جريدة الجرائد

مسؤول في بورصة لندن: استفدنا من التجربة العربية في تقديم خدمات إسلامية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجمعة: 2006.10.06


غراهام دالاس لـ"الشرق الأوسط": لا ينبغي القلق من فترات الهبوط


لندن ـ هبة القدسي


قال غراهام دالاس، المسؤول عن متابعة البورصات العربية ببورصة لندن، ان عددا من البلدان الاوروبية استفادت من التجربة العربية في تقديم خدمات اسلامية. واشار في حوار مع "الشرق الأوسط" الى انه لا ينبغي القلق من فترات الهبوط في البورصات العربية التي اعتبرها ظاهرة في جميع البورصات العالمية لكنه نصح القائمين على تلك البورصات بتطوير الناحية الهيكلية، وزيادة وجود المستثمرين باعتبار ان الأسواق العربية يسيطر عليها المستثمرون الأفراد بشكل كبير.
واشار دالاس الى إن أسواق المال العربية تتطور بسرعة كبيرة، وان العام الحالي شهد اتجاها متزايدا من الشركات العربية للمجيء للتسجيل في بورصة لندن والقفز من الإطار المحلي والإقليمي الى الإطار العالمي في عالم الأعمال والاستثمار، مشيرا إلى أن العديد من المستثمرين ينظرون بترقب الى نمو الأسواق العربية، التي تطورت بصورة ايجابية وقدمت خدمات مالية جديدة مثل التعاملات الإسلامية التي قلدتها المؤسسات البريطانية والأوروبية.

ورفض غراهام التصنيفات التي يطلقها المحللون الاقتصاديون على الأسواق مثل الناشئة والمتطورة، موضحا انه لا توجد نقطة معينة يمكن ان تنتقل فيها الأسواق المالية من مرحلة التطور الى مرحلة النضوج.

وتحدث مسؤول البورصات العربية ببورصة لندن لـ"الشرق الأوسط" في مكتبه بلندن عن مزايا الإدراج في البورصة البريطانية مقارنة ببورصتي نيويورك وطوكيو. وأوضح أن الشركات المصرية والسعودية هي ابرز الشركات العربية داخل بورصة لندن، وان الأخيرة حققت رقما قياسيا في حجم الاكتتابات خلال العام المالي الماضي وصل الى8.17 مليار جنيه استرليني. كما تحدث عن حالات التلاعب والاحتيال وكيف تواجهها بورصة لندن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف