أخبار

يسمح بالانتقال إلى تفاصيل الاتفاق

تقدم بمسار مفاوضات باريس بشأن غزة

مظاهرات في إسرائيل حول الرهائن
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: كشف موقع "أكسيوس" بعض التفاصيل والمخرجات من اجتماع باريس الأخير، الذي جمع ممثلين من الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر وقطر، مما يشير "بتقدم في مسار المفاوضات".

وقال مراسل "أكسيوس"، إنه خلال الاجتماع في باريس بين ممثلي الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر وقطر، تم الاتفاق على مخطط جديد ومحدث لصفقة إطلاق سراح الرهائن، وفقا لمصدرين مطلعين على محتويات المحادثات.

وعاد الوفد الإسرائيلي، الذي ضم رئيس الموساد، ورئيس الشاباك، وممثلي الجيش الإسرائيلي اللواء نيتسان ألون واللواء أورين سيتر، إلى إسرائيل فجر السبت.

وأوضح المصدران اللذان يعلقان على مضمون المحادثات أن هناك تقدما في المفاوضات إلى حد قد يسمح بالانتقال إلى المفاوضات حول تفاصيل الاتفاق مثل عدد وهوية الأسرى الذين سيتم الإفراج عنها كجزء من الصفقة.

ومن المتوقع أن يتلقى مجلس الوزراء الحربي في إسرائيل، تحديثا من فريق التفاوض، ويتخذ قرارا بشأن الخطوات الإضافية، ربما في وقت مبكر من هذا المساء.

وأكد مصدر مطلع على المفاوضات أن تقدم يجري نحو مفاوضات أكثر تفصيلا.

وسيعتمد الأمر على قدرة الوسطاء على إقناع حماس بالموافقة على "الإطار الجديد" الذي تم تحديده في اجتماع باريس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتفاق باريز يعني هزيمه خماش .- واغلاق الملف الاوكراني - والغــــزاوي ،والاستعداد للانتخابات الامريكيه ،
عدنان احسان- امريكا -

هل سيحاسب الشعب الفلسطيني حماس - على مغامراتها .. او هم ليسوا الا جــزء من المؤامرة وينفذون اجنـــدات؟ واليوم نتنياهو واليمين الاسرائيلي - سيقودون اسرائيل ... وثبتــوا شرعيتهم - وقوتهم وحصتهم في مشاريع المنطقه حتى باعاده اعمار غـــزه - وتقاسم مشاريع الغــــاز في غـــــزه ،، يعني القضيه الفلسطينيه اصبحت صـــراع شــــركات .. والاســلام السياسي انتهت مهته - بالربيــع العربي والشرق الاوسط الجديــد بمقاييس عناصــرالمؤامره وفاغنـــر الاسلاميه ستذهب لمزبله التاريخ ،وستتولى الخطوط الجويــه القطريه نقل من يرغب في الرحيل من غـــزه ،وتوزيعهم لمعسكرات الاجئـــين الافغـــان في القواعد الامريكيه - او لجزر المتوسط - التي اعدت خصيصا لهم ،،او توزيعهم في الشتات يصبحون يهود التاريخ- ويعود اليهود - لفلسطين