جريدة الجرائد

بناء الكنائس في الكويت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عبداللطيف سيف العتيقي


الليبراليون في الكويت من ذوي الظواهر الصوتية لا تسمع منهم إلا الأراجيف، يضحكون بها على عقول السذج من الناس يدافعون عن بناء الكنائس ولا يدافعون عن محارم الله في الأرض ولا عن رسوله يوم الرسوم المشؤومة!
لا نقبل المجاملة والنفاق واصطناع التسامح ضد حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : "لا يجتمع دينان في جزيرة العرب"، وهو حديث مشهور.. نقول: احترموا رسولنا وديننا أولاً حتى يحترمكم الناس. لقد تم بناء الكنائس في الكويت إبان الاستعمار البريطاني، وقد فرضوا شروطاً مخالفة للإسلام نعاني ويلاتها إلى هذه الساعة. وقد حاولوا تنصير بعض أهالي الكويت في القديم لكن لله الحمد باءت محاولاتهم بالفشل، نظراً إلى قوة إيمان الآباء والأجداد في كويت الماضي.
الليبراليون لا يعترفون بالأديان السماوية حتى يطالبوا ببناء الكنائس في الكويت، وفاقد الشيء لا يعطيه.. فما هذا الكرم الحاتمي في بناء الأديرة والمعابد؟!
مهزلة كبرى أن يطالب البعض بحماية الأديان وهم الذين اجتمعوا في أحد الصالونات النخبوية، للمطالبة بعزل الدين عن السياسة دستورياً!
وما الدين يا تُرى؟! إيمان وقرآن وأحاديث نبوية مطهرة! أقول: اتقوا الله يا أهل الصالون النخبوي، وكفوا عن المزايدات السياسية المكشوفة.
ومن الأراجيف التي يتنادى به قوم "بني ليبرل"، وقد تنطلي على بعض السذج، كقولهم: كيف لا نوافق على بناء الكنائس وديار الغرب عامرة بالمساجد؟
أولاً: شعوب أوروبا وأميركا الأغلبية العظمى بما يعادل %90 منهم لا يؤمنون بالأديان ولا يعترفون بالوظيفة الدينية في شأن حياتهم ومداخل نفسياتهم، بل لا يعترفون بالروح أصلاً حتى يهتموا بمثل ما يهتم به السذج والأغبياء من بناء الكنائس في الكويت!
ولا تأخذكم الحماسة، فالقوم من بني الغرب يضحكون على عقولكم، لأنهم ملحدون.
الكنائس هناك معروضة بالمزاد العلني بسبب خلوها من الرواد، وهذه في حد ذاتها ملحوظة لمن عاش في ديار الغرب. ثانياً: وسائل الإعلام والتعليم العام والخاص في أميركا وأوروبا وحتى السينما العالمية والصحافة، تعتبر الدين تجارب بشرية وخبرات أسطورية خرافية، لا تمت إلى واقع الحياة العلمانية اللا دينية بصلة، لأن المادة هي الإله الجديد هناك وهي في حد ذاتها القانون الطبيعي في أحكامهم وقوانينهم وأسلوب حياتهم! ومتى كان الدين النصراني والكنائس ذات اعتبارات أساسية إيمانية في طرائق حياتهم؟!
الكنائس والقساوسة والفاتيكان بالنسبة إليهم رموز شعبوية ذات تراث قديم، مثله مثل العلامات التجارية الموسومة على بضائعهم، فمثلاً هناك جرار زراعي اسمه "سانت جونز" ويعني بالعربية "ملا عيسى".. حتى سكوك النقد المعدني ذات معايير ورموز تحمل تراثاً دينياً، مثله مثل الرموز القديمة لدولة الإغريق والحكمة اليونانية.. هذا هو مستوى فهمهم للدين!
ولو كان هناك إيمان حقيقي بالكنيسة والدين لارتاح العالم الثالث من خطورة جلبهم الإرهاب والشرّ والعنف والقتل الجماعي وإلقاء القنابل النووية على رؤوس الأبرياء والمدن الخاربة.
أميركا وأوروبا تستخدمان الدين ورقة سياسية وغاية تبرر الوسيلة، منها "حصان طروادة" للدخول الرسمي من أجل القتل والسلب والإرهاب، إنهم يستخدمون الدين وسيلة من أجل تطويع الشعوب مثل الخراف والأغنام لأهداف السيطرة ومنع العنف الدموي ضدهم.. هذا هو هدف الدين والكنيسة في السياسات الغربية الواردة إلينا من ديار الغرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
????????????????????
LOLA -

خالف شروط النشر

????????????????????
LOLA -

خالف شروط النشر

مسجف جدا
ياسر الاسكندراني -

جرار زراعي اسمه ;سانت جونز; ويعني بالعربية ;ملا عيسى;..هي دي الترجمة الحقيقية مش كده والا ايه!!!

مسجف جدا
ياسر الاسكندراني -

جرار زراعي اسمه ;سانت جونز; ويعني بالعربية ;ملا عيسى;..هي دي الترجمة الحقيقية مش كده والا ايه!!!

هراء
me -

مقال لا يستحق القراءة... سقى الله ايام الاحتلال العراقى للكويت٠٠ عندما اصبح جورج بوش هو المخلص٠٠

هراء
me -

مقال لا يستحق القراءة... سقى الله ايام الاحتلال العراقى للكويت٠٠ عندما اصبح جورج بوش هو المخلص٠٠

شر البليه ما يضحك
شنيور المسعود -

المقال غير مفهوم تاره يهاجم الليبراليون العرب ويريدهم ان يتدينو وتاره يمدح الليبراليون الغربيين لانهم تاركون للدين

شر البليه ما يضحك
شنيور المسعود -

المقال غير مفهوم تاره يهاجم الليبراليون العرب ويريدهم ان يتدينو وتاره يمدح الليبراليون الغربيين لانهم تاركون للدين

أيمان
خالد شاهين -

يعني بدك تقنعنا أننا لا زلنا على على خطى ألأجداد بألأيمان؟؟؟ أصحى يا أخي نحن على خطى ألغرب بخطى سريعة...مافي أيمان...فلا ثزعل لأن ما ندعيه بيوت وجوامع ما هي الا بنايات مزخرفة

التسامح الديني
unicef -

اسمحوا للناس بحرية الاعتقاد وحرية الارتداد عن الاسلام وستذهلك النتائج . ستجد الكنائس تغص بالمرتدين ولن تكفيكم لا كنيسة ولا كنيستين . اسأل نفسك لماذا يمنع دينك وجود أديان أخرى في جزيرة العرب بينما يسمح الغرب بوجود مسجد في القطب الشمالي . دعك من المقارنة مع الغرب قي تمسكهم بالدين, وركز على مطالب الشرق واسأل نفسك, من يملك التسامح الديني نحن أم الغرب ؟

SHAME
observer -

HOW ELAPH ALLOW FOR THIS MAN TO WRITE SUCH FANATIC ARTICLE...THAT WHY THEY KILL CHRISTIAN IN IRAQ LIKE CHIKENS...SUCH MEDIA MUST BE ELIMINATED FROM THE MIDDLE EAST....THIS STONY MIND FROM THE STONY AGES MUST KEEP QUIT OR JAILED...I WISH FROM ELAPH WHICH WE LIKE AND RESPECT NOT ALLOW FOR SUCH FUNDMENTAL PEOPLE TO WRITE AGAIN ON ITS PAGES...THANK YOU ELAPH FOR THE COOPERATION

ايها الكاتب العملاق
matia -

مقالك يا دوب مشروع مقال وما يضيرك بناء كنيسه في الكويت او في اي بلد اخر هل سمعت او رايت او قال لك احد شاهد او سمع ان الكنيسه تدعو الى العنف او الشر كما تفعل انت الان يا للعار على هذا الزمن .

رائحة كريهة
ramzi -

غير مصدق أن اقرأ ما يكتبه هذا الشخص .. أية عقليات تعشش بيننا .. وأية رائحة كريهة.................

نكاح بنت ذو الست
كردي متنصر -

خالف شروط النشر

IN EUROPE
Jamal -

Why muslims ask to build in Europe and UsaThis double standard, nobody can respecter you for that

ذكرتني بحادث
هناء -

عند قراءتي لمقالك ياسيدي في اول المقال ذكرتني بحادث , وهو عندما كانت البصرة بيد الاستعمار, بدئوا المبشرين كالمعتاد عليه اخذ الملابس والاحذية و الادوات الطبية ومنضفات وذهبوا في القرية لبسوهم ونضفوهم وعلموهم كيف يجلسون على الكراسي و ياكون بالملاعق و و و . المهم بعد اكثر من عام كان هنالك تجمع ليوم الميلاد , المهم زينوا المكان بالاضواء الملونة احتفلوا واكلوا واخذوا الهداية وبعدها كان هنالك محاضرة وفجاة الكهرباء انقطعت لكثرة الضغط عليه, فالكل جلس بهدوء الى ان صلحوا الكهرباء واول ما انارت الاضواء الكل وبصوت واحد وعال وفخر ((( اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد))). وفي اليوم الثاني حملوا كل ما يملكون و وقفوا من عملياتهم التبشر في القرى والمناطق الفقيرة.

اهل الحب والطيبه
ابو على -

المعروف عن اهل الكويت انهم اهل كرم وود ولم ينضب كرمهم او قلت محبتهم بسبب تأثر نفسياتهم بالشعوب المختلفه التى تأتى اليهم وتعودت على التطاحن والتحريض فيما بينها. وخاصه ال عتيقى التى ينتمى اليها الكاتب هى من اكثر العائلات الراقيه فى الكويت وتمتهن بالكثير من المهن الراقيه ولهم ثقافه وعلم وادب واحترام كبير لكل الناس والجميع يحبونهم ويحترموهم فلا اعلم من اين اتى عبداللطيف بمعلومات مصدرها المقاهى دون اى دليل لأثبات صحة النسبه التى يقولها ويتحدث بلغه هى اقرب لشريط مسجل لعضو من تنظيم طالبان ويقول ان ; شعوب أوروبا وأميركا الأغلبية العظمى بما يعادل %90 منهم لا يؤمنون بالأديان ولا يعترفون بالوظيفة الدينية في شأن حياتهم ومداخل نفسياتهم، بل لا يعترفون بالروح أصلاً حتى يهتموا بمثل ما يهتم به السذج والأغبياء من بناء الكنائس في الكويت;هل لهذه الدرجه لاتشاهد بالتلفزيون الوف الالاف من البشر الذين يحضرون لجويس مايز بأمريكا و القس بنى هن وغيرهم بالملايين فى انجلترا . تكلف عناء البحث بالقنوات المسيحيه لتصدم بحقيقه خطأ مصدر نسبه 90% تلك .ثم لماذا تتحدث بلغه احاديه وكأنك تمتلك الحقيقه وحدك اما غيرك فى ضلال مبين وهى لغه اقرب للجماعت اياها وغير لائقه بالمثقفين واهل الكرم ولكن يبدو ان لكل قاعده شواذ

ملاحضة
هناء -

لا يا سيدي انها الحضارة وهم يحترمون الانسان ويعطون له الحق ان يمارس عقائده بحرية. وكانوا يحترموننا بان في الجزيرة لايوجد فيها كنائس ولكن الان هنالك خوف على جاليات المسيحية ومادمنا محتاجينهم على ارضنا فيجب اما ان نعطيهم كامل الامان او نسمح لهم ببناء الكنائس كما كان الوضع في بداية الاسلام.

كاتب متطرف
ابو فادي -

لم يأتي الكاتب بشيء جديد والكل يعرف ان الغرب من الناحيه الدينيه ناس منفتحين وغير متشددين ولكن كنائسهم لاتخلوا ايام الاحد من المصلين لا كما تزعم اما انتم ايها الكاتب فالتعصب الاعمى والتشدد الديني والذي وصل بكم الى خد قتل الناس الابرياء وهم يؤدون الصلاة في بيوت الله ومتخذين من آيات القتل وسفك الدماء هذا هو تمسككم بدينكم لماذا تصرفون ملايين الدولارات لبناء المساجد في امريكا واوربا بينما لايستطيع المسيحي العربي من بناء او اضافة حتى مرافق صحيه الا بموافقة الحكومه في الوقت الذي كنتم تمنعون الكنائس من اظهار تماثيل السيد المسيح ومريم العذراء على واجهات الكنائس اقمتم الدنيا ولم تقعدوها ضد سويسر بسبب منعها بناء المآذن وقبل اشهر قليله قدمت الخارجيه الكويتيه طلبا الى المجلس البلدي في الكويت لبناء كنيسه للروم الارثدوكس فرفض الطلب هل هذه هي حرية العباده عندكم مع الاسف الشديد ان تنشر ايلاف مثل هذه الكتابات لأناس متطرفين ومتشددين تدعوا الى اشعال نار الفتنه والكراهيه بين ابناء الوطن الواحد

عليكم مالكم أيضآ!
راهب بحيره -

الكاتب يقارن ويستنجد بما دون قبل مئات السنين وينسي أننا نعيش بالقرن ال21 وليست الظواهر والنطق الشفهي هي حقيقة ما يضمره ألمء من إيمان بل ما يحمله بين طياته وبعمق أفكاره ؟كما يحق للمسلمين المهاجرين لدول الغرب ببناء المساجد فيجب أن يعطيى للمسيحيين بالدول ألمسماة بألإسلاميه الحق ببناء الكنائس (ببلدانهم ألاصلييه كانت أم مهاجرين بدول الخليج ) ورفع شرع الرده من قواميس القوانين لأنه لا يعطيى المواطن حقوقه ألإنسانيه بإختيار ألإيمان الزي يؤمن به اإنسان زاتيآ وبمحض ألإراده الشخصيه !

تعصب اعمى
المهندس -

(لا يجتمع دينان فى جزيره العرب) هذا شئ فى منهى العنصريه. وتقولون سماحه وعيش مشترك.

ابو فادي 12
هناء -

اننني اوئيد حضرتك في كثير من النقاط, مع هذا اتمنى ان تدخل المساجد في اوربا وتعد المصلين فيها في يوم الجمعة, وتعد المسيحيين في كنائسهم. انني شخصيا ارى فقط اهل الشرق وكنائسهم ممتليئة اما الكنائس الغربية شبه فارغة في بعض الاوقات تحس من زوارها بانها متحف اكثر من مكان عبادة./// الماذن في سويسر لم تقم الدنيا ولم تقعد كل ما في الامر احتجاج وطلب وعندما الاكثرية رفضوا احترموا رفضهم وانتهى الامر. الان الجاليات المسيحية تطلب ويقدم الطلب اذا الاكثرية وافقت انشاء الله سيسمحوا ببنائها وان رفضوا ستكون هنالك محاولة اخرى,/// وبما ان الاوضاع الامنية في العراق لم تستقر والحساسية في مصر لم تقل و الوضع في لبنان لم يهدء, لهذا انني ارى ان بعض دول الخليج ستسمح ببناء لهم الكنائس. كل مافي الامر هو الوقت.

الى راهب بحيره13
هناء -

كلامك صحيح نحن في قرن 21 وفي قرن ال22 عندما ينتهي النفط الكل سيترك الخليج و في قرن 23 لا احد يفكر باهلها ان تعرضوا للسرقة او القتل او اي نوع من الاعتدائات ولا يهتم احد ان عاش اهلها سنين بدون ان يدخل الماء الحلو في جسدهم والكنائس تترك وسياخذ اهلها حجرها لبناء مساكن لتحميهم مثل ما فعلة المبشرين البرتغاليين سابقا. /// لا تخف اهل الجزيرة كرماء وواضحين لايستعملون اسلوب اللف والدوران وعزيزين وعزتهم هي بالاسلام وليس بالمسيحية.

مهندس
هناء -

لماذا لاتقول احترام لدينهم,و مع هذا هم ملتزمين بدينهم والمسيحيين معززين ومكرمين وتعطيهم اكثر من المسلمين الاتين الى بلادهاو بنفس المؤهلات.

كاتب
لبناني حر -

بداية اود القول بان على اي شخص يعتبر نفسه بأنه كاتب يجب عليه ان يتمتع بادنى حد من الموضوعية وايضا من الاطلاع الصحيح للمعلومات والتي للاسف كاتب هذا المقال لا تنطبق عليه هذه الصفات للاسباب التاليه: 1- الغرب وتحديدا اميركا واوروبا ليست دولا ملحدة. ربما سيتفاجأ الكاتب اذا قلت له ان الشعب الاميركي تحديدا ما زال يرفض تماما الالحاد وذلك لقوة تأثير الكنيسة وايضا لانهم مؤمنون بدينهم. ويستطيع الكاتب ان يبحث عن هذا الموضوع ويتاكد منه.2- تحديد معنى ليبرالي لا يعني انه ملحد. يا اخي الليبراليه والعلمانية مبدان سياسيان يقولان ببساطة ان لا يتدحل الدين في سياسة الدولة ولكنه لا يلغي الدين واللا كيف تفسر ان الغرب يحمي المعتقدات الدينية كلها ويسمح ببناء المعابد والكنائس والمساجد؟؟ الواضح ان الكاتب لا يعرف معنى كلمة ليبرالية او علمانية3-اذا كان الدين الاسلامي يطبق حد الرده على كل مرتد على الاسلام فما الخوف من بناء المساجد في دول الخليج طالما ان المرتادين لها ليسو من اهل البلد وانما من المقيمين الاجانب ؟؟ 4- كيف للكاتب ان يقول بان الغرب يحرض دينيا لافتعال المشاكل في العالم بينما الكل يعلم بان سياسات الدول الغربية لا تعير للدين اهتماما في قراراتها ابدا؟ لان الدين عندهم مجرد عبادة وحرية اختيار ولا يسمح له بالتدخل في شؤون الدولة السياسية او الاقتصادية.5- لو كانت الدول العربية واللتي ينمتي الكاتب الى احدها تتمتع بازدهار بشري واجتماعي واقتصادي يذهب العالم كان يحق للكاتب او لغيره ان يتشدق كيفما يشاء ويتنقد االبلاد الاخرى ولكن في ضل تخبط البلاد العربية بكل انواع المشاكل واللتي هم وحدهم يتحملون مسؤليتها لا يحق له ان ينتقد بلادا اخرى تفوق بلاده تقدما وتطورا وانسانية في كل الامور.

لماذا تخاف الكنيسه
سؤال -

اذا كان الكاتب متأكد من ان المسلمين لا يمكن ان يغيرو دينهم للمسيحيه - وهذا امر ممنوع طبعا بامر الشريعه الاسلاميه نفسها وامر القوانين - فلماذا هو يخاف من بناء الكنائس ؟؟ بماذا تخيفه الكنائس ؟ ولماذا كل هذا الذعر !!!!!!!!!!!

كاتب
لبناني حر -

بداية اود القول بان على اي شخص يعتبر نفسه بأنه كاتب يجب عليه ان يتمتع بادنى حد من الموضوعية وايضا من الاطلاع الصحيح للمعلومات والتي للاسف كاتب هذا المقال لا تنطبق عليه هذه الصفات للاسباب التاليه: 1- الغرب وتحديدا اميركا واوروبا ليست دولا ملحدة. ربما سيتفاجأ الكاتب اذا قلت له ان الشعب الاميركي تحديدا ما زال يرفض تماما الالحاد وذلك لقوة تأثير الكنيسة وايضا لانهم مؤمنون بدينهم. ويستطيع الكاتب ان يبحث عن هذا الموضوع ويتاكد منه.2- تحديد معنى ليبرالي لا يعني انه ملحد. يا اخي الليبراليه والعلمانية مبدان سياسيان يقولان ببساطة ان لا يتدحل الدين في سياسة الدولة ولكنه لا يلغي الدين واللا كيف تفسر ان الغرب يحمي المعتقدات الدينية كلها ويسمح ببناء المعابد والكنائس والمساجد؟؟ الواضح ان الكاتب لا يعرف معنى كلمة ليبرالية او علمانية3-اذا كان الدين الاسلامي يطبق حد الرده على كل مرتد على الاسلام فما الخوف من بناء المساجد في دول الخليج طالما ان المرتادين لها ليسو من اهل البلد وانما من المقيمين الاجانب ؟؟ 4- كيف للكاتب ان يقول بان الغرب يحرض دينيا لافتعال المشاكل في العالم بينما الكل يعلم بان سياسات الدول الغربية لا تعير للدين اهتماما في قراراتها ابدا؟ لان الدين عندهم مجرد عبادة وحرية اختيار ولا يسمح له بالتدخل في شؤون الدولة السياسية او الاقتصادية.5- لو كانت الدول العربية واللتي ينمتي الكاتب الى احدها تتمتع بازدهار بشري واجتماعي واقتصادي يذهب العالم كان يحق للكاتب او لغيره ان يتشدق كيفما يشاء ويتنقد االبلاد الاخرى ولكن في ضل تخبط البلاد العربية بكل انواع المشاكل واللتي هم وحدهم يتحملون مسؤليتها لا يحق له ان ينتقد بلادا اخرى تفوق بلاده تقدما وتطورا وانسانية في كل الامور.

ل 19
هناء -

ياسيدي هنالك عدة قوانين يجب ان تغير او يجدون حل لها مثلا الدستور والقوانيين الملكية لغير الخليجي , وهل الكنيسة ستقبل ان تبني على ايجار . وهنلك ايضا موافقة الزوراء واولها وزارة الاوقاف لانها جزء من الحكومة وهذا غير موجود في الغرب لهذا ستعارض كما تعارض الفاتكان بناء مسجد في دولتها./// اي مثل هذا الطلب يحتاج وقت ليتقبلوا الوضع و التغيرات التي ستتعرض الدولة لها. الغرب من بعد ان قرروا بان الكنيسة ليس لها دخل بالدولةاحتاجوا 40عام لكي يتقبلوا بيوت العبادة لغير مسيحية في بلادهم. و خلال هذه الفترة كان هنالك مسجد واحد في كل عواصم الغربية وهي كانت خاضعة للسفارة السعودية وهذه كانت احدى انجازات الملك فيصل رحمة الله عليه,------( ما هعدا مسجد واشنطن الذي بنية عندما بدئت الشيوعية توئثر على الدول الاسلامية وهي كانت رسالة بان الشيوعية لاتريد الدين وامريكا تحترم الدين الاسلامي واستعملها شاه كبطاقة ليرجع الى ايران ويوقف زحفهم ومن ثم دول الخليج. )-----اما المساجد التي تراها بدئت بعد ان بدء الاتحاد الاوربي يتوسع و اكثر وضوحا عندما انضمت اول دول من الاوربا الشرقية للاتحاد الاوربي و تفكك الجمهورية اليوغسلافية.

الكنيسة بالكويت
أحمد توفيق -

أتمنى لو أن كل من أجاب أجاب وهو يعرف الكويت أظن بأن معظم المعلقين لا يعيشون بالكويت وإلا لشهدوا بكلمة حق، لست مدافعاً عن المقال. إخواني الذي يعيش بالكويت يعلم علم اليقين ورؤية العين وللأسف أن 90% من الذين يحضرون للكنيسة هم من (بالطبع 100% شرقين) الخدم ولا يدخلوا للكنيسة بل يقفوا في الباحة الأمامية وخارج اسوار الكنيسة بإنتظار البوي فرند أو الغيرل فرند و10% هم من المتدينين الذين يحضرون القداس، وأتحدى أن يكذبني أحداً ممن هو يعرف الكويت أو المقيمين، ليست المشكلة في بناء الكنائس أو المعابد، المسيحي المؤمن يستطيع الصلاة في أي مكان والقداس ليس من أصول الديانة المسيحية (ليس فرضاً عليه) أما بالنسبة للمسجد فهو للصلاة الجماعية كل يوم 5 صلوات وصلاة الجمعة التي لا تقام إلا في المسجد الجامع، هذا هو الإختلاف، أما بالنسبة لإكتظاظ المصلين في كنائس أوروبا فهذا والله أعلم في الأفلام فقط لأنني درست في إنجلترا ولم أجد أحد يدخل الكنائس إلا عند الزواج الكنسي وقضيت 3 سنوات في السويد متنقلاً بين مالمو ويتابوري، أوبسالا و فاجيشتا والكنائس هناك جميلة جداً ولكنها للأسف أقرب للمتاحف بالنسبة لإسبانيا وإيطاليا فالوضع يختلف قليلاً، الجنوب الإيطالي نسبة التدين عالية عن الشمال وخاصة في الأرياف والجزر ولكن بصورة عامة للإسف التدين في أوروبا الغربية متدني بشكل واضح بينما في أوروبا الشرقية نلمح صور جميلة مازالت عابقة بتقاليد المسيحية الأرثوذكسية فزيارة الكنيسة هي من ضمن جدول يوم الأحد لكثير من المؤمنين وخاصة في بولندا (مقتبس من كلام صديق لي يعيش هناك) و للعلم المسلم حقيقة يفرح عندما يرى مسيحي يعبد الله أليس خيراً من أن يرى شخص لا يؤمن بالله كمثل كثير من العلمانيون الذين يتدخلون بأمور عبادتنا لله (مسلمين ومسيحين ويهود) ويحسبون أننا مازلنا في طور التكوين العقلي وغير ناضجين ولهذا يقدمون نصحهم لنا بأن نتسامى عن العبادات وشكراً لإيلاف

ل 19
هناء -

ياسيدي هنالك عدة قوانين يجب ان تغير او يجدون حل لها مثلا الدستور والقوانيين الملكية لغير الخليجي , وهل الكنيسة ستقبل ان تبني على ايجار . وهنلك ايضا موافقة الزوراء واولها وزارة الاوقاف لانها جزء من الحكومة وهذا غير موجود في الغرب لهذا ستعارض كما تعارض الفاتكان بناء مسجد في دولتها./// اي مثل هذا الطلب يحتاج وقت ليتقبلوا الوضع و التغيرات التي ستتعرض الدولة لها. الغرب من بعد ان قرروا بان الكنيسة ليس لها دخل بالدولةاحتاجوا 40عام لكي يتقبلوا بيوت العبادة لغير مسيحية في بلادهم. و خلال هذه الفترة كان هنالك مسجد واحد في كل عواصم الغربية وهي كانت خاضعة للسفارة السعودية وهذه كانت احدى انجازات الملك فيصل رحمة الله عليه,------( ما هعدا مسجد واشنطن الذي بنية عندما بدئت الشيوعية توئثر على الدول الاسلامية وهي كانت رسالة بان الشيوعية لاتريد الدين وامريكا تحترم الدين الاسلامي واستعملها شاه كبطاقة ليرجع الى ايران ويوقف زحفهم ومن ثم دول الخليج. )-----اما المساجد التي تراها بدئت بعد ان بدء الاتحاد الاوربي يتوسع و اكثر وضوحا عندما انضمت اول دول من الاوربا الشرقية للاتحاد الاوربي و تفكك الجمهورية اليوغسلافية.

Who is this Bozo?
Iraqi American -

Perhaps Saddam Hussein should have stayed in Kuwait and gotten rid of people ......!!! But when in need and after your government and army fled like rats against the Iraqi army, you and your country begged the Christians to help you restore your government from the invading Iraqis. And just for your information, more Americans attend church than go to the movies. The west is not Godless. It is just more tolerant, which is something Muslims could learn a lot from.

Who is this Bozo?
Iraqi American -

Perhaps Saddam Hussein should have stayed in Kuwait and gotten rid of people ......!!! But when in need and after your government and army fled like rats against the Iraqi army, you and your country begged the Christians to help you restore your government from the invading Iraqis. And just for your information, more Americans attend church than go to the movies. The west is not Godless. It is just more tolerant, which is something Muslims could learn a lot from.

صدقت
نور -

فعلاالليبراليين العرب وصوليين ويدعون لفصل الدين عن الدولة فماذا حصل ليطالبوا ببناء كنائس ولا الكنائس لا علاقة لها بالدين ولا هي بروظة بس ونفاق للغرب واظن ان بناء الكنائس في اي بلد يجب ان يكون حسب عدد السكان و ليس كما قال راهب مصري وايه يعني لما نبني كنيسة في كل شارع يعني المسيحي يوم الحد بدل ما يمشي شارعين تلاتة يبقى فيه كنيسة جنبه يعني معقول شارع فيه بيت مسيحي يقوموا يبنوا كنيسة فيه انتم اقلية في كل بلد وتريدون مساواتكم بالاغلبية المسلمةولا هواستفزاز للمسلمين وبس لما تبقى البلاد المسيحية تبني مسجد في كل شارع للاقلية المسلمة في بلادهم ابقوا طالبونا بالمثل وبعدين الست اللي بتقول الكنائس لا تدعو للارهاب يعني القس المختل اللي كان بيهدد يحرق القرأن اذا لم يتراجعوا عن بناء مسجد في نيويورك شو بتسميه حضرتك دعوة للسلام والحب ارحمونا من تفسيراتكم واستفزازكم وما دام انتم مضطهدين في بلادنا المسلمة ليش ما تروحوا على بلاد الغرب المسيحي وتعيشوا فيهامش هي هذه دعواتكم اللي بنسمعها كل ما مسلم تعرض لموقف ضده في الغرب بتقولوله يا اخي انت قاعد في بلادهم ليه وانت مسلم ما ترجع لبلادك التعليق هذا سمعته من مسيحيين كتير خاصة في حادثةمروةالمصرية اللي قتلها واحد مسيحي حاقد في المانيا

للذين لايعرفون الدين
سيف ألعرب -

الى ألتعصب ألأعمى مهما كان دينه ألكويت اول دولة اءسلامية راقية علمانية اءنسانية فى العــــــالم الى ألأعمياء مسيحيين ومسلمين ماذا تقولون عن بناء الجوامع فى ألدول المسيحية هذه ألعلمانية التى تتبع وقتنا ألحاضر ولماذا لاتكون هذه ألعلمانية فى دوالة ألحضارة ألكويت عاشت الكويت دولة شريف الشرفاء لبنانى

نتانة أزكمتني
سائح -

مخالف لشروط النشر

للذين لايعرفون الدين
سيف ألعرب -

الى ألتعصب ألأعمى مهما كان دينه ألكويت اول دولة اءسلامية راقية علمانية اءنسانية فى العــــــالم الى ألأعمياء مسيحيين ومسلمين ماذا تقولون عن بناء الجوامع فى ألدول المسيحية هذه ألعلمانية التى تتبع وقتنا ألحاضر ولماذا لاتكون هذه ألعلمانية فى دوالة ألحضارة ألكويت عاشت الكويت دولة شريف الشرفاء لبنانى

ahlan kuh wait
sami -

الذي عمل من موقف الابقار من الهند الى بريطانيا ايام استعمار بريطانيا للهند وباعتبارالهنود لا ياكلوا الابقار بسب المعتقد كانت تصدر الابقار بشكل كثيف مما جعل احتياج بريطانيا لموقف لهذه الحيوانت وكلمة كو التي تعني الابقار و ويت تعني الانتظار لهذا اصبحت و مازالت كويت موقف للحيوانات هم اسيادكم المسيحين من التاج البريطاني واذا عرفت بتاريخك فارجع للاتفاقيات بين مباركم الكبير والسير برسي كوكس الممثل السامي لاسيادكم الميسحين اتفاق بالدفاع عن كيانكم المصطنع وامركم لحد هذه اللحظة بعدم عمل اتفاقيات, تأجير اراظيكم او بيعها,لاي كان بدون امر اسيادك المسيحين وخير دليل على هذا عندما طلبت بريطانيا ثاتجر من بوش امريكا من تحريركم من ظلم اخوكم المسلم صدام عملا بالمعاهدة وليس على سواد عيون سلطان او بدر يا مثقف لو اراد الغرب ان يبني كنيسة فى الكويت لجعل من كل الكويت كنيسة وروح بلط البحر لكن لفهم هولاء بالعرب كظاهرة يمنعهم من عمل هذا لانحتاج لبناء كنيسة كل بيت مسيحي كنيسة . شو كلت كويت ضحكتني بيست برتش بيف ؟

لنبقى بالقرن 21
راهب بحيره -

عزيزتي هناء لو كنت من أبناء عقيدتك لقلت دعوها فهي ( ناقصه عقل ودين ) وأتممت على أن ( لا خير بإمه تحكمها إمرأه ) ولكن أنت وأنا نعيش بالقرن 21 ونريد نتائج ملموسه وحقيقيه اليوم ودعى الكنائس بالقرن 22 و 23 فهناك رب يحميها !عزيزتي عليكي ألإجتهاد لأخذ الحقوق كامله لأخواتك النساء مما تهضم حقوقهم بالتفاوت بين مجتمعات إسلاميه تمنعها من قياده السياره وأخرى تمنعها من الكشف عن وجهها الإنساني بل لا يحق لهاالخروج من المنزل إن حصل بها حادث للزهاب للمشفى دون ان يرافقها ( محرم ولو طفل ؟ )عزيزتي هناء أتمنى لكي التوفيق بجهادك من أجل بنات جلدك ؟

ahlan kuh wait
sami -

الذي عمل من موقف الابقار من الهند الى بريطانيا ايام استعمار بريطانيا للهند وباعتبارالهنود لا ياكلوا الابقار بسب المعتقد كانت تصدر الابقار بشكل كثيف مما جعل احتياج بريطانيا لموقف لهذه الحيوانت وكلمة كو التي تعني الابقار و ويت تعني الانتظار لهذا اصبحت و مازالت كويت موقف للحيوانات هم اسيادكم المسيحين من التاج البريطاني واذا عرفت بتاريخك فارجع للاتفاقيات بين مباركم الكبير والسير برسي كوكس الممثل السامي لاسيادكم الميسحين اتفاق بالدفاع عن كيانكم المصطنع وامركم لحد هذه اللحظة بعدم عمل اتفاقيات, تأجير اراظيكم او بيعها,لاي كان بدون امر اسيادك المسيحين وخير دليل على هذا عندما طلبت بريطانيا ثاتجر من بوش امريكا من تحريركم من ظلم اخوكم المسلم صدام عملا بالمعاهدة وليس على سواد عيون سلطان او بدر يا مثقف لو اراد الغرب ان يبني كنيسة فى الكويت لجعل من كل الكويت كنيسة وروح بلط البحر لكن لفهم هولاء بالعرب كظاهرة يمنعهم من عمل هذا لانحتاج لبناء كنيسة كل بيت مسيحي كنيسة . شو كلت كويت ضحكتني بيست برتش بيف ؟

الكراهيه
عادل -

اسجل اختلافي التام مع الكاتب ومعلوماته المغلوطه. الي روجها..والكراهيه التي تغلف مقاله ...وعدم احترامه لحياة الاخرين واسلوب تفكيرهم وفضل الغرب في تحرير وطنه من نجاسة الغزو الصدامي ......

الكراهيه
عادل -

اسجل اختلافي التام مع الكاتب ومعلوماته المغلوطه. الي روجها..والكراهيه التي تغلف مقاله ...وعدم احترامه لحياة الاخرين واسلوب تفكيرهم وفضل الغرب في تحرير وطنه من نجاسة الغزو الصدامي ......

لماذانكون معكم
ابو فادي -

ملايين المسلميين يعيشون في اوربا وامريكا واستراليا كمهاجرين يتمتعون بكافة الحقوق والواجبات التي يتمتع ابناء هذه البلدان الاصليين حرية العباده وبناء المساجد المساعدات الماليه وغيرها ثم يحصلون على جنسية ذلك البلد وكل الحقوق المترتبه عليها والكثير منهم وصل الى مناصب عليا في هذه الدول وربما تكون قد تغيرت بعض الشيىء معاملة اهل البلد الاصليين مع هؤولاء المهاجرين المسلمين بسبب العمليات الأرهابيه التي قاموا بها ضد البلدان التي آوتهم ومنحتهم الجنسيه وبذلك اساؤوا هم الى دينهم وانفسهم وتغير نظرة المجتمع اليهم والى الدين الأسلامي فهم المسؤولين عن كل ماتقوم به بعض هذه الدول بسبب هذه العمليات الأرهابيه والصاقهم المسعه السيئه بالدين الأسلامي ولكن العرب المسيحيوون هم ابناء هذه البلاد التي يعيشون بها ابا عن جد ولهم كافة الحقوق التي يتمتع بها اقرانها المواطنين من المسلمين ولكن لو دققنا النظر لرئينا التفرقه الكبيره مابين المسلم والمسيحي واول ماتقرأه في دساتير هذه الدول ان دين الدوله الرسمي هو الأسلام والمناصب الرئاسيه من رئيس الجمهوريه الى الوزراء لا تكون الى للمسلمين بأستثناء بعص الوزارات التى تعد على اصابع اليد اسندت لمسيحيين اما القوات المسلحه ياحبذا لو وجدت ضابطا واحدا من المسيحين وكل هذا لم يعنرض المسيحيوون ولم يخونو وطنهم بل بقوا يعيشون في سلام مع باقي الأديان والملل ام اليوم فاصبحوا اناس مستهفين من قبل الأرهاب الأسلامي ويتم تهجيرهم والأستيلاء على ممتلكاتهم بأعتبارهم كفره حسب الدين الأسلامي ويمنعون من بناء الكنائس الا بموافقات قد تصل الى سنوات ثم ترفض هل يستطيع كاتب المقال ان يقول لي لماذ نكون معكم ؟

لماذانكون معكم
ابو فادي -

ملايين المسلميين يعيشون في اوربا وامريكا واستراليا كمهاجرين يتمتعون بكافة الحقوق والواجبات التي يتمتع ابناء هذه البلدان الاصليين حرية العباده وبناء المساجد المساعدات الماليه وغيرها ثم يحصلون على جنسية ذلك البلد وكل الحقوق المترتبه عليها والكثير منهم وصل الى مناصب عليا في هذه الدول وربما تكون قد تغيرت بعض الشيىء معاملة اهل البلد الاصليين مع هؤولاء المهاجرين المسلمين بسبب العمليات الأرهابيه التي قاموا بها ضد البلدان التي آوتهم ومنحتهم الجنسيه وبذلك اساؤوا هم الى دينهم وانفسهم وتغير نظرة المجتمع اليهم والى الدين الأسلامي فهم المسؤولين عن كل ماتقوم به بعض هذه الدول بسبب هذه العمليات الأرهابيه والصاقهم المسعه السيئه بالدين الأسلامي ولكن العرب المسيحيوون هم ابناء هذه البلاد التي يعيشون بها ابا عن جد ولهم كافة الحقوق التي يتمتع بها اقرانها المواطنين من المسلمين ولكن لو دققنا النظر لرئينا التفرقه الكبيره مابين المسلم والمسيحي واول ماتقرأه في دساتير هذه الدول ان دين الدوله الرسمي هو الأسلام والمناصب الرئاسيه من رئيس الجمهوريه الى الوزراء لا تكون الى للمسلمين بأستثناء بعص الوزارات التى تعد على اصابع اليد اسندت لمسيحيين اما القوات المسلحه ياحبذا لو وجدت ضابطا واحدا من المسيحين وكل هذا لم يعنرض المسيحيوون ولم يخونو وطنهم بل بقوا يعيشون في سلام مع باقي الأديان والملل ام اليوم فاصبحوا اناس مستهفين من قبل الأرهاب الأسلامي ويتم تهجيرهم والأستيلاء على ممتلكاتهم بأعتبارهم كفره حسب الدين الأسلامي ويمنعون من بناء الكنائس الا بموافقات قد تصل الى سنوات ثم ترفض هل يستطيع كاتب المقال ان يقول لي لماذ نكون معكم ؟