أخبار

التحذير الأقوى لأوروبا "الطامحة" لإرسال قوات إلى أوكرانيا

القوات الروسية تبدأ التدريب على استخدام "النووي"

روسيا تجهز الأسلحة النووية غير الاستراتيجية "التكتيكية"
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: قالت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إن قواتها بدأت المرحلة الأولى من مناورات عسكرية تتضمن تدريباً عملياً على تجهيز الأسلحة النووية غير الاستراتيجية "التكتيكية" واستخدامها في المنطقة العسكرية الجنوبية.

وجاء في بيان الوزارة: "بأمر من القائد الأعلى، بدأت مناورة عسكرية تتضمن التدريب على إعداد واستخدام الأسلحة النووية التكتيكية في المنطقة العسكرية الجنوبية تحت إشراف هيئة الأركان العامة".

تهدف التدريبات، وفق البيان، الذي نقله موقع "سكاي نيوز" إلى رفع جاهزية أفراد ومعدات الوحدات المعنية بالاستخدام القتالي للأسلحة النووية التكتيكية، بهدف مواجهة أي تهديدات، وضمان سلامة أراضي الدولة الروسية وسيادتها من دون قيد أو شرط.

وقبل أسبوعين، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإطلاق تدريبات عسكرية تُستخدم فيها أسلحة نووية غير استراتيجية، في خطوة وُصفت بأنها التحذير الأقوى في مضمونه، على تلويح بلدان غربية باحتمال إرسال قوات إلى أوكرانيا، والانخراط بشكل مباشر في الصراع المتفاقم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نصيحه لبوتين.... لا تستقل طائره هليكوبتر ،، احسن ما تلحق بالرئيس الايــراني ،
عدنان احسان- امريكا -

ترقبــــوا المفاجـــاه - في روســيا ،،، وهي اوهــن من بيت العنكبوت ،،، ولا تغركم - وسائل التواصل الاجتماعي - والتيــك... تاك ... توك ..