جريدة الجرائد

مواجهة بين مشرف والقضاء الباكستاني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

السبت 17 مارس 2007

اسلام أباد - علي مطر

أمرت المحكمة العليا الباكستانية أمس (الجمعة) برفع القيود كافة المفروضة على رئيسها القاضي افتخار محمد شودري الذي أقاله الرئيس برويز مشرف من منصبه قبل اسبوعين، وارجأت المحكمة جلسة استماع في قضية اتهامات بrdquo;سوء السلوك وسوء استخدام السلطةrdquo; موجهة الى شودري الى الاربعاء المقبل، بسبب مواجهات ومظاهرات احتجاج واسعة على تدخل رئيس البلاد في شؤون القضاء.

وقال المحامي حامد خان إن المحكمة العليا أمرت برفع القيود كافة المفروضة على شودري وأسرته.

واشتبكت قوات الشرطة والقوات شبه العسكرية مع متظاهرين احتشدوا في المنطقة الخضراء المحيطة بالمدينة الجامعية حيث يوجد مقر المحكمة في اسلام اباد، وعلى مدى ساعات عدة اطلقت الشرطة القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي رداً على المتظاهرين الذين رشقوها بالحجارة.

والقت قوات الشرطة القبض على المئات بينهم عشرات السياسيين. ومن بين المعتقلين القاضي حسين أحمد زعيم مجلس العمل الاسلامي المظلة الجامعة لأحزاب المعارضة، ورئيس الجمهورية السابق محمد رفيق ترار.

وقال وزير الاعلام محمد علي دوراني إن الحكومة أمرت بتحقيق في حادثة اقدام رجال الأمن على اقتحام مكاتب قناة جيو وصحيفة ldquo;نيوزrdquo; وتحطيم الاثاثات والأجهزة، والاعتداء بالضرب على الموظفين. واعتذر مشرف عن الهجوم على القناة التلفزيونية والصحيفة، ووصفه بأنه ldquo;مؤامرة لتخريب الاوضاع في البلادrdquo;، وشدد على ضرورة معاقبة المسؤولين عن الاعتداء.

وانتقدت الولايات المتحدة وبريطانيا ldquo;التعامل المهينrdquo; مع رئيس المحكمة العليا الذي التزم ضميره المهني في اصدار احكام في قضايا لم ترض عنها الحكومة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف