أخبار

تل أبيب غاضبة من الأنفاق بين مصر وقطاع غزة

صدمة اسرائيلية على الحدود المصرية.. نفق من 3 طوابق!

أنفاق ضخمة بين مصر وغزة حسب تأكيدات تل أبيب
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من تل أبيب: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي عثر خلال عملية رفح على شبكة غير مسبوقة من الأنفاق التي تربط مصر وجنوب غزة على طول محور فيلادلفيا، وهو إثبات جديد على أن غضب تل أبيب من القاهرة في مناسبات سابقة سوف يكون له تأثيره على علاقات البلدين.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" أنه تم اكتشاف النفق الضخم المكون من ثلاثة طوابق مختلفة، في منطقة تقع جنوب غزة يربط مصر برفح في غزة، ومن بين البنى التحتية تحت الأرض أدهشهم اكتشاف نفق مكون من 3 طوابق مختلفة أطلق عليه اسم "حصن فيلادلفيا".

ووفقا لتقرير المراسل السياسي للصحيفة العبرية شيريت أفيتان كوهين ، فخلال النشاط الهجومي للجيش الإسرائيلي في رفح، تم اكتشاف شبكة معقدة وغير مسبوقة من الأنفاق بين مصر نفسها وجنوب غزة، وذلك وفقاً لما نقلته شبكة RT عن وسائل إعلام اسرائيلية.

تهريب أسلحة ومعدات قتالية
وفي وسط شبكة الأنفاق التي تربط المناطق، تم الكشف أيضا عن نفق ضخم تم حفره بعمق كبير وتم بناؤه على ثلاثة مستويات مختلفة من الأنفاق، وهو ما سمح على ما يبدو بتهريب لكميات هائلة من المعدات أو الأسلحة أو الذخيرة أو أي شيء آخر.

وحسب موقع " srugim" الإخباري الإسرائيلي، فقد أفادت التقارير أن الجيش الإسرائيلي ليس لديه أي معلومات على الإطلاق حول فعالية شبكة الأنفاق بين مصر وغزة، في حين توقع الجيش العثور على أنفاق تهريب بسيطة بدلا من ذلك، على عكس أنفاق القتال والتحصينات التي تم إنشاؤها في غزة كجزء من التحضير ليوم المعركة.

وأضاف الموقع العبري أن الجيش غير مطلع على شبكة أنفاق التهريب في العمق مؤكدا أنها شبكة غير مسبوقة في التعقيد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال جرئ
أبو القاسم -

هل يدرك مهربوا الاسلحة انهم بذلك ساهموا فى دمار وضياع غزة ؟

لو
صالح -

تخيل لو ان كلفة هذه الانفاق صرفت على اهل غزة لاصبحوا من اغنى العرب

من حفر الانفاق؟
زبير زاندا -

والان كيف ليس لمصر علم بهذه الانفاق،....مصر وايران ،...ومعدات الحفر والمهندسين روس ...على غرار مترو سانتبترسبوغ(لينينغراد)...الكل يعلم أن السماء لايمطر سلامات.. والتزويد فقط من مصر...لان ليس من مصلحة ملك الاردن تزويد حماس وهم يحفرون قبره ....

الكل شركاء
نافع عقراوي -

يوما بعد يوم تثبت الوقائع وما يتم كشفه من تعاون شركاء فعليين ضد إسرائيل ان الجميع شركاء ومتفقين ومتعاونين بتدمير وإزالة إسرائيل من الوجود ...عندما غزا نتنياهو غزة قال انها قصة حياة او موت...شعب غزة والقضية الفلسطينية أصبحت الضحية وكبش الفداء لمخططات البعض ( المتهورين من ساسة وحكام المنطقة الذين لا يعلمون ان أمريكا والغرب يقف وراء إسرائيل )) يا ساسة زمن الغفلة والنحس الذي نحن فيه بجودكم.

مصر هي السبب
عابر سبيل -

هذا غير مستغرب من مصر فمصر هي التي جلبت كل المصائب والبلاوي للعالم العربي منذ الفتح الاسلامي فمنها خرج المدمرون للحضارة العربية من فاطميين وايوبيين ومماليك وعثمانيين ، ومصر هي السبب في ضياع فلسطين وما تبعها من نكبات ومصر هي سبب دمار ليبيا وتونس والجزائر واليمن، ولا تنسوا ايضا ان مصر هي التي دمرت الدرعية عاصمة ابن سعود وكانت السبب في القضاء على الدولة السعودية الاولى ولو بقيت لكانت اليوم هي امبراطورية تحكم العرب بالحكمة والمنطق والعدل.