جريدة الجرائد

سرعة القذف!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صالح محمد الشيحي

مثير ومستفز عنوان المقال اليوم.. أليس كذلك؟

حسناً، تخيل أن ابنك البالغ من العمر عشر سنوات سألك فجأة ودون سابق إنذار: ما معنى سرعة القذف؟ بماذا سترد عليه؟!

تخيل هذه المرة أن ابنتك البالغة من العمر 13 سنة سألتك عن معنى الضعف الجنسي لدى الرجال؟

كيف ستخرج من هذه الورطة؟.. حاول أن تبحث هذه اللحظة عن إجابة لتدرك كيف أنها ورطة بالفعل.. ستفاجأ أنك لن تجد.. بل إنه حتى الكذب يصبح عزيزا هذه اللحظة!!

اليوم تحاصرنا هذه العبارات والمصطلحات من خلال إعلانات الأمراض الجنسية في كل زاوية من زوايا حياتنا.. يسير المواطن في إحدى المدن الرئيسية الكبرى برفقة أسرته فيجد لوحة إعلانية ضخمة منتصبة على الرصيف، من عيادة أمراض جنسية أو مركز علاجي متخصص، تتضمن إعلانا عن وجود علاج سريع وفعال ومضمون لعلاج سرعة القذف لدى الرجال، لتأتيه الأسئلة كالقذائف من المقاعد الخلفية!

والمحرج أكثر أنه حتى الصحف اليومية دخلت المضمار.. اليوم الصفحات الأولى للكثير من الصحف التي تدخل منازلنا أصبحت تتصدرها مثل هذه الإعلانات المحرجة!

كتبت قبل أربع سنوات في هذا المكان محذراً من انتشار مثل هذه الإعلانات وقلت وقتها وما زلت أقول إن الورطة الأكبر أن هذه الإعلانات يتم عرضها ونشرها بشكل جذاب ولافت، وبألوان مريحة، وبعبارات برّاقة، وفي أغلب الأحيان يرافقها (صورة رجل) تطرح مليون علامة استفهام، وتخلّف وراءها ركاماً من الأسئلة في أذهان الطفل: لماذا هو سعيد؟ أو.. لماذا هو حزين؟!

ولمعالي القدير وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد مدني ومسؤولي البلديات أقول: إن بعض دول المشرق منعت الإعلانات المحرجة أوالخادشة للحياء.. لماذا لا تمنعونها في بلادنا؟ لسنا ضد أي إعلان، لكن يفترض أن تصل رسالة المعلن وفق ضوابط اجتماعية محددة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليست ورطة
ali -

لا يا اخ ليست ورطة والعيب هو ان تكدب على ابنك او بنتك. ادا انت لم تجبهم فمن اين يأتون بالجواب؟ادا لم نثقف اولادنا الثقافة الجنسية الصحيحة فمن سيعلمهم الصح من الخطأ؟كيف تريد من عيادة تعنى بالضعف الجنسي ان تعلن عن خدماتها؟انت لديك مشكلة مع كلمة "جنس" فكيف والله استطيع ان اخاطبك؟لو شرحت لاولادك عن وجود الجنس كامر طبيعي عند البشر, واتاك السؤال عن سرعة القدف او الضعف عن الرجال, لما كنت شعرت باي احراج, ولكنت شرحت للاولاد وكانوا هم فهموا.يبدو ان والدك لم يعلمك عن الجنس , فمن اين تعلمت؟ وهل تعلمت بشكل صحيح؟ وما ادراك انك تعرف ما هو الضعف عند الرجال وما هي سرعة القدف؟ لا يا اخ ليست ورطة ابدا على الانسان المتعلم المثقف الواعي الواثق من نفسه.

هذه قد تهون
د.يونس البدري -

وماذا عن الفتاوى الدينيةالمتعلقة بالجنس التي تظهر على الشاشات وتغزو بيوتنا وغرف جلوسنا دون استئذان؟عندما يظهر الداعية الكبير في برنامج يشاهده الكبار والصغار باعتباره برنامج ديني ليتحدث عن رضاعة الزوج لزوجته ومداعبة الزوجة لل ....؟ماهو شعورك اذا كان ابنك او ابنتك الصغيران يتفرجان معك ؟ام ليس في الدين من حرج؟

to Dr. Younis
ali -

Ady (normal)very normal ya mutalem

هذه ارادات ربانية..
د. عبدالله عقروق -

لقد اصبح علم الجنس علما قائما بذاته ..ويجب أن يدرس في كل مراحل الدراسة بقدر ما يمكن عقل الطالب أو الطالبه فهمه انذاك ..ويجب الآستعانة بعلماء وعالمات النفس ، ورجال الدين في المراحل الآبتدائية ،والآعدادية.الجنس عامل ببيولوجي مثله مثل الطعام والشراب والنوم ..وجوابا لآبنتي الثالثة عشرة من عمرها اقول لها أن هنالك اناس يأكلون كثيرا ، وهناك اناس يأكلون أقل هكذا خلقنا رب العالمين .والجنس يا ابنتي قد خلقه الله فينا للزواج والتناسل .وعندما تكبرين ستعرفين أن القذف هو حالة من حالات الجنس غير الطبيعية تماما مثل الآجسام التي تأكل أكثر من عيرها ..هذه ارادات ربانية علينا ان نتقبلها مثل ما هي

أمة منتهية
سوري حر -

هذه الأمة مهووسة ومحرومة جنسياً، وهمّ رجالها بين أفخاذهم، وكرامة رجالها في فحولتهم. هوس الأمة بالجنس يتناسب طردياً مع تخلفها. شاهدوا القنوات الفضائية التافهة المتخلفة التي تبث مواد سفيهة تخاطب الغرائز لأنها تعرف أن ملايين العيون العربية تشاهدها. هذه الأمة انتهت وكفى.من يشاهد الفضائيات العربية يظن أن كل شاب عربي لديه مئة عشيقة. راقبوا الرسائل النصية القصيرة التي تظهر على شاشات الفضائيات (شاب يبحث عن علاقة من متزوجة أو أرملة - شاب يبحث عن تسلية مع فتاة). المشكلة التي تمثلها الفضائيات أعمق من إعلانات الصحف. شكرا لكاتب المقال راجياً أن نرى خطوات عملية في هذا الصدد.