جريدة الجرائد

تيم حسن يستعد لأداء شخصية ثاني الخلفاء الراشدين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


دمشق: علي العائد

كشفت مصادر فنية مطلعة أن الاختيار وقع على الفنان السوري تيم حسن لأداء شخصية الخليفة العادل عمر بن الخطاب في المسلسل الذي تعتزم انتاجه محطة mbc بالتعاون مع تلفزيون قطر، ليكون أضخم عمل درامي تلفزيوني تاريخي يتطرّق لإحدى أهم حقب التاريخ الإسلامي، ويجسّد سيرة ثاني الخلفاء الراشدين.
وجاء الكشف عن اسم تيم، ليكون الشخصية الفنية السورية الثانية، التي ستسهم في العمل، بعد المخرج حاتم علي، الذي سيتولى إخراج العمل.
وكان المخرج السوري نفى في وقت سابق، ارتباطه بالمسلسل أو أن يكون قد وقع الاختيار عليه لإخراجه، وذلك في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "الوطن" ونشرت في أواخر سبتمبر الماضي. لكنه عاد وتراجع عن هذه التصريحات عقب الإعلان عن إنتاج المسلسل رسمياً في مؤتمر صحفي مشترك بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة "MBC" الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، والشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني والسيد محمد عبدالرحمن الكواري مدير تلفزيون قطر، بالإضافة إلى المشرف العام على المجموعة علي الحديثي، وكبار المسؤولين في المجموعة والتلفزيون القطري.
وقد سبق للمخرج حاتم علي أن أكد في مؤتمر صحفي في العاصمة القطرية الدوحة أن المسلسل لن يخالف الشرع، واللجان الدينية. وقال "نظراً لحساسية الموضوع الذي يتناوله المسلسل سنكون ملتزمين بالمرجعيات الدينية، سواء الموجودة معنا في العمل نفسه، كلجنة متابعة وتدقيق السيناريو، أو حتى المرجعيات خارج حدود العمل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عمر شخصية عظيمة
سلوى -

الفنان تيم حسن فنان وناجح ولكن لا تناسب هيئته شخصية وهيئة الفاروق عمر بن الخطاب والذي عرف بطوله وضخامته وقوة بدنه،وأيضا كيف لهم تجسيد المبشرين بالجنة ومن كان رفقة الرسول صلى الله عليه وسلم في مواقع كثيرة؟؟الخليفة عمر شخصية تتميز بالهيبة والقوة والعدل فلا يجب التعجل بعمل المسلسل ولا يجب اختيار ممثل لا يتوافق وشخصية وجسد وهيبة عمر رضي الله عنه وعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

ساكن
من سكان العالم -

ثاني الخلفاء الراشدين للكبار فقط يعنى ارقى انسان فى العالم يمسك الدين الاسلامى و يفسره و ليس الشعبى الذى يطبق غلط و يتخانق و مادام اتخانق يبقى الشقى المجرم و يكبر يلقط مثل النصاب اساليب حياه راقيه و يحاول يخجل و هو ليس راقى الموسيقار بليغ حمدى و يفرض عليه و يرمى سميره مليان من شقته و يخرب بيته و يجبره على الهروب لـ باريس بعد ان كان هذا بيته الجميل الذى صعد له جاهل أغنيه حب ايه اللي انت جاي تقول عليه بتاعت ام كلثوم تقول اليسا هذه لمن لا يؤمن بقوانين حياه راقيه فيها الزواج بالمستوى الاجتماعى و يردد حب ان الان الحب هو تذوق و لحس مثل فى الحاره يتذوق الجبن قبل ان يشترى و هذا ليس اسلوب يبنى عليه الاسره فيه طرق نظيفه و حديثه فى الحياه هذا االمسلسل للكبار فقط الذى يعرف و يفهم و لا يقع فى قله ادب لانه العالم راقى فى الحى الشعبى كثير راقى فى البدو كثير ارقى و منهم من يتعامل مع السائح و راقى جدا و الشغاله هناك من تعمل مع الاجانب و ابنائها راقيين جدا جدا هذا المسلسل خطر على الجاهل بالحياه الراقيه قد يؤذى مشاعر الغير خاصه ان كان خائن و يردد الرسول قال هذا او يردد دين ثم يتخانق يعنى يردد بسم الله ثم يقول هو و ليس يردد كلام الله

الفاروق عمر
فهد فارس -

انا اوافق الاخت سلوى فان الممثل تيم حسن لن يفي بالمطلوب .. الخليفة عمر كان مختلفا وعلى تيم الا يتعجل ..اما التعليق المكتوب باسم ساكن فهو سخيف جدا ويدل على غباء ووقاحة كاتبه..

نيرو متنكر
متابعة -

يبدو أن نيرو أصبح له منافس أم انه بدل أسمه. انا لم أفهم اي شئ. هل فهمتم انتم؟؟؟