أخبار

مستنداً إلى أسرار التوراة والنقوش الفرعونية على الأهرامات

باحث مصري يفند ادعاءات اليهود بأحقيتهم بأرض فلسطين

جدار مزين بالنقوش في المعبد الجنائزي للفرعون رمسيس الثالث من الأسرة العشرين في مدينة هابو على الضفة الغربية لنهر النيل خارج الأقصر
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة: أكد الباحث المصري في تاريخ مصر القديمة، وسيم السيسي، أن الله قال لإبراهيم عليه السلام في التوراة: "أعطيك أرض غربتك"، مشيرًا إلى أن هذا النص يُثبت أن إبراهيم كان غريبًا عن أرض المقدس، مما يبطل مزاعم اليهود بأحقيتهم في أرض فلسطين.


الباحث المصري في تاريخ مصر القديمة، وسيم السيسي

وفي فيديو بثه مركز معلومات مجلس الوزراء، أوضح السيسي أن إبراهيم عليه السلام بعد خروجه من مصر قال لزوجته، بحسب التوراة: "لأني نلت خيرا بسببك في مصر، قولي لأبي مالك جرار في فلسطين إنك أختي"، مما يوضح وجود ممالك أخرى بهذه الأرض وشعوب كان إبراهيم سيذهب إليها.

التوحيد والطهارة عند المصريين القدماء
أشار الدكتور وسيم السيسي إلى أدلة تاريخية تؤكد معرفة المصريين القدماء لمفاهيم التوحيد والطهارة منذ الأسرة الفرعونية الأولى. وأوضح أن النقوش الفرعونية على الأهرامات تحتوي على عبارات مثل: "واحد أحد ليس له ثاني، موجد نفسي بنفسي، ليس مثلي أحد"، مما يدل على إيمانهم بمفهوم التوحيد.

ممارسات الطهارة والصلاة
وأضاف السيسي أن المصريين القدماء كانوا يمارسون الطهارة قبل كل صلاة، مشيرًا إلى أن كلمة "البردو فيل" التي يستخدمها الباكستانيون للإشارة إلى بيت الطهارة، هي في الأصل كلمة فرعونية قديمة. كما ذكر أن المصريين القدماء كانوا يتطهرون وينوون الطهارة قبل الصلاة، وكانوا يعرفون الصيام، والدين، والشعائر الدينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اساس الدين الاسلامي
عابر سبيل -

اذن هذا يثبت ان اليهود تأثروا بالديانة المصرية ديانة التوحيد والطهارة والصلاة والصيام والحج وأقاموا دينهم على هذه الأسس ومنهم تلقفها المسلمون واقاموا مبادئ دينهم عليها. اذن الاسلام هو في الأساس قائم على تعاليم الديانة المصرية القديمة.

لليهود العبرانيين الحق في العيش في كل الوطن العربي ،، سواء حكمونا - او حمكناهم ..والقدس - لجميع االاديان .
عدنان احسان- امريكا -

يعني اليهــود لم يأتوا من المريـــخ - ومن كوكب الزهــره بل ابناء هذه الحضارات - واول الموحدين ، وكتبهم المقدسه كتبنا - وانبياؤهم - انبياؤنا ، ولهم الحق في العيش في كل الوطن العربي - في ظل دوله الموحده -او غير موحده سواء حكمناهم - او حكمونــا / ولهم الحق في فلسطين مثل الفلسطينين ،- بكامل حقوق المواطنه في كل دول الوطن العربي وان يصبحوا ملوك - وحكام - ورؤساء والقدس لجميع الاديان .،و هل هذه المعادله صعبه ؟ او ان هذا الغرب الحقير - اصحاب صراع ا الحضارات لن يقبلوا بذلك وابتلينا بالصهايــنه من كل الطوائف والاديــان وطبعا السبب معروف؟

اتركوه
قول على طول -

انه يهجر ..انتهى