أخبار

إبلاغ الدول المعنية كان لحظة إطلاق القذائف والصواريخ

ضابط مطلع لـ"إيلاف": إسرائيل لم تستعمل أجواء أي دولة في قصف اليمن

النيران تتصاعد من ميناء الحديدة في اليمن بعد الغارات الإسرائيلية ردّاً على هجوم الحوثيين على تل أبيب
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القدس: أكد ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي لـ"إيلاف"، أنه "لم نكن بحاجة للتحليق في اجواء اي دولة عندما ضربنا الحديدة في اليمن". وأضاف أن أجواء البحر الأحمر هي أجواء دولية لنا مثلما هي لغيرنا من الدول المحيطة بهذا البحر.

وقال الضابط المطلع على سير عملية إسرائيل في اليمن، من التخطيط إلى تحديد الاهداف وحتى التنفيذ، أن اسرائيل أبلغت الولايات المتحدة (قيادة ينكتون القيادة المركزية)، وهي بدورها ابلغت الدول المعنية بهذا الهجوم. وكان ذلك لحظات قليلة قبل انطلاق القذائف نحو الاهداف.

وأكد الضابط أن سربي اف 35 الشبح واف 15 اي شاركا في الهجوم بمشاركة طائرة تزويد بالوقود اسرائيلية غادرت من النقب قبل انطلاق المقاتلات بساعتين لتكون في أماكن آمنة خلال العملية، وإذا احتاجت الطائرات التزود بالوقود. ورفض الضابط الإفصاح إذا كان حصل تزويد جوي لطائرات اف 15 اي أم لا، علما أن المسافة هي نحو 1700 كيلومترا، وهذا مدى يصعب على هذا النوع من الطائرات البقاء دون وقود ذهابًا وايابًا.

تطوير الطائرات المقاتلة
الجدير ذكره هنا، أن إسرائيل تطور دائما الطائرات المقاتلة من الأنواع المختلفة وقد تكون طورت مدى التحليق بطرق مختلفة، كما يشير خبراء في مجال تطوير وتحديث الطائرات المقاتلة في إسرائيل.

وكانت إسرائيل قصفت يوم السبت، وفي وضح النهار، ميناء الحديدة في اليمن، ودمرت مصافي بترول ومحطة توليد الطاقة، وأخرجت الميناء عن الخدمة ردا على مسيرة مفخخة اطلقها الحوثي في وقت سابق على تل ابيب أدت لمقتل اسرائيلي وجرح خمسة آخرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما يجري في المنطقه اعاده رسم خرائط المنطقه سياسيا واقتصاديا بمساعده /تومو و جيري / في تل ابيب- وغــــزه
عدنان احسان- امريكا -

محور النفــــاق والمقاومه - شاطرين بطوله لسان ، وكانهم اعطوا الميرر لاسرائيل بعد ضربها بطائره مسيره - كسرت نوافذ- بنايه وقتلت شخص تزحلق من درج البنايه لتدمير ميناء الحديده لتعود الصين لتبني الميناء ، نكايه بميناء عدن وكل من يعتقد ان ما يجري بغزه هي حرب - بين خماش ونتنياهو - بيكون حمار بالسياسه والحرب الجاريه هي لاعاده رسم خرائط مقررات مؤتمرات العشرين والسبع ونذكركم من قبل فشلت اهداف محاوله تفجير ميناء بيروت وعرض الصين باعاده بناء الميناء يوم كان رئيس وزراء لبنان /حسان ذياب / في تلك الحقبه ومعروفه ماهي توجهاته ومن وضعـه يعني الحرب في غزه اعاده رسم خرائط للمنطقه سياسيا واقتصاديا والخلايجـــه مستعدين لتعويض الخسائر ..ولكن بشـــــــرط ،،،