أخبار

تفاعل مليوني وجدل لا يعرف سقفاً رداً على رجل الأعمال المصري

ساويرس مستشهداً بالقرآن: ليس صحيحاً "إن الدين عند الله الإسلام"

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة: أثار رجل الأعمال والمجتمع المصري نجيب ساويرس موجة جديدة من الجدل في مصر والعالم العربي خلال الساعات الماضية، مستشهداً بالقرآن، وتحديداً سورة "الكافرون" ليؤكد أن الدين عند الله ليس الإسلام فقط.

ساويرس نشر سورة "الكافرون" عبر حسابه الشخصي "الرسمي" بمنصة إكس، وعلق عليها قائلاً :"هذه السورة تعارض ان الدين عند الله الاسلام فقط لقد اقر الله بان هناك ديانات اخري وكل انسان حر في عقيدته واختياره. الاساس حتي في الاسلام هو المعاملة و الله أعلم".

وأثارت تغريدة ساويرس جدلاً واسعاً، خاصة أن حسابه يحظى بمتابعة 8.5 ملايين متابع، وبلغت مشاهدات ما كتبه أكثر من مليون مشاهدة، وتعليقات بالآلاف.

نجيب ساويرس يملك جرأة كبيرة في طرح كافة القضايا بالغة الحساسية، سواء الدينية أو السياسية وكذلك الاقتصادية الاجتماعية، فهو أحد أكبر أثرياء العالم وليس مصر والعالم العربي فحسب، وعلى الرغم من هجوم البعض عليه في كثير من الأحيان، إلا أنه يحظى بدرجة كبيرة من الاحترام في الأوساط المصرية، لحرصه الشديد على التمسك بمصريته على الرغم من الجدل الديني والسياسي والاقتصادي الذي يثيره.

أهلاً بك في الإسلام!
واقعة "إن الدين عند الله الإسلام"، ليست الأولى التي يناقشها ساويرس، فقد سبق أن أثار جدلاً واسعاً في عام 2018، رداً على حساب كتب صاحبه:"أحب الصالحين وليست منهم"، موجهاً تغريدته لساويرس: "يا ساويرس أدعوك للدخول في الإسلام تكون بكدا كسبت الدنيا وكسبت الآخرة وكسبت المسيح ومحمدا عليهما الصلاة والسلام أما لو فضلت كافر بمحمد صلى الله عليه وسلم هتكون كسبت المليارات في الدنيا لكن خسرت الآخرة قل( أشهد أن لا إله الله وأن محمدا رسول الله وأن عيسى عبدالله ورسوله)".

وفاجأ ساويرس متابعيه بالرد على التغريدة قائلاً: "انا سعيد بدينى كما انت سعيد بدينك ... في النهاية محدش إختار دينه والله واحد للكل ولو شاء ربك لوحد الأديان !".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاية واضحة
الامين -

لكم دينكم و لي ديني توكّد بوجود و اعتراف في القرءان الكريم بان هناك ديانات راضي الله بها ، و ليس الدين عند الله الإسلام .

المشكلة بسيطة
labany -

لو نظر وتمعن في بداية الاية لما تشاهد بها. قل ياايها الكافرون. ونهاية الاية تدل على الكفر وليس هو بدين. فلا ضرورة للرد عليه فهو فارغ ويحتاج كثيرا من الاهتمام الاجتماعي لسد الفراغ الذي يعيشه. المال لايسعد بكثرته او قلته والمصريين الاقباط بشكل خاص مثلهم مثل كل الاقليات الدينية المصرية الناس غالبيتهم طيبيين جدا وقلة منهم متخلفين وحاقدين على شيء. كما هو الحال في بقية البلاد العربية وغيرها.

لو نتخلى عن ثقافه الاساطير التي جاءت في ثقافتنا كامثله وليست حجه لكانت الاديـــان كلها واحـــد ..
عدنان احسان- امريكا -

التوحيد جاء في اواخر عهد الفراعنـــه وامنوا به - ثم تطور - مع العبرانيين الذين جاؤوا برسالتهم لمصر من بلاد الرافدين - ثم طـــور رهبان قمران اليهوديه للمسيحيه بعد ان تآمر حاخامات الهيكل - واصبحوا عملاء للاحتلال الروماني / فاحرق اليهود الهيكل - اكثر من مره - وبعدها ظهر رهبان - قمران / وبشروا بالمسيحيه - ونشرت قيمها وثقافتها وحضارتها الى ان سرقت روما المسيحيه في مؤتمر نيقيه ،، 325 / م ربعدها جاء الاسلام، نتيجه صراع الكنيسه الشرقيه - و الكنيسه الغربيـــه التي اعادتنا لما قبل عصر الفراعنـــه بمؤتمر نيقيه ،، / 325 ميلادي ،، ونتيجه هذا الصراع - ولد الاسلام - على يد رهبــان - بلاد الشام - والجزيره العربيه - وفي الصراع تحالفت الكنيسه الشرقيه - - وفتحوا ابواب القدس والشام للمسلمين - وقاتلوا معهم في الفتوحات الاسلاميه الاولى - وحتى هم من ساعدوا الخلافـــه العثمانيه - ضد الكنيسه الغربيه - واليوم -تتحالف الكنيسه الغربيه مع الصهيونيه وتحول الصراع لصراع - سياسي لاعلاقه له بالدين والقيم والاخــلاق. فالدين واحد .. والبشر فصلوه حسب مصالحهم واساطيرهم واصبح الدين جزء من الصراع على السلطه - وحجه للجهـله - فالخالق هو واحد ولا فرق بين المؤمنين الا بالتقوى والاسلام قال يا ايها المؤمنين .. ولم يقل يا ايها االمسلمين ...والمشكله اليوم ليس بالاديان - بالمشكله بعقول البشر - اما الاغبيــــاء منهم - او الاذكيــاء الذين يسخرون الدين لخدمه مصالحهم ،،

كبف يفضل الله قوما على قوم؟!!
زارا -

غرور المسلمين، وعامة الأديان السماوية الثلاث، كبير، فعلى اي اساس يمكن للخالق ان يفضل قوما على قوم؟؟!!!

أنت فاهم الايه غلط
احمد -

المقصود بان الدين عند الله الاسلام هو دين أبراهيم الحنيف والقران الكريم يذكر ان ابراهيم كان حنيفا مسلما واساس الديانات السماويه هو ان تسلم وجهك لله سبحانه وتعالى....تحت مفهوم هذه الايه تندرج المسيحيه بصورتها النقيه الغير محرفه....المقصود من الايه هو دين ابراهيم الذي أكتملت أجزاءه برساله النبي محمد عليه افضل الصلاه والسلام

المخبولون فقط
قول على طول -

المخبولون والمشعوذون فقط هم الذين يتمنون جنة النكاح والولدان والحوريات ولحم الطير والبط والوز والخمر والعسل والانتصاب الدائم ...وهم يؤمنون باغتصاب الاطفال ونكاح البهائم والسلب والنهب ..أى محترم - وساويرس منهم بالطبع - يرفض هذه الأوكار . رحم الله المشعوذين .

السورة المشكلة
عابر سبيل -

اعتقد ان على الازهر الشريف وعلماء المسلمين النظر في امكانية ازالة هذه السورة من القرآن الكريم لأنها السبب الرئيسي في عدم انتشار الاسلام في العالم لأنها تسمح تعدد الاديان وهو ما يتناقض مع رسالة الاسلام . وأعتقد لو ان هذه السورة غير موجود لما بقي قبطي واحد في مصر اليوم.

الى السيد عابر سبيل وبعد التحيه
قول على طول -

حذف سوره واحده لا يكفى بل كما قال المفكر السودانى - الذى أعدموه - محمود محمد طه يجب حذف القران المدنى كله ..ومع ذلك تبقى مشكلة جنة النكاح والولدان لأن الأٌقباط يتعففون عن هذه الأشياء ..ناهيك عن نكاح مثنى وثلاث ورباع ..والاٌقباط يرفضون ملكات اليمين والسبى والنهب ..هذا بالمختصر المفيد ..أى لن يرغب أحد منهم اعتناق الدين الحنيف مهما كانت المغريات ...حاول تقدم لهم مغريات أكثر لعل وعسي . تحياتى على مجهوداتك واقتراحاتك ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوه ..حاول انت ولا تيأس .