً من التهجير للشعب الفلسطيني، ونحن في تواصلنا مع كل الأطراف الدولية نضغط بضرورة إيصال رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي بأنه لن يقبل بأن يكون هناك تهجير جديد للفلسطينيين".

وتأتي التصريحات القطرية بعيد تصريح جديد نسبته صحيفة "غارديان" البريطانية إلى مصادر قالت إن وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، اقترح إيواء فلسطيني غزة "على جزيرة صناعية في البحر الأبيض المتوسط"، خلال اجتماع وزراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل.
من جهةٍ أخرى، علّق الأنصاري على الضربات الاميركية البريطانية في البحر الأحمر والتي تجددت يوم أمس على عدة مواقع للحوثيين في اليمن، وقال: التصعيد في البحر الأحمر يمثل خطرا كبيرا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وغـــزه لن تقبــل اسرائيل تقبض كل المكاسب ، وبدها حصتها باعاده الاعمار اذا اتفقتوا على مشاريع الغاز..ولا ..لا
عدنان احسان- امريكا -

كانت المشكله بين / نتيـــاهو / وخماش/ على حقول الغـاز / والفيتو القطـــري -على استثمار غاز شوق المتوسط ،، وخرج منها بياع الحمص والفول - اردوغان بجائزه ترضيه ،،، ولكن المشكله وقريبا جـزراقمـــر - وبوركيــنا فاسو - وبنغلادش -ووو.. سيطالبون بدور وحصــــه بالحرب في غـــزه ،،، ولا محسبين مصر ساكته وراح تقبـــل الدولار يصير بمئــه جنيـــــه / بتكونوا حميـــر .وغـــزه لن تقبــل اسرائيل تقبض كل المكاسب ، وبدها حصتها باعاده الاعمار اذا اتفقتوا على مشاريع الغاز. ولا ...لا ،، . وكل مره تضحكوا علينا باجتياح جديد - لتمديد الازمه ،، اوووووف ،، ولا والله هــــاي اخر حــرب ،،ولا ..( لكالتو ليـــلى ) .وراح نتصالح مع نتيـــاهو / وبعدها بلطــــوا البحر - وطالعـــوا غار اذا كنتــــو رجال...وسنقاوم حتى اخر غـــزاوي ،، بممر فيـــلادلفيــا،،

كل الشكر لقطر وكل من ساند غزة
Ahmad -

عاشت المقاومة واقترب انتصار أهداف طوفان الأقصى بتوجيه البوصلة للوجهة العادلة من العالم. بعيد عن الظلم والسادية والمصالح والتطبيع بما كان سيُفيد الأعداء من الإحتلال أكثر على حساب أهداف الشعب الفلسطيني وقضيتها العادلة. فلم يتحقق أي مكسب حقيقي عالأرض بالنسبة للاحتلال رغم كل وحشيتها المفرطة فيما بقي الأسرى عند حماس لليوم. وكسبت المقاومة الاسلامية حماس الكثير من النقاط والمكاسب بمعركتها الطويلة ضد الإحتلال ، وثبتت أقدامها أكثر بدعم شعبي ، ومن أصحاب قلوب العالم الحر الحقيقي ضد أصحاب النفاق وازدواجية المعايير. وتقوت حماس أكثر اليوم رغم كل الدمار والدماء الزكية من شهداء وجرحى ودمار كبير للبنى التحتية. ثبت الله أقدام المقاومين الغزاوية ومن ولاهم. ولإعادة الإعمار ورفض ومواجهة التهجير ، وحماية الشعب الفلسطيني. على أن نشهد حرب قادمة لاسترداد مكاسب جديد بما يُفيد القضية الفلسطينية من حق الشعب بأرضه وإرادته ومقدراته.