جريدة الجرائد

عباس النوري: الدراما المصرية ليست قبلة للفن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: علي العائد

وصف الفنان عباس النوري القول بأن مصر قِبلة الفن بـ"الكلام الأصفر". مضيفاً أن "الدراما المصرية رائعة، لكنها ليست قبلة للفن؛ لأن مثل هذا الكلام كلام أصفر، وليس مقياساً. إنها سباقة في الأعمال التراثية، لكني مع المشاركة في الأعمال المصرية، وقد فعلت ذلك مؤخراً".
وأضاف: "كلامي ليس هجوماً على مصر، لكن بعض الصحف الصفراء تحرفه دائماً وتوجه الانتقادات إلي.
وأعرب النوري عن سعادته بمشاركته للمرة الأولى في الدراما المصرية من خلال مسلسل "سقوط الخلافة"، مشيراً إلى أنه راضٍ عن التجربة، خاصةً أنها لاقت نجاحاً كبيراً، وأنه كان من الممكن أن يؤدي دوره باللهجة المصرية.
ورأى النوري الذي كان يتحدث في برنامج "خليك بالبيت" على تلفزيون المستقبـل: أن بعض المسلسلات تروج للرجعية تحت مسمى الشهـامة، معترفـاً بأن الحيـاة فيها أمـور مختلفة تمامـاً، وتجميـل الواقـع ليس فناً؛ لأن الأفضل كشف العيوب ومواجهتها.
وبشأن مسلسل "طالع الفضة" الذي قام بكتابته بالمشاركة مع زوجته عنود الخالد، أوضح النوري أنه يتناول الحياة الدمشقية في مجتمع متعدد الأديان "من مسلمين ومسيحيين ويهود".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هههههههه
الجنرال بوحة -

الراجل دا عليه عفريت اسمه قبلة الفن كل سنتين بيخرج بالتصريح دا انا شاهدته العام الماضي علي شاشة التلفزيون المصري في صباح الخير يا مصر وقد نفي انه تطاول او هاجم الفن المصري الذي يعشقه ويتنفسه . بصراحة كما قلت سابقا في حالة زيادة الانتاج الخليجي الدراما السورية لن يشتريها احد . وتفوق الدراما المصرية العام الماضي بمسلسلات الجماعة واهل كايرو وريش نعام والحارة وغيرهم وضعنا امام مخرجين جدد يعرفون كيف سينطلق جواد الدراما المصرية .

ساكن
من سكان العالم -

الفنان فى مصر بصرف النظر عن شخصيته بيشغل حياه ان كان نجم الحياه هذه و مهنيا بتسمى على اسمه مثل روح او حياه ام كلثوم و تحدد قياسيا علميا بقوانين و يقيس عليها الكثير مهنيا و هى هكذا صنعت حياه كان شغلها فى العالم و تعيش الان فى هيئه اخرى بالموت و الولاده و الدراما المصرية قبلة لـ المهنيين بـ الفن على اساس بها كثير قد يخطئ لكن ممكن يأخذ منه الشئ الكويس مثل الاعلامى مفيد فوزى فى حياته المهنيه شغله الشخصى اذ كل منهم له حياه و يجب تسجل مثل الموسيقار حلمى بكر