أخبار

حزبه يرفض المفاوضات مع الفلسطينيين

وزير من الحريديم يدعو لتجديد الاستيطان في غزة

من مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، وتُظهر (من الأمام إلى الخلفية) مستوطنة بسغات زئيف وقرية حزما الفلسطينية في الجزء الشمالي من القدس الشرقية التي ضمتها إسرائيل، والمنطقة الفلسطينية الرام في الضفة الغربية. 25 كانون الثاني (يناير) 2023
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تل أبيب: أيد يتسحاق جولدكنوبف وزير الإسكان الإسرائيلي ورئيس حزب يهدوت هتوراة، في رسالة فيديو مسيرة يوم الاستقلال المطالبة بتجديد الاستيطان الإسرائيلي في قطاع غزة.

ويهدوت هتوراة من الأحزاب الحريدية المتشددة، ويدعو لإقامة دولة يهودية تقودها القوانين الدينية، ويرفض المفاوضات مع الفلسطينيين.

وأصبح جولدكنوبف في الآونة الأخيرة مناصرا صريحا لإعادة التوطين في غزة، التي تم تفكيك مستوطناتها الـ 21 في عام 2005 .

وفي كانون الثاني (يناير) الماضي، كان واحداً من 11 وزيرا في الحكومة حضروا مؤتمرا جماهيريا يدعو إلى إعادة بناء المستوطنات الإسرائيلية في قلب قطاع غزة.

وخلال مراسم الاحتفال بما يسمى في إسرائيل بـ "يوم الذكرى الوطني"، الإثنين، بمقبرة عسكرية في رحوفوت، هتف المتظاهرون "عار" في وجه جولدكنوبف أثناء حديثه، وذلك ضمن سلسلة من الحوادث المشابهة التي تعرض لها وزراء إسرائيليين احتجاجا على أسلوب إدارة حكومة بنيامين نتانياهو للحرب.

وسحبت إسرائيل جيشها ومستوطنيها من غزة عام 2005 بعد سيطرة دامت 38 عاما.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في وقت سابق إن إسرائيل لا تعتزم الوجود بصورة دائمة مجددا في غزة لكنها ستحتفظ بالسيطرة الأمنية لفترة غير محددة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كنا مفكرين فقط الاصوليين الاسلاميين / مصابون بالجمود العقلي- والفكري - والعقائدي - والاخلاقي ،
عدنان احسان- امريكا -

الحمد له طلع لجحا قرايب ،،ويا محلى الاسلاميين المصابين بالجمود الفكري والعقائدي -- وهاي الحراديم - طلعوا .. براس القائمه المفتوحه ،،، وقريبا ستبنون مستوطنات بالخليج العربي ،،،بدلا من حـــارات اليهود - في السابق ،، سؤال على ايش مختلفين - الاصوليين الاسلاميين - واليهود - وحردانيـــين من بعض ،، ؟