جريدة الجرائد

حلّ مجلس الأمة الكويتي قريباً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فرحان الفحيمان

توقع النائب صالح عاشور حل مجلس الأمة "في أقرب فرصة ممكنة"، متمنياً "الدعوة إلى انتخابات مبكرة بعدما تصبح الكويت دائرة واحدة".
وقال عاشور لـ "الراي" إن "الوضع المتأزم الذي تعيشه البلد يقع حله بين أمرين، إما أن تحل الحكومة، أو أن يُحل المجلس، وفي تصوري فإن الحل الثاني هو الأقرب إلى الواقع".
وأشار عاشور إلى ان "حل البرلمان، وفي أبعد الاحتمالات، سيكون مع نهاية العام الحالي"، وأكد عاشور ان "حل المجلس ليس بيد النواب، ولا بيد الحكومة، وإنما هو بيد صاحب القرار، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد -حفظه الله- داعياً إلى "إقرار الكويت دائرة واحدة، ولا ريب أن الحكومة بامكانها اقرار القانون إذا أرادت ذلك، مثلما فعلت حينما قامت بتعديل الدوائر من 25 دائرة إلى خمس دوائر".
وأفاد عاشور ان "من يرصد الواقع السيــاسي في الكويت، فلن تخطئ عينه التــــأزم الذي تعـــيــشــه، فهــناك حــال من الاحباط واليأس وعدم الرضا، ألقت بظلالها على كل مكونات الدولة، لافتاً إلى "ضرورة ايجاد حل ناجع يخرج البلد من المأزق الذي استبد به".
وتطرق عاشور إلى "صعوبة استمرار الحكومة والمجلس حتى نهاية الفصل التشريعي الحالي، فالأجواء ملبدة بالخلافات، ولا يوجد أي نوع من الانسجام والتعاون".
واشار إلى ان "الخلافات ما بين الوزراء والنواب، والخلافات الحكومية- الحكومية، وكلما استمرت العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية زادت حدة الانقسامات، ولعل الجلسة ما قبل الماضية (جلسة الثلاثاء الشهيرة) عززت مبدأ عدم التعاون".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف