جريدة الجرائد

على خطى الأنظمة الثورية!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صالح القلاب

لا اعتراض على ان يزف خالد مشعل، المقيم في دمشق على الرحب والسعة ورغد العيش، البشرى للفلسطينيين والعرب و"العجم" بأن المقاومة بخير لو ان غزة ليست محاصرة وتذبح من الوريد الى الوريد، ولو ان عدد شهدائها لم يقترب من الألف شهيد، ولو أن عدد جرحاها لم يقترب من الخمسة آلاف، ولو ان الشعب الفلسطيني كله الذي في الداخل والخارج لا يعيش مأساة حقيقية، ولو ان القضية الفلسطينية لم تصبح موضوعة على مائدة الشطب.

بعد حرب يونيو عام 1967، التي استكملت فيها إسرائيل احتلال فلسطين مـن البحر غرباً وحتى النهر شرقاً ومـــن الناقورة في الشمال حتى رفح في الجنوب، والتي احتلت فيها سيناء حتى قناة السويس وهضبة الجولان حتى سعسع على مشارف الفيحاء، أعلنت دمشق الثورة ومعها القاهرة وبقي الإعلام المـُظلِّل يردد هذا الإعلان لفترة طويلة بأن العدوان لم يحقق أهدافه لأن "الأنظمة التقدمية" المستهدفة أساساً به لم تسقط وبقيت صامدة، "إن للباطل جولة ولقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب".

وعلى الخطى نفسها وبالطريقة إياها فقد أعلن خالد مشعل ان الاحتلال لم يحقق شيئاً، وأنه على الصعيد العسكري فشل فشلاً ذريعاً! فالمهم هو ان المقاومة التي هي "حماس" بخير، وأن تسقط العملية السلمية، وغير مهم أن يحل كل هذا الدمار والخراب بغزة وأن يدفع أهلها هذا الثمن الغالي، وأن تتعرض القضية الفلسطينية لهذه الأخطار التي تتعرض لها... إن المهم هو هذه الأيقونة التي اسمها مقاومة ليبقى الولي الفقيه في طهران، الذي أصدر فتوى قبل أيام قليلة بمنع الإيرانيين من التطوع كانتحاريين من أجل فلسطين، يستغل مأساة الفلسطينيين من أجل تحقيق هدف استعادة الأمجاد الفارسية القديمة.

وبالطبع ولأن خالد مشعل يعتبر ان الانتصار قد تحقق مادام ان "حماس" بخير فهو أملى شروط منتصرٍ على "العدو الصهيوني": "وقف إطلاق النار بلا قيد ولا شرط، والانسحاب من غزة الى المواقع التي كانت تُعسكِر فيها القوات الإسرائيلية قبل بدء الهجوم، وفتح المعابر كلها بما فيها معبر رفح... وأيضاً فإن التهدئة الدائمة مرفوضة وأن القوات الدولية غير مقبولة، وستُعتبر أي قوات دولية تفرض على شعبنا قوات احتلال"... نحن الآن نصر على مواقفنا في المفاوضات ولن نسمح لأي مسؤول عربي ان يُدخل نفسه لنتنازل عن حقوقنا.

لقد كان على "الأخ" خالد مشعل ان يسأل غيره، لأنه عندما وقع عدوان يونيو عام 1967 كان لا يزال في أُرجوحة الطفولة، عن مصير الأنظمة التقدمية والثورية التي استهدفها هذا العدوان الذي فشل لأنها بقيت "صامدة"، ولم تسقط وكيف أنها انتهت نهاية مأساوية وكان البديل هو "الاعتدال" الذي حارب واستعاد سيناء كلها والذي أبدى المزيد من الواقعية، ولكن الأجل داهمه قبل ان يستعيد الجولان وفقاً لـ "وديعة رابين" المعروفة.

إنها أمنية غالية ان تكون "المقاومة" فعلاً بخير وأن تحطم الجيوش الإسرائيلية الغازية وتستعيد "القدس والنَّقب" وفلسطين كلها من البحر الى النهر ومن رفح حتى الناقورة... لكن واقع الحال، وهذه حقيقة، غير هذا فغزة تذبح من الوريد الى الوريد وها هو "فسطاط الممانعة" الذي تغــزَّل فيه خالد مشعل أكثر مما تغــزل كثيـر عزة بمحبوبته يتخذ وضعية: "العين بصيرة واليد قصيرة"، ويعلن الشيخ حسن نصرالله الناطق باسمه أنه بريء من صواريخ الكاتيوشا التي انطلقت على نهاريا من الجنوب اللبناني براءة الذئب من دم ابن يعقوب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشاطر حسن
اردني -

حسن نصراللة اعلن برائتة من الصواريخ لانة فهم الدرس جيدا وهو نقس الدرس التي ستفهمة حماس ان بقيت بعد هذة المذبحة

تعريف النصر
الوسيط -

نرجو الهزيمة لإسرائيل والدمار والخراب ونحن مع اخوتنا الفلسطينيين قلبا وقالبا مع الشعب البريء الذي بيع ويباع في كل لحظة منذ عام 1948 ولدي سؤال مهم اريد تعريف النصر لدى العرب فحرب 67 نصر للعر وحرب 73 نصر للعرب وحرب 91 مع صدام نصر للعرب وحرب2003 نصر للعرب وحرب 2006 نصر للعرب وحرب 2008 2009 نصر للعرب فكيف بقيت اسرائيل وقد الحق بها العرب كل هذه الخسائر ؟؟؟؟؟؟؟

لابديل للوطن البديل
بني حسن -

أنت رجل لا يعرف ماهوا مطلب العرب والفلسطينيين,انه الوطن البديل في الاردن ولايوجد فلسطيني ينكر ذالك

نسخ الخرافات
الرمثا -

الاردنيين هم الخاسرين الوحيدين بكل معارك العرب والصهاينة

مخادع وتجنيس
بدوي أردني -

في عام 1970 صب الفلسطينيين البنزين على والدي وأحرقوه لأنه أردني

الضحك على المغفلين
the witness -

القناة العاشرة الاسرائيلية فضحت امير قطر الزى يتاجر بمعانات اهل غزة ويشتم الاخرين من خلال فرقة الجزيرة.ارجو مشاهدة اللقاء الحميمى بينه وبين ليفنى بحضور ريئس وزرائه وهوه يطلب وقف التصوير لتنب الفضيحة شاهده لتكتشف ضحالة العقل العربى التى تقوده قناة مشبوهه تصبح عمياء عندما يزور مسؤول اسرائيلى دولة قطر المنفوخة بالغاز في هذا الفيديو تشاهد امير قطر يقول للمذيع الصهيوني لا تفضحنا ممنوع التصوي, يعني نلتقي لتبادل القبل فقط بعيد عن اعين الكاميرات في القصور العامرة, ولكن لم يعلم سموه ان الكاميرا التي صاحبت الوزيرة ستفضح امر اللقاء وان الصهيونية لا امان ولا صاحب لها الا مصلحتها. انقر هنا لتشاهد الفيديو الذي نشره تلفزيون الوان وبثته القناة العاشرة الصهيونية.

أمّا أنتم فواقعيون ؟
ابن الأردن المرابط -

يعود السيد القلاب إلى الإساءة لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس كعادته، ليس غريباً أستاذ صالح هذا النهج ولكن؟؟؟ هزائم أل 67 وقد كنت حضرة ( الكاتب) شباباً متحمسا ما هي إلا إسقاط تاريخي خاطيء بامتياز، لاختلاف الزمان والرموز والمعايير ، وأهم من هذا كله المباديء والأهداف. وأنت تعرف يا أستاذ صالح أن حماس منذ فوزها في الانتخابات والتخطيط لاسقاط يمشي على قدم وساق من العرب قبل الغرب.

أسباب الهزيمة
منتصر بإرادته -

ليس الاحتلال أن تحتل أرضي ووطني إنما الاحتلال أن تحتل إرادتي.كم قدم شعب الجزائر من شهداء؟؟؟كم قدم شعب فيتنام من شهداء؟؟؟؟؟كم قدم الأردنيين الشرفاء في معركة الكرامة من شهداء؟؟؟؟؟ ألم يحاول اليهود اغتيال القائد خالد مشعل؟ بعغد عزَّ الصديق والمعين ، بل وتم طرد المكتب السياسي لحماس وتم اقتيادهم إلى الدوحة؟

عجبي
jad -

من محبتي للاستاذ\ صالح اخجل من نفسي احيانا لوضع نفسه احيانا في وضع لا يحسد عليه وخاصة في موضوع خالد مشعل لانه هو الذي يعرف من انقذ خالد مشعل عند محاولة الموساد اغتيال مشعل رحمه الله الملك حسين لذا عليك ايها الكاتب الاعتذار عن اخطائك فخالد شهيد حي وعلى الاقل عليك ان تنتظر الى ان تزول الغيمة عن شعبنا عندها سنتقبل منك كل شيء

على خطى الأنظمة الثو
حسن عزيز -

ماعلى خالد مشعل، والهنيه وشلتهم ازلام ايران ان يتركوا فلسطين براحة, واخواننا المصريون والسعوديون وعباس سيرون لها الحل الامثل والافضل

اشكرك
عمر الاردني -

اشكرك على هذا الكلام الموزون الرائعمشكلتنا يا سيدي باصحاب الشعارات الخرقاءالذين يجاهدون من الفنادق والقصوراو من داخل الحفر

كفاك تبجحاً يا قلاب
شريفة -

كل حروبنا السابقة هي هزائم وانت من احد اركانها

بل اسوأ
سهيل خيرالله -

القاعدة واخواتها (حماس وطالبان والجهاد والحزب الالهي وقراصنة الصومال...)وامهاتها في دمشق وطهران لايخسرن ابدا....فحزب (اللاهي) الايراني البعثي هم الرابحون ابدا.هل تريد مثلا:حماس تربح الجنة اذا قتلت وتربح الحرب اذا لم تقتل.ليس هناك خيار ثالث او احتمال ثالث ولا حتى الاستعانة بصديق او اخ عربي كان او عجمي.المليون من امامك ومليون اخر من ورائك، فافعل ماشئت فانت الرابح...هذا لايعني ان جورج قرداحي او الفضائية خاسرون.الكل رابح ماعدى الشعب المنكوب شعب فلسطين.الصفقة الناجة هي تلك التي يعتقد طرفيها انهم رابحون.وهذا حال حماس واسرائيل والقاعدة واخواتها مع الاستكبار العالمي.

مقتبس من رد فى ايلاف
مواطن من غزة -

ان ما تقوم به حماس فى غزه هو نفس ماتقوم به العصابات عندما تختطف زهائن فالسكان المدنيون هم رهائن عندحماس التى لاتعبه باموال الناس وحياتهم الان يقومون باعتلاء الابراج وعندما يعترض السكان تواجههم عصابات حماس بالشتائم وتتهمهم انهم عملاء وخونه والذى يحاول ان يتعارك معهم يطلقون النارعليه فيضطر السكان الى ترك شققهم والهجره الى المدارس ثم تطلق حماس صاروخها وايديهم ترتجف ويهربوا ثم ياتى الطيران الاسرائيلى ليدمر البرج الذى خرج منه الصاروخ حتى الان نجحت حماس فى تدمير اربعة عشر برجا سكنيا يقطنها اكثر من خمسمائة عائله هن المدنيين العزل الذين لم تقدم لهم حماس بطانيه او كسرة خبز والادهى والامر انها تسرق المساعدات القادمه باسمهم وتبيعها فى السوق نسال الله فى علاه ان يريحنا من حماس وحكمها الجائر المستبد وجشع قادتها اللذين لم تعد لهم رقاب من التخمه