أخبار

عقب تعليق التمويل الإضافي الموجّه للوكالة

واشنطن تترقب تحقيق الأونروا حول مشاركة موظفيها في هجوم 7 أكتوبر

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: صرّح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يوم الاثنين بأن واشنطن ستدرس بعناية الخطوات التي تتخذها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد المزاعم الذي وصفها بـ"المقلقة للغاية" حول مشاركة موظفين من الوكالة في هجوم السابع من تشرين الأول (أكتوبر) على إسرائيل.

وفيما أعلنت واشنطن أنها ستُعلِّق مؤقتا التمويل الإضافي الموجه للأونروا، عقب اتهام الوكالة من قبل إسرائيل بمشاركة بعض موظفيها في الهجوم الذي نفذته حركة حماس، قال بلينكن في مؤتمر صحفي "من الضروري أن تقوم الأونروا بمراجعة إجراءاتها وتباشر بتحقيق فوري لمحاسبة المسؤولين عن أي خلل بأداء موظفيها".

هذا وأمل بالتوصل لاتفاق يقضي بوقف القتال في غزة مقابل الإفراج عن رهائن، بعد محادثات في باريس شارك فيها مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وقطر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محاولة تشتيت
حسين -

التصريحات الامريكية والبريطانية بشان دور موظفي الاونروا في غزة هي محاولة يائسة لتشتيت الانتباه الذي اثاره قرار محكمة العدل الدولية رغم انه كان قرارا سياسيا... والذي ااشادت فيه المؤسسات الصحفيةووالاعلامية والداعمين لوقف الهجمة الصهوينية على شعب فلسطكين وايقاف عملية القتل والتدمير التي تمارس باسم الدفاع عن اليهود رغم ان الملايين من يهود العالم شاركوا بالتظاهر ضد الهجمة الصهوينية بما فيهم حاخامت يهود امريكا وبريطانيا وغيرهم ...

ذهبوا لجني الغنائم .. والسبايا - ،،كعاده العرب عند الغزو ،،،
عدنان احسان- امريكا -

ذهبوا لجني الغنائم.