جريدة الجرائد

شقيق أسطورة البوب: كاد جاكسون ينطق بالشهادتين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عدنان ابو زيد : يخفف تصريح جيرمين جاكسون شقيق ملك البوب مايكل جاكسون، اللغط الذي أثير حول الدين الذي مات عليه ملك البوب " مايكل جاكسون "، وكانت تكهنات وجدال قد تجدد عقب موت ملك البوب، وفيما إذا كان اعتنق الإسلام. لكن شقيق جاكسون أكد في مقابلة مع وسائل إعلام عربية هذا الأسبوع أن شقيقه كان قاب قوسين أو أدنى من إشهار إسلامه، بعد أن قرأ كثيرا عن الدين الإسلامي وتأثر بتعاليمه، وكانت تصرفاته تدل على قربه من الإسلام بعد مكوثه في الخليج لأكثر من عام. وكان جيرمن أعترف أن أمنيته كانت أن يعتنق جاكسون الإسلام، وأنه شجع ملك البوب على اعتناق الإسلام لتخليصه من المشاكل التي يتعرض لها. وبحسب جيرمن فان من علامات اقتراب ملك البوب من اعتناق الإسلام انه بعد مكوثه في البحرين لأكثر من عام، وفور عودته الى الولايات المتحدة قام بتوظيف فريق عمل مسلم، ولم يبق بينه وبين الإسلام إلا خطوة.

وجيرمن هو شقيق مايكل الكبير اعتنق الإسلام في منتصف الثمانينات وغير اسمه إلى (محمد عبد العزيز)، و هو أكثر أخوة مايكل قربا له منذ صغرهما، وأكثرهم معرفه به و هذا يبرر دفاعه الشديد والمستمر عنه، وتصريحه أنه يسعى لإقناع مايكل بالتحول إلى الإسلام، وأنه أعطاه عدة كتب حول الإسلام، وأن مايكل يدرسها بتعمق.
وكانت وسائل الميديا لاسيما العربية منها أثارت جدلا عريضا عقب موت ملك البوب في أواخر يونيو/ حزيران الماضي عن عمر ناهز الخمسين في أحد مستشفيات لوس أنجلوس، وفيما اذا كان نطق بالشهادتين.
كما أن مواقع غربية " مسيحية " أدعت أن جاكسون مات مسيحيا بينما يرى الهندوس انه مات على دينهم ولديهم أدلة على ذلك. ولم يتورع موقع عربي وقتها من نشر ما مفاده أن جاكسون ردد بالشهادتين قبل أن يغيب عن الوعي لدى وصوله إلى مستشفى رونالد ريغان.
وراج خبر إسلام جاكسون مع انتقاله إلى البحرين في يوليو 2005 وتزامن كذلك مع اتهامات له بإهانة اليهود في ألبومه (دي دونت ريلي كير اباوت أس)، الذي احتوى على كلمات أثارت الكثير من الجدل.
وخلال إقامته في البحرين ارتبط جاكسون بصداقة مع الشيخ عبد الله النجل الثاني لملك البحرين، الذي دخل مع جاكسون في عدة مشاريع، منها أغنيات كتبها الأمير البحريني، إلا أن العلاقات انتهت في المحاكم، بعد أن رفع الشيخ عبد الله دعوة أمام إحدى محاكم لندن، يطالب جاكسون بسبعة ملايين دولار.

قصة إسلام جاكسون

ونشرت وسائل إعلام ومواقع عربية وإسلامية قصة إسلام ملك البوب على يد فتاة مسلمة من أصول افريقية اسمها عائشة، تزوجها بعد أن التقاها في إحدى حفلاته في الجامعة التي تدرس فيها الفتاة المحجبة. وحاول جاكسون لقاء الفتاة لكنها رفضت لقاءه ونصحته بالابتعاد عنها، لان "ديانتها الإسلامية لا تسمح لها بذلك". وطلب جاكسون من عائشة نسخة من القرآن عندما أخبرته أنها لا يحق لها الزواج من غير مسلم. وعندما مد يده لتسلم المصحف سألته الفتاة : هل انت "جنب" قال: ماذا تقصدين قالت : القرآن الكريم لا يمسه إلا المطهرون.
قال : من هم المطهرون. شرحت له عائشة كيفية التطهر ما أثار عجبه وجذب انتباهه مشهرا إسلامه قائلا.. آمنت بالإسلام، واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.

جاكسون الهندوسي

لكن الكثير من الصحف الاميركية نفت مرارا أخبار تغيير جاكسون دينه وانه ثابت على مسيحيته لكن هذا لم يمنع من شيوع خبر تحوله إلى الهندوسية ولاسيما ان جاكسون كان يستعين بخدمات مرشد روحي هندوسي للخروج من حالة عدم الاتزان التي ألمت به بسبب محاكمته بتهمة التحرش الجنسي بالأطفال في مزرعته في نيفرلاند.

ومثلما انتشرت شائعة إسلامه، ذاعت أخبار مقته للعرب وقوله انه يكره العرب، لكن جيرمن نفى عام 1998 ذلك في لقاء مع مجلة "المجلة" حيث صرح ان مايكل لم ينطق بأي حرف من هذا. وقال إن هذه العبارات روجها أعداؤه، وهؤلاء شنوا ضده الكثير من الحملات، و هددوه إن هو فكر بالاقتراب من الإسلام.

وبلغت إشاعة إسلام ملك البوب ذروتها حين انتشرت على الشبكة العنكبوتية أغنية مدبلجة لمغن آسيوي مسلم صوته يشبه إلى حد كبير صوت جاكسون،حيث نسبت الأغنية إلى ملك البوب لكن مدير أعمال مايكل نفى ان يكون مايكل قد قام بتصوير أغنية إسلامية تتضمن..

"الله غفور الله رحيم الله يحب المحسنين وهو على كل شيء قدير
allah is the greater
he is the one who love mohseneen "

ومما كتب عن إسلام مايكل أن صحيفة بريطانية نشرت أيضا أن جاكسون ارتدى لباساً إسلامياً واعتمر قبعة صغيرة، وأقسم بالولاء للقرآن بحضور إمام في احتفال أقيم في منزل صديق له في لوس أنجلوس.

ونشرت وسائل إعلام أيضا أن ملك البوب كان يستعد للقيام بإعداد أول نشيد إسلامي يخصه.. ووفقاً لما نشرته جريدة الأسبوعية البحرينية بعنوان (مايكل جاكسون يصدر نشيداً إسلامياً) أن مايكل قال: إنه حان الوقت ليعترف أمام الله أنه أخطأ كثيراً ويريد أن يعتذر على كل شيء.

تجارب في التحول إلى الإسلام

وتجربة التحول الى الإسلام مثيرة على الأغلب، واكتنفتها الكثير من الصعاب ولاسيما ان الإسلام اليوم يجابه اتهامات عدم الانفتاح علي العالم من جهة، والتعصب والإرهاب من جهة اخرى. ومن أوائل الذين تحولوا إلى الإسلام الملاكم الشهير كلاي، ولم تكن رحلته الى الإسلام سهلة وهو الملاكم الأعظم في القرن العشرين. وأعلن كاسيوس كلاي إسلامه في الستينات حين كانت التفرقة العنصرية تسود في الولايات المتحدة.

وماركس شاب ألماني من فئة الصم والبكم اشهر إسلامه، بعد أن دعاه شاب كويتي أصم وأبكم أيضا كان قد تعرف إليه عبر الانترنت الى زيارة الكويت. واعتنق كل من مدرب الكرة الفرنسي الشهير فليب تروسييه وزوجته الإسلام في مكان اقامتهما في المغرب وغير اسمه من تروسييه الى عمر. وغيرت زوجته اسمها الي امينة.
وإيفون ريدلي صحفية بريطانية الجنسية تعمل لحساب جريدة صنداي تايمز أشهرت إسلامها بعد اعتقالها من قبل طالبان عام 2001. ودرست إيفون ريدلي القرآن والأحاديث الشريفة في لندن، ثم ألفت كتاباً عن تجربتها مع حركة طالبان وإشهارها لإسلامها وكيف أنها لقيت معاملة حسنة من شرطة طالبان.

وكانت صوفي كاثوليكية متدينة. وبدأت دراسة اليهودية، ثم درست الدين الإسلامي واستعانت بشاب مسلم يعينها علي فهم الإسلام، وجذبها منظر المسلم حين يصلي، وبدأت ترتاد المساجد وارتدت الحجاب ونطقت بالشهادتين
أما كات ستيفنز أو يوسف إسلام فهو مغن بوب بريطاني أسلم وأنشأ مدرسة إسلامية للأطفال في لندن، وقد درس صوفي القرآن الكريم وسيرة الرسول.

والدكتور مراد هوفمان أسلم أيضا ليصبح داعية ومفكراً إسلامياً عالمياً. ويقول جفري لانغ ان صلاة الفجر هزته وعندما قرأ القرآن لأول مرة شعر أن القرآن كان يقرأه. و جفري أميركي سجل رحلته إلي الإسلام في كتاب "الصراع من أجل الإيمان، انطباعات أميركي اعتنق الإسلام".

وتحول المفكر السياسي الإسلامي عادل حسين في الثمانينات من الفكر القومي واليساري إلي الإسلامي، وساعدته على ذلك فترات السجن، التي قضاها في السبعينات في دراسة كتب التراث الإسلامي.
ونشرت أنباء عن إسلام الممثل الأميركي وليم سمث ولاسيما انه مثل فيلم "علي"، الذي يحكي قصة حياة محمد علي كلاي.

وتحدثت تقارير صحافية أن المهاجم الفرنسي هنري نجم فريق أرسنال الإنكليزي خشي إعلان إسلامه، بعد أن سجد على أرض ملعب الهايبيري بعد تسجيله ثلاثية في مرمي فريق ويغان. كما ان مجلة وورلد سوكر اليابانية أكدت أن هنري اعتنق الإسلام.


ونيكولاس أنيلكا أعلن إسلامه وأطلق على نفسه اسم بلال تيمناً بالصحابي بلال بن رباح وانتقل للعب في الدوري التركي في صفوف فرق فناربخشة.

ونشرت صحيفة التايمز البريطانية أن الجاسوس الروسي السابق ألكسندر ليتفينينكو سيدفن وفق التقاليد الإسلامية بعد أن اعتنق الإسلام على فراش موته في العاصمة البريطانية لندن اثر تسممه بمادة بولونيوم 210 المشعة.

adnanabuzeed@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
mashaallah
Dr Hadi -

مخالف لشروط النشر

ماشالله
سعاد -

سألته الفتاة اذا كان جنب.. ماشالله شو خلوقة

nero
nero -

مخالف لشروط النشر

M. Jackson
Pawla -

Please note that Michael Jackson was not Christian but he was a Jehovah Witness.

.............
karawan -

مخالف لشروط النشر

اقتناع غامض
The mirror -

لماذا قصص الذين يدخلون الاسلام غامضة ومبهمة؟؟؟ كلهم يقولون درسوا الاسلام وسيرة الرسول واقتنعوا؟؟ لكنك لا تجد كلمة واحدة عن ما اقتنعوا به؟؟؟ كلاى مثلا اشهر من دخلوا الاسلام دخلها بسبب كراهيتة للرجل الأبيض والتفرقة العنصرية البشعة التى أستعبدت الملونيين. والمسلمون الأمريكان يتبعون منظمة أسمها أمة الأسلام يقودها لويس فاركان وقد توفى عام 1975 وتتلمذ على يده كلاى. والامثلة الاخرى فى المقال لا تفهم بطريقة واضحة ماذا الذى اقتنعوا به وهذا عكس المتنصرين الذين يقولون كل التفاصيل التى مروا بيها وتحت تهديد البوليس ومطاردات رجال الامن والاقارب

فليكن درساً
خوليو -

كل تلك الشخصيات التي اعتنقت الاسلام لم تجد من يعرقل اعتناقها له ، ما أجمل الحرية الشخصية، فلا أهل يمانعون ولا سلطة تعتمد على مقولة من بدل دينه فاقتلوه، ولا من يقتل أخته إن أرادت تغيير دينها، ولا سلطة تضع دين الشخص في بطاقته الشخصية، ولا من يحرم المغيّر لعقيدته من حقوقه الاجتماعية أو الوظيفية أو السياسية، درس كامل عن ميزات المجتمع المدني الذي يحترم تغيير المعتقد، هذه هي الحرية الدينية الحقيقية التي تصونها مجتمعات القانون الوضعي والمساواة، فليكن درساً يُحتذى يامؤمنين.

وما الذي سيتغير
زهير اللبناني -

يعني اذا مات مسلم او غير مسلم فما الذي سيتغير هل ستتحرر فلسطين من الصهاينة ومن عميل ايران ابو مشعل وهو هل سيتحرر لبناننا من محتجزه حسونة نصر الله

لماذا التجريح
لا للتعصب -

الرجاء من ايلف احترام مشاعر العرب الغير مسلمين وكما ان هناك غربيين اسلمو هناك ايضا مسلمون قد اعتنقوا المسيحية ومنهم حسن يوسف ابن مسؤول حركة حماس في الضفة ومجدي علي الموجود في ايطاليا كما هناك العديد من المسلمين القاطنين في الجزائر قد تحولوا الى المسيحية والمخفيين اكثر من المعلنيين ...... وشكرا مع كل الاحترام والتقدير لمشاعر الكثيرين.

آخر الانبياء
The mirror -

المسلمون الأمريكان يتبعون منظمة أسمها أمة الأسلام يقودها لويس فاركان وقد توفى عام 1975 وتتلمذ على يده كلاى أشهر من دخل الأسلام.

الى رقم 9
مصرى -

السلام على من اتبع الهدى الى رقم 9 اقول ياسيد كلامك كدب وافتراء فالحمدلله ديننا الحنيف من يدخله لا يفضل غيره من سماحته ويسره وان خرج منه فرد فلن ينقص ديننا شئ والحمدلله الدين الوحيد الذى يدخله ويؤمن به كل يوم خلق من خلق الله والحمدلله على نعمة الاسلام

يارقم 9 أدعوك للاسلا
محمد -

دعوة لرقم 9 لاعتناق الدين الاسلامي. أدعوك دعوة صادقة بأن تفكر في اعتناق الدين الاسلامي و أن تحتفظ بمسحيتك كما نادى بها المسيح- عليه السلام- وليست المسيحية كما هي اليوم.

يعني شـو ؟
ايمان الوكيل -

الرد مكرر.

يعني شـو ؟
ايمان الوكيل -

الرد مكرر.

يعني شـو ؟
ايمان الوكيل -

يعني شـو ؟ شقيقي مايكل جاكسون يصبح مسلما؟ يدخل في دين الله يوميا عشرات الناس .تعليق رقم 9 كلامه صحيحمائة في المائة ، هل ان شقيق مايكل جاكسون سيحرر فلسطين من الصهاينة ؟.

مصري
مصري -

يا جماعة الموضوع ابسط مما تتصوروا إذا كنت تؤمن بالله الواحد ولا تعرف أي الديانات هي الأصح فتوجه إلي الله بقلبك وإصرارك وعزيمتك واسأله أن يهديك إلي الدين الحق وتأكد أن الله سيهديك إلي الدين الحق في حالة إجتهادك وبحثك في الأديان السماوية بنية صافية لا تريد بها إلا إتباع دين الله ملحوظة الإسلام منتشر في كل مكان وينتشر كل يوم أكثر وأكثر وذلك بفضل الله فهو يهدي من يشاء إلي دينه الحق

جيرمين
عربي -

الاخ العزيز كاتب المقال المحترم لقد تابعت هنا في الولايات المتحده العديد من اللقاءات مع جيرمين لم يشير من قريب او بعيد عن اسلام اخيه مايكل كما ولم اسمع احدا يناديه باسم غير جيرمين فلو كان جيرمين مسلم واكتسب اسما اخر فماللذي يمنعه من ذكر اسمه الجديد بدلا من اسمه القديم اعتقد ان الاخ عرف كيف يتلاعب بمشاعر المسلمين لكسب الدولارات ومن هو جرمين اللذي يتباهون باسلامه لا يزال مغني ويحاول جني الملايين من اسم اخيه حقا انه موضوع لايستوجب قيام ايلاف بالكتابه عنه ايلاف وراعي مشاعر قرائك من غير المسلمين او على الاقل نقل الحقيقه للجميع

جيرمين
عربي -

الاخ العزيز كاتب المقال المحترم لقد تابعت هنا في الولايات المتحده العديد من اللقاءات مع جيرمين لم يشير من قريب او بعيد عن اسلام اخيه مايكل كما ولم اسمع احدا يناديه باسم غير جيرمين فلو كان جيرمين مسلم واكتسب اسما اخر فماللذي يمنعه من ذكر اسمه الجديد بدلا من اسمه القديم اعتقد ان الاخ عرف كيف يتلاعب بمشاعر المسلمين لكسب الدولارات ومن هو جرمين اللذي يتباهون باسلامه لا يزال مغني ويحاول جني الملايين من اسم اخيه حقا انه موضوع لايستوجب قيام ايلاف بالكتابه عنه ايلاف وراعي مشاعر قرائك من غير المسلمين او على الاقل نقل الحقيقه للجميع

الدين الحق
منصف -

الله أكبر، الذين يدخلون الاسلام هم من علية القوم و مثقفيهم، أمثال كلاي و هوفمان، أما الذين يختارون الضلالة فلا أحد يسمع بهم أو يرى أسمائهم إلا عند ظهور خبر الارتداد!!!قال تعالى:( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد ). و قال تعالى:(وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )

الدين الحق
منصف -

الله أكبر، الذين يدخلون الاسلام هم من علية القوم و مثقفيهم، أمثال كلاي و هوفمان، أما الذين يختارون الضلالة فلا أحد يسمع بهم أو يرى أسمائهم إلا عند ظهور خبر الارتداد!!!قال تعالى:( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد ). و قال تعالى:(وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )

Who Care
gehaaaaaaaaaaaaa -

Who care about this Jackson or his religion if he haa one, or even if he believe in God

اقتناع غامض
The mirror -

لماذا قصص الذين يدخلون الاسلام غامضة ومبهمة؟؟؟ كلهم يقولون درسوا الاسلام وسيرة الرسول واقتنعوا؟؟ لكنك لا تجد كلمة واحدة عن ما اقتنعوا به؟؟؟ كلاى مثلا اشهر من دخلوا الاسلام دخلها بسبب كراهيتة للرجل الأبيض والتفرقة العنصرية البشعة التى أستعبدت الملونيين. والمسلمون الأمريكان يتبعون منظمة أسمها أمة الأسلام يقودها لويس فاركان الذى تعلم على يد الحاج محمد ويعتبروة آخر الأنبياء وقد توفى عام 1975 وتتلمذ على يده كلاى. والامثلة الاخرى فى المقال لا تفهم بطريقة واضحة ماذا الذى اقتنعوا به وهذا عكس المتنصرين الذين يقولون كل التفاصيل التى مروا بيها وتحت تهديد البوليس ومطاردات رجال الامن والاقارب. اتحدى ايلاف النشر بدون حذف.

باب مفتوح
راقية مخمد -

الباب مفتوح للجميع للدخول إلى الإسلام

nero
nero -

خارج الموضوع

باب مفتوح
راقية مخمد -

الباب مفتوح للجميع للدخول إلى الإسلام

مبروك لكم
adas -

المسيحيون يقولون ان المسيح مات على الصليب والأسلام ينفون موته على الصليب حيث يقولون شبه له, فالأعتقاد الأسلامي ان المسيح رفع روحا وجسدا وهنا السؤال يطرح نفسه لماذا الأنبياء الآخرين لم يعلن عنهم ذلك وانفرد المسيح بهذه الميزة الحيه؟ بالقياسات المجازيه ان الباقين شبعوا موتا وان المسيح وجيه في الدنيا والآخره , وهنا تكمن الدعوه وهي لماذا تتبعون الموتى في حين هناك من يحيا روحا وجسدا واين الحق من الا حق ؟ وقفه صغيرة من التفكير المنطقي والعلمي لتعرف بعد ذلك الحق ومن يدين بدين الحق ولكن للأسف الغمامة والغشاوة تلف عين الكثيرين والله يهديكم الى طريق وجادة الصواب....

مبروك لكم
adas -

المسيحيون يقولون ان المسيح مات على الصليب والأسلام ينفون موته على الصليب حيث يقولون شبه له, فالأعتقاد الأسلامي ان المسيح رفع روحا وجسدا وهنا السؤال يطرح نفسه لماذا الأنبياء الآخرين لم يعلن عنهم ذلك وانفرد المسيح بهذه الميزة الحيه؟ بالقياسات المجازيه ان الباقين شبعوا موتا وان المسيح وجيه في الدنيا والآخره , وهنا تكمن الدعوه وهي لماذا تتبعون الموتى في حين هناك من يحيا روحا وجسدا واين الحق من الا حق ؟ وقفه صغيرة من التفكير المنطقي والعلمي لتعرف بعد ذلك الحق ومن يدين بدين الحق ولكن للأسف الغمامة والغشاوة تلف عين الكثيرين والله يهديكم الى طريق وجادة الصواب....

راقيه
رحيم -

خالف شروط النشر

So what
Khalid -

Dont trust anyone converts his religion.There is totally nothing in islam to follow.

So what
Khalid -

Dont trust anyone converts his religion.There is totally nothing in islam to follow.

اصبحت زهير يا عمر
وراك يا عمر حسين -

شو دخل اسلام جاكسون بي لبنان يا رقم 8 فعلا انك اكثر من سخيف خليك بمرضك وبلوتك والاسلام اشرف منك ومن حاكمينك شكرا ايلاف

When
SAm -

when we can stop all that non sence and be more civilized

عجيب
رحيم -

الئ ايلاف عجيب تنشرون مايحلو لكم من الردود ولاتنشرون الاخرئ بحجه غير صالح للنشر اذا كيف تنشرون تعليق رقم23 اليس فيه اهانه وشتيمه لماذا نشروايضا الردود 11 السلام على من اتبع الهدى و17 اليست هذه ردود عنصريه واعتقد ان دعوه راقيه للكل وانا اجبت علئ دعوتها ارجو ان يكون هذه المره صالح للنشر

When
SAm -

when we can stop all that non sence and be more civilized

عجيب
رحيم -

مكرر

الى رقم 23
مصرى -

السلام عليكم الى رقم 23 ياسيد عندى اصدقاء قسيسين انعم الله عليهم بالاسلام والاسلام ربنا حافظه والقرءان الى يوم الدين اراهنك ان تجد نسخه حقيقيه من الانجيل فكل قسيس منكم كتب انجيل على حسب هواه وكمان بيبحثوا انهم يحللوا الطلاق والزواج كما فى الاسلام وفى مصر حتى المواريث بتتوارثوا على شريعة الاسلام لعدالتها ونبى الله عيسى ليس ابن الله ولو كان كذلك كما تتدعون ماسمح الله ان احدا يصلب ابنه ويعذبه حتى القتل اترضوا ان يقتل حد ابن من ابناؤكم لااظن افيقوا واسلموا

عجيب
رحيم -

مكرر

الى رقم 23
مصرى -

مكرر

الى رقم 23
مصرى -

مكرر

الى رقم 23
مصرى -

مكرر

مجرد تدلي اعلامي
سالم -

الغريب ان كل من يعتنق الاسلام يذهب ويفجر نفسه بين المدنين هل هذا صدفة ويكره الحياة والاخرين او اغلب معتنقي الاسلام هو من السوابق ونزلاء السجون وحتى اتباع ابن لاذن اغلبهم مدمن مخدرات وذهبوا الى افغانستان بسبب ان المخدرات رخيصة وسهل الحصول عليها وعند اقناع المتلقي يقوم بتفجير نفسه تحت نشوة المخدر وحتى ما يسمى معتنقي الاسلام نجدهم فارغين روحيا وعندما تسألهم ما سبب اعتناقكم الاسلام تكون اجاباتهم تافة وطفولية وليس لديهم اي جواب شافي وهنالك نظرية متداولة الان ان المسلمين هم من قتل المغني مايكل لانهم اعتقدوا انه ارتد عن الاسلام وحقيقة امر الرجل ان ملحد ولم يعترف باي دين وبسبب جذوره المسيحية فهو كان انسان رحيم بمعنى الكلمة فلايمكن لمسلم ان يساعد كافر والعكس ليس صحيح ولاحظوا هل توجد دولة من دول الايمان ساعدت هاييتي لايوجد لانهم كفار ياترى كم قدم الغرب الكافر لاندينوسيا وباكستان والبوسنة وغيرها ولم تساعد دول غنية مثل اي انسان كافر ابدا فما معنى دينها في هذه الحالة

مجرد تدلي اعلامي
سالم -

الغريب ان كل من يعتنق الاسلام يذهب ويفجر نفسه بين المدنين هل هذا صدفة ويكره الحياة والاخرين او اغلب معتنقي الاسلام هو من السوابق ونزلاء السجون وحتى اتباع ابن لاذن اغلبهم مدمن مخدرات وذهبوا الى افغانستان بسبب ان المخدرات رخيصة وسهل الحصول عليها وعند اقناع المتلقي يقوم بتفجير نفسه تحت نشوة المخدر وحتى ما يسمى معتنقي الاسلام نجدهم فارغين روحيا وعندما تسألهم ما سبب اعتناقكم الاسلام تكون اجاباتهم تافة وطفولية وليس لديهم اي جواب شافي وهنالك نظرية متداولة الان ان المسلمين هم من قتل المغني مايكل لانهم اعتقدوا انه ارتد عن الاسلام وحقيقة امر الرجل ان ملحد ولم يعترف باي دين وبسبب جذوره المسيحية فهو كان انسان رحيم بمعنى الكلمة فلايمكن لمسلم ان يساعد كافر والعكس ليس صحيح ولاحظوا هل توجد دولة من دول الايمان ساعدت هاييتي لايوجد لانهم كفار ياترى كم قدم الغرب الكافر لاندينوسيا وباكستان والبوسنة وغيرها ولم تساعد دول غنية مثل اي انسان كافر ابدا فما معنى دينها في هذه الحالة

وماذا بعد
هاني الذهبي -

سألت أحدهم مالذي نستفيده من دغول هذا ...فقال يتبعه الآلاف ...وان تبعه الآلاف ماذا بعد ...قال : سينتشر الاسلام!!.اصبح المسلمون اكثر من مليار مسلم وماذا بعد ؟

الى رقم 11 و 12
يا حرام -

الى رقم 11 ورقم 12 يا سيدي انا مقتنع بديني واكيد دعوات من اشخاص عنصرين ما بتغريني لأغير شيء عظيم افتخر فيه وافتخر بكوني احمل هذه الصفة الغالية.... ولكن بالنظر والمقارنة لما هو عند الاخرين وما هو عندنا فاكيد النتيجة تقودني لأتمسك اكثر واكثر بالكنز الذي نحمله في قلوبنا ونحمل اسمه والذي يقودنا دائما لأن نكون محبيين ومتسامحين ونصلي من أجل لاعنينا ومضطهدينا ... فصلاتنا هي إلى أهلنا الأقباط في مصر والعراقيين في الموصل واهلنا في باكستان حيث حقائد وبغض العنصرين اشكالكم يطاردونهم ويريدون قتلهم ونحن بدورنا لا يسعنا إلا أن نصلي من أجل كل الحاقدين والعنصرين وذلك لأن سيدنا وربنا يريدنا ان نفعل ذلك: لا تقاموا الشر باركوا مضطهديكم وصلوا من اجل لاعنيكم... ومن له اذنان تسمعان فليسمع.

الى رقم 11 و 12
يا حرام -

الى رقم 11 ورقم 12 يا سيدي انا مقتنع بديني واكيد دعوات من اشخاص عنصرين ما بتغريني لأغير شيء عظيم افتخر فيه وافتخر بكوني احمل هذه الصفة الغالية.... ولكن بالنظر والمقارنة لما هو عند الاخرين وما هو عندنا فاكيد النتيجة تقودني لأتمسك اكثر واكثر بالكنز الذي نحمله في قلوبنا ونحمل اسمه والذي يقودنا دائما لأن نكون محبيين ومتسامحين ونصلي من أجل لاعنينا ومضطهدينا ... فصلاتنا هي إلى أهلنا الأقباط في مصر والعراقيين في الموصل واهلنا في باكستان حيث حقائد وبغض العنصرين اشكالكم يطاردونهم ويريدون قتلهم ونحن بدورنا لا يسعنا إلا أن نصلي من أجل كل الحاقدين والعنصرين وذلك لأن سيدنا وربنا يريدنا ان نفعل ذلك: لا تقاموا الشر باركوا مضطهديكم وصلوا من اجل لاعنيكم... ومن له اذنان تسمعان فليسمع.

مايكل جاكسون
سلمان الفهيد -

اناابي عنون جرمين بن جوزيف جاكسون اذ تقدرون ات وصلون هذ المعلومه الو سمحتو اناشخص احب مايكل جاكسون اناابي ات اكد اهو مسلم ام لا

مايكل جاكسون
سلمان الفهيد -

اناابي عنون جرمين بن جوزيف جاكسون اذ تقدرون ات وصلون هذ المعلومه الو سمحتو اناشخص احب مايكل جاكسون اناابي ات اكد اهو مسلم ام لا

هههههههههه
اااااا -

خالف شروط النشر

الى 32 المريض في عقل
لؤي -

الى 32 انت انسان تافه وحاقد على الاسلام لانه سريع الانتشار مثل النار في الهشيم ،، يا محترم كل الذين يدخلون الاسلام يدخلونه عن قناعه تامه ومحبه كامله فيه ،،بل هم مشهورون وايضا نتيجة عدم وصولهم للسمو الروحي في شهرتهم وضياعهم من هذا الفراغ وجدوا ان الاسلام هو الحل وانت رح تموت بغيضك هههههههه

سيدنا ابراهيم
عقلانى -

عليه السلام عندما حطم اصنام قومه وقال لهم اسالوا كبيركم وامروا بان يشعلوا النار بجسده فى ميدان عام فحماه الله من تلك النيران فما الحال اذا كان ابنه ونبى الله عيسى ليس ابن الله ولو كان كذلك كما تتدعون ماسمح الله ان احدا يصلب ابنه ويعذبه حتى القتل اترضوا ان يقتل حد ابن من ابناؤكم

سيدنا ابراهيم
عقلانى -

عليه السلام عندما حطم اصنام قومه وقال لهم اسالوا كبيركم وامروا بان يشعلوا النار بجسده فى ميدان عام فحماه الله من تلك النيران فما الحال اذا كان ابنه ونبى الله عيسى ليس ابن الله ولو كان كذلك كما تتدعون ماسمح الله ان احدا يصلب ابنه ويعذبه حتى القتل اترضوا ان يقتل حد ابن من ابناؤكم

watar
george -

على اي وتر يدق هذا الاخ المقرب والذي اسلم منذ حوالي خمس وعشرين سنة ولم يستطيع تحويل اخيه الى ما يرغب به * وعندما مايكل غاب بدا الاخ المقرب يعزف على الوتر الذي يرقص عليه الاسلام حتى يحصل على ما يرغب به * وانني متاكد من التخلي عن الاسلام قريبا ، عندما ،،،،،

ساحر الزمان
فارس -

خالف شروط النشر

الجزائر
احمد -

اكثر من 10 الاف مسلم جزائري اعتنفوا المسيحية بظرف شهر و نحن نتكلم عن جاكسون

ساحر الزمان
فارس -

خالف شروط النشر

الى 19
sema -

the comment was deleted because it does not take into account the conditions of publishing

يا رب دخيلك
lolo -

يي الحمد الله يا رب انو مات بدون ما يدخل الاسلام...الحمد الله...لانو ناقصنا

إلى تعليق 37
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنت لم تقل سوا كلام مرسل عام بلا دقة أو استناد، تكلمت عن الإسلام كأسرع إنتشار، أين الدليل؟ من هم المتحولون للإسلام؟ عددهم؟ أماكنهم؟ مصدر هذه الأخبار؟ لماذا تحولوا وما هي اسبابهم؟ لماذا لا يشاركونا الأسباب حتى نعرفها؟ أعتقد أنك بحاجة إلى هذه الأخبار بشدة لندرتها الشديدة فالحقيقة، لذلك لا تعبأ بمصدرها، فقط تأخذها من أي لسان و تصدقها و تنشرها

عيب والله
مارتن -

الى المصري 23 ..........قل لي أي قسيس تتحدث أنت عنه وأيا من القساوسة كتب في يوم ما انجيل خاص بعقيدته.الم يصيبكم الملل ن الآسطوانة المشروخة التي ترددوها دائماأما قولك أن المسيح لم يصلب فهذه مشكلتك لأنك ملقن لتعرف القراءة وأن قرأت فانك ترغم عقلك أن يصدك ماشاء لك أنا مسيحي بموت المسيح وليس بولادته.نحن كلنا أولاد الله فقلي كيف سيحرقنا ويعذبنا بنار جهنم أن الذي عاش 33 سنة بدون خطيئة واحدة يستحق بجدارة أن يكون الاها أضافة وأنت الشاهد فهو المولود الوحيد في العالم مات وقام ولازال حيافمن الاولى الحي أم الميت .أبقى في دينك فأنا لاأدعوك الية سيأتي اليوم الذي يرشدك رب العالمين اليه من حيث لاتدري مع وتحياتي

إلى تعليق 37
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنت لم تقل سوا كلام مرسل عام بلا دقة أو استناد، تكلمت عن الإسلام كأسرع إنتشار، أين الدليل؟ من هم المتحولون للإسلام؟ عددهم؟ أماكنهم؟ مصدر هذه الأخبار؟ لماذا تحولوا وما هي اسبابهم؟ لماذا لا يشاركونا الأسباب حتى نعرفها؟ أعتقد أنك بحاجة إلى هذه الأخبار بشدة لندرتها الشديدة فالحقيقة، لذلك لا تعبأ بمصدرها، فقط تأخذها من أي لسان و تصدقها و تنشرها

كاد
ashour -

مخالف لشروط النشر

كاد
ashour -

مخالف لشروط النشر

الى 41
مصرى -

السلام عليكم الى رقم 41 اتقى الله وبلاش افتراء على المسلمين لو صدقت فيما تقول اذكر بعض اسماؤهم حرام تكفر مسلم ولااظن ان مسلم استبرء من اسلامه كحال كل الاديان لما بيدخلوا فى دين الله افواجا الان انظر كم انسان يدخلون الاسلام كل يوم ماشاء الله وصدق الله فيما قال بسم الله الرحمن الرحيم ان نحن نزلنا الذكر وان له لحافظون صدق الله العظيم

you need THREE
Abu_laith -

مخالف لشروط النشر

الى 41
مصرى -

السلام عليكم الى رقم 41 اتقى الله وبلاش افتراء على المسلمين لو صدقت فيما تقول اذكر بعض اسماؤهم حرام تكفر مسلم ولااظن ان مسلم استبرء من اسلامه كحال كل الاديان لما بيدخلوا فى دين الله افواجا الان انظر كم انسان يدخلون الاسلام كل يوم ماشاء الله وصدق الله فيما قال بسم الله الرحمن الرحيم ان نحن نزلنا الذكر وان له لحافظون صدق الله العظيم

بلاش تضحكوا على نفسك
ابراهيم -

انتم بتضحكوا على مين احنا مؤمنين بالمسيح وموسى عليه السلام اكتر من اى حد تانى اه اكتر من اى حد تانى ولو انتم مؤمنين بالمسيح صح يبقى اكيد عارفين ان المسيح قال. سيأتى بعدى نبيا اسمه احمد فاتبعوه. ولا ايه عاوز تفضل زى ما انت ماشى انت حر وكل واحد حر مفيش حد بيضرب حد على ظهر ايده بس طالما عامل فيها مؤمن قوى كده يبقى المفروض تؤمن ان فيه خاتم النبيين سيدانا محمد زى ما كان فيه المسيح وموسى عليهم السلام من قبله وبلاش تضحكوا على نفسكم علشان تعيشوا فى الدنيا ومتاعهابس وبعدين موش المفروض ان اللى يبقى مسلم انه يحرر فلسطين لان فلسطين زى ما فيها الاقصى فيها بيت لحم ومهد المسيح عليه السلام ولا ايه وبعدين احنا عارفين ان مشكله فلسطين لها نهايه ومعروفه كمان وحلها موش دلوقتى وكلنا عارفين النهايه ايه وازاى المهم كل واحد يعمل اللى عليه وبلاش ضحك على انفسنا عيسى نبى محمد نبى وكل من له نبى يصلى عليه

بلاش تضحكوا على نفسك
ابراهيم -

انتم بتضحكوا على مين احنا مؤمنين بالمسيح وموسى عليه السلام اكتر من اى حد تانى اه اكتر من اى حد تانى ولو انتم مؤمنين بالمسيح صح يبقى اكيد عارفين ان المسيح قال. سيأتى بعدى نبيا اسمه احمد فاتبعوه. ولا ايه عاوز تفضل زى ما انت ماشى انت حر وكل واحد حر مفيش حد بيضرب حد على ظهر ايده بس طالما عامل فيها مؤمن قوى كده يبقى المفروض تؤمن ان فيه خاتم النبيين سيدانا محمد زى ما كان فيه المسيح وموسى عليهم السلام من قبله وبلاش تضحكوا على نفسكم علشان تعيشوا فى الدنيا ومتاعهابس وبعدين موش المفروض ان اللى يبقى مسلم انه يحرر فلسطين لان فلسطين زى ما فيها الاقصى فيها بيت لحم ومهد المسيح عليه السلام ولا ايه وبعدين احنا عارفين ان مشكله فلسطين لها نهايه ومعروفه كمان وحلها موش دلوقتى وكلنا عارفين النهايه ايه وازاى المهم كل واحد يعمل اللى عليه وبلاش ضحك على انفسنا عيسى نبى محمد نبى وكل من له نبى يصلى عليه

كاد ولكن
gicer -

(كاد ان ينطق الشهادتين) شيء مضحك جدا ومبكي كوننا نعيش وسط هذه العقليات التافهة المتعصبة الطائفية كاد ان يبق البحصة كاد وكاد... ولم تتم لماذا? ان من يؤمن لاتلزمه لاالكاد ولاغيرها ولكن ملك البوب رحل وليس ثمة احد ليسأله مدى صدق اخيه المعروف كونه شخصا ..غير متوازن عقليا وما سيمنعه من قول ما يريد

الى السيد مارتن
مصرى -

السلام على من اتبع الهدى الى مارتن قولى لما انت بتقول المسيح صلب وهو ابن الله ليه ابوه لم يدافع عنه ضد اللى صلبوه معقوله حد يترك ابنه للصلب والموت لااله الا الله محمد رسول الله

الى السيد مارتن
مصرى -

مكرر

الى السيد مارتن
مصرى -

مكرر

الى السيد مارتن
مصرى -

مكرر

الهدايه من الله
انسان -

انشالله يكون اسلم علشان نفسه بس والاسلام مو محتاج الناس بالعكس الناس محتاجين اليه وبالنهايه الهدايه من رب العالمين

الي السيد 22
WISER -

سيدي العزيز ADAS رقم 22- واضح ان مسيحي مخلص واسعدني انك استعنت بأيت القرأن الكيرم في ردك((وجيها في الدنيا والاخرة)) فهذا معناه اولا انك مؤمن ومصدق بما جاء بالقرأن,ثانيا من قال لكم ان المسلمون لا يتبعون ما جاء به السيد المسيح؟؟ بأن لا اله الا الله وانه رسول الله الي بني اسرائيل.ولكنهم لا يتبعون ما حرف من الانجيل بعد رفعه الله اليه.كما جاء ايضا في رد رقم 12 بارك الله فيه.اهديك اخيرا الايه الرائعة التي تنير اي لبس ليدك ولدي العديد من المسلمين ايضا,ففي سورة العكنبوت قال الله عز وجل مخاطبا المسلمون((ولا تجادلواأهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا أمنا بالذي أنزل الينا وأنزل اليكم وإالهنا وإلهكم واحد ونحن له مسلمون))ايه 46 صدق الله العظيم.اللهم اهدينا وأياكم.

فائدة دخوله الأسلام
محمد حسن -

بعض المعلقين ومنهم مسلمين مع الأسف يسألون( وماالفائدة إذا أسلم؟) وكأننا في سوق , هذا يدل على عدم الفهم بالدين الرسول عليه السلام فرح عندما أسلم فتى يهودي على فراش الموت ثم فارق الحياة . الأسلام دين الرحمة فاذا دخل أي شخص نحن نفرح لأنه خرج من الظلام الى النور , من النار الى الجنة وليس ماذا سنستفيد منه !

الكلمة السحرية -
2242 -

خالف شروط النشر

لرقم 9 فقط
جزائري -

إن الاسلام نور قد هدانا الله به فأغلبية الجزائر مسلمين وما وجد من مسحيين فهم قلة قليلة جدا فكيف يا رقم 9 تقول أنه يوجد مسلمين ارتدوا واعتنقوا المسيحية ويحك من هذا الكلام فالجزائر مسلمة ولا داعي لتفوه بالحمقات أما بالنسبة لمن اعتنق الاسلام فهنيئا ومن ارتد فسعيرا ويبقى باب التوبة مفتوحا.

12
عاشق مايكل جاكسون -

اتمني أن مايكل حقيقة مسلم يا رب

مايكل جاكسون
أحبك يا مايكل جاكسون -

أنا أحبك يا مايكل جاكسون أنشاءالله يكون مسلم

كطكمكم
كطنمكطم -

الرد غير مفهوم

محب مايكلجاكسون
اسامه -

انشاله يكون مسلم كل الي في البيت يحبه

tunisienne
tunisienne -

لا أعتقد أن هناك فرقا كبيرا بين الأديان. بعيدا عن اللحى والحجاب ستعرف الإسلام اليومي والحقيقي. أنا لا أدعو للإسلام و لا غيره فقط نحاول أن نمثل ديننا و سماحته الذي دعانا لإحترام الإنسان والتسامح وربما لأن دولتنا منفتحه على الأديان الأخرى تعودنا على حب الآخر وليس فقط إحترامه.وإن كنت مسيحي أو يهودي أو بوذي أو.. هذا خيارك و علينا إحترامه