أخبار

البيان الفرنسي يؤكد أن وقف اطلاق النار "ضرورة ملحة"

فرنسا: عبدالله الثاني ضيفاً على ماكرون الإثنين لبحث ملف غزة

عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من باريس: يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الاثنين لمناقشة الوضع في غزة و"الضرورة الملحة" لوقف إطلاق النار خلال مأدبة غداء، على ما أعلنت الرئاسة الفرنسية السبت في بيان.

وجاء في البيان "سيتناول زعيما الدولتين الضرورة الملحة للغاية لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، من دون تأخير، والذي يضمن في النهاية حماية جميع المدنيين ودخول المساعدات بكميات كبيرة بشكل عاجل".

وخلال مأدبة الغداء التي تشارك فيها زوجة الرئيس الفرنسي بريجيت ماكرون والملكة رانيا، سيتم أيضًا التطرق إلى "إيصال المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة إلى سكان غزة، في إطار استمرار عمليات التعاون القائمة بالفعل".

وأضاف الإليزيه أن ماكرون وعبد الله الثاني "سيذكّران بأن إطلاق سراح الرهائن، ومن بينهم اثنان من مواطنينا، يمثل أولوية مطلقة".

وكان ماكرون قد استقبل عبد الله الثاني في شباط (فبراير)، وأكد الرئيس الفرنسي عقب اللقاء أن "الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليس من المحرمات بالنسبة الى فرنسا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتفقوا اذا سقط ماكرون بالانتخابات سياتي للعيش بالاردن . واذا ولعت بالشرق الاوسط - سيرحل عبدالله لباريس
عدنان احسان- امريكا -

المصيبـــه - اذا ولعت بالشرق الاوسط -بالحرب الكونيه / وخسر ماكرون - الانتخابات البرلمانيه - واحزاب المحافظين البريطاني - الاغلبي وبايدن الامريكي الانتخابات ،،، الى اين المفـــر ،،،، ن مالكن الا مدينه / نيوم / السعوديه ،،التي بنيت خصيصا بدلا ، من مدينــــه الاشباح الفضائيه في صحراء نيفادا الامريكيه ،،،