جريدة الجرائد

أخلاق "شهيدة الحجاب".. وراء إسلام ألمانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تفوقت دراسيا ورياضيا
القاهرة - mbc.net

رغم أنها قُتلت على يد متطرف ألماني على خلفية تدينها المتمثل في ارتدائها الحجاب، فقد استطاعت "شهيدة الحجاب" المصرية مروة الشربيني بأخلاقها السمحة أن تكون سببا في دخول ألمانية الإسلام.
المواطنة الألمانية "أنجيلا ترو" صديقة مروة الشربيني قالت إنها اعتنقت الإسلام بفضل الشهيدة، وذلك بعد أن أظهرت لها مروة سماحة الإسلام من خلال مساعدتها لها عندما قدمت إلى مصر، وهي تعلم أنها من ديانة مختلفة.
وأشارت أنجيلا ترو -سمر حاليا- في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع" إلى "جدعنة" مروة معها، ووقوفها بجانبها وهي غريبة عن مصر، سواء في الإقامة أو التعليم، مؤكدة "أنا لا أحتاج أن أدعو لمروة لأنها احتسبت شهيدة عند الله".
وفي تفسير لما ذكرته سمر قالت الإعلامية داليا صلاح -ابنة خال مروة- في تصريحات لصفحة الأمل "مروة كانت قدوة حسنة في العائلة، فقد جمعت بين التفوق الدراسي والأخلاق الطيبة البسيطة البعيدة عن التكلف".
وأشارت داليا إلى أن "مروة التي دفنت اليوم في مسقط رأسها بمدينة الإسكندرية كانت الأولى على المدرسة طوال مراحلها الدراسية المختلفة، إضافة إلى أنها كانت بطلة رياضية".
وردا على سؤال حول الجانب الخير في حياة مروة قالت داليا: "إن كلامنا عن عمل الخير الذي كانت تقوم به قد لا يكون له معنى الآن أمام الحدث الأهم وهو أنها ماتت شهيدة".
وتأكيدا لهذا الرد قالت والدة مروة في تصريحات صحفية "مروة دفعت حياتها ثمنا لاعتزازها بإسلامها وحجابها".
تساعد المحتاج
علي الشربيني والد مروة بدوره كشف بعد الحادث عن بعض الصفات الطيبة التي كانت تتمتع بها ابنته فقال في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم": "كانت تحظى بحب الناس جميعا لأخلاقها الحميدة وحبها لمساعدة أي محتاج".
ولفت الأب إلى أنه طلب من ابنته قبل الحادث بأسبوع أن تترك ألمانيا وتعود إلى مصر، لكنها أخبرته بأنها تريد البقاء لتحصل على أعلى الشهادات العلمية، وأنها عادلت بكالوريوس الصيدلة الذي حصلت عليه في مصر من الجهات الرسمية بألمانيا، وحصلت على الموافقة، وأنها تجهز لعدة أبحاث في مجال الصيدلة.
وفي الإطار ذاته قالت مديرة المدرسة التي كانت تدرس بها مروة في مدينة الإسكندرية الساحلية: إن الشهيدة كانت من المتفوقين، وطالما كتب اسمها على لوحة الشرف بالمدرسة، وقد نالت العديد من الجوائز على المستوى الرياضي والاجتماعي".
وتعود جذور حادث مقتل مروة إلى نحو عام، عندما نشبت مشاجرة بين "مروة" ومواطن ألماني من أصل روسي يدعى "أليكس" داخل إحدى الحدائق، فما كان من هذا المواطن إلا أن نزع حجابها، فرفعت مروة دعوى قضائية، وحكم القضاء لها بتغريم المتهم 750 يورو؛ إلا أنه استأنف الحكم.
وأثناء نظر القضية الأربعاء الماضي انهال عليها بنحو 18 طعنة في أنحاء متفرقة من جسدها، وحينما تدخل زوجها للدفاع عنها طعنه أيضا، وبعد دخول رجال الشرطة إلى القاعة أطلقوا الرصاص على الزوج ظنا منهم أنه الجاني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
......
sara -

اننى احترق غيظا من بلاده حكام المسلمين هؤلاء هم الجناه اللهم ابدلنا خيرا منهم اما هذه العنصريه الكافره والارهابيه فسيعلمون الى اى منقلب ينقلبون حين يقود الامه الاسلاميه مسلمون

حياة الشهداء
صبرى معوض محمد حنيش -

رحم الله الشهيدة مروة الشربينى فهى الان تحيا فى قلوب الجميع وعلى صفحات التاريخ البيضاء مثلها مثل جميع من سبقها بالاستشهاد فى سبيل الله من الانبياء والرسل والمجاهدين فى سبيل الله ولاننسى على النقيض اليكس وامثاله المتطرفين قتلة الحياة هم الان جيف حقيرة قذرة بمقابر الحياةوالاخرة ونقاط سوداء على صفحات التاريخ اذا ذكروا للعظة ذكرت اسماؤهم مقترنة باللعنةوالسب والدعاء عليهم.

لماذا قتلت الشهيده
محمد -

الاسلام ليس ارهابيا وانما دين سماحه وتعايش ولكن بعض المتطرفين يشوهوا الاسلام والمسلمين في الغرب لابد يكون قاتل مروه الشربيني عبره لكل متطرف خرج عن السلوك الانساني المتحضر

مش صدفه
مسلم -

انا عايز اقول حاجه ازاى ده حادث ارهابى وهى اصلا فى مشاكل مع الراجل ده ليه احنا بنخليهاشهيده الاسلام ما هو ممكن يحصل الكلام ده فى اى حته مع اى حد يعنى الكلام ده لو حصل مع غير مسلمه كنا هانعمل كدة اللى احنا فيه يدل على جهلنا وتخلفنا وعدم ايماننا بالله عز وجل

حسبنا اللة
ايهاب ابوالعلا -

من هم الارهابيين اذن؟

www. .
hassan wali -

مخالف لشروط النشر

نحسبها شهيدة ولوأبيت
مسلم بس غيور -

إلى الأخ المتسمي بـ : مسلمأنا أقول لك السبب الذي يجعلنا نعتبره حادثا إرهابيا ، أن العنصرية الألمانية و النازيون الجدد يملؤون ألمانيا ، كما أن الحادثة مرتبطة بنزع الحجاب ، و ضربها بالسكين حتى الموت ، و أسألك لو كانت زوجتك محجبة ، و مد أحد الكفرة يده عليها و نزع حجابها من على رأسها ، ماذا كنت ستفعل ؟؟؟ أعتقد أنك لن تفعل شيئا ، وتعتبر القضية خلاف عادي ، و أنزوجتك كان ممكن تكون غير مسلمة ، و تسكت ؛ حتى لا تتهم بالتخلف و الجهل و عدم الإيمان بالله .

ربنا يسامحك
زميل زوج الشهيده -

الله يخليك يا صاحب الاسم مسلم، من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه، انا مبعوث في المانيا وزميل لدكتور علوي واحب اقولك ببساطه احنا في نار، ولا نستطيع العوده الا بعد الحصول على الدكتوراه والا وزارة التعليم العالي هتخرب بيتنا وتطالبنا بكل ما صرف علينا من مرتبات، نحن في نار الاضطهاد في الشارع والجامعه، ارجوك وامثالك فلتقل خير او لتصمت.

متى نفهم
ابو يوسف -

متى نفهم قول ربنا عز وجل 0(0ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )فحادث الشهيدة مروة دليل على عنصرية الغرب وعداوتة لكل ما هو اسلامى وياريت االاخ مسلم يفهم ذللك

تعليق على التعليقات
احمد المصرى -

الى صاحب تعليق 7 ..لماذا تقول احد الكفرة..باللة عليك من اخبر ك بكفرة؟؟!!والى تعليق رقم8..لماذا وافقت على البعثة من الاول يا اخى؟؟!!اريد ان ارسل تحية الى الشعب الفرنسى الذى تصرف بحكمة عندما ماتت الطالبة الفرنسية فى حادث الموسكى برغم كون الحادث ارهابى وموجة ضد اجانب ابرياء ولم يعرف حتى اليوم من وراءة...وقد خرج ساركوزى فى تشييع الطالبة...اما فى حالة المانيا فهو حادث فردى صرف ايا كانت حالة مرتكبة سواء عاقل او مجنون..فهو لا يخرج عن الفردية...الرد الفعلى الالمانى...1-النيابة حولت القضية الى المحكمة للسجن مدى الحياة دون عفو.2-قانون الولاية يقول صرف تعويضات مباشرة دون انتظار.3-سمعنا تصريحات السفير الالمانى.4-المستشارة الالمانية تحدثت الى الرئيس مبارك فى هذا اليوم......السؤال هو المقارنة بين رد فعلنا والرد الفعلى الفرنسى.

وين العرب
عربية مسلمة -

يا جماعة انا بعتقد أنه لو كان للعرب و للمسلمين مكانة و هيبة لدى الغرب لم يكن ليحدث ما حدث و باعتقادي أن الحكم الألماني لم يكن منصف برأيكم ليش ؟؟؟لأنهم عارفين التفرقة المنتشرة بينا و عارفين مش رح نعمل أي شي و بالفعل هذا إلي صار الناس الوحيدين إلي أعاروا انتباهم لهذه القضية هم الشعب المصري الذي نرسل له أجمل التحيات ولكن أين باقي الشعوب و الحكام انا أردنية الجنسية ولم أرى أي تحركات حدثت هنا و حتى الحكومة المصرية لم تعط الاهتمام الواجب يعني احنا اساس المصايب إلي عم بتصير لأنا و للأسف شعوب تقودها حكومات دكتاتورية و لذلك لا يستطيع الفرد التعبير عن رأيهفما لنا إلا أن نقول حسبنا الله و نعم الوكيل !!!!

لا تعليق
iman -

حسبنا اللة ونعم الوكيل

ربنا يسامحك
زميل زوج الشهيده -

برده هرد عليك يا احمد يا مصري من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه، لو كان ببلادنا المناخ المناسب للعمل والدراسة ما سافرنا، وانت لا تدري مرتب المعيد اد ايه وبيصرف اد ايه على بحثه.فلتقل خير او لتصمت يا احمد يا مصري يالي اشك انك مصري أصلا.

معنى الارهاب
sam -

من المشاكل الأساسية التي يعاني منها الفكر السياسي والعقائدي بصورة خاصة هي مشكلة المصطلحات ، وتزداد المشكلة تعقيداً عندما يتحول الفهم إلى قانون يعبر عن وجهة نظر معيّنة ..تعني : الخوف والاضطراب والفزع .. وبذا يكون معنى الارهاب هو كل عمل عدواني يؤدي إلى إخافة الآخرين ، وتكوين الفزع والاضطراب عندهم ، بغض النظر عن وسائل تنفيذه ونوعية الفاعل ..اذن الارهاب هو ما يفعله الغرب بنا

ههههه
مش لازم تعرف -

اقسم بالله انو وضعنا بضحك

رد على سام
نور -

كلامك صح و ياريت كل الناس متلك و ان شاء الله العرب و المسلمين يتعاونوا معنا بهذه القضية

غثاء السيل
الغيورة على دينى -

ومعتصماه وعمراه واسلاماه من يلبى النداء

أين الحرية المزعومة
محمد المستي -

الغريب في الدول الغربية أنهم يدعون الحرية ثم ترى أفعالهم مع المسلمين تناقض هذه الحرية فماذا يضيرهم من الحجاب لماذا لا يعتبرونه حريةأم أن قطار الحرية يجب أن يتوقف عند المسلمينعليهم أن يتعلموا الحرية من الإسلام الذي أعطى لأصحاب الديانات الأخرى كامل حقوفهم قارن بين الحقوق التي يحصل عليها المسيحى في مصر والحقوق التي يحصل عليها المسلم في أى دولة غربية حسبنا الله ونعم الوكيل

تعليق
عربية مسلمة -

انا باعتقادي ان الحق علينا و ليس على الغرب لأننا نحن من جعلنا من انفسنا أضحوكة يستهزأ بناالغرب يعني بالعربي احنا السبب !!! لو واحد من الحكام وقف و دافع عن قضية الشهيدة مروة كانت ألمانيا انخرست و أصدرت حكم عادل و لكن للأسف ما عنا حكام عرب....

......
واحد -

رد خالف شروط النشر