أخبار

في رسالة رسمية إلى رئاسة مجلس الأمن الدولي

إيران تتبرأ من كل جماعاتها المسلحة في العراق وسوريا

غيران تقول إنها غير مسؤولة عما تفعله أذرعتها في المنطقة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: رفع أمير سعيد إيرواني، الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة، رسالة إلى رئيس مجلس الأمن، تبرأت فيها بلاده من المجموعات التي تهاجم الأميركيين في المنطقة، قال فيها إن إيران "غير مسؤولة عن إجراءات أي فرد أو مجموعة في المنطقة".

وبحسب وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، كتب إيرواني في رسالة بعث بها إلى نظيره الفرنسي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن: "الادعاءات بتورط إيران في هجمات ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق وسوريا تتضمن إشارات غير مبررة، لا أساس لها من الصحة".

لا صحة لها
وأكد إيرواني في رسالته رفض إيران القاطع "مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة"، مضيفًا: "لا توجد أي مجموعة تابعة للقوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية، سواء في العراق أو سوريا أو أي مكان آخر، تخضع للسيطرة المباشرة أو غير المباشرة لجمهورية إيران الإسلامية أو تعمل بالنيابة عنها. لذلك فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليست مسؤولة عن إجراءات أي فرد أو مجموعة في المنطقة".

وكانت إيران نفت أي علاقة لها بالهجوم الأخير على القاعدة الأميركية المحاذية لحدود الأردن، والذي سقط فيه 3 جنود أميركيين وجرح 34 آخرين، فيما تؤكد السلطات الأميركية تورط إيران وأذرعتها في الهجوم، متوعدة الردّ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طبعا التصريح الايراني كان بشرط ،، وهو
عدنان احسان- امريكا -

ايران ستتبرا من المليشيات - والجماعات المسلحه في العراق وســــوريه ،، بشرط - انسحاب القوات الامريكيه - من - العراق وســــوريه - وشويه ن الاردن ،،،،،،، والسماح - بتصفيه وادي حوران - وما تبقى من الدواعش - او ياخذونهم معهم ،،، وهذه ابعاد التصريح الايراني ،،، يعني فلم غــــزه قارب على الانتهاء ،،وسيفوز بجائزه الاوسكار ،/ قبل الانتخابات الامريكيه ..،، ،، وعنوان الفلم غـــــزه لكم ،،، ولبنــــان لنا ،، وامريكا بره المنطقه ،، وفي في المنطقه الخضراء لمراقبه الوضع