جريدة الجرائد

نيكول سابا: أخشى مسلسلات السيرة الذاتية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة

بعد الحلقة التي قدمتها في برنامج ldquo;لقاء مستحيلrdquo; وجسدت فيها شخصية الفنانة الراحلة داليدا، تلقت عرضاً لتقديم الشخصية من خلال مسلسل تلفزيوني، ورغم خوفها من أعمال السيرة الذاتية لم تحسم قرارها بعد حول هذه الشخصية خاصة أنها شديدة الإعجاب بها . . إنها الفنانة نيكول سابا التي تتحدث عن أسباب غيابها الفترة الأخيرة وعودتها بأغنية واحدة، وحكاية المسلسل الذي تردد أنها وقعت عقده والمسلسل الآخر المؤجل الذي أصبح خروجه إلى النور صعباً، والبرامج التي رفضت الظهور فيها وغيرها من الاعترافات كانت موضوعات حوارنا معها .

ما أسباب غيابك خلال الفترة الأخيرة؟
غيابي لم يكن متعمداً وإنما كنت قد قررت التفرغ لمسلسل ldquo;البرنسيسة والأفنديrdquo; الذي كان من المفترض أن أؤدي فيه شخصية ldquo;الملكة نازليrdquo;، ولهذا اعتذرت عن أعمال أخرى لكن مشروع المسلسل توقف، ولست غاضبة خاصة أنني كنت مترددة في تقديم أعمال السيرة الذاتية عموماً .

هل تقديم هذا المسلسل وارد أم أنك تراجعتِ عنه تماماً؟
لا أعرف موقف المسلسل لكن بالنسبة لي أصبح من الصعب تقديم العمل لأن الجمهور لن يتقبل بسهولة تقديم شخصية ldquo;نازليrdquo; مرة أخرى بعد أن تم تقديمها في مسلسل خلال رمضان الماضي حتى لو كان تقديمها سيتم بشكل مختلف فسيكون الأمر غير مقبول على الأقل في الوقت الحالي .
تقولين إنك تخشين تقديم أعمال السيرة الذاتية، فماذا عن مسلسل ldquo;داليداrdquo; التي رُشحتِ لبطولته؟


أنا بالفعل أخشى أعمال السيرة الذاتية خاصة أن النسبة الأكبر منها لم تحقق نجاحاً وتسببت في ضرر فني لمن قدموها، ولهذا أنا خائفة منها، لكن لشخصية ldquo;داليداrdquo; بالنسبة لي مكانة خاصة لأنني أحبها جداً، ولهذا اخترت أن أجسد شخصيتها في حلقتي من برنامج ldquo;لقاء مستحيلrdquo;، وإن كنت حتى الآن لم أحسم قبولي أو رفضي تقديم هذا العمل، لكن شخصية ldquo;داليداrdquo; مغرية جداً لأية فنانة لأن حياتها مليئة بالأحداث التي يمكن أن تصبح مادة درامية رائعة .

هل صحيح أنه عرض عليك خمسة ملايين جنيه أجراً عن هذا المسلسل؟

إذا كنت كما قلت لكم لم أحسم قبولي للعمل حتى الآن فكيف يكون هناك كلام حول الأجر . . هي مجرد شائعات مثلما سبق أن أشاعوا أن طلباتي المادية المبالغ فيها وراء توقف العمل في مسلسل ldquo;البرنسيسة والأفنديrdquo; وهذا كان أيضاً غير صحيح .

هل كان ظهورك كضيفة شرف في مسلسل ldquo;الكبير قويrdquo; مجاملة لصناع المسلسل؟

عندما عرضت عليّ المشاركة كضيفة شرف لم أتردد لأن أحمد مكي فنان كوميدي متميز وله جمهوره وأعرف أنه يقدم كوميديا متميزة وخاصة به ولا أرى أي عيب في المشاركة كضيفة شرف ونجوم كثيرون أقدموا على تلك التجربة والتعليقات التي جاءتني بعد الحلقة التي ظهرت فيها كانت طريفة وأكدت لي أن ظهور الفنان كضيف شرف يمكن أن يحقق له حضوراً جيداً ونجاحاً أيضاً .

لماذا طال غيابك منذ أن قدمتِ فيلم ldquo;السفاحrdquo; مع هاني سلامة؟

انتاج السينما تراجع والأفلام المتميزة قليلة تأتيني أدوار عديدة أعتذر عنها لأنني لا أجد نفسي فيها أو أكون قد قدمت أدواراً شبيهة لها من قبل ولا يمكن أن أوافق عليها لمجرد الحضور، وسبق أن واجهت تحدياً مشابهاً من قبل عندما بدأت مشواري في السينما المصرية بفيلم ldquo;التجربة الدنماركيةrdquo; مع النجم الكبير عادل إمام بعدها وجدت معظم الأدوار التي تأتيني تعرض عليّ نموذج الشخصية نفسها التي قدمتها في ldquo;التجربة الدنماركيةrdquo; ورفضت تلك العروض رغم أن البعض حذرني من رفضها جميعاً لكنني أصررت على موقفي وقررت ألا أقدم دوراً يشبه الآخر ونجحت في ذلك، ولهذا لن أكرر نفسي مهما طال غيابي عن السينما فأنا متعتي في أن أقدم شخصيات مختلفة تماماً عن بعضها .

لكن هناك من يردد أن غيابك سببه انتظارك البطولة المطلقة؟

أنا بدأت بطلة أمام نجم كبير هو عادل إمام وكل الأفلام التي شاركت فيها كنت البطلة النسائية لها وإذا كنتم تقصدون أن أكون بطلة من دون أن يكون بجواري نجم رجل فأنا أعلم جيداً أن مثل هذه النوعية من الأفلام قليلة جداً ولذلك لا أنتظرها ولا تشغلني كثيراً .

تظهرين بأغانٍ منفردة بين الحين والآخر لماذا لا تطرحين ألبوماً كاملاً؟

لأننا لا نعيش زمن الألبوم فصناعة الكاسيت منهارة تقريباً، وكل المطربين الكبار أصبحوا يقدمون أغاني منفردة، وهناك اتجاه أيضاً إلى ldquo;الميني ألبومrdquo; وأنا أرى أن ظهور المطرب بأغنية جيدة كل فترة أفضل من ظهوره بألبوم كل عام لا تنجح منه في النهاية سوى أغنية أو أغنيتين على الأكثر، وقد انتهيت مؤخراً من تصوير أغنية ldquo;كنت في حاليrdquo; مع المخرج محمد سامي، إضافة إلى أنني موجودة في الحفلات الغنائية بشكل جيد وهي نوع من التواصل أيضاً مع الجمهور .

لماذا تحمل أغانيك نوعاً من التحدي للرجل؟

أنا اخترت هذا النوع من الأغاني عن عمد ونجحت جداً من خلالها لأنني أريد أن أثبت أن الفتاة الآن لم تعد مثل زمان راضية بكل ما يفعله الرجل وإنما من حقها أن تأخذ موقفاً حتى لو كان فيه تحدٍ له .
أحد البرامج طلبك كضيفة مرتين واعتذرت ما السبب؟
لأنني لا أصلح ضيفة في مثل هذه النوعية من البرامج التي تهتم بالحياة الشخصية للنجوم وتفتش فيها وتبحث عن أية إثارة بأي شكل وأنا لا يوجد في حياتي شيء يمكن أن يفيدهم ولهذا اعتذرت .

أين الحب في حياتك الخاصة؟
أنا مررت بمرحلة المراهقة كأي فتاة وعشت مشاعر الحب في تلك الفترة، ولكنني الآن في مرحلة النضج ولذلك لا أتعجل الدخول في قصة حب إلا بعد أن أكون متأكدة تماماً من مشاعري لأن أصعب الجراح هي جراح الحب وأنا لا أريد أن أعانيها .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف