جريدة الجرائد

إلى أين أبحرت السفينة الإيرانية المطاردة؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبد الرحمن الراشد

القصة أن إيران، ضمن حماسها الاستعراضي، أخيرا باضت بيضتها، وأرسلت سفينة محملة بالمساعدات إلى غزة، إلا أنها استدارت سريعا عندما رأت البوارج الإسرائيلية، على الرغم من أنها على بعد 45 ميلا من غزة، أي بعيدا جدا عن حدود مياه غزة وإسرائيل الدولية. لم تثبت، ولم تواجه، ولم تحاول، وبالتأكيد لم تنتحر، بل رحلت سريعا. وكل ما قالته إيران إنها أصدرت تصريحا يستنكر ما فعلته البوارج الإسرائيلية، كما لو أن إسرائيل تكترث بالتصريحات الإيرانية.

القصة الأهم أن التصريح الإيراني ذكر أن حكومة الرئيس أحمدي نجاد ستطلب من مصر مساعدتها في إدخال التبرعات الإيرانية إلى غزة، في نفس اليوم الذي كانت تكيل جماعة حكومته الشتائم للمصريين وتحرض على قتل الرئيس حسني مبارك شخصيا مقابل مليون ونصف المليون دولار. هذه أحداث حقيقية لا تحتاج إلى الكثير من التفكير لفهم طبيعة الأزمة، حيث يشترك في الجريمة مع إسرائيل إيران ورفاقها في المنطقة، الذين يعتقدون أن العدوان على غزة يمنحهم فرصة لتوظيفه في محاصرة المصريين والسعوديين والأردنيين وبقية الدول التي يستهدفونها بمشروعهم السياسي.

الأزمة واضحة؛ فريق إيراني يوجه نيرانه باتجاه دول عربية في ظل النيران الإسرائيلية على غزة. سيل من الشتائم والتهديدات والخطب والندوات مكرسة ضد المجموعة العربية، متجاهلين أهل غزة إلا من البيانات الكلامية.

لكن لماذا تستهدف إيران دولا مثل مصر والسعودية والأردن والإمارات والكويت وغيرها، تهاجمهم بدعاوى هي نفسها وحليفتها سورية لم تقلا أكثر منه، أعني الشجب؟ هل هي مجرد حالة غضب، أم خلاف سياسي، أم تصفية حسابات قديمة، أم محاولة لزعزعة الأنظمة العدوة لها؟

ربما كل ما سبق يبرر الهجوم الإيراني على العرب، لكن هناك معركة كبيرة تسبق دخول الرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما تريد أن تبلغه من هي القوى الحقيقية في المنطقة. الرسالة أنه، على باراك أن يتعامل مع إيران على أنها شرير المنطقة وشرطيها معا، أن يقبل بمشاريعها من السلاح النووي والهيمنة على العراق ولبنان. قامت في الماضي بتوريط لبنان في مواجهة مدمرة مع إسرائيل بخطف جنديين إسرائيليين، انتهت بإعلان حزب الله النصر، وقتل وجرح آلاف اللبنانيين، ونزع سيادة لبنان البحرية والحدودية، حيث صار يحظر على مقاتلي حزب الله دخول ثلاثين كيلومترا في أراضيهم اللبنانية. وقد حولت إيران ورفاقها المأساة اللبنانية إلى حفلة شتائم ضد نفس الدول العربية.

نفس السيناريو يتكرر اليوم سطرا بسطر. إيران تعتقد أن قتل ألف فلسطيني في غزة ثمن بخس في سبيل إقناع واشنطن بالتعامل معها في ملفاتها. والمؤسف أن العديد لا يرون النتيجة شراكة إيرانية إسرائيلية، طرف يريد معركة، والثاني يسعد بها، النتيجة هي جرائم غزة الخطيرة، ثقوا أنكم سترون المزيد منها. فالدم العربي رخيص للمساومات الإيرانية والانتخابات الإسرائيلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مين الافضل؟
zool -

عبد الرحمن الراشد ياترى افضل للدول العربيه ايران الاسلاميه ام دول الكفر والالحاد ويظهر انك وقعت فى الفخ الامريكى الداعى الى شغل العرب عن عدوهم الرئيسى اسرائيل.

ياترى ياراشد
عراقي بالمهجر -

ياترى ياراشد هل كنت في يختك الخاص عندما رأيت السفينة وهي تهرب؟؟؟؟؟ فأنتم اقرب مسافة لأسرائيل مقارنه مع المسافه التي قطعتها السفينه ... لاندري لماذا لم ترسلوا سفنكم المتطورة لتدحر السفن الصهيونية بدلا من هذه الجعجعة

الى رقم 1
حفيدة صلاح الدين -

عزيزي ايران افظع من دول الكفر التي تقول عنها لان اميركا عندما تدخل دولة عربية لا تجعلنا نتحول للمسيحية او اليهودية ولكن ايران وقبل ان تغزونا فقد ارسلت الى دولا سنية خالصة مبشرين يبشرون بخرافاتهم ولانها تحمل كما تدعي انها تحمي المقاومة وستحرر الجولان وفلسطين وطبعا مجرد كلام فارغ والا فماذا تنتظر للبدء بعملها بعد 23 يوما من احراق غزة؟ان ايران واسرائيل لهم هدف واحد وربما يتفقون ضمنيا عليه وهي ان يقتسموا شرقنا الجميل وهكذا تثأر ايران من العرب بقتل الشهيد صدام وازاحته من وجهها والان تستميل شبابنا المتعطش للمقاومة ككلمة من غير ان يعرف مقاصد ايران الحقيقية.اننا ومن كتر كرهنا لاسرائيل نصدق كل واحد يقول لنا انه سيمحوها نعم نتمنى ذلك وليتفضل نجاد ويزيلها عندها فقط اؤمن انه صادق ووقتها لا مانع لو تشيع البعض فتكون الشيعة محررتنا ولكنهم يريدون تشييعنا لمجرد جمل انشائية يرددونها فيصدقها السذج وهم كثر في وطننا العربي وللاسف.ان خطر ايران وسوريا الاسد طبعا هما اخطر من الثنائي الشراني التاني اميركا واسرائيل.

الفكر الراشد
عبدالله ابوصبح -

الاستاذ الراشد، لك التحية على اصرارك أن تفتح عيون هذه الامة التي يتناوب القومجيين على دفعها الى استنزاف قدراتها في معارك وهمية تمكن القوى الاخرى من اضعافها، ها هي ايران تلعب بالعرب لعبة فرق تسد، ودول وصحافة مشبوهة تساعدها في ذلك وتدعى الحرص على الامة٠٠٠اكتب ايها الراشد لنشعر ان العقل والفكر الراشد ما زال بخير٠

فرقع لوز ام جوز
OMAR -

ايران ارسلت سفينه مطارده اما انتم ارسلتم ماذا فرقع لوز ام جوز!!!!

بريطانيا
سامي -

من ابسط قواعد مهنه الكاتب تنوير الناس بالحقيقه هل انت شاهدت السفينه الايرانيه تهرب ام معلومات استخبارتيه من اسرائيل والله يعين العرب هم ارسلوا ام انتم ماذا فعلتم بنظركم التظاهره حرام وكفر كيف تكون الامور لقد اوصلتم الامه الاسلاميه الى الخضوع واستهانة دم المسلم ماذا تريدون اكثر بالله السكوت افضل لكم

السفينه الايرانيه
amir -

نعم ارسلت ايران سفينة مساعدات الى الشعب العزيز الفلسطيني...اما حكومةالسعوديةوالاردن ومصر فلم يرسلواغير الدعم بكل اشكاله الى حكومة بني صهيون الغاصب لقتل الشعب الفلسطينيوقوة الممانعة في المقاومة...اما بالنسبة الى لبنان فهناك شعب لا يرضى ان يعيش تحت الخنوع و الذل وبلا كرامة

الى حفيدة صلاح الدين
سيف الدولة الحمداني -

الحقيقة استغرب بان يكون لصلاح الدين احفاد من امثالك,ان من قرا كلامك يظن بان التشيع يعني الكفر والالحاد,فقط احب ان اذكرك بان المذهب الشيعي هو مذهب اهل بيت رسول الله .ايضا احب ان تعرفي بان صمود حماس في غزة يعود فضله الى سورية وايران وحزب الله,الذين امدوا حماس بالسلاح العتاد والتدريب والتكتيك,ولو كانت مصر تسمح بادخال السلاح لحماس لكنا الان نتحدث عن حرب بين جيشين وليس عن مجزرة تقوم بها الة الحرب الاسرائيلية مقابل مقاومة شجاعة وجريئة ولكن بسيطة السلاح والعتاد,ولكن من يدافع عن عرضه وشرفه وكرامته لن تهزمه القنابل النووية.

الى zool
سليم المقلاوي -

ألا تعرف أن ايران دولة محتلة أيضا للأراضي العربية, الجزر الأماراتية الثلاثة وعربستان. فلتنسحب أيران من الأراضي المحتلة مادامت تدافع عن مصالح العرب كما تزعم...أسرائيل على الأقل دولة ديمقراطية ... هل يستطيع نائب عربي في أيران إن وجد وصف حكومة الملالي في أيران باوصاف مثل مافعله نواب العرب في الكنيست الذين رفعوا دعاوى ضد رئيس حكومتهم بتهمة جرائم الحرب في غزة.

الانبطاح تحت الكراسي
علي -

لو تخلصنا منك ياراشد ومن الانبطاحيين للصهاينه لتحررت فلسطين خلال فتره قصيره

جعجهة فاضية
المراقب -

يا بن راشد خلك من إيران و نظرياتك. نصيحة أخوية تقرأ سياسة أكثر و تعرف ليش إسرائيل هجمت على غزة من كتاب مش متصهينين عرب و لكن من كتاب يهود محايدين. سبب هجمة اليهود على لبنان و غزة هو الغاز الموجود في أراضي تابعة لغزة و أسأل شركة الغاز البريطانية و سي محمود عباس و مصر. يا أستاذ المشكلة أن اليهود يعرفون بوجود كميات ضخمة من الغاز و يريدون نهبه و تمرير و بيع هذا الغاز إلى أوروبا. المشكلة هنا أن حماس في غزة لم ولن تبيع نفسها لليهود زي البعض. الهجوم الصيوني مبيت من شهور الحكاية مش صواريخ حماس و لكن مسألة أكثر من 40 تريليون دولار من الغاز يمكن يصبح في أيدي الفلسطينيين و هي تبغى تنهبة ببلاش. و البعض يعرف و ساكت و بايع ضميره. للحقيقة و التاريخ و الضمير الإنساني أرجو النشر

قادسية امريكا
حسام جبار -

ومليون ضحية عراقية كانت نسبة لدول الخليج والاردن ومصر ثمن بخس مقابل حفاظ حكام هذه الدول على كراسيهم وارضاء وكسب ود الاسياد الغربيين هذا طبعا اضافة الى تدمير البنية التحتية للبلد وتقسيمه أليس كذلك ؟ نسيتم التطبيل والمديح لحارس البوابة الشرقية خلال سنين حرب قادسية امريكا الصدامية !

رقم 3 حفيدة صلاح
حفيد الحسين -

يا حفيدة صلاح الدين ,إيران عندما كانت ترتضي لنفسها أن تكون دور شرطي المنطقه في أيام الشاه , كنت تتوددين لها وتخشين غطرستها , وترتضي لنفس معاملة الخدم على عتبات ملكها ,أما حين خلعت السفاره الإسرائيليه وضعت مكانها الفلسطينيه حاربها صدام حسين بدوافعه النرجسيه حيث وقفت أنت وجميع عربانك ما عدا سوريا ضدها, حتى أنكم لم تهزموها , هذه دوله لو إرتضت أن تبيع فلسطين , لسادت عليك وأرعبتك تحت مسامع العالم ولرايتها تخلع من تريد من حكامك السنه وتنصب من تريد , من ضيعوا فلسطين هم أجدادك , هم أبناء مذهبك , يا حفيدة صلاح الدين , إنسي صلاح الدين وإنظري إلى اليوم , لن تري نفسك على هذه الخارطه سوى أداة بيد أمركا وإسرائيل , وإرفعي رقبتك كثيرا لكي تري إيران .

صدقت يا الراشد
عدلي -

العدو الايراني بمشاركة البعث السوري والدعم الاسرائيلي وغباء حماس واستخفافها بدينها وارضها ودماء الفلسطينيين ... كل هؤلاء شكلوا جبهة استغلال مجزرة غزة للانتقام من العرب السنّة ودولهم وانظمتهم وقادتهم ، المطلوب اليوم انشاء حلف - مثل حلف بغداد - بين الدول العربية الاسلامية والديمقراطية مع الشعوب العربية وتنظيماتها واحزابها لمقاومة هذه الانظمة الاجرامية الجبانة واتباعها

معممي طهران
شلال مهدي الجبوري -

كل مشاكل العرب هم محوري الشر معممي طهران وبعثي سوريا. هذا المحور الشرير دمر الشعب العراقي بعد التحرير من عصابة البعث وقسموا العراقين الى شيعة وسنة وطوائف وملل متناحرة ودعموا الفتن والمذابح ولحد هذه اللحظة ودمروا وخربوا لبنان الجميلة ودعموا حسن نصرالله وورطوا حماس بمذبحة فلسطينية راح ضحيتها الاف الابرياء وتدمير البنى التحتية ومعممي طهران يثيرون الفتن الطائفية في اكثر الدول العربية ويستغلون بعض الشيعة المتطرفين وبالذات من منهم من اصول فارسية لاثارة الشقاق بين ابناء البلد الواحد . لايمكن مطلقا ان نتحدث عن استقرار الشرق الاوسط ومن المستحيل طالما لازال غربان البعث في سوريا ومعممي طهران جاثمين على صدور شعوبهم ويتحكمون بمقدرات شعوب المنطقة . الحل الوحيد والمطلق الا برحيل هذيين النظامين من السلطة وتحرير شعوبهم من هذه الطغم الفاسدة والمجرمة كما تحرر العراق من البعثين الصداميين. هذه انظمة فاسدة اجرامية وشمولية ولايمكن اصلاحها مطلقا . فلم يوجد حل آخر غير الضربة القاضية وتحريرشعوب المنطقة من شرورهم وقذارتهم

الى حفيده ص. الدين
حفيد صلاح الكردي -

يعني انت اختي من حيث الاسم ...الا اننا نفترق بالسياسه و العرق فانا كردي...و صلاح الدين كان كردي القلب و اللسان..ارجوك لا تستعملي اسم جد الاكراد لاغراض صهيونيه..صلاح الدين كان يتكلم الكرديه و الفارسيه و كان يكره الفرنجه و كل ما هو صليبي استعماري...هو كان يقاء الادب الفارسي و الكردي و لم يكن عربيا بل مسلما...يعني خذي اسما اخرا الله يرضى عليك... ..

ولا يهمك
عنبر ومسسك -

عبد الرحمن الرحمان يحميك ولا يهمك من الاقزام

دول محور
hanadi -

شكرا لك يا اخي الراشد هذه هي حقيقة ايران وسوريا نعم مجرد كلام ونعرات طائفية من ايران وسوريا ضد الانظمة العربية.. بس المملكة العربية السعودية ومصر وبقية الدول العربية واعين جيدا وعارفين حقيقة ايران وسوريا وعارفين ان هذه الدولتين يد بيد على تدمير الحكام العرب والشارع العربي والانظمة العربية وهذا المخطط رسموه من سنين وبداءة فيه سوريا من ناحية وايران من ناحية حتى يتزعزع امن الدول العربية.. من جهة كانت لبنان والان اهالي غزة بفلسطين.. واللعبة صارة مكشوفة للجميع وايران وسوريا هم محور الشر في المنطقة ومعهم طبعا اسرائيل لان لا ايران ولا سوريا ولا اسرائيل فيهم خير للعرب وكل دولة تريد مصلحتها على حساب دولة اخرى وفي النهاية الشعب العربي المسلم اله مضرر.. مثلا ايران وسوريا ما منسع رصاصة في بلدهم او قتل او حرب او تهجير متل ما صار في لبنان او العراق او فلسطينمن سنين طويلة ونحنا منعاني منهم وبعدين الشعب الايراني او الشعب السوري احسن من الشعوب العربية في المنطقة يعني روحهم عزيزة عليهم اما باقي الدول تطلع روحهم حلال.. عجيبةهذه الدولتين ايران وسوريا . بتمنا وبدعي الى ربي ان يصير فيهم حرب ومجاعة وتهجير وزلزال حتى يقولو ان الله حق لان روحهم مش احسن من روح الشعب اللبناني او الشعب الفلسطيني او الشعب العراقي وشكرا

مسخرة
عراقيون -

يا أمة ضحكت من جبنها الأمم.

الى حفيد الحسين
عمر حسين / بيروت -

يا من يدعي انه حفيد الحسين اولا الحسين ليس له احفاد وهو بريء من اقوالك. وثانيا قل لي ايها الرافضي ماذا فعلوا اجدادك ومريدك من اللطامين الهمازين المشائين بنميم , ماذا فعلوا من ان اطلقتم على انفسكم لقب الشيعة ولا افهم شيعة لمن ؟؟؟ واجدادك واحفادكم لم نرى على مر العصور سوى اللطم والبكاء والنذور في القبور . ماذا فتحتم ايها الرافضي من الدول الاسلامية منذ نشأت الاسلام ولا ادري عندما تكتب وكانك تصدق نفسك بانكم ابو البطولات ومفرقي الجماعات وهازمي الهكسوس , الم تقراء عصرك عن الفتوحات والبطولات عن اهل السنة ام هذه ايضا ازالوها من مدارسكم الروافضه , انت تتكلم عن فلسطين لماذا لم تتكلم على الاندلس اين كنتم عندما فتح بنو امية المغرب العربي . . صدقت القول يا امير المسلمين وامامها (علي كرم الله وجهه) لا تنطق على اهل السنه يا رافضي يا من تسكن اقبية الضاحية ودهاليز سامراء وتتواطىء مع الامريكان ومجوس الفرس , من انت ان تتفوه على اهل السنه فهذا رمز نبينا المصطفى الذين ما برحتم تشككون بالاحاديث ونزول القران عليه ... انكم لستم روافض ولكنكم ناقضوا عهودا ومتمرسون على عدم الامانه , انكم تتحينون الفرصة لكي تحاولون السب لاهل السنه والله وكنت لا اتمنى ان اقول هذا لو ان بنو امية اجهزوا عليكم كلكم لكنا قد ارتحنا من افعالكم لانها شؤوم على المسلمين اجمعين. اياك فلتخرس انت وطائفتك ان تذكر اهل السنة والجماعة بشيء تكلم في السياسة وانتقد ولكن ان تذكر عن السنه والله في عليائه لن ولم تسلم من السنه واهلها وهذا غيض من فيض.

الى سيف الدولة
عمر حسين / بيروت -

هل انت من فصيلة داحس والغبراء ام انت الغبار نفسه ومن كثرة تنشقه اختلطت عليك الامر اننا نعيش الان سنة 1430 محرم وما زلت تتحسر على زمن سيف الولة الحمداني . حفيدة صلاح الدين نعم نحن احفاده وهو السني الصرف اما انت من تكون ؟؟؟؟ هل انت تتبع الروافض الازلاء قاطنوا اقبية الضاحية او مواخير القرداحة اودهاليز سامراء صلاح الدين معروف عنه البطولات . ارجو ان تقول لاربابك في البعث العلوي النصيري ان يهزوا انفسهم ويهبوا الى نصرة اهل فلسطين لان مصر ولبنان السني والاردن والسعودية والامارات متخازلين . ورونا اشاوستكم يا اهل الصمود ويا اهل التصدي ويا اهل الصراع انقذوننا من براثن العدو الصهيوني . اين انت يا بشار الاسد اين انت يا نجاد التنين اين انتم العرب واهل السنة انتم ايها النصيريين ويا ايها الروافض الشيعة ويا ايها الفرس المجوس انقذوننا ... كتاب مفتوح الى سيف الدولة الورقي الحمداني السوري النصيري البعثي العلوي. وشكرا

الى حفيد الحسين
حفيدة صلاح الدين -

ارجو ان تنصح نفسك ولا تتهم الاخرين انت وغيرك الحمداني او ما اعرف مين.انت انسان شمولي ولا تقبل وجهة نظر الاخرين فانا قلت وجهة نظري ولا اظنني قادرة ان اغير وجهة نظرك ولا اهتم اصلا ولا انت تستطيع ان تغير وجهة نظري لان لكل منا مشروعه نحن نريد دولة المواطنة والسلام والحياة وانتم تريدون الارتماء بحضن ايران والسبب معروف انها تمثل الشيعة ولا تريدون السلام بل تسعون للموت وهذا يعود لكم ولكن الذي اريده انكم لو خيرتم اهل غزة يا ترى بين الموت والحياة فهل كل من مات اراد ان يموت او انكم انتم وضعتم حدا لحياته عندما غامرتم وقصفتم كم صاروخ ورقي كالمفرقعات.ان اسرائيل عليها دم الكثيرين من اهالي غزة ولكن انتم ايضا مسؤولين عن دماءهم لانكم لغاية اللحظة تمجدون ايران وسوريا المجرمتين اللتان يرمونكم بالنار ويتلذذون بالنظر اليكم تتخطبون وتنشوون.لماذا انت تحب ايران وهي دولة دموية ولا تريدني ان ادافع عن السعوية وملكها الموقر الجليل الذي وضعتم صورته الى جانب مبارك واولمرت وتظاهرتم امام سفارتهم بلندن ويوم اخر امام سفارة مصر هل انتم لا تعرفون الطريق الى سفارة اسرائيل او اميركا؟الامر انفضح عزيزي انها حرب ليست على غزة بقدر ما هي حرب على كل ما هو سني بشرقنا وهذه وجهة نظري ولا ادعوك لاحترامها كما اني لا احترم وجهة نظرك ولكني اقول لك الحق ولي الحق في قول وجهة نظرنا.:اما قصة ضياع فلسطين فهذا من علم الغيب واجداي يا شاطر حرروا فلسطين والاقصى ومصر من الفاطميين ان كنت لا تعلم ولهذا ارى من خلال كلامك مدى اعجابك بتعليقي.عن اي فلسطين تتكلم الان اتلك الرقعة التي يتنافس على حكمها عباس وهنية؟ لان فلسطين لن ولن تكون لهم خصوصا بعد ان دخلت الحنونة ايران على الخط.سيبقى حلمهم ان يصبح عندهم دولة واتمنى قريبا ان يصبح السوريون بلا دولة ايضا وان تحررهم ايران من ايدي اليهود لتاخذهم هي وصحتين على قلبها وساعتها راح الاقيك عم تزحف الى اميركا كما زحف احفاد الحسين في العراق لاميركا لتخليصهم من الشهيدددددددد صدام لتخلصك اميركا من غطرسة ايران

الى حفيد الحسين
حفيدة صلاح الدين -

ارجو ان تنصح نفسك ولا تتهم الاخرين انت وغيرك الحمداني او ما اعرف مين.انت انسان شمولي ولا تقبل وجهة نظر الاخرين فانا قلت وجهة نظري ولا اظنني قادرة ان اغير وجهة نظرك ولا اهتم اصلا ولا انت تستطيع ان تغير وجهة نظري لان لكل منا مشروعه نحن نريد دولة المواطنة والسلام والحياة وانتم تريدون الارتماء بحضن ايران والسبب معروف انها تمثل الشيعة ولا تريدون السلام بل تسعون للموت وهذا يعود لكم ولكن الذي اريده انكم لو خيرتم اهل غزة يا ترى بين الموت والحياة فهل كل من مات اراد ان يموت او انكم انتم وضعتم حدا لحياته عندما غامرتم وقصفتم كم صاروخ ورقي كالمفرقعات.ان اسرائيل عليها دم الكثيرين من اهالي غزة ولكن انتم ايضا مسؤولين عن دماءهم لانكم لغاية اللحظة تمجدون ايران وسوريا المجرمتين اللتان يرمونكم بالنار ويتلذذون بالنظر اليكم تتخطبون وتنشوون.لماذا انت تحب ايران وهي دولة دموية ولا تريدني ان ادافع عن السعوية وملكها الموقر الجليل الذي وضعتم صورته الى جانب مبارك واولمرت وتظاهرتم امام سفارتهم بلندن ويوم اخر امام سفارة مصر هل انتم لا تعرفون الطريق الى سفارة اسرائيل او اميركا؟الامر انفضح عزيزي انها حرب ليست على غزة بقدر ما هي حرب على كل ما هو سني بشرقنا وهذه وجهة نظري ولا ادعوك لاحترامها كما اني لا احترم وجهة نظرك ولكني اقول لك الحق ولي الحق في قول وجهة نظرنا.:اما قصة ضياع فلسطين فهذا من علم الغيب واجداي يا شاطر حرروا فلسطين والاقصى ومصر من الفاطميين ان كنت لا تعلم ولهذا ارى من خلال كلامك مدى اعجابك بتعليقي.عن اي فلسطين تتكلم الان اتلك الرقعة التي يتنافس على حكمها عباس وهنية؟حقيقة ان كلاهما اهبل من الاخر لان فلسطين لن ولن تكون لهم خصوصا بعد ان دخلت الحنونة ايران على الخط.سيبقى حلمهم ان يصبح عندهم دولة واتمنى قريبا ان يصبح السوريون بلا دولة ايضا وان تحررهم ايران من ايدي اليهود لتاخذهم هي وصحتين على قلبها وساعتها راح الاقيك عم تزحف الى اميركا كما زحف احفاد الحسين في العراق لاميركا لتخليصهم من الشهيدددددددد صدام لتخلصك اميركا من غطرسة ايرانملاحظة انا لم ولن ارتمي بحضن ايران وان شاءالله لو وصل راسي للسماء لا اراها وتكون اختفت واختفى معها كل ملاحق ال البيت لان ال البيت الحقيقيين لا يرضوا ان يضيعوا ارثهم واخلاقهم بامثالكم.

new
احمد الكناني -

يا استاذ مالك ومال ايران هل تريدها ان تهجم على اسرائيل نيابة عنكم لكي تتفرجو اين هي شيمكم العربيه اين جيوشكم الجراره لماذا شراء الاسلحه بالمليارات

اتعجب
احمد حسن -

انا اتعجب من ان كل الشامتين بفلسطين والذين يسبون العرب هم اما اكراد او شيعة او اقباط وهؤلاء هم انفسهم يدعون انهم يعانون من المظلومية فيا اخوان ان الفلسطينيين مظلومين تحالفت عليهم كل قوى الشر من اسرائيل الى امريكا الى بريطانيا الى مبارك وبمختلف القياسات فان اسرائيل ظالمة هي والفلسطينيون هم مظلومون فيا اكراد ويا شيعة ويا اقباط اذا اردتم ان يتعاطف احد مع قضيتكم يجب اول شئ تعملوه هو ان تنصروا المظلومين على الظالمين حتى على الاقل تكونون صادقين مع انفسكم