جريدة الجرائد

العراق... دساس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

10-06-2009

العراق... دساس

خالد سلطان السلطان

انا لا أؤيد تصعيد الموقف العراقي الجديد والصادر من نوابه واعطاءه اكبر من حجمه لأن الذي يعرف العراق لا يتعجب من تصريحات العراقيين السمجة، فكلامهم القذر ان دل فانما يدل على اصالتهم في الغدر والخيانة وانكار المعروف (باوع معاي) ماذا تسمي مثل هذه التصريحات التي لا تقدم الا للكويت التي قدمت واعطت واكرمت ولا يتوجه لأي جارة اخرى بشيء منها (اهواي عجب)!!

ايها الكرام اخبروني بالله عليكم هل ننتظر سماحة من غليظ ووفاءً من غادر وعدل من ظالم، فالعراق اذا لم تأت الاساءة من سلطتها وقيادتها فانها تأتيك لا محالة من الشعب الهمجي والثوري الذي لا يرضى ولن يرضى، فالسلطة والشعب العراقي وجهان لعملة جينية واحدة (دا فهمتوا)!

فالبرنامج الساقط لقناة الرأي العراقية ليس جديداً حتى نتأسف عليه او غير متوقع حتى نتألم عنده والحق الذي يجب معرفته هو ان جيرة العراق قدرنا ولابد من ان نتحملها وان نرضى بها لأنها من القدر الكوني والله يبتلي به من يشاء من عباده، والنتيجة اجر للصابرين وثواب للمحتسبين وغنيمة لمن رضي! اللهم صبرنا وألهمنا الصبر على مصيبة الجوار يارب العالمين.

(اشقد) أثني على الموقف الهادئ والحكيم من القيادة الكويتية التي لا تحب التصعيد السياسي ولكنني أثني ايضا على ما قاله وزير الدفاع والذي صرح بالاستعداد العسكري لحماية الكويت من كل غادر جاحد وهذا هو المطلوب فلا بد من ان تكون العين الساهرة متأهبة ومستعدة على الخط الامامي تحرزا من أي غدر من جار غادر تربى على الغدر وعاش عليه (فلتكثر البلاد من السيطرات حتى تمنع شر كل ذي شر جاي من بلاد الشر والسوء)!

قال احد العراقيين الاشراف والعراق لا تخلو منهم وهم الفئة النادرة جدا يقول (ان العراق الافضل ان تحرق برمتها بس يتركون رجلاً وامرأة لانشاء جيل جديد مختلف عن الموجود) فقلت معقبا والله لو فعلوا ذلك لخرج لنا جيل مثل من هو موجود الآن لأن (العراق) دساس والجينات الوراثية متأصلة في كل جيل والسبب لعنة ارض العراق ففي ارضها مكروا بأبي الانبياء ابراهيم عليه السلام فأحرقوه بالنار لابارك الله فيها من ارض سوء كما قتلت سبط رسول الله الحسين ومن معه من اهل بيته وقتلت ايضا ابو ريحانة النبي صلى الله عليه وسلم الخليفة الراشد علي بن ابي طالب... هذه العراق يا من تجهلها فماذا تتوقع (عيني)!!؟

اتمنى من كل قلبي استمرار قافلة المصلحة الوطنية وألا نلتفت الى (الخكرة) لأنها اصوات بلا افعال!

* لفتة:

الحياة لا تخلد الا للشجاع من الناس سواء أكان رجلاً او امرأة مسلماً كان ام كافراً وصدق خالد بن الوليد سيد الشجعان لما قال (فلا نامت اعين الجبناء).



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام في الصميم
مستر بيف السعودي -

بارك اللة فيك يااستاذ خالد سلطان لقد عبرت مافي داخلنا وقلوبنا وكانك تقراء افكارنا وماقلتة صحيح 100%

الكويت امس واليوم
احمد ابو تراب -

ظل الكويتيين يطبلون على نفس الكلام السابق في حين ان مجلس الامه الكويتي هو من بداعندما حشد الخليج لعدم اخراج العراق من البند السابع ويامن تتكلم عن تاريخ العراق وذكرت بعض الامثله العراق اشرف ارض واشرف واشرف شعب نبي الله ادم اختار هذه الارض وسفينة نوح ارست في هذه الارض والامام علي اختار هذه الارض عن سائر الاراضي العربيه والامام الحسين اختار هذه الارض فلو كانت هناك ارض افضل منها افضل منها لما لجا اليها الانبياء والاولياء

حفاة وبدو الأمس !.
الحكيم البابلي -

لا أريد محاكاة هذا الكاتب ( الشجاع ) في الردح والشتم والسقوط في كنيف الكلام . بل أحب أن اُسمعه هذه القصة . ( وقف خروفٌ على سطح ، فمر به ذئبٌ ، فأقبل الخروف على الذئب يشتمه ويهدده ، فقال الذئب مُبتسماً : لستَ أنتَ الذي يشتمني ، إنما يشتمني الموضع الذي أنت فيه ) . فيا أيها الصغار ، لا تفتحوا أبواباً عملاقة قد يصعب عليكم سدها ، ولا يغرنكم خيالكم العملاق على حائط الزمن ، لأنه إنما تعملق بفعل شمس الأصيل ليس إلا . الحكيم البابلي .

ان لم تستح .......
عباس الخفاجي -

........ لا أستبعد اطلاقا أن يكون العراقيين قد فعلوا بك أمرا عجيبا .. حتي تحقد عليهم كل هذا الحقد ...

صدق من قال
عاقل -

الرد خالف شروط النشر

انحدار بالمستوى
التركماني كركوك -

لا ادري كيف تسمح ايلاف ان تنشر موضوع يسب ويشتم العراقيين رغم انه يخالف شروط النشر فالكاتب يقول (لأن الذي يعرف العراق لا يتعجب من تصريحات العراقيين السمجة، فكلامهم القذر ان دل فانما يدل على اصالتهم في الغدر والخيانة وانكار المعروف ) ثم يقول الكاتب ايضا (فالعراق اذا لم تأت الاساءة من سلطتها وقيادتها فانها تأتيك لا محالة من الشعب الهمجي والثوري الذي لا يرضى ولن يرضى).. بالله عليكم هل تنشر جريدة محترمة لكاتب كل مقالته سب وشتم للشعب العراقي لمجرد ان قال لا لمن يريد سلب حقوقه ..هل اصبحت ايلاف منبرا لشتم العراقيين ؟! فمنذ الازمة بين الكويت والعراق نشاهد الكتاب هنا يأخذون وجه النظر الكويتية ويقفون بالضد من العراق , ياترى ماهو السبب ؟؟!!

كلا يا موقع إيلاف
شط العرب -

هل يسمح موقع أيلاف المحترم بنشر المقالة ؟ وكيف تصل أصوات منكرة مثل هذه الى موقع كبير نقرأ فيه لكتاب كبار

لا اعرف
ابو محمد -

لا تزعل يا اخ خالد كلامك صح وهذا ينطبق علينا جميعاً كعرب وهذه صفاتنا وهي الغدر والخيانة والظلم على الذي أضعف منا يا اخي لا اعرف بماذا نفتخر بالاختراعات والاكتشافات أم بسكوتنا على اراضينا المحتلة أم بدكتاتوريات المسلطة علينا ونحن نصفق لهم ونفديهم بالروح والدم يا اخي حتى الاسلام تم استغلالها لتحقيق اهدافنا العفنة في القومية والمصالح واستغلام الضعيف والظلم عليهاذن كلنا من عجينة واحدة لا نعرف الحب والتسامح وتقدير المعروف . وجودنا على الارض فقط لاثارة الفتن وخلق المشاكل .شواهد من القران الكريم والنبي الكريم (ص) الاعراب اشد كفراً ونفاقاً. أنزلنا القران عربياً لعلكم تعقلون شكراللمنبر الحر ايلاف

ما الفرق.؟؟
ابوعامر -

اعتقد ان لغتك لا تختلف کثيرا عن لغة هؤلاء العراقيين...مشکلة الانسان العربي تکمن في انه يعشق الحقد والکراهية والانتقام والشماتة من اخيه الانسان..انه يمقت الحضارة والسلوك الحضاري

تعال بالحجه والحق
عراقي اصيل -

ان الذي قاتل الحسين ع وأمر ب قتله هو الحاكم الاموي القابع في الشام ابن ابيه يزيد وليس اهل العراق وفي العراق اصحاب الحسين مثل حبيب ابن مظاهر ثم عساك نسيت او تناسيت او لم تقرء القراءن حين يقول رب السماء في محكم كتابه وان من اهل المدينه رجال مردوا على النفاق هل هذا يعني ان اهل المدينه في السعوديه كلهم منافقون وان المدينه المنوره بنور رسول الله مدينة منافقين كلا ياصاحبي ليس هكذا تقاس الامور المقبور صدام وقف معه كل الاعراب خوفا من ايران ولكن الذي اعتدى وبدء بالاعتدى هو صدام المقبور وليس ذلك الشخص البطل المؤمن رحمه الله الخميني اتمنى ان نكون ارقى واوسع صدرا للفرز بين الحق والباطل وليس هذا اسلوب التهجم والضغينه نحن في العراق كنا اول الضحايا الى نظام ابن ابيه المقبور صدام ولما اتى اليكم شره وقساوته عرفتوا صدام واجرامه حق معرفته نحن في العراق نكن كل الاحترام والتقدير الى الكويت ارضا وشعبا وحكومتا والعراق اليوم ليس عراق يزيد او صدام العراق اليوم بيد اهله الاشراف دعاة السلام والمحبه والاخوه وجار السلام انه عراق الاشراف عراق الحضاره والاصاله عراق الانبياء والائمه الاخيار وهذا هو العراق دائما وما مر عليه ويمر عليه يبقى هو الاصاله

تعال بالحجه والحق
عراقي اصيل -

الرد مكرر

الفصل العراقي الثامن
البابلي الحلي -

الفصل العراقي الثامن بالنسبة للكويت هو، الشهر الثامن من عام 1990 ، وهو الذي لازالت وستبقى تئن منه ..! هو عقدتها الأبدية التي سوف لن تزول بعد أن زال مفعوله .. إنه ليس إتفاق أو معاهدة أو قرار صادر من الأمم المتحدة أو مجلس الأمن حيث يمكن إنهائه لتسقط بنوده .. إنه درس الحياة بالنسبة لها بعد خيانات ومكر ودسائس عقود من الزمن حين وُضعت فيه الكويت في حجمها الحقيقي والطبيعي وسوف لن تنسى ذلك

موتوا بغيضكم
أمجد -

مرة أخرى يكشر الكويتيون عن أنيابهم تجاه العراق والعراقيين , وبالطبع فليس هذا بالغريب عنهم , فمصائب المنطقة برمتها هي جراء أحقادهم على العراق ( بلدهم الأم ) الذين ينتكرون إليه رغم أن حقيقة كونهم عراقيون لا يمكن أن تمحى عن ذاكرتهم , فهم نفسهم الذين دعموا الرئيس صدام حسين ضد إيران لا حبا في العراق ولكن كونهم أضعف من أن يقالتوا أو يدافعوا عن أعراضهم وشرفهم من ( ذبابة ) , وهم نفسهم الذين سرقوا النفط من حقول النفط في الرميلة لديمومة الحرب ضد إيران , وهم ذاتهم من أنقلب على الرئيس صدام بعد إنتهاء الحرب ليطالبوه بأموال جنوها من سرقتهم للنفط العراقي ,, وكذلك عاد حقدهم وغلهم ضد العراق من جديد عندما حشدوا ومولوا أكبر جريمة في تاريخ العالم بتدمير بلاد وتهجير شعبه ,, ولا زالوا يوغلون بحقدهم ضد العراقيين ,, ومنهم اكاتب المقال أعلاه الذي يعبر بصدق عن " كويتيته " الحاقدة ضد كل شيء أسمه عراقي وحتى عربي ,, فالغريب ليس ما كتبه , ولكن الغريب أنه تجرأ على كتابة مثل هذه السطور ,, ولكن أقول له ولحكومته ,, أي عراقي شريف ووطني لن ينسى لكم إساءاتكم المستمرة ,, وعلى مايبدو أن ضمائر الساسة في العراق الأن بدأت تصحوا على أحقاد الكويت وخستها ومكرها وماتشكله من خطر على العراق من جديد , وبالتالي ينطبق عليها المثل العراقي " الأصبع لجايف أقطعه وأخلص منه " .. نعم , أن ماتحتاجه الكويت هذه المرة هي قطع دابرها بالكامل لأن " رائحتها فاحت " وأصبحت العضو في الجسم الغير مفيد , بل الضار أيضا . وما يضحكني ويبكيني في ذات الوقت هو ما أشار إليه كاتب المقال من تصريحات وزير الدفاع الكويتي عن إستعداد الكويت العسكري لمواجهة العراق ,, فمثل هذه النكتة لم أسمع بها من زمان ,, فلا أدري هل يضحك السيد الوزير من جيشه أم عليه ,, لأنه يعرف قبل غيره يكفي لأزلام " جيش المهدي " لا غيرهم أن يسكونوا الكويتيون غياهب الجب,, فقد أعذر من أنذر .. اللهم فأشهد , إللهم إني قد بلغت !

لانامت اين الجبناء
عراقي -

والله كلامك صحيح ولكن دعنا اولا نناقش من هم الجبناء. تذكر اب 1990 رجاء وكن منصفا مع نفسك اولا وحدد من هم الجبناء.

الحقد الأعمى
مواطن -

لقد زال نظام صدام ومرت عشرون سنة على ذلك الحادث الأليم الذي لم يستوعبه الجميع، أما أن تزايد وتنافح وتتكبر في مقالك وتصبح اكثر وطنية في السياسة الكويتية فهذا لا ينفع، من أنت ومن شعبك لتقول:" الشعب الهمجي والثوري " ما شاء الله أصبح الرعاة الحُفاة هم الأسياد، واصبح أهل الحضارات والإبداعات وعواصم الدنيا في بغداد وسامرّاء وتراث الرافدين همجاً بجرة قلم حاقد . تباً لكم من جار وكما يقال" كوم حجار ولا هالجار".

عيب.....
محمد المنصوري -

يبدو انك تكتب بشء اخر غير قلملك. التناحرات دائما بين الحكومات والانظمة فترفع عن شتم الشعوب.. يا فاهم. وشكرا لايلاف

ان كان بيتك من زجاج
العراقي رفعة راس -

هاهم الكويتيون ليس لديهم سوى السب والتجريح بالاخرين ان العراق هو ضحية الكويت ودول الخليج الذين خافو وجبنو من ايران فجعلو العراق وابنائه درعا لهم بأتفاقهم مع طاغية العصر وبعد الانتهاء من حرب ايران انقلب السحر على الساحر لو تعرفون معنى الكرم والرجولة الاسلامية والاصالة العربية فهي لدى الشعب العراقي اغلب الشعب العراقي في وقت احتلال الكويت غير راضي على هذا الاحتلال فمنهم الكثير الذين هربوا من الجيش بسبب هذا الاحتلال وتعرضو للملاحقة والاعدام من قبل الزمر البعثية ولكن لا حياة لمن تنادي فانكم في طبعكم الحقد الدفين على الشعب العراقي سوف تقول انكم قتلتم منا وخربتم بلدنا الكويت انظر الى اسيادك واسياد دول الخليج ماذا فعلو في العراق منذ الحرب العراقية الايرانية ولحد هذا اليوم قتلو الملايين بسببكم من الاطفال والرجال والنساء وغيرهم ولكن لا تحسون بهذا الامر لنكم حاقدين على هذا البلد انظروا الى نسائكم والى بناتكم والى اولادكم الى اي حد من الانحطاط والرذيلة وصلوا اليه فالبنت تخرج من بيتها ولا تأتي الا وجه الصبح والولد لا يدري باخته ولا بأمه ان كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة ارجو من ايلاف نشر الرد

at last small mouse
maan -

the comment was deleated because it does not take into account the conditions of publishing

الرذالة
shakomako -

هل هو هذا اسلوب كاتب محترم يكتب في جريدة مطبوعة مقروءة ؟؟في اقل من 1000 كلمة هناك الكثير من الكلمات الرذيلة والساقطة والتي لا يستعمل الا في المقاهي الشعبية من امثال ( تصريحات السمجة، فكلامهم القذر ، ان دل فانما يدل على اصالتهم في الغدر والخيانة وانكار المعروف (باوع معاي) ، البرنامج الساقط ، غدر من جار غادر تربى على الغدر وعاش عليه ، العراق دساس والجينات الوراثية متأصلة في كل جيل ،فماذا تتوقع (عيني)، .)فاذا كان هذا هو اسلوب كتاب الكويت الرسميين فلا عجب ان تصدر بعض الاصوات النشاز من الكويت التي تدعو الى التأزيم .اذا كان رب البيت بالدف ناقرا فلا عجب ان يكون اهل البيت رذيليين و بلا حياء ( الامثال تضرب ولا تقاس )

......
Ana -

الشعب العراقي ليس همجي,,,.ماذا هل كتبت هذه الأسطر اليتيمة من داخل الخيمة..أم من مقبرة صاحبك المجرم صدام؟؟!

فعلا العرق دساس
مصطفى الحسيني -

للاسف الشديد , فإن الكثير من الردود لايتم نشرها , نظرا لعدم حيادة بعض المشرفين على الموقع . أما بالنسبة لكاتب الموضوع , فأقول له فعلا إن العرق دساس , عرق البداوة التي لاتزال حاقدة على المدنية , وعلى البلدان التي لها تأريخ متجذر في عمق التأريخ ,

ما هذا
تونى العراقى -

اكاد ان لا اصدق عيناى وانا اقرأ كل هذا الحقد والكراهيه من كاتب كويتى نسى انه يشتم نفسه ايظا لان الكويت هى عراقيه واهلها عراقيون وعرقهم ايظا دساس

الكلمه الطيبه
تونى العراقى -

كلمات بذيئه وحقد دفين من هذا الكاتب الذى هو شيخ وخطيب فى وزارة الاوقاف الكويتيه والادهى انه ايظارئيس لجنة الكلمة الطيبة في جمعية إحياء التراث الإسلامي ههههه قال الكلمه الطيبه قال

الشتائم لغة الضعيف !
عراقي - كندا -

كيف تسب العراق والعراقيين أيها الجاهل بتأريخ العراق وأرضه الطيبة , العراق مهد الحضارة الآول من البابلين والآكديين والآشوريين , حضارة قدمت الكثير للآنسانية وأغلب الآنبياء عاشوا على هذه الآرض أو مروا بها , وحتى في زماننا الحالي حيث الصعاب والمؤامرات التي لاتكف عنها دول الجوار بحق بلدنا الطيب , فأن العراق مازال معطاءا وولودا لآجيال من الآدباء والشعراء والمبدعين والمثقفين , ولكن أسألك بالله عليك : ( إعطيني إسما واحدا فقط لشاعر أو عالم أو أديب كويتي ؟؟ ) أرجو من صحيفتنا المفضلة إيلاف عدم نشر مثل هذه التفاهات من السباب والشتائم لآنها مخالفة لشروط النشر .

الغدر
serdar -

الكويت شعب حاقد وماذنب العراقيين ان يدفعوا اموالهه لكم يايهود الخليج انتم دعتم صدام لمده 8 اعوام ثم انقلبتم عليه انتم احرقتم اوزارات العراقيه مع الامريكان وامتحف العراقي انتم احرقتم محلات خاصه وطلبتم اموال العراق انتم الغدر العربي

لا يمثلون الكويت
FOUAD FROM IRAQ -

حسب معلوماتي التي اكدها لي بعض الاخوة الكويتيين فان اصول شعب الكويت تعود الى ثلاثة منابع بدوي وايراني وعراقي. الشيء المؤكد انك لست من القسم الثالث. اتمنى على بعض الكويتيين الشرفاء ولاشك ان فيهم الكثير- ان يردوا على مقالك لان هذا الكاتب وامثاله لا يمثلون شعب الكويت.

هذه هي خلق الكاتب
زبن الهيتي -

خالد سلطان السلطان هو إمام وخطيب في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بالكويت.. غذا كانت هذه هي أخلاق وكلمات الإمام والخطيب المسلم الذي يفترض به أن يدعو الناس إلى العمل الصالح، فكيف ستكون أخلاق الآخرين؟ سؤال بريء لوجه الله تعالى.. خاف الله يا رجل

الاناء ينضح بما فيه
احمد المحمود -

العبرة ليس بالكلام البذيء و السباب و الشتائم و هذا ممكن ان يتفوه به اي لسان تافه و لكن العبره بالفعل الشجاع دع الكويتيون يقولوا ما يريدون هذا لا يعني بشيء و هذا الهذيان هو سكرات الموت المنتظر .

محمد -

الرد خالف شروط النشر

.....
عراقي -

الرد خالف شروط النشر

إمام وخطيب في وزارة
مراقب -

هذا الكلام البذيء يصدر عن إمام وخطيب في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بالكويت فما بالك بعامة الناس !!العتب على ايلاف لانه اذا كان ناشر هذه السفاهات معلق اعتيادي لتم حذفه لمخالفته جميع شروط النشر الايلافية اما ان تصدر عن كاتب وامام جامع سلفي وخطيب في وزارة الارهاب الكويتية فهو مسموح !!!

اين رجولتكم
خليجي -

الكاتب قال الواقع المعروف عنكم ولم يفتي في شيء جديد كل العرب تعرف عنكم ذلك ومعروف غدركم وفخركم بسرقه بعضكم البعض الم يقل ذلك حسن العلوي ؟؟ ولان ليس لكم تاريخ مشرف في العهود الحديثه غير الحروب والتقتيل فانكم تلجأون كالعاده الى خرافاتكم من اوهام حمورابي و الفينيق و جلجامش وعهود الوثنيه اما في الاسلام فبدايه الغدر منكم . الم يشر الرسول الاكرم الى العراق و يقول ها هنا قرني الشيطان ؟ الم يقول الصحابه انتم ارض الشقاق والنفاق وسوء الاخلاق ؟ اقرؤا التاريخ الاسلامي عن العراق ثم المضحك اكثر من ذلك هو ادعاؤكم بالعملقه امام الخليج . اين الخليج واين انتم الان ؟ الخليج في تطور وانتم بعضكم يسرق الاخر ثم اين رجولتكم امام تركيا وهي ترتع و داخل حدودكم يوميا ؟حتى مناوراتها داخل العراق . هبتم منها ؟ اين رجولتكم امام سوريا و حدود القائم مفتوحه للبعث والانتحاريين ؟ هبتم منها ؟ اين الرجوله وايران تسيطر على كامل مفاصل الدوله حتى جنوبكم لا يتكلم عربي كما قال صاحبكم علاوي ؟ تجرأتم و اعترضتوا عليها ؟ لا طبعا لانها رجوله مفقوده تتجرأ فقط على الخليج وتدعي العملقه و التضخم امامه ؟ على ماذا ؟ كم انتم مضحكون حقا . وارجو النشر من ايلاف

سلام من كوردستان
بشیر صبري بوتاني -

بالحقیقة ما زال هناك كتاب ومعلقون عرب وتوركمان عراقیین لن یعترفوا بوجود الكویت كدولة (كما ولن یعترفوا بوجود لبنان كدولة ایظا او كوردستان كوطن للشعب الكوردي ولخ). لماذا كل هذا الحقد والكراهيه ضد الشعب الكویتي المسالم وضد الجارة الكویت الحبیبة؟ شكرا للكاتب وشكرا لایلاف.

مساكين
عادل -

الظاهر الكاتب اذهب عقول بعث المعلقين و اغاظهم لدرجه هذيان بعضهم . يقولون الشتائم لغه الضعيف . يا سلام انتم اصلا اهل الشتائم واصلها وتأتون الان و تقولون هذه شتائم لانها لم توازي اهوائكم ؟ ثم الكذبه المضحكه الاخرى الذي يرددها العراقييون هو ان الكويتيون حرقوا الوزارات و سرقوا المتاحف . كم انتم مضحكين الظاهر هو مرض نفسي تكذبون الكذبه و تصدقونها ككذبه الاصل و الفرع لماذا لم تلقوا القبض على كويتي واحد ممن حرق و نهب حسب ادعاؤكم ؟ اعطونا دليلكم. بالمقابل القيتم القبض على الاف المجندين من قبل ايران و سوريا و اعترافات بالتلفزيون و لكنكم جبناء لا تتجرؤن و تتحدوا ايران و سوريا هذا غير تركيا (الدوله الام) لعراق التي تتنزه يوميا داخل العراق دون ان يتجرأ عراقي واحد و يعترض . ماشالله رجال على الخليج بس .توهموا ما شئتم فانها خيالات مريضه وفقط تذكروا مصير من فكر بضم الكويت من قبل . انه السحل من قبل شعبه او القتل او حبل المشنقه . الا تتعلمون ? وامتعونا بردودكم (النظيفه) فهي عباره فقره فكاهيه مسليه بالنسبه لنا . انشر يا ايلاف

هاى شبيك؟
احمد -

لقد قرأت المقال من اوله الى اخره ولم اقرأ الا السب والشتم؟ فى البدايه (صرت عصبى) وفى النهايه ضحكت من كل قلبى؟لانى عراقى واحب النكته؟فما قاله هذا(الرجل) نكته وخصوصا ما قاله عن تصريح وزير الدفاع الكويتى؟ارجوا من الاخوه العراقيين ان يترفعوا عن التعليق على هذا الشخص.

هل من تفسير منطقي؟؟
خالد العاني -

يعني يا إيلاف المقالة ((لم تخالف شروط النشر)) حين يتم سب وتحقير وشتم شعب باكمله واي شعب هذا شعب العراق العرق مهد الحضارات, من قبل هذا الكاتب او غيره, ولكن التعليقات والردود تخالف شروط النشر باي منطق تفسرون هذا؟ حسنا, لو ان ((الكاتب)) اطلق هذه التسميات ((الجميلة)) على الشعب السعودي او البحراني او العماني او شعب زيد وعبيد, الا تتم محاسبته من قبلكم؟ ولكن لان شعب العراق المغلوب على امره هو المعني فلا احد يحاسبهم؟ . هل ستشرون ردي ام انها تخلف مزاج محرري التعليقات؟؟؟؟؟؟

البند السابع
احمد -

يرفض الكويتيون اخراج العراق من البند السابع بحجه عدم تسديده الديون المزعومه وبزعم ايظا انه لازال يشكل تهديدا لامن جيرانه؟(ميخالف) وماذا نقول عن تهديد وزير الدفاع الكويتى للعراق؟ اليس هذا تهديدا لامن العراق؟ وماذا عن سرقه الكويت للنفط العراقى من حقول الرميله؟ اليس من المفروض ان يدفعوا للعراق تعويضا؟اذن يجب على مجلس الامن وضع الكويت تحت طائله البند السابع لانها تهدد امن العراق ولا تدفع له تعويضا عن النفط المسروق؟ مو هيج الحجى لو شنو؟

وزير
عراقي -

اعتقد اختلط الامر على الكاتب اولا قناة الراي العراقية هي قناة مدعومة من الاعراب امثاله وامثال وليد الطبطبائي وغيرهم ثانيا انا اعرف وزير دفاعه الذي لم يتمكن من حفظ صباح ابنه فكيف يحفظ حدوده

اساءة
salam -

اننى اتعجب شديد العجب بقبول موقع ايلاف بان شخص ... يتعدى على شعب باكمله بهذه الطريقة ... نحن لانقبل من ايلاف قبول التعدى على اى شعب كان لان كل شعب له تاريخه وكرامته وتاريخ شعب العراق القديم شرف للعرب رالانسانية جمعاء اما ياتى من لايعرف له تاريخ ويتهجم على التاريخ العراقى فهذه اساءة يشترك قيهاموقع ايلاف مع سبق الاصرار

الهزيمه ثلثين المراج
عراقي -

عيني خالد انت اشدعوه متحمس هل كثر و حاقد على العراقين طول بالك اشويه تره العراقيين ناس فقره ومو اصحاب شر لكن اذا واحد اندك بيهم لا يلوم ألا نفسه.اني خايف على اصابك من العصبيه الزايده.بس اكلك عيني انت ليش هل كثر حاقد على عراقيين يعني امسويلك لا سامح الله شي اشو انت سنة 90 من سمعت العراقيين عبروا الحدود عليكم ....

كلنا واحد
سعودي -

يااخواني العراق والكويت والسعوديةكلنا شعب واحدابناءعدنان وقحطان نحن عرب اقحاح نحن نعرف بعضناالبعض وجيناتنا وحدةودمنا واحد وعيب يصير الكلام هذا بيناناوبعدين الشعب العربي العراقي هاجر من الجزيرة العربية قبل 1400سنة في زمن الفتوحات العربية

خليجى
احمد -

الى خليجى. من الجبان؟ الجبان هوه انت وليس العراقى ؟تركيا تدخل العراق حسب الاتفاقيه المبرمه مع حكومه صدام السابقه والتى تسمح بدخول القوات التركيه لمسافه 20كم داخل الاراضى العراقيه والعراق بلمثل.احسن ما تكول عله العراقيين جبناء اذهب وحرر الجزر الثلاث.ارجوا النشر

رجاءا
ياسر -

الكويتيون تمادو في كل شيء حقير تجاهنا ......

اسئلة محرجة للكاتب
يونس -

مخالف لشروط النشر

العراق
يحيى العراقي -

ادعوا من كل قلبي الى اللـــــــه سبحانه وتعالى بأن يحفظ العراق وشعبه الحبيب من كل اذى وبأن يخرس اللــــــه كل الالسنة التي تحاول النيل من هذه الارض الطيبة. واقول لصاحب المقال الله يهديك. العــــــــــــــراق

العدل اساس الملك
عراقي -

عيني ايلاف راح نترك الكويتين و طلايبهم و راح نندار عليكم اني كل ما اكتب شي و اعلق على موضوع ادكصون ثلث ارباعه و يبقى بس العنوان بلا معنه بس اريد اكللكم انتم جريده معتبره و أله قيمته بس يعوزكم ان اتصيرون اشويه حياديين و لا تتحيزون لأحد وأكلكم تعليقي الموسوم برقم 40 بي شي يخالف شروط النشر اللي كطعتوا اوصاله و هل بيه اساءه و مسبه وتنكيل اكثر ما موجود بالمقاله و الله بعد ما اكدر احجي شي لأنكم عزيزين عليه و ما اريد اتخارب وياكم .

الغدر في عروقكم !!!!
al3liy q8 -

العراق جزءمن تركيا والعراق مليئة بالغدر والخيانة حتي مع بعضهم,واقول الي العراقيين الحمد لله بانكم اظهرتوا كل الفنون في السرقة امام شاشات التلفاز العالمية والعالم اجمع بأنكم امهر شعب في العالم يقوم بسرقة ولا احد يكابر في ذلك ونحن لالماذا نسرق؟؟ الحمد لله في الكويت لا تحتاج الي العراق بشىء انتم الذين تسرقون من الحقول الكويتة,تاتون بمنتصف الليل وناس نائمون وتغزونها ثم تقولون بان ثورة شعبية في الكويت ولا يصدقكم احد وبعد ذلك تقولون الفرع والاصل تكذبون وتصدقون كذبتكم ولماذا لم تقولون الفرع والآصل من قبل الغدر؟؟( المسرحية التي قادها العراق في صبيحة يوم الغدر والخيانة)نحن في الكويت لم نتستغرب من العراقيين كل ذلك بسبب تفهمنا نحن بان الآنسان العراقي متقلب الرأي والفكر .بالنسبة الى الحضارة ..............الخ الخ انتم اهل الغدر ونكران الجميل

برافو خالد سلطان
قاهر الصفويين -

انا استغرب غضب العراقيين من الكاتب هو قال الحقيقة ايران تطالب العراق بدفع تعويضات مائة مليار دولار لماذا لم تعترضوا...اين رجولتكم..؟!!

الحقد على العراقيين
أسد بابل -

كاتب المقال حاقد ويصف العراقيين بالأوصاف السيئة .... و يقول إنه لايريد التصعيد.أنتم تثيرون سخط وغضب العراقيين عليكم بالرغم من أن الكثير منهم كان ضد إحتلال صدام للكويت حتى وإن كانوا مقتنعين بأن الكويت سلبت من العراق.فهل يريد الكويتيون ان يشتموا العراقيين ويقف العراقيون يتفرجون عليهم.نصيحة للكويتيين إن يتعقلوا فالعراقييون أصحلب خضارة ولا يجوز الكلام عنهم بهذه الطريقة الله يرحم أيام زمان (لا أقصد أيام صدام).وصدق قول الشاعر إن الزرازير لما طار طائرها توهمت انها صارت شواهيناوسالمتكم.

على كيفكم
iraqi -

على كيفكم عيوني...... ليش هلكد مغثوثين من العراقيين. انشاءالله نوكف على حيلنه و بدون مساعدة اي قزم. و بالنسبه للديون مراح تاخذ لا الكويت و لا ايران فلس واحد. .

سوأل لخالد السلطان
محب الرسول -

سماحة الشيخ والخطيب خالد السلطان يارئيس لجنة الكلمة الطيبة في جمعية احياء التراث الاسلامي اجبني بالله عليك هل العراقيون من اهل السنة والجماعة هم كذلك من اهل الغدر والخيانه وانكار المعروف والغلظه والشعب الهمجي الذي تربى على الغدر وعاش عليه كما وصفتهم واذا كانت ارض العراق ملعونة كما قلت فكيف خرج منها الائمة الثلاثة ابو حنيفه والشافعي واحمد بن حنبل اجبني يرحمك الله ؟

جاهل من اهل الشواذ
د.احمد -

الكويت عراقيه ...حقيقه تاريخيه وموتوا بغيظكم

ما احسسنا بعداوتك
زعول -

.. .. الكاتب استخدم مفردات ...... واخجل من كتابتها هنااذا كان تحرير ايلاف يجهل معناها ورضى بنشرها فتلك مصيبة . واذا كان يعلم معناها فالمصيبة اعظم..

قلوب سوداء
سعد الليباوي -

الكاتب يشتم أمة بكاملها وهي أمة أنبياء وصالحين وكأنه وكأنكم خالق هذا الكون ومن فيه سبحان الله الذي يصبر على هكذا .... فوالله لو صدر هذا الكلام من عراقي لكان ردي هو نفس الرد لآن الله هو خالقنا وفينا الصالح والطالح فما علاقة أنسان أو مجموعة ولدوا وعاشوا في مكان ما. صحيح هناك بون شاسع بين بيئة البدو والحضر. و أيلاف هي المضحكة من أن شروط النشر لاتسمح بأنتهاك الأخرين والعراق أمة وأبراهيم عليه السلام أمة وماعلاقة شعب بحكام .......... ألستم من صنع هذا الحاكم......... الذي أذاقنا الويلات لعقود فالله لعن الظالم ومن أعانه . ).

الكويت تحفر قبرها
حيدر تركماني/كركوك -

إذا بقي الكويتيون بحقدهم (الأسود) هذا على وطنهم الأم العراق العظيم، فإنهم بذلك يحفرون قبورهم بأيديهم والله إنه لزمن رديء وسخيف أن يهدد الفرع (الكويت) أصله (العراق) وأن يتطاول .... في محافظة العراق (التاسعة عشر) الكويت على العراقيين ، لا تنسوا أيها الكويتيين بأن العراق (30) مليون نسمة وأنتم لا تتعدون (500) الف شخص فقط فإذا ما (نفخنا) فيكم سنجعلكم تطيرون في الهواء وتقعون في خليج البصرة غرقى وستجدون أن العراقي السني يقاتلكم قبل أخيه العراقي الشيعي والعراقي التركماني قبل أخيه العراقي العربي والعراقي المسيحي قبل أخيه العراقي المسلم، فاحذروا غضب العراقي إذا غضب، ويشهد الله ويعلم أني كنت ضد صدام في كل مغامراته وجرائمه البشعة ضد العراق ودول الجوار ولكني وافقته في شيء واحد فقط وهو (تحريره) لمحافظة العراق التاسعة عشر (الكويت) وكسره هؤلاء الكويتيين وتأدبيهم على أحسن ما يرام ، .............ز، ومثلما قيل (رب ضارة نافعة) فهذا الغدر والتآمر والهجوم الكويتي على العراق والعراقيين جعل العراقيين سنة وشيعة وتركمانا ومسيحيين يتحدون ويردون على حكام الكويت ومسؤوليهم في موقف وطني عراقي رائع يعكس مدى حب العراقي لوطنه وأرضه، وشكرا لإيلاف .

سؤال
أنمار غزالة -

ما هي يا ايلاف شروط النشر لديكم؟ رجاءا أفهمونا فأنا الاحظ ان هذا (الكاتب ) يهاجم بلد عربي وشعبه بالكامل ويصفه بأقذر الكلام فهل ان المقالة لاتخالف شروط النشر؟ وهل اصبحت ايلاف منبرا لهؤولاء ا ليتطاولوا على العراق؟

الكويت تحفر قبرها
حيدر تركماني/كركوك -

مكرر

ما تسوى
عراقية -

مخالف لشروط النشر

صحيح ...ولكن !!!
حامد العزيز -

مخالف لشروط النشر

العراق رفعة راس
شاعر عراقي -

العراق دساس .. ها ؟العراق رفعة راس قبل أن تتحدث عن العراقيينوبعد ايها الشقيق الكويتي كيف تعيش وانت تحمل بين جوانحك كل هذا الحقد ؟ هل حقدك هذا مبرر ؟غير مبرر بالمرة والا لا تفسير لكل هذا الحقد الذي أسال الرحمن الرحيم أن يشفيك منه.

سلطة حقيرة لاشعب دسا
جاسم محمد كاظم -

الاخ كاتب المقال قد اتفق معك لكن عليك ان تعرف ان السلطة في العراق هي السبب وليس الشعب فعلا طول التاريخ عانى العراقي اغتراب السلطة فكان ماكان وتحية

العراق قادم
اسد بابل -

اعتقد بان الكويت عراقية والتاريخ يعرف ذلك والجميع يعرف ذلك وكل العالم يعرف بان الكويت سلخت من ارض العراق زمن الاحتلال البريطاني وعلية يجب معاملة الكويت كولد غير بار وتاديبة

كوت .. كويت
ليث الياسري -

إذا علمنا بأن كويت هي مصغر لـ كوت ، وإذا كان العراقيون الكبار بمثل ما تصفه بهم ، فكيف بالصغار الذين فصلهم مبضع الجراح البريطاني؟ما أكبر حقدكم ، وما أعظم عقدتكم..

صورة عن ألف كلمة
كويتي -

صورة تختزل الشعب العراقي وماهيته هي صورة الجنود العراقيين يقبلون الجنود الأمريكان في حرب تحرير الكويت شأن هؤلاء هم العراقيين هكذا كانوا وهكذا أبدا يكونون ظاهرة صوتية لا أكثر ولاأقل

جنت على
أبو نبراس -

لن ينسى العراقيين من غدر بهم . أنكم ياخدم المستعمرين ومطاياهم سيأتي اليوم الذي يرد به شعب العراق ويقطع كل الالسن .. وأن غداَ لناظره قريب .

حفات عرات
عراقي الهوى -

(حفات عرات ابي كان يردد هذه المقوله التي تنطبق على الكويتيين !!! لم اكن على خطا حين كنت اسب و اشتم صدام و حكومتنا الحاليه صدام لانه اوصلنا الى هذه المواصيل و حكومتنا لانها لا تتحرك و تعمل شيئآ على اقل تقدير طرد الشركات الكويتيه بما فيها سفيرهم ان كان لديهم من العراق !! اما ايلاف فقد انظمت الى طابور الحاقدين على العراق بنشرها هذه المقاله ! كنت اشك في ذلك و لكن اليوم تيقنت !!

حفات عرات
عراقي الهوى -

مكرر

حفات عرات
عراقي الهوى -

(حفات عرات ابي كان يردد هذه المقوله التي تنطبق على الكويتيين !!! لم اكن على خطا حين كنت اسب و اشتم صدام و حكومتنا الحاليه صدام لانه اوصلنا الى هذه المواصيل و حكومتنا لانها لا تتحرك و تعمل شيئآ على اقل تقدير طرد الشركات الكويتيه بما فيها سفيرهم ان كان لديهم من العراق !! اما ايلاف فقد انظمت الى طابور الحاقدين على العراق بنشرها هذه المقاله ! كنت اشك في ذلك و لكن اليوم تيقنت !!

حفات عرات
عراقي الهوى -

مكرر

ما اكدر اكول غير
النبراس -

مخالف لشروط النشر

حفات عرات
عراقي الهوى -

مكرر

هذا الكاتب ولد العرا
عمار -

مخالف لشروط النشر

في انشاء
فرات الحداد -

انشاءرديئ ان لم يكن ( )خلقيا وضميريا ولا ادري كيف سمحت ( ايلاف ) بنشر هكذا غسيل ..!

هذا الكاتب ولد العرا
عمار -

مخالف لشروط النشر

في انشاء
فرات الحداد -

مكرر

في انشاء
فرات الحداد -

مكرر

العراق ارض الحضارات
عراقيه -

اللهم احفظ ارض العراق وشعب العراق ورد كيد كل كائد في نحرهوالله المستعان

اشعر بالاساءة
كفاح قاسم -

الى موقع الليبرالية والحرية ايلاف, تحية انسانية ومحبة.... لو أراد المرء كقاريء ان يسأل نفسه لمرة, ما الفرق بين المقالة الجيدة والمقالة التافه؟! هل هي بكثرة التهريج او الذم او المدح او مستوى شعبويتها او مستوى نخبويتها, او كم عدد المصطلحات العلمية الغير مفهومة لاغلب القراء التي استعملها الكاتب او كم عدد من الناس اثارت عواطفهم وهيجت غرائزهم...الخ انا اقول ان المقالة الجيدة هي تلك المقالة التي يخرج بها القاريء بنظرة جديدة للحياة. كذلك المعلومة هناك معلومة ممكن تغير وجهة نظر قارئها او سامعها وممكن ان تكون نقطة تحول في حياة ذلك القارئ او المستمع, او معلومة لاتفيده بشيء ان عرفها ولا يضره ان لم يعرفها. والكلام عن المقالة فهناك مقالة ربما تمتع القاريء او تستفزه غرائزيا او تجرح مشاعره او تضحكه, ولكن كل ذلك هل واحدة من تلك المقالات قدمت له فائدة واقعية وفكرية؟ فهذا يعتمد بين المقالة التي جمعت بين الامتاع النفسي والزاد الفكري . اذن تتحدد قيمة المقالة والمعلومة بقدر ماتقدم لقارئها من فائدة فكرية وكذلك بحجم تأثيرها بفكره..بربكم احب ان اعرف اي فائدة سيخرج بها قرائكم من هذه المقالة؟ ربما تقولون هذه هي سياسة الموقع هو حرية الرأي والتعبير. طيب حتى في اعرق الديمقراطيات هناك بعض الكلمات والكتابات والتعابير التي تحض على العنصرية والكراهية بين بعض المجموعات الاجتماعية او بين مجتمع وآخر , التي ليست فقط تمنع نشرها, وانما يعاقب عليها القانون!! ولنا مثال فرنسا وقناة المنار التي عرضت مسلسل يحض على الكراهية والعنصرية ضد الدين الهودي. اذن هناك شروط للكتابة وهي المهنية والحرفية وعدم الاساءة الى الاخرين وبث الكراهية واهانة انسانيتهم. وبالمناسبة انا كقاريء ليس عندي تطير من من يختلف معي في الرأي أولا اريد ان اقرأ له, لا بل بالعكس تماما ان اكثر الذين اقرا لهم هم من يختلفون معي في الرأي, لان من يتفق معي في الرأي اعرف رأيه واعرف ماذا سيقول ويكتب وكيف سيتفاعل مع اي حدث سياسي او اجتماعي او اي شيء آخر. لو نريد ان نناقش مايريد ان يقوله كاتب المقالة بموضوعية, ماذا يريد ان يقول؟ هو يريد ان يقول ان نظام صدام الديكتاتوري اساء الى الكويت وسيادتها وخياراتها في الحياة شعبا وحكومة في ان تعيش كدولة ذو سيادة محترمة من جيرانها ومن الاخرين. طيب انا مع كاتب المقالة ومايريد ان يقوله, فلماذا اذن الاساءة للشعب ال

العراق اول واخر
عراقي اصيل -

النا الاول والنا الاخر وراح تشوف فمن العراق بدأ التاريخ وبه سينتهي , وما انت وامثالك ممن تتطاولون صفر على الشمال .

اشعر بالاساءة
كفاح قاسم -

الى موقع الليبرالية والحرية ايلاف, تحية انسانية ومحبة.... لو أراد المرء كقاريء ان يسأل نفسه لمرة, ما الفرق بين المقالة الجيدة والمقالة التافه؟! هل هي بكثرة التهريج او الذم او المدح او مستوى شعبويتها او مستوى نخبويتها, او كم عدد المصطلحات العلمية الغير مفهومة لاغلب القراء التي استعملها الكاتب او كم عدد من الناس اثارت عواطفهم وهيجت غرائزهم...الخ انا اقول ان المقالة الجيدة هي تلك المقالة التي يخرج بها القاريء بنظرة جديدة للحياة. كذلك المعلومة هناك معلومة ممكن تغير وجهة نظر قارئها او سامعها وممكن ان تكون نقطة تحول في حياة ذلك القارئ او المستمع, او معلومة لاتفيده بشيء ان عرفها ولا يضره ان لم يعرفها. والكلام عن المقالة فهناك مقالة ربما تمتع القاريء او تستفزه غرائزيا او تجرح مشاعره او تضحكه, ولكن كل ذلك هل واحدة من تلك المقالات قدمت له فائدة واقعية وفكرية؟ فهذا يعتمد بين المقالة التي جمعت بين الامتاع النفسي والزاد الفكري . اذن تتحدد قيمة المقالة والمعلومة بقدر ماتقدم لقارئها من فائدة فكرية وكذلك بحجم تأثيرها بفكره..بربكم احب ان اعرف اي فائدة سيخرج بها قرائكم من هذه المقالة؟ ربما تقولون هذه هي سياسة الموقع هو حرية الرأي والتعبير. طيب حتى في اعرق الديمقراطيات هناك بعض الكلمات والكتابات والتعابير التي تحض على العنصرية والكراهية بين بعض المجموعات الاجتماعية او بين مجتمع وآخر , التي ليست فقط تمنع نشرها, وانما يعاقب عليها القانون!! ولنا مثال فرنسا وقناة المنار التي عرضت مسلسل يحض على الكراهية والعنصرية ضد الدين الهودي. اذن هناك شروط للكتابة وهي المهنية والحرفية وعدم الاساءة الى الاخرين وبث الكراهية واهانة انسانيتهم. وبالمناسبة انا كقاريء ليس عندي تطير من من يختلف معي في الرأي أولا اريد ان اقرأ له, لا بل بالعكس تماما ان اكثر الذين اقرا لهم هم من يختلفون معي في الرأي, لان من يتفق معي في الرأي اعرف رأيه واعرف ماذا سيقول ويكتب وكيف سيتفاعل مع اي حدث سياسي او اجتماعي او اي شيء آخر. لو نريد ان نناقش مايريد ان يقوله كاتب المقالة بموضوعية, ماذا يريد ان يقول؟ هو يريد ان يقول ان نظام صدام الديكتاتوري اساء الى الكويت وسيادتها وخياراتها في الحياة شعبا وحكومة في ان تعيش كدولة ذو سيادة محترمة من جيرانها ومن الاخرين. طيب انا مع كاتب المقالة ومايريد ان يقوله, فلماذا اذن الاساءة للشعب ال

البعض الاحمق
دريد الامين -

( , والاسد بالمناسبة قريب للاخوة الكويتين والعتب يجب وبالضرورة ان يوجه لسوريا وحزبها وقيادتها التي تحتضن وترعى الارهاب البعثي العراقي والقاعدة ..... على الاخوة الكويتين التيقن من الكتابة وعدم رمي الحجر بالظلمة والشعب العراقي يبقى شعبا جار للكويت وعلى البعض الكويتي ان لا يكون احمقا .

البعض الاحمق
دريد الامين -

مكرر

البعض الاحمق
دريد الامين -

( , والاسد بالمناسبة قريب للاخوة الكويتين والعتب يجب وبالضرورة ان يوجه لسوريا وحزبها وقيادتها التي تحتضن وترعى الارهاب البعثي العراقي والقاعدة ..... على الاخوة الكويتين التيقن من الكتابة وعدم رمي الحجر بالظلمة والشعب العراقي يبقى شعبا جار للكويت وعلى البعض الكويتي ان لا يكون احمقا .

دعوه
أبو عادل -

. الرد خالف شروط النشر

أ
al-baghdady -

يؤسفني أن أقرأ مقال بهذهِ الضحاله ..

دعوه
أبو عادل -

. الرد خالف شروط النشر

أصلي الى الله
عراقي -

لا أستطيع ان اقول سوى صلاتي الى الله ان يعاقب الظالم حسب مشيئته اشد عقاب ’ يا رب عاقب كل ظالم في الكويت والعراق وهم كثرة أشد عقاب وخاصة كاتب هذا المقال أمين

الى حيدر تركماني
حامد -

انت اول روح حرر بلدك من الحنود الاتراك (بلدكم الام من قبل العثمانيين) و حررها من الايرانيين الذين ملؤها والسوريين ثم بعد ذلك تعال هنا و تكلم عن المرجله . احدكم يسرق الاخر و يقتل بعضكم بعضا .... الكويت عود في عيون الحاقدين ابد الدهر يا تركماني تخيل و اسرح في خيالاتك حول الكويت انها احلام اليقظه . قالها عبدالكريم قاسم و دحر و من بعده شنق .لا تحرمونا من مداخلاتكم المضحكه لنتسلى ما ورانا شي .

عراقي
اياد -

الى الاستاذ خالد سلطان المحترم انت عراقي اصيل و الكويت عراقيه اصيله و هي محافظه تاسعه عشر و هذا مو ضوع منتهي و موضوع تثبيته هو مو ضوع وقت فقط و لذلك لا ارى اي مشكله في خلافاتنا فانت و محافظتك جزء لا يتجزأ من الامه العراقيه العظيمه و لا باس ان يختلف الاخوه

الى موقع اتلاف
زعول -

تحذفون اللي تريدونه وتنشرون اللي تريدونه .. ردي كان اكثر تهذيب كثير من مقالة الكاتبصدق والله من سمى موقعكم اتلاف

عراقي
اياد -

الى الاستاذ خالد سلطان المحترم انت عراقي اصيل و الكويت عراقيه اصيله و هي محافظه تاسعه عشر و هذا مو ضوع منتهي و موضوع تثبيته هو مو ضوع وقت فقط و لذلك لا ارى اي مشكله في خلافاتنا فانت و محافظتك جزء لا يتجزأ من الامه العراقيه العظيمه و لا باس ان يختلف الاخوه

شنو شروط النشر؟؟؟؟
زينب -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شنو شروط النشر؟؟؟؟
زينب -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الحمد لله
Dudi -

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم وبعد فأن خير تعليق على هذا المقال هو السكوت والإحتساب لله رب العالمين فالكلام لشيخ من شيوخ الدنيا حريص على مقعد فيها. بوركت لك الدنيا وما فيها وغفر الله للمظلمومين.اللهم عليك بالظالمين فأنهم لايعجزونك وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

لا يستحق الرد
-

أرجو من الاخوة العراقيين وشرفاء العرب أن يترفعوا عن الرد على مثل هذا الإناء الذي ينضح بما فيه...عتبي الشديد على إيلاف التي نشرت هذه المقالة رغبة في إستفزاز قرائها وزيادة التعليقات لا غير

لا يستحق الرد
-

أرجو من الاخوة العراقيين وشرفاء العرب أن يترفعوا عن الرد على مثل هذا الإناء الذي ينضح بما فيه...عتبي الشديد على إيلاف التي نشرت هذه المقالة رغبة في إستفزاز قرائها وزيادة التعليقات لا غير

Imagine
Rizgar -

Kuwaitis have been a few months under Iraqi state occupation, just imagine others who have been in 80 years under same occupation, do not forget Iraqi state positive discriminated Kuwaitis’ and never used chemical powders against Kuwaiti children, women and civilians

Imagine
Rizgar -

Kuwaitis have been a few months under Iraqi state occupation, just imagine others who have been in 80 years under same occupation, do not forget Iraqi state positive discriminated Kuwaitis’ and never used chemical powders against Kuwaiti children, women and civilians

النبأ الفاسق
دندن الكويتية -

قال تعالى ""يأيها الذين آمنوا إذا أتاكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على مافعلتم نادمين "- لا يجوز أن يحكم على شعب الكويت من خلال تصريحات نائب!! وإلا كنا حكمنا على الشعب العراقي بتصريحات رئيسه السابق ؟ ولاتزر وازرة وزر أخرى- الرجاء عدم العبث بمشاعر الشعبين وتناول الفتنه التي ستكون الحبل السري للوجود الأجنبي- اقطعوها-ولا تعطوا الأجانب سببا للاستمرار بتغذية الشقاق بين الأخوة- ولكم مني أفضل الدعاء بأن ينعم الله على الشعبين بالاستقرار والأمان ونبذ الخلاف والتطور وخدمة الإسلام والمسلمين

iraqi together
iraqi -

This is invitation to all iraqies from kurdistan in the north to basrah in the south to be together and to see what others are thinking of them. thanks for this sultan he is helping us to love each others.