أخبار

حتى لو كان بلده الأصلي مصنفاً تحت عنوان "غير آمن"

"الترحيل إلى سوريا وارد".. ألمانيا تدرس إعادة "المهاجر المجرم"

اللاجئون السوريون في ألمانيا يشكلون ثاني أكبر جالية أجنبية في البلاد
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من برلين: تدرس وزارة الداخلية الألمانية إمكانية ترحيل المهاجرين الذين ارتكبوا جرائم "خطيرة" إلى بلدهم الأصلي، حتى لو تم تصنيفها "غير آمنة"، وذلك بعد هجوم لاجئ أفغاني بالسكين على ضابط في مانهايم.

وأفادت صحيفة "بيلد" الاثنين: "بعد مقتل ضابط الشرطة روفين ل. البالغ 29 عاماً، على يد الأفغاني سليمان أتاي (25 عاما)، أعلن السياسيون العواقب وهي خطة جديدة يجب فيها ترحيل الأجانب الذين ارتكبوا جرائم خطيرة، مثل سليمان أتاي، إلى بلدانهم الأصلية، حتى لو تم تصنيف بلدهم على أنه بلد غير آمن، وهذا يعني أن ترحيلهم إلى أفغانستان أو سوريا سيكون ممكنا بعد ذلك".

من الذي طرح الفكرة؟
طرح المبادرة وزير داخلية هامبورغ آندي غروت، وتحظى بدعم وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني الحاكم والليبراليون الأحرار الذين هم جزء من الائتلاف الحاكم أيضا.

ولا تسمح ألمانيا في الوقت الحالي بترحيل المهاجرين إلى البلدان التي تعترف الحكومة الألمانية بأنها غير آمنة. وتشمل هذه الدول، من بين دول أخرى، أفغانستان وسوريا، حيث يأتي العديد من المهاجرين إلى ألمانيا من هذين البلدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرار سليم جدا
من الشرق الأوسط -

قرار سليم جدا. ليس هذا فقط، بل اي مسلم لا يحترم اي قانون من قوانين البلدان الغربية، يجب اعادته فورا الى بلده الأصلي......وفي الحقيقة على الغرب ان يعيد جميع من لا يتحولون الى اوروبيون في ثقافتهم وتفكيرهم وطريقة عيشهم وحتى لبسهم، الى اوطانهم الأصلية. فلم يذهبون الى الغرب ويريدون العيش فيها ما داموا لا تعجبهم قوانينها وحضارتها؟!!!

لقد أصبت يا أخي من الشرق الأوسط
المحق -

الجواب الصحيح لكلمة لماذا أو فَلِما هو انهم وقحين إلى درجة السفالة فلو كانوا حقاً مسلمين فالمفروض بهم ان يبقوا في بلدانهم ليعيشوا حياتهم الكريمة من الفقر والعوز والحرمان والدمار والحروب وان يصمدوا ! اليس الشهادة في سبيل الله توصلكم الجنة هذا اولا ثانياً الم يقل لكم نبيكم أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين.." فبأي ألاء ربكم تكذبان .

الى جهنم
جمال -

ثلاث ارباع من جاء من اصقاع العالم سوريا, العراق, افغانستان, باكستان, صومال اريتريا هم مجرمون وقتله, منهم من طالبان او دواعش واخونجيه وبعثيين ملطخه ايديهم بالدماء