أخبار

من بينهم السنوار والضيف وغيرهما

إسرائيل تدرس طلب حماس عدم اغتيال قادتها إذا خرجوا للمنفى

قائد "حماس" في غزة يحيى السنوار
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القدس: أفادت قناة "كان" العبرية بأن "إسرائيل تدرس طلب حماس الالتزام بعدم اغتيال كبار مسؤوليها حال نفيهم خارج غزة، مقابل اتفاق يتضمن إخلاء القطاع من السلاح وعودة الأسرى وانسحاب الجيش الإسرائيلي".

وأشارت القناة العبرية السبت، إلى أنه تم الترويج لهذا الاقتراح من قبل الولايات المتحدة كجزء من المرحلة التالية من صفقة إطلاق سراح 40 أسيرا مقابل وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله إنه "يتم النظر في عرض يتضمن الالتزام بعدم التعرض لكبار المسؤولين المنفيين".

هذا ولم يصدر أي تعليق من حركة حماس حتى اللحظة على هذه الأنباء، وفقاً لتقرير "روسيا اليوم".

وفد اسرائيلي في الدوحة
وكان رئيس الموساد ديدي (ديفيد) برنياع، ورئيس الشاباك رونان بار، وممثل الجيش الإسرائيلي نيتسان ألون، وصلوا إلى الدوحة، بهدف استئناف اجتماعاتهم مع الوسطاء، في إطار تحرير الأسرى ووقف النار في غزة.

وقال مصدر إسرائيلي لـ"كان" إن "رئيس الموساد طلب من رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الانضمام إلى القمة في قطر، وهو ما يعني ضغوطا إضافية على الجانبين من الولايات المتحدة، في محاولة لخلق ديناميكية تفاوضية أكثر أهمية".

ونقلت القناة أيضا عن مسؤول أجنبي مشارك في المحادثات قوله إن "هناك فجوات بين الطرفين ولكن سيتم بذل محاولة لايجاد حل وسط".

وكانت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نقلت بوقت سابق عن مصادر قولها إن تل أبيب تدرس خيار عدم قتل كل من يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة، ومحمد الضيف قائد الجناح العسكري للحركة، ومنحهما حصانة من نوع ما، لإتاحة ترحيلهما إلى دولة أخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Worthless
labany -

وهل ايضا حماس وبقية الفصائل الفلسطينية تتعهد بعدم قتل اي من كبار المسؤلين الاسرائيليين كا نتينياهو مثلا وبقية اعضاء مجلس الحرب, او انهم يعملون اصلا مع اسرائيل واسرائيل اصلا من وجدهم ودربهم ودفع لهم ولازالو يقبظون مثلهم مثل محمود عباس. وايران وجه اخر لااسرايئل ويعملون مع اسرايئل ولهم منذ زمن طويل.

هروب النتن ياهو وأركان حربه ووزراءه
حدوقه -

قريبا نتن ياهو و وزراء في حكومته وأركانه جيشه سيطلبون اللجوء السياسي في امريكا ،،

السنوار
متابع -

السنوار مش متل جماعة فتحية ، السنوار سيقاتل حتى رمق ،،

لوكنت مكانه - لقمت بعمليه استشهاديه ،،، او انتحرت ،،
عدنان احسان- امريكا -

هذا المجرم حرب بحق الفلسطينيين ،اولا -- ، ويجب محاكته هو عصابه قياده خماش ،، ومن ورطهم بسبعه اكتوبر ،.

أين حمرة الخجل ؟
قول على طول -

اسرائيل تدرس طلب حماس عدم قتل قادتها اذا خرجوا للمنفى ...هذا الطلب يؤكد بما لا يدع مجالا للشك قمة الذل والمهانه ودون أدنى خجل عند قادة حماس ..أى كل ما يطلبونه هو أن لا تقتلهم اسرائيل بل تتركهم على قيد الحياه فقط ..أين حمرة الخجل يا أشاوس ؟ طبعا السنوار مثل الجرزان موجود فى الأنفاق ويحيط نفسه ببعض الرهائن الاسرائيليين هذا ان لك يكن تم قتله من زمان وبقية أشاوس حماس يقيمون خارج غزه ويناضلون بالحناجر من هناك كعادتهم .

جبناء ورطوا شعب كامل
كاره السنوار وبقية مجرمي حماس -

لو كان لدى السنوار ذرة من الشهامة والرجولة لطلب بان يسلم نفسه شخصياً ويقبل بمحاكمته هو فقط من اجل وقف الحرب وسلامة شعب غزة لكن كيف تطلب من عديم الاخلاق ان يفعل ذالك فذالك ليس من شيم الرجال والثوار الحقيقيقين . كم اتمنى ان يكون صدام حسين محل نتنياهو في هذه التي تسمى مسرحية اتفاق وقف اطلاق النار لكان قد طرد كل من احب ان ان يلتقي به من اجل المساومة ولكان قد احرق غزة ومن فيها عن بكرة ابيه . نصيحتي لنتنياهو . عليك ان تستقيل وعلى أميريكا ان تقنع مصر باستضافة اهالي غزة موقتاً لمدة لاتزيد عن شهر واحد ليسمح للجيش الامريكي بتنظيف رفح من جميع كلاب حماس باتفاق يرضي الحكومة المصرية بعدها يرجع اهالي غزة إلى غزة باكملها مع ضمان بناء هذه المدينة من قبل المجتمع الدولي . لا مكان لحماس في غزة مستقبلاً والاسرائيلين لهم كل الحق في العيش في بلدهم بسلام ومع جيرانهم . وان تحكموا بين الشعوب فاحكموا بالعدل واخيراً مشكلة لبنان مع حزب الله يجب ان تنتهي بالتي احسن ويكفي عنتريات وسخافات وبلطجة فايران لن تستمر في اخذ الشعب اللبناني اسير لدى حزب الله الاحد الله الصمد .