جريدة الجرائد

أكاذيب زعيم النصر الإلهي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أحمد الجارالله

يبدو أن حسن نصر الله هو أحد ثلاثة أو أربعة من أهل الكهف, فخطابه الأخير يذكرني بخطابات الراحل جمال عبد الناصر الإعلامية في الخمسينات والستينات, عندما كان الناس يساقون بالترهيب والصرع إلى عرين مغتصبي السلطات, والذين سلبوا شرعية بلدانهم على ظهر دبابة, وأحكموا أمر هذا السلب بطوق حديدي مخابراتي يغيب فيه المواطن عن أهله, دون أن يعرفوا مكانه, والويل لهم لو حاولوا معرفته, وفي كل الأحوال فالموت أقرب إليهم من حبل الوريد.
نصر الله صاحب كذبة النصر الإلهي خطب أول من أمس أمام حشد مبرمج, حشد فاتورته مدفوعة بطريقة أو بأخرى, وقال في خطابه كلاماً كان يردده زعماء الأمس الذين تسلطوا على حكم العالم العربي, وسرقوا كراسي الحكم من أصحابه, وقالوا كلاماً لم يحصد الناس منه سوى العاصفة, لأنهم زرعوا البحر بالوهم... حسن نصر الله راح يجتر في خطابه كلام الأمس الذي سمعه جيلنا, وهو الكلام الذي اضاع علينا فلسطين, وبدد كل فرص السلام المتاحة, وفرص استعادة الأرض وحفظ العرض. كلام زعيم النصر الإلهي هو نفس كلام أولئك الذين خدعوا في يوم من الأيام واضاعوا غزة والضفة الغربية, وكادت ان تضيع معهما سيناء ونفط سيناء وخيراتها الأخرى, وقناة السويس, هو نفس كلام الذين سرقوا إرادتنا يوما وأدخلونا في مسلسل من الهزائم والكوارث والتراجعات, عبر حروب دامية كانت الهزيمة فيها بادية منذ انطلاقة شرارتها الأولى... ومع ذلك فقد كذبوا علينا مثلما كذب حسن نصر الله على شعب لبنان وأقام احتفالات النصر الإلهي, بعد ان دمرت إسرائيل لبنان وقتلت الأبرياء فيه, واجتثت بنيته التحتية, ويبدو أن النصر الإلهي عند حسن نصر الله هو خراب البصرة.
زعيم "حزب الله" يبدو أنه لم يخرج بعد من كهفه, ولذلك فإنه ليس على علم بأن الشعوب العربية لم يعد يغريها كلام الاغرار في السياسة وعلم قيادة الشعوب, هو بالفعل لا يعي ان الناس أصبحت أكثر فهما وذكاء من ان تثيرها خطابات حماسية مضحكة, بدليل أن شعب مصر لم يلتفت لزعيق " مسيلمة النصر الإلهي", ولم يتجاوب مع بضاعته سوى بعض المظاهرات المعلبة في مقر حزب الله, ومثلها في دمشق, وهي مظاهرات محسوبة ومعروف ماذا سيعطي أكلها, اضافة الى مظاهرات محدودة في العراق. هذا هو نتاج زعيق نصر الله الذي يكاد يقتله الغرور..
في المقابل برزت مظاهرات واحتجاجات وتصريحات أخرى, كلها تلقي اللوم على "أشاوس" حماس, وتقف مع حماية الشعب الفلسطيني من إسرائيل, ومن طموحات هؤلاء" الاشاوس" الذين أتلف أذهانهم كثير العلف والخلف.
يبقى ان نتوقف قليلاً لنحاجج أولئك الذين اخذتهم العاطفة كثيراً, وأعمتهم عن رؤية الحقائق, فتصوروا - أو بالادق توهموا - أننا لسنا مثلهم مأسوفين ومألومين على ما يحدث لشعبنا الصابر المبتلي في قطاع غزة, وهو وهم أبعد ما يكون عن الحقيقة, بل ربما كانت حرقتنا أشد من حرقتهم, وألمنا أشد من ألمهم, لكننا لا نريد لهذا الشعب الصابر, وسائر شعب فلسطين, أن يعيش عمره لاعمل له سوى جمع أشلائه الممزقة ومواراة جثث ضحاياه,بسبب زعامات أعماها الطمع والانانية وحب الذات والتعلق بكرسي الحكم... نحن نريد لشعبنا الصابر الصامد أن يتحرر أولا من كابوس اولئك القابضين على رقابه, والذين لم يجلبوا له سوى الدمار والخراب, لكي يمكنه التحرر من سطوة العدو الصهيوني الغادر.
حاشا لله ان نقف في خندق مناوئ لامتنا وللشعب الفلسطيني البطل... بل نحن معهم في الخندق نفسه, ننصرهم ولا ننصر عليهم, وأيضاً لا " ننصب" عليهم ونبيع لهم الأوهام, كما يبيعها لهم تجار حماس, وزعيم النصر الإلهي... إننا نكتب ما نكتبه غيرة على هذا الشعب الباسل والمقاوم, والذي لا يستحق ما يُفَعل به من أقرب الناس إليه.. بل إنه يستحق قيادة افضل لاتسوقه الى الهلاك والدمار, وينطبق عليها قول الشاعر:
إذا كان الغراب دليَل قومٍ
يمر بهم على جيفِ الكلابِ
يستحق شعبنا الصامد الصابر في فلسطين قيادة لها بصيرة كبصيرة "زرقاء اليمامة", ترى الخطر من بعيد فتتحاشاه, وتدرك ما يحاك لها ولشعبها فتنأى عنه, وتتحسب له, وتميل بقومها إلى مواطن الفوز والنجاة.
ما الذي سيجنيه أهل غزة من تلك المجازر التي استدرجتهم إليها زعامات ليس لها أدنى نصيب من حسن التقدير وإدراك العواقب? وما الذي سيجنونه من مظاهرات تخرج هنا أو هناك للتنديد بالعدوان, ثم يعود كل المشاركين فيها إلى بيوتهم ليتابعوا المذابح على شاشات التلفزيون مساء, وهم يشربون القهوة والشاي والعصائر مع زوجاتهم وأبنائهم.
في النهاية, فإننا ندعي اننا الأكثر دراية بالشعب الفلسطيني, والأكثر احساسا بمأساته, وإن كنا فقط لا نساير الغوغاء في غوغائيتهم, وكان حالنا معهم كحال الشاعر العربي الذي قال يوماً:
بذلت لهم نصحي بمنعرج اللوى
فلم يستبينوا النصح إلا في ضحى الغد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسابهم عند الله
طير شلوا_قطر -

فل يسمح لي الكاتب بطرح بعض النقاط التي اتمنى ان اجد لها اجابات شافيه منه او من من يقرأ مقاله ،،، هل دولة الاحتلال توقفت يوم ما عن تقتيل الفلسطينيين او عن التضيق في العيش و الحصار منذ نشأت الكيان الغاصب؟ لماذا يحق لاسرائيل ان تتجاوز القرارات الدولية دون ادنى عقاب من المجتمع الدولي في حين اول من يقوم بتطبيق اي قرار ظالم ضد الفلسطينيين هم اشقائهم العرب!لماذا ياأيها الكاتب تحاسب انت و بعض الحكومات العربية الشعب الفلسطيني على خياره الديموقراطي لاختيارة من يحكمة في حين لم و لن يجرء اي أحد على خيار الدولة الغاصبة لمن يقودها!!..... اسئلة لا يحصى عددها لم أجد و لن أجد من يجب عليها.. رحم الله الشهداء الأحياء عند ربهم ،،، و الله وحده سيحاسب من خذل الفلسطينيين اصحاب الحق والأرض .

.....
متابع ايلافي -

طبيعي ان يصدر هذا الكلام من حاقد على عملاق مثل السيد حسن نصر الله ولكن الغير طبيعي هي كمية هذا الحقد والكره الذي تكنه قلوب الوهابية على الشيعة لا لشئ الا لانهم افضل منهم في كل شئ في صمودهم في دينهم في قتالهم في منطقهم في فلسفتهم ..ممكن ان يتصور المرء مثل هذه الكراهية حين يرى احمد جار الله يترك غزة واهلها ومايفعله اليهود من مجازر بالفلسطينيين والاطفال الابرياء يترك هذا **** كل هذه الامور ولاتحرك شعرة في رأسه لكن حين يتعلق الامر بكراهية الشيعة وبث الفتنبين المسلمين تراه قام مسرعا الى قلمه ليصب الزيت فوق نار الاسلام المشتعلة بربكم هل هناك اكثر من هذه الخدمات التي تقدم لاسرائيل انه تعاون علني يراه حتى الاعمى

Bravo
sami -

الله يحيك يا استاذ احمد,لانك دائما تكتب الحق.

وينك ..... ووينه
سري للغاية -

يا ابن الحلال تكلم في مستواك , أما الرجال هل المواجهة ولي ارفعوا راس المسلمين والعرب خلك بعيد عنهم , خلك مع الأمريكان والمصريين واليهود , وخل الرجال مع الرجاجيل

الله يرحمهم
safwan -

انا كنت اتوقع مقالة لهذا الكاتب من امس او قبل امس ولكن يبدوا انه هناك زحمة مقالات مشان هيك اتأخر رده يومين ... الكاتب خلط الحابل بالنابل .. بيحاسبنا على العروبة من ايام عبد الناصر احيانا وبدو اتكون مواقفنا عربية وبيرجع بيدخل الدين من جهة اخرة بطريقة مبطنة واحترنا واحتار زماننا معنا على اي مبدأ بدنا نمشي مع انه كلا المبدأين بيفرضوا علينا محاربة اسرائيل وتقديم تضحيات وشهداء و و و و للوصل الى الحقوق الي ما عم اتجيبها المفاوضات الي بيطالبنا فيها الكاتب .... فقط احب ان اذكر الكاتب بحديث الرسول ( العربي ) محمد عليه افضل الصلاة والسلام : انصر اخاك ظالما ومظلموا ... ولا اعتقد انه يوجد اي حديث اخر يطالبنا بطعن اخوتنا ... الله يرحم كل طفل وطفلة وكل امرأة وكل رجل وكل شيخ وكل يشفي كل جريح وايعوض على كل من تهدم بيته بسبب قصف الطائرات وايجيرنا ربنا من قصف هكذا اقلام سامة

تأريخ
عراقيون -

للأمانة نقول إن السيد أحمد جار الله كان خير مؤيد لصدام حسين (الصور والذكريات عديدة) فترة الحرب العراقية الإيرانية يوم كان العراقيون والإيرانيون يقتلون والكويتيون يتفرجون ويصفقون. ثم دارت الأيام ودارت المواقف.

كلام جريء جدا
عربي -

كلام جريء وموزون

إلا ضحى
يوسف الحمود -

البيت صحيحاً: فلم يستبينوا النصح إلا ضحى الغد من أين جاءت في؟

......
سين المجهول -

الى السيد جار الله وماذا عن *** حبيب قلبكم هدام العراق . الا **** الله على كل الطائفيين . ولعلمك فان معظم العراقيين الذين تحقد عليهم لا يهمهم لا حماس ولا **** الذي تذمه فكلهم اشتركوا.في الجريمة ضد العراقيين.

نصر من اللة
عمرو -

السيد حسن نصرالله لا يحمل أهميته ولا يحوز مكانته العربية ولا جماهيرته الفائقة من كونه زعيمًا لبنانيًا أو رمزًا لفريق في طائفة لبنانية، بل هو يستمد شرعية شعبيته ومكانته ومحبة الملايين له من كونه زعيمًا عربيًا إسلاميًا يتجاوز حدود الجغرافيا، ومن ثم هو يخاطب العالم العربي وجماهير المسلمين من هذه النافذة الواسعة التي يطل منها علي قلوب الناس ومن المصداقية الرائعة التي حصل عليها وحصدها من انتصاره المشرق علي إسرائيل مرتين (2000 و2006) هذا الانتصار الذي يعترف به الجميع في تل أبيب في حين تنكره فقط حكومة أحمد أبوالغيط.. و ***** التابع له!

أنت مين يا عموووو!!!
سعد -

بصراحة كل شخص يشكك بحزب الله أو الشيخ نصرالله يضع على نفسه علامة استفهام كبيرة لأن حزب الله لا يحتاج الى شهاده من أحد ولكنه يعطي الشهادة، نقطة على السطر

عار عليك
fadel -

لماذا كل هذا العدد من الصحافيين العرب ينجر الى الهوان والذل؟ ألا يكفي هوان وذل حكامنا؟ ألا ترى يا جار الله دماء ابناء غزة؟ ألا يستيقظ ضمير الصحفيين ليلاً ليحاسبهم على ما يكتبونه؟

الناعقون
The Witness -

الناعقون كثر فى الامة لأن فيها الكثير من القطعان والتى باستطاعتهم ان يلقوهم فى اتون الحروب متى شاؤوا او متى ماشاء سيدهم الكبير القابع الاف الكيلومترات عن بلدانهم وحتى لاتفه الاسباب ولو ابيدوا عن بكره ابيهم لايهم المهم هى الانتصارات الالهيه والخطابات الجوفاء.ورطوا حماس بالتصعيد منذ اكثر من ثلاتة اسابيع والان يلوموا مصر و لانسمع سوى النعيق المقرف والتافه

والمصاروة
عاشق فلسطين -

كنا دائما نقول الامريكان والصهاينة اما الان نحن اضفنا عدو اخر للشعب الفلسطيني المصاروة..وراح نقول الامريكان والصهاينة والمصاروة

طابور السابع
Furaty -

بالامس اتحفناالكاتب الكبير فؤاد الهاشم بكلامه المغرض على سيد المقاومة واليوم ياتي دور احمد الجارالله يا للصدف احمد جار الله وحسن نصرالله الاخير يؤمن بالله وكتبه ورسوله واليوم الاخر ويومن بارادة التحرير والنصر...اما الاول يؤمن بالدولار والانبطاح والهزيمة ومن وراء مكتبه يبيعنا نصائح جمى تبعث بنا الهوان وتبدد العزيمة والاف الفلسطينين يقتلون بدم بارد وتواطؤ عربي وعالمى...ستثيت الايام بان جارالله لايختلف كثيرا عن اخوانه بالطابور الخامس

طابور السابع
Furaty -

بالامس اتحفناالكاتب الكبير فؤاد الهاشم بكلامه المغرض على سيد المقاومة واليوم ياتي دور احمد الجارالله يا للصدف احمد جار الله وحسن نصرالله الاخير يؤمن بالله وكتبه ورسوله واليوم الاخر ويومن بارادة التحرير والنصر...اما الاول يؤمن بالدولار والانبطاح والهزيمة ومن وراء مكتبه يبيعنا نصائح جمى تبعث بنا الهوان وتبدد العزيمة والاف الفلسطينين يقتلون بدم بارد وتواطؤ عربي وعالمى...ستثيت الايام بان جارالله لايختلف كثيرا عن اخوانه بالطابور الخامس

كتاب سجناء
ABCD -

السيد االكاتب يحاول ان يوهم نفسه قبل الآخرين انه باستطاعته النيل من بطل أشم تجاوز حدود القومية والطائفية والمذهبية والجغرافية وصار رمزا لكل احرار العالم. طبعا نحن لا نستغرب من أقوام لا يفكرون إلا في حدود أيديوجياتهم وربما أحقادهم الذي عجزوا أن يخرجوا من دائرتها او سجنها فتجاهلوا المجازر الإسرائيلية وأشلاء الأطفال والكبار والأمهات الثكالى والحصار الظالم وصمت الحكومات وتآمر بعضها كل هذا إنصرفوا عنه وسخروا أقلامهم للنيل من من يدافع ويناصر. أخيرا انت وين والسيد حسن وين والله ضحكتنا.

أكاذيب اللبراليين
ميخائيل -

وا أسفاه على مثقفينا..صغار يتطاولون على عمالقة تسامت هاماتهم لتصل الى الثريا.. يذكر عبدالناصر.. و يذكر حسن نصر الله.. هل تريدون أن تحجبوا ضوء الشمس بمنخل و بمقالات مهترئه.. هل هذا العالم بهذه السذاجة وهل الناس بهذه التواضع من الفهم و التفكير يا كتابنا, و تريدون بعدها منا أن نصدقكم و نؤيد منهجكم الطافح حقد وعدوانية و تقليل من شأن العرب و العروبة و التاريخ!!!.. و الله كتاباتكم لتشمئز منها القلوب و الأفكار لخروجها عن الموضوعية بالكامل وأنحيازها للظلم و الظلامية والإرهاب .. فكيف لنا أن نصدق ما يأتي منكم لننصركم و نصدقكم ..أكتبوا عن القتلى من الأطفال و شاهدوا الجرائم الصهيونية.. أبعدوا عن أعينكم ظلمة الحقد الأمريكي الصهيوني على الأمة..!!!

سلمت أحمد الجارالله
راس حجلان -

حياك الله يا أستاذ أحمد الجارالله على قلمك الحر والعروبي فلأنك لا تجيد الطبل والزمر لأنظمة مارقة مثل النظام السوري الدموي ونظام الملالي في طهران والحزب الإلهي الأصفر في لبنان يكيل الحاقدون لك السم والتهم الباطلة حياك الله ولتحيا سوريا الحرة التي ستلفظ الطارئين ممن استولوا على الحكم عنوة وبغير إرادة الشعب وفقك الله وعافاك على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقك .

أكاذيب اللبراليين
ميخائيل -

وا أسفاه على مثقفينا..صغار يتطاولون على عمالقة تسامت هاماتهم لتصل الى الثريا.. يذكر عبدالناصر.. و يذكر حسن نصر الله.. هل تريدون أن تحجبوا ضوء الشمس بمنخل و بمقالات مهترئه.. هل هذا العالم بهذه السذاجة وهل الناس بهذه التواضع من الفهم و التفكير يا كتابنا, و تريدون بعدها منا أن نصدقكم و نؤيد منهجكم الطافح حقد وعدوانية و تقليل من شأن العرب و العروبة و التاريخ!!!.. و الله كتاباتكم لتشمئز منها القلوب و الأفكار لخروجها عن الموضوعية بالكامل وأنحيازها للظلم و الظلامية والإرهاب .. فكيف لنا أن نصدق ما يأتي منكم لننصركم و نصدقكم ..أكتبوا عن القتلى من الأطفال و شاهدوا الجرائم الصهيونية.. أبعدوا عن أعينكم ظلمة الحقد الأمريكي الصهيوني على الأمة..!!!

يا عيب العيب
المفعلاني -

يا من كتبت هذه المقالة الفاسدة ولم تحترم اسم الله في اسمك أين أنت من مكانة حسن نصر الله ... ... انظر الى تاريخك الغير متزن ولا مسؤول...كم من المواقف بدلت... كم من الأراء غيرت في مبادءك .. كم وكم وكم ... أعلم أنك مهما قلت ومهما تطاولت فلن تكون أعلى من مستوى مقاوم شريف في فلسطين أو لبنان أو اي مكان في العالم العربي.... أما بالنسبة لايران فمثلك لا يمكن أن يكون الا عدوا لها تجاوبا مع العداء الامريكي الاسرائيلي المصري لايران ... أما سوريا التي كان وما يزال مقدرا لها أن تكون صاحبة القلب الكبير الذي يتعرض للتجريح من اخوانه فيعض على جرحه مسامحا اياهم ..داعيا لهم بالهداية راجيا أن تعود اليهم كرامتهم التي فقدوها وعن طيب خاطر

التأريخ يعيد نفسه
ابو سامي -

ايام الحرب العراقية-الايرانية كنت في صفوف الجيش العراقي ككل الشباب العراقي انذاك,وكان من ضمن وحدتي ضابط صف (رأس عرفاء الوحدة)وكان اميا لم يكمل نصف المدرسةالابتدائيةذات مرة هجم الجيش الايراني على القاطع الذي كنا فيه وفي معمعة القتال كنت اسمع صوت (سعود وهذا كان اسمه)وهو يحثنا على الدفاع عن الوطن و الاستماتة في سبيله (كالعادة) ورغم القصف والخوف بحثت عن سعود ووجدته يختبىء خلف صخرة, زحفت اليه وسألته لم لا يقاتل هو أيضا بدلا من الاختباء؟ وكان جوابه مزلزلا في نفسي أذ قال بأنه اب لطفل واحد فقط (تصوروا هذا المنطق !!!) وبعد يومين انتهى الهجوم الايراني بأندحارهم والصدمة الكبرى انه تلقى وسام لشجاعته الفائقة (رغم انه كان اجبن من الفأر).اسرد هذه القصة لسبب واحد وهو (رغم اني لا أعرف وجه الشبه بين الحالتين) انه كلما شاهدت البطل الخارق ذو العناية الربانية السيد حسن نصرالله او سمعت احدى خطبه الثورية عن المقاومة والجهاد تطفر الى ذاكرتي صورة البطل سعود وهو مختبىء خلف الصخرة و منحه نوط الشجاعة بعدها.

يا عيب العيب
المفعلاني -

يا من كتبت هذه المقالة الفاسدة ولم تحترم اسم الله في اسمك أين أنت من مكانة حسن نصر الله ... ... انظر الى تاريخك الغير متزن ولا مسؤول...كم من المواقف بدلت... كم من الأراء غيرت في مبادءك .. كم وكم وكم ... أعلم أنك مهما قلت ومهما تطاولت فلن تكون أعلى من مستوى مقاوم شريف في فلسطين أو لبنان أو اي مكان في العالم العربي.... أما بالنسبة لايران فمثلك لا يمكن أن يكون الا عدوا لها تجاوبا مع العداء الامريكي الاسرائيلي المصري لايران ... أما سوريا التي كان وما يزال مقدرا لها أن تكون صاحبة القلب الكبير الذي يتعرض للتجريح من اخوانه فيعض على جرحه مسامحا اياهم ..داعيا لهم بالهداية راجيا أن تعود اليهم كرامتهم التي فقدوها وعن طيب خاطر

هذا عميل مجوسي
حسام - سوريا -

هذا عميل مجوسي ينفذ ماتريده دولة الفرس المجوس أعداء العرب الحقيقيين . أكبر مستفيد مما يحصل في غزة هم دولة الفرس المجوس وعملاءها الخونة في لبنان

هذا عميل مجوسي
حسام - سوريا -

هذا عميل مجوسي ينفذ ماتريده دولة الفرس المجوس أعداء العرب الحقيقيين . أكبر مستفيد مما يحصل في غزة هم دولة الفرس المجوس وعملاءها الخونة في لبنان

انه زمن الرويبضه اقت
Jasem -

انه زمن الرويبضه روى يزيد بن هارون أنبأنا عبد الملك بن قدامة عن المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة . خرجه الألباني .... تأملو اخوتي الكرام في كل كلمة من الحديث الشريف ...فعلا فهو الواقع المرير الذي نعيشه اليوم ...حماة فلسطين ومجاهديها الأبطال أصبحوا خونه ...صار الجهاد جريمه في منضورنا ...صار الدفاع عن الشرف والأرض ضرب من الخيانه والارهاب ...صار عباس و زمرته ابطال سلام يطبل لهم ويشد على ايديهم ...بعد ان باعوا فلسطين ...اخوتي الكرام لن تحل قضية فلسطين الأ بالسيف ...فستين سنه ماضيه خير شاهد على ذلك ...لا ادري هل نتحامق على انفسنا ...وما زلنا نؤمن بالسلام الزائف ونتهم كل من يحاول ان يجهض هذا السلام بالارهابي والبربري..السلام الذي اصبح كحلم ابليس في دخوله للجنه ...الى كل من يراهن على انكسار المقاومه الباسله في غزة الصمود ..الى كل من يطبل للسلام وطاولات السلام المزعومه...همسه في اذنك لن تحل القضيه الإ بلغة الدم وإن لم تقتنع فأنت لا تعي ولا تقرأ تاريخ العدو الذي لا يفهم الأ هذه اللغه ...رساله اخيره لمن ولى نفسه حاكما على المسلمين اجمعين ...لقد حانت ساعة الصفر ...ساعة حي على الجهاد ولترتكوا عنكم لغة السلام والمفاوضات التي لا تسمن ولا تغني من جوع ...كفاكم مضيعة للوقت ..فإنكم محسابون يوم القيامه على هذه الأمانه التي في رقابكم ...

جار *****
هاني المقدسي -

مقالة الجار اللة ليس فيها مصداقية والسبب واضح هو ان اسرائيل لا تحتاج الى حجة لتقتل وتدمرفهي خططت لضرب غزة قبل ان تنطلق الصواريخوالضفة ليس بافضل حال من غزة مع ان لا يوجد صواريخ ولا حتى بندقيةعزيزي اسرائيل تريد الفناء للعرب كل العربفيجب ان نكون كلنا نصر الله

اين انت
youmna -

اين انت مختبىء اذا لم تتحرك الان فاصمت والى الابد

الأفكار المريضة
ميخائيل -

الدماء تسيل و الأجساد تتمزق من جراء آلة الحرب الإرهابية الإجرامية الصهيونية تحت و سمع الأمتين العربية و الإسلامية.. وتحت سمع و بصر الدول الكبرى..إسرائيل الإجرام تستبح دماء أطفالنا و نساءنا وشبابنا وشيوخنا و تستبيح سماءنا و أرضنا بكل تدمير و قتل و فتك .. وبعض الأخوة تحت وطأة الحقد والعمى وحسابات قديمة وضيقة تؤيد و تدكي نار الحقد على الأبرياء و هذا الموت يأتي من كل جانب.. والأفكار المريضة و سمومه تفتك بشباب العرب و مثقفيه و القادمة من صهيون الموت و الفناء و الدمار و الإستعمار..إنه البلاء الأعظم الواقع بالأمة .

يراعنا احمد جارالله
احمد جار الله يراعنا -

احمد جارالله قلمنا والملك عبدالله مليكنا وحسنى مبارك رئيسنا نحن المليار وثلاثمئة مليون موتوا فى غيظكم ياناكرين الجميل والله لولا المملكة العربيةالسعوديةوالكويت والخليج لكنتم من العالم الالف جياع عراة حماك الله يااحمد واذل الله اعداءك بيروت تفتخر بك وبصوتك الحر

الأفكار المريضة
ميخائيل -

الدماء تسيل و الأجساد تتمزق من جراء آلة الحرب الإرهابية الإجرامية الصهيونية تحت و سمع الأمتين العربية و الإسلامية.. وتحت سمع و بصر الدول الكبرى..إسرائيل الإجرام تستبح دماء أطفالنا و نساءنا وشبابنا وشيوخنا و تستبيح سماءنا و أرضنا بكل تدمير و قتل و فتك .. وبعض الأخوة تحت وطأة الحقد والعمى وحسابات قديمة وضيقة تؤيد و تدكي نار الحقد على الأبرياء و هذا الموت يأتي من كل جانب.. والأفكار المريضة و سمومه تفتك بشباب العرب و مثقفيه و القادمة من صهيون الموت و الفناء و الدمار و الإستعمار..إنه البلاء الأعظم الواقع بالأمة .

انت مين ؟؟؟؟؟
ابو علي -

....... يوم على سورية و يوم على حزب اللة .......انتو في غضون ساعات تركتم دياركم !!!!!!! ولا انا غلطان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عيب عليك ياصبي آل الحريري !

يا للأسف
مواطن عربي -

لقد أعجبتني كثيراً شروط النشر المدونة في أسفل الصفحة، ولكن المضحك في الأمر أنّ الصحافي نفسه لم يلتزم بهذه الشروط في مقالته. وكيف له أن يلتزم بها وهو يقوم بدوره التحريضي والإنقسامي بين العرب والمسلمين أجمع...

انت مين ؟؟؟؟؟
ابو علي -

....... يوم على سورية و يوم على حزب اللة .......انتو في غضون ساعات تركتم دياركم !!!!!!! ولا انا غلطان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عيب عليك ياصبي آل الحريري !

لست جاالله
المراقب -

يا أحمد بن جار الله سكت دهرا ويجب أن تكون آخر من يتكلم فتاريخك لن يشفع لك في الكويت و لا خارجها. تدافع عن صدام و كم مره وصفته بالإسد و حامي البوابة الشرقية؟؟؟ و كم طبلت له... للحق والتاريخ أن العرب أمثالك هم الداء الذي ليس له دواء إلا تعريتهم و كشفهم على حقيقتهم؟ إسأل نفسك أنت ماذا فعلت قبل أن ينطق قلمك المسموم؟؟؟ ما يحصل لغزة 2008 و الجنوب 2006 وجهان لعملة واحدة أبطالها إسرائيل و بطانتها ممن تعرفهم أنت وأعرفهم أنا أحسن شيء قولها صراحة و خلصنا و بيع فلسطين بقرش لليهود!!! و لعلمك ولعلم من يؤيدونك أن يد الله فوق إيديكم و لنا في التاريخ لعبرة !!!

لست جاالله
المراقب -

يا أحمد بن جار الله سكت دهرا ويجب أن تكون آخر من يتكلم فتاريخك لن يشفع لك في الكويت و لا خارجها. تدافع عن صدام و كم مره وصفته بالإسد و حامي البوابة الشرقية؟؟؟ و كم طبلت له... للحق والتاريخ أن العرب أمثالك هم الداء الذي ليس له دواء إلا تعريتهم و كشفهم على حقيقتهم؟ إسأل نفسك أنت ماذا فعلت قبل أن ينطق قلمك المسموم؟؟؟ ما يحصل لغزة 2008 و الجنوب 2006 وجهان لعملة واحدة أبطالها إسرائيل و بطانتها ممن تعرفهم أنت وأعرفهم أنا أحسن شيء قولها صراحة و خلصنا و بيع فلسطين بقرش لليهود!!! و لعلمك ولعلم من يؤيدونك أن يد الله فوق إيديكم و لنا في التاريخ لعبرة !!!

آخر اهتماماتهم
خوليو -

القضية الفلسطسنية قضية عادلة وهي من أعدل القضايا في العصر الحديث، يُطرد شعب بكامله من قبل شعب آخر وباستخدام جميع الوسائل العنيفة وغير العنيفة، وعندما يطالب الشعب المطرود بحق العودة لأرضه ومنازله يحارب بحروب إبادة ونرحيل إضافي ، من إحدى مصائب هذا الشعب هي القيادات التي تسلمت إدارة دفة مركبه مضاف إليها كل القيادات العربية التي شاركت قتالاً ومفاوضات لنجدة هذا الشعب، في كل القمم العربية التي انعقدت لنجدة فلسطين لم يخرج عنها سوى تضامن على الورق دون التحضير الجاد لهذه المهمة الصعبة، تحرير فلسطين بلزمه جهوزية عالية في جميع المجالات، ومنذ اغتصاب فلسطين والقيادات العربية لاتهتم سوى بتكديس الإموال في حساباتها الشخصية وطبعاً دون أن تنسى رفع الشعارات البراقة الوطنية التي تدغدع المشاعر دون أن يكون لها جدوى عملي، الفشل إثر الفشل أتاح لظهور قيادات دينية أشد عقماً من القيادات الدينية التي سبقتها والتي كانت مغلفة بالشعارات الوطنية المضحكة، القيادات الدينية الخالصة التي تعتقد بأن النصر مؤكد في كتابها، جرت القضية الفلسطينية وحولتها قضية صراع ديني أفرغها من محتواها الوطني وأبعد التأييد العالمي العلماني عنها والذي لايؤمن أصلاً بكل الأوهام التي تعشعش بعقول المتدينين، استغل العدو الصهيوني هذا الابتعاد العالمي الشعبي عن أعدل قضبة ليستمر في حرب الإبادة، رسخ هذا البعد العالمي الشعبي عن القضية الفلسطينية غباء المنظمات الإسلامية التي قامت بضربات مؤلمة هنا وهناك مما أدى لشعوب تلك البلادإلى إدارة الظهر وعدم الاهتمام بتلك القضية، الخلاصة :عدم معرفة إدارة الصراع جعل ميزان القضية يميل لصالح الصهاينة والفأس يقع دوماً برأس المغفل، حسن نصرالله بدأ بالخطا باستخدام أسماء دينية لحزبه ويقع بنفس الخطأ من يلف أجساد الضحايا بعلم غير أعلام الوطن، لا أمل في الوقت القريب من تلك الأنظمة ومن الحركات الدينية كحماس وحزب الله.

أحيي الأخ ابوعلي
عربي -

أعلم أن إيلاف لن تعرض تعليقي كالعادة!! ولكنها محاولة!!! فقط أريد أولا أن أحيي من كتب باسم أبو علي و أقول لهذا الانسان بدون إحساس عربي أو إنساني: أنت لست جار الله وبعيد كل البعد عن الله عز و جل و أكتفي بما وصفك به الأخ أبو علي

أحيي الأخ ابوعلي
عربي -

أعلم أن إيلاف لن تعرض تعليقي كالعادة!! ولكنها محاولة!!! فقط أريد أولا أن أحيي من كتب باسم أبو علي و أقول لهذا الانسان بدون إحساس عربي أو إنساني: أنت لست جار الله وبعيد كل البعد عن الله عز و جل و أكتفي بما وصفك به الأخ أبو علي

الى أ بو علي
عمر حسين / بيروت -

انتم الروافض مشكلتكم انكم تريدون ان يصبح كل من حولكم تجار دم وقتلة وغدارين ,المشكلة ليست ان كان لديكم اسلحة وهاجمتم بها شعب ظن يوما انكم اناس تعرفون دين الله وتؤمنون ان الغدر والطعن من الخلف هو من شيم اهل الخسة الم يعلموك اسيادك ان دم اخوك المسلم وماله وعرضه حرام وقد ضربتم كل ذلك عرض الحائط مشكلتكم لا دين من لا امانة له وانتم خنتم الامانة, مشكلتكم انكم حاقدون على اهل السنة والجماعة فمهما عملتم وتطاولتم فان حجمكم معروف , لا داعي ان تتبجح عن الحريري الذي قتلتم والده رحمه الله متامرين مع البعث العلوي انصاركم لا تفرح الان الايام الاتية تحمل الكثير من العبر. اريد ان اوجه كل التقدير والاحترام على هذه المقالة الرائعة التي كشفت زيف المرددين لشعارات الصمود والتصدي والصراع والصداع شعارات اتت علينا بالبلاء ان كانت في لبنان او فلسطين , لا شيء يحصل في ايران ولا في بلاد البعث العلوي كلها بمناى عن الحروب او التفجيرات او الهدم والقتل والتشريد , فعلا قلت هذا قابع ليس بكهف ولكن في قبو لا يشتم ذو الهواء العفن والحقد الجبان , لقد سئمنا من هذه شخصيات يريد الحرب وسوريا تسعى نحو السلام يريد القتال وايران تزحف على بطنها نحو الاتصال بامريكا , ارحم نفسك وارحم شعب الضاحية وارحمنا من شرور اعمالك ان كنت لا تعلم فلتسكت واصمت , الاطفال يموتون ويقتلون لا طاقة لنا في الحرب , الحرب مكلفة في البشر والحجر والعتاد ونحن قادمون على ماساة مالية واقتصادية في العالم من سيعطي هؤلاء الغزاويون المال لكي يبنوا ما تهدم لذلك ترى ايران ساكته خرست لانها لا طاقة لها في ذلك وانت تصب الزيت على النار وتريد ان يقوم المصريون بالانقلاب والتظاهر قول لي مين فاضي لمثل هذه الم يكفيك يا طرزان عصرك ما فعلته في 2006 يا اخي اتقي الله , نن لا نريد منك شيء سوى الصمت ..

ليش بس هون
عربي -

انا مابقرا هل المواضيع غير من كتاب كويتيين او سعوديين شو السبب اذا كان الحرب على حزب الله لانو شيعي فهمنا اما حماس ليش الحرب عليها الاطفال يلي عم يموتوا كل يوم هدول مع ايران

آخر من يتكلم
عراقي بالمهجر -

آخر من يتكلم هو أنت ... مأجور يهاجم قائد عظيم !!!! سبحان الله الذي ابتلاكم بالذل فأصبحتم مثل بني اسرائيل يقتلون النبيين والصالحين ولعدم وجود انبياء بزماننا هذا اصبحتم تقتلون كل قائد شريف... من المؤكد تسخر قلمك ضد السيد نصرالله فأنت من كان يتغنى بجلاد حزب البعث

ليش بس هون
عربي -

انا مابقرا هل المواضيع غير من كتاب كويتيين او سعوديين شو السبب اذا كان الحرب على حزب الله لانو شيعي فهمنا اما حماس ليش الحرب عليها الاطفال يلي عم يموتوا كل يوم هدول مع ايران

كلمة السر
Expert -

للاسف لايزال العديد من شعوبنا العربية تصدق

كلمة السر
Expert -

للاسف لايزال العديد من شعوبنا العربية تصدق

هذا الفلتة.
FOUAD FROM IRAQ -

ما زال احمد الجارالله ثابتا على مبادئه برغم كل التبدلات والتغيرات الدولية.بكلمة واحدة من عبادة صدام الى عبادة اسرائيل. هنيئا للامة.

لايجيد العربية
FOUAD FROM IRAQ -

الجارالله اورد بيت الشعر العربي وفيه زيادة واضحة في الشطر الثاني، وهي حرف الجر في.واصل البيت وهو لدريد بن الصمة كالتالي بذلت لهم نصحي بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضحى الغد.يبدو ان المصحح اللغوي الذي يعمل مع الجارالله فارسي لايجيد عربية الفراهيدي او ان الجارالله - نتيجة كثرة قراءته للشعر العبري- ظن ان الشعر العربي والعبري سواء.

النازيون الجدد
محمد الدره -

من خير الله الى جار الله الى اولمرت حسب الله كلهم من نفس اللحم و الدم كلهم صهاينه...نازيون

لايجيد العربية
FOUAD FROM IRAQ -

الجارالله اورد بيت الشعر العربي وفيه زيادة واضحة في الشطر الثاني، وهي حرف الجر في.واصل البيت وهو لدريد بن الصمة كالتالي بذلت لهم نصحي بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضحى الغد.يبدو ان المصحح اللغوي الذي يعمل مع الجارالله فارسي لايجيد عربية الفراهيدي او ان الجارالله - نتيجة كثرة قراءته للشعر العبري- ظن ان الشعر العربي والعبري سواء.

خونه
محمد الدره -

لماذ يحق للصحافيين و عملاء اسراءيل بشتم المقاومه و لا يحق للقارىء ان يدافع عنها..انها ديكتاتوريه الراي و العاب الصهيونيه المنظمه

صدفة ايه ؟
محمد الدره -

عندما يتصفح القارىء للايلاف يرى ان 90 % من صحافيها شتامون للمقاومه ...هل هذه صدفه ؟

خونه
محمد الدره -

لماذ يحق للصحافيين و عملاء اسراءيل بشتم المقاومه و لا يحق للقارىء ان يدافع عنها..انها ديكتاتوريه الراي و العاب الصهيونيه المنظمه

خوليو الصهيوني
محمد الدره -

خوليو يكتب ان نصرالله مغفل و هذا ينشر ؟ اما اذا قلت ان خوليو هو عميل صهيوني هل سينشر ذلك؟ اقرت اسراءيل ان نصرالله اذكى رجل عرفته الامه العربيه ؟

خوليو الصهيوني
محمد الدره -

خوليو يكتب ان نصرالله مغفل و هذا ينشر ؟ اما اذا قلت ان خوليو هو عميل صهيوني هل سينشر ذلك؟ اقرت اسراءيل ان نصرالله اذكى رجل عرفته الامه العربيه ؟

كلمة حق
samar -

بعد حرب تموز ذهب الثلج وبان السيد حسن على حقيقته وزاد الطين بلة دخوله على بيروت الابية الصامدة وعضوا اليد التي مدت اليهم وقدمت لهم العون والمساعدة فلا امان ممن لا ايمان له فهو والله تنطبق عليه كلمة الزندقة فالسيد حسن اصبح اسطورة خيالية لا يصدقها الا الاهبل ومن فيه ذرة عقل يفهمه فامثاله قريبا الى مزبلة التاريخ وسلم فمك وانشاء الله تزال الغشاوة عن اعين قادة حماس ويعرفون من هو الصديق ومن هو العدووالسلام عليكم

.....
hassan -

اخر من يتكلم عن البطولات هو انت فأنت اول شخص هرب من الكويت عندما احتلها سيدك صدام حسين

لن ننسى
جنوبي -

لن ننسى اجتياحكم لبيروت في 7 ايار يا عملاء ايران.

مال نظيف
انطونيو -

لقد خسر لبنان في حرب ايران واسرائيل في تموز 2006 15 مليار دولار خسارة مباشرة يجب الطلب والضغط على البلدين العدوين بدفع هذا المبلغ للبنان فورا.

لن ننسى
جنوبي -

لن ننسى اجتياحكم لبيروت في 7 ايار يا عملاء ايران.

دم العراق
ميشال -

كم الف شهيد عراقي برقبة اسياده في طهران.وكم شهيد فلسطيني في العراق بعد التعاون الايراني الاميركي لاحتلاله؟

لعبة الصفويين
التميمي -

الكاتب يتألم لما حال اليه الوضع في غزة بسبب الصفويين و عملائهم في فلسطين. حماس بدعم دولة الفرس الصفوية (ليس الشيعية) تبتغي الدمار للشعب الفلسطيني ، و كأن اسرائيل سوف تزال بالمفرقعات و الألعاب النارية.لبنان كان الأول بسبب نصر اللهفلسطين ثانيا بسبب حماس إيران دوله الصفويين في معزل عن الخراب ما دام العملاء (حماس و حزب الله ) في المواجهة يتلقون الصفعات بالإنابهالخاسر الوحيد هو الشعب الفلسطيني في غزه و لبنان و ليذكر من يعيب على الجار الله دعمه لصدام سابقا، أنهم في مثل حاله الآن مع عملاء ايران

دم العراق
ميشال -

كم الف شهيد عراقي برقبة اسياده في طهران.وكم شهيد فلسطيني في العراق بعد التعاون الايراني الاميركي لاحتلاله؟

Excellent article
Leo Lebanese -

Excellent article. Nasrallah is a danger for Lebanon and the area stability and it is time to find a common strategy to get rid of this man and remove all the arms from such a dangerous party who do not have any loyalty to their country and are hired by external power .

Excellent article
Leo Lebanese -

Excellent article. Nasrallah is a danger for Lebanon and the area stability and it is time to find a common strategy to get rid of this man and remove all the arms from such a dangerous party who do not have any loyalty to their country and are hired by external power .

نعم
مراقب -

القتل والدمار والخراب والفقر والجوع والجهل أهم المقومات التي تسعى إليها قوى الظلام لتبقى وتنتشر وليس هناك أمة على وجه هذه البسيطة تتمتع بخيرات لا تنضب مثل هذه الأمة ويتفشى فيها كل أشكال الجهل والتخلف وعقلية القتل والدمار

شيعة العرب!!
عيسى بن هشام -

السيستاني أصدر فتواه الشهيره بعدم التعرّض لمحرّري في العراق !!أليس غريباً أن يعمّ الهدوء كلّ الجنوب الشيعي بخمسة آلاف بريطاني لم تُسجّل أيّ مقاومه ضدّهم...وماذا حل بأكثر من 150 ألف أمريكي في مناطق العرب السنّه !! كفاكم تبعيّةً عمياء ...اصحوا...مقاومة المحتلّ الغاصب ليس لها مواسم ولا ساحات محدّده...ولا تحرمها الفتاوى المشبوهه

شيعة العرب!!
عيسى بن هشام -

السيستاني أصدر فتواه الشهيره بعدم التعرّض لمحرّري في العراق !!أليس غريباً أن يعمّ الهدوء كلّ الجنوب الشيعي بخمسة آلاف بريطاني لم تُسجّل أيّ مقاومه ضدّهم...وماذا حل بأكثر من 150 ألف أمريكي في مناطق العرب السنّه !! كفاكم تبعيّةً عمياء ...اصحوا...مقاومة المحتلّ الغاصب ليس لها مواسم ولا ساحات محدّده...ولا تحرمها الفتاوى المشبوهه

ما بعد حيفا بيروت
منذر حمدان -

حسن نصرالله هو اخر من يحق له الكلام في هذة القضية برمتها وهو يريد أن يورط العرب في هذة المعمعه كي يمسح عنة اثار ما فعلته في أهل بيروت التي لا زالت اثار جراحم من غزو حسن نصرالله لمدينتهم في ايار الماضي نازفة وجاءه النصر الالهي بعد أن دمر البنية التحتية لكل لبنان فهو وعد بحيفا وما بعد حيفا وتبين لنا أن ما بعد حيفا هو بيروت ولكن الدول العربية لن تستمع لهذا الهراء وقد حذرت حماس من عدم المجازفة واللجوء الى التهدئة التي تم رفضة من قبل حماس ذاتها وحماس لم تحسب حساباتها جيدا ولم تحسب للعرب حسابا في ذلك واليوم تطلب منهم النجدة وهي بالتالي تخوض غمار هذة المسخرة حتى تنفي عنها تهم أخرى أولها أن حماس ذاتها صناعة اسرائيلية بحتة وثانيها انهم انقلابيون ,ولو افترضنا جدلا أن الدول العربية انجرت الى هذة المصيدة ستنقلب عليها حماس كما انقلب حسن نصرالله على أهل بيروت الذين صمدوا في وجة الغارات الاسرائيلية لشهر كامل

ما بعد حيفا بيروت
منذر حمدان -

حسن نصرالله هو اخر من يحق له الكلام في هذة القضية برمتها وهو يريد أن يورط العرب في هذة المعمعه كي يمسح عنة اثار ما فعلته في أهل بيروت التي لا زالت اثار جراحم من غزو حسن نصرالله لمدينتهم في ايار الماضي نازفة وجاءه النصر الالهي بعد أن دمر البنية التحتية لكل لبنان فهو وعد بحيفا وما بعد حيفا وتبين لنا أن ما بعد حيفا هو بيروت ولكن الدول العربية لن تستمع لهذا الهراء وقد حذرت حماس من عدم المجازفة واللجوء الى التهدئة التي تم رفضة من قبل حماس ذاتها وحماس لم تحسب حساباتها جيدا ولم تحسب للعرب حسابا في ذلك واليوم تطلب منهم النجدة وهي بالتالي تخوض غمار هذة المسخرة حتى تنفي عنها تهم أخرى أولها أن حماس ذاتها صناعة اسرائيلية بحتة وثانيها انهم انقلابيون ,ولو افترضنا جدلا أن الدول العربية انجرت الى هذة المصيدة ستنقلب عليها حماس كما انقلب حسن نصرالله على أهل بيروت الذين صمدوا في وجة الغارات الاسرائيلية لشهر كامل

راى الاحرار
صلاح الديت/الجزائر -

ارجوا الا ينضم الكاتب المحترم الى قائمة الشتامين وما اكثرهم هذه الايام ..نريد مقالات تحترم عقل القراء...بقى ان احيى رمز الاحرار العرب حسن نصر الله حفظه الله ونصره على اعدائه اليهود ومن والاهم

له يا أبو سامي
علي -

إلى التعليق رقم 20 : أحقا لم تدرك وجه الشبه؟ يدو أنك تعيش في مجرة أخرى . الشبه هو أن صاحبك كان أبا لطفل واحد فخاق على نفسه , أما السيد حسن نصر الله أب لاثنين : أحدهما قدمه شهيدا فدى للبنان و أبكى العالم بصلابته عندما عامل جثمانه كأي شهيد من رفاقه ولم يقبل أي استثناء عليه, والثاني التحق بصفوف المقاومة . عيب كفى مزايدات على دم الأهل والشعب ...... كفى

فكر قبل الكتابة
خوليو -

لئن كنتُ عميلاً صهيونياً كما تصفني ياسيد محمد درة، وحضرتك تقول أنّ اسرائيل تعترف بذكاء الشيخ حسن، فكيف تجرأت وخالفت أسيادي ؟ فكر قليلا قبل الكتابة يارجل، ولينشرح صدرك، لقد نشرت لك إيلاف التعليق وأنا أشكرها .ماأشرت إليه أن الفأس يقع على رأس صاحب الفكر المغفل وهذا ليس لشخص معين.

له يا أبو سامي
علي -

إلى التعليق رقم 20 : أحقا لم تدرك وجه الشبه؟ يدو أنك تعيش في مجرة أخرى . الشبه هو أن صاحبك كان أبا لطفل واحد فخاق على نفسه , أما السيد حسن نصر الله أب لاثنين : أحدهما قدمه شهيدا فدى للبنان و أبكى العالم بصلابته عندما عامل جثمانه كأي شهيد من رفاقه ولم يقبل أي استثناء عليه, والثاني التحق بصفوف المقاومة . عيب كفى مزايدات على دم الأهل والشعب ...... كفى

الى samar
ام احمد نابلس -

ما في ثلج عندنا بغزه...في نار و دمار و دم ...انت عم تحكي عن الثلج و شو حماس عم تعمل رياضه تلجيه مثل حضرتك...سياحه مافي في غزه حتى نخاف عليه نحن عنا شرف لا ينباع .... يا سمر عنا جوع عنا عطش عنا موت...انت و هنادي عنجد ما عندكون فهم للسياسه انا عندي 6 ولاد و كلهم حيصوروا فداءيه لفلسطين نحن ما منخاف الموت متلك

الى samar
ام احمد نابلس -

ما في ثلج عندنا بغزه...في نار و دمار و دم ...انت عم تحكي عن الثلج و شو حماس عم تعمل رياضه تلجيه مثل حضرتك...سياحه مافي في غزه حتى نخاف عليه نحن عنا شرف لا ينباع .... يا سمر عنا جوع عنا عطش عنا موت...انت و هنادي عنجد ما عندكون فهم للسياسه انا عندي 6 ولاد و كلهم حيصوروا فداءيه لفلسطين نحن ما منخاف الموت متلك

سنحكم العالم
شيعي لبناني -

نحن كشيعة اصبح عندنا قوة لحكم العالم العربي بالتحالف مع صديقتنا اسرائيل وقريبا عندما نصنع قنبلتنا النووية سنحكم العالم باسره.نشد على ايادي جيش الدفاع الاسرائيلي.

جوهر الموضوع.
غزة أولا -

لو كتبت مقالا عن أرواح غزة لكان افضل لك من أن تترك لب الموضوع حز في نفسك ما قاله السيد ولم يحز في نفسك ما فعله الصهاينة في أطفال غزة ربما لك تاحق أن تعلق ماقاله السيد لكن تقديم الأهم عن المهم هو من تقدير الحكماء الذين لا ينظرون اليك ولكن انت تنظر اليهم.

مجرم
Aboudeh -

حسن نصرالله خرب لبنان واليوم يريد أن يتدخل في باقي الدول ليخربها.

جوهر الموضوع.
غزة أولا -

لو كتبت مقالا عن أرواح غزة لكان افضل لك من أن تترك لب الموضوع حز في نفسك ما قاله السيد ولم يحز في نفسك ما فعله الصهاينة في أطفال غزة ربما لك تاحق أن تعلق ماقاله السيد لكن تقديم الأهم عن المهم هو من تقدير الحكماء الذين لا ينظرون اليك ولكن انت تنظر اليهم.

مجرد رأي
سمير -

بعد نشر المقالات التي تتباكى على بوش في حادثة الحداء هاهي ايلاف المحايدة تنشر المقالات التي تطعن في المقاومة والمقاومين

مجرد رأي
سمير -

بعد نشر المقالات التي تتباكى على بوش في حادثة الحداء هاهي ايلاف المحايدة تنشر المقالات التي تطعن في المقاومة والمقاومين

........
hanadi -

شكرا لك يا استاذ أحمد الجارالله نحنا الشعب اللبناني عارفين حقيقة زعيم النصر الإلهي من زمان وعارفين منيح ان عم يلعب لعبة اكبر منه بكتير وعارفين ان ايران وسوريا بتمده بلقوة والسلاح والمال الشريف كله عارفينه وعارفين منيح ان هو مختبئ بيطلع مرة في الشهر كله عارفينه يا استاذنا الفاضل بس كل شي وله نهاية مش معقول يضل مختبئ تحت الارض لا سنوات عديدة سوف ياتي يوم ويظهر فيه زعيم العصابة او زعيم النصر الإلهي ونحنا ناطرينه وشكرا ارجو النشر

........
hanadi -

شكرا لك يا استاذ أحمد الجارالله نحنا الشعب اللبناني عارفين حقيقة زعيم النصر الإلهي من زمان وعارفين منيح ان عم يلعب لعبة اكبر منه بكتير وعارفين ان ايران وسوريا بتمده بلقوة والسلاح والمال الشريف كله عارفينه وعارفين منيح ان هو مختبئ بيطلع مرة في الشهر كله عارفينه يا استاذنا الفاضل بس كل شي وله نهاية مش معقول يضل مختبئ تحت الارض لا سنوات عديدة سوف ياتي يوم ويظهر فيه زعيم العصابة او زعيم النصر الإلهي ونحنا ناطرينه وشكرا ارجو النشر

youmna انت وين
صياد -

انا هون يا youmna انتي وين...انا احب الارانب اللحديه ..متى نراكم يا ارانب ؟ انا في شوق لكم...نحن اهل الجنوب ناكل الارانب المشويه

نعشق نصرالله
محمد الدره -

90 % من الشعوب العربيه تحب نصرالله...لا يهمنا الباقي فهم فقط اقليه

نعشق نصرالله
محمد الدره -

90 % من الشعوب العربيه تحب نصرالله...لا يهمنا الباقي فهم فقط اقليه

كلمة حق
ندى -

لو عندنا في هذا الوطن الكبير 10 من امثال احمد الجارالله لما وصلنا الى مانحن فيه. كلمة الحق والجراه التي يتحلى بها الجارالله نادر مانسمعها.وفضح العملاء والماجورين عملاء اميركا واسرائيل وايران .

كلمة حق
ندى -

لو عندنا في هذا الوطن الكبير 10 من امثال احمد الجارالله لما وصلنا الى مانحن فيه. كلمة الحق والجراه التي يتحلى بها الجارالله نادر مانسمعها.وفضح العملاء والماجورين عملاء اميركا واسرائيل وايران .

استاذى العزيز
tamer -

حياك الله استاذنا الفاضل ولنا سؤال الان مصر فى اتفاق دولى بينها وبين اسرائيل فلندعها جانبا لان اتفاق المعبر يشترط ان تتواجد فية مراقبين اوربيين ومسؤلين من السلطة فاءذا نقضت مصر الاتفاق فقدت مصداقيتها والسؤال لما لا تبداء حليفة ايران اى سوريا الحرب وهى بلد محتل وسوف نقف معها ويقف معها العالم ولماذا توقف حزب الله عن الجهاد االجابه لان الضغط الامريكى على ايران زال ولانة اى حزب الله احترم الاتفاقيات فلما ينكرها على مصر وارجو الا ينسى شهدائنا فى اليمن والجزائر وحرب 48 وحرب 67 فليبدء الحرب من هو محتل واجدر ببدءها سوريا لبنان ولحظتها نقف معهم قلبا وقالبا ام يريدوا مصر تنقض اتفقياتها بعد ان تقوم بتوقيعها وضمناتها

كلمة حق يراد بها حق
مواطن تونسي -

أقول للكتاب الذين خذلوا الأمة إئتونا أنتم بالحق و ادفعوا عن إخوانكم في غزة العدوان وسوف نستمع اليكم أم أنه بلغ بكم الهوان والضعف الى هذه الدرجة ؟نقول لكم بعد ان ضهرت الحقيقة كاملة أن الرجل الذي تكذبون هو اصدق من تسعى به قدم في زمن هذه الأمة هذا

كلمة حق يراد بها حق
مواطن تونسي -

أقول للكتاب الذين خذلوا الأمة إئتونا أنتم بالحق و ادفعوا عن إخوانكم في غزة العدوان وسوف نستمع اليكم أم أنه بلغ بكم الهوان والضعف الى هذه الدرجة ؟نقول لكم بعد ان ضهرت الحقيقة كاملة أن الرجل الذي تكذبون هو اصدق من تسعى به قدم في زمن هذه الأمة هذا

ابو الغيط العربي
محمد الدره -

في تحذير مباشر لحركة حماس من مغبة اختراق الحدود المصرية مرة أخرى بعد إغلاقها، هدد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط اليوم بكسر أرجل كل من يعبر الحدود المصرية مع قطاع غزة.ونقل احد المواقع الاسرائيلية الالكترونية عن أبو الغيط قوله في تصريحات لوكالة مينا الاخبارية المصرية سنكسر ارجل كل من يعبر الحدود، في إشارة الى حركة حماس

كلنا حماس
عبد من العراق -

عزيزي الكاتب.. السلام عليكمشكرا لانك لم تغب عن ناظريك عمالة حسنولكن اعلم ان محمود عباس لم يعطه الراحل عرفات اي دور يذكر لعلمه بعمالته واسلوبهاعتقد ان الدور الكبير في ما يحدث الان كان لمحمود عباس.. حيث يمكنك ان ترى المستفيدين من ضرب ابناء شعبنا في غزة لتعلم من المفسد من المصلح حماس.. غزة.. الضفة.. كلها مقاومة للعدو الصهيونيولكن فتح.. فتح الله لهم باب جهنم آمينالخطأ الوحيد باعتقادي الذي ارتكبته حماس هو اخذها لمساعدات من عدوة الاسلام ايرانفإيران سوءها أكثر من سوء اسرائيل للعربفهو ليسوا من المسلمين باعتقادياتباع التقيةولكن اليهود معروفون بانهم يهودولكن الاسوا من اليهود هم خدام اليهودكمحمود عباس وامثاله في فتحكلي امل ان لا تسمح حماس ولا يسمح الشعب الفلسطيني المجاهد البطل لابو مازن بان يجمع الفصائل المقاومة تحت لواءهفهو طمس لكل انجازات وابطال المقاومة الشريفةوشكرا لسعة صدركم

عمله واحده
محمد الدره -

خيرالله يكره عون و جارالله يكره سيد المقاومه...انها فقط توزيع ادوار...

كلنا حماس
عبد من العراق -

عزيزي الكاتب.. السلام عليكمشكرا لانك لم تغب عن ناظريك عمالة حسنولكن اعلم ان محمود عباس لم يعطه الراحل عرفات اي دور يذكر لعلمه بعمالته واسلوبهاعتقد ان الدور الكبير في ما يحدث الان كان لمحمود عباس.. حيث يمكنك ان ترى المستفيدين من ضرب ابناء شعبنا في غزة لتعلم من المفسد من المصلح حماس.. غزة.. الضفة.. كلها مقاومة للعدو الصهيونيولكن فتح.. فتح الله لهم باب جهنم آمينالخطأ الوحيد باعتقادي الذي ارتكبته حماس هو اخذها لمساعدات من عدوة الاسلام ايرانفإيران سوءها أكثر من سوء اسرائيل للعربفهو ليسوا من المسلمين باعتقادياتباع التقيةولكن اليهود معروفون بانهم يهودولكن الاسوا من اليهود هم خدام اليهودكمحمود عباس وامثاله في فتحكلي امل ان لا تسمح حماس ولا يسمح الشعب الفلسطيني المجاهد البطل لابو مازن بان يجمع الفصائل المقاومة تحت لواءهفهو طمس لكل انجازات وابطال المقاومة الشريفةوشكرا لسعة صدركم

مقال عقلاني
رامز -

له ما له، وضده ما ضده، هذا طبيعي. لكنه يبقى عقلانياً، بمعنى أنه لا يسيل مع السَيل، بل يعارضه، ويعارض ما يحويه السَيل من مشاعر تعمي العقل، ونزعات لحظية لا غد لها، وانتفاضات عقيمة، لا تنتج شيئاً. موضوع غزة مناسبة جديدة، يظهر فيها العرب على إثنين : عرب العقل، وعرب البطن. الملحوظ في مناسبة حدث غزة، أن عرب البطن لا تختلف خطاباتهم وعما نألفه منذ عقود، حرفاً حرفاً وكلمة كلمة. سَيل كلامي متخم بالحقد المتعدد الوجهات، وتخوين مجنون فالت، وعمى قاتم، والإرتماء اللّين في حضن أول من يطبّل على نغمتهم المحببة،

مقال عقلاني
رامز -

له ما له، وضده ما ضده، هذا طبيعي. لكنه يبقى عقلانياً، بمعنى أنه لا يسيل مع السَيل، بل يعارضه، ويعارض ما يحويه السَيل من مشاعر تعمي العقل، ونزعات لحظية لا غد لها، وانتفاضات عقيمة، لا تنتج شيئاً. موضوع غزة مناسبة جديدة، يظهر فيها العرب على إثنين : عرب العقل، وعرب البطن. الملحوظ في مناسبة حدث غزة، أن عرب البطن لا تختلف خطاباتهم وعما نألفه منذ عقود، حرفاً حرفاً وكلمة كلمة. سَيل كلامي متخم بالحقد المتعدد الوجهات، وتخوين مجنون فالت، وعمى قاتم، والإرتماء اللّين في حضن أول من يطبّل على نغمتهم المحببة،

....
باسم أحمد -

أقول للسيد حسن المنصور إلهياًلن يرضوا عنك أمثال هذا حتى تتبع ملة اليهود ليصدق قول الله عز وجل : لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

....
باسم أحمد -

أقول للسيد حسن المنصور إلهياًلن يرضوا عنك أمثال هذا حتى تتبع ملة اليهود ليصدق قول الله عز وجل : لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

غيض من فيض
لبناني مقاوم -

انا لبناني مقاوم من ابناء النصر الالهي (سواء ارضاك ذلك ايها الصحافي ام لم يعجبك), انا من ذلك الجنوب الذي اجبر اسيادك الاسرائيليين على الاندحار .اولا: ان حسن نصر الله هو سيد وتاج هذه الامةثانيا: اقل ما يقال ان اسرائيل اعترفت بهزيمتها في حرب تموز وهذا النصر الالهي لم يعجبك او بالاحرى لم يرق لك.ثالثا: هل الزعيم هو من يلق بيانا في الكنيست ام من يستقبل مسؤولين صهاينة في ظل الحصار على غزة ام من يرضى بمعسكرات اميركية على ارضه؟هذا غيض من فيض ايها ****....

غيض من فيض
لبناني مقاوم -

انا لبناني مقاوم من ابناء النصر الالهي (سواء ارضاك ذلك ايها الصحافي ام لم يعجبك), انا من ذلك الجنوب الذي اجبر اسيادك الاسرائيليين على الاندحار .اولا: ان حسن نصر الله هو سيد وتاج هذه الامةثانيا: اقل ما يقال ان اسرائيل اعترفت بهزيمتها في حرب تموز وهذا النصر الالهي لم يعجبك او بالاحرى لم يرق لك.ثالثا: هل الزعيم هو من يلق بيانا في الكنيست ام من يستقبل مسؤولين صهاينة في ظل الحصار على غزة ام من يرضى بمعسكرات اميركية على ارضه؟هذا غيض من فيض ايها ****....

حملة القلم
ابو مازن -

سلمت يدك ايها الكاتب الجرئ ، في مثل هذه الظروف نريد من حملة الاقلام (الكتاب) الا يسكتوا لانهم قادة فكر ورأي لان الشارع العربي للاسف ينقاد وراء عاطفته ويلغي عقله....وهذا سبب الكوارث التي تحل باوطانه.

شتان الفارق
عزت المصرى -

شتان الفرق بين الزعيم الراحل جمال عبدالناصر الذى كان يعمل لاجندة قومية وهذا العميل الفارسى الذى يعمل لحساب اسيادة ملالى ايران اللذين ياخذون منه راس حربة للمد الشيعى فى العالم العربى ولقد تكشفت هذة اللعبة عندما صرح احد نواب المدعو نصر اللة عبر فضائية العالم التابعة للنظام الايرانى ردا على ما يثار من تقاعس حزب الشيطان فى لبنان فى القيام بنصرة المقاومة فى غزة عسكريا حيث قال ( اننا على استعداد للقيام باطلاق الصواريخ تجاة العدو الصهيونى بشرط ان يقوم مفتى لبنان او شيخ الازهر بطلب ذلك منا ) ومن هنا تتكشف اللعبة لهذا العميل فهو يطلب ان يعلن السنة الاستسلام لاحد رموز ملالى ايران انة حقا صيدا فى الماء العكر

شرف الامة العربية
م. ابو ميار الاردن -

السيد حسن نصر الله حقق شرف الامة العربية بانتصاره على الصهاينة بحب اعترفت اسرائيل انها خسرتها .وهو كما تعلم شيخ والشيوخ لا يكذبونز ولكن يبدو انك تريد الشهرة بالتطاول على رموز الامة حسنا لقد كسبت شيئا منها وكذلك كسبت مذمتة الكثيرين

شرف الامة العربية
م. ابو ميار الاردن -

السيد حسن نصر الله حقق شرف الامة العربية بانتصاره على الصهاينة بحب اعترفت اسرائيل انها خسرتها .وهو كما تعلم شيخ والشيوخ لا يكذبونز ولكن يبدو انك تريد الشهرة بالتطاول على رموز الامة حسنا لقد كسبت شيئا منها وكذلك كسبت مذمتة الكثيرين

تحيه
mhommed ali -

حياك اردد هذا منذ سنين والغريب لم نصل لهذه الافكار الا بعد ان يشتعل الراس شيبا

تحيه
mhommed ali -

حياك اردد هذا منذ سنين والغريب لم نصل لهذه الافكار الا بعد ان يشتعل الراس شيبا

مبارك الطاهر
مصر الطاهرة -

مصر و رئيسها و شعبها الغالبية العظمى المصريين العاديين كلهم طيبين و طاهرين مصر الدولة الوحيدة هى و رئيسها المبارك التى دائما تضبط نفسها و لا تؤذى احدا و لا تتدخل فى شئون غيرها مصر الدولة الوحيدة التى تحترم خصوصية البلاد الاخرى مصر بلد الحرية مصر لا تعتقل احدا يسب الرئيس لكن فى سوريا من يدخل سوريا مثل السائحين يقولون له اسمع و اتنبه انت لست هنا فى مصر تفرج و اتفسح لكن اياك و ان تتكلم فى السياسة او ان تنطق اسم الاسد لئلا لا تبيت فى بيتك اما مصر فالكل يقول و يعبر و مصر حرة مصر البلد الوحيد الطيب الذى لا يتامر ضد احد و لا يفجر احد و لا يغتال احد حتى المعارضين الذيت يغتالونهم و يفجرونهم فى بلاد اخرى مصر لا تغتالهم و لا تفجرهم مصر لا يتملى على اى شعب ماذا يفعل او ماذا لا يفعل مصر تبقى بعيدا الا وقت الازمات تعطى النصح و لو طلبت منها السلطات الرسمية تتدخل بالووساطة و لو حدثت كارثة انسانية اول يد تمد العون هى مصر و مصر دائما الصوت العاقل الناصح الامين و هى التى تضبط لسانها و اعصابها رغم ما يرتكب فى حقها لكن يبدو انه عندما ضبطت نفسها عندما هاجمها اللئام فى حرب تموز و تطاولوا عليها كان ذلك سريعة لهم ان يتمادوا و عندما تركتهم يقتلون ضباطنا عند الحدود قتلوا المزيد بل حرضوا الشعب الفلسطينة ليدمر جدار معبر رفح ليقتحموا مصر بل اطلقوا صوواريخهم على مصر بل هددت حماس مصر بل حرقوا علم مصر بل حرضوا ضد مصر بل طلبوا الغاء نعاهدة مصر بل اقتحموا سفارات مصر و مصر ضابطة لسانها العفيف ليس عن ضعف بل عن حكمة و فهم للنفوس و الكواليس و ما يدور فيها

اى نصر؟!
العالم الله -

فى هذه اللحظة المنتصر بالله يتدثر فى بيته الفخم و قصره المنيف و لا يفعل الا الكلام و تنفيذ اوامر دمشق و طهران و لو صدرت الاوامر بنقل الحرب الى بيروت سيفعلها على الفور

اى نصر؟!
العالم الله -

فى هذه اللحظة المنتصر بالله يتدثر فى بيته الفخم و قصره المنيف و لا يفعل الا الكلام و تنفيذ اوامر دمشق و طهران و لو صدرت الاوامر بنقل الحرب الى بيروت سيفعلها على الفور

احمد جار
marwan -

للوهلة الأولى اعتقدت انها احدى المنشورات التي ترميها الطائرات الأسرائلية أثناء أي عدوان.

فاقد الشيء لايعطيه
احمد الحسيني -

هذا كلام حاقد وفيه من الحقد مالاتطيقه العقول السيد حسن نصر الله بطل في زمن تعز فيه البطوله أنا أعذر الأخ الكويتي لأن فاقد الشيء لايعطيه عليه أن يعيش في غيبوبته وهذا شأنه

فاقد الشيء لايعطيه
احمد الحسيني -

هذا كلام حاقد وفيه من الحقد مالاتطيقه العقول السيد حسن نصر الله بطل في زمن تعز فيه البطوله أنا أعذر الأخ الكويتي لأن فاقد الشيء لايعطيه عليه أن يعيش في غيبوبته وهذا شأنه

حسبي الله
و م -

يبدو لي من مقالك هدا أنت تنصر اليهود الصهاينة قتلة الأنبياء عندما تقول زرقاء اليمامة ترى الخطر من بعيد فتتحاشاه فما هو الفرق أن تقول يجب علينا كعرب و مسلمين أن نكون كالنعامة نضع رؤوسنا في التراب ولاكن لو كانو جميع القادة كالسيد حسن نصر الله هيهات هيهات فهدا أعظم رجل أما عن الجنودالعرب فهم الصياط في يد القادة لقمع شعوبهم وليس لهم أي دور اخر وللأسف الشديد كان من المفرود أن تكون أحمد الجار اليهود و الأمريكان عوض أحمد........

حسبي الله
و م -

يبدو لي من مقالك هدا أنت تنصر اليهود الصهاينة قتلة الأنبياء عندما تقول زرقاء اليمامة ترى الخطر من بعيد فتتحاشاه فما هو الفرق أن تقول يجب علينا كعرب و مسلمين أن نكون كالنعامة نضع رؤوسنا في التراب ولاكن لو كانو جميع القادة كالسيد حسن نصر الله هيهات هيهات فهدا أعظم رجل أما عن الجنودالعرب فهم الصياط في يد القادة لقمع شعوبهم وليس لهم أي دور اخر وللأسف الشديد كان من المفرود أن تكون أحمد الجار اليهود و الأمريكان عوض أحمد........

لماذا التجني
علي الجبوري -

يبدو ان مؤيدي الذل والخنوع اصبحوا يحتلون في عالمنا العربي مساحة واسعة اليس من المعيب يا ابناء الامة العربية ان تتظاهر الدول الاوربية بينما حكامنا نائمون اتقوا الله في شعوبكم والتاريخ لايرحم وكل بهرجة الى زوال الا مواقف الرجال وهم وحدهم يسطرون الملاحم وها هي ملحمة العراق الكبرى 5 سنوات واعظم قوة لاتقدر على ايقاف عزيمة ابطال العراق وان شعبنا لهم المنتصرون

كلام محق وصادق
ابو حسان اللبناني -

اهنىء الكاتب على صراحته وصدقه وكل ما قاله هو 100/100 صحيح بالمنظور اللبناني الوطني غير المستفيد من الدولارات الايرانية التي تعمي بصائر البعض وتدفعهم نحو طريق العمالة وخيانة بلدهم رغم وضع رؤوسهم بالرمال مثل النعامة ... الف تحية وشكر للكاتب من الشعب اللبناني الوفي لوطنه ولقوميته وعروبته ...