أخبار

أكّد أن الهجوم الإيراني على إسرائيل جاء بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة

وزير الخارجية الإيراني: سنرد بقوة على أي طرف ثالث يدعم إسرائيل

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي - أرشيفية
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من طهران: صرح وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي بأن إيران سترد بقوة على أي طرف ثالث يدعم إسرائيل، مؤكدا أن أي دولة تفتح أجواءها أمام إسرائيل للهجوم على إيران ستعتبر معادية.

وأوضح عراقجي بأن إيران سيكون لديها رد أكثر صرامة من قبل إذا ما اتخذت إسرائيل أو مؤيدوها أي إجراء جديد، لافتا إلى أن هذا التحذير تم توجيهه إلى جميع الأطراف منذ الليلة الماضية، سواء في محادثاته الهاتفية أو في شكل بيانات رسمية.

ونفى عراقجي اي تواصل أو تبادل للرسائل مع الولايات المتحدة قبل الهجوم، وقال: "كان هناك بعد الهجوم. من الضروري أن يتم توجيه تحذيرات إلى جميع الأطراف بما في ذلك الأمريكيين، وقد تم ذلك بشكل واضح ودقيق عبر السفارة السويسرية في طهران الليلة الماضية".

وأضاف أن الرسائل التي وجهت ليلة امس تمحورت حول أن ماقامت به إيران كان من ضمن حقها في الدفاع المشروع استنادا إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وأيضا التحذيرات إلى القوات الأمريكية بالانسحاب وعدم التدخل وإلا فإنها ستواجه بالرد القاسي.

كما أشار عراقجي إلى أن اللواء محمد باقري، رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، صرح بوضوح شديد أنه إذا ردت إسرائيل فسيكون رد طهران أكثر صرامة، وسيتم استهداف البنية التحتية لاقتصادها.

وأوضح أنه على عكس إسرائيل التي تضرب المنازل السكنية وتقتل العزل، فقد هاجمت إيران ليلة أمس أهدافا عسكرية وأمنية فقط، ولم تمس بالمناطق السكنية بأي شكل من الأشكال، مضيفا أنه ما تم الليلة الماضية والصور الموجودة واضح تماما أن ايران حققت أهدافها، وكانت أهداف عسكرية تماما ولم تهاجم أي أهداف مدنية، وهذا من مبادئ ايران وشعاراتها.

وألمح وزير الخارجية الإيراني إلى أنه ربما سنشهد في الأيام المقبلة تدريجيا نوعا من الاستقرار في المستقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف