أخبار

بينهم يده اليمنى ولم يتم الكشف عن الأسباب

زيلينسكي يقيل عدداً من مستشاريه

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كييف: أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، عدداً من مستشاريه ومساعديه، بينهم سيرغي شيفير يده اليمنى منذ عام 2019.

وأفاد موقع الرئاسة بأن زيلينسكي أقال أوليغ أوستينكو، وسيرغي تروفيموف، وميخائيل رادوتسكي، ومفوضة الرئيس لحقوق المدافعين عن أوكرانيا ألينا فيربيتسكايا، ومفوضة الرئيس للأنشطة التطوعية ناتاليا بوشكاريوفا، وسيرغي شيفير.

إقالة نائبين لرئيس المكتب الرئاسي
يأتي ذلك بعدما أقال زيلينسكي، أمس الجمعة، أندري سميرنوف وأولكسي دنيبروف من منصبيهما كنائبين لرئيس المكتب الرئاسي، أندريه يرماك.

فيما تم استبدالهما بنائبة وزير العدل إيرينا مودرا، وأولينا كوفالسكا، التي عملت في الإدارة الرئيسية للاتصالات الاستراتيجية بالمكتب الرئاسي في مديرية سياسة المعلومات، وفق صحيفة The Kyiv Independent.

إلا أنه لم يتم الكشف عن الأسباب.

وكان زيلينسكي، قد أقال الثلاثاء، الأمين العام لمجلس الأمن الأوكراني أوليكسي دانيلوف. وحسب وكالة الأنباء الألمانية، سيخلف دانيلوف الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الخارجية أوليكسندر ليتينينكو.

في حين لم يتم الكشف عن أسباب إقالة دانيلوف.

تعديل حديث
يشار إلى أن تلك التطورات جاءت بعد تعديل حديث في قيادات الجيش.

وفي فبراير الماضي، أقال زيلينسكي، فاليري زالوجني من منصب القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، وعين مكانه ألكسندر سيرسكي، الذي كان يقود القوات البرية سابقاً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيخلق ملفات جديده ،، واخرها - بوابه شمال القفقاس -وسيرسل / زكاييف - لامريكا ..
عدنان لحسان- امريكا -

اخر ملفات ومخطاطات / زيلنسكي / - محاوله نقل الصراع لروسيا عــبر بــوابه شمال القفقاس - وان نهر الكوبان - اكبر واشـــهر انهار شمال القفقاس الذي ينبع من - قمم البروز / هو اوكرانــــي - وذكرهم ان قبائل الشابسوغ /الذين قـادوا الصراع مع الروس - اقرب للاوكرانيين -من القوزاق / ولكن زيلنيسكي / الذي ربما سيكذب على القفقاسين ويقول لهم انا من / يهــود الجبل في القفقاس /ونسي ان لديه مشكله ان / احمد زكاييف / الشيشاني - ليس قادريوف ولا يستطيع ان يجمع شراكس الشتات حتى لو دعمتهم امريكا والجميع يتذكر دورها القذر بشمال القفقاس - والتي سمحت لبوتيـــن بتدمير غروزني / لخدمه مصالحها مع روسيا / ونسي زيلنسكي - ان اربع مئه مرتزق / شيشاني في اوكرانيا - بجيش - زيلنسكي - لن يقلبوا المعادله - وقادريف - تحول لوحش لكل شمال القفقاس - وبالملخلص المفيد -مخطاطات - زيلنسكي - للتسلسل لشمال القفقاس ستبوء بالفشل ، وشعوب القفقاس - مشاكل الهويه لديهم تكفيهم ولازال يتناحرون من هم الاصــل - ومن هو ( البشت) - ومن الصعب ترويضهم ومراكز الدراسات الاستراتيجيه لجامعه هارفرد- لن تصلح كمنـــبر - وفشلت كل محاولاتها بالسابق ، والامم المتحده ،، لن تخترع هويه - لزكاييف .. وووو زكاييف لن يستطع ان يقوم الا بدور / مليشيات فاغــنر الاوكرانيه بالقفقاس ،/ بدلا من مرتزقه الاسلام السياسي ،، في مجتمع يقوده الاسلام الصوفي ، يعني زيلنسكي ينطبق عليه، المثل العــربي الشـــهير / المفلس بيدور بالدفاتر العتيقـــه / ونصيحه - لا تعتمد على شعوب شمال القفقاس - لا داخــل القفقاس - ولا شراكس الشتات وجمعياتهم وحتى الروس - فشلوا في هذا المهمه - واذا لم تصدقني اسال / فلوديا نكاتسيف/ وزياراته لامريكا بعد سقوط الاتحاد السوفييتي ؟يعني افلام زيلنسكي جائت متاخره ،،، مع شعوب شمال القفقاس - الاشبه بالهنود الحمـــــر ..

المهرج الغبي
النورس المهاجر -

الرئيس الأوكراني هو مجرد مهرج غبي جلبه الأمريكان للسلطه ليكون ضحيه لتدمير أوكرانيا وأمتصاص أموال أورپا التعبانه وينفذ مايريده الخبثاء الأمريكان بالتعاون مع المنافقين الأورپيين الذين هم سوى ذيول والحصان الأعرج الذي يمتطيه الأمريكان .. ستكون نهاية هذ المهرج قريبا بأستبادله ونهاية حرب أوكرانيا بخسائر أراضيه وجيشه ..

الممثل الفأر الذي توهم الأوكرانيين انه يمكن يتحول الى مايتي ماوس و ينجح في الانتصار على الدب ا
واحد يكره الحروب و يحب السلام -

العتب ليس على زيلينسكي و لكن العتب على الشعب الاوكراني ( او الاصح الأوكرانيين القوميين المتطرفين ) الذين اعماهم حقدهم و كراهيتهم لروسيا وفضلوا اللجوء إلى النار و عزلوا رئيسهم الذي انتخبه الشعب الاوكراني الذي ينحدر اكثر من نصفه من اصول روسية و سلموا قيادة بلدهم الى ممثل هزلي قميء غريب عن الشعب الاوكراني كل مزاياه انه ينتمي إلى الاقلية التي تحكم الغرب ! ربما القوميين المتطرفين الأوكرانيين هم توقعوا و صدقوا ان بني قوم الممثل - الذين يحكمون الغرب- سيرغمون الغرب على مساعدة تطوير أوكرانيا و لم يدر بخلدهم انهم سيدعمون أوكرانيا لا لسواد عيون الشعب الاوكراني و انما سيدعمونهم بالسلاح لمحاربة روسيا و سيستعملون الشعب و الجيش الاوكراني وقودا لحربهم ضد روسيا و ان تصبح دولتهم وكرا و قاعدة متقدمة لحلف الناتو و للتآمر على روسيا و كانت النتيجة ان تم تدمير أوكرانيا و قُتل و شرد الالاف من الأوكرانيين ، طبعا ليس من بينهم و لا واحد من ملة زيلينسكي