جريدة الجرائد

استقالة لخمس مذيعات ب"الجزيرة" احتجاجاً على مضايقات باللبس والمظهر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة - محمد المكي أحمد

قدمت خمس مذيعات في قناة الجزيرة" الإخبارية القطرية استقالاتهن، في خطوة متزامنة، الى إدارة الشبكة الفضائية الأسبوع الماضي. وعزت مصادر متطابقة الخطوة الى "مضايقات سببتها ملاحظات وانتقادات"، في إطار تشديد إدارة الشبكة وإدارة التحرير فيها على موضوع "اللبس والاحتشام والمظهر العام".

وأوضحت المصادر أن المذيعات المستقيلات هن جمانه نمور (لبنانية) ولونا الشبل (سورية) ولينا زهر الدين (لبنانية) وجلنار موسى (لبنانية) ونوفر عفلي (تونسية). كما علم أن المذيعات ايمان بنورة وليلى الشيخلي وخديجة بن قنة شاركن في تقديم الشكوى لادارة الشبكة لكن لم يقدمن استقالاتهن.

ولاحظت المصادر أن "مذيعات قناة الجزيرة يأتين في صدارة قائمة المذيعات الأكثر احتشاماً في المشهد الإعلامي الفضائي العربي"، إلا أن إدارتي الشبكة والتحرير بحسب المصادر تشددان على هذا الجانب، وأن ملاحظات اعتبرت "جارحة" أثارت عدداً من المذيعات.

وعلم أن ثماني مذيعات، بينهن المذيعات المستقيلات تقدمن، بشكوى في كانون الثاني (يناير) على أحد المسؤولين في القناة تضمنت احتجاجاً على ملاحظاته وانتقاداته العلنية المتعددة حول "اللبس والاحتشام".

وتدرس إدارة القناة حالياً هذه الاستقالات التي تعتبر الأولى من نوعها. ويعتقد مراقبون بأن الأسباب نفسها قد تؤدي الى استقالات أخرى، فيما لاحظت المصادر "أن نهج التشدد (في القناة) يتناقض مع أجواء الشفافية والانفتاح الإيجابي في المجتمع القطري الذي تتعزز فيه باستمرار مشاركة المرأة ودورها في مختلف المجالات".

وفي أول رد، بعد ساعات قليلة من استقالة المذيعات الخمس، أصدرت لجنة تحقيق في شكوى المذيعات كان شكلها مدير الشبكة وضاح خنفر قبل فترة نتائج عملها ورأيها وموقفها، في شأن الشكوى.

وعلمت "الحياة" أن لجنة التحقيق التي رأسها خالد عبد الله الملا أصدرت توصياتها الثلثاء الماضي. وخلصت الى أن "الشكل والمظهر العام للمذيعين والمذيعات ومقدمي البرامج على الشاشة من حق الشبكة القانوني" وأن من حقها "وضع شروط وضوابط مقننة للشكل بما يتناسب مع روح القناة ومبادئها والصورة التي تود نشرها".

ورفضت لجنة التحقيق شكوى المذيعات من "حيث الأسلوب والمضمون واعتبرتها مخالفة للإجراءات المتبعة في الشبكة حيث قدمت كشكوى جماعية"، ونفت لجنة التحقيق تهمة "التحرش" التي وردت في شكوى المذيعات ضد نائب رئيس التحرير أيمن جاب الله، ورأت أن تصرفاته كانت متوافقة مع الصلاحيات الممنوحة له في تأدية وظيفته ولم يصدر منه أي قول سواء مباشر أو منقول يسيء الى سمعة أي من المذيعات وأن ملاحظاته كانت تشير فقط الى موضوع اللبس والمظهر العام على الشاشة، ولا يوجد فيها ما هو شخصي.

وتوصلت لجنة التحقيق في شبكة الجزيرة الفضائية الى نتيجة فحواها أن رئيسة قسم المكياج لويز أبوسنة التي قدمت شكوى ضدها أيضاً "لم تسيء الى أي من المذيعات أو الموظفات في قسم المكياج وأن الشكوى ضدها ناتجة من اختلاف في الأسلوب المهني واختلاف في الثقافة واللغة".

وعلى رغم أن لجنة التحقيق فندت الشكوى ضد نائب رئيس التحرير، وبرأته من تهمة "التحرش" إلا أنها "تفهمت حساسية الموضوع محل الشكوى ودعت إدارة الشبكة لوضع ضوابط في شأن الزي وأوصت بوضع دليل شامل للملابس والمظهر العام للمذيعين والمذيعات على الشاشة، بحيث يتضمن العقوبات في حال المخالفة.

ودعت اللجنة أيضاً الى تعيين مسؤولة أزياء لتقديم النصح والاستشارة في شأن لبس ومظهر المذيعات. وخولت رئيس التحرير أحمد الشيخ ونائبه أيمن جاب الله لتنفيذ السياسات الخاصة بالمظهر العام بما في ذلك اللبس والمنظر العام الخاص بالمذيعين ومقدمي البرامج.

وفي مؤشر لوضع حد للملاحظات الشفوية التي أغضبت المذيعات، شددت اللجنة على "ضرورة إرسال الملاحظات والتنبيهات الخاصة بالمخالفات حول اللبس والمظهر للمذيعات والمذيعين كتابياً، تفادياً لأية مواقف غير إيجابية قد تؤدي الى عدم ارتياح المذيع أو المذيعة".

الى ذلك، علم أن بعض مراسلي الشبكة استقالوا أيضاً، بينهم مدير مكتب القناة في القاهرة حسين عبد الغني، بحسب المصادر التي أشارت الى استقالة مراسل في اليمن وآخر في ألمانيا. وعلم أيضاً أن عرار الشرع، وهو مسؤول في التحرير، سيلتحق بقناة "الحرة"، وكذلك إسلام صالح الذي كان في وقت سابق مديراً لمكتب "الجزيرة" في الخرطوم قبل أن تبعده السلطات السودانية.

ويتوقع في ضوء كل هذه التفاعلات أن تجري الجهات المعنية دراسة ومراجعة للأسباب والسياسات التي أثارت الاحتقان والغبن في أوساط المذيعات وبعض العاملين في القناة، في سبيل دعم مسيرتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
qanat alikhwan
mohamed -

qanat alikhwan almoslimin

اي لبس ياعم !
سعودية لليبرالية -

على العموم هم لقوا مكان احسن وافضل ومميزات افضل بلا كلام مايدخل العقل . ومن هنا قدموا الاستقالة والا لو ماحسوا كذا ماكان قدموا على الاستقالة

الصداقة له دور
تركي عبدالرحمن -

ستبقى الجزيرة القناة الأولى في الوطن العربي والإسلامي ولا يوجد لها منافس من حيث المصداقية أو مناصرة قضايا الأمة وهؤلاء المذيعات غيرهن الكثير ممن يبحثن عن الفرصة للدخول الى باحة الجزيرة ومن ثم أشهر مذيعات قناة العربية قدمن إستقالتهن ولم يتم التطرق لهذا الموضوع وكذلك بعض مذيعيها أو الصداقة له دور ...!

اي لبس ياعم !
سعودية لليبرالية -

على العموم هم لقوا مكان احسن وافضل ومميزات افضل بلا كلام مايدخل العقل . ومن هنا قدموا الاستقالة والا لو ماحسوا كذا ماكان قدموا على الاستقالة

رأي آخر
حمد بن خالد - قطر -

عقبال إغلاق القناة بالكامل! انشروا يا إيلاف منبر الحرية

حريه الاعلام
sevana -

عجيبا قناة الجزيرة الملوكه لقطر مع علم دوله قطر عندها علاقات مع اسرائيل والقناة تنتهج اسلوب التحريض والقتلوالجزيرة فقدت الكثير بسبب اسلوبها المتطرفه

رأي آخر
حمد بن خالد - قطر -

عقبال إغلاق القناة بالكامل! انشروا يا إيلاف منبر الحرية

خير ما عملوا
أحمد بو عز -

من فترة والمشاهد العربي يلحظ تغيير في سياسة قناة الجزيرة فقد بدأت تفقد بريقها ومصداقيتها ومشاهديها عندما أوكلت الإدارة إلى من يحسبون على من يسمون أنفسهم تيار الإخوان المسلمين فحولوا القناة لصالحهم وسيسوها وفقاً لأهدافهم .. أشد على أيدي المذيعات المستقيلات وبالتأكيد يجدن خيراً من قناة الإخوانية هذه . أما هذه القناة فستجد لهن بديلاً في الأزهر وحماس وحزب الله فلديهن مذيعات يفين بالغرض ويعوضن النقص .

احتشام
نور الدين محمود -

اري ان من رفضت الاحتشام واستقالت هي الخاسر الاول لان مجرد الالتحاق للعمل بالجزيرة شرف لا يدانيه شرف .وليعلمن ان سبب شهرتهن الاول هو قناة الجزيرة وليست موهبتهن وسياتي غيرهن وسيشتهرن اكثر واكثر.مع السلامة فانتن مكانكم ليس الجزيرة.

خير ما عملوا
أحمد بو عز -

من فترة والمشاهد العربي يلحظ تغيير في سياسة قناة الجزيرة فقد بدأت تفقد بريقها ومصداقيتها ومشاهديها عندما أوكلت الإدارة إلى من يحسبون على من يسمون أنفسهم تيار الإخوان المسلمين فحولوا القناة لصالحهم وسيسوها وفقاً لأهدافهم .. أشد على أيدي المذيعات المستقيلات وبالتأكيد يجدن خيراً من قناة الإخوانية هذه . أما هذه القناة فستجد لهن بديلاً في الأزهر وحماس وحزب الله فلديهن مذيعات يفين بالغرض ويعوضن النقص .

جورج وسوف
khalil -

انت من هذا الشعب الذي يطرب لجورج وسوف وشعبولة, ويعتبر صدام شهيدا عليه, ويعتبر الجزيرة اهم مصدر لمعلوماته

مصداقيه إيييه؟؟
slim -

بالله عليك ...عن أي مصداقية تتكلم ؟؟!! هل انت تعيش بيننا و تشاهد الجزيرة و تتابع أخبار العالم ؟؟!! تتدعي ان الجزيرة صادقة ؟؟! هل تكلمت جزيرتك عن العلاقات بين قطر و اسرائيل ؟؟ هل تكلمت عن المحاولات المستميتة التي تبذلها قطر لإعادة الحرارة لعلاقاتها الحميمة مع اسرائيل و رفض إسرائيل لذلك و غهانتها العلنية لقطر ؟؟!! هل تكلمت عن القاعدة العسكرية الاميريكة , الموجودة في السيلية, و التي هي اكبر قاعدة عسكرية في الشرق الاوسط ؟؟! هل تكلمت عن الانتفاضة الشعبية في ايران إثر الانتخابات الاخيرة و عن القتل و الترويع و الاغتصاب الذي قامت به قوات الامن الايراني ضد المواطنين العزل ؟؟!! هل و هل و هل !!! ألاف المواضيع الساخنة التي أهملت عمدا , الجزيرة, التطرق أليها !!! لماذا ؟؟! فقط لان مصالح البلد الذي تبث منه هذه القناة , لا تتماشى مع هذه الاخبار !! إذا...أين المصداقية التي تتحدث عنها ؟؟! و لكن لا يكفي الجزيرة ذلك, بل إنها تتعمد اصطناع الأخبار المزيفة او المبالغة في بعض الاخبار البسيطة وإظهارها بشكل مستفز, تنفيذا لاجندا قطر بالتأثير في المشهد السياسي العربي و العالمي , عبر الضغط الاعلامي !! و من هذه الاخبار, يتعلق جزء كبييييير منها بمصر, و التي تهدف الجزيرة و من ورائها قطر , لتشويه صورتها و عزلها غعلاميا و سياسيا !! كما أنها تستهدف تونس أيضا !! و هنا اتذكر تلك الحملة التي شنتها على تونس و اتهامها بالاعتداء على المحجبات و منع الحجاب...و عندما ذهبت في زيارة لتونس, فوجئت و صدمت ...فقد كانت البلد مليئة بالمحجبات في كا مكان !! بل انني رأيت حتى وزيرة محجبة !!! و صورها موجودة على النت لمن ينكر ذلك !! إذا...لماذا هذه الحرب الاعلامية ضد بعض الدول...بينما يقابلها صمت القبور تجاه الدول الاخرى: اسرائيل, سوريا, ايران !!! و السؤال المحير الاخر: ما السر في تفرد الجزيرة ببث جميع اخبار و احاديث و تسجيلات قادة القاعدة الارهابية ؟؟!! كيف تتصل الجزيرة باشخاص لم تقدر أكبر المخابرات في العالم على تتبعهم ؟؟!! كيف توصلت لأرقامهم و لمخابئهم ؟؟! لا جواب آخر سوى أنها متواطئة معهم !! هل بعد كل هذه الدلائل و الشكوك و الغموض...ما زلت ترى في الجزيرة مصداقية أو صدقا ؟؟!!

جورج وسوف
khalil -

انت من هذا الشعب الذي يطرب لجورج وسوف وشعبولة, ويعتبر صدام شهيدا عليه, ويعتبر الجزيرة اهم مصدر لمعلوماته

الصراحة
gad -

بصراحة يا جماعة البناطيل (السراويل) بتبقى ضيقة قوى

قناةقرضاوي وبن لادن
محمود ابو علي الديري -

ماذا تتوقعون من قناة القرضاوي وبن لادن والملا عمر؟ هذهخ قناة سلفية وأخونجية مية بالمية. ان هذا التصرف يتنافي مع ابسط حقوق الانسان والراي والراي الآخر الذي تعلنه الجزيرة وهي بؤرة للسلفيين ولا يتم اختيار العاملين الا بناء على خلفية سلفية وتنظيميبة اخوانية وان لم يكن لك خلفية او علاقات في التنظيم الدولي للاخوان فلا حظ لك في هذا القناة وقد حصلت هذه معي حيث احمل دكتوراه في الاعلام ولكن عبرت عن وجهات نظر ليبرالية وعلمانية فرفض طلبي للعمل هناك وتم احتيار من هم بلا خبرة وتجربة اعلامية ولكن بناء على خلفية اخوانية وسلفية. والف تحية لقناة العربية التنويرية الليبرالية

الصراحة
gad -

بصراحة يا جماعة البناطيل (السراويل) بتبقى ضيقة قوى

احتشام
ابوعامر -

تحية الى محطة الجزيرة الرائدة ...وان كنا نرى نحن المشاهدين احتشام مذيعات الجزيرة (هن لسن محتشمات اصلا ) مقارنة بما نراه على lbc,mbc ,mtv واخواتها حيث العري الفاضح ولبس قلة الاحتشام

حبل الكذب قصير
خوليو -

مثل تاريخي وشعبي ، لقد ذاب الثلج وبان المرج، ياخجل من يقول أو تقلن أن الحجاب هو محض إرادة وخيار طوعي، كذبةذكورية ترددها الأناث مغسولات الأدمغة،لايوجد محجبة بشكل عام إلا ومفروض عليها الحجاب، فهن ضحايا لتهديد ذكوري ولتخويف سماوي بالحرق إن خالفن ماهو مكتوب، وفي كلتا الحالتين ينحدر الخيار لدرحة الصفر، فالخيار كذبة تاريخية لأنه غير مأخوذ من قبل عقل حر(فهو رهن التخويف والترهيب) ومن محيط يتمتع بالحرية، وحبل الكذب قصير. كل الدعم للمذيعات اللواتي أطلقن صرخة ضد ديكتاتورية الذكور المقدسة، ياسيدة خديجة اخلعي هذا الحجاب كتعبير لمساندة زميلاتك.

احتشام
ابوعامر -

تحية الى محطة الجزيرة الرائدة ...وان كنا نرى نحن المشاهدين احتشام مذيعات الجزيرة (هن لسن محتشمات اصلا ) مقارنة بما نراه على lbc,mbc ,mtv واخواتها حيث العري الفاضح ولبس قلة الاحتشام

اخوان تورا بورا
عراقي انا -

من الواضح ان الجناح الفلسطيني من الاخوان المسلمين يسيطير على ادارة قناة الجزيرة وتحولت هذه الفناة تدريجيا الى منبر متشدد يروج للعنف والتعصب وهذه القناة هي جنة الارهابيين من بن لادن الى ادعياء المقاومة الشريفة في العراق ولا نستغرب ان يطل علينا المذيع يوما ويقول ( هنا قناة الجزيرة من تورا بورا )

اخوان تورا بورا
عراقي انا -

من الواضح ان الجناح الفلسطيني من الاخوان المسلمين يسيطير على ادارة قناة الجزيرة وتحولت هذه الفناة تدريجيا الى منبر متشدد يروج للعنف والتعصب وهذه القناة هي جنة الارهابيين من بن لادن الى ادعياء المقاومة الشريفة في العراق ولا نستغرب ان يطل علينا المذيع يوما ويقول ( هنا قناة الجزيرة من تورا بورا )

حرية شخصية
العربي -

اهلا بهن في قناة العربية حيث حرية اللبس والحرية الشخصية.

أول مستقيلة
أمين ناصر -

سياسات الجزيرة الداعمة للإرهاب والتطرف والبعيدة كل البعد عن الحرية، إضافة الى علاقاتها المشبوهة هي التي دعت الكثيرن للاستقالة منها في السابق ولكن الإعلام لم يسلط عليهم وفي مقدمتهم الإعلامية العراقية الشهيرة ( الشهيدة أطوار بهجت )وأقول للسيدة السعودية لا تصادري مواقف الآخرين فمن المستحيل أن توجد فرصة عمل لخمس إعلاميات في آن واحد!

أول مستقيلة
أمين ناصر -

سياسات الجزيرة الداعمة للإرهاب والتطرف والبعيدة كل البعد عن الحرية، إضافة الى علاقاتها المشبوهة هي التي دعت الكثيرن للاستقالة منها في السابق ولكن الإعلام لم يسلط عليهم وفي مقدمتهم الإعلامية العراقية الشهيرة ( الشهيدة أطوار بهجت )وأقول للسيدة السعودية لا تصادري مواقف الآخرين فمن المستحيل أن توجد فرصة عمل لخمس إعلاميات في آن واحد!

مقاطعه
فيصل الثاني -

اولا اهنيء المذيعات من الخروج من مستنقع قناة الجزيرة وادعوا جميع قراء ايلاف الى مقاطعة هذه القناة بسبب ماتقدمه من برامج منحازة وذات اجندات مشبوهه .. حيث اني قد قاطعنها منذ 2003 بعد سقوط نظام صدام لاكتشافي بأنها تفتقر الى الموضوعيه وتحاول فبركة واصطناع اخبار غير حقيقية فيما يخص العراق على الاقل ..حتى اني مسحتها من جهاز الاستقبال الخاص بي ..

nero
nero -

;اللبس والاحتشام والمظهر العام; اليهودى امام المسيحيه يعتبر قله ادب و كفر و اعداء الله لان الله يقدم جنه لا نزهق منها هى الحياه مثل الشلال كل يوم مناهج لحياه اسمها تفاحه التى اكلها آدم و وقع فى حياه

nero
nero -

;اللبس والاحتشام والمظهر العام; اليهودى امام المسيحيه يعتبر قله ادب و كفر و اعداء الله لان الله يقدم جنه لا نزهق منها هى الحياه مثل الشلال كل يوم مناهج لحياه اسمها تفاحه التى اكلها آدم و وقع فى حياه

ملكية الجزيرة .
عراقي - كندا -

حسب مافهمت من المقال , أن مذيعات ( الجزيرة ) هن من ضمن ممتلكات هذه الفضائية , هكذا هو المعنى العام ولكن بشكل مستتر من خلال رد رئيس لجنة التحقيق في شكاوى أو إستقالات تلكم المذيعات بأن الشكل والمظهر العام هو من حق تلك القناة ومن حقها أن تقرر إن كانت تريد الإحتشام أو اللبس الفاضح مثلا , كله حسب الظروف والمصالح !! الشىء الذي غفله التقرير أن قناعات المذيعات السياسية خاصة يجب أن تكون مطابقة تماما للخط السياسي والإيدلوجي للجزيرة , بالطبع هذا الشىء موجود عند المذيعات والدليل من خلال اللقاءات معهن يدافعن بحرارة عن مواقف وآراء الجزيرة بغض النظر إن كانت على صواب أو خطأ , يبدو أن الراتب المجزي وأعباء الحياة الصعبة هي التي تجعل من المذيعات بالفضائيات العربية أشبه ب ( خيال المآته ) كما يقول إخواننا المصريين , يعني الواحدة منهن لاتحل ولاتربط للآسف , فقط تتبع فضائيتها في كل الظروف .

ملكية الجزيرة .
عراقي - كندا -

حسب مافهمت من المقال , أن مذيعات ( الجزيرة ) هن من ضمن ممتلكات هذه الفضائية , هكذا هو المعنى العام ولكن بشكل مستتر من خلال رد رئيس لجنة التحقيق في شكاوى أو إستقالات تلكم المذيعات بأن الشكل والمظهر العام هو من حق تلك القناة ومن حقها أن تقرر إن كانت تريد الإحتشام أو اللبس الفاضح مثلا , كله حسب الظروف والمصالح !! الشىء الذي غفله التقرير أن قناعات المذيعات السياسية خاصة يجب أن تكون مطابقة تماما للخط السياسي والإيدلوجي للجزيرة , بالطبع هذا الشىء موجود عند المذيعات والدليل من خلال اللقاءات معهن يدافعن بحرارة عن مواقف وآراء الجزيرة بغض النظر إن كانت على صواب أو خطأ , يبدو أن الراتب المجزي وأعباء الحياة الصعبة هي التي تجعل من المذيعات بالفضائيات العربية أشبه ب ( خيال المآته ) كما يقول إخواننا المصريين , يعني الواحدة منهن لاتحل ولاتربط للآسف , فقط تتبع فضائيتها في كل الظروف .

لسنا سطحيين
شـــوقي أبــو عيــاش -

كمشاهدين للقنوات الفضائية لسنا سطحيين إلى هذا الحد كي ننظر فقط إلى غلاف المذيعين والمذيعات إلا إذا كانت القنوات الفضائية هذه هدفها تسويق الأغلفة .

لسنا سطحيين
شـــوقي أبــو عيــاش -

كمشاهدين للقنوات الفضائية لسنا سطحيين إلى هذا الحد كي ننظر فقط إلى غلاف المذيعين والمذيعات إلا إذا كانت القنوات الفضائية هذه هدفها تسويق الأغلفة .

كلام جميل
مراقب السويد -

يقول الاخ (( نورالدين محمود )) ان ((( سبب شهرتهن الاول هو قناة الجزيرة وليست موهبتهن ))) وما افهمه من هذا التعليق ان اغلب المذيعات فى الجزيره لم تكن لديهن موهبه ليشتهروا بها وانما لمعت اسمائهن لكونهن يعملن بالجزيره ...ثانيـا انا احد المتابعين للقناة اسوة بباقى القنوات ألاخباريه ....لم اجد من وجهة نظرى اي شىء بعيد عن الأحتشـام لم اجد ابدا اى سيقان مكشوفه او صدور بارزه او حتى اذرع عاريه ....اما المكياج ..فليس لى تعليق اكثرهن استعمالا للاصباغ هى (( خديجه بن كنه )) ....اما اذا كان شىء آخر وراء الكواليس غير محتشم ..هذا ليس لنا فيه راى .....(( اما راى الشخصى .. ومن لسان احد مراسليها فى اوربا قال (( ان ادارة الجزيزه ادارة سلطويه اكثر من ان تكون ادارة بالمعنى الفنى للكلمه ))

nero
nero -

مضايقات باللبس والمظهر زواج أم دعارة مشرعنة ؟!

nero
nero -

مضايقات باللبس والمظهر زواج أم دعارة مشرعنة ؟!

هذه القناة
سعودي -

لا يوجد قناة تبث الفتنة بين الشعوب مثل قناة الجزيرة

نتمنى
عمر -

كم نتمنى ان تغلق هذه القناة المنافقة أبوابها ، فما الذي استفدناه من هذه القناة اللهم إلا القطيعة بين معظم الدول العربية ، وانتشار البغض والكراهية بين العرب من المحيط إلى الخليج ، فهي ترقص على جراح فلسطين لكي تحقق مجدا مزعوما ..

تمام التمام
سامي حداف -

قناة الجزيرة صورة مثالية لتعكس حالة الإزدواجية والإنفصام العربي . فهي قناة تتواجد في أكبر قاعدة أمريكية في المنطقة وفي نفس الوقت تتميز بالخط الوطني والقومي . يعتبرها الفلسطينيون أهم وسيلة إعلامية في المقاومة والصمود مع أنه من المعلوم أن مدير مكتبها يعمل مع الموساد . أكثر قناة تمار س التطبيع مع المسئولين الإسرائيليين وهم ضيوف دائمون على قناة الجزيرة . قناة الجزيرة متميزة جدا ببرامج شق الصف العربي لكن ما لا تعرضه قناة الجزيرة الزيارات المتبادلة بين المسئولين الإسرائيليين والمسئولين القطريين . أما بالنسبة للإحتشام المبالغ به فطبعا لا بد منه كقناة تظهر الإلتزام بالخط القومي والإسلامي وذلك لإتقان الحبكة وإكمال الصورة الظاهرية عن قناة الجزيرة .

تمام التمام
سامي حداف -

قناة الجزيرة صورة مثالية لتعكس حالة الإزدواجية والإنفصام العربي . فهي قناة تتواجد في أكبر قاعدة أمريكية في المنطقة وفي نفس الوقت تتميز بالخط الوطني والقومي . يعتبرها الفلسطينيون أهم وسيلة إعلامية في المقاومة والصمود مع أنه من المعلوم أن مدير مكتبها يعمل مع الموساد . أكثر قناة تمار س التطبيع مع المسئولين الإسرائيليين وهم ضيوف دائمون على قناة الجزيرة . قناة الجزيرة متميزة جدا ببرامج شق الصف العربي لكن ما لا تعرضه قناة الجزيرة الزيارات المتبادلة بين المسئولين الإسرائيليين والمسئولين القطريين . أما بالنسبة للإحتشام المبالغ به فطبعا لا بد منه كقناة تظهر الإلتزام بالخط القومي والإسلامي وذلك لإتقان الحبكة وإكمال الصورة الظاهرية عن قناة الجزيرة .

نهج الجزيرة
سـلام -

ليت هاته المذيعات قدمن استقالتهن بسبب نهج القناةالذي عليه علامات استفهام كثيرةوخطيرة جداخصوصا فيما يتعلق بتعاطيها مع ;الشقيقة; اسرائيل.

اعتقد
ابراهيم -

اعتقد انه خديجة لبست الحجاب بمحض ارادتها واقول لصاحبة التعليق 11 ان دين الاسلام الحنيف هو الذي امرنا بالحجاب ونحن نأتمر بما امرنا الله طوعا ورضا لا تخويف ولا تهريب.

اعتقد
ابراهيم -

اعتقد انه خديجة لبست الحجاب بمحض ارادتها واقول لصاحبة التعليق 11 ان دين الاسلام الحنيف هو الذي امرنا بالحجاب ونحن نأتمر بما امرنا الله طوعا ورضا لا تخويف ولا تهريب.

امحق مذيعات
بنت الرياض -

الاعلاميات العربيات ياهم متخلفين كل مكان وله لبسه اراهن ان الود ودهم ويلبسون مثل مطربات لبنان خلاص غيرو المهنه وصيروممثلات والباب لكم مفتوح تطلعون بالمايوه شوفو الغرب وهو الغرب المفتوح فيه عنده حدود ماقامت قيامتهم على لبس زوجة اوباما لانها تجاوزت الحدود بعض الشئ بحكم انها السيده الاولى لان كل مكان وله لبسه فما بالك واحنا عرب ولنا اصول فى اللبس قو هيد الجزيره انا معاكم اطردوهم واستبدلوهم بمذيعات اجنبيات لانهم اكثر احترام للنظام العام من اللبنانيات اللى خربو الذوق العام وصار بلدى خالص

نتائج توقعناها !
رافد جزراوي -

منذ نشأة ألجزيره وتشكيل ألإداره المسؤله ونشر أسمائهم ( ومعرفة إنتمائاتهم ألإيدولوجييه ) كان واضحآ بأن حركة ألأخوان ألمسلمين تقف بشخصي ( وضاح خنفر ويوسف القرضاوي ) وأخرين كمحركيين لعوبين بأراء ألجزيره !ولكن بعد عشر سنوات بدأت تظهر أوجه ( ألأخوان ) التي كانت متخفييه خلف الواجهات ألليبراليه بالشخصييات المستقله ) والضغوطات التي تمارسها الجزيره على موظفيها ( المتمدنين )هي إحدى سياساتها الطافييه على الملأ وبالكواليس ( الطبخات ألأخوانييه تعد طهيها ) الجزيره كانت ولم تزال الواجهة ألإعلامييه للإسلام السياسي ( ألأخوان والحركات ألأصولييه ) ولسان حاله والموقف بمواجهة مذيعاتها العلمانيه ! ظاهرة بعد ذوبان الثلج والكشف عن المخفي ؟

نتائج توقعناها !
رافد جزراوي -

منذ نشأة ألجزيره وتشكيل ألإداره المسؤله ونشر أسمائهم ( ومعرفة إنتمائاتهم ألإيدولوجييه ) كان واضحآ بأن حركة ألأخوان ألمسلمين تقف بشخصي ( وضاح خنفر ويوسف القرضاوي ) وأخرين كمحركيين لعوبين بأراء ألجزيره !ولكن بعد عشر سنوات بدأت تظهر أوجه ( ألأخوان ) التي كانت متخفييه خلف الواجهات ألليبراليه بالشخصييات المستقله ) والضغوطات التي تمارسها الجزيره على موظفيها ( المتمدنين )هي إحدى سياساتها الطافييه على الملأ وبالكواليس ( الطبخات ألأخوانييه تعد طهيها ) الجزيره كانت ولم تزال الواجهة ألإعلامييه للإسلام السياسي ( ألأخوان والحركات ألأصولييه ) ولسان حاله والموقف بمواجهة مذيعاتها العلمانيه ! ظاهرة بعد ذوبان الثلج والكشف عن المخفي ؟

طلب
منى -

تمنيت تكون رولا ابراهيم مقدمة استقالتها معهن ... منشان نرتاح من الجمود عشاشة الجزيرة

لن ننسى
الحسناوي -

لن ننسى حين لبسن السواد حزنا على طاغية العصر ولا ندري هل كانت تلك مبادرة منهن أم من إدارة القناة؟ إدارةالقناة والتي كانت تعتاش على مآسي العراقيين وتلمع وجه الدكتاتور كي تقدمه للمساكين العرب بأنه حامي الحمى وهي تنهش ملايين الدولارات من لحم ودم العراقيين المحاصرين من قبل أنظمتهم. لقد قيل في جمانة نمور إن هي أتت العراق فستمزق إربا إربا وذلك بسبب ما كانت تنفث من سموم وتدع شذاذ الآفاق أن ينعقوا على الشعب العراقي الأبي.

لن ننسى
الحسناوي -

لن ننسى حين لبسن السواد حزنا على طاغية العصر ولا ندري هل كانت تلك مبادرة منهن أم من إدارة القناة؟ إدارةالقناة والتي كانت تعتاش على مآسي العراقيين وتلمع وجه الدكتاتور كي تقدمه للمساكين العرب بأنه حامي الحمى وهي تنهش ملايين الدولارات من لحم ودم العراقيين المحاصرين من قبل أنظمتهم. لقد قيل في جمانة نمور إن هي أتت العراق فستمزق إربا إربا وذلك بسبب ما كانت تنفث من سموم وتدع شذاذ الآفاق أن ينعقوا على الشعب العراقي الأبي.

النفاق
محمد نور -

منذ سنتين لم أر قناة الجزيرة إلا صدفة في بيت صديق أو مكان عام لقناعتي المطلقة أن هذه القناة تمارس النفاق والعهر الإعلامي نهارا وجهارا , فهي من ناحية قد ارتمت في أحضان المتخلفين من رجال الدين وباتت بوقا لهم لا يتوانى عن بث السموم والتخلف في أذهان المشاهد العربي المغلوب على أمره وما كثرة البرامج الدينية وخاصة اهتمامها في فكر الأخوان المسلمين المتخلف إلا إثبات على ما نذهب إليه . ومن ناحية أخرى لا تتردد هذه القناة في الدعاية لدولة قطر ذات العلاقة المميزة مع إسرائيل والذي يقبع فيها اكبر قيادة عسكرية أمريكية خارج أمريكا فهل سمعتم يوما أن الجزيرة قد أثارت هذا الموضوع , بالعكس تماما فهي تتستر على ذلك

الله اعلم
نهى الخزاعي -

الله اعلم ما يدور في الجزيرة وهل هذا صحيح ام في شي اكبر جعل المذيعات يقدمن استقالتهن من زمان ونحن نرى المذيعات بهذا اللبس ما تغير اليوم هل كانو نائمين وصحو الان

السبب الحقيقي ؟؟؟
رائد -

النار اذا لم تجد ماتأكله أكلت بعضها

الله اعلم
نهى الخزاعي -

الله اعلم ما يدور في الجزيرة وهل هذا صحيح ام في شي اكبر جعل المذيعات يقدمن استقالتهن من زمان ونحن نرى المذيعات بهذا اللبس ما تغير اليوم هل كانو نائمين وصحو الان

نهاية الجزيرة
صاحب العقل -

يا اخوان انا ارى غير ما ترون اولا الجزيرة ليس لديها مهنية و الدليل معالجتها لعدة قضايا فانا كنت اتمنى مشاهدة حلقة عن انقلاب الامير على والده و محاولة الانقلاب الفاشلة و التعذيب الممارس على المعتقلين و اين قاعدة اليانكي الامريكي التي ذبحت بها امريكا الاف البشر من المسلمين . و القائمة طويلة ... و اخرها التحرش بالمذيعات

نهاية الجزيرة
صاحب العقل -

يا اخوان انا ارى غير ما ترون اولا الجزيرة ليس لديها مهنية و الدليل معالجتها لعدة قضايا فانا كنت اتمنى مشاهدة حلقة عن انقلاب الامير على والده و محاولة الانقلاب الفاشلة و التعذيب الممارس على المعتقلين و اين قاعدة اليانكي الامريكي التي ذبحت بها امريكا الاف البشر من المسلمين . و القائمة طويلة ... و اخرها التحرش بالمذيعات

بالناقص منهم -
عربي حر -

بالناقص منهم - ارجو من ادارة الجزيرة ابعادهم و خلال اسبوع ستاتون بأحسن منهم من الرجال و النساء و افضل من الجنسيات الخليجية

رأي ضد الكرامه
عدوان الدليمي -

لايصح ذلك حرام عليكهات الدليل انه افتراء ولو كان ماتقوليه صحيح او كاد ان يكون كذلك لاصبح خبرا على الصفحات الاولىهؤلاء طعن في كرامتهن رغم تأديتهن عملهن بشرفوامانه تحياتنا وتقديرنا الى مذيعاتنا المحترماتونرجوا من زملائهن الرجال من مساندتهنولو ان الكثير منهم يتفق معك بتزور صوت الكرامةاتقوا الله العياذ بالله منكم العياذ بالله

رأي ضد الكرامه
عدوان الدليمي -

لايصح ذلك حرام عليكهات الدليل انه افتراء ولو كان ماتقوليه صحيح او كاد ان يكون كذلك لاصبح خبرا على الصفحات الاولىهؤلاء طعن في كرامتهن رغم تأديتهن عملهن بشرفوامانه تحياتنا وتقديرنا الى مذيعاتنا المحترماتونرجوا من زملائهن الرجال من مساندتهنولو ان الكثير منهم يتفق معك بتزور صوت الكرامةاتقوا الله العياذ بالله منكم العياذ بالله

برافو يا ايلاف
شوان -

فعلا ايلاف سباقة لكل خبر يسيء الى قناة الجزيرةمن قريب او من بعيد . على اية حال بعد قراءتي للخبر ازداد اعجابي بهذه القناة التي تعبر فعلا عن طموحات الشعب و تطلعاته و ستبقى الجزيرة المنبر الحر و الصادق الوحيد في الاعلام العربي

الله يهديك
fatema -

اخي خوليو تحتاج الي طبيب نفسي بصوره عاجله

الله يهديك
fatema -

اخي خوليو تحتاج الي طبيب نفسي بصوره عاجله

زي موحد
عامر -

فال الله ولا فالك ، بعدين هل الانفتاح يعني العري والتكشف ، يجب على قناة الجزيرة ان تعتمد زيا موحدا للمذيعيين والمذيعات مثل مضيفي الطيران هذا سيكون افضل واوفر ؟!

حسد وغيره
fatema -

استغرب لماذا كل هذا العداء لقناه ااجزيره لكونها قناه تناصر قضايا الامه وقضايا المضلومين لا يمكن مقرنتها بقنوات اخرى لانها اصدق قناه وصاحبه اكبر ميزانيه في الشرق الاوسط:استقاله المذيعات ظاهره طبيعيه فهناك مذيع انتقل حديثا من bbcالى الجزيره

الحلوات
nano here -

والله حرام عليكم انا اصلا ما اشوف الجزيره الا من شان هالحلوات كيف بدي شوف الجزيره بعد هلا.

أمراض نفسية
7ommos -

يا حبيبي إقرأ الأخبار، إستوعب، حلل، بعدين علق.. هالتفاصيل رح تخوض فيها انشاءلله مع الطبيب النفسي اللي صار لازم تشوفه.. مع انه شكلها حالتك ميؤس منها..

تحية للعرب الاحرار
د / علاء الدين -

أحييى هؤلاء المذيعات على موقفهم المشرف الحر .. هؤلاء كانوا من افضل المذيعات العربيات .. اما قناة الجزيرة المشبوهة فهى معرفة لكل العرب بأجنداتها العميلة لحماس و الاخوان المقنعين المتخلفين عن زمانهم .. و يبدو انها عمليات تصفية حسابات و حقد و غيرة على التنوير و الثقافةالحقيقية ..هذه البلاد تريد عبيدا لا رأى و لا صوت و لا كرامة لهم .. و لا يريدون مهنيين او محترفين .. و تحيا مسيرة التخلف الاعلامى و الثقافى العربى ..

من حقهن رفض الشغل
maghribiya -

هدا حق الجزيرة ان تفرض قانونها على كل الدين يشتغلون عندها ليس الجزيرة من يشتغل عندهم ومن حق الموضفات كدلك ان يرفضن قانون الجزيرة ولا يقبلن الوضيفة

إلا فيروز زياني
الموريتاني -

المهم هو ألا تستقيل فيروز زياني، حتى نبقى انشوفها من حين لآخر. ورذا استقالت فامسكوني وصبوا علي ماء حتى لا أفقد الوعي من الشوق لرؤيتها.

أجمل ما فيهم
مراقب السويد -

(( فيروز زياني )) أجمل ما فيها الهدوء وعدم الأسراف فى المظاهر بنت الجزائر ..كنت اتمنى من الأخ الموريتانى (( ابن بلد المليون شاعر )) ان ينظم قصيده بحقهـا ويعبر عن اعجابه بهـا ..انها تستحق ذلك على اقل تقدير تعتبر من جيرانكم يا اخى الموريتانى ...

ما طار طير الا ...
احمد المهاجر -

انها بداية النهاية رغم انها بدات منذ مدة ليست بالقصيرة لكنها اصبحت متسارعة الخطى فالى الهاوية ايتها الجزيرة ومن بعدها انشاءالله ستكون العربية والفضل كل الفضل لقناة الحرة بموضوعيتها وحياديتها وحرفيتها والتي وفرت البديل الجيد والناجح عن التهريج الاعلامي وسياسة غسل العقول وتحريف الحقائق التي كانت تمارسها الجزيرة والعربية فالى الامام ايتها الحرة والف شكر وشكر.

النقاب هو الحل
خديجة ب ق -

من خبرتي الشخصية مع المحطة ان الحل الأفضل هو ارتداء النقاب وارتداء الحجاب كخطوة اولى لارضاء الاخوان المسلمين المسيطرين على المحطة. ونصيحتي اذا ارادت المذيعة ان تحافظ على وظيفتها عليها ارتداء النقاب بالكامل واذا لم يزبط ذلك فمحطة العالم الايرانية بالانتظار.

صدقت يا خوليو
حسين ابو المجد -

الاخ خوليو: كلامك هو عين العقل والمنطق، المعلقين على كلامك يحتاجون تعلم مبادئ القراءة المفيدة والتثقيف..

حاضر سأبدأ الآن
الموريتاني -

الأخ من السويد حاضر أنا أقبل التحدي، وسأبدأ في كتابة القصيدة للإشادة بالمذيعة المتألقة فيروز زياني، ومظهرها الجميل، المحترم، ما شاء الله. بس ستكون قصيدة من جواهر الكلام

التحريض
ابو ميرفان -

قناة الجزيرة و خاصة فيصل قاسم يحرضون دوما على التحرض اتمنى اغلاق قناة التحرض وشكرا لايلاف

غير صحيح
كاش -

مذيعات الجزيرة اصلا محتشمات و لسنا بحاجة للمزيد و هو مظهر يناسب قناة إخبارية لا سيما أن المحطة تنهج نهج البي بي سي البريطانية كما و ان بعض المذيعات تتعمد الظهور بهذا المظهر لتبدو كالمذيعات في القنوات الدولية مثلا غادة عويس تتعمد الزي السمبل جاكيت و قميص او بدلة رسمية مع تبرج خفيف كذلك جلنار و لينا زهر الدين

لم اقصد التحدى
مراقب السويد -

اخى الموريتانى ...انا لم اقصد التحدى ...ولكن دائما (( الاعجاب )) تفتح قريحة الشاعر ..وانتم اهل لهــــا وكان قصدى بدل الكلمات قليل من قريض شعركم ...وبدون مجامله انت صاحب ذوق وتميز ...المذيعه هى من النوع الكلاسيكى المتزن ...ادعوا لها بشعرك التوفيق بعملها وبحياتها ..تسلم يا اخى الموريتانى ....!!!

اتمنى
اسو -

اتمنى ان تستقيل هيكل

قناة جزيرة الارهابيي
hala -

القناة المؤيدة للارهاب ولفتاوي القرضاوي انتهت واى الابد فقد سحبت قناة العربية البساط من تحت اقدامها انا شخصيا توقفت عن متابعتها منذ سنوات

المذهب الخنفري
علي من تونس -

اصبحت الجزيرة كالسفن التي تعرضت للقرصنة قبالة شواطئ الصومال منذ ان ركبها وضاح خنفر زرقاوي الاعلام و اصبح يقوم بعملية تطهير فكري و اديولوجي اما ان تكون معنا او مع لارهاب تخلص من سامي الحداد و حلق لجميل عازر و اكرهوا خديجة على التحجب و كل يوم يمر الا يقوم احدهم باعتناق التاسلم او ينفى من الجزيرة اما ان ترتدي الحجاب او الباب يفوت جمل لا نعلم من عليه الدور في المرة القادمة برامج تنتجها الجزيرة توزعها على اسلاميين سابقين تنصحهم بتأسيس شركات قد يكون المسؤولين على الجزيرة شركاء فيها لكن في الخفاء حتى و ان انعدمت الخبرة لديهم او كان يوجد من هو اكثر كفائة المضحك في الامر انهم يبررون لانفسهم تلك السرقات بالجهاد في سبيل الله بل يعتقدون انهم يؤجرون عليها كل من يشتغل في الجزيرة عليه اعتناق المذهب الخنفري او ترك المؤسسة او الحرب

تمثيلية
أياد الصالح -

فرقعات اعلامية بعد الاحصائيات الاخيرة عن الانخفاض الشديد بعدد المتابعين للجزيرة

قرار شجاع
طلال حيدر -

اعتقد ان حكاية اللبس والمظهر هى للتغطية على احتجاج المذيعيين للطريقة التي يتم استخدامهم بها كدمى ناطقة للتوجه السياسي للقناة ومهاجمة الدول العربية الواحدة تلو الاخرى حسب هوى الادارة القطرية دون ادنى مهنية واعتقد جازما ان المذيعين المتمييزين سينسحبون واولهم محمد كريشان وسيبقى فيصل القاسم وبرامج الصراخ والتهييج وصراع الديكة اللتي تجيدها القناة

الخبر أكيد
مراقب السويد -

الخبر تأكد من استقالتهم ..وبدات وكالات الأخبار العالميه مثل (( CNN .BBC )).. وان الأستقاله لا رجعه فيها والاسباب عديده ..والأن هم مستمرون بالعمل بالفترة المتفقه عليها بعقد العمل ....للعلم (( نشرت الخبر اولاالقدس العربيه فى لندن لصصاحبها (( عبدالبارى عطوان )) بهامش خبرى صغير )) آخر المعلومات ان الجزيرة فى موقع محرج ....لان القرار بالنسبه للمذيعات لا رجعه ... ;ولن تنفع المغريات ...!!!!

كوابيس خوليو !!
عراقي - كندا -

مسكين هذا ال ( خوليو ) !! دائما يكرر نفس عباراته الممجوجة , المملة عن التحكم الذكوري والتهديد السماوي بشأن الحجاب والخيار هو ( كذبة كبرى ) !! بشأن الحجاب , أشفق عليه والله , أني أخشى أن الحجاب وتبعاته قد بدأت تأتيه في منامه بشكل كوابيس مزعجة , كان الله في عونه !!

تمثيلية
أياد الصالح -

فرقعات اعلامية بعد الاحصائيات الاخيرة عن الانخفاض الشديد بعدد المتابعين للجزيرة

الجزيرة عالميه
هدى -

في غيرهن يحلمن بالانتماء للجزيرة والجزيرة على مستوى عالمي مش عربي الجزيرة اسال عليها اي اوربي يعرفها ويتابعها بشغف خصوصا الجزيرة الناطقة بالانجليزية واعيش بينهم واسمع وهم مغتضاون من كفاءتها ومعلوماتها هاهاهاها موتو بغيضكم الجزيرة وبس

صدقت
عادل -

هههههه فعلا ياليت يستقيل هيكل وخصوصا انه ليس عنده سوى نفس الكلام كل مرة وعبدالناصر قال لي وعبدالناصر قال لي

قناة متطرفة
عربي -

منذ فترة ليست قليلة بدى ملحوظاً التيار الاسلامي التطرفي لهذه القناة سواء بحجاب المذيعات او بالبرامج الاسلامية والدعوية مثل لقاءات زغلول النجار وشاكلته, نشد على ايديكن وتستحقون افضل من هذه القناة المتطرفة

بالمختصر الى هدى
مراقب السويد -

سيدتى ...اولا لمعلوماتك المواطن الاوربى ليس لديه الوقت الفائض لسماع ثرثرة (( الجزيره )) لان لديهم مصادرهم الاكثر مصداقيه ..ولايهم (( الشرق واخباره )) قد اتفق معك بحالة الاحداث الساخنة للنقل المباشر ..وهنالك اتفاقيت بينها وبين محطات اخرى ومنها عالميه ...محطات الجزيره بصوره عامة تذكرنى بالصحافة الورقيه ...((مرتجعاتها تساوى اكثر من 95% من مجموع مطبوعاتها )) اعتقد فهمت القصد .......!!!!

هذه غيرة
بخوش محمد -

هذه غيرة ياصاحب المقال ويا كل من انتقد الجزيرة والله أكــــــــــاد أجزم أن هذه القنات قد صخرها الله للمسلمين ولخدمت الدين فلماذا هذه الشكوك الغير مبررة يا إخوة إتقوا الله لعلها البداية فقط لنتحرر من سطوة الامريكيين وغيرهم من حكامنا,,,,,,,,,,,,,,,

لامصداقيه
المراقب -

اكبر دليل على عدم المصداقيه برنامج الفقر في البحرين فحين وجود اي خلاف مع قطر انظر ماذا يعرض من برنامج ضد اي دوله لا تكون على هواها

هذه غيرة
بخوش محمد -

هذه غيرة ياصاحب المقال ويا كل من انتقد الجزيرة والله أكــــــــــاد أجزم أن هذه القنات قد صخرها الله للمسلمين ولخدمت الدين فلماذا هذه الشكوك الغير مبررة يا إخوة إتقوا الله لعلها البداية فقط لنتحرر من سطوة الامريكيين وغيرهم من حكامنا,,,,,,,,,,,,,,,

الى بوش
مراقب السويد -

يا اخى ....تأكد وتجزم ان هذه القناة سخرها الله لخدمة المسلمين ...وتقسم بالله ....فاطلب من ربك بقوة (( كن فيكون )) ينهى لنا امريكا واسرائيل ...وتنتهى كل مشاكلكم ....وعلى ذكر تحررك من سطوة الأمريكان ...يذكرنى هذا بشخص سعودى ...سيارته 8 سلندر امريكيه الصنع سيكارته امريكيه ...ومشروباته الغازيه امريكيه ...وعند سفره يفضل التعامل بالدولار عوضا عن باقى العملات ....واغلب وجباته فى مطاعم الوجبات السريعة الامريكيه لا داعى لذكرها ...فقط الوطنيه عند البعض هو شتم امريكا ....ولكن التعامل والمصالح كلها امريكيه كقناة (( الجزيرة)) واصبح مقياس الوطنيه عندما من يشتم امريكا .....!!!!!!!!

الله أكبر
أبو الفضل -

بالناقص.........

الى بوش
مراقب السويد -

يا اخى ....تأكد وتجزم ان هذه القناة سخرها الله لخدمة المسلمين ...وتقسم بالله ....فاطلب من ربك بقوة (( كن فيكون )) ينهى لنا امريكا واسرائيل ...وتنتهى كل مشاكلكم ....وعلى ذكر تحررك من سطوة الأمريكان ...يذكرنى هذا بشخص سعودى ...سيارته 8 سلندر امريكيه الصنع سيكارته امريكيه ...ومشروباته الغازيه امريكيه ...وعند سفره يفضل التعامل بالدولار عوضا عن باقى العملات ....واغلب وجباته فى مطاعم الوجبات السريعة الامريكيه لا داعى لذكرها ...فقط الوطنيه عند البعض هو شتم امريكا ....ولكن التعامل والمصالح كلها امريكيه كقناة (( الجزيرة)) واصبح مقياس الوطنيه عندما من يشتم امريكا .....!!!!!!!!

الإرهاب الفكري
اسامة من تونس -

سيحصل نفس الشيء إذا وصل الإخوان المسلمون الى سدة الحكم...وسوف تنكشف مظاهر أخرى من الإرهاب الفكري لهذه الجماعة.

الا جمانه نمور
libya -

جمانة نمور مديعة جدا صاحبة أخلاق عالية ومحترمة جدا وجدية جدا وصاحبة شخصية قوية جدا , وقراءتها جدا محبوبة , وظهورها على قناة الجزيرة مكسب واستقالتها خسارة لهم , هناك دائما من يقتني الافضل وسوف ياتي من يخطف هولاء المديعات للقناة أفضل وسيبقى في الجزيرة من يمجد وينافق ويخادع الا ان تهوى القناة الى الاسفل , لكن جمانه استقالتها تمثل خسارة ولن تعوض ابدا الى الجزيرة , والارزاق ياجمانة ماهي بيد الجزيرة وهناك قنوات عالمية تتمنى منك سيرتك الداتية لكي تلتحقي بهم فورا , وماعلي الا ان اقول الى قناة الجزيرة الا انكم في العد التنازلي لاءنكم فقدتم الافضل ,

الإرهاب الفكري
اسامة من تونس -

سيحصل نفس الشيء إذا وصل الإخوان المسلمون الى سدة الحكم...وسوف تنكشف مظاهر أخرى من الإرهاب الفكري لهذه الجماعة.

ليستقيلوا..فثمة مجمو
fadi -

ليستقيلوا..فثمة مجموعة من المذيعين والمذيعات جاهزون للعمل بعد ان تم اجراء مقابلات معهم تحت اشراف بن لادن والظواهري والعولقي والقرضاوي

ليستقيلوا..فثمة مجمو
fadi -

ليستقيلوا..فثمة مجموعة من المذيعين والمذيعات جاهزون للعمل بعد ان تم اجراء مقابلات معهم تحت اشراف بن لادن والظواهري والعولقي والقرضاوي

نحن متفاهمين
الموريتاني -

الأخ مراقب من السويد حنٌا متفاهمين، أنا اقصد التحدي الشعري طبعا ولا اقصد تحديا آخر. أنا قصتي مع القنوات الفضائية واضخة تماماً، ليس فيها لف ولا دوران، القناة التي تظهر على شاشاتها المذيعة فيروز ومثيلاتها أثبت "التيلي كوماند" عليها.. أما القنوات العبوسات فلا أحرك إليهن ساكناً. يبقى "التيلي كوماند" في مكانه، وهو يغط في سبات عميق، وأحيانا أغط أنا نفسي في سبات عميق. يا أخي الدنيا أقصر من ان يشاهد الإنسان فيها مشاهد الهم والغم والنكد.

عين العقل
Noor -

أنا معاك يا خوليوــوكلمة السر كتكوت!!!

عين العقل
Noor -

أنا معاك يا خوليوــوكلمة السر كتكوت!!!

والله .. عجيب!
أبو مزن التركي -

الجميع يعلم أن قناة الجزيرة قناة متحررة وليست مهتمة بموضوع اللبس المحتشم .. وما هو اللبس المحتشم الذي تسعى الية الجزيرة .. هل هذا الذي حصل دافع أخلاقي وديني أم تحامل شخصي .. ولماذا لم تحصل هذه المشكلة منذ انطلاقة هذه القناة في التسعينيات ... ومن وجهة نظري استقالة المذيعات الخمس ليس أمرا هينا وبسيطا بل هي صفعة قوية لإدارة القناة لاسيما وأن المذيعات المستقيلات من أنشط المذيعات وأفضلهن .. وما طار طير وارتفع إلا مكا طار وقع.. سلام

مد وجزر !!!!!
RORO -

لا فرق بين تعليق القراء وبين إعلامنا العربي كلٌ يغني على ليلاه!! لماذا لايكون عندنا إعلام حر مستقل متل اللإعلام الغربي !! للاسف امة متخلفة عقلانيا ونحتاج إلى إعادة تأهيل فكري وأخلاقي !!!أرجوا النظر إلى أبعد من هيك ياقراء.....

والله .. عجيب!
أبو مزن التركي -

الجميع يعلم أن قناة الجزيرة قناة متحررة وليست مهتمة بموضوع اللبس المحتشم .. وما هو اللبس المحتشم الذي تسعى الية الجزيرة .. هل هذا الذي حصل دافع أخلاقي وديني أم تحامل شخصي .. ولماذا لم تحصل هذه المشكلة منذ انطلاقة هذه القناة في التسعينيات ... ومن وجهة نظري استقالة المذيعات الخمس ليس أمرا هينا وبسيطا بل هي صفعة قوية لإدارة القناة لاسيما وأن المذيعات المستقيلات من أنشط المذيعات وأفضلهن .. وما طار طير وارتفع إلا مكا طار وقع.. سلام

الداعية خوليو
علي -

يا خوليو تخرج عن حدود اللياقة بتوجيه غيرك لفعل ما ترغب أن تفخديجة واعية وتملأك ثقافة ومعرفة ودعوتك لها بخلع الحجاب تكشف سطحيتك مع احترامك الشديد لي

الانتقام
علي -

وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد

الداعية خوليو
علي -

يا خوليو تخرج عن حدود اللياقة بتوجيه غيرك لفعل ما ترغب أن تفخديجة واعية وتملأك ثقافة ومعرفة ودعوتك لها بخلع الحجاب تكشف سطحيتك مع احترامك الشديد لي

محلل
محلل -

هل قناة الجزيره في امبراطورية قطر العظمى ام ان قطر في قناة الجزيره ؟لماذا لاتتكلم هذه القناه عن انقلاب رئيس قطر على ابيه ؟ملاحظه: لا يوجد قطري واحد في هذه القناه من بابها الى مزرابها

محلل
محلل -

هل قناة الجزيره في امبراطورية قطر العظمى ام ان قطر في قناة الجزيره ؟لماذا لاتتكلم هذه القناه عن انقلاب رئيس قطر على ابيه ؟ملاحظه: لا يوجد قطري واحد في هذه القناه من بابها الى مزرابها

اي شعب
عربي -

اي شعب تتحدث عنه الله يرحم ايام البطل صدام اللي كان صاين عرضكم وحافظ كرامتكم وهيبتكم .آخ عليك يا زمن بس.....

Shame on Al Jazeera
Mahmoud -

I am shocked Al Jazeera would come up with any thing like this, they apparently do not watch LBC or Future TV to see how conservative and professional there journalist are, I totally support them in there actions and say this to Al Jazeera: please do not turn this channel into another place plagued by the confused schizophrenic vision that mixed skewed religious interpretation into everything in our life

تلفزيون بوظبي
جميل -

ماعليكم لقوا عرض من تلفزيون ابوظبي .... تلاقون الراتب اللي بيعطونهم في تلفزيون ابوظبي اكثر

Shame on Al Jazeera
Mahmoud -

I am shocked Al Jazeera would come up with any thing like this, they apparently do not watch LBC or Future TV to see how conservative and professional there journalist are, I totally support them in there actions and say this to Al Jazeera: please do not turn this channel into another place plagued by the confused schizophrenic vision that mixed skewed religious interpretation into everything in our life

السلفيون
كامل العلي -

خديجة بن قنا هي المذيعة الوحيدة المؤمنة والخاضعة لرغبات السلفيين الذين يديروا المحطة.

السلفيون
كامل العلي -

خديجة بن قنا هي المذيعة الوحيدة المؤمنة والخاضعة لرغبات السلفيين الذين يديروا المحطة.

هناك قنوات اخرى
محمود -

ان كان سبب الاستقاله هو عدم الرضا عن الحشمه المطلوبه بالقناة الملائمه للاسرة العربية المحافظة فدرب يودى مايرد

الى 2/3 slim
سعودي -

تحليل منطقي وواقعي مقنع يشهد على ذلك واقع المحطه الفعلي . شكرا لك

إعرف السلفية ولاتته
سلفي -

يا أخي حاشى السلفية ، وهل تعرف المنهج السلفي حتى حتى تلصقه بقناة جمعت الضلال كله، وليس كل من إدعى الإسلام وخالفه أتهم الإسلام !! فافهم أخي وأدرس منهج السلف على أهله العماء القدماء تعرف ....

Al Jazeera
Salem -

I had a chance to see Al Jazeera for a few times in fact i rented 3 days only its not independent and they do not have any good judgemt all they do is fueling the bad situation and they make it worse. they are one sided People who are working in Al Jazeera should leave any ways

الأحتشام
أم الدويس -

الموضوع يتحدث عن الأحتشام وليس الحجاب ولأحتشام يختلف من مكان الى آخر الشيءالغريب أن الرجل يغطي جسده بالكامل سواء كان يرتدي الملابس الفرنجية أو الملابس الخليجيةوالتي يغطي الرجل فيه رأسه أيضا هل هي السلطة الأنثوية والتي أجبرت الرجل على الأحتشام مجرد تسؤل

أزدواج في الشخصية!
fed_ex -

كان الله في عون أمثالك الي عايشين في كندا, ويسبوا عليها وعلى الغرب الكافر, بتوكل وبتشرب من خيرها وبتجمع فلوس وبترسل لأهلك المساكين, والله انا اشفق على أمثالك الي عايشين بأزدواجية في الشخصية, الجاحدين ناكري الجميل, الأخ خوليو انسان مثقف وموسوعة في عقلية الناس الي بتفكر مثلك, روح العراق وفجر نفسك يمكن افكارك الرجعية تنقلك الى عالم خيالي افضل , بدل ما انت عايش فراغ انساني ! عندما ترجع الى العراق سوف تعيش الكوابيس الحقيقية, عايش في القرون الوسطى في بلد حضاري في القرن ال 21 , اذا كنت مثقف , رد عليه بنفس المنطق الي بكتب فيه , وليس بالأسائة, فهي سلاح المفلس فكرياً, سؤال :كيف حصلت على الجنسية الكندية مجرد سؤال بريء؟؟!!!!

الى الامام يا خوليو
ليبرالي -

الاستاذ خوليو اني معجب جدا بتعليقاتك الصائبة والمنطقية دوما. اطلب من الله ان يطيل عمرك ويعطيك الصحة والعافية لكي تتمكن من الاستمرار في اظهار الحقائق وتنورالعقول التي يخيمها الظلام.

ليست كوابيس
عراقي رقم 1 -

انها ليست كوابيس بل حقائق ناطقة. ليتك تاتي بشئ عقلاني مثله وانت من تستحق الشفقة.

امير قطر
محمد العبيدي -

مخالف لشروط النشر

حضانة الجزيرة
تيسير -

طيب يا فالح...و بعد الزي الموحد...ليش ما تعطي لكل مذيعة او مذيعة شنطة ظهر و و شوية أقلام ملونة و تحكهم في الحضانة ؟؟!! و الله غباء بعض التعاليق يتعدى اي منطق !!!

كذبت يا خوليو
منصف -

كل الحلول للدنيا والاخرة موجودة في ديننا السماوي الكامل الاسلام فلماذا لا تظهر لنا ما تعتقد به وتجد انه أفضل من الاسلام لكي نقارن اذا كان هناك مجال للمقارنة.

غريبة
تيسير -

يعني يا شاطر...لو ان المذيعات ما عندهمش أي موهبة...يبقى الجزيرة تعاقدت معهن ليه بقى ؟؟!! هل تعرف ان فكرتك هذه التي أردتها مساندة لقناة الجزيرة تفضح ممارسات هذه القناة ؟؟!! يعني لو المذيعات بدون موهبة , م الذي يجعل الجزيرة تسكت عنهن سنين و سنين و سنين ؟؟!! أكيد فيه بلاوي مستخبية !!

موافق
ريان -

الجزيرة انتهت و العربية سحبت من تحتها البساط. خللي بن لادن و نتانياهو ينفعهم.

حجاب اعلامي
rayan -

جيت ع الجرح يا خوليو...فهذه المذيعة بان أصل حكاية حجابها !! و الناس تتساءل عن هذا الحجاب الذي يغطي شعرها و يكشف مكياجها الاوفر و الصارخ! هل هذا هو الدين و الالتزام و الاحتشام؟ حجابها مش عن اقتناع لكن فرض من هذه القناة ........المزيفة !

راااااائع
slim -

تحليل رااائع...لن أضيف شيئا !

البسو انت
slim -

طيب يا فالح ما تلبسو انت الحجاب ده !!!

رائع
هنادي -

اروع تقليييييييييييييييييييييييييق

g;
مغربية -

ولن تنفع العراقيات

خوليو العظيم
fed_ex -

مسكين هذا ال ( عراقي البدون جنسية في كندا ) !! دائما يكرر نفس عباراته الممجوجة المملة بحق المثقفين , العقل الذكوري والتهديد السماوي بشأن من يمتلك عقلاً يفكر !! أشفق عليك والله , أني أخشى عليك من كوابيس خوليو المزعجة تأتيك في المنام, كان الله في عونك !!

هيافة
slim -

تعليق باااايخ !! رغم اننا كلنا متأكدين اك موش فاهم كلمة من تعليق خوليو !! خليك في ...نانسي و هيفاء أحسن !!

الخوف من الحقيقة
محمد العبيدي -

عجبا يا ايلاف هل الحقيقة اصبحت مخالفة لشروط النشر ؟ هل كان التعليق تهجم على شخصية ما ؟ كان التعليق عبارة عن افعال صدرت من شخصيات مختلفة في الرأي ليس إلا ، لو اطلع عليها القارىء الكريم لدهش وبحث عن الثغرة التي خالفت شروط النشر التي اصلا لم تكن موجودة .. الحياد يا ايلاف وخافوا الله ، تعليقاتي معكم منذ سنين ولم اتهجم يوما من الأيام على اي شخصية مهما حملت من صفات .

تيسير
تيسير -

تعليقات وليست تعاليق ، الله يعلقك من شعرك . ولازمك تروحي إنتي للحضانه تتعلمي تاكلي وتمك مسكر ياشاطره.

خوليو
تيسير -

أترك خديجة في حالها ، وبلاش تتعدى على الستات المحترمات وتحشر حالك بمنتهى الوقاحة فيما لايخصك ولايعنيك ، روح أطلب من راهبات الكنيسة الكاثوليكية أن يخلعن حجابهن أو عالج قضية إعتداء القساوسة الجنسي على الأطفال في الكنيسة ،

رد
ا م محمد -

تحية ال تعليق رقم 15 و28

القياس المهنيه فقط
شعبان معيو -

قناة الجزيره ليست مدرسه ابتدائيه حتى ترسم و تحدد زى رسمى, كل ما فى الامر هو ان الجزيرهتحت سيطرة تيار الاخوان و بعض السلفيين.ليس لديهم هم الا الزى الرسمى الحجاب.القياس المهنيه و ليس الزى الرسمى.

الجزيرة وبس
خالد ناصر -

الجزيرة وبس افضل قناة عربية وافضل حتى من اي قتاة اوربية اما العربية معروف اهدافهاونواياة الخبيثة

كلام دقيق
حسين ابو ماجد -

كلامك دقيق، واصاب الهدف، اكتب يا رجل فالقارئ العربي يحتاج التحليل الدقيق الصائب العلمي،

غريب
أحمد -

يا أخي المذيعات المستقيلات هن من مؤسسات الجزيرة يعني عند التحاقهن بالقناة أمثال جلنار وجومانا لم تكن الجزيرة معروفة بعد كان عمر القناة لا يتجاوز الأشهر فقامت على موهبتهن واختصاصهن في عالم الإعلام يمكنك أن تقول هذا الكلام عن بعض المذيعات الجدد اللواتي التحقن بالقناة بعد أن أصبحت المسائل اعتبارات وأمزجة شخصية ومحاولات لإقصاء من أسس القناة أي تقريبا منذ خمس سنوات بدأوا بتعيين مذيعات لم يحلمن بحياتهن الظهور على الشاشة فكيف بشاشة الجزيرة,,عيب فعلا هذا الجدل وهذه التعليقات واختصارها بمسألة ملابس فقط

7676
6656 -

الرد غير واضح

من يسحب البساط عن من
مسلم -

العربية سحبت البساط عن الجزيرة؟ أنت تهذي يا أخي. .

تحيه
مسعود -

تحيه للناضلات المديعات الخمسه وعدم رضوخهن للمطالب البليه مقناة الجزيره ليست مدرسه ابتدائيه حتى ترسم و تحدد زى رسمىن اداره الجزير هانها توره حتى النصر

اجمل مذيعات العرب
كتكوته -

لا انا خلاااااص ماراح اتباع هذة القناةبعد أن استقلن منها اجمل مذيعات القنوات الأخبارية بل والوطن العربي كله..... ياخساااااارةكانو مثال للمذيعات الجميلااااات والمحتشمااااات