جريدة الجرائد

حسن نصر الله .. السيّد المغامر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عدنان أبو زيد : رجل مُعمّم .. و( سيّد ) ... والسيّد لدى الشيعة مَنْ يتّصل نسبه بالإمام الحسن بن علي أو الإمام الحسين بن علي أولاد بنت الرسول فاطمة الزهراء. والعرب تقول لَمّا وَضَعوا عِمامَهم عَرَفْناهم ...

انه حسن نصر الله .. عِمامة سوداء وبندقية .. شعار سياسي شيعي رفعته ايران الخميني منذ 1979 وتوارثه الابناء والاتباع . ولسان حال نصر الله يقول .. اسْتَشْعِرْت التحدي فجعلته شِعارَ قلبي .

جمهورية أسلامية في لبنان

الشيعة في لبنان فعلوها ايضا مثلما الايرانيون ,
فالسيّد هو القائد , وسيّد الشيعة اليوم في لبنان هو
حسن نصر الله ....


ومذ ذلك الحين تأسست العمامة ورفعت من قواعدها ومركز ثقلها في السياسة .. قادت معارك واججت الأَجِيجُ واثارت جدل الخصومة .. لان موديل البطل الشيعي المرادف للبطل السني امر ووعد لطائفة ذاقت الأمَرِّينَ والدواهي كما تصف نفسها وابطال الشيعة غير ابطال السنة , فصلاح الدين له تاريخان ..تاريخ سني ايجابي وشيعي سلبي ..

يقول شيعة .. هذا بطلنا نصر الله المكمل لجهادنا في الرفض مذ يزيد .. واول ابطالنا الحسين .. واخرهم الخميني ... واخرهم نصر الله ...

رجل دين يستلهم عقيدته من الامام المنتظر..ويؤمن بولاية الفقيه لطائفة تَهْوَى هَوى عِتْرةِ النبي وتُواليها .
قال لي شيعي .. هذه اول مرة يصبح بطل الامة شيعيا و هي امة اغلبها سنة لا تعرف الفرق بين شيعي و شيوعي ..وبعضهم يتطرف و يعتبرهم غير مسلمين. ( والعهدة على الراوي ) ...

حزب الله مقاوم لكنه متهم بانه واجهة دمشق وطهران في صراعهما مع اسرائيل . او قل .. ماشة النار وراس الحربة , لهذا يعيب لبنانيون هذا الدور ويرون انهم كبش فداء.

ظهر نصر الله ساحرا سياسيا وخطيبا مفوها وبليغاً مِنْطِيقاً، يزف اناشيد نصر في حشود المجاميع المهزومة ..

الشيعة في لبنان فعلوها ايضا مثلما الايرانيون , فالسيّد هو القائد , وسيّد الشيعة اليوم في لبنان هو حسن نصر الله ....
ونصر الله ذو كاريزما بين الاتباع , وقدرة على القيادة والاقناع , ولهذه الصفات وصل إلى زعامة حزب الله عام 1992 بانتخابه من قبل مجلس شورى الحزب عقب مقتل أمينه العام السابق عباس الموسوي، على رغم انه كان أصغر أعضاء الشورى سنا.

اطلق نصرالله الكاتيوشا على اسرائيل , واجبرها على اتفاق يعترف بحق المقاومة في قصف مواقع اسرائيلية .

تتَحالَف مع ايران وسوريا على ان يكون أَمرُهما واحدا فاحتضنته طهران وعاضدته دمشق , وهو الذي يعد علي خامئني ابا روحيا له بعد الموسوي الخميني . مسك نصرالله بسياساته الجريئة اوراقا اقليمية , لكن هناك من يتهمه انه حفظ تلك الاوراق في خزانة ايرانية واخرى سورية .

حزب الله هو نقطة التلاقي بين دمشق وطهران , وكلما وثقت العلاقة قوي حزب الله . وفي اسواق دمشق وحاراتها يعلق الشاميون صور نصر الله الى جانب الاسد وقادة ايران

ومثل اغلب علماء ورجالات الشيعة , درس نصر الله في حوزة النجف وهو لما يزل فتى غضا في السادسة عشرة . وهناك تعرف إلى عباس الموسوي البقاعي زعيم حزب الله آنذاك والذي أصبح أستاذه وملهمه. وكانت ولادته في البازورية في الجنوب اللبناني عام 1960 .

وبعد جهد سنتين من الدراسة اضطر الى ترك العراق بعد تضييق صدام على فعاليات الشيعة فقفل راجعا الى لبنان مواصلا دراسته , وإلى جانب ذلك أصبح مسؤولا تنظيميا في حركة أمل في منطقة البقاع.
يرى لبنانيون شيعة ان حزب الله هو شَرْخِ ثورة ايران و نِتاجها عقيدة وخطة عمل , على عكس منظمة امل التي انخرطت في لعبة لبنان السياسية من منطلقات محلية .

حزب الله مقاوم لكنه متهم بانه واجهة دمشق وطهران في صراعهما مع اسرائيل . او قل .. ماشة النار وراس الحربة , لهذا يعيب لبنانيون هذا الدور ويرون انهم كبش فداء.
لكن حزب الله يرد : سلكنا سبلا يَحْرُمُ على الجبانِ أن يسلكَها. تنظيميا بنى نصر الله هيكيلة القتال في الثمانينات معتمدا كوادر تدربت على القتال والادارة , ونجح في اجبار
اسرائيل على الانسحاب من الجنوب عدا مزارع شبعا في مايو/أيار عام 2000.
الانجاز الاكبر لنصر الله انه جعل حزب الله ندا لدوله قوية, واجبر اسرائيل على الرضوخ , و انجز اتفاقات تبادل أسرى وجثث قتلى .
يرى نصر الله ان اسرائيل اهون من بيت العنكبوت , وانها قوية في الذهن العربي بسبب الفَزَعُ والمَخافةً, وعندما يسقط الخوف ..تنطلق القوة الكامنة من العقال.

حزب الله هو نقطة التلاقي بين دمشق وطهران , وكلما وثقت العلاقة قوي حزب الله . وفي اسواق دمشق وحاراتها يعلق الشاميون صور نصر الله الى جانب الاسد وقادة ايران .

ينحدر نصر الله من عائلة فقيرة عاشت في الكرنتينا وهو حزام بيروتي بائس .عمل نصر الله مع والده عبد الكريم في بيع الخضار و الفاكهة. وشهد حروب لبنان الاهلية بينما كان طالبا على مقاعد الدراسة .
التحق بحركة أمل الشيعية التي أسسها موسى الصدر ، وفي النجف تعرف إلى عباس الموسوي ، حيث سيكتب الرجلان فصلا ً مهما ً من تاريخ لبنان الحديث عبر مساهمتهما في إنشاء وتأسيس حزب الله اللبناني عام 1982 منفصلا عن امل الشيعية.

ينحدر نصر الله من عائلة فقيرة عاشت في الكرنتينا وهو حزام بيروتي بائس .عمل نصر الله مع والده عبد الكريم في بيع الخضار و الفاكهة. وشهد حروب لبنان الاهلية بينما كان طالبا على مقاعد الدراسة .

التقى نصرالله محمد باقر الصدر ابان دراسته في النجف حيث امن له احتياجاته ، وبدا يتلقى دروسا على يد عباس الموسوي . وحين اقتحم رجال الامن العراقي في زمن صدام الحوزة التي كان يدرس بها نصرالله بهدف إلقاء القبض على الموسوي لم يجدوا سوى عائلته فأخبروها بمنعه من العودة مجددا ً للعراق . ومن حسن حظ نصرالله أنه لم يكن موجودا ً في الحوزة حينها حيث تم إعتقال رفاقه الباقين ، وهنا أدرك أنه لم يعد هناك مجال للبقاء في العراق فغادر عائدا ً على وجه السرعة إلى لبنان قبل القبض عليه.

وفي عام 1997 فقد نصرالله إبنه البكر هادي في مواجهات دارت بين مقاتلي الحزب وجيش إسرائيل في الجبل الرفيع جنوب لبنان . لكن ذلك طَوى فُؤَاده على عَزيمةٍ في القتال حتى نجحت المقاومة اللبنانية في تحرير معظم جنوب لبنان عام 2000. نصر الله متزوج من فاطمة ياسين، وله منها خمسة أولاد محمد هادي، محمد جواد، زينب، محمد علي, محمد مهدي .
يرى نصر الله أن لبنان خرج من حربه مع اسرائيل قويا منتصرا لا يَغْشَى غَمَراتِ الموت , فحسب نفسه قوة اقليمية كبرى , لكن مناوئيه لا يعترفون بانتصارات حزب حولت مغامراته احياء باكملها الى تراب , وان الحرب اعادت لبنان عشرين سنة الى الوراء . مقابل ذلك يرى نصر الله ان ليس من حق احد اجبار المقاومة التي حررت الارض على نزع سلاحها .
ونزع السلاح يرتبط بمخاوف يبديها لبنانيون من ان الحزب يستكمل بناء دولته الشيعية داخل الدول اللبنانية , دولة تُغْنيك عنهم ويغنيهم عنك ويصرف أَذاهم عنك وأَذاك عنهم.
نصر الله زعيم أثبت قدرة على ادارة صراع مازال مفتوحا , فلم يَتَقَلَّعُ عن سرجه وثبت في البطش والصِراع وقاد ممانعة لبنانية يستند ظهرها الى ايران وسوريا امام فريق موالاة يستمد قوته من واشنطن وغرب ودول اخرى ..

هل ستقع حرب اخرى ونارٌ حِراقٌ , بطلها نصر الله , تحرق اخضر لبنان ويابسه , وهل سيخرج منها السيد سالما معافى كحروبه السابقة ام انها حرب سقوط بغداد اخرى ام انها سِلْمٌ لمن سالمني .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
راي
سامي لبنان -

اعتقد بأنه لن تندلع حرب على لبنان من قبل اسرائيل واميركا او حتى حرب اقليمية تمتد الى سوريا وايران حتى وخاصة ان الرئيس الاميركي على ابواب انتهاء ولايته ولا يعرف كيف يحافظ على ماء الوجه في ظل مغامرته في العراق وافغانستان والمستنقع الذي اغرق به جيشه ناهيك عن الخسارة الفادحة لاسرائيل في حرب تموز على لبنان والتي ستدفع اسرائيل ان تعمل الف حساب لشن عملية عسكرية اخرى ، توازن الرعب الذي اوجده حزب الله كقوة عسكرية متطورة تكتيكية تلحق الهزائم في جيش الاسطورة ، وجود\ اسرائيل بين دولتين مقاومتين فلسطين ولبنان بحيث ستمطر عليها الصواريخ من كل حدب وصوب وهذه مغامرة بدولة اسرائيل واقتصادها وسياحتها وبوجودها اذا صح التعبير .

لم توفق
زينب -

نصر الله لم يصنع تاريخا نصر الله هو الناريخ نفسه نصر الله طوى صفحة سوداء من تاريخ العرب الملىء بالانتكاسات ليفتح صفحة مشرقة فيها النصر و العنفوان و الكرامة حزب الله يا سيدي الفاضل ليس نقطة التقاء دمشق و طهران حزب الله هو نقطة التقاء الاحرار و الشرفاء فنصر الله لا يطمح للشهرة فهو قدم فلدة كبده قربانا للوطن و في حرب تموز لما احتار العدو عن مكان وجوده كان نصر الله على الثغور يحمل كفنه و يسطر نصرا للامة نصر الله ملك قلوبنا قبل عقولنا لان هدا هو نصر الله الحقيقي و

سيد وغصبا عن النصبة
علي مسعد الهريشي -

لا احد يعلم ماهي الحكمة من التناول غير المنصف لسيرة السيد حسن نصرالله والغمز واللمز الى انه كان ابن بائع خضار فما هو الضير فى ذلك لكن نقول لصاحب المقال بأن من ولدوا وفي افواههم ملاعق من ذهب وتخرجوا وتتلمذوا علي يد ابناء صهيون فى الغرب هم لا يستحقون ان يقودوا مة اما المعايرة بأنهم ابن خضري فالرسول عليه السلام كان راعي غنم وكان يقول ماانا الا ابن امرأة تأكل القديد فهل هذا النموذج ليس محبب لديكم

الشيعة وفلسطين
سمير حمدي -

الشيعة يحاولون بلاجدوى تحسين صورتهم على انهم قادة الامة نحو التحرير . وحسن نصر الله ابتكار شيعي لغرض تشويه صورة المقاومة الاسلامية الحقيقية مقاومة المجاهدين بقيادة الشيخ اسامة بن لادن والشيخ الظواهري اعزهما الله ملاحظة : الشيعة لايعترفون ببطولة وجهاد صلاح الدين ويعتبرونه خائن قتل الافا من الشيعة

السيد نصر الله
رقية -

السيد نصر الله ليس ايراني و لا سوري هو لبناني و لا يحتاج لشهادة احد فتحية لهدا السيد العظيم الدي وحد جميع الطوائف و لم يكن يوما بوق فتنة و مهما حاولنم للنيل منه لن تصلوا

A killer
Ray -

No matter what people think of him how they portray him. He is a terrorist a killer of innocent people. He single handedly destroying Lebanon for the Syrian Iranian agenda

عذرا
جاد -

عذرا لكن كل العالم العربي من محيطه الى خليجه يدرك ان السيد نصر الله هو بطل التحرير والوعد الصادق ولم يكن يوما بطلا في احراق الاخضر واليابس فالاخضر واليابس من اختصاصات وبطولات الجبلية في المختارة فاقتضى التوضيح

الله ينصره
ماجدة -

الله ينصره بحق النبيالاسياد يا سيدي هم من سلاسة النبي ص وهذا الرجل نظيف الكف ومحافظ على رسالة القرآن بالجهادالله يكتبلنا النصر وتحرير فلسطين على يده

مسله
حزب الله -

.. ... اعود و اقول المقاومه باقية حتى النصر على عدو الانسانيه اسراءيل

دققوا في الصورة
عربي حر -

دققوا في الصورة التي يقبل فيها نصرالله خامنئي، لا أدري من أين جاءت قداسة خامنئي حتى يقبله نصرالله وكأنه أحد الأنبياء المرسلين من السماء. لن تقوم قائمة للبنان طالما كان ولاء نصرالله لعمائم طهران، وليعلم هؤلاء أن لبنان عربي بتركيبته الإسلامية المسيحية من كافة الطوائف، ولن يكون لبنان في يوم من الأيام تابعا خانعا لعمائم طهران.

طهران أولى به
لبنانية متشائمة -

طالما انّ فكره وقلبه وروحه وولاءه لإيران... سيكون من الأفضل لو يكمل السيرة وينتقل الى هناك بمادّته الثقيلة على قلوبنا كلبنانيين.لم يصل التخوين الى هذه الحدود التي نشهدها اليوم في لبنان الا في عهد السيد. وفي عهده أيضا كسياسيّ فاعل ورجل دين (عكس الزائد) بات البلد معطلا على جميع الأصعدة: اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا. نصرالله حقق للشيعة سيادة ولكن خارج لبنان فأفضلهم يتمنى الرحيل، والاحصاءات تشير الى ان الهجرة في اوساط الشيعة هي الاعلى. ومن يبقى في هذا البلد؟ طبقة من الشتّامين، لا تفقه الا بالعنف والتحريض ومنح العلامات لأخوانها في الانتماء (هذا لبناني وهذا نصف لبناني وهذا عميل).. هكذا صرنا والآتي أعظم

خرب لبنان
علي مغني -

استغل نصرالله عقدة نقص العرب تجاه اسرائيل و شغف ايران لنشر ولاية الفقيه فنجح بوضع هالة المقاومة على راس حزبه. هذه الهالة ابهرت بعض اللبنانيين فلم يستطيعوا ان يروا مدى خطورة المشروع الايراني الا بعد فوات الاوان. لبنان دفع ثمن عقدة العرب بينما قبض نصرالله ثمن كل من ماتوا من اسياده في ايران. اوقفوا هذا الايراني قبل فوات الاوان.

بطل
شيعيه حتئ النخاع -

حسن تصرالله بطلا كاجده ررسول الله محمد عليه افضل الصلاه وعلي ابن ابي طلب كرم الله وجه فهو من نسل ال البيت عليهم السلام

نصرالله للجميع
عبدالسميع - مصر -

نصرالله رمز لبناني عربي اسلامي ، هذة هي الحقيقه المجرده ومن ينكر ذلك فهو شخص (عاطفي مسيس)؟ لا ينظر أبعد من أرنبة أنفه؟!... نقطة على السطر

مغامره بطوليه
مغامر -

إسرائيل فُرضت علينا ولم نخترها. والحرب فرضت علينا ولم نخترها. أرضنا محتلة وواجبنا تحريرها. لنا أسرى وواجبنا تحريرهم. بعضنا يدعو إلى التسليم بإسرائيل كقدر لا مفر منه، وبعضنا الآخر يرى أن القدر لا يكون إلا ما تقرره إرادتنا. نحن من هذا الآخر.أما بعضنا الآخر فإنه يلبس جلد عيس و ولكنه يتكلم بصوت يعقوب.

سجل انا عربي
قاسم -

أعلن انتماءي للمغامرين العرب أينما كانوا في جنوب لبنان والبوابة الشرقية في العراق وفي فلسطين المحتلة .. أعلن أنني عربي مع سبق الإصرار ولا خيار لي أمام غزوات الوحوش الصهاينة وأعوانهم الأمريكان ، الذين يجرمون ويرتكبون المجازر اليومية بحق أهلنا في فلسطين والعراق ولبنان، سوى الصبر والصمود والتمسك بخيارات الحسين بن علي و طارق بن زياد ،عبد الناصر والشيخ الضاري، تشي جيفارا وجيفارا غزة، والشيخ عز الدين القسام وعبد القادر ياسين، وعمرالمختار وعبد القادر الجزائري، ويوسف العظم وعطا الزير، وفؤاد حجازي ومحمد جمجوم، وعبد الرحيم محمود ونوح ابراهيم، وعبد العزيز الرنتيسي وأبو علي اياد، وعباس الموسوي وكمال جنبلاط ، ومعروف سعد وطلعت يعقوب، ووديع حداد ودلال المغربي، وسماء محيدلي وبلال فحص، وكل شهداء الدفاع عن مصير الأمة والبلاد في شرق المتوسط العربي... هذه هي الأمة التي ننتمي إليها نحن العرب. أما الحكام المجلوبين على الدبابات فهؤلاء لا يمثلون سوى الوجه البشع والقبيح لأمتنا الجميلة والقوية والمقاومة على مر العصور والتاريخ.

مش عونية ولا حسونية
اكره الارهاب -

في أي إطار تضع الحملة التي يقودها حزب الله للإفراج عن الضباط الأربعة الموقوفين في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري:مخطط يهدف إلى منع مثولهم أمام المحكمة الدولية او ابتزاز سياسي لتحالف 14 آذار او مجرد دعم معنوي لهؤلاء الضباط

He works for Iran on
Khaled -

نصر اله يعمل لمصلحه الارانيه ولو على حساب تدمير لبنان في حربه الاخيره صيف 2006 قتل اكثر من الف لبناني وجرح عشرات الالاف من اجل اسر جندين وكلنا يتذكر تصريحاته الناريه ضد القاعده عندما دمرواابراج امريكا وقتلوا ثلاثة الاف امريكي . ماذا سيقول هو لو قتل هذا العدد من الاسراليين ؟ كيف يبرر علاقته مع البعث السوري وملالى ايران والعراق كفروا البعث العراقي ام ان البعث العلوى بالنسبه للسيد نصر الله مقبول ولو كان يضطهد شعبه

ايران = اسرائيل
لو كنت اعلم -

اعتراف بالهزيمة وقال إن قيادة حزب الله لم تتوقع ولو واحدا بالمائة أن عملية الأسر ستؤدي إلى حرب بهذه السعة وبهذا الحجم، لأنه وبتاريخ الحروب هذا لم يحصل.. لو علمت أن عملية الأسر كانت ستقود إلى هذه النتيجة لما قمنا بها قطعا

He works for Iran on
Khaled -

نصر اله يعمل لمصلحه الارانيه ولو على حساب تدمير لبنان في حربه الاخيره صيف 2006 قتل اكثر من الف لبناني وجرح عشرات الالاف من اجل اسر جندين وكلنا يتذكر تصريحاته الناريه ضد القاعده عندما دمرواابراج امريكا وقتلوا ثلاثة الاف امريكي . ماذا سيقول هو لو قتل هذا العدد من الاسراليين ؟ كيف يبرر علاقته مع البعث السوري وملالى ايران والعراق كفروا البعث العراقي ام ان البعث العلوى بالنسبه للسيد نصر الله مقبول ولو كان يضطهد شعبه

He is Not Sayyad
Ali ALSHREEF -

هو ايراني فارسي يا ليس من ال البيت هذه اهانه لهم الشيعه اليوم لاءهم لبيت الابيض انظروا الى الحكيم والسيستيانى هم يدعون انهم ساده ايضا واله سخافه ومهزله

لنصرالله!
عمر -

الموت لنصراللة وزبانيته الذين احرقوا اخضر بيروت ويابسها! بيروت مدللة العرب الجميلة الوادعة تحولت الى مسكن ل الارهابين بسبب هذا الارهابي الذي يتحرك بامر من ايران وسوريا! كرة النار هذه التي صنعها نصراللة ستتحرك بين ارجاء بيروت وتحرقها بالكامل ان لم تكن هتاك وقفة حازمة صريحة.. والموت للمخطط الشيعي والدولة الشيعية الواهنة التي يخطط لها هذا الارهابي! ولتعود بيروت المدللة الجملية الفاتنة كما عهدناها.

He is Not Sayyad
Ali ALSHREEF -

هو ايراني فارسي يا ليس من ال البيت هذه اهانه لهم الشيعه اليوم لاءهم لبيت الابيض انظروا الى الحكيم والسيستيانى هم يدعون انهم ساده ايضا واله سخافه ومهزله

سيد من زمن المعجزات
سوري -

هو السيد الذي جعل المستعبدون سادة ، وخلق من بؤس المستضعفين جبروتا ، اذا ما استعصى عليك فهم الكبرياء ، ما عليك سوى التامل في السيد - عمامة محمدية ولحية علوية وعينان من روح الشرق العظيم ، يقوم الليل فتبدو كل أنوار الفجر على وجهه بين الضحى والظهر ، ويصول عصرا فيتغنى المغيب بأمجاد تجيد البعث والنشور بين يدي السيد ..سماحة السيد .. ابو هادي .. سيد المقاومة .. لا فرق فكما على منبره يهز الشياطين الكبرى و الصغرى ويمسح عرق جبينه الذي يقرأه عرب ومسلمين عادوا من الموت علىى انه الندى عينه ، يمسح عن جبين الامة كل العار الذي كتبه اؤلئك الذين هم ليسوا على شاكلة نصرالله ، ولطالما مروا من هنا .ابو هادي .. صهيل خيول من رائحة الحسين ، لا بل هو ازير اسود من رعد علي ، لعله حكمة وموعظة حسنة من عبق محمد ، يبقى اللغز الاصعب في زمان افنى الفرسان ، رحمة هو ونقمة ، حيث من يسعى الى الرحمة يجدها ، ومن لا تفيد معه اارهاصات النفس اللوامة فيطغى ، فسوف يرى ، وكفى ..

وكذلك إبنه نصرالله؟
عبدالله العبابسي -

قبل 1400 سنة قال الإمام علي بن ابي طالب (لو ضربت خيشوم المؤمن بسيفي هذا على أن يبغضني ما أبغضني ولو صببت الدنيا بجمانها على المنافق على أن يحبني ما أحبني)؟! واليوم يحق لنصرالله أن يقول (لو ضربت خيشوم الإسرائيلي على أن يكذبني ما كذبني !! ولو ضربت خيشوم (بعض الأعراب) أن يصدقونني ما صدقوني ؟!!! ويكفي فخراً إن الأعداء يشهدون له بالصدق ؟! والفضل ماشهدت به الأعداءُ

الله يوافقك
sara -

الله يحميك ياسيد حسن كل الاحترام لك مصرية وأفخر بك أمد الله فى عمرك.

لبنان محظوظ
سوري -

لبنان محظوظ جدا بوجود هذه المقاومة الباسلة الشريفة التي حررت الارض وحمت البلد. نتمنى ان يكون لدينا في سوريا مقاومة مماثلة.

الله يوافقك
sara -

الله يحميك ياسيد حسن كل الاحترام لك مصرية وأفخر بك أمد الله فى عمرك.

عمله واحده
ابو هانا -

لا فرق بين بن لادن الذي دمر ما دمر من عوائل بسم الاسلام ونصر الله دمر لبنان وجهان لعمله واحده

عمله واحده
ابو هانا -

لا فرق بين بن لادن الذي دمر ما دمر من عوائل بسم الاسلام ونصر الله دمر لبنان وجهان لعمله واحده

تشبهوا بالكرام
د.إدريس ، المغرب -

حقاً والله إن الاسرائيليين يصدقون الشيخ نصرالله لأنهم إختبروا صدق الرجل ، أما بعضنا فلا زالوا متمسكين بكلام عن (تقية الشيعه المزعومة) التي قالها بعض مؤرخي السلطة الساذجين سواءً من الذين كانوا يعيشون قبل قرون في زوايا الحارات الموحشه في ثنايا الوطن العربي البائس ، أو في مقاهي الإنترنت ،كفى فإن لم نكن من الكرام فلنحاول أن نتشبه بهم

من كوفي الى بن كمون
بن ابو كمون -

نيويورك: اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في تقرير نشر هذا الاسبوع ان قدرة حزب الله العسكرية الحالية رغم القرارات الدولية، ما زالت تطرح تحديا كبيرا لسيادة لبنان.يعني بن ابو كمون خايف على لبنان من حزب الله؟شو عم يضحك على مين هالزكي ؟يعني اسراءيل ما عادت بتخوف حدا ؟يا عمي شو هالزكى ؟

الصفحة البيضاء
مسعد الغزي -

ان السيد حسن هو الصفحه البيضاء في تاريخ العرب منذ عشرات السنين لم يكن طائفيا ابدا ولم يضرب ابناء بلده برغم من الحملة القذرة من السياسين اللبنانين عليه وهو الوحيد ارجع هيبة العرب بعد الانتكاسات الحربيه مع اسرائيل

الصفحة البيضاء
مسعد الغزي -

ان السيد حسن هو الصفحه البيضاء في تاريخ العرب منذ عشرات السنين لم يكن طائفيا ابدا ولم يضرب ابناء بلده برغم من الحملة القذرة من السياسين اللبنانين عليه وهو الوحيد ارجع هيبة العرب بعد الانتكاسات الحربيه مع اسرائيل

الشيخ نصر الله
سعد لبنان -

الشيخ المعمم نصر الله هو كارثة حقيقية على المجتمع العربي اللبناني الديمقراطي لفرض ولاية الفقيه الصفوية. وفلسطين والاسرى هي شعارات تقية يرفعها لتغطية اهدافه الحقيقية. يظهر جليا ذلك بوضوح بعد ان تحولت مربعاته الى اماكن للاجرام والارهاب بحق الدولة ومؤسسساتها واللبنانيين جميعا. انه جالب الكوارث وليس مغامرا فقط.

حما الله السيد
احد ما -

شدما يؤلمني ان يستخدم بعض المعلقين اسماء لااعرف ان كانت وهمية ام حقيقية لايجب ان تستخدم في مثل هكذا تعليقات، فيها الشتم والقدح والذم والنيل من اسد الاسلام السيد حسن نصر الله حماه الله ورعاه انشاء الله،فهذا اسمه عمر وتلك حفيدة صلاح الدين وهذا خالد،مع الاسف،اقسم لو كان عمر رض الله عنه موجود لقبل السيد حسن من بين عينيه،ولو كان خالد بن الوليد موجود لحارب معه ولو كان صلاح الدين على قيد الحياة لشد من ازر هذا الرجل ومقاومته،لان السيد حسن الله يسير في نفس خط هؤلاء العظام، فالعيب كل العيب استخدام مثل هكذا اسماء للنيل من هكذا مقاومة شريفة والقصد واضح هو زرع فتنة شيعية سنية،حما الله المقاومة الباسلة في لبنان ونصرها على عدوها وعدونا عدوا الله اسرائيل، والف تحية لهذه المقاومة التي اعادت لنا كرامتنا من جديد بعد كل هذه النكبات.

قائد المقاومه
بجاد النجدي -

لا يوجد اسوء من ان الانسان يكذب على نفسه , أو حتى مجرد ان يغالطها , كما هو حاصل مع البعض منا .ان للسيد حسن نصر الله موقع متقدم في عقول وقلوب معظم شعوب الامه , وسيذكره التاريخ في كواحد من عظمائها , وانه عمل بكل جهد وجد ليرفع بعض من الذل والهوان عنها .انه القائد الحقيقي والرمز الوحيد لهذه الامه في هذا الزمن الرديء .

حما الله السيد
احد ما -

شدما يؤلمني ان يستخدم بعض المعلقين اسماء لااعرف ان كانت وهمية ام حقيقية لايجب ان تستخدم في مثل هكذا تعليقات، فيها الشتم والقدح والذم والنيل من اسد الاسلام السيد حسن نصر الله حماه الله ورعاه انشاء الله،فهذا اسمه عمر وتلك حفيدة صلاح الدين وهذا خالد،مع الاسف،اقسم لو كان عمر رض الله عنه موجود لقبل السيد حسن من بين عينيه،ولو كان خالد بن الوليد موجود لحارب معه ولو كان صلاح الدين على قيد الحياة لشد من ازر هذا الرجل ومقاومته،لان السيد حسن الله يسير في نفس خط هؤلاء العظام، فالعيب كل العيب استخدام مثل هكذا اسماء للنيل من هكذا مقاومة شريفة والقصد واضح هو زرع فتنة شيعية سنية،حما الله المقاومة الباسلة في لبنان ونصرها على عدوها وعدونا عدوا الله اسرائيل، والف تحية لهذه المقاومة التي اعادت لنا كرامتنا من جديد بعد كل هذه النكبات.

ليس له ولاء للبنان
F@di -

الذي لا ولاء له لوطنه هو خائن. وما همنا لو انه حرر كل العالم ولم يتحرر هو من السوريين والايرانيين ولا يزال ينفذ تعليمات الاجندة التي تملى عليه من تلك الدول، البطل الحقيقي هو الذي ينتصر لوطنه ويساعد في بناء الدولة والجيش بعكس المذكور الذي لم ينسى االلبنايون كيف وضع الخطوط الحمر والزرق. هو يدعي محاربة المحتل الاسرائيلي وهو يحتل وسط بيروت هو يدعي محاربة إسرائيل ويعمل على إحتلال الدولة. هالة اكبر من حجمها لا اكثر ولا اقل

حبيبي يا سيد
ملاك -

لك ان شاالله بتصير الحرب وبتدمركون يا عملا لامريكا واسرائيل بحق محمد وال محمد..الله يحميك يا سيد شو ما قالو رح يموتو بغيظون

ليس له ولاء للبنان
F@di -

الذي لا ولاء له لوطنه هو خائن. وما همنا لو انه حرر كل العالم ولم يتحرر هو من السوريين والايرانيين ولا يزال ينفذ تعليمات الاجندة التي تملى عليه من تلك الدول، البطل الحقيقي هو الذي ينتصر لوطنه ويساعد في بناء الدولة والجيش بعكس المذكور الذي لم ينسى االلبنايون كيف وضع الخطوط الحمر والزرق. هو يدعي محاربة المحتل الاسرائيلي وهو يحتل وسط بيروت هو يدعي محاربة إسرائيل ويعمل على إحتلال الدولة. هالة اكبر من حجمها لا اكثر ولا اقل

الى فادي-اسراءيل
christian -

الذي لا ولاء لوطنه هو ليس خاءن فقط بل هو عميل...و هذا يتطبق على عملاء لحد باسراءيل..اما الذي يحرر وطنه من المحتل و يقدم فلذة كبده قربانا على مذبح الشهاده فهو امير بالجنه ...

الى فادي-اسراءيل
christian -

الذي لا ولاء لوطنه هو ليس خاءن فقط بل هو عميل...و هذا يتطبق على عملاء لحد باسراءيل..اما الذي يحرر وطنه من المحتل و يقدم فلذة كبده قربانا على مذبح الشهاده فهو امير بالجنه ...

إلى المدعو f@di
علي الحر -

السيد حسن نصر الله هو الوطني الأول و إذا كان هناك من يحق له إعطاء شهادة بالوطنية فهو السيد نفسه الذي بذل أغلى ما لديه من نفس وولد وأحبة في سبيل تحرير شعبه وأرضه من نير الصهيونية,دلّني على مسؤول واحد يرسل أولاده للقتال على الخطوط الأمامية ,امّا أسيادك وأمثالك فهم الذين بخلوا حتى بالكلمة لنصرة شعبهم ولم يكترثوا لوطنهم إلاّ طمعاً في كرسي أو سلطة,كان العالم أجمع وطناً لهم

ولك فلقتونا
F@di -

انتم ايها الذين يريدون فرض آرائهم على غيرهم لمجرد اننا نقول الحقيقة، والحقيقة هي ان سيدكم هذا هو اكبر خدمة لليهود. هذه الكذبة التي يدّعون فيها إنتصارهم على اليهود! عن اي إنتصار يتكلمون ؟ لقد تم تدمير لبنان من جنوبه الى شماله وذهب ضحيته اكثر من الفي قتيل من الابرياء. ومن ثم يقولون قدم إبنه !!! وهل هو الوحيد الذي قدم الشهداء ؟ إنه يقدم الشهداء ليستغلهم بصورة رخيصة لاحقا. لا يوجد حلان في لبنان لا يوجد إلا حل واحد وهو اما الانخراط في دولة القانون او الرحيل الى بلاد الفرس لأنه في نهاية الامر لا يصح إلا الصحيح لو رضيتم او رفضتم

اسد الاســــلام
بــــــــا سيــــل -

لك مني الف والف تحية ياقائد الامة العربية والاسلامية من مشرقها الي مغربها لك مني الف تحية وتحية يا اسد الاسلام يا سماحة القائد المجاهدياسيد المقاومة يا سيد حسن نصرلله ؟ان اسد الاسلام سماحة السيد حسن نصرلله هو تاريخ امة نفضت غبار الذل والهوان عنها ورفعت راية العصيان وقاومت وجاهدت وحررت وارجعت الارض والشرف والعزة والعنفوان سماحة القائد السيد حسن نصرلله قد قلب الصورة واذال عن بصيرة الشعوب العربية الخوف والرعب المزعوم والمزروع في عقولهم الذي اخترعه بني صهيون ونشروه خدامهم في نفوس شعوبهم بأن الجيش الصهوني لا يقهر وانه من المستحيل وفي الاحلام ان يهزم .لكن القائد قد هز عروش الحكام العربان واذال الوهم الكاذب عن هذا الجيش الورقي الذي لا ينفع واذلهم ودحرهم وبعثهم الي اهلهم اشلاء لا رؤس لهم حتى فكانة الطامة الكبرى على بني صهيون من هذا البطل القائد الشامخ ورجاله الاشداء فما كان منهم الا ان حشدوا كل ما باستطاعتهم من اعلام وصحف ومجلات واذاعات وقنوات كي تعيد الصورة كما كانت في نفوس الشعوب العربية ان جيش بني صهيون لا يقهر وان حزب لله وقائده ما هؤلاء الا مغامرون لكن الشعب العربي بات يعلم الحقيقة جيدا ويعلم ان هذه الرواية باتت لا تنفع ولا تصدق والنصر قادم انشاء لله في المعركة الكبــــــرى ؟.

لا نصر.. و يحزنون
شعاع -

ان ما بدا ويبدو حتى الآن ان الرجل ما هو إلا اداة بيد النظام السوري ، كحجر شطرنج على رقعة هذا النظام يحركه كيفما يشاء ومتى يود ويشاء ! . واللافت ـ المضحك المبكي ـ أنه يجد لنفسه دوماً مفردات تجعل له هالة وتعطيه مصداقية على الأقل لدى أنصاره . بيد أن غالبية المجمتع اللبناني ( المتحضر ) ليس من السذج ليصدق مزاعم هذا الرجل . فبالأمس وأثناء عدوان تموز (يوليو)2006 ، بذلت حكومة لبنان الشرعية كل الجهد من أجل وقف الحرب ، حتى أنهم أعطوها لقب الحكومة السياسية ، حتى إذا ما انتهت الحرب ، إنقلبوا عليها لتصبح حكومة السفير فيلتمان ... انه الظلم والبهتان .. ثم نقول أنه التاريخ ، كثر هم الناس الذين نظن أحياناً بأنهم سيدخلون التاريخ من أوسع أبوابه ، لكننا نرى لاحقاً أنهم وبسبب سوء تصرفهم ما يستحقون سوف لن يذكرهم التاريخ .. هذا والله أعلم

لا نصر.. و يحزنون
شعاع -

ان ما بدا ويبدو حتى الآن ان الرجل ما هو إلا اداة بيد النظام السوري ، كحجر شطرنج على رقعة هذا النظام يحركه كيفما يشاء ومتى يود ويشاء ! . واللافت ـ المضحك المبكي ـ أنه يجد لنفسه دوماً مفردات تجعل له هالة وتعطيه مصداقية على الأقل لدى أنصاره . بيد أن غالبية المجمتع اللبناني ( المتحضر ) ليس من السذج ليصدق مزاعم هذا الرجل . فبالأمس وأثناء عدوان تموز (يوليو)2006 ، بذلت حكومة لبنان الشرعية كل الجهد من أجل وقف الحرب ، حتى أنهم أعطوها لقب الحكومة السياسية ، حتى إذا ما انتهت الحرب ، إنقلبوا عليها لتصبح حكومة السفير فيلتمان ... انه الظلم والبهتان .. ثم نقول أنه التاريخ ، كثر هم الناس الذين نظن أحياناً بأنهم سيدخلون التاريخ من أوسع أبوابه ، لكننا نرى لاحقاً أنهم وبسبب سوء تصرفهم ما يستحقون سوف لن يذكرهم التاريخ .. هذا والله أعلم

الي انصار الصهيانة
بــــــــا سيــــل -

الي المعلقين من انصار الصهاينة اقول؟ اذا كان القائد المجاهد اسد الاسلام والمسلمين قائد الامة العربية والاسلامية سماحة السيد حسن نصرلله له مشروع فاننا نحن سنة وشيعة الطريق الممهد له واذا كان للقائد اي خطة يرسم لها فاننا الورق الذي سيكتب عليه ايضا سنة وشيعة واذا كان القائد ولائه لا ايران او سورية فنحن معه سنة وشيعة واذا كان القائد قال لنا هيا للجهاد فنحن على رؤس المجاهدين سنــة وشيعة ؟ فنحن نبغض ونكره ونحقد على بني صهيون وعلى من والاهم ومن يؤيدهم ومن ينصرهم كائن من كان مسلم كان ام مسيحيا .اما الذين يناصرون الصهاينة ويكرهون الجهاد والمجاهدين ويطبلون ويزمورن لكل من هو عميل وخادم للصهاينة من حاكم متواطىء او زعيم خائن او فريق من العملاء فهذا لا خير فيه ولا رجى منه سوى انه سيكون في *** التاريخ ونفايات الوطن كاامثال فادي اللحدي وحفيدة صلاح الدين وعمر .وسيدنا عمر بن الخطاب بريئ منه ومن امثاله واشكاله وكل هذه الاسماء التي للاسف هي اسلامية لكن العقل متصهين والاسلام بريء من هكذا اناس باعوا دينهم وضميرهم هذا ان فعلا كان لديهم ضميــــــر ؟.

الجولان الى متى
Akram Sowan -

أن اميركا موجوده على شواطيء أيران فلمادا حزب ألله يحاربها من لبنان و كدلك الجولان السوريه فأنها أرض محتله فلمادا حليفه ألسوري يمنعه من مهاجمة أسراءيل ,لمادا لبنان داءما

الجولان الى متى
Akram Sowan -

أن اميركا موجوده على شواطيء أيران فلمادا حزب ألله يحاربها من لبنان و كدلك الجولان السوريه فأنها أرض محتله فلمادا حليفه ألسوري يمنعه من مهاجمة أسراءيل ,لمادا لبنان داءما

لنعرف من نحن ؟؟
محمد اليمان -

من المقال ومن أوله إلى آخر حرف فيه كان الاستعراض بطريقة شبه ذكية للنيل من حسن نصر الله على أنه منفذ سياسة إيران؟؟؟ وأقول ياسيدي ما هو أصل البلاء في منطقتنا؟؟؟ منذ ستين عاماً؟؟ كلما احتلت أرض عربية كان لابد من تشكل مقاومة وعلى هذا الأساس كانت طبائع الأمور تسير،،، فكان تشكيل حزب الله بعد دخول القوات الاسرائيلية وتدنسيها لبيروت أيامها تبختر المأفون شارون وبصحبته بعض زعامات بيروت التاريخية وجحافل جيوشه تشق طرقات بيروت فاتحة، فقامت أول الأمر لمن لايتذكر وأول رصاصة في الشمال اللبناني على أيدي مقاتلي المرابطون ومن ثم تنامى تشكيل خلايا القماتلين للاحتلال وأعوانه الذين توجوابطولاتهم بمجزرتي صبرا وشاتيلا إلى أن كانت حركة أمل وانشق عنها بعض القيادات والذين عرفوا فيما بعد بـحزب الله وما في الأمر هذه الأيام،،، دعونا نحدد من عدونا؟؟ أهي إيران أم إسرائيل؟؟؟ من يحتل أرضنا ويقتل أبناءنا ويمعن في العداء لكل ما هو عربي وعلى رؤوس الأشهاد...؟ من يقول غير إسرائيل فله ما يقول ورد عليه قوله..؟ أما إيران ولاأدافع عنها كما لا أدافع عن أي نظام عربي ،،، فلماذا هي عدوة لنا كعرب وكمسلمين؟؟؟ وإن كانت كذلك!! لماذا تستدعى لحضور قمم مجلس التعاون بشخص رئيسها ومعظم دول الخليج ان لم يكن كلها تصفها بالصديق والجار التاريخي، كما أنها أيضاً تستدعى لحضور قمم عربية،،، إلخ آخره؟؟؟ فلماذا إذاً ندعوها إلى كل تلك القمم وهي عدوة؟؟؟؟ وكيف تسئ إيران للعرب عندما تقدم كامل الدعم لمن يقاتل اسرائيل ويقهرها في الوقت الذي فشلت عن ذلك جيوش 22 دولة عربية لأكثر من 60 عاماً؟؟؟ أقول أن كل ما في الأمر من تضييق على ما أسموه نزع سلاح الميليشيات والمقصود بالتعبير سلاح المقاومة اللبنانية وتجييش الحملات الدولية حول ذلك إلا لمعاقبة ذلك السلاح الذي أوجع إسرائيل ومرغ رؤوس قادتها بوحل الذل والمهانة،، في الوقت الذي كانت فيه أي حرب تبدأها اسرائيل ضد أي دول عربية تنتهي بقضم أي مساحات من الأراضي وعبارة عن نزهة لجيشها دون أن وصول أي طلقة مدفعية لداخل الكيان الغاصب؟؟؟؟ أما سلاح المقاومة الذي دك مدن الكيان ونقل المعركة والوجع إلى داخل الكيان لابد من معاقبته بيد أمريكا وحلفاءها والمتعاونين معهم تحت مسميات كثيرة خبيثة عنوانها أمن المنطقة واستقرارها والمقصود به أمن اسرائيل واستقرارها وتوجيه بوصلة الانتقام باتجاه ايران وسوريا وأي جهة ممانعة لأي

رداً على الأخ عربي ح
وطنية -

إلى الأخ عربي حر لماذا تهتم بالقشور وتترك النصر؟ هذا هو تعليقك على حسن نصر الله لماذا يقبل خامنئي؟ يا ترى من أين تأتي قداسة كونداليزا رايس حتى يقبلها ويحتضنها السنيورة وإسرائيل كانت تحرق لبنان؟؟ ربما لأنه بحاجة إلى شامبو جونسون لا دموع بعد اليوم!! أيها العرب إسرائيل تقول نصر الله هزمنا وللأسف نحن نصدقه عندما يوعد هذا حال لسان إسرائيل أما اللبنانيون (بعضهم طبعا) مصرون على أن نصر الله هزم وإسرائيل اعترفت أن حربها كانت مخطط لها من قبل، نعيب زماننا والعيب فينا، ولك ياريت عنا تنين بس من حسن نصر الله لكنا بأحسن حالز حماك الله.

رداً على الأخ عربي ح
وطنية -

إلى الأخ عربي حر لماذا تهتم بالقشور وتترك النصر؟ هذا هو تعليقك على حسن نصر الله لماذا يقبل خامنئي؟ يا ترى من أين تأتي قداسة كونداليزا رايس حتى يقبلها ويحتضنها السنيورة وإسرائيل كانت تحرق لبنان؟؟ ربما لأنه بحاجة إلى شامبو جونسون لا دموع بعد اليوم!! أيها العرب إسرائيل تقول نصر الله هزمنا وللأسف نحن نصدقه عندما يوعد هذا حال لسان إسرائيل أما اللبنانيون (بعضهم طبعا) مصرون على أن نصر الله هزم وإسرائيل اعترفت أن حربها كانت مخطط لها من قبل، نعيب زماننا والعيب فينا، ولك ياريت عنا تنين بس من حسن نصر الله لكنا بأحسن حالز حماك الله.

ماهكذا تورد الإبل !
الكويتي الأصلي -

أستغرب نشر هذه الرسومات الكاريكتوريه بشكل معيب يخدش مشاعر الملايين من المسلمين المحبين لحسن نصرالله ؟إن كان هناك نقد فنحن نحب النقد ولكن هناك إختلاف بين النقد والتأمر ؟إن هذه الصور والعبارات تضلل بعض القراء الذين يقرأون عن سطح وما أكثرهم في أوطاننا العربية فقد يحملون من هذه الصور والعبارات حقدا ً أكثر مما كانوا يحملونه تجاه مشروع الممانعة , أرجو من إدارة إيلاف أن تكون موضوعيه في نشر الصور لأننا حقيقة ً لم نعتاد منها أن تكون هذه الرسومات على صفحاتها الموضوعية. لك تحية يا نصر الله من السنة قبل الشيعة فأنت الإنسان والإسلام والحرية

ماهكذا تورد الإبل !
الكويتي الأصلي -

أستغرب نشر هذه الرسومات الكاريكتوريه بشكل معيب يخدش مشاعر الملايين من المسلمين المحبين لحسن نصرالله ؟إن كان هناك نقد فنحن نحب النقد ولكن هناك إختلاف بين النقد والتأمر ؟إن هذه الصور والعبارات تضلل بعض القراء الذين يقرأون عن سطح وما أكثرهم في أوطاننا العربية فقد يحملون من هذه الصور والعبارات حقدا ً أكثر مما كانوا يحملونه تجاه مشروع الممانعة , أرجو من إدارة إيلاف أن تكون موضوعيه في نشر الصور لأننا حقيقة ً لم نعتاد منها أن تكون هذه الرسومات على صفحاتها الموضوعية. لك تحية يا نصر الله من السنة قبل الشيعة فأنت الإنسان والإسلام والحرية

الأمين الكبير
طارق -

الى السيد حسن نصر اللهيا خائن العروبة و العرب نعم يا نصراللهانت خائن للعروبة و العرب ربما تكون ايرانيأو هنديأو حتى كوستاريكيالاّ انك بالتأكيد لست من العربانت يا خائن العروبة لا تستحق أن تكون عربيا فالعرب يرفضون أن ينتصروا في معاركهم و أنت يا خائن تنتصرو العرب تسمع كلامهم و لا ترى أفعالهم و أنت تفعل أكثر مما تتكلمو العرب كالبهائم يسرحون بلا هدف و أنت لك خط و هدف واضحو العرب بعروبتهم يتعربتون و أنت شريف متواضعو العرب بعد الضربة الأولى يستسلمون و انت لا تستسلمو العرب بمبادئهم يتلاعبون و أنت مبادئك لا تتغيرو العرب لبلاد العرب خائنون و أنت للأسف لم تخنو العرب يضبطون النفس عندما يضربون و أنت ترد الضربة بالضربةو العرب لا يوجهون أسلحتهم لغير العرب و أنت تجرأت و وجهت سلاحك لعدو العربو العرب بالأشقر يحررون أراضيهم و أنت حررت أرضك بنفسكو العرب و العرب و العرب , و أنت و أنت و أنت ليس فيك شيئا من العربفلماذا تحاول الالتصاق بنا يا خائن العروبة و العرب؟نحن العرب يا سيدي لا نريدكلا نريد انتمائك، بطولاتك، تاريخك ...فكل ذلكيزعجنايقلقنايذكرنا بعجزنابخيانتنابضعفنابتخاذلنابتآمرنافاذهب بعيدا الى الأعلىفأنت فوق العربأنت من عالم آخرزمن آخركان فيه العرب..... عرب لم ينحني رأسي لعربي قطلكني أتشرف بتقبيل قدميكيا خائن العرب

السنة الشرفاء
عمر -

لا فرق عندك ان تجيئ الموت عمدا او اتى الموت اليك،لله ذرك اي مقدرة لديك،اي قلب خافق في جانبيكاي اشراقة مجد ارسمت في مقلتيكاسرجت خيلك في الجنوب لاجل عزك في الحياةو عدوت فيها مشرقا و مغربا فاليك تنتسب الجهاتايقظتنا من نومنا قد كاد يقتلنا السباتووعدتنا وصدقت حين وعدتنا اذقلت ان النصر ات

زعيم العرب
سامر -

ارم لا شُلت يمينك يا نصر اللهأشهد إنك نصر ٍٍ لربك و حزبك غالبين يوم كلٍ هز سيفه بالحديث و ســـلّــهوحدك اللي دكت أفعالك حصون السافلينقيل: (شيعي) قلت : مجدٍ على مجد وحصل له سجلوني (شيعي) من اليوم .. يا المتخاذلين !!علم العرش وسيرة الذل في الملوككيف يكون النصر نصرا بينجدارن المهانة

السنة الشرفاء
عمر -

لا فرق عندك ان تجيئ الموت عمدا او اتى الموت اليك،لله ذرك اي مقدرة لديك،اي قلب خافق في جانبيكاي اشراقة مجد ارسمت في مقلتيكاسرجت خيلك في الجنوب لاجل عزك في الحياةو عدوت فيها مشرقا و مغربا فاليك تنتسب الجهاتايقظتنا من نومنا قد كاد يقتلنا السباتووعدتنا وصدقت حين وعدتنا اذقلت ان النصر ات

قائد الأمة ورمزها
فؤاد -

حسن نصر الله القائد المقاوم الفذ اطلق صرخاته القوية التي توقظ صاحب النوم الثقيل والتي تبطل مفعول التخدير الساري في عقول الغافلين ولا شك ان صرخات القائد أتت أكلها عند المواطن العربي الغيور على شعبه وترابه ومقدساته ,إن صرخات السيد حسن سكنت في قلوب وعقول أحرار الأمة لكن يبدو انها الحقت ضررا بالغا في عقول وقلوب حكامنا ونقول معظم حكامنا كي لا نظلم بعضهم , لم يجد هؤلاء الحكام على ما يبدو بهذا التغيير الذي انتظرته بفارغ الصبر جماهيرنا سوى نذير شؤم عليهم وعلى عروشهم وكراسيهم , لا يريدون هؤلاء القوم تغيير نغمة حديثهم ولا يريدون مشاركتنا بالتصدي لأعداء الأمة من الصهاينة والغرب المتصهين وذلك عبر اعترافهم وإقرارهم بأن اسرائيل ليست "بعبع" بل هي كيان آيل الى الزوال.. إننا نراه قريبا وهم يرونه بعيدا وإنه لقريب ان شاء الله.

قائد الأمة ورمزها
فؤاد -

حسن نصر الله القائد المقاوم الفذ اطلق صرخاته القوية التي توقظ صاحب النوم الثقيل والتي تبطل مفعول التخدير الساري في عقول الغافلين ولا شك ان صرخات القائد أتت أكلها عند المواطن العربي الغيور على شعبه وترابه ومقدساته ,إن صرخات السيد حسن سكنت في قلوب وعقول أحرار الأمة لكن يبدو انها الحقت ضررا بالغا في عقول وقلوب حكامنا ونقول معظم حكامنا كي لا نظلم بعضهم , لم يجد هؤلاء الحكام على ما يبدو بهذا التغيير الذي انتظرته بفارغ الصبر جماهيرنا سوى نذير شؤم عليهم وعلى عروشهم وكراسيهم , لا يريدون هؤلاء القوم تغيير نغمة حديثهم ولا يريدون مشاركتنا بالتصدي لأعداء الأمة من الصهاينة والغرب المتصهين وذلك عبر اعترافهم وإقرارهم بأن اسرائيل ليست "بعبع" بل هي كيان آيل الى الزوال.. إننا نراه قريبا وهم يرونه بعيدا وإنه لقريب ان شاء الله.

سيد الكلام
ساجد -

رفـعـتَ رؤوســاً لـنــا نُـكّـسـتْ ولــــولا إبــــاؤك لــــم تُــرفــعِ وشـرّفـتَ هـامـاً لـنـا هـشّـمـتْ بفـضـل جـهــادِك لـــم تَـخـضـعِ وبيـضـتَ وجـهـاً لـنــا مظـلـمـاً وقــد ظــل دهــراً ولـــم يـلـمـعِ وحطّـمـتَ جيـشـاً لــه صَـفّـقَـتْ أكــفُ الخيـانـةِ فــي المـجـمـعِ وسـددتَ سهمـاً بصـدرِ الغـزاةْ لـيـومـكَ هــــذا ولــــم يُــنــزعِ وشاركتَ شعبـكَ فـي النائبـاتْ وسـلّـمـتَ روحـــكَ للـمـبـضـعِ وقدمـتَ شبلـكَ صـوبَ الحمـامْ شـهـيـداً يـغــردُ فـــي الـمـرتـعِ فـدتـكَ نـفــوسٌ لـنــا أقـسـمـتْ بــــألاّ تـحـيــدَ عــــن الـمـنـبـعِ ورأسُـكَ فـوق رؤوسِ الطغـاةْ يُزمجرُشـوقـاً إلــى الـمـصـرعِ وقـد قـلـت وعــداً لـنـا صـادقـاَ بــأن الـكـيـانَ إلـــى الأضـيــعِ وتـلــك الـعـبـاءةُ يـــا ســيــدي عـيــونٌ بكـتـهـا ولـــم تــدمــعِ وعـمـةُ قـدســكَ قـــد أرهـبَــتْ قلـوبَ الأعــادي ولــم تخـشـعِ.

الرسالة واضحة
كمال -

أنت مسلم ضخم في زمن الذلة والهوان أنت راية إسلافنا الأخيار أنت منهل الشجاعة والبسالة والأمان أنت أبن الوليد الفارس البتار ************** شيعي - سني - صوفي - درزي = مسلم وإذا قلت لكم أنا سني وليس هناك فرق بينهما ومن يحاول زرع الفتنة سوف يخيب أمله. دمت ياحسن أيها الفارس الشهم الجسور ونسأل الله لك التوفيق والسداد

اللبنانيون
زياد العلى -

كل يوم يزداد إعجابنا بك - وندعوا الله أن يبقيك أمام أعيننا شامخاً رافع الرأس - فأنت رجل في زمن نسي معنى الرجولة

الرسالة واضحة
كمال -

أنت مسلم ضخم في زمن الذلة والهوان أنت راية إسلافنا الأخيار أنت منهل الشجاعة والبسالة والأمان أنت أبن الوليد الفارس البتار ************** شيعي - سني - صوفي - درزي = مسلم وإذا قلت لكم أنا سني وليس هناك فرق بينهما ومن يحاول زرع الفتنة سوف يخيب أمله. دمت ياحسن أيها الفارس الشهم الجسور ونسأل الله لك التوفيق والسداد

السنة
جميل -

هذا الرجل يستحق ان يحب وان يحترم وان يوضع فوق الرؤوس..لانه زعيم..ولانه شجاع ..ولانه صادق..ولانه حكيم...ورغم اني سني متعصب لسنيتي..الااني احب هذا الشيعي الكريم ..ورغم انني سابقى سنيا ان شاء الله ولن اكون شيعيا ابدا..الا انني لو خيرت بين نعال هذا الرجل وبين ابن لادن والظواهري والالاف مثلهم فاني اختار نعال هذا الرجل ..حبا.. واجلالا ..وكرامة..فليحيا هذا الرجل0..زعيما عربيا مسلما حقيقيا..وليسقط كل الحكام العرب من المحيط الى الخليج..ومعهم كل الزعامات العربية المزيفةالكاذبة.......

السنة
جميل -

هذا الرجل يستحق ان يحب وان يحترم وان يوضع فوق الرؤوس..لانه زعيم..ولانه شجاع ..ولانه صادق..ولانه حكيم...ورغم اني سني متعصب لسنيتي..الااني احب هذا الشيعي الكريم ..ورغم انني سابقى سنيا ان شاء الله ولن اكون شيعيا ابدا..الا انني لو خيرت بين نعال هذا الرجل وبين ابن لادن والظواهري والالاف مثلهم فاني اختار نعال هذا الرجل ..حبا.. واجلالا ..وكرامة..فليحيا هذا الرجل0..زعيما عربيا مسلما حقيقيا..وليسقط كل الحكام العرب من المحيط الى الخليج..ومعهم كل الزعامات العربية المزيفةالكاذبة.......

لبيك يا مقاومة
محمد -

مد يديك فأنت الأحرص و أنت الأقدس و أنت الأعلى ...و أنت الأعرف و أنت الأشرف و أنت الأغلى ...وأنت الأجمل و أنت الأمثل ... و عدوك بنارك يصلى ...أعبر بنا مطاعن القنى ... مد يديك و لتسمع كل الدنى ...

سيد العرب
يوسف -

هو سيد العرب والعجم والفرس وقائد أمة محمد والمنتصر الوحيد على أسرائيل بأعترافها

سيد العرب
يوسف -

هو سيد العرب والعجم والفرس وقائد أمة محمد والمنتصر الوحيد على أسرائيل بأعترافها

نصر اللة والفتح
أيمن -

الحمد للة الذي وهبنا أياك في زمن الذل والهوان لترفع رؤوسنا وجباهنا الى السماء.أنت بالتأكيد الوعد الصادق يا نصر اللة

نصر اللة والفتح
أيمن -

الحمد للة الذي وهبنا أياك في زمن الذل والهوان لترفع رؤوسنا وجباهنا الى السماء.أنت بالتأكيد الوعد الصادق يا نصر اللة

يا سيّد الصادقين
أنور -

يا سيّد الصادقين...... كلامك سيّد الكلام..... يا سيّد المقاومة...... هزمت جيش الصهاينة (الذي لا يُهزم؟!).. يا سيّد الأفعال والأقوال.... فضحت أمريكا وأهدافها... يا سيّد العـــزّة....... أعززتنا في زمن العروبة الخانعة... يا سيّد الأمـل...... علّـمتنا بأن المستحيل ممكناً... يا سيّد الكرامة..... أمددتنا بما افتقدناه من كرامة وقيمة إنسانية.. يا سيّد النصر..... النصر يتحقق على أيدي الرجال الكبار..... فشكراً لله الذي قدّر لنا أن نشهد زمنك.... زمن الصدق والعزة والكرامة.... وأن نسرد للأجيال القادمة ملاحم رجالك، رجال الله، وانتصاراتك، ومواقفك، لبطل من هذا الزمان...... فإذا حكينا تخيّلناك، وإذا فعلنا قلّدناك

يا سيّد الصادقين
أنور -

يا سيّد الصادقين...... كلامك سيّد الكلام..... يا سيّد المقاومة...... هزمت جيش الصهاينة (الذي لا يُهزم؟!).. يا سيّد الأفعال والأقوال.... فضحت أمريكا وأهدافها... يا سيّد العـــزّة....... أعززتنا في زمن العروبة الخانعة... يا سيّد الأمـل...... علّـمتنا بأن المستحيل ممكناً... يا سيّد الكرامة..... أمددتنا بما افتقدناه من كرامة وقيمة إنسانية.. يا سيّد النصر..... النصر يتحقق على أيدي الرجال الكبار..... فشكراً لله الذي قدّر لنا أن نشهد زمنك.... زمن الصدق والعزة والكرامة.... وأن نسرد للأجيال القادمة ملاحم رجالك، رجال الله، وانتصاراتك، ومواقفك، لبطل من هذا الزمان...... فإذا حكينا تخيّلناك، وإذا فعلنا قلّدناك

عين الله ترعاك
ندى -

يا جبل ما يهزك ريح

عين الله ترعاك
ندى -

يا جبل ما يهزك ريح

استطلاع للرأي
عزيز المصرى -

وفي استطلاع للرأي أجرته إحدى المؤسسات العربية المتخصصة بالإحصاءات بالتعاون مع مركز دراسات أمريكي حول ما يحدث في المنطقة والعلاقة بين العرب وأمريكا، كانت النتائج كالتالي أن الغالبية العظمى تعتبر أن الرئيس الأمريكي جورج بوش هو الأكثر عداءً للعرب، وأن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله هو الشخصية الأكثر شعبية في العالم العربي، وقد تم عرض هذه النتائج في ندوة أقيمت بقطر بحضور 250 شخصية عربية وأوروبية وأمريكية.

استطلاع للرأي
عزيز المصرى -

وفي استطلاع للرأي أجرته إحدى المؤسسات العربية المتخصصة بالإحصاءات بالتعاون مع مركز دراسات أمريكي حول ما يحدث في المنطقة والعلاقة بين العرب وأمريكا، كانت النتائج كالتالي أن الغالبية العظمى تعتبر أن الرئيس الأمريكي جورج بوش هو الأكثر عداءً للعرب، وأن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله هو الشخصية الأكثر شعبية في العالم العربي، وقد تم عرض هذه النتائج في ندوة أقيمت بقطر بحضور 250 شخصية عربية وأوروبية وأمريكية.

المسيحيون معك يا سيد
شارل -

يا سيد المقاومة..اعدت الامور الى نصابها خاصة عندما قلت للمتطاول انت من ؟؟وعندما قلت له اخبرني من انت وما هو تاريخك.بالله عليك يا سيد المقاومة ,لا تدافع بشان قرار المقاومة ,ولا تقل انه ليس بدمشق او طهران بل هو في بيروت ,فالشرفاء والاحرار يعرفون ان قرار المقاومة هو في بيروت ,ويعرفون ان قرار المقاومة في دم الشهداء,وامس كان دم الشهداء عزيزا,ولم يكن في توابيت ,بل كان دم الشهداء احمر قانيا في عيون الناس,لهبا يتطاير,بركانا يتفجر في القلوب,ينتظرون اشارة او كلمة للدفاع عن لبنان ,للدفاع عن العروبة ,للدفاع عن العلاقة مع سوريا,للوقوف في وجه اسرائيل والمؤامرات.اما المتامرون,فان اقتنعوا ام لم يقتنعوا بشان مركز القرار ,فلا يهمنا ان اقتنع يوضاس اليهودي ام لا ,ولا يهمنا ان اقتنع يوضاس العربي اليهودي ام لا .يا سيد المقاومة..بك نفتخر,وبالمقاومة نعتز وبالشهداء ودمائهم,ننحني امامهم ونرفع رؤوسنا في ذات الوقت ,وان لبنان لمنتصر بوجودك يا سيد المقاومة وبوجود هؤلاء الابطال في المقاومة,شهداء لحياء وشهداء عند ربهم يرزقون....

المسيحيون معك يا سيد
شارل -

يا سيد المقاومة..اعدت الامور الى نصابها خاصة عندما قلت للمتطاول انت من ؟؟وعندما قلت له اخبرني من انت وما هو تاريخك.بالله عليك يا سيد المقاومة ,لا تدافع بشان قرار المقاومة ,ولا تقل انه ليس بدمشق او طهران بل هو في بيروت ,فالشرفاء والاحرار يعرفون ان قرار المقاومة هو في بيروت ,ويعرفون ان قرار المقاومة في دم الشهداء,وامس كان دم الشهداء عزيزا,ولم يكن في توابيت ,بل كان دم الشهداء احمر قانيا في عيون الناس,لهبا يتطاير,بركانا يتفجر في القلوب,ينتظرون اشارة او كلمة للدفاع عن لبنان ,للدفاع عن العروبة ,للدفاع عن العلاقة مع سوريا,للوقوف في وجه اسرائيل والمؤامرات.اما المتامرون,فان اقتنعوا ام لم يقتنعوا بشان مركز القرار ,فلا يهمنا ان اقتنع يوضاس اليهودي ام لا ,ولا يهمنا ان اقتنع يوضاس العربي اليهودي ام لا .يا سيد المقاومة..بك نفتخر,وبالمقاومة نعتز وبالشهداء ودمائهم,ننحني امامهم ونرفع رؤوسنا في ذات الوقت ,وان لبنان لمنتصر بوجودك يا سيد المقاومة وبوجود هؤلاء الابطال في المقاومة,شهداء لحياء وشهداء عند ربهم يرزقون....

سيدنا الأمين
أسلام -

نسأل المولى عز وجل ان يحفظ سماحة السيد حسن نصر اللهوجميع المقاوين الاحرار وجميع الشرفاء في العالم

سيدنا الأمين
أسلام -

نسأل المولى عز وجل ان يحفظ سماحة السيد حسن نصر اللهوجميع المقاوين الاحرار وجميع الشرفاء في العالم

مجرد مقارنة
سامي -

لـِمَ لا نحاول ولو لمرة القيام بما يشبه استفتاء عالمياً حول المشاهير الأحياء من أصحاب الشأن في عالمنا الحاضر على ان يتدرج هذا الاستفتاء شيئاً فشيئاً الى ان يصل لدرجة ينتقل فيها الاستفتاء من الأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ والمقتنيات الشخصية للفائزين حتى يصل كل الى موقعه الحقيقي. فعلى سبيل المثال يبدأ المزاد على صعيد الأشخاص من ثم يتدرج رويداً رويداً الى ان يصل لدرجة يصبح فيها التنافس بين مقتنيات الفائزين مقابل الشخصيات التي لم يحالفها الحظ. عندها سيعرف كل إنسان قدره ولربما يقف عند الحد الذي يضعه له هذا الاستفتاء. لا نريد ان نقول لهذه العملية مزاداً، لأنه لو قاربناه لهذه الصفة لوجدنا الغبار الذي يلامس حذاء السيد حسن نصر الله لا يساوي بل يفوق قيمة البعض ممن يدعون العظمة من المتعنتين وفراعنة هذا العصر. مَن هو هذا السيد؟ ومن هو هذا الشعب؟ او ما هي هذه الأمة التي لا يقف أمام كرامتها وعزتها عائق ولا تلتفت لا لمال ولا لولد ولا للدنيا ومطامعها في سبيل الوفاء لقادتها؟ ألم يئن لكل الشعوب بأن تقترب من هذه الشريحة وتتعرف عليها عن قرب وعلى عقيدتها؟ ها هو السيد حسن نصر الله والمعروف بـ171;سيد الكل7; يتهافت الكثير لدفع المبالغ الطائلة فقط للتبرك بعباءته التي كان قد قدمها بعد الانتصار إلى سيدة شاءت الظروف أن تقول وبصدق ما كانت تشعر به أثناء العدوان الغاشم على لبنان عندما تمنت بأن تحصل على عباءته لتشم عرقها وتتنشق منها رائحة العز والشرف الذي قلّ وندر وجودهما في هذا العصر. فكان للسيدة ريم حيدر ما تمنّته وحصلت على العباءة. المفاجأة كانت كبيرة لها وللجميع دون استثناء فلا سابقة لهذه اللفتة الكريمة. ولكن سماحة السيد كان ولا زال يتألم لألم الناس ويحسّ بإحساسهم ويتمنى منهم ما يتمنونه منه وهذا هو سر الانتصار لا بل عظمته وهذا الإحساس قل او ندر وجوده بين قائد وأمة إلا في الماضي البعيد. ألم يحن الوقت لنجد الجواب الكافي والشافي لهذا التعلق بهذا القائد الكبير؟ أم لماذا تعلقت القلوب به؟ أليس لصدقه وصحة قضيته. أم لوقوفه في وجه أعتى قوة ودفاعه عن كرامة شعبه؟ في عصر ضاعت فيه الكرامات في غياهب القصور والممالك؟ لو أجرينا استفتاء عالمياً وبشفافية كاملة لوجدنا شريحة كبيرة تتمنى أن يكون لها قائد بهذه الصفات حتى أعداؤه يتمنون ان يكون لديهم قائد صادق مثله. اليوم سأحلم كما حلمت تلك السيدة وأتمنى ان

مجرد مقارنة
سامي -

لـِمَ لا نحاول ولو لمرة القيام بما يشبه استفتاء عالمياً حول المشاهير الأحياء من أصحاب الشأن في عالمنا الحاضر على ان يتدرج هذا الاستفتاء شيئاً فشيئاً الى ان يصل لدرجة ينتقل فيها الاستفتاء من الأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ والمقتنيات الشخصية للفائزين حتى يصل كل الى موقعه الحقيقي. فعلى سبيل المثال يبدأ المزاد على صعيد الأشخاص من ثم يتدرج رويداً رويداً الى ان يصل لدرجة يصبح فيها التنافس بين مقتنيات الفائزين مقابل الشخصيات التي لم يحالفها الحظ. عندها سيعرف كل إنسان قدره ولربما يقف عند الحد الذي يضعه له هذا الاستفتاء. لا نريد ان نقول لهذه العملية مزاداً، لأنه لو قاربناه لهذه الصفة لوجدنا الغبار الذي يلامس حذاء السيد حسن نصر الله لا يساوي بل يفوق قيمة البعض ممن يدعون العظمة من المتعنتين وفراعنة هذا العصر. مَن هو هذا السيد؟ ومن هو هذا الشعب؟ او ما هي هذه الأمة التي لا يقف أمام كرامتها وعزتها عائق ولا تلتفت لا لمال ولا لولد ولا للدنيا ومطامعها في سبيل الوفاء لقادتها؟ ألم يئن لكل الشعوب بأن تقترب من هذه الشريحة وتتعرف عليها عن قرب وعلى عقيدتها؟ ها هو السيد حسن نصر الله والمعروف بـ171;سيد الكل7; يتهافت الكثير لدفع المبالغ الطائلة فقط للتبرك بعباءته التي كان قد قدمها بعد الانتصار إلى سيدة شاءت الظروف أن تقول وبصدق ما كانت تشعر به أثناء العدوان الغاشم على لبنان عندما تمنت بأن تحصل على عباءته لتشم عرقها وتتنشق منها رائحة العز والشرف الذي قلّ وندر وجودهما في هذا العصر. فكان للسيدة ريم حيدر ما تمنّته وحصلت على العباءة. المفاجأة كانت كبيرة لها وللجميع دون استثناء فلا سابقة لهذه اللفتة الكريمة. ولكن سماحة السيد كان ولا زال يتألم لألم الناس ويحسّ بإحساسهم ويتمنى منهم ما يتمنونه منه وهذا هو سر الانتصار لا بل عظمته وهذا الإحساس قل او ندر وجوده بين قائد وأمة إلا في الماضي البعيد. ألم يحن الوقت لنجد الجواب الكافي والشافي لهذا التعلق بهذا القائد الكبير؟ أم لماذا تعلقت القلوب به؟ أليس لصدقه وصحة قضيته. أم لوقوفه في وجه أعتى قوة ودفاعه عن كرامة شعبه؟ في عصر ضاعت فيه الكرامات في غياهب القصور والممالك؟ لو أجرينا استفتاء عالمياً وبشفافية كاملة لوجدنا شريحة كبيرة تتمنى أن يكون لها قائد بهذه الصفات حتى أعداؤه يتمنون ان يكون لديهم قائد صادق مثله. اليوم سأحلم كما حلمت تلك السيدة وأتمنى ان

سماحة السيد
نزار -

سماحة السيد حسن.. رضينا بالبين ,لكنه لم يرض بنا, وها أنت ترى وتسمع المسترئسين والمستنيبين والمستكلبين , وتعاين الوجوه بحمرتها وصفرتها وألوانها المستوردة والمحلية ,حيث انقسم البلد إلى مختلفين يتكاذبون وببغاوات يرددون, وإلى لاهثين وراء مطامع وخائفين حتى اصطكاك الأسنان والأرجل , وكان ابن المقفع ,عبدالله أخبرنا أن )كثرة الخلاف حرب وكثرة الموافقة غش) وها نحن في لبنان نترنح بين الإثنين.. شكراً لك على حلمك, ولا تتردد ,كرمى لهذا الوطن المعذّب, أن تصفعهم عندما تدعو الحاجة.. بمحبتك وقوة حجتك.‏‏

سماحة السيد
نزار -

سماحة السيد حسن.. رضينا بالبين ,لكنه لم يرض بنا, وها أنت ترى وتسمع المسترئسين والمستنيبين والمستكلبين , وتعاين الوجوه بحمرتها وصفرتها وألوانها المستوردة والمحلية ,حيث انقسم البلد إلى مختلفين يتكاذبون وببغاوات يرددون, وإلى لاهثين وراء مطامع وخائفين حتى اصطكاك الأسنان والأرجل , وكان ابن المقفع ,عبدالله أخبرنا أن )كثرة الخلاف حرب وكثرة الموافقة غش) وها نحن في لبنان نترنح بين الإثنين.. شكراً لك على حلمك, ولا تتردد ,كرمى لهذا الوطن المعذّب, أن تصفعهم عندما تدعو الحاجة.. بمحبتك وقوة حجتك.‏‏

كلنا مغامرون
مغامر -

السيد حسن نصر الله أعاد للأذهان صورة القائد الإسلامي، الذي لا يميز نفسه وأهله عن باقي الأمة، في واجباتها ومسؤولياتها

كلنا مغامرون
مغامر -

السيد حسن نصر الله أعاد للأذهان صورة القائد الإسلامي، الذي لا يميز نفسه وأهله عن باقي الأمة، في واجباتها ومسؤولياتها

مفخرة العرب وأصالتهم
توفيق -

سيكفي حزب الله وأمينه العام السيد حسن نصرالله فخراً أنه أعاد تصويب المعركة نحو هدفها الأساسي والأصلي وأعاد تعبئة جمهور عربي واسلامي وأوساط واسعة في العالم المسيحي والهندوسي... والملحد وراء القضية الأساسية قضية الصراع العربي ـ الاسرائيلي

مفخرة العرب وأصالتهم
توفيق -

سيكفي حزب الله وأمينه العام السيد حسن نصرالله فخراً أنه أعاد تصويب المعركة نحو هدفها الأساسي والأصلي وأعاد تعبئة جمهور عربي واسلامي وأوساط واسعة في العالم المسيحي والهندوسي... والملحد وراء القضية الأساسية قضية الصراع العربي ـ الاسرائيلي

السيد نصر الله
زينب -

السيد نصر الله سيدنا و الضاحية موطننا و الجنوب بوصلة الارادة لدينا و ترابه عطر ارواحنا امضي يا حبيب الملايين ولتخرس كل السنة الغدر و الخيانة وسحقا للصهاينة و المتصهينين انتهينا جاء زمن الانتصارات وولى زمن الهزائمنصركم الله و حفظكم و ابقاكم عنوانا للشموخ و محجا للكرامة يا سيد نصر الله

السيد نصر الله
زينب -

السيد نصر الله سيدنا و الضاحية موطننا و الجنوب بوصلة الارادة لدينا و ترابه عطر ارواحنا امضي يا حبيب الملايين ولتخرس كل السنة الغدر و الخيانة وسحقا للصهاينة و المتصهينين انتهينا جاء زمن الانتصارات وولى زمن الهزائمنصركم الله و حفظكم و ابقاكم عنوانا للشموخ و محجا للكرامة يا سيد نصر الله

نريد فينوغراد لبناني
داوود الفلسطيني- دبي -

ما دام نصرالله لا يمتلك مشروعا صفويا شيعيا في المنطقه ، لماذا يتعامى نصرالله عن المقاومه العراقيه السنيه الصابره المرابطه التي أذلت الأمريكيين وعملائهم في العراق ؟ لماذا يصمت نصرالله عن تحالف التيارات الشيعيه (تلاميذ الخميني) في العراق مع الأمريكان في الوقت الذي هو دائم التحريض على السعوديه والدول العربيه !؟ أليس لهذه التناقضات تفسير واحد وهو التعصب المذهبي أي تبرير للشيعه فعل ما يحرمه على غيرهم ! قبل شهر ذكر تلفزيون المنار بالحرف وبأسلوب صدمني يظهر كيف يلوي الحقائق ويغطي أخطاء مرجعياتهم : (السيستاني يدعو الحكومه العراقيه لأخذ مصلحة العراق في الإعتبار في المفاوضات مع الأمريكان حول الوجود الأميركي الطويل الأمد في العراق). ملاحظه لمن يقول بأن صدام دكتاتور هي أن الخميني وغالبية رجال الدين الشيعه كانوا يدرسون في النجف في عهد صدام ولم يقمعهم بل كان يكافح بعض المتطرفين منهم (ومن السنه أيضا) الذين يتآمرون مع إيران والذين كانوا طعنه في الخاصرة يحاولون زعزعة العراق وإغتيال صدام ورجاله بأوامر من الخميني مما أدى لنشوب الحرب العراقيه الإيرانيه. نصرالله دمر لبنان و حقق إنتصارات بسيطه على الأرض بمضادات دروع صينيه متطوره و إسرائيل لم تضع كل ثقلها في المعركه ودمرت لبنان جوا ، لماذا لا يفتح نظام سوريا البعثي الاشتراكي النصيري جبهة الجولان ؟ لماذا نصرالله لا ينتقد (السيد)عبدالعزيز الحكيم عندما يزور واشنطن كما ينتقد السعوديه والسنيوره ؟ في البيان التأسيسي لحزب الله و الذي جاء بعنوان "من نحن و ما هي هويتنا؟" عرّف الحزب عن نفسه فقال: "انّنا أبناء أمّة حزب الله التي نصر الله طليعتها في ايران,نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة عادلة تتمثّل بالولي الفقيه الجامع للشرائط و تتجسد حاضرا بالامام المسدّد آية الله العظمى الخميني دام ظلّه مفجّر ثورة المسلمين و باعث نهضتهم المجيدة", و قد عبّر إبراهيم الأمين (قيادي في الحزب) عن هذا التوجّه عام 1987 فقال "نحن لا نقول إننا جزء من إيران؛ نحن إيران في لبنان، ولبنان في إيران". في النهاية أقول بأن الشيعه يبحثون عن مكان لهم عن طريق التحريض ورفع شعار فلسطين لكسب تعاطف الشعوب العربيه السنيه لأجل إسقاط الدول السنيه كما أجرموا بالعراق تمهيدا لنفوذ شيعي ينتقم لأحداث تاريخيه يعرفها الجميع وصرح لي بها أصدقائي الشيعه أثناء مناقشاتي معهم.

نريد فينوغراد لبناني
داوود الفلسطيني- دبي -

ما دام نصرالله لا يمتلك مشروعا صفويا شيعيا في المنطقه ، لماذا يتعامى نصرالله عن المقاومه العراقيه السنيه الصابره المرابطه التي أذلت الأمريكيين وعملائهم في العراق ؟ لماذا يصمت نصرالله عن تحالف التيارات الشيعيه (تلاميذ الخميني) في العراق مع الأمريكان في الوقت الذي هو دائم التحريض على السعوديه والدول العربيه !؟ أليس لهذه التناقضات تفسير واحد وهو التعصب المذهبي أي تبرير للشيعه فعل ما يحرمه على غيرهم ! قبل شهر ذكر تلفزيون المنار بالحرف وبأسلوب صدمني يظهر كيف يلوي الحقائق ويغطي أخطاء مرجعياتهم : (السيستاني يدعو الحكومه العراقيه لأخذ مصلحة العراق في الإعتبار في المفاوضات مع الأمريكان حول الوجود الأميركي الطويل الأمد في العراق). ملاحظه لمن يقول بأن صدام دكتاتور هي أن الخميني وغالبية رجال الدين الشيعه كانوا يدرسون في النجف في عهد صدام ولم يقمعهم بل كان يكافح بعض المتطرفين منهم (ومن السنه أيضا) الذين يتآمرون مع إيران والذين كانوا طعنه في الخاصرة يحاولون زعزعة العراق وإغتيال صدام ورجاله بأوامر من الخميني مما أدى لنشوب الحرب العراقيه الإيرانيه. نصرالله دمر لبنان و حقق إنتصارات بسيطه على الأرض بمضادات دروع صينيه متطوره و إسرائيل لم تضع كل ثقلها في المعركه ودمرت لبنان جوا ، لماذا لا يفتح نظام سوريا البعثي الاشتراكي النصيري جبهة الجولان ؟ لماذا نصرالله لا ينتقد (السيد)عبدالعزيز الحكيم عندما يزور واشنطن كما ينتقد السعوديه والسنيوره ؟ في البيان التأسيسي لحزب الله و الذي جاء بعنوان "من نحن و ما هي هويتنا؟" عرّف الحزب عن نفسه فقال: "انّنا أبناء أمّة حزب الله التي نصر الله طليعتها في ايران,نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة عادلة تتمثّل بالولي الفقيه الجامع للشرائط و تتجسد حاضرا بالامام المسدّد آية الله العظمى الخميني دام ظلّه مفجّر ثورة المسلمين و باعث نهضتهم المجيدة", و قد عبّر إبراهيم الأمين (قيادي في الحزب) عن هذا التوجّه عام 1987 فقال "نحن لا نقول إننا جزء من إيران؛ نحن إيران في لبنان، ولبنان في إيران". في النهاية أقول بأن الشيعه يبحثون عن مكان لهم عن طريق التحريض ورفع شعار فلسطين لكسب تعاطف الشعوب العربيه السنيه لأجل إسقاط الدول السنيه كما أجرموا بالعراق تمهيدا لنفوذ شيعي ينتقم لأحداث تاريخيه يعرفها الجميع وصرح لي بها أصدقائي الشيعه أثناء مناقشاتي معهم.

أهلا سوريا
انا السيء حسن -

السيد حسن نصرالل يحلم بتحقيق ولاية الفقيه في لبنان. و- بالاستئثار بالسلطة وبالانتصار! لكن اين هي هذه الاحلام من الواقع؟ تقوم كل احلام الشاطر حسن على الدعاية السياسية، فتارة يحي مهرجان وتارة يلوح باصبعه للداخل والخارج وكله على فوفاش.لنستذكر الدعاية التي اقامها تياره قبل وخلال صدور تقرير فينوغراد، نجد ان السيد الكريم هلل واحتفل وليته تعلم من تجربة العدو الصهيوني (اي محاسبة النفس ومراجعة الاخطاء لعدم تكرارها). يا ليته أجرى نقدا ذاتيا او محاسبة علنية --- بدل الادعاء بنصر كلنا يعرف كلفته؟ربنا يحمي لنا لبنان ويبعد عنه كل المسيئين اليه. 8 اذار و14 اذار اسوأ من بعضهم واللبنانيين لا يحصدون الا الغلبة من سياسييهم.اتساءل متى نحتفل ونحمل شعار (أهلا سوريا) بعد ان قلنا لها (شكرا) على سنوات الذل التي فرضته.

أهلا سوريا
انا السيء حسن -

السيد حسن نصرالل يحلم بتحقيق ولاية الفقيه في لبنان. و- بالاستئثار بالسلطة وبالانتصار! لكن اين هي هذه الاحلام من الواقع؟ تقوم كل احلام الشاطر حسن على الدعاية السياسية، فتارة يحي مهرجان وتارة يلوح باصبعه للداخل والخارج وكله على فوفاش.لنستذكر الدعاية التي اقامها تياره قبل وخلال صدور تقرير فينوغراد، نجد ان السيد الكريم هلل واحتفل وليته تعلم من تجربة العدو الصهيوني (اي محاسبة النفس ومراجعة الاخطاء لعدم تكرارها). يا ليته أجرى نقدا ذاتيا او محاسبة علنية --- بدل الادعاء بنصر كلنا يعرف كلفته؟ربنا يحمي لنا لبنان ويبعد عنه كل المسيئين اليه. 8 اذار و14 اذار اسوأ من بعضهم واللبنانيين لا يحصدون الا الغلبة من سياسييهم.اتساءل متى نحتفل ونحمل شعار (أهلا سوريا) بعد ان قلنا لها (شكرا) على سنوات الذل التي فرضته.

نصرك هز الدني
رائد -

يا سيد المقاومة نصرك هز الدني والحمد للة على نصرة والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين والجبناء والمتصهينيين

نصرك هز الدني
رائد -

يا سيد المقاومة نصرك هز الدني والحمد للة على نصرة والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين والجبناء والمتصهينيين

السيد الصادق
ناصر -

انه حسن نصر الله .. عِمامة سوداء وبندقية في وجة أعداء لبنان والأمة.انة المنتصر المتواضع.نعم انة المقاوم والرجل في زمن أشباة الرجال وطالبي السلطة.انة المعمم والمحبب الى قلوبنا جميعا" مهما حاول المغرضون والمذهبيون.

السيد الصادق
ناصر -

انه حسن نصر الله .. عِمامة سوداء وبندقية في وجة أعداء لبنان والأمة.انة المنتصر المتواضع.نعم انة المقاوم والرجل في زمن أشباة الرجال وطالبي السلطة.انة المعمم والمحبب الى قلوبنا جميعا" مهما حاول المغرضون والمذهبيون.

انه مصيبة
حسين -

حسن نصر الله احدى مصائب هذه الامة بل قد لا اكون مبالغا ان قلت انه المصيبة الاكبر....السذج والاغبياء فقط يعتقدون بان هذا المراوغ وطني حر يعمل لمصلحة لبنان الجريح

انه مصيبة
حسين -

حسن نصر الله احدى مصائب هذه الامة بل قد لا اكون مبالغا ان قلت انه المصيبة الاكبر....السذج والاغبياء فقط يعتقدون بان هذا المراوغ وطني حر يعمل لمصلحة لبنان الجريح

اعشقك يا ابا هادي
عبدالله من البحرين -

المقاومة ستبقى رغم انوف الحاقدين المتصهينيين ، والله يحفظ سيد المقاومة من كل مكروه

اعشقك يا ابا هادي
عبدالله من البحرين -

المقاومة ستبقى رغم انوف الحاقدين المتصهينيين ، والله يحفظ سيد المقاومة من كل مكروه

فارسي طائفي أصلي!
مسلم حر -

إلى المدعي بأنه كويتي أصلي أنت لست إلا فارسي طائفي أصلي والكويت بريئة منك ومن أمثالك ذوي الولاءات الخارجية، والله وصلتوا حسن نصرالله للاوهية وهذا مو غريب عليكم

فارسي طائفي أصلي!
مسلم حر -

إلى المدعي بأنه كويتي أصلي أنت لست إلا فارسي طائفي أصلي والكويت بريئة منك ومن أمثالك ذوي الولاءات الخارجية، والله وصلتوا حسن نصرالله للاوهية وهذا مو غريب عليكم

عائشة
said -

ماقول حسن نصر الله في أمهاة المومنين وفي صحابة رسول الله!!!!أبو بكر الصديق ;عمر ;عثمان بن عفان....

نصر من اللة
سعيد -

سيد كل الأحرار يا سيد المقاومة!!

سأتشرف و لا غضاضة!
واحد صريح -

إجترح مجاهدو حزب الله عامي 2000 و 2006 مآثر قتالية مشهودة, فبفضلهم مع باقي المقاومين الوطنيين اللبنانيين طردوا آخر فلول الإحتلال الإسرائيلي بجنوب لبنان؛ وخلال حرب 33 يوما العدوانية الإسرائيلية على لبنان عام 2006 كل الموت و الخراب الذي ألحقه سلاج جو الإسرائيلي بالبنية التحتية في لبنان كان غرضه الوحيد إنتقاميا لأن الهدف الأساسي من حربه العدوانية ظل بعيد المنال -ماذا تنتظر من عدو,أن يقصفك ورودا و أزهارا ؟-؛فمسرح العمليات الحربية توسع و شمل جبهة العدو الداخلية, خاصة الفشل الذريع لسلاح الجو الإسرائيلي في إستهداف مواقع بطاريات صواريخ المجاهدين التي ظلت تصلي مستوطنات العدو يوميا حتى إعلان وقف إطلاق النار,و تلك كانت من مهامه و واجباته الأساسية,لأن طياريه رعاديد يخافون مربعات الموت بصواريخ ستريلا و مدافع عيار 20/23/30 ملم المضادة للطائرات و الهيليكوبترات ؛و هدف آخر للقصف الإجرامي كان إستعداءا للحكومة اللبنانية و أمراء الحرب الأهلية السابقين على قيادة مقاومة حزب الله و داعميها داخليا و خارجيا؛كان هدف العدو الإسرائيلي طموحا جدا أي قطع رأس مقاومة و إبادة مجاهدي حزب الله,و يستتبع ذلك إحتلال مساحة كل جنوب نهر الليطاني و فشل في تحقيقهما,ولكن كيف السبيل لذلك و عقر دار مستوطنات الإسرائيلي تدك يوميا براجمات صواريخ كاتيوشا و غراد و زلزال-1؛ و طليعة صفوة جنوده و دباباته تتقدم بعشرات الأمتار و أحيانا بعشرات السنتميترات يوميا على الأرض نتيجة رعب الإصابة بمضادات الدروع من عبوات مزروعة و إر.بي.جي. و كورنيت روسية مهربة من سوريا و TOW الأمريكية التي أعارهم إياها الحرس الثوري الإيراني و التي صنعوها محليا و نقلا بإتقان في إيران؛في ملاحم مشهودة و بطولية لأهلنا بالجنوب اللبناني,و كانت ’’قشدة’’عساكر العدو تنسحب هاربة مرارا نتيجة هول ما جابهته من مقاومة و إستبسال رجال الله المجاهدين المدافعين عن بلداتهم . شخصيا لا أحب من يفرق بين المسلمين مذهبيا,لأنه من علامات النفاق و العياذ بالله.و مع أني مسلم سني , و لا أفرق بين مذاهب الأمة, فلا أرى غضاضة و سيكون لي الشرف أن أكون مجاهدا تحت إمرة القائد المجاهد السيد حسن نصر الله .

رمز الشرف
كميل -

كلنا معك يا أبو هادي مهما تطاول صغار القوم .

كبير القوم
وليد -

فالى سيد الرجال الشيخ حسن نصر الله ورجاله الابطال من فدائيى حزب الله ارسل تحيه باسم كل العرب الذين رد اليهم بعض الكرامه والشرف بموقفه الشجاع النبيل

مصري سني
مواطن عربي -

سيدي الإمام باسم كل العرب الصامتين الصابرين باسم كل المسلمين الصابرين الصامتين باسم الكرامة العربية والشرف العربى باسم الإسلام ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ) ( وان تنصروا الله ينصركم ) ( وما النصر إلا من عند الله ) باسم الإسلام الذى فرض إحراز العزة على أتباعه كما فرض عليهم الصلاة ( إنما العزة لله ولرسوله وللمؤمنين ) باسم المسيح الحزين الذى نبيعه كل يوم لمن طالبوا بصلبه ونساعدهم كل يوم ونمدهم بصليب جديد باسم كل الشهداء على طول تاريخنا العربى والاسلامى باسم كل الضحايا الأبرياء على طول تاريخنا باسم أطفال بحر البقر ودير ياسين وقانا والقدس والفلوجة العراقية والصومال العربية باسم أطفال العرب والمسلمين وما ينتظرهم من مصير رأينا بعضه فى أبو غريب والقدس ومحمد الدرة باسم الأرامل والثكالى واليتامى بالأسلحة الأمريكية والدعم الامريكى والايدى الأمريكية والايدى اليهودية باسم كل مقدس وشريف ونبيل وكريم فى أرضنا العربية باسم هؤلاء جميعا أناديك واستحلفك لا تساوم ولا تصالح وكن شمعة أمل وشرف وكرامة لكل الأجيال العربية والإسلامية سيدى الإمامإذا كانت أجيالنا قد فشلت فى المقاومة وقبلت الذل والإذلال والهوان فكن أنت الشمعة انه مازال هناك فى أمه العرب من يرفض الذل والهوان كن أنت الأمل انه مازال هناك فى أمه العرب رجال يفضلون الاستشهاد على حياة الذل والهوان

كفى مهاترات
الكعبي -

لقد رفعنا من قدر المدعو مقتدى الى العوالي عندما كان همه العراق ولكن بعد تلطخ يديه بدماء العراقينن اصبح مجرد ذكره غم وهم على قلوب العراقيين فهو الذي جر البلد الى الحرب الطائفية بالاتفاق مع القاعدة و ا ايران الحقد فاقول لاتذهبو بعيدا بالمدعو حسن فارى واشم منه رائحة الطائفية التي مقتناها نحن الشيعة في العراق والسنة فاكرر القول تريثوا بهذا الرجل فما اراه الا صنيعة ايران وكل موضوع فيه ايران يعني اسقاط للمواطنة ورفع الحقد على ابناء هذا البلد الطيب في لبنان وما تاخر تعيين رئيس الجمهورية الا ايران وراءه , الصبح ات ان شاء الله لكل لبنان والخلاص قريب من هؤلاء الذين لاهم لهم الا تدمير بلدانهم بوصاية من ايران محور كل شر في العالم وبعدها امريكا واسرائيل المجرمة

نصر اللة وكفى
سمير -

بلفعل نصر اللــه اسم علئ مسما ـ تمنيت لو وجد مثلك عشرة في العرب فئن اسرائيل لم تبقا في مكانها

الزعيم التاريخي
هلال -

حلال عليك أشرف وأنظف واحد

نصر العرب
محمد -

حماك الله يا سيدي الكريم وأطلب من الله تعالى أن يمد لك العمر الطويل لأن الحياة من دونك لا معنى لها ياصانع النصر ويا مجد العرب

لك اللة ومحبة الناس
أبراهيم -

كلما حاولوا النيل منك يا بطل كبرت فينا،إسمك نصرالله هز عرش الطغاة والمرتزقة.

سيد المقاومه يا سيد
لبنان -

يا سيد المقاومه يا سيد الابطالزد عليهم عذابهم زد عليهم الضرب بالنارلقد عذبو الجنوب واطفاله ونسائه والرجاللا نهنئ بعيشنا وعلى ارضنا عدو جزارنحن رجال لبنان والمقاومه شامخين مثل الجبالوحب الشهاده يجري في عروقنا مثل جريان البحور والانهارنفدي طرابك ونحنا الك درع يحميك من العدوانيا ارض الجنوب والابطال يا لبنان

مولاي يا سيد العرب
مصطفى -

حيوا ابا هادي صانع المسراتحيوا جنوب العزة في زمن المذلاتحيوا الابطال في اقتحام المستوطناتسادتي الاشراف اني انحني لتراب اقدامكم للثأر لدموع الفلسطينياتهبوا كما عودتمونا في اعراس الشهاداتمولاي يا سيد العربسر بنا نحو العلا فنحن لا يغرينا لبس الديباج والقصبولا جني الياقوت ولا الذهبعودتنا ان نتسلق الجبال ونجمع الحطبعودتنا ان كرامة الاوطان هي عزة العربعوتنا لا نهاب الاساطيل وقرارات الغربف والله يا سيد انك ترهب الاقزام قبل الغربيا سيدي انت تقاتل بزمن جهر قبحهوبلسمت جروحنا المتعفنهاحرقتنا تصريحاتهم الثوريةمن قممهم الى جامعتهم العريةنتلقى منهم سلاما وتحيةوبين السطور مبادرات امريكيةطعنوا بطولاتنا الاقزام وزاد الكربهز غصون ثمارك ونسينا التعبواعطهم درس الوطنية في الادبوليفهم المهرولون الى المساوماتان تاريخ الاسلام صنع المعجزات

alaho akbar
janoubi -

هناك يهود مستعربون يكتبون على ايلاف و يتغطون تحت اسماء وطنيه عرييه مثل طارق, داوود, علي....ان حقدهم على المقاومه سيدها ما هوالا غيظ وحقد على انتصار حزب الله...موتوا بغيظكم و الى غيظ قادم ....ان عدتم يا صهاينه عدنا...و هيهات منا الذله و نحن لن نترك اسرانا و سنحرر اخر سنتم من لبنان...وعدنا صادق

المعمم المقاوم
نائل -

يا سيد المقاومة ابتسامتك المتفائلة دخلت بيوتنا ولم تعد تريد الخروج منها وبوعدك الصادق وبعد طول انتظار اثلجت صدرهدا الشعب الدي يئس من الوعود الكادبة ومل من الايام التي صارت تشبه بعضعا ومل الحزن المكرر في صدره والسعادة التي تضحك عليه حتى جئت انت وقلت لنا ان الكرامة يا اخواني لا تقبل المساومة فما قيمة طريق سيار نمشي عليه بدون كرامة ما قيمة جسر نمر عليه بدون كرامة يا بني اسرائيل مهما دمرتم فينا فلن تطالو سوى الاحجار وان كنا سنستعيد كرامتنا بالدمار فاننا امة صارت تعشق الدمار يا اسرائل مهما طالت الايام فان احزاننا ودماؤنا وارواح شهدائنا صارت مفتاح قوتنا وهده القوة ان شاء الله سوف نبثرك يا اسرائيل من ثربة هده الارض الطيبة ...كالاعصار

السيد نصر اللة
فرح -

لم يصدر عن السيد حسن نصر الله ما ينم عن وجود بذور للغرور، ففطرته وتربيته الدينية يحولان - كما يبدو - دون ذلك . ما زال يعتبر الطريق طويلا، فالانتصار في معركة، لا يدفع إلى الارتخاء، بل هناك معارك أخرى ربما ليست عسكرية، بل معارك تنمية وبناء الإنسان، وهذه رسالة الإسلام كما يؤكد دوماً.

حسن الفارسي
حامد الهادى -

السلام عليكميطل علينا بعمامته السوداء التى تعبر عن سواد قلبه تجاه ماهو عربى ومسلم يدعى المقاومة وينفد اوامر اسياده الفرس مثله مثل مقتدى والحكميم ونبيه بري وعملاء الفرس فى فلسطين من امثال حماس، العرب جميعا عرفو حقيقة الدسائس الايرانية وادواتها ... عاشت العروبة عاش الاسلام الحقيقى

عرب وفتنة
خالد -

يا عرب عرب عرباننا شعوب نتحارب بيننا ليصعد على جسدنا المنهك العدو.شاهدو الردود فى الاعلى لتعرفو كم نحن متفرقون ومذهبيون وعنصريون.كلنا يغنى على ليلاة بالسنة والشعة ..... توحدو يا عرب وادعمو من يدافع عن ارضة التى هى ارضكم بدون ان تنظرو لمذهبة. اذا كان شيعيا او سنيا او مسيحيا او يهودى ولكنةيدافع عن ارضكم فادعموة ولا تضعو انفسكم كانكم تملكون مفاتيح الجنة فهذا مبدا الاغبيا والسذج.قليل من العقل وكثيرا من العمل والدين للة والوطن للجميع.

الى من يطبل ويزمر
لبناني حر -

الى من يطبل ويزمر لنصر الشيخ حسن اقول كيف تقولون نصرا وفشل في تحرير شبر من شبعا او فلسطين؟ عل العكس دمر لبنان واحتلت اسرائيل مناطق كبيرة في الجنوب ولم تخرج منها الا بهمة حكومة السنيورة، وخسر الجنوب وهو مطروح اليوم فقط للارهاب والتخريب في وسط بيروت.

نعوذ بالله من النفاق
عيتاني -

يا داوود يا حبيبي,إن كنت حقا فلسطينيا,فخليك في حالك,ففيه من الهم ما يكفيه !, ولن ينفعك التحدث الفضولي عن الشأن اللبناني ,فهو بعيد عنك ,و ما تلوكه إجمالا هي أطروحات صهيونية و متصهينية لا تخفى على اللبيب .أما أن تصطاد في المياه العكرة و محاولة التفريق بين أمة محمد فهذه من علامات النفاق إن كنت مؤمنا.و نعوذ بالله من النفاق و المنافقين.

الى دعاة الحرية
زينب -

السيد نصر الله فلم يساوم يوما على الوطن يكفيه فخرا انه رفع السلاح في وجه الاعداء و شتت شملهم في الوقت الدي تسابق غيره من الانهزاميين ...........دمت نورا و نبراسا للجها و الحق يا سيد الاباء و الشموخ يا سماحة السيد نصر الله

والله غريب
شعاع -

كلما تحدث أحد عن هذا الرجل اعطى المعلقون له هالة وكأنه ممنوع المس به او إنتقاد سياسته ، اذ يريد محبيه أن نقول له : السمع والطاعة !!! هو بشر يا اخي .. يخطئ ويصيب ، ينجح ويخفق .. ان وجهة النظر هو مسألة صدقية وقدسية المقاومة وارتباطها بالجهاد عقائدياً ، فهل هذه العقيد موجودة لدى ميليشيا حزب الله ؟ طبعاً لا .. إذ لا يمكن تصور حركة جهادية تحتكم في افعالها وتصرفاتها لإرادات دول وانظمة مما قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى فقدان الجهاد معناه ومبتغاه .وهذا ما رأيناه من خلال تصرفات حزب الله وحتلاله لساحات وسط بيروت .. فهل يقطن شارون في بيروت ؟ بالطبع لا ولكن في الأمر خدمة لصالح نظام يهمه تخريب البلد وضرب مقدراته الإقتصادية ، تلك المتبقية بعد حرب تموز 2006 الرعناء . أما إيران فالمسألة ليست عداء أو مقارنه مع اسرائيل ، فإسرائيل عدوة وتتصرف كعدوة وهذا لا يستحق الكثير من الجهد ، إلا أن إيران الصديقة ، فإنها تتصرف تصرف العدوة وهذا هو الأمر المستغرب .. بيد انه اذا ما عدنا إلى التاريخ نرى ونعلم الحقد الذي تكنه فارس ودورها المميز في نشر مفهوم التشيع وبدأ ولاية الفقيه ، عندها ندرك مدى خطورة هذه المنظومة على المنطقة العربية باسرها ...

يا جبل ما يهزك ريح
عنان الدين -

عميل لسوريا... عميل لإيران...شيعي... ...لن تنطلي سيحق الله الحق ويبطل الباطل ولو كره المتسكعون علي ارصفة الذل

عرب عرب
نورا -

نحن عرب ولا اعرف كيف يبرر احدهم للولاء لايران او لااسرائيل او لكوريا

kadimoun
H@di -

اكتبوا ما استطعتم ...الكلام من وراء الحاسوب ليس بطوله بل انتم جبناء من تفتحوا نافذة غرفكم المظلمه و المقفله ...ان رجال المقاومه لا يهابون الموت..الشهادة هي صناعتنا و التحريرهو اجلنا...

isa ,mohamad
christian -

بوركت يا سماحة السيد نصرالله، من مسيحي مؤمن، من مجتمع مسيحي بكامله يباركك ويبارك والدتك التي حملت بك وجاءت بك إلينا مرسل من الله فوالله والله والله لولا عمامتك لظن سامعك أنك السيد المسيح يبشر بقومٍ بالمحبة والتسامحإني أجزم بهذه اللحظة لا كلام بعد كلامك، لا كلام يصف مشاعر اللبنانيين ولا كلام يصف مشاعري. قد يقول قائلاً أنني مرتد أو كافر ولكني أرفع صوتي وأقول الله أكبر. لا لم أسلم فانا مسيحي مؤمن ولكني وللمرة الأولى اشعر ما يختلج في نفس أشقائي المسلمين وأشعر بمآسيهم.عافاك الله يا سماحة السيد ونشكر الرب على نعمته علينا ونرجو مديد الوفق بينك وبين دولة الرئيس ميشال عون وسليمان بيك، لأنكم في شهور قليلة جمعتم اللبنانيين مسيحيين ومسلمين كما لم يحصل من قبل. كلامك يا سيد المقاومة هو الجوهر وهو التعبير الصادق عن مشاعرنا وهمومنا وآمالنا، أنت المعلم وأنت الصدق وأنت الأمل وأتمنى على كل من يقرأ هذه الرسالة إيصالها إلى كل صديق وأن يبادر من هذه اللحظة إلى التسامح وتقبل الآخر فنحن عرب ولدينا قضية واحدة وهموم واحدة وطموحات واحدة

nasrollah
aboud -

في وجهك عبق الورد والحبق والياسمين والفل والزنبق والنرجس والمنتور والخزامى وشقائق النعمان... الذي ترعاه بركة الأمهات، وفي ملامحك شيء من زهر اللوز والطيون والوزال ودويك الجبل والصعتر... لوحدك! لكأنك كلنا. سهلنا والجبل. لوحدك! لكأنك الوطن! لكأنك الأمة جميعاً! لأول مرة نرى طبريا سجناً لغاصبيها. لأول مرة نسمع عن الذعر في حيفا. لأول مرة نرى البارجة، فخر البحرية الأميركية الإسرائيلية تحترق وهي التي كانت تحرق أطفالنا ولعبهم في البيوت الفقيرة. لأول مرة نرى جنرالات إسرائيل يتفقدون أضرار صواريخك. لوحدك! لكأنك الأمة جميعاً تقاتل فإذا حسابات العدو تتهاوى أمام إرادتك، ويعدّلون في الخطط، ويستنجدون بإمبراطور الكون فيلبّي النداء عجولاً. يقول إنك تخرّب ;السلام الذي لم تعرفه دنيانا منذ أجيال. يقول إنك معادٍ للديموقراطية... وأنت الذي يُراد حرمانه من أرضه ومن حقه بالحياة. لوحدك! لكأنك كلنا! أنت كنيتنا والاسم الذي نحمله في أعناقنا تعويذة. لوحدك! لكأنك الأمة في يوم عرسها! لوحدك! لكأنك جميعاً. لقد أكدت القدرة وإمكان أن نخرج من ليل الهزيمة. لوحدك! مبارك أنت، مبارك. وسلام عليك وأنت تقاتل بأرضك ولأرضك وفي أرضك، وتعود إليها راضياً مرضياً لتبقى ولنبقى ولتبقى لنا كرامتنا الإنسانية.

moukawama
janoubi -

يا سيد المقاومة... يا سيد المواقف... يا سيد حسن نصرالله.‏ أثلجت قلوبنا، أزلت الكرب والهم عن صدر الوطن.‏ كانت تقاسيم وجهك تخاطب وجدان الناس، كان الصدق في عينيك، كان الإباء على جبينك، كان ‏عرس الشهادة في كلامك، في موقفك يوم المؤامرات تحاك ضد الوطن، يوم الظلم الإسرائيلي يتحول ‏عدالة برأي الغرب، يوم المؤامرة على بلادنا تعتبر عدالة، يوم انتهاك السيادة يعتبر حقاً ‏للعدو الإسرائيلي.‏ جئت انت يا سيد المقاومة تحدد النقاط، تتصدى بإباء، بعنفوان، بعزة، بكرامة، بشهامة، ‏ببطولة.‏ خلتـك جبـل حرمون، شجـرة مـن شـجر الأرز، سـنديـانـة مزروعة من مئات السنين في بلادنا.‏ يا سيد المقاومة... أعدت الأمور الى نصابها خاصة عندما قلت للمتطاول انت مَنْ.. وعندما ‏قلت له اخبرني من أنت وما هو تاريخك.‏

lubnan alkawi
tanios -

دخيل أسم الرب والعدرا ويسوع ومحمد وفاطمة الزهراء وكل الأنبياء والقديسين ما أجملك ، بجاه الرب تحميك كل الشموع لك لك الدعوات الصادقة لك يا أبوهادي ، ياسيد الرجال حماك الله يا أشرف الناس وأشجعهم .

عرب
لمعه -

نصرالله والخميني والخامنئي وكاسترو وكي مون ان .يمكن عرب ومن السلاله .واذا مابتصدقوا شوفوا الخيم بوسط العاصمه بيروت

حزب الله فخر لنا
مسيحي بفرنسا -

انا مسيحي و عايش بفرنسا...عندما يسالوني من اين انت و اقول من لبنان فيقولوا لي من بلد المقاومه...اصبحت اشعر باعتزاز و فخر لان المقاومه ارجعت لنا هذا الاحساس بعد هزاءم العرب المتكرره...

لا تعليق بعد هذا
ليبي -

وجدت الكاريكاتير فاغاظني فقررت الرد ولكني وجدتت ردودا انه السيد حسن و ليس غيره

لا فرق بين سنه وشيعه
سني لبناني -

الذين يريدون التفرقه بين السنه و الشيعه او بين الاسلام و المسيحيه جاء نصرالله ليجمعهم جميعا تحت راية واحده اسمها لبنان...هو المحرر و هو الزعيم فوق الطواءف , شامخ كالارز صامد صمود جبل صنين...لك منا نحن اهاي السنه الف تحيه و شكر جليل

أشعلها واختبأ
خوليو -

المعلقون الذين يمدحون هذا الشيخ الذي أشعلها واختبأ، أشك أنهم يحبون أوطانهم، أكثر من ألف ضحية، وخراب لبنان، ومن ثم احتلال ساحاته وتدمير اقتصاده وهجرة شبابه بالآلاف لاتحرك فيهم شعرة، أشعلها واختبأ، ونزح لبنان الجنوبي بمليونه فاستقبله الشمال والجبل والساحل بالأحضان، والشيخ مختبئ يرسل برسائله للحكومة التي سماها حكومة المقاومة، أشعلها واختبأ، والشعب اللبناني ومن طائفته بالذات يدفع ضريبة مغامرته باللحم الحي، والشيخ لايزال مختبئ، وما أن اوقفت اسرائيل المجرمة قصفها حتى قبل الشيخ المختبئ وقف القتال، بعد أن قبل رحيله عن الجنوب، ذلك الجنوب الذي كان يمنع جيش لبنان من دخوله، وبعد وقف القصف أعلن الشيخ المختبئ(المقاومة سابقاً) نصره الإلهي، لأنه خرج سالماً من الحرب التي اشعلها واختبأ، ويقوم الآن نيابة عن العدو الصهيوني باحتلال وسط بيروت وتخريب اقتصاد البلد، يتلقى 500 مليون من ايران ويعيش هو وأتباعه في بحبوحة، وشباب لبنان ينزف دماً للحصول على لقمة الفم، ويقولون انتصر، ويقولون أن العدو يقول ذلك ، تباً لأمة لاتميز النصر من الهزيمة.

Nasarallah
Socrate -

I have a just a mathematical question especially to the Christians. With all my respects, really no offense. If you believe and trust to much Sayed Nasrallah, then why you don''t believe when he says ''La Ilah illa Allah , Mohammad Rashoul Alla ;??? and Why you don''t believe him if he says Jesus was never crussified??

أشرف الناس
هادي -

نحبك باللة يا صادق الوعد ورفيق المظلومين وقائد المقاومين.

عمائم سوداء
ابوابراهيم -

الاسود الاسود...هذا هو الامل القادم في زمن نصرالله او غيره.ان العقيدة التي انجبت كل المتطرفين هي التي انجبته.وهل يسمح لغيره باعطاءرأيه دون ان يخونه.انهم جماعة ممكن ان تتحول الى زمرة قتلة كما كانوا سابقاً في اي لحضة وان لم تصدقوا اسألوا عمانيواالجنوب وضحاياه على ايدهم

الى خوليو106
كريستيان -

الى خوليو...لا تشك حبيبي نحن نحب لبنان...الذي يضحي لا يكره بلده...اما الذي يتبجح ليل نهار و يعد فقط الاموات سوف يعيش على مزبلة التاريخ و الجغرافيا...بدون دم و شهداء ليس هناك حريه..كل الدول تقجم شهداء ثمنا للحريه و حزب الله يقدم عنك و عن اهل لبنان .. نحن نفدي بلدنا بارواحنا ضد اسراءيل النازيه

الى 106
عمر عيتاني -

الى خوليو..اذا لا تصدق بنصر حزب الله اما انك لا تقراء او انت تعيش في الادغال ..اهل الكهف وجوههم للحاءط لا يعرفون اي شيء..اسال عدونا او بالاحرى عدو الانسانيه اسراءيل و سوف تعرف الجواب..او ممكن انك غير عربي معذور للتشكك بنصرتا و قوتنا ...

مسكين شعب لبنان
amadi -

تخيلو لو قام اي رسام كاريكاتير لبناني برسم الصورة الكاريكاتيرية الساخرة لحسن نصرالله مادَا سيكون مصير الرسام اللبناني,اكيد انه كان سيفقد حياته ثمنا لرسم صورة هدَا الايراني حبيب خامنئي,لا زلنا نتدَكر اعمال التخريب والتخويف التي قام بها انصار حزب الله ردا على برنامج عن السيد ادَيع في احدى المحطات اللبنانية, لاتيأسوا ايها اللبنانيون فقد يكون خلاصكم ونهاية كابوسكم على يد من يفترض انهم اعدائكم وانتم تعرفون من اعني.

زمن الانتصارات
رضوان نمر الاماره (ا -

بسمه تعالى كلنا سيوف بتاره بيدك يا شبل حيدره ***ياحيد ياصنديد ارجع النا امجاد يوم خيبره ان الله منا علينا بنعمة حسن نصر الله. وهذه النعمه الدائمه تستحق الشكر والحمد لله سبحانه وتعالى. ويجب المحافظه عليها. لقد ارجع لنا انتصارات اجدادنا ضد اليهود, بعد ما كان العرب مهزومون.

عنترة ا-
شربل الخوري-اعلامي -

اذا كانت ايران تملك الاموال وتحرم شعبها منه لتنفقه على المؤامرات فان اللبنانيين لديهم الكثير من الاموال وهم على استعداد للتضحية اكثر بكثير مما يعتقد نظام الملالي ومعه حسن نصرالله وبعث دمشق,خصوصا ان وحدة الموقف السياسي والاستراتيجي بين معظم الفئات اللبنانية الواعية والمدركة لخطورة قيام جمهورية اسلامية مدعومة من ايران اصبحت من مسلمات العمل السياسي في هذا البلد,وان التهويل بين الفينة والفينة بهذه الجمهورية لن يخيف الا اصحاب المخيلات وجهال التاريخ والجغرافيا اللبنانية.ولهؤلاء الذين يكيلون المديح والثناء لنصرالله نسالهم هل تمثل بالعدو الاسرائيلي يوم اشاد بتقرير لجنة فينوغراد واخضع نفسه للجنة لبنانية او عربية اودولية موثوقة لتحدد المسؤوليات عن حجم الكارثة التي لحقت بلبنان.

يموت لبنان ويحيا....
بائع الخضر -

الشجاعه !!!و الحرب و النصر الالهي ما هي الا شجاعه اداره الحرب من وراء ساتر بشري من المدنيين و البكاء علي مزارع شبعا و اضاعه - كل لبنان - من اجل مزارع شبعا او بالأحري من اجل اسقاط الدوله كلها لصالح اتباع ايران المقيمون بلبنان - عفوا - هذه توجهات زعامتكم تجاه ولا يه الفقيه - عودوا لولايه لبنان السياسيه تمرد السجن - عمليه القتل بزحله - اهانه الجيش - اختطاف عناصر قوي الأمن الداخلي ( حتي لا ننسي الأفعال الوطنيه للمقاومه .... مقاومه وجود الدوله )

تابع لامغامر
ابوعواد -

نصرالله ليس بمغامر بل هو تابع لايران الملالي الحاقدين على العرب والعروبة والتابع لايملك المغامرة لانه لايملك زمام امره اصلا

الشيخ اسامه
احمد الزين -

يا اخ سمير حمدي حشرك الله مع شيخك اسامه بن لاذن انشاء الله. لا تفرح كثير استفسر بشكل جيد عن شيخك بالاول

الي المرعوبين
بـــــــا سيــل -

الي بعض المعلقين المرعوبين من امثال الاعلامي شربل خوري والمدعوا ابو عواد وعمادي وامثالهم كثيرن ممن يرعبهم نصر المجاهدين الابطال على اسيادهم الذين يكذبون على انفسهم قبل ما ان يكذبوا على البشرية باكملها ؟اسال هذا الاعلامي شربل خوري ؟قل لي ايها الاعلامي لو جئنا على كلامك المسخرة وتركنا المقاومة ماذا سيحل في لبنان من سيردع الصهاينة اسيادك عن احتلال اراضيه ونهب وسرقة ثرواته ومياهه هل ستقول لي الامم المتصهينة اقصد المتحدة فالكل يعلم ان هذه الامم ما هي الا المحامي الاكبر لدولة بني صهيوني وبالاساس هي التي وافقت على اغتصاب ارض فلسطين العربية المسلمة واعلنت واعترفت بها كدولةاسرائيل ؟من ستقول لي الجيش اللبناني الكل يعلم ان جيشنا ليس لديه ولن يكون لديه سلاح فعال بوجه بني صهيون لان الامريكان لا يعطون سكينا لمن يدبح الشعب المدلل لديهم اي بني صهوين ؟هل ستقول لي الدول العربية ؟ساضحك كثيرا واقول لك حالها كحال **** التي تنتظر من يدبحها ؟من قلي من لا جواب لديك فأذن اصمت الافضل لك ان تصمت ولا تتكلم بالطائفية وتشدد على دولة اسلامية لاننا في لبنان مسلمون ومسحييون اهل واخوة ؟اما تهيئاتك واحلامك وكوابيسك وكذبك عن ان سماحة القائد المسلم السني الشيعي العلوي الدرزي المسيحي المجاهد العلامة الليث سيد العرب والعجم سيد المقاومة والمجاهدين قائد الامة العربية والاسلامية من مشرقها الي مغربها تاج راسك وراس اسيادك واسلافك القائد المفدى سماحة السيد حسن نصر لله ادامه الله لنا نحن الســنة قبل اخواننا الشيعة والدورز والعلوية والمسيحية انه سيعلن لبنان دولة اسلامية او سينشىء دولة اسلامية فهذا من نسج خيالك المريض اقول لك وانا مسلم سني لا تقوم دولة اسلامية او خلافة اسلامية الا ان ياتي المهدي المنتظر لان بزمننا هذا ليس هناك من خليفة او امير لهذا لا تكون دولة اسلامية بالمعنى الصحيح فكفى كذبا ونفاقا وزرع فتن ودسائس والمسيح بريء منك ومن امثـــــــالك ؟.

To Ray
baba -

He is a terrorist a killer of innocent people I agree with you a 100%. He is the most person with black heart.

الى الاعلامي شربل
ميرا -

طيب مادام لبنان معو كل هالمصاري اللي عم تحكي عنهاياريت تقول لأسيادك المريّشين من الضرايب والتي في آ يمرو علينا بالشمال شوي لأن ع شوية رح يشحد الشعب!ويمروا عالناس اللي تضررت بالحرب من سنين وبعدن بيوعدوهن بالتعويض!مسكين ياشربل اذا بتعتقد فلوس لبنان للبنانيينفلوس لبنان للصوص اللي صادوره ان كان بشكل مباشر او بالشركات اللي عم تطحن مصالح البلد ومنها السوليديربالمناسبة سمعت انو زوجة الحريري واولاده بيحتلوا 6 مناصب عالمية باللائحة الأغنى بالعالم؟وسمعت انو في مريض بالمقاصد ما دخلوه يتعالج لأن ما معو حق جلسات الكيمو!!الشعب اللبناني ماعم يلاقي شغل والغلا يا لطيف وانت بعدك بتقول لبنان غني!! قصدك زعمائك اغنياءهنيئا لك

رجل وكفى
سمعان -

الى قائد المقاومة ألف شكر وتحية يا سيد الرجال

مرفوع الرأس
حيدر -

ما انحنى راسه و لا قصّر ثيابه بالمذلّــه الله اللي سخره كابوس يفزعكم مطـلـّه ارم .. علمهم دروس المرجلة واضرب أدله قلت : ما هذا بيمينك يا حسن نصر الله ؟قال : عزرائيل افكه..على المتصهينين !

نصر الشاشة
لبنان اولا -

ومنذ حرب تموز الكارثية ونصر الله شيخ المجاهدين يخاف ان يظهر مباشرة على جمهوره. فهم يصفقون له فقط على الشاشة . اي نصر الشاشة. وهل يخاف من الموت؟ واليس الاعمار بيد الله يا شيخ حسن؟ ام ان الاعمار بيد صاروخ اسرائيلي؟ اظهر على جمهورك لتثبت بطولتك التاريخية ونصرك الالهي الاستراتيجي. وما هذا النصر الذي حول حسن الى شاشة الكترونية. اخرج الى فضاء الحرية. فلبنان بلد الاحرار. ما هذه الكرامة التي تحولت الى شاشة وربما غشاشة !

أشرف الشرفاء..
سني -

يا نجما لامعا في السماء..ويا كوكبا حلق في آفاق الفضاء..ويا قدوة يقتدي بها الشهداء..ويا صوتا قاهرا هز الجبناء..ويا شامخا كشموخ الجبل متى اللقاء..؟فوطني محتاج لمثلك لكي يتنفس الصعداء..يا حسن نصر الله يا أنبل النبلاء ويا أشرف الشرفاء..حرسك الله من كل مكروه وأيذاء..ونصرك على الأعداء..وحشرك في يومه الموعود مع الأولياء والأنبياء..

سيف العرب
نيشان -

يا بطل لبنان يا محقق طموح أحلامهايا نسل شيعة علي يا البطل يبن الكراميا حسن نصر الله رايتك بيضه ترف أعلامهاوالرجال اللي معك تمشي على رايك أمام

مجاهد في سبيل الله
أسعد -

كلنا شيعة وسنة من عرب وأعجامهاكلنا نفديك واسمك بالصدر أغلى وساميا مجاهد في سبيل الله ولبست احزامهايا سفيرٍ للعرب والمسلمين ابلا انقسامعجزت أمريكا وتل أبيب تفك الجامهاوخسروا في حربهم اليهود عيال الحرام

الى باسيل
ابوعواد -

علمت شيئا ياباسيل وغابت عنك اشياء وماكان لك ان تحشرني مع شربل خوري اوغيره فانا لااتفق مع هذا من قريب او بعيد ولست بالمرعوب كما تزعم ولكن ماغاب عنك كان كثيرا الا تعلم ان بطلك المغوار يعتبر خامنئي الماسوني اماما له وهل تعتقد ان شلة الملالي في طهران جادون في حرب اسرائيل وهل وهل لديك ادنى فكرة عما تفعله ايران ونصرالات في العراق ام هوعمى البصر وا

هناك فرق بين السادة
سيد بني هاشم -

تسبق كلمة سيد أو السيد قبل اسم الشخص الذي ينتمي نسبه الى فاطمة الزهراء بنت محمد (ص) وزوجة علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ..يعني سلالة الحسن والحسين رضي الله عنهما فقط وغيرهما من أبناء على ليسوا سادة لأن السيادة تكمن في الرسول ص ومن هم في حكم ذريته ، وهذه التسمية لا تقتصر على الشيعة كما يتم الترويج لها فأهل السنة من السادة يتشرفون بحمل هذا اللقب واعتز به المسلمون الاوائل قبل أن يظهر الشيعة كمذهب سياسي ثم ديني وهذا ما اردت توضيحه للكاتب العزيز ، وللعلم فإن السادة الحقيقيين معروفون وتبدو سيماهم على وجوههم وطريقة تعاملهم مع الناس ويتحلون بالحكمة والنزاهة والخوف من الله ووعدم استغلال البسطاء، وهناك اثباتات لتوثيق سلالتهم ونسبهم واستطاعت هذه الوثائق ان تلفظ المنتسبين رغم محاولة دخول الكثير من المزورين وأصحاب المنافع باستغلال محبة الناس لأهل البيت رضوان الله عليهم باسم الخمس والمتعة والانقياد الأعمى للسيد المعمم بحجة أنه من سلالة الرسول (ص) وان جده الحسن او الحسين وقد انتشرت ظاهرة المعممين خاصة لدى اخواننا الشيعة وظهرت بهذه الكثافة بعد صعود الخميني الى الحكم في ايران وسقوط نظام صدام الذي كان يلجم المزورين منه لكنهم للأسف باتوا غثاء السيل اي ان السادة اكثر من العامة !!! .

أرز لبنان
fadi -

يا سماحة السيد حسن نصرالله ,أنت شامخ مثل أرز لبنان اله ينصرك على ياهود الداخل والخارج,

ماذا لو حصل السلام
ali -

عاجلا ام اجلا.. لو تم السلام بين سوريا واسرائيل وربما حصل هذا الامر قريبا..ماذا سيكون وضع حزب الله.. لان السلام قادم لا محاله

ما اعظم هذا الرجل
سني متعصب -

ما اعظم هذا الرجل والله لا ارضى قائدا بديلا عنه الي حين مماتي فداه كل شيء والي الذين يقولون عنه انه ملالي ووغير ذلك هل هاشم هذا الانسان سنيا من قبل هل تعدي على مسيحيا من قبل وبيان الجريدة هذا الذي اثبت كذبه وبطلانه صادر اناس خبزهم اليومي الكذب حقا عندما تري كل هولاء الحاقدين فالمشهد يتككر من فريسيين الخليل الى جهلة قريش الى فريسيين هذا العصر وجهلتهم بكل امانة وصفاء ووضوح احبك ايها القائد الاسلامي العظيم وسامح البعض المغفل من ابناء طائفتي فهم لا يعلمون كما هي عادتك حماك الله

متخلفون يا عرب !!
ابراهيم الرومي -

عندما نشاهد الشمس نقول شمسا ولكن الغريب هناك من اغبياء العرب من يقول انها قمر !!!!ببساطة نصر الله انتصر على اسرائيل في عدة مواجهات كانت اخرها حرب تموز وان كان البعض يقول بأن لبنان دمر من وراء الحرب فقولي ايها الاغبياء هل هناك انتصار بدون تضحية الم تخسر المانيا النازية الحرب ضد السوفييت لكن بعد ان احرق الالمان الاتحاد السوفيتي !!!!هذاالغباء ناتج من تعصب طائفي مريض ليس الا...ثانيا : تستنكرون على نصر الله الدعم الايراني السوري بالله عليكم ايهما افضل ان يتلقى المسلمون دعما من دول اسلامية ام من دولة الارهاب العالمية امريكا فحكامنا العرب رفعوا ايديهم عن نصرة المقاومة فأين يتجه سماحته الى ايران وسوريا ام الى امريكا ام الى حكام التصقت اجسادهم بكراسيهم الى درجة لن نستطيع تحديد حدود الكرسي من اجسادهم الهامده !!!! فنصر الله يمثل بقايا الكرامه العربيه المتبقيه بعد ان أرتمى الحكام العرب في احضان البيت الابيض فباتوا يرقصون بالسيف مع سيدهم بوش الارهابي اي ذل واي خنوع واي كرامه بقيت بعد كل هذا ...ان الافواه الاسرائيلية هي التي تقلل من حجم الاانتصارات للمقاومة لكن الغريب ان تخرج افواه اسرائيلية اشد هجوما وتعصبا من الافواه الاسرائيلية نفسها !!!! تحياتي

ما اعظم هذا الرجل
سني متعصب -

ما اعظم هذا الرجل والله لا ارضى قائدا بديلا عنه الي حين مماتي فداه كل شيء والي الذين يقولون عنه انه ملالي ووغير ذلك هل هاشم هذا الانسان سنيا من قبل هل تعدي على مسيحيا من قبل وبيان الجريدة هذا الذي اثبت كذبه وبطلانه صادر اناس خبزهم اليومي الكذب حقا عندما تري كل هولاء الحاقدين فالمشهد يتككر من فريسيين الخليل الى جهلة قريش الى فريسيين هذا العصر وجهلتهم بكل امانة وصفاء ووضوح احبك ايها القائد الاسلامي العظيم وسامح البعض المغفل من ابناء طائفتي فهم لا يعلمون كما هي عادتك حماك الله

Memri
christian -

اسماء عربيه ,اسلاميه, وطنيه هي اقنعه تخفي وراءهام موظفون بالعمله الخضراء تحاول ان تبث الفتنه تارة و الانهزامية تارة اخرى...اما انهم مستعربون او انهم عملاء لمنظمة ممري اليهوديه...حزب الله انتصر رغم انفكم و سينتصر كل مرة عندما يحاول رب عملكم الاعتداء علينا...

the thruh
janoubi -

لقد قال نصر الله في اكثر من مناسبة ان ''اسرائيل'' ستدفع الثمن غاليا في حال اعتدائها على لبنان، وهكذا كان، فهذه الصواريخ مازالت تدك اوكار الفساد والظلم في فلسطين المحتلة ولاول مرة في حين عجزت الجيوش العربية لا ان تضرب عمق العدو بل انها كانت عاجزة حتى عن التفكير في ذلك. لا شك كانت العملية النوعية لقوات حزب الله الاخيرة حسب الموازين والمقاييس والتوازنات العسكرية، قد احدثت ربكه ليس لدى العدو الاسرائيلي فقط، وانما حتى لدى اولئك الذين كانوا يراهنون على قدرة حزب الله على احداث فجوة في المنطقة، تكون مدخلا لارغام العدو على اعادة حساباته واستراتيجياته في المنطقة. لاشك ان سنوات العار والهزيمة التي طحنت العرب رغم ما يرى البعض ان لهذا التصرف من جانب حزب الله قد تكون له عواقب جسيمة لا يتحملها العرب والمسلمون لان المواجهة ستكون لاشك بين عناصر حزب الله، والكيان الصهيوني وهذه مواجهة غير متكافئة، الا ان العبرة في نهاية المطاف، والقضية ليست خسائر مادية او بشرية فقط، وانما يجب دراسة القضية ليس من منطلق الحسابات المادية، وانما من النتائج المترتبة على ساحة العمل السياسي آنيا ومستقبليا، فشكرا لقائد المقاومة الاسلامية الذي رفع رأسنا امام العالم.

Memri
christian -

اسماء عربيه ,اسلاميه, وطنيه هي اقنعه تخفي وراءهام موظفون بالعمله الخضراء تحاول ان تبث الفتنه تارة و الانهزامية تارة اخرى...اما انهم مستعربون او انهم عملاء لمنظمة ممري اليهوديه...حزب الله انتصر رغم انفكم و سينتصر كل مرة عندما يحاول رب عملكم الاعتداء علينا...

almoukawama
yamani -

سيدي نحن انصارك واحبائك في اليمن يااشرف الناس ويا اعظم الناس ويااروع الناس نحن جنودك متي شئيت نحن نقبل اقدامك الشريفه الطاهره واقدام الابطال المجاهدين انا اشتاق للجهاد معكم نصركم الله عزوجل فهل لي من فرصه اسال الله العلي القدير ان ينصركم ويكون معكم دوماوالعنه علي معاويه ومن والاه ىوصلي الله علي الرسول الاعظم وعلي اله الاسياد ومن والاهم سمير المسعودي اليمن شيعي بطل الله اكبر النصر لحزب الله لا تنسو ان تكونو تتواصلو معي دومافانا احتاج جدا الي ذلك الله اكبر الموت لامريكا الموت لاسرائيل

النصر للمقاومة
الكابتن -

ماذا عن السيد حسن نصرالله هذا الرجل نشأ في رحم المقاومة وتغذي بلبانها، ولم يصوب بندقيته أبداً ضد لبناني أو عربي، بل وتحاشي طوال تاريخه في المقاومة أن يمس المدنيين الإسرائيليين. الحرب الأخيرة دفعته دفعاً لتغيير هذا الموقف العقلاني/الأخلاقي، لأن إسرائيل لم تكن تُحارب من أجل استعادة الأسري،ولا بسبب مغامرة حسن نصرالله بل كانت تعد من قبل المغامرة ان تُدمر لبنان بأكمله، لبنان الذي يمثل بتعدديته الطائفية المتعايشة نقيض الوجود الصهيوني. من هُنا محاولات إسرائيل المتعددة لتفكيك لبنان في دويلات طائفية. يزعم الكاتب أنه متخصص في تحليل الرجال ، وحسن نصرالله في إطار الحرب الدائرة ليس طائفياً ولا دينياً في جوهره، بل هو رجل تحرري وطني، خطابه عقلاني اسمه المقاومة. عقلانية حسن نصرالله أيها يا صاحب المقال لا تعني اجتثاثه من جذوره الوطنية حتى لو كان حليف ايران ،تفضلوا ساعدوه ان كنتم غيارى على عروبتكم ، ولا تعني تنكره للقيم الإيجابية في تُراثه الثقافي، بل ولا تعني استبعاد العواطف من أفق العقلانية. عقلانيتكم وضعية تجريدية تتصور الحسابات العقلية حسابات رياضية. في هذه الحسابات الرياضية تصبح المصالح الضيقة - الشخصية - هي معيار صواب الأفكار. إنكم خائفون من فقدان مواقع هشة، ومن فقدان مُتَعٍ شخصية، أما مستقبل الأوطان فلا معني له عندكم. .

almoukawama
yamani -

سيدي نحن انصارك واحبائك في اليمن يااشرف الناس ويا اعظم الناس ويااروع الناس نحن جنودك متي شئيت نحن نقبل اقدامك الشريفه الطاهره واقدام الابطال المجاهدين انا اشتاق للجهاد معكم نصركم الله عزوجل فهل لي من فرصه اسال الله العلي القدير ان ينصركم ويكون معكم دوماوالعنه علي معاويه ومن والاه ىوصلي الله علي الرسول الاعظم وعلي اله الاسياد ومن والاهم سمير المسعودي اليمن شيعي بطل الله اكبر النصر لحزب الله لا تنسو ان تكونو تتواصلو معي دومافانا احتاج جدا الي ذلك الله اكبر الموت لامريكا الموت لاسرائيل

الى ياسيل
amadi -

لست مرعوبا من حزبك الالهي وسيدك نصرالله, وبالتاكيد ليس هناك حر لبناني يخاف منكم لانكم واسيادكم مجرد ادوات بيد البعض وسياتي اليوم الدَي سيتخلصون منكم بمجرد شعورهم بالخطر,المرعوب فعلا هو الدَي يختبيء تحت الارض بعد ان يشعل الحروب وتعرف من اعني.

الى ياسيل
amadi -

لست مرعوبا من حزبك الالهي وسيدك نصرالله, وبالتاكيد ليس هناك حر لبناني يخاف منكم لانكم واسيادكم مجرد ادوات بيد البعض وسياتي اليوم الدَي سيتخلصون منكم بمجرد شعورهم بالخطر,المرعوب فعلا هو الدَي يختبيء تحت الارض بعد ان يشعل الحروب وتعرف من اعني.

نصرالله وعبدالناصر
الحقيقة -

سؤالي للجماهير العربية: هل حسن نصرالله هو نسخة جديدة من جمال عبدالناصر؟ كلاهما يجيد فن الخطابةكلاهما استخدم اسم العروبة وشعار تحرير فلسطين والقدس من إسرائيل لجذب الجماهير العربيةكلاهما استخدم الشباب تحت شعار المقاومة والحرية كلاهما استخدم النساء لمصالحهمبعد نكسة 67 عبدالناصر قال انه يتحمل المسؤولية، وبعد حرب 2006 قال نصرالله نفس العبارةكلاهما له سيد، عبدالناصر تبع قول امريكا والاتحاد السوفيتي بتأجيل الضربة في عام 2006، ونصرالله ينتظر اساراته من ايرانكلاهما يكذب على الشعوب العربية..كلاهما يعمل من خلال اعوانه لقتل الناس العاملين على التنمية في المجتمعات العربيةكلاهما ينادي بالتساوي بين الناس وحقوق الناس الفرق الوحيد بين عبدالناصر ونصرالله، أن الاول اتخذ من الاشتراكية شعار له، أما نصرالله اتخذ من العمامة الدينية والفتاوي الشرعية شعار لجذب الناس حوله. عبدالناصر الآن بدار الحق، وسؤالي هنا لنصرالله:كيف ستقابل وجه ربك وأنت في عنقك دم الأبرياء وأعراض الناس واموال الفقراء.

و لا يهمك يا ســيـد!
فاطمة -

و لا يهمك يا قائد و سيد المجاهدين الصابرين في البأساء و الضراء و حين البأس, القافلة تسير و تشق طريقها بإذن ربها و معونته,ولا بد أن نسمع نباح الكلاب من حولها,فذلك دورهم,و لا عتب عليهم,و يخلق الله ما يشاء !..

نصرالله وعبدالناصر
الحقيقة -

سؤالي للجماهير العربية: هل حسن نصرالله هو نسخة جديدة من جمال عبدالناصر؟ كلاهما يجيد فن الخطابةكلاهما استخدم اسم العروبة وشعار تحرير فلسطين والقدس من إسرائيل لجذب الجماهير العربيةكلاهما استخدم الشباب تحت شعار المقاومة والحرية كلاهما استخدم النساء لمصالحهمبعد نكسة 67 عبدالناصر قال انه يتحمل المسؤولية، وبعد حرب 2006 قال نصرالله نفس العبارةكلاهما له سيد، عبدالناصر تبع قول امريكا والاتحاد السوفيتي بتأجيل الضربة في عام 2006، ونصرالله ينتظر اساراته من ايرانكلاهما يكذب على الشعوب العربية..كلاهما يعمل من خلال اعوانه لقتل الناس العاملين على التنمية في المجتمعات العربيةكلاهما ينادي بالتساوي بين الناس وحقوق الناس الفرق الوحيد بين عبدالناصر ونصرالله، أن الاول اتخذ من الاشتراكية شعار له، أما نصرالله اتخذ من العمامة الدينية والفتاوي الشرعية شعار لجذب الناس حوله. عبدالناصر الآن بدار الحق، وسؤالي هنا لنصرالله:كيف ستقابل وجه ربك وأنت في عنقك دم الأبرياء وأعراض الناس واموال الفقراء.

الوهابية ...عقائد يه
بسم الله -

ثم من هؤلاء من زعم أن كثيراً مما في التوراة و الإنجيل باطل ليس من كلام الله ، ومنهم من قال بل ذلك قليل ، وقيل لم يحرف أحد شيئاً من حروف الكتب إنما حرفوا معانيها بالتأويل، وهذان القولان قال كلا منهما كثير من المسلمين و الصحيح القول الثالث وهو أن في الأرض نسخاً صحيحة و بقيت إلى عهد النبي صلى الله عليه وسلم ونسخاً كثيرة محرفة ومن قال إنه لم يحرف شيئ من النسخ فقد قال ما لا يمكن نفيه ". أقول هذا ما لم أقف عليه في كلام احد من العلماء بل مجمعون على أن النسخ المتداولة محرفة نصا وتأويلا والنسخ الصحيحة لم تكن موجودة بين أيدي الناس على عهد الرسول بل الأحبار، ويكفيك أن بعض الطبعات تختلف عن الأخرى. - مجموع فتاوى ابن تيمية المجلد 13 \التفسير\ فصل في تحريف الإنجيل ص30: ".. ثم من هؤلاء من زعم أن كثيرًا مما في التوراة أو الإنجيل باطل ليس من كلام اللّه، ومنهم من قال‏:‏ بل ذلك قليل‏.‏ وقيل‏:‏ لم يحرف أحد شيئًا من حروف الكتب، وإنما حرفوا معانيها بالتأويل، وهذان القولان قال كلا منهما كثير من المسلمين‏.‏ والصحيح القول الثالث، وهو أن في الأرض نسخًا صحيحة، وبقيت إلى عهد النبي صلى الله عليه وسلم، ونسخًا كثيرة محرفة‏.‏ ومن قال‏:‏ إنه لم يحرف شيء من النسخ فقد قال ما لا يمكنه نفيه، ومن قال‏:‏ جميع النسخ بعد النبي صلى الله عليه وسلم حرفت، فقد قال ما يعلم أنه خطأ، والقرآن يأمرهم أن يحكموا بما أنزل اللّه في التوراة والإنجيل، ويخبر أن فيهما حكمه، وليس في القرآن خبر أنهم غيروا جميع النسخ‏.‏". إذن شيخ الإسلام يؤكد بتناقض صحة التوراة والإنجيل المتداولة بأنهما صحيحين ولا يمكن إنكار ذلك بحسب قوله. - "الفرقان بين الحق و الباطل" يقول إبن تيمية: " و لهذا لما ذكروا المقالات الباطلة في الرب جعلوا يردونها بأن ذلك تجسيم كما فعل القاضي أبو بكر في هداية المسترشدين و غيره ، فلم يقيموا حجة على أولئك المبطلين، وردوا كثيراً مما يقول اليهود بأنه تجسيم . وقد كان اليهود عند النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة، و كانوا أحياناً يذكرون له بعض الصفات كحديث الحبر، وقد ذم الله اليهود على اشياء كقولهم إن الله فقير، وإن يده مغلولة، وغير ذلك، ولم يقل النبي صلى الله عليه وسلم قط إنهم يجسمون ، ولا إن في التوراة تجسيماً، ولا عاب عليهم بذلك، ولا رد هذه الأقوال الباطلة بأن هذا تجسيم .

الوهابية ...عقائد يه
بسم الله -

ثم من هؤلاء من زعم أن كثيراً مما في التوراة و الإنجيل باطل ليس من كلام الله ، ومنهم من قال بل ذلك قليل ، وقيل لم يحرف أحد شيئاً من حروف الكتب إنما حرفوا معانيها بالتأويل، وهذان القولان قال كلا منهما كثير من المسلمين و الصحيح القول الثالث وهو أن في الأرض نسخاً صحيحة و بقيت إلى عهد النبي صلى الله عليه وسلم ونسخاً كثيرة محرفة ومن قال إنه لم يحرف شيئ من النسخ فقد قال ما لا يمكن نفيه ". أقول هذا ما لم أقف عليه في كلام احد من العلماء بل مجمعون على أن النسخ المتداولة محرفة نصا وتأويلا والنسخ الصحيحة لم تكن موجودة بين أيدي الناس على عهد الرسول بل الأحبار، ويكفيك أن بعض الطبعات تختلف عن الأخرى. - مجموع فتاوى ابن تيمية المجلد 13 \التفسير\ فصل في تحريف الإنجيل ص30: ".. ثم من هؤلاء من زعم أن كثيرًا مما في التوراة أو الإنجيل باطل ليس من كلام اللّه، ومنهم من قال‏:‏ بل ذلك قليل‏.‏ وقيل‏:‏ لم يحرف أحد شيئًا من حروف الكتب، وإنما حرفوا معانيها بالتأويل، وهذان القولان قال كلا منهما كثير من المسلمين‏.‏ والصحيح القول الثالث، وهو أن في الأرض نسخًا صحيحة، وبقيت إلى عهد النبي صلى الله عليه وسلم، ونسخًا كثيرة محرفة‏.‏ ومن قال‏:‏ إنه لم يحرف شيء من النسخ فقد قال ما لا يمكنه نفيه، ومن قال‏:‏ جميع النسخ بعد النبي صلى الله عليه وسلم حرفت، فقد قال ما يعلم أنه خطأ، والقرآن يأمرهم أن يحكموا بما أنزل اللّه في التوراة والإنجيل، ويخبر أن فيهما حكمه، وليس في القرآن خبر أنهم غيروا جميع النسخ‏.‏". إذن شيخ الإسلام يؤكد بتناقض صحة التوراة والإنجيل المتداولة بأنهما صحيحين ولا يمكن إنكار ذلك بحسب قوله. - "الفرقان بين الحق و الباطل" يقول إبن تيمية: " و لهذا لما ذكروا المقالات الباطلة في الرب جعلوا يردونها بأن ذلك تجسيم كما فعل القاضي أبو بكر في هداية المسترشدين و غيره ، فلم يقيموا حجة على أولئك المبطلين، وردوا كثيراً مما يقول اليهود بأنه تجسيم . وقد كان اليهود عند النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة، و كانوا أحياناً يذكرون له بعض الصفات كحديث الحبر، وقد ذم الله اليهود على اشياء كقولهم إن الله فقير، وإن يده مغلولة، وغير ذلك، ولم يقل النبي صلى الله عليه وسلم قط إنهم يجسمون ، ولا إن في التوراة تجسيماً، ولا عاب عليهم بذلك، ولا رد هذه الأقوال الباطلة بأن هذا تجسيم .

قالت لي امي
امل الموسوي(تورنتو) -

قالت لي امي: انة عندماحدثت حرب تموز الاخيرة ذهبت الى العشار مركز مدينة البصرة فرأيت نسوة مجتمعات في حديقة عامة سابقا! وهن باكيات ناحبات داعيات الامر عادي العراق كلة احزان, تقول اقتربت لأعرف من الفقيد حتى يحتشد كل هذا العدد للبكاء علية المفاجئة ان الكل كان يدعو يا رب انريد سيد حسن منك احفضة يارب تقول وانا عائدة قلت كل ما نحن فية من احزان والناس هنا لا تفكر الا بلبنان والسيد حسن حينها عرفت اذا صار للسيد أي شيء سييء لا سامح اللة فمن لهذة الامة المهزومة. وبعد ذلك يجب ان يعرف الجميع ما الذي صنعة السيد حسن اتة بأتكالة على اللة وأخلاصة لة وحدة أعطى لهذة الامة الامل بأنها مازالت امة قوية وقادرة وفي أبنائها كل الخير .ثما انا عندي ملاحضة لماذا كل ما يتميز أي شخص عربي غي اي مجال يقال انة ايراني اولة اصول تركية او امة اوربية ..الخ الامة التي أنجبت محمد (ص) انقرضت أو ماذا؟ ثما يا موقع ايلاف قليل من الاحترام لايضر فما هذة الرسوم الكاريوكاتيريةهذا حفيد الرسول (ص)وانعم بة ابو هاديالشهيد.

الى رقم 98 محمد
Daniel al iraqi -

انت لست مسيحي بل تدعي دالك فالمسيحي لا يحلف باسم الله الف مره مثلما فعلت فالحلفان عندنا هو خطيئه. ثم تقول انك مرتد وكافر والمسيحيون لا يستخدمون تلك الكلمات فهي فقط عندكم. ثم لا يوجد مسيحي شرقي وخصوصا لبناني يفكر تفكيرك هدا لا والمصيبه انك تقارن السيد المسيح بمجرم حرب. ثم تقول اننا عرب ونحن مسيحيوالشرق لسنا عرب فكف عن ....وقل انك شيعي لبناني بدل ان تدعي المسيحيه .... اما عن نصر الله فايامه معدوده ..... هو واسياده الايرانيين .

يعني شيخ تعليق140
الــــجـــعـــفــــي -

هل يعني ذلك يا شيخ تعليق 140 ؛أن زبدة ما توصلت له أن اليهود غير مجسمين و هو المطلوب.. !؟؟؟,النصوص التوراتية و الإنجيلية موجودة و متاحة لكل مطلع,و المقارنة بينها و القرءان سهلة,و لسنا في حاجة إستشهادا بإبن تيمية-مع حفظ مقامه و باقي الفقهاء في هذا الموضوع-, لعلمك يا شيخنا,اليهود ملل و نحل, منهم المؤمنون الصديقون و هم فئة قليلة و مستضعفة و يخشون الله حقا, ....!,و لكن أغلبيتهم يتفقون على أنهم شعب الله المختار,و أن أرض الميعاد من وادي النيل الى نهري دجلة و الفرات إرث لهم بموجب صك إلاهي أعطاهم إياه,ويستتبع ذلك أنه حلال و شرعا عليهم إستعباد أهلها,و إبادتهم إن اقتضى الأمر ذلك.يذكرني’’و هو المطلوب’’الذي توصلت إليه بـ:’’مطلوب آخر’’ سالف و ما زالت إيديولوجته سارية المفعول, أن من الدين موالاة أهل الكتاب على البلاشفة الملحدين ,بل و حتى الإستعانة بهم لقهر إخوان لهم في الدين و استباحة أوطانهم!,رغم أن البلاشفة الملحدين لم ينهبوا يوما نفط و غاز المنطقة العربية, .

غسيل الأدمغه
ربيع -

العميل بطل - الهزيمه النكراء نصر الهي - نيرون لبنان يضحي بطل المقاومه - من اوكل اليكم مهمه الدفاع المزعوم عن لبنان حقيقه بعض المعلقين من التابعين اري انهم من ايديولوجيا حزبولا نتيجه دورات ( غسيل الأدمغه المكثف ) التي يتعرض لها التابعين من قناه المنار و غير ادوات اعلاميه ماهي موارد الحزب الدولاريه المليونيه الشديده السخاء ..اعجبني التعليق رقم 141 عن النسوه النائحات

ادعم الحق
فلسطيني مقدسي -

حسن نصر الله اللبناني بامتياز وخلفه مليون لبناني شيعي في لبنان يتحالف مع السنة في لبنان لا بل مع كل اطياف الشعب اللبناني وفي المقابل السنيورة السني ومعه بعض اطياف الشعب اللبناني مدعوما من أمريكا وكل قوى الحلف الغربيبالله عليكم هل نعادي من قاوم اسرائيل وانتصر عليها بشهادة حالوتس المهزوم والذي لأول مرة يهز عرش إسرائيل منذ نشأتها وشهد له العالم بشجاعته وصدقه واستقامته وعروبيته؟؟

غسيل الأدمغه
ربيع -

العميل بطل - الهزيمه النكراء نصر الهي - نيرون لبنان يضحي بطل المقاومه - من اوكل اليكم مهمه الدفاع المزعوم عن لبنان حقيقه بعض المعلقين من التابعين اري انهم من ايديولوجيا حزبولا نتيجه دورات ( غسيل الأدمغه المكثف ) التي يتعرض لها التابعين من قناه المنار و غير ادوات اعلاميه ماهي موارد الحزب الدولاريه المليونيه الشديده السخاء ..اعجبني التعليق رقم 141 عن النسوه النائحات

لا لعملاء الفتنه
سني غير طاءفي -

إن أولئك الذين يحاولون عبثا إقناعنا بان الشيعة اصبحوا بمجملهم أعداء للسنة ؛؛؛ فنقول لهم أحملوا وجهة نظركم وافكاركم وعودوا بها فهي ما عادت تجدي، فالخائن خائن شيعي سواء كان اوسني والشريف شريف شيعي أو سني او من أي مذهب او دين او طائفة فلا تحاولو خلط الأمور علينا، فنحن نعرف الحق من الباطل و لن ندخل مدرستكم الظلامية .

لا لعملاء الفتنه
سني غير طاءفي -

إن أولئك الذين يحاولون عبثا إقناعنا بان الشيعة اصبحوا بمجملهم أعداء للسنة ؛؛؛ فنقول لهم أحملوا وجهة نظركم وافكاركم وعودوا بها فهي ما عادت تجدي، فالخائن خائن شيعي سواء كان اوسني والشريف شريف شيعي أو سني او من أي مذهب او دين او طائفة فلا تحاولو خلط الأمور علينا، فنحن نعرف الحق من الباطل و لن ندخل مدرستكم الظلامية .

احذرو الفتنه
مرابطون -

اننا نرى هذا الهجوم الشرس الذي تقوده امريكا على كل الأشراف في المنطقة وخاصة على حزب الله الذي اصبح الهدف الأول في المنطقة لفتح لبنان على مصرعيه واستكمال المشروع من خلال بوابته الى المنطقة فهل برأي اصحاب المشروع الطائفي وخاصة من يروج للعداء للشيعة ان حسن نصر الله بكل مواصفاته التي لا تنم الى عن عربي مسلم طاهر شريف صادق هل يجب ان نجعل منه هو عدو للأمة لأنه شيعي ؟؟

الى دانيال\اسراءيل
فلسطيني مقدسي -

الى دانيال اليهودي...لماذا با مستعرب ايام حسن نصرالله اصبحت معدوده..؟ ان حقدك على سيد المقاومه مبرر...لقد انتصر على الصهاينه و اسراءيل النازيه الوسخه و عدوة الانسانيه

الى دانيال\اسراءيل
فلسطيني مقدسي -

الى دانيال اليهودي...لماذا با مستعرب ايام حسن نصرالله اصبحت معدوده..؟ ان حقدك على سيد المقاومه مبرر...لقد انتصر على الصهاينه و اسراءيل النازيه الوسخه و عدوة الانسانيه

مستعربون يهود
باحث -

أُطلق إسم (مستعرب) علي اليهودي الذي يمتزج في الوسط العربي الذي يتواجد فيه، يعيشبأساليب حياته ويمتص ثقافته، ولكنه في نفس الوقت يتمكن من المحافظة علي قيمهالقومية. وكان أفراد (هاشومير) يعتبرون تقليد حياة البدو والتكيف مع أسلوب حياتهمأمراً مثالياً. ومن أجل تحقيق ذلك، لا بد من التعرف علي أبناء البلاد وسبل حياتهمبالسكن بينهم حتي وإن تطلب الأمر في خيام عربية وممارسة رعي الإبل والغنم وفلاحةالأرض.وقد إنعكس الإستعراب هذا إيجابياً علي نشاط المنظمات الصهيونية فيما بعد مثلالمنظمة العسكرية القومية في أرض إسرائيل (ايتسل)، والمحاربون من أجل حرية إسرائيل(ليحي) أو (شتيرن) حيث نفذت هذه المنظمات ونفوذها داخل قطاعات واسعة من الشبانالصهيوني علي أرض فلسطين، أعمالاً إرهابية أوقعت عشرات القتل والجرحي في صفوفالشيوخ والنساء والأطفال العرب وعدداً من البريطانيين الذين تصادف وجودهم بين العربوفي تجمعاتهم. ويذكر يعقوب الياب، قائد العمليات العسكرية لمنظمة (ايتسل) في مدينةالقدس بأنه كان يستعين بما أسماه (جماعة المستعربين) في الجهاز الإستخباري التابعللمنظمة لتنفيذ تلك الهجمات، وأن رئيس (جماعة المستعربين) كان يعقوب مشبتاي. وأنتلك العمليات كانت تتم بالتعاون بين جماعة المستعربين والقسم الفني والمجموعاتالميدانية في كل من القدس وحيفا.

مستعربون يهود
باحث -

يعود قرار التواجد والتغلغل الصهيوني في العراق إلى رغبة إرئيل شارون شخصياً، التيرأت ضرورة اتخاذ خطوة وقائية لتفادي أي فشل قد تمنى به الولايات المتحدة في حربهاعلى العراق، فالفشل الأمريكي في العراق يمثل كارثة على المشروع الصهيوني من جميعالنواحي. وقد بدأ هذا التواجد وانطلق في العراق من المنطقة الآمنة في كردستان العراق وتمثلفي رجال أعمال ومقاولات، ومتعهدين لشركات صناعية وتجارية، ومراكز بحوث وشركاتاستشارية لدراسة المشروعات، وقوات أمن ضمن عشرات من شركات الأمن الخاصة من مختلفالدول التي تقوم بعمليات معاونة للجهد العسكري للبنتاجون، وكثير منها شركاتصهيونية، مسجلة بترخيص من عواصم خارجية، حتى إن الشركات الصهيونية في العراق قدرعددها بمائة وخمسين شركة، يتستر الموساد وراء لافتتها الخارجية. أهداف الوجود الصهيوني في العراق أولاً أهداف سياسية وعسكرية إيران وسورية هما العدوان اللدودان للكيان الصهيوني في المنطقة حالياً، والمخابراتتدير عمليات تجسس قرب حدود إيران وسورية، وتتستر عناصر من الموساد تحت صفة رجالأعمال، وهذه المعلومة ذكرها الصحافي الأمريكي سيمور هيرش في مقاله المنشور في مجلة(نيويوركر) الأمريكية الصادرة في 21 يونيو- حزيران 2004، تحت عنوان (تحليل للأمنالقومي الخطة بي).

مستعربون يهود
باحث -

يعود قرار التواجد والتغلغل الصهيوني في العراق إلى رغبة إرئيل شارون شخصياً، التيرأت ضرورة اتخاذ خطوة وقائية لتفادي أي فشل قد تمنى به الولايات المتحدة في حربهاعلى العراق، فالفشل الأمريكي في العراق يمثل كارثة على المشروع الصهيوني من جميعالنواحي. وقد بدأ هذا التواجد وانطلق في العراق من المنطقة الآمنة في كردستان العراق وتمثلفي رجال أعمال ومقاولات، ومتعهدين لشركات صناعية وتجارية، ومراكز بحوث وشركاتاستشارية لدراسة المشروعات، وقوات أمن ضمن عشرات من شركات الأمن الخاصة من مختلفالدول التي تقوم بعمليات معاونة للجهد العسكري للبنتاجون، وكثير منها شركاتصهيونية، مسجلة بترخيص من عواصم خارجية، حتى إن الشركات الصهيونية في العراق قدرعددها بمائة وخمسين شركة، يتستر الموساد وراء لافتتها الخارجية. أهداف الوجود الصهيوني في العراق أولاً أهداف سياسية وعسكرية إيران وسورية هما العدوان اللدودان للكيان الصهيوني في المنطقة حالياً، والمخابراتتدير عمليات تجسس قرب حدود إيران وسورية، وتتستر عناصر من الموساد تحت صفة رجالأعمال، وهذه المعلومة ذكرها الصحافي الأمريكي سيمور هيرش في مقاله المنشور في مجلة(نيويوركر) الأمريكية الصادرة في 21 يونيو- حزيران 2004، تحت عنوان (تحليل للأمنالقومي الخطة بي).

العملاء في كل مكان
ملاحظ -

ملاحظه : يتواجد كثير من اليهود المستعربين في المنتديات العربيه لزرع البغضه و الفتن الطاءفيه و روح الانهزاميه .....

حبك واجب
بحريني -

السلام عليكم ياحزب الله (المفلحون) السلام عليك ياسيدي يبنه رسول الله اسمح لي ان اقول للذين يعادونك ويعادون المقاومه الشريفه بانهم جبناء وطائفيون فاقولو لهم القافله --------------وارجو النشر

حبك واجب
بحريني -

السلام عليكم ياحزب الله (المفلحون) السلام عليك ياسيدي يبنه رسول الله اسمح لي ان اقول للذين يعادونك ويعادون المقاومه الشريفه بانهم جبناء وطائفيون فاقولو لهم القافله --------------وارجو النشر

نصرالله قائد الشرفاء
Rana-Pal48 Galilee -

! عمومًا أريد أن أقول أن ما حققه نصرالله عجزت عنه كل الدول العربية مجتمعة، وإن أردتم التغلغل داخل الكيان الصهيوني لزدتم اقتناعًا أن القوة فقط هي لغة التفاهم معهم، إن كنتم مع إسرائيل أو ضدها، في نظرهم نفس الشيء، لذلك يكفي تخاذلا، يكفي أنهم يعملون له ألف حساب حين يتكلم، .....،وفقط للملاحظة،حين يسأل نواب اليمين المتطرف (مثل يسرائيل بيتينو) في الكنيست عن شخصية نصرالله يبدأون جوابهم أنهم يحترومنه! ثم يكملون، ..

رجل في زمن .
الأوراسية -

العرب والعجم والفرس يشهدون له في حرب تموز والله والله لو كانت ثلة من نصر الله لاأبيد الكيان الصهيوني عن بكرة أبيه حفظك رعاك الله .

رجل في زمن .
الأوراسية -

العرب والعجم والفرس يشهدون له في حرب تموز والله والله لو كانت ثلة من نصر الله لاأبيد الكيان الصهيوني عن بكرة أبيه حفظك رعاك الله .

conclusion
Jad -

After reading all the feedback ,Nasrallah is the most respected and trusted leader .So if there were democratic election he would win the majority of heart and mind of arab audience this is a fact.

conclusion
Jad -

After reading all the feedback ,Nasrallah is the most respected and trusted leader .So if there were democratic election he would win the majority of heart and mind of arab audience this is a fact.

السيد الشجاع
علي القحطاني -

هذه الشخصية فريدة من نوعها. فهو رجل دين متمكن و سياسي بارع واب لاستشهادي. بعيدا عن العصبية المذهبية, هو شخصية فذة.

نتائج
خوليو -

من جميع التعليقات والبالغ عددها 152 تعليق تبين أن عشرة تعليقات مكررة لنفس الأسماء وخمسة كانت تعليقاتهم لاعلاقة لها بالموضوع، الباقي 137 كان منهم 29% ضد توجهات الشيخ حسن و71% معه، أي أن ثلثي المعلقين مع الشيخ حسن في نتائج حرب تموز، هذه النتيجة تدل على فقدان شعبية الشيخ مقارنة مع نسبة تأييده لغاية عام 2000، عام تحرير الجنوب اللبناني حيث نال السيد حسن التأييد شبه الكامل نظراً لدوره الهام في المقاومة اللبنانية،من الصعب معرفة نسبة اللبنانيين من هذه الأسماء أو من المعلومات الواردة في تعليقاتهم. وهامش آخر للخطأ هو امكانية وجود دعم للشيخ من معلق واحد ولكن بأسماء مختلفة، إلا أنها حقيقة أيضا، أنّ الشيخ لايزال يتمتع بتأييد ولو كان في خطه الانحداري. هناك أسماء توحي بأن بعض أصحاب التعليقات يعتنقون الديانة المسيحية ويؤيدون الشيخ بنتائج حربه،إلا أنّ لغة وتعابير التأييد تفضحهم، شكرا لإيلاف التي تتيح للمواطنين التعبير عن آرائهم. وتبقى الأسماء المستعارة خير ضمان للقول بصدق لما يجول بداخل الشخص .

لا حول ولا قوة
حسن نصرالله -

اننا لنستغرب في زمن التواصل والمعرفة ان يكون هناك من يريد ان لا يعرف ولا يتبصر لماذا يقوم من يدعي العلم بمهاجمة العلماء والحقد عليهم وهم من قدموا للامة نصرا عزيزا ما كانت تراه حتى بالاحلام بعد ان منعها اعدائها حتى من الحلم ولكن من كان لا يريد امة عزيزة فليرحل عنا ان ذنب السيد انه اهدى النصر للجميع ولكن البعض لا يستحق الا ان يهدى الهزائم

كاريكاتور
الحسن -

من المستغرب وضع صورة كاريكاتورية لرجل اعزةالامة مع رجاله رجال الله الذين لم يسئالو اجرا عما انجزوه ولكن من لم تنل منهم كل القوة الدولية المتغطرسة لن تنال منهم صورة كاريكاتورية او مقالة ويابى الله الا ان يتم نوره

لا حول ولا قوة
حسن نصرالله -

اننا لنستغرب في زمن التواصل والمعرفة ان يكون هناك من يريد ان لا يعرف ولا يتبصر لماذا يقوم من يدعي العلم بمهاجمة العلماء والحقد عليهم وهم من قدموا للامة نصرا عزيزا ما كانت تراه حتى بالاحلام بعد ان منعها اعدائها حتى من الحلم ولكن من كان لا يريد امة عزيزة فليرحل عنا ان ذنب السيد انه اهدى النصر للجميع ولكن البعض لا يستحق الا ان يهدى الهزائم

لعبوها صح
هيثم -

في البداية اشكر الاخت زينب صاحبة التعليق رقم 2.الاخوة الاعزاء لا اقول الا ان لله وانا الية راجعون نجح العدو في شق صفوفكم ........اصحو من من النوم العميق الذي انتم فية وتذكرو ان الدين عند الله هو الاسلام.....وحدو صفوفكم بلا سني بلا شيعي بلا كلام فارغ.... .....!

Nasir
George -

Dear Ray, Sayed Hassan has made history by winning over the strongest army in the middle east dignity doesn''t come without sacrifices but I guess you dont know the meaning of that word

لعبوها صح
هيثم -

في البداية اشكر الاخت زينب صاحبة التعليق رقم 2.الاخوة الاعزاء لا اقول الا ان لله وانا الية راجعون نجح العدو في شق صفوفكم ........اصحو من من النوم العميق الذي انتم فية وتذكرو ان الدين عند الله هو الاسلام.....وحدو صفوفكم بلا سني بلا شيعي بلا كلام فارغ.... .....!

السيد حسن نصرلله
ابو على -

السيد حسن شخصيه عربيه يعتز فيها وانه قائد رفع راسنا نحنوا العرب ولاكن انى ارى فى ولايه الفقيه تخلف حبنا لااهل البيت كبير ونموت من اجلهم اما هؤلاء اهل العمائم فضحونا

الى البعض
سعد لبنان -

ان اتهاماتكم الى اصحاب الراي الحر من العرب والمنتقدين لنصر الله وللتدحل الايراني السافر والوقح بالشان العربي بانهم خونة وصهاينة وعملاء هو دليل واضح على افلاسكم وانحطاطكم الثوري . تماما عندما افلس حزب الله مع نصره الكارثي لبنانيا صار يتهم الحكومة الصامدة والشريفة بالعمالة والخيانة. ايام حزب الله معدودة وسياكل الضربة القاضية على راسه من النظام السوري الذي اصبح يفاوض اسرائيل وباعتراف بشار علنا. وتصفية الارهابي القاتل عماد مغنية كانت دفعة سورية على الحساب.

السيد حسن نصرلله
ابو على -

السيد حسن شخصيه عربيه يعتز فيها وانه قائد رفع راسنا نحنوا العرب ولاكن انى ارى فى ولايه الفقيه تخلف حبنا لااهل البيت كبير ونموت من اجلهم اما هؤلاء اهل العمائم فضحونا

لافرق بين عميل واخر
مسعود بن خليفة -

حزب الله فى لبنان حماس فى فلسطين الحوثيون فى اليمن جيش المهدى وفيلق بدر فى العراق مجموعات مسلحة فى المغرب والجزائر وتونس تمولها ايران والهدف واحد الفتنة والتخريب حتى يتحقق حلم دولة فارس وللاسف هناك عرب تصفق وتعتبر رموز هذه الحركات ابطال من امثال حسن نصر الله

يا اشرف الناس
زينب -

امضي يا ابن الاكرمين امضي الى ساحات الاباء و الشهادة حيث المجد من صنع الرجال امضي الى سحق الصهاينة يا املنا و عزتنا الهم خد من اعمارنا و زد في عمر سيد السادة وزعيم القادة

غني عن التعريف
زينب -

الخيل و الليل و البيداء تعرفنيو السيف و الرمح و القرطاس و القلم هدا هو السيد نصر الله

غني عن التعريف
زينب -

الخيل و الليل و البيداء تعرفنيو السيف و الرمح و القرطاس و القلم هدا هو السيد نصر الله

والله اني افتخر اني
السيد مهدي البحراني -

سيد ... من قبل الامام الحسين (ع) والآن السيد حسن والسيد المنتظر قادم باذن الله والعنوان هو الشهادة او الحرية

عون و نصرالله
اللبناني -

يا الله يا الله احفظ لنا عون و نصرالله

قائد العرب والمسلمين
فادي-سني لبنان -

زعيم العرب والمسلمين والأحرار في العالم أجمع

عون و نصرالله
اللبناني -

يا الله يا الله احفظ لنا عون و نصرالله

انتصارات !
عوض -

حسن نصر الله مثله مثل الباقين حول العالم يبشرنا بانتصارات الهية على حساب جثث وبيوت وممتلكات وتشريد وجرح مئات الآلاف من اللبنانيين ثم يبشر الناس بالاموال النظيفة !

انتصارات !
عوض -

حسن نصر الله مثله مثل الباقين حول العالم يبشرنا بانتصارات الهية على حساب جثث وبيوت وممتلكات وتشريد وجرح مئات الآلاف من اللبنانيين ثم يبشر الناس بالاموال النظيفة !

يا سيد ما يهزك ريح
عربي جريح -

يا سيد ما يهزك ريح

السيد حسن نصر اللة
زياد -

الصادق الواعد المقاوم الوطني القومي العربي.

حبيب الشعب
نهاد -

وعدك صادق يا أبو هادي يا أبو المقاومين والشرفاء

ياخوديه
samer -

يالله تحفظ رئيس كوريا وكاسترو وحسن نصرالله وبشار وخامنئي وخميني ولسه واحد بس ماني رايح قول من هو خليه سر وهؤلاء من اهل البيت ومبشرين بالجنه هيك قال لي واحد ايراني غير دينه الى بوزي

حبيب الشعب
نهاد -

وعدك صادق يا أبو هادي يا أبو المقاومين والشرفاء

رجل بألف وأكثر
نبيل -

هو الوطني المقاوم في زمن الأنهيار ورجل بألف وأكثر.

لبيك نصر الله
شعب المقاومة -

فتلألأت الدموع على الخدود، وسط الهتاف المفعم بالحماسة "لبيك نصر الله". حتى الصحافيون الأجانب تدافعوا باتجاه النقطة الأقرب لعيونهم. وفي دقائق احتلت الأعلام الصفراء جميع الشرفات المطلة والأشجار، ليثبت "أهل المقاومة" أن "قلب وعقل وروح الشعب فداء النصر"، نصر الله.

رجل بألف وأكثر
نبيل -

هو الوطني المقاوم في زمن الأنهيار ورجل بألف وأكثر.

غدا اسمــــــك شعارا
باسل -

سيـدي عمرت ساحة خضراء حـرةو قفزت بالمسلمين قرونا و سنين عدة و لفت أبصار العالمين بنصر و قوةسيدي خطابك للقوم وعظ و عبرة سيدي طــــــلتك رقـة و زهــــرةســــيدي أسمك جـــــمال و نـعمة ســـيدي كلامك للأمة دفعة و قوةجعــلت عباءتك للناس وقاية و قبلة و للعرب و المدافعين كرامة و سترة سماحــــتك للمسلمين عزا و جــــــنة نصر الله زرعت بلبنان موقف و وحدةو غدا اسمــــــك شعارا و رمزا لأمة سيدي غرست للوحدة مفهوما و فكرةنصر الله نهـــــــجك مبدأ و ســـيرة نصر الله أنت نصر من الله و صدقـه وعــــــدك صـــدق و بين لمن أوعى

تحية إجلال
ربيع -

تحية إجلال وإكبار لأبطال المقاومة البواسل والشجعان اللذين رفعوا رؤوسنا فوق رؤوس العلوج والانذال

غدا اسمــــــك شعارا
باسل -

سيـدي عمرت ساحة خضراء حـرةو قفزت بالمسلمين قرونا و سنين عدة و لفت أبصار العالمين بنصر و قوةسيدي خطابك للقوم وعظ و عبرة سيدي طــــــلتك رقـة و زهــــرةســــيدي أسمك جـــــمال و نـعمة ســـيدي كلامك للأمة دفعة و قوةجعــلت عباءتك للناس وقاية و قبلة و للعرب و المدافعين كرامة و سترة سماحــــتك للمسلمين عزا و جــــــنة نصر الله زرعت بلبنان موقف و وحدةو غدا اسمــــــك شعارا و رمزا لأمة سيدي غرست للوحدة مفهوما و فكرةنصر الله نهـــــــجك مبدأ و ســـيرة نصر الله أنت نصر من الله و صدقـه وعــــــدك صـــدق و بين لمن أوعى

سيد الأفعال
سميرة -

انــتــم الــقـادة و انــتــم الـسـادة و رجــال الله الـذيــن بـهـم ننـتصر.

سيد الأفعال
سميرة -

انــتــم الــقـادة و انــتــم الـسـادة و رجــال الله الـذيــن بـهـم ننـتصر.

انه يصنع مجدا ..طوى
الهادي خليفي -

احد المعلقين تسائل من جائت القداسة لخامنيئحتى يقبله نصرالله بذلك الشكل و اتسائل ومن اين جائت تلك القداسة لبوش حتى تهدى له السيوف العربية والقهوة العربية والشرف العربي..افيقوا ..افيقو ان ال خامنيئ وحسن نصر الله يصنعون التاريخ ويصنعون مجدا وليس بتحبير الورق والنعيق على الشاشات واستجداء العون من يهود او من بوش اهل الشماغ ستبقون لانفسكم في التاريخ ذكرا ..حسن نصر الله بفعله جميل في عيون كل العرب وان صورتموه في اسوء صورة وملوككم المعفين من التصوير الكاريكاتوري هم من القبح في عيون العرب بمكانة الغراب ...

رجال الله
رجال الله -

رجال عاهدوا صدقوا..وقد شاؤوا كما شاء صفاء النفس وحدهم..فجلّ حديثهم صمت, وبعض الصمت إيماء َ..‏إذا هبوا كإعصار فلا يبقي ولايذرُ..‏لهم في الموت فلسفة, فلا يخشونه أبدا, بذا أُمروا..لأجل بلادهم رفعوا لواء النصر..فانتصروا..‏جنوبيون يعرفهم تراب الأرض, ملح الأرض, عطر منابع الريحان..‏جنوبيون يعرفهم سناء البرق, غيث المزَن, سحر شقائق النعمان..‏نجوم الليل تعرفهم وشمس الصبح تعرفهم..وبوح الماء للغدران‏وقد عرفوا طيور الحب, فك السيف, شعر الفرس والإغريق والفينيق والرومان..‏لهم علم ومعرفة بمن سادوا..ومن بادوا..وموسيقا بحور الشعر وكيف يحرر الإنسان..‏جنوبيون كان الله يعرفهم, وكان الله قائدهم وآمرهم, لذا كانوا بكل تواضعٍ..كانوا رجال الله يوم الفتح في لبنان

الى بوش وعملائة
ياسر -

فكد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا، ولا يرحض عنك عارها، وهل رأيك الا فند وايامك الا عدد، وجمعك الا بدد، يوم ينادي المنادي الا لعنة الله على الظالمين.والحمد لله رب العالمين، الذي ختم لأولنا بالسعادة والمغفرة ولآخرنا بالشهادة والرحمة، ونسأل الله ان يكمل لهم الثواب، ويوجب لهم المزيد ويحسن علينا الخلافة، انه رحيم ودود، وحسبنا الله ونعم الوكيل

رجال الله
رجال الله -

رجال عاهدوا صدقوا..وقد شاؤوا كما شاء صفاء النفس وحدهم..فجلّ حديثهم صمت, وبعض الصمت إيماء َ..‏إذا هبوا كإعصار فلا يبقي ولايذرُ..‏لهم في الموت فلسفة, فلا يخشونه أبدا, بذا أُمروا..لأجل بلادهم رفعوا لواء النصر..فانتصروا..‏جنوبيون يعرفهم تراب الأرض, ملح الأرض, عطر منابع الريحان..‏جنوبيون يعرفهم سناء البرق, غيث المزَن, سحر شقائق النعمان..‏نجوم الليل تعرفهم وشمس الصبح تعرفهم..وبوح الماء للغدران‏وقد عرفوا طيور الحب, فك السيف, شعر الفرس والإغريق والفينيق والرومان..‏لهم علم ومعرفة بمن سادوا..ومن بادوا..وموسيقا بحور الشعر وكيف يحرر الإنسان..‏جنوبيون كان الله يعرفهم, وكان الله قائدهم وآمرهم, لذا كانوا بكل تواضعٍ..كانوا رجال الله يوم الفتح في لبنان

حسن نصرالله
فيصل -

شريف الأمة وسيد مقاوميها وأشرف الناس وأصدقهم قول.

حسن نصرالله
فيصل -

شريف الأمة وسيد مقاوميها وأشرف الناس وأصدقهم قول.

الشيخ الجليل
نضال -

رمز العرب وسيد الأمم المناضلة وراية الأشراف المقاومين البواسل

احذر
ام عمر -

لا تامن وليد جنبلاط وسمير جعجع لانهم يطبخون المؤامرة على نار هادئة

الفخ
عودة -

الخطا المميت الذي وقع به سماحة السيد بأنه ادار فوهة بندقيته الى ابناء لبنان الى أهله الى الذين حضنوه وحضنوا المقاومة .هل يستطيع سماحة السيد ان ينكر للحظة فضل اللبنانيين عليه ؟؟اليس هم الذين تحملو ا مثلما تحمل هو الحرب ؟لكنهم حملوا عبئا اضافيا الا وهو شبح الفقر وظله المقيت الثقيل ولا اظن ان السيد يعاني الان الفقر او الجوع او انعدام فرص العمل ...المهم في الموضوع ان السيد وقع في الفخ فلطالما تغنى بأن السلاح الذي بيده ان هو الا للدفاع عن اللبنانيين بوجه الطغاة , بوجه الذين يريدون ذبح البنانيين او الاعتداء على ارضهم وكرامتهم !هذا الشعار لطالما رفعه وتغنى به وأنشده في الليالي الطوال..فإذا بهذا السلاح يصبح وفي لحظة أداة لقتل اللبنانيين وأي لبنانيين ؟؟السنة والدروز ولعل ايضا الشيعة الذين لا يسبحون في يمه المبارك؟ ولعله كان سيكمل الأنقضاض على المسيحيين لو انه لم يلق مقاومةشرسة من ابناء عالية والشويفات ؟؟من يدري ؟؟قرارات الحكومة لم يدرسها جيدا السيد حسن !!لم يدرسها هو , او بالاحرى لم يدرسها جيدا من يتخذ القرارات وييبلغها للسيد كي يعلنها للملأ؟ ولعل الحكومة وبعض الظن اثم نصبت فخا بهذين القرارين ولعلها أي الحكومة ومن خلفها جنبلاط ومن خلف جنبلاط الله أعلم من ...كانت تدرك ان السيد ومن خلفه سوف يفقدون تماسكهم ومع التماسك اعصابهم ومع فقدانهم لأعصابهم سيفتحون فوهة البندقية التي تغنى طويلا بهاسيد المقاومين على انها درع يحمي الوطن والناس ...وبذلك أعطى الحكومة وجنبلاط مسوغا قانونيا لكي تقول للعالم أجمع : لقد استعمل سيد مقاومة اسرائيل سلاحه ليقتل المسلمين اولا واللبنانيين وليحتل بيروت والشويفات وعالية .وهكذا ايضا يستطاع المس بالمحرمات وتطلب الضمانات وتسقط القداسة .لقد سقطت قداسة السلاح على أرصفة بيروت...يا سيد حسن ..مبارك عليك ذياك الفخ

مصر كلها معاك
ياسر محمود -

السيد حسن أشرف بني البشر وابو الشهيد والمنتصر الوحيد على أسرائيل وعملأئها في الداخل والخارج.الى الأمام يا بطل فكل السنة والشيعة والمسيحيين العرب معاك وربنا معاك.

قائد المقاومة
فادي-سني لبنان -

كما كنت أعدكم بالنصر دائما&; أعدكم بالنصر مجددا&;

عيد المقاومة
سليمان -

مبارك عليك عيد المقاومة والتحرير الثامن والحمد للة أننا عشنا الى يوم نحتفل بانتصار مؤزر على الصهاينة.شكرا"سيد المقاومة وشكرا" لحزب اللة ولكل الشهداء الأبرار.

لبيك يا مقاومة
مصطفى يونس -

بكلمتين أنت سيد المنابر وأبو الثوار وقائد الأحرار.لبيك يا نصر اللة

نصر من اللة
علي -

نصرك هز الدني وشعبك ما بينحني بالدم مسيجة أرضك يا لبنان

sayed
علي -

السيد نصر الله تاج رؤوس العرب ......... يمكن هو القائد العربي الوحيد اللي منه خائن

نسيم نسر حرا"
رفيق -

شكرا" سماحة المجاهد الثائر الصادق.

مصابيح الحبيب
مصابيح الحبيب -

والله مافي اشجع من حسن نصر الله وانا اتمنى ان اكون عضوا معك

رجل في أمة
نعيم -

بفضلك يا أشرف الناس ولى زمن الهزائم وبدأ زمن الأنتصارات

اتقوا معاصي الله
SIBLANI -

الإمام هو الإنسان المخبر عن الله بواسطة النبي (ص). ولما كان المقصود من إرسال الأنبياء والرسل هو إرشاد الخلق وهدايتهم، إقتضت الحكمة وجود شخص يقوم مقام النبي في رفع الفساد والإنتصاف للمظلوم من الظالم وحفظ الشريعة من الزيادة والنقصان وإقامة الحدود وإجبار الناس على فعل الطاعات واجتناب المحرمات. صفات الإمام: هي عين الصفات التي يتصف بها النبي (ص). كيفية نصب الإمام: لنصب الإمام طريقان:1- النص من الله أو من نبيه أو من إمام قبله منصوص عليه.2- ظهور المعجزة على يده. من الإمام بعد النبي (ص)؟ الإمام بعد النبي محمد (ص) هو ابن عمه وأخيه علي بن أبي طالب أمير المؤمنين عليه السلام. الدليل على إمامة علي (ع): إن آية التطهير وهي قوله تعالى:(( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس (1) أهل البيت ويطهركم تطهيرا ))، نزلت في النبي وعلي وفاطمة والحسن والحسين ;صلوات الله عليهم ; لما جمعهم النبي ووضع عليهم الكساء، فثبت أن علياً من هؤلاء الخمسة الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا.وقد أوضح رسول الله (ص) الأمر فجعله جليا بقوله لعلي (ع): ( لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي ). وهذا نص صريح في كونه خليفته، بل نص جلي في أنه لو ذهب ولم يستخلفه كان قد فعل ما لا ينبغي أن يفعل، وهذا ليس إلا لأنه كان مأمورا من الله عز وجل باستخلافه كما ثبت في تفسير قوله تعالى:(( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته)). ولا ننسى قول الرسول الكريم (ص) في هذا الحديث(( أنت ولي كل مؤمن بعدي)). فإنه نص في أن علي (ع) ولي الأمر ووليه والقائم مقامه فيه. قال الكميت (رحمه الله تعالى):ونعم ولي الأمر بعد وليهومنتجع التقوى ونعم المؤدب من النصوص الواردة بحق علي (ع):1- قوله تعالى:(( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة وي}تون الزكاة وهم راكعون)). ونزلت هذه الآية بحق علي لما تصدق بخاتمه وهو يصلي في المسجد.2- آية المباهلة وهي: (( فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين)). والمقصود من أنفسنا هو الإمام علي (ع) ولو كان غيره أفضل منه أو أقدم لقدمه النبي معه . من النصوص الواردة من النبي (ص) في إمامته:1- قوله (ص) يوم غدير خم (من كنت مولاه فهذا علي مولاه. اللهم وال من والاه وعادي من عاد

الحزن الشديد
هاشم -

لم اكن اعلم ان هناك اناس مضللين بهذا الشكل الكبير. و الردود هي خير شاهد. بعد كل الذي فعله نصر ايران من استباحة دم المسلمين في بيروت و من قبله شيعة حركة امل. اصبح اليوم بطلا!!! و هل سمحت سوريا او ايران ان يقاوم احد غير حزبها في لبنان؟ كفاكم هبلا

سنة لبنان الوطنيين
زياد سنو -

نصر اللة سيد المسلمين أجمعين وحسام اللة على رقاب الصهاينة ومن تحالف معهم.على يدية أعيدت أرضناومياهنا وشبابنا وعادت الينا الأنتصارات وولى زمن الهزائم

نصر اللة القائد الحر
يامن -

يا سيد المقاومة..اعدت الامور الى نصابها خاصة عندما قلت للمتطاول انت من ؟؟وعندما قلت له اخبرني من انت وما هو تاريخك.بالله عليك يا سيد المقاومة ,لا تدافع بشان قرار المقاومة ,ولا تقل انه ليس بدمشق او طهران بل هو في بيروت ,فالشرفاء والاحرار يعرفون ان قرار المقاومة هو في بيروت ,ويعرفون ان قرار المقاومة في دم الشهداء,وامس كان دم الشهداء عزيزا,ولم يكن في توابيت ,بل كان دم الشهداء احمر قانيا في عيون الناس,لهبا يتطاير,بركانا يتفجر في القلوب,ينتظرون اشارة او كلمة للدفاع عن لبنان ,للدفاع عن العروبة ,للدفاع عن العلاقة مع سوريا,للوقوف في وجه اسرائيل والمؤامرات.اما المتامرون,فان اقتنعوا ام لم يقتنعوا بشان مركز القرار ,فلا يهمنا ان اقتنع يوضاس اليهودي ام لا ,ولا يهمنا ان اقتنع يوضاس العربي اليهودي ام لا .يا سيد المقاومة..بك نفتخر,وبالمقاومة نعتز وبالشهداء ودمائهم,ننحني امامهم ونرفع رؤوسنا في ذات الوقت ,وان لبنان لمنتصر بوجودك يا سيد المقاومة وبوجود هؤلاء الابطال في المقاومة,شهداء لحياء وشهداء عند ربهم يرزقون

رجل العرب
ناصر المسلم السني -

ان حسن نصر الله ورجاله أبطال خرجوا من رحم الأمة العربية.. عرب مسلمين رغم انف الجميع.. ولم تكن حربه مع إسرائيل مجرد (شو) كما يدعي بعض الكتاب المشككين الذين لا يجرؤون علي رفع أقلامهم ولا أصواتهم في وجه حكام فاسدين لا تخلوا كؤوسهم من الخمر ولا عقولهم من التآمر علي شعوب الأمة.. حسن نصرالله وكل مقاوم علي اي ارض عربية هو عربي مسلم فهم الإسلام والجهاد علي حقيقته وعرف الطريق إلي الله الذي ضله حكامنا وزعمائنا وملوكنا.. الطريق الذي انحرفنا عنه إلي طريق الجهل والغباء.. حسن نصرالله وكل مقاوم تاج علي رؤوس العرب والمسلمين... حسن نصرالله في كامل وعيه وليس صريع أضغاث أحلام ايها السكاري.... فهل فكرتم يوما ان تحلوا محل إيران في دعمها له؟ هل فكرتم في احتضانه وانتزاعه من احضان إيران؟ ام انكم اكتفيتم بالنقد والتجريح والتشكيك في النوايا والدين؟ فاخجلوا من أنفسكم ومن تخاذلكم وإعاقتكم وعجزكم يا أشباه الرجال واعترفوا بإعاقتكم وهزيمتكم اولا ثم حاسبونا لماذا ندعم حزب الله؟!

العنصرية
ابوحسن -

الكل بيعرف انو ماحدا بيشبه الثاني حتى رب الاسرة بيعرف انو اولادو مش زي بعض لاكن المشكلة الي عم بصور طائفة بحالها كلهم ليس لديهم ولاء لاوطانهم وانهم ولائهم للخارج ولاكن لما اجتاح النضام الصدامي الكويت الكل بيعرف مين الي بقا باارضو ومين الي ترك ارضوا وفل

من ام الدنيا
حسن الحسينى -

يا اشرف الناس واكرم الناس واطهر الناس يا سيد الرجال ويا اخر الرجال..يا شباب كل التعليقات الى ضد السيد حسن اقسم بالله من اسرائيل او من عملائها قولوا ورودوا عليا يرحمكم الله مذا فعلت 14 عميل للبنان ... .انا مصرى علمانى اعشق السيد نصرالله

من لا يعشقك؟
سعد -

حماك اللة يا سيد المقاومة وتمتع بعشق شعب المقاومة الآسر

من كل قلبي
طارق السعدي -

رجاء من كل عربي شريف ومسلم صادق وأممي حر أن يحفظك اللة يا أيها الثائر المقدام الأبي

قمر الزمان
نائل-السعودية -

ما أنت الا قمر في سمانا وقائدا; مبجلا;.حماك اللة يا نصر من اللة وعزة العرب في هذا الزمان الصعب.

ما أجمل أسمك
فاروق -

أمة قائدها نصر اللة لا يمكن أن تهزم أبداأرسلك اللة لنا هبة وكرمنا بك وأثبتت أمتنا أنها أمة عظيمة لا يمكن أن تموت أبدا

القدوة نصر اللة
عمر غالية -

شكرا من أهل غزة يا سماحة المجاهد الثائر

بصراحة
فايز -

بصراحة كل شخص يشكك بحزب الله أو الشيخ نصرالله يضع على نفسه علامة استفهام كبيرة لأن حزب الله لا يحتاج الى شهاده من أحد ولكنه يعطي الشهادة، نقطة على السطر

ان الاشرف
zahraa -

لا يستطيع اي شخص ان يتكلم عن اشرف انسان الذي قدم ولده الشهيد هادي فداء للنهج الذي يمثله ولن يستطيع اي احد ان يغبر على هذا الشريف وان افترضنا انه تابع الايران و سوريا فهل من الممكن ان يقدم الانسان ابنه و نفسه واسمه(السيد حسن نصر الله) وليس الشيخ حسن نصر الله