أخبار

البعض الآخر يرى في تصرفه تقارباً وتسامحاً مع المسلمين

بوتين يقبل القرآن.. وتعليقات غاضبة "لا يمسه إلا المطهرون"

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإلى يمينه الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، وعن يساره مفتي الشيشان
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من موسكو: جدل كبير في العالمين العربي والإسلامي تفاعلاً مع احتصان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نسخة من القرآن الكريم، وقيامه بتقبيلها في مشهد تسبب في انقسام حاد، ما بين معارض بشدة، وهو الفريق الذي يستشهد بآيات قرآنية "لا يمسه إلا المطهرون".

بوتين يقبل القرآن.. وتعليقات غاضبة "لا يمسه إلا المطهرون"https://t.co/gm7tS8GmRM

جدل واسع على منصات التواصل بعد ظهور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يحتضن نسخة من القرآن الكريم ويقبلها، مما أثار انقسامًا بين من استشهد بآيات "لا يمسه إلا المطهرون" ومن ابدى إعجابه بموقف بوتين… pic.twitter.com/VatffztGZx

— إيلاف (@Elaph) August 21, 2024

في حين تفاعل البعض الآخر باعجاب كبير مع تسامح الرئيس الروسي واحترامه للدين الإسلامي وملايين البشر الذي يعتنقونه حول العالم، وسبق للأزهر الشريف أن أشاد بتصرف مشابه قبل ذلك، حينما قام بوتين بتقبيل نسخة من القرآن الكريم، وحينها علق الأزهر قائلاً إن تصرف بوتين يتسم بالتسامح والشجاعة في نفس الوقت.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أهدى نسخة مرصعة بالذهب من القرآن الكريم لمسجد "النبي عيسى" الذي تم تشييده مؤخرا في غروزني عاصمة جمهورية الشيشان الروسية "الأربعاء".

ووصل بوتين إلى المسجد يرافقه حاكم الجمهورية رمضان قديروف، ومفتي الشيشان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي الجمهورية صلاح ميجييف.

وعند فتح صفحات القرآن تلا المفتي على مسامع بوتين آية في سورة الأنفال"وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى"، وترجم له معناها إلى اللغة الروسية.

وقبل الرئيس بوتين نسخة القرآن قبل أن يحتضنها ويلتقط صورة تذكارية له مع قديروف، ومفتي الشيشان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقال رائع
محمد -

مقال رائع

نسخة المصحف في الصورة مسروقة من جامع
المدينة الفاضلة -

و لكن لا ندري من أي جامع سرق و أي حكومة أشرفت على سرقته منه بعد قتل جميع المصلين فيهو ممكن تكون نسخة محرفة للمصحف

الاسلام ليس ملكا للمسلمين ،، وواحد وسبعين فرقه منهم في جهنهم وواحده فقط فرقه ناجيه ،،
عدنان احسان- امريكا -

تعالوا الى امريكا .. وشاهدوا ماذا يفعل المسلمون في امريكا جماعه من يسمون انفسهم امه الاسلام وغيرهم من المخرفنين وشيوخ البتكوين الذين يتلاعبون بميزانيه الجوامع ويوظفونها بالبتكوين - او في بنوك الكاريبي والاسلام ملك للجميع ،، ومن حق الجميع ان يفهمه كل على طريقته- كفكر - وعلم - وقيم - واخلاق - ونحن ايضا نقبل - الاناجيل والكتب المقدسه احتراما ياجهله ،، - وربنا ارسل رسله للجميع ،، على الاقل بوتين قبل القران - وليس للكثير من شيوخ المسلمين - يقبلون حتى مؤخرات حكامهم واسيادهم

قران بوتین
عبدالرحمن -

طالما قبل قران و افرح قلوب الملایين من المسلمین السواذج، فسوف یمسح اللە سبحانە وتعالی کل ذنوبە، وسوف یدخلە جناتە التي تجری من تحتها انهار من العسل و ترقص الحوریات فوق مروجها. بوتین یشرب الخمر، یاکل لحم خنزیر، یامر جیشە بقتل الاطفال والمدنیين الابریاء، فقط بتقبیلە للقران الکریم یسامحە الازهر و یملا قلوب السواذج والحمقی السعادة. بئس قوم لا یفهمون ولا یتعلمون، ولکن وراء ملذات الدنیا یلهثون

يكذب ولا يتجمل
قول على طول -

الكل يكذب ولا يتجمل ...كلهم كذابون ومنافقون والمصيبه أنهم يعرفون ذلك ولا يخجلون ..

نجسون
أبو القاسم -

نجسون هم من لا يتبعون الايدولوجية المحمدية. ابدا ليست عنصرية وان بدت كذلك !! رغم انف أبو ذر.

اي مطهرين؟؟؟
خالد لاخ -

(لا يمسّه إلّا المطهرون) لا تعني ان لا يمسه إلا من يتوضأ او يغتسل وهي ليست في سياق النهي ولكن النفي المطلق. فالمسّ لا يُراد منه اللمس باليد فيجب ان تكون طاهرة لا نجسة ولكن الآية تفيد بأن هذا القرآن لا يعلم اسراره إلا المطهرون. فمن هم اؤلئك المطهرون؟ جواب ذلك في قوله تعالى (إنما يريد الله ان يُذهبَ عنكم الرجسَ ويطهّرَكم تطهيرا) صدق الله العلي العظيم. فأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله هم المرجعية المختصة بتفسير القرآن قطعياً لا ترجيحياً او اجتهاداً. فالقرآن هو الثقل الأول وهم الثقل الثاني بعده ولا يتفرقان او يفترقان طرفة عين ابداً استناداً الى حديث الثقلين عن رسول الله صلى الله عليه وآله.