جريدة الجرائد

إيران ترسل الأحوازيين للقتال في لبنان كمرتزقة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


السياسة - خاص


كشفت مصادر في المعارضة العربية الأحوازية أن سلطات النظام الايراني تسعى إلى ارسال شبان أحوازيين للقتال في لبنان كمرتزقة إلى جانب "حزب الله" نظراً لكونهم يتحدثون اللغة العربية.

وقال "المركز الاعلامي للثورة الاحوازية" في بيان تلقت "السياسة" نسخة منه امس أن السلطات في طهران دعت الشبان العرب الاحوازيين إلى التوجه للقتال في لبنان مقابل 80 مليون ريال (7500 دولار اميركي) تدفع لهم سلفا كونهم يتحدثون اللغة العربية وهو ما سيجعل تمييزهم عن مقاتلي الحزب اللبناني أكثر صعوبة من زملائهم الايرانيين الموجودين هناك فعلا.

وأضاف البيان ان الجنود الاحوازيين الذين يخدمون في قوات الحرس الثوري الايراني (الباسدران) قد طلب اليهم الالتحاق بفرق المرتزقة.

وأوضح المركز الاعلامي الاحوازي ان الشبان العرب في (الباسدران) يتعرضون للتهديد بارسالهم إلى مناطق مضطربة داخل الجمهورية الاسلامية مثل بلوشستان أو كردستان ايران ما لم يثبتوا ولاءهم واستعدادهم للتضحية من اجل الجمهورية ونظامها الاسلامي ويقوموا بقمع التظاهرات في اقليم الاحواز نفسه.


وحذر البيان من ان هذه المحاولات ترمي إلى ضرب الاحوازيين بعضهم بعضا وتشويه صورتهم لدى الدول العربية واظهارهم كمرتزقة يقاتلون من اجل المال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف