جريدة الجرائد

غضب يجتاح المصريين بعد تعذيب رجال شرطة لشاب حتى الموت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

البرادعي يندد ونواب يطالبون بمحاكمة الجناة.. والامن ينفي ويقول انه مات بسبب ابتلاعه لفة بانجو

القاهرةـ حسام أبوطالب واحمد القاعود

اجتاح الغضب الشارع المصري بعد انتشار خبر مقتل شاب في الإسكندرية على يد رجال شرطة لاعتباره طريقة تحدثهما إليه غير لائقة، وهو ما دفعهم إلى ضربه واقتياده إلى قسم الشرطة ليفاجأ الأهالي بعدها بساعات وصوله جثة هامدة الأحد الماضي.
وحسب شهادة الأهالي فقد قام مخبرين من قسم سيدي جابر باقتحام احد مقاهي الانترنت في ذات الحي وطالبوا الموجودين بابراز بطاقات هوياتهم فضلاً عن تفتيشهم وهو ما اعترض عليه المواطن خالد سعيد نافيا ان يكون في موقع شبهة او مُسجل خطر حتى يتم تفتيشه وهو ما دفع المخبرين إلى اخراجه من مقهى الانترنت وتم الاعتداء عليه بالضرب والسحل في الشارع أمام المارة ثم تم اقتياده داخل سيارة شرطة إلى قسم سيدي جابر.
وأكد شهود يقيمون بنفس حي الضحية ان المخبرين قاموا بالتعدي على المواطن بالضرب المبرح امام المارة حتى كسر فكه ولطخ وجهه بالدماء فضلاً عن فقدانه القدرة على الحركة وهو ما دفعهم الى سحله في الشارع حتى سيارة الشرطة، مشيرين إلى أن سيارة الشرطة عادت إلى منزل المواطن خالد سعيد بعد 20 دقيقة من القبض عليه وتم القاء جثته من سيارة الشرطة على الأرض وفرت السيارة مسرعة. وقامت قوة من داخل القسم بالتعدي على الناشطين وسحلهم إلى داخل القسم وبينهم فتاتان، فضلاً عن القبض على الزميل أحمد رمضان'(مصور الدستور) ومصادرة الكاميرا الخاصة به.
وطالبت مراكز حقوقية بمحاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية على جرائم جهاز الشرطة التي ارتكبت بحق الشعب المصري، ونظم عدد من النشطاء وقفة احتجاجية أمام قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية والذي اقتيد الشاب إليه، إلا أن رجال الشرطة أطفأوا الأنوار، وخرجوا ومعهم الكلاب البوليسية واعتدوا على المتظاهرين.
وعادة ما يتعامل رجال الشرطة المصريون مع مواطنيهم بوحشية، ويتعمدون اهانتهم، وهو ما جعل سجل مصر في حقوق الإنسان من أسوا السجلات عالميا في نفس المجال، ورغم أن هناك عددا من الوقائع التي تم ظهورها إلى العلن وإحالة مرتكبيها إلى المحاكمة، فهناك كثير من الأحداث لم يعرف المجتمع عنها شيئا بسبب عدم قدرة الضحايا في الوصول إلى أجهزة الإعلام، أو لتخوفهم من بطش رجال الشرطة، وغالبا ما يعود رجال الشرطة المحكوم عليهم بعقوبات تتعلق بالتعذيب إلى عملهم بعد انقضاء فترة العقوبة، ويتولي حبيب العادلي وزير الداخلية موقعه في اعقاب أحداث الهجوم على سياح أجانب في مدينة الأقصر، وإقالة سلفه محمد حسن الألفي، عام 1997.
من جانبه شكك مركز 'النديم' لحقوق الإنسان في أن تأخذ تحقيقات النيابة أو المحاكمة ثأر الشاب والذي يدعى خالد سعيد ولا محاولات الرشوة والترهيب لأسرته كي تتنازل عن شكواها، وإنما 'سيأخذها عزل حبيب العادلي وزير الداخلية'. وأضاف البيان أنه لم يعد في الإمكان المطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فالبلاد لا يحكمها القانون ومجرموها هم القائمون على مصائر المواطنين، وبرلمانها غير قادر على محاسبة وزير الداخلية، وقوانينها معطلة بقانون الطوارئ والتي مفادها أن الأمن هو سيد الموقف وأن الحصانة مضمونة لكل من يخدم النظام.
وقد تفاعل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الانترنت مع الحادثة الإجرامية ووصل عدد زوار صفحة الشاب الضحية أربعين ألف شخص خلال ساعات، وطالب المستخدمون بمحاسبة الرئيس حسني مبارك باعتباره القائد الاعلى لجهاز الشرطة ووزير الداخلية إضافة إلى القتلة.
وينظر المصريون إلى جهاز الشرطة بأنه وجد لحماية النظام الحاكم وأصحاب النفوذ، وهو ما يجعله يستخف بحقوق المواطنين ويعتدي عليهم بلا ضوابط، وكانت وزارة الداخلية قد غيرت شعارها القديم وهو الشرطة في خدمة الشعب إلى الشعب والشرطة في خدمة الوطن.
نفت الاجهزة الامنية المصرية الجمعة مقتل شاب مصري بالتعذيب على يد الشرطة في مدينة الاسكندرية، وقالت ان تحقيقات اجرتها أثبتت ان الشاب توفي بسبب اختناقه بلفافة ابتلعها من نبات البانجو المخدر.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط ان تحقيقات أجرتها الأجهزة الأمنية وأعضاء النيابة العامة أن الشاب خالد محمد سعيد مات نتيجة انسداد قصبته الهوائية واختناقه بعد ابتلاعه للفافة من نبات البانجو المخدر.
وكانت صحف مصرية قد ذكرت ان سعيد مات اثر تعذيبه في مركز للشرطة في مدينة الاسكندرية كما نشرت صور له وعلى وجهه اثار جروح وكدمات.
الا ان الوكالة شبه الرسمية نقلت عن نتائج التحقيقات ان واقعة الوفاة حصلت بسبب ابتلاع سعيد للفافة اثر مطاردة الشرطة له بعد اشتباههم به بالمتاجرة بالمخدرات.
واشارت الوكالة الى ان الطبيب الشرعي هو الذي 'أرجع سبب الوفاة لاسفكسيا الخنق نتيجة انسداد القصبة الهوائية بلفافة التي قام بابتلاعها المتوفي والتي كانت عبارة عن ورقة مفضضة بداخلها كيس بلاستيك يحتوي على كمية من نبات البانجو المخدر'.
وذكرت الوكالة ان رجال الشرطة حاولوا استخلاص اللفافه منه إلا أنه قام بابتلاعها وأصيب أثر ذلك بحالة من الإعياء الشديد.
واشارت التحقيقات الى ان لسعيد سوابق في المتاجرة بالمخدرات والسرقة.
الا ان الصحف ذكرت ان سعيد توفي نتيجة التعذيب بعد اعتقاله من دون تهمة محددة.
ويؤدي السبت جماهير محافظة الإسكندرية وعدد من نواب البرلمان وقيادات من القوى الوطنية المختلفة صلاة الغائب على المواطن خالد سعيد الذي قتل إثر تعذيب تعرض له على أيدي عناصر من رجال الشرطة السرية يوم الثلاثاء الماضي.
وندد رموز في المعارضة المصرية بالحادث الذي نفت مديرية امن الإسكندرية قتله وعزت الأمر إلى (إسفكسيا الخنق) وهو التبرير الذي طالما ساقته الأجهزة الأمنية عند موت مواطنين داخل أقسام الشرطة أو عند التحقيق معهم.
وظهر الجمعة نظم العديد من نشطاء الإسكندرية اعتصاما امام قسم شرطة سيدي جابر للمطالبة بالكشف عن قتلة المواطن الذي لقي حتفه اثر التعذيب من قبل مخبرين بقسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية.
وفور الإعلان عن الحادث أدان محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مقتل المواطن خالد محمد سعيد (28 سنة) بعد ضربه وتعذيبه.
وقال البرادعي على 'تويتر' الخاص به، إن 'حالة القهر تزداد في مصر' مطالبا بمعاقبة المسؤولين عن الحادث واصفا اياهم بـ'المجرمين'، وأضاف 'عقاب المجرمين فورا أمر حتمي'، وشدد البرادعي على أن 'مقتل خالد مسؤولية كل مصري'.
كما أصدرت الحملة الشعبية لدعم البرادعي في الإسكندرية بيانا، استنكرت فيه 'الجريمة البشعة التي أضيفت الى سجل الانتهاكات الصارخة لحقوق المصريين على يد بعض عناصر الشرطة'، واتهم البيان النظام الحاكم بالكذب فيما يتعلق بادعائه قصر استخدام الإجراءات الاستثنائية الطارئة على حالتي المخدرات والإرهاب، مطالبا بتقديم كل من ارتكب الجريمة أو ساعد في التغطية والتستر عليها من عناصر الشرطة ومن شهود الزور للمحاكمة العادلة العاجلة، وقال: 'الشعب المصري قادر على ردع مثل هذه الانتهاكات والجرائم باتخاذ المواقف الإيجابية وكسر حاجز الخوف'. وقال البيان ان 'هذه الجرائم لا يمكن وقوعها في أي بلد ديمقراطي تحترم فيه كرامة المواطن'.
وقال زملاء لمصور الدستور الذين اعتدي عليه عند تغطيته المظاهرة التي إنطلقت الجمعة أمام قسم الشرطة للتنديد بالجريمة إنه تم تعصيب أعين المقبوض عليهم وتم الاعتداء على عدد منهم فيما اخلي سبيل الزميل احمد رمضان وفتاتين ومحام بعد ساعة، ومن المنتظر عرض النشطاء على النيابة صباح السبت.
وفي سياق متصل نددت نائبة الحزب الحاكم بالبرلمان جورجيت قلليني بالجريمة وطالبت بتقديم المخبرين المتهمين إلى محاكمة عاجلة، أسوة بما حدث مع محاميي طنطا المتهمين بالاعتداء على رئيس نيابة، وأكدت ثقتها في النائب العام بالتعامل مع جميع المواطنين والحفاظ على حقوقهم بشكل متساو.
وقالت إنها لا تدافع عن قانون الطوارئ ولم تشارك في الموافقة عليه ولكن الأمر متعلق بامتهان كرامة المواطن المصري، والثقافة التي أصبحت متجذرة لدى كل صاحب سلطة بالنظر إلى المواطن - الذي قد يكون علميا واجتماعيا أرقى منه- على أنه مواطن درجة ثانية ويتعامل معه بكل تعال، وإذا اعترض هذا المواطن على التعامل غير اللائق معه ينال جميع أنواع الإهانات من صاحب السلطة هذا.
وأضافت المسألة أخطر بكثير من الطوارئ، وبشاعة الحادث تنذر بكارثة، وللعلم فإن هول الحادث هو الذي جعله يصل إلى النيابة وإلى وسائل الإعلام، ولكن هناك آلاف الحوادث التي يتم فيها امتهان كرامة المواطن داخل أقسام الشرطة وفي مختلف الجهات الحكومية، ولكن لا تصل إلى الإعلام أو الشرطة لأنها لا تكون على نفس درجة البشاعة أو لا يترك فاعلها بصمات تدينه، ولكن هي لا تقل في جرمها عن حادث الإسكندرية.
وندد النائب عن الجماعة حمدي حسن بماجرى مطالباً بمحاكمة المتهمين ويعتزم حسن التقدم ببلاغ لرئيس مجلس الشعب ومعه عدد من نواب الجماعة والمستقلين
وأشار النائب المستقل جمال زهران لـ'القدس العربي' إن الجريمة إهانة للنظام الذي يدعي زوراً وبهتاناً أنه يدافع عن حقوق الإنسان.
وأكد النائب مصطفى بكري رئيس تحرير الأسبوع أن هناك قلة منحرفة بين رجال الشرطة تسيء إليهم وإلى وزارة الداخلية داعياً لمحاكمتهم حتى لا يلطخوا صورة الشرفاء في المؤسسات الأمنية. وأوضح أن ما حدث جريمة في حق المجتمع بأسره وذلك لأن الضحية لم يرتكب جريمة وحتى إذا أقدم على إرتكاب خطأ كان يجب تقديمه للمحاكمة لينال جزاءه لا أن يتم قتله بهذا الشكل الوحشي.
وتعهد بكري بتقديم إستجواب داخل مجلس الشعب مطالباً بتوضيح وزارة الداخلية وعدم تبرير الجريمة أو الدفاع عن الجناة. وعبر بكري عن استغرابه من تكرار مثل هذه الحوادث رغم تقديم العديد من رجال الشرطة للمحاكمات بسببها وفصل عدد كبير منهم، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية لن تترك الأمر يمر مرور الكرام وستحاسب المذنبين، وليكون تحرك وزارة الداخلية ضد هذين المخبرين بداية حقيقية لتجديد ثقتنا في عدالة وزارة الداخلية وعدم السماح بأي تجاوز من قبل رجالها.
وأشار النائب عيد الرحيم الغول النائب عن الحزب الحاكم لـ'القدس العربي' إلى أنه ينبغي الانتظار حتى ظهور الحقيقة مطالباً بمعاقبة المسؤول حتى تظل صورة الشرطة ناصعة البياض.
وأشار محمد القيراني، نائب الحزب الوطني بمجلس الشعب، إن قانون الطوارئ الذي تم تمديد العمل به في الدورة الحالية لمجلس الشعب لا علاقة له من قريب أو من بعيد بهذا الحادث غير أنه اعترف بأن ذلك القانون ربما يمنح البعض الفرصة لإطلاق يده ضد المواطنين الأبرياء لذا فالخطأ في هؤلاء وليس في القانون.
وأشار إلى أن الجريمة الأخيرة مقززة وتدفع بالفزع والحوف من بعض الذين يشعرون أنهم فوق القانون وقال ان يتم القبض على مواطن وبعد تعذيبه يتم إلقاؤه في الشارع فتلك كارثة ينبغي ألا تمر بدون التحقيق فيها.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
hraam
hesham -

astkalt wzeer aldaklea

nero
nero -

ضابط الشرطه فى مصر يردد يالاه للناس المحترمه و يلفق و فى اخذ من السجل المدنى جواز سفر اختى مع بناتها الذين كانوا حضرين بعد ان شاهد الشرطى البطاقه لى و اعطانى الجواز و كانت اعلمتهم انى سوف اسلتهم هذا من سنوات و انا اتأكد انه منها قال بقله ادب البطاقه كأنه يشك فى و هذا حقى ممكن يكون جواز سفر لسيده اخرى رغم انه شاهد البطاقه و انا امضى استلام ثم اخذت البطاقه و اعطيه ظهرى اول ما فتحت الجواز للمره الثانيه نادى بنفس قله الادب كأنه كشفتك كيف اتفرج على جواز سفر اختى نعم هى اختى اعرفها لكن الجواز لازم اشوف فيه صورتها اسمها بدون ان الحق ارى اعطيته البطاقه يمثل انه ينظر فيه ثم يعطيها لى و انا انظر للمره الثالثه نادى كأنه صايع فاهم ان مش انا اخيها و قال هى تقرب لك آيه هذا و مثله يريد يقول انا عايزك تتخانق معى حقد و قله ادب و اخر لا اعرفه قال لى انت بتجرى منى و انا لست ممسوك و لا اعرفها رجل عجوز صول عسكرى مجانين اما فى الاسكندريه على باب استخراج جواز سفر بحرى عسكرى كبير يعنى صول شاويش و فى طريقه للشرطه قسم الشرطه على مسافه 25 متر قال كلام تعالى معى و عرف انى اكتب طلب من على الكشك و كتبه بنفسه طالب بقشيش و هذا فى مصر مستحيل من فى مثل هيئته كبير و عريض احد يطلع له فلوس نهائى لا يحدث كثير منهم مجانين فى ضابط الشرطه الشعبى الذى حاقد على الراقى و على الشعبى مثله و الذى ايضا يريد يجرب سلاح فى يده و الفقير الذى جرى على فانيه و لباس ببلاش هذا الفقير الشعبى معقد لان الله البسه هذه الملابس و كل يوم يريد يقول للناس انا احسن منكم و لا يعرف يمثل انه سـ السيد على الناس فـ تخرج مثل مشجع الكره المتخلف لكمه فى جه الناس بالقوه و من يطلب احترام لازم يحترم الناس هذا ليس فى عقله حياه اجتماعيه من هنا يجب الحذر منهم فى لعبه فيها اول ما تشتغل سياره الشرطه تهاجم خطاء و تخسر بسرعه معناه المجانين منهم فى الشرطه و لا احد يثق فيهم حتى لو صديقه و فى هذا تقول اليسا لو لك اصدقاء منهم ابعد عنهم هم الـ ممكن تذهب معهم لا تعود لبيتك و من يدفن لا يعود فعلا للحياه

فساد
خلود -

محاكمة هشام طلعت اكبردليل على فساد السلطة من اكبر راس الى اصغر راس.والمواطن المسكين حقوقه ضائعةوحياته ممزقة مابين الفقر والبطالة والجوع والاهانة,والملايين تصرف لانقاذ المجرمين من الاعداموالقصة تعرفونها

فساد
خلود -

محاكمة هشام طلعت اكبردليل على فساد السلطة من اكبر راس الى اصغر راس.والمواطن المسكين حقوقه ضائعةوحياته ممزقة مابين الفقر والبطالة والجوع والاهانة,والملايين تصرف لانقاذ المجرمين من الاعداموالقصة تعرفونها

nero
nero -

المواطن الراقى عليه يتفاده هؤلاء الشعبين خاصه من منهم مدرس يردد انا اب لا يقبل صداقه معهم لانهم تحرشوا بنساء مصر و اى شعبى فى الشرطه الذى يحقد على الراقى و يحاول يجر شكله بـ استفذاذه امريكا نفسها لم تكن تعرف كيف تدخل المنطقه و الخائن المجنون يردد احنا الارهابيين لو مصر وقعت الدول العربيه كلها سوف تقع حتى تقع هنا و العراق الارهابى يستولى على الخليج و باكستان تضرب الهند مع ايران و يسيطروا على العالم الان امريكا فى المكان المناسب منه الكل سلم لها و استسلم الصايع الاخوان المسلمين فى مصر كل الصايع الارهابيين الشعبيين الذين كانوا يحلموا يسرقوا البلاد من العالم من ايام حفر قناه السويس ان الرئيس مبارك محافظ على شكلها الخارجى و استقرارها اما المواطن ليس اجدع من جندى المارينز الامريكى و لن يرحمه شعبى ان وقع فى يدهم نرى فى الاعلام ماسك فى الام و الزوجه و يتوعد الابناء بالسجن لم احد يتكلم معهم رسمى لانهم مجانين لا ينفع معهم الكلام و خونه خانوا بلادهم يعملوا من السيده عجينه فى يدهم حتى بعد ذلك الباقى مثل فى النادى يردد انا اب و يهجم على البنات و بالغفير و الموظفين يتفرج على جسد الفتاه قبل ان تدخل النادى و هذا مخالف للقانون هم هؤلاء واحد يبداء الجميع يقلده و يردد ليست واحد اسأل سوف يقول لك انا اب كل هذا تطليع لسان لـ الابن من هنا المرأه المصريه يجب تكبر خاصه الشعبيه التى تخلع لباسها فى الاتوبيس لكل راقى او فى الشارع تمسك في انا و في غيرى عليها ان تكون صلبه ترفض اى احد يقف بجوارها و يردد انا اب يعنى انا و انت زوج و زوجها و ابنك هذا فى المدرسه شاهدت يسخر من ابنها فقط ليس ابنتها فقط الذكر هذا مع الوقت يقتله و طالب بالاعلام من الام مثل المتخلف اى خدمه اسجن لكى ابنك هؤلاء لهم علقه من طبيعه الله التى جمعتهم فى سله القاعده المتطرفه الان تجمعهم و الحياه تدور متغاظين منا و احنا فوق فى متحف سألنى منهم واحد و احد لا يعمل يدخل متحف و سوف يتغاظوا اكثر عندما تفضى الدنيا عليهم منا و نحن فى ارقى بلاد تناسب اخلاقنا مثل المسيحيى فى هيئه و شكل يناسب ما فى عقله من فى عقله و يصر على كفر بالحياه و الحياه العسكريه و لا يجلس مؤدب من الله سوف يأخذ شكل يناسب اخلاقه و ملابس بلاد شارع يناسب اخلاقه و لا يفيد فى هذا الوزير لن يعمل لهم اى شئ و لا للناس ممكن امام جيش كبير الكل يعرف هذا فى مصر كبير جدا من المتخل

عوايدالشرطه المصرية
رحمه -

طبعاموشي جديدقمة الاجرام تتذكرون فديوالسعودي المعذب على يدالشرط المصريه

عوايدالشرطه المصرية
رحمه -

طبعاموشي جديدقمة الاجرام تتذكرون فديوالسعودي المعذب على يدالشرط المصريه

حسبنا الله
ahmed -

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله
ahmed -

حسبنا الله ونعم الوكيل

ان لله وان اليه راجع
حقوق الانسان -

ان لله وان اليه راجعون يقول الله تعالى : ; ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار صدق الله العظيم

ان لله وان اليه راجع
حقوق الانسان -

ان لله وان اليه راجعون يقول الله تعالى : ; ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار صدق الله العظيم

nero
nero -

النظام العالمى يأدب فى الشعبى الرافض للحياه الراقيه و يتخانق هو خائن من هنا المواطن يجب يتعلم لا يربط كرامته بمشاهد لا تخص فى الشارع او شغل النظام العالمى و يهرب من هؤلاء المجانين يتفاداهم

مصر القدوة !
MOUSA -

متى نرى مصر تعود الى الواجهة,قدوة الخير و الرحمة و على كل الأصعدة ؟

مصر القدوة !
MOUSA -

متى نرى مصر تعود الى الواجهة,قدوة الخير و الرحمة و على كل الأصعدة ؟

الفساد وصل الشرطة
مصري حقيقي -

خربت مصر عندما أصبح دخول كلية الشرطة و معهد امناء الشرطة بالواسطة و الرشاوي و دخل الشرطة المصرية أوطي العناصر واسوأها من أقارب ومعارف أعضاء مجلس الشعب و الحزب الوطني و حرس الوزراء الشخصي ...و تخيلوا عندما تعطي للقط مفتاح الكرار ..و اصبح من الخطر أن تدخل امرأة لوحدها أي مركز شرطة في مصر أما الرجال فالأهانة في أنتظارهم حتي لو كانوا ضحايا.و يجب تسريح كل من دخل الشرطة في الخمسة عشر سنوات الأخيرة ..و انا أعرف شخصيآ قريب لوزير سابق طوله أقل من 160 سم أما أخلاقه فيكفي أنه ضبط في فضيحة و هو طالب في الكلية و تم التسنر عليه بسبب قريبه...و بعد أن كان ظباط الشرطة أبناء الناس المحترمين أصبح كل من يملك المال و النفوذ حتي لو حرامي كبير يقدر أن يدخل أبنه كلية الشرطة ..و أصبحت أترحم علي الشرطة المصرية أيام عبد الناصر بل حتي أيام السادات فقد كانوا محترمين فعلآ لذلك كان دخول كليات و معاهد الشرطة للمحترمين ولاد الناس المحترمين علي أعلي خلق و الكفاءة فقط كانت هي الفاصلة في الأختيار و الترقي ..أما الآن فنحن فعلآ في أسوأ ايام مرت بمصر في عصرها الحديث كله ...و ربنا يلطف بينا

في صعيد مصر أكثر
عبدالله السمطي -

هذه جرائم تعتبر عادية رغم وحشيتها، وقد اعتاد المنتسبون للشرطة فعل ذلك، عادية بالمقارنة مع ما يحدث في بعض قرى صعيد مصر المنسية، حيث يتم إلقاء القبض على مختلف أهالي القرية وحبسهم بالثكنات العسكرية لأكثر من شهر دون محاكمة، ويتم اتخذا نسائهم رهائن، والقيام بتعذيب النساء وتعريتهم من ملابسهم أحيانا، حتى يقوم أزواجهم بسداد مبالغ معينة للشرطة (إتاوة) تدفع كل ستة أشهر للإفراج عنهن..كذلك هدم البيوت وحرقها، وحرق الحقول والمزارع.. حياة مهينة جدا تعيشها بعض قرى الصعيد تذكر بعصور الاستبداد والسادية والفاشية.. واسألوا أهالي الصعيد البسطاء.

الغريب أمر المعلقين
الدكتور سعودي -

فهذه مصيبة أقل ما يقال فيها رحمة الله ولكن لا أحد المعلقون مشغولون بشذا أيش قالت وأيش سوت ومين أتهمت. أما عن هذا المسكين فأقول هناك في الدنيا بشر وضعهم الله ليؤذوا آخريين ويكونوا بناة حسنات مكفريين عن السيئات وويل لهم ورحمة الله.

جريمة قتل
بنت الجيران -

الله يرحمه ويدخلة جنات النعيم . ولقتلته عذاب الدنيا ونار جهنم .

الله يرحمو
samer -

حسبي الله ونعم الوكيل -ربنا موجود وقادر علي كل ظالم وجبار الله يصبر اهللك ويرحمك

جريمة قتل
بنت الجيران -

الله يرحمه ويدخلة جنات النعيم . ولقتلته عذاب الدنيا ونار جهنم .

صراع الأشقياء
الاســ بقلم ــــتاذ -

لدي إحساس أن هذا الشاب شقي و مشاكس و بتاع مشاكل و ليس مثالي فأتى أسلوب إعتراضه فظاً ولذا جن جنون الشرطيان وصبوا كامل غضبهم و عقدهم النفسية عليه

الاعدام
حسام -

الاعدام لمن تسبب في مقتله واقالة وزير الداخلية ووزير العدل

wtf
nedo -

يعني معقول شاب زي الوردة يصير فيه هيك؟؟ ينضرب و يتبهدل بس عشان حكى رأيو؟؟ تبا من جهاز شرطة و من وزراة داخلية

يستاهلون
جاسم-الكويت -

اذا المصري مايحترم المصري الاخر كيف ببالك مع الجنسيات الاخرى اكيد يغتصبون الاطفال ويسرقون وينصبون على الناس ويسمون ذلك فهلوة هذه هي حقيقة المصريين مجرمين

انتفضوا عشان مصر
اسو -

يا مصريين الى متى تسكتون على هذا الوضع قوموا وثورو ضد الحكم واسقطوه وضعوه في مزبلة التاريخ . هل القرغزيون احسن منكم؟

mash alh
ali -

لماذا بس مصر جميع دول العربية بدون استثاء تحدث مثل هذه حالات بالمئات لماذا زعل يكون منافق من يقول عكس فساد ورشوة ورجل مناسب في مكان غير مناسب الله يرحموا المغدور يمكن عمل حركة فكرو رجال مباحث انو من حزب الله ويحمل قنبلة نووية.

nero
nero -

هذا سلوك الشعبى و انا كنت بينهم اليوم شعرت كأنى بلد اخر و شميت رائحه بط و غيطان و اما بعيد عنهم احدهم كان يحك رأسه من اليسا شعرت به و بعد انتهاء الهرش شعرت انه لسى مأجوج و بأجوج بيهرشوا له رأسه اشعاعات ثعبانيه كانت تصلنى مثله بالضبط و نظرت لـ جلبابه و قالت اليسا تحب تشعر به و سكتت ان هذا الشعبى ان لم يترقى بالمجلات و يمتنع عن جلسه المصطبه سوف يكون خطر علينا بحياه فى عقله يجب فى المدرسه معرض لمجلات تقدم اسلوب حياه كل ولى امر يختار حزمه مجلات يشترك فيها اما فى الجامعه معرض مناسب لمجلات حياه مهنيه تفرض على الطلاب مثل كليه الشرطه التى يتعامل فيها معنا يجب تفرض على الطالب مجلات راقيه مثل مجله هو و هى و يسأل فيها

مصر
احمد العمري -

مصر ام الخيانه مو ام ادنيا ... مصر ما فيها حقوق ولا فيها اي شي بنتسب للأنسان ... باعو الفلسطينيه مو كلهم البعض منهم ....اشرطعه المصريه اعطل شرطعه على وجه الأرض ..الي قتل هاد اشب ما فكر انو يجي يوم و اصير فيه زيو ... ما فكر بأخوتو ...الله على اضالم ..

رجال صدقوا ماعاهدوا
مجرد سؤال -

أتمنى أن أسأل الشرطيان هل لديكم أبناء هل لديكم قلوب بداخلكم عندما قمتم بضرب الشاب هل كان بموقف المجرم الشاهر للسلاح أم انه مجرد شاب مراهق صبياني كان من الاولى اقتياده الى القسم بكل هدوءاذا هل يوجد بمصر قسم تدريس فن التعامل مع المواطنيين لا أعتقد ذالك ... ارفع يدي بالدعاء لك يا نايف بن عبد العزيز الللللله يطول بعمرك ويخليك للبلد

الله اكبر
عراقية وافتخر -

والله مسكين بعده بعز شبابه شنو هالاجرام المفروض معاقبة كل من اعتدى عليه وقتله وحتى لو كان عنده مخدرات او يتاجر بيها المفروض اكو قانون واكو قضاء يعاقب وياهل الشباب ويوجههم مو بهاي الطريقة الوحشية ننهي حياة شاب....مساكين اهله الله يصبرهم

لاســ بقلم ــــتاذ
الحقيقه -

البتاع المشاكل يا سي حنفي هو سياده الرئيس...و مخابراته الصهيومصريه...

إلى الكويت
الاســ بقلم ــــتاذ -

لقد أوضحت لك في السابق أنه هناك فرق ضخم بين المصريين الأصليين أصحاب الحضارة والعرب المحتلين مصر بجهلهم وتخلفهم وإنعدام ضمائرهم وعصبيتهم وشراستهم

الامر طبيعي جدا
النحل البري -

ايها الشعوب العربيه هذه عاقبه من يتطاول على اسياده وحكامه او من يحاول فقط التفكير بمس العرش الرئاسي في الدول العربيه انها رساله موجهه للجميع فقعت في راس الشاب المسكين واعتقد بان الحكام من امروا مثل هذه العناصر الاْجراميه عفوا اقصد الاْمنيه بوضع حد لكل من تسول له نفسه ان يتطاول لفظيا مع مثل هذه العناصر ...لا تستغرب ايها المواطن العربي انت في حكم الدول العربيه ...فان كان هناك قضاء نزيها في مصر فليعلمنا كيف سيتعامل مع مثل هؤلاء الاْرهابيين على شعوبهم فالمراقبه قائمه ومستمره لمعرفه النتائج

حسبي الله ونعم الوكي
hanadi -

استغفر الله العظيم يا ويلكم من الله ما حرام شاب متل الورد هيك معزبينه وين بدكم تروحو من عزاب الله يلاطيف الله يرحمه يارب استغفر الله هيدي مش شرطة هيدي مافيا وين الرئيس حسني مبارك ما يشوف بعينه التعذيب على شعبه من قبل حكومته المافياشكرا

حسبنا الله
مافيا -

من يؤكد أن هؤلاء فعلا شرطة؟شكلهم مجرمين مستحيل يكونوا شرطة حتى لو مصر اكبر دكتاتورية في العالم؟

جحيم
سور -

هذه حال الحكومات العربيه في كثير من بلدان العربيه من العراق ومصر العروبه تعذيب وقتل بوحشيه وبلارحمه تذكر وخليهم يتنازعو ع السلطه في العراق ومصر ولتذهب شعوبهم الى الجحيم

موقف الغرب مابين مصر
younes -

انظروا كيف اقام الغرب ومنظماته الجنيا على الايرانية التي قتلت ابان الانتخابات وانظروا الى تعاميهم تماما عن هذا الشاب والسبب لان السلطة المصرية حليفتهم والايرانية عدوتهم فكل ادعاءات حقوق الانسان انما هي مناجل اهدافهم السياسية

Shame
مراقب -

صدّام حسين عذّب مئآت الآلاف بهذه الطريقة البشعة ولم يحرّك ساكناً أي مخلوق عربي. يمكن لأن الغالبية العظمى منهم كانوا شيعة و أكراد. حسبي الله و نعم الوكيل على أمّة العرب، لكن الله يمهل و لا يهمل!

العداله فى مصر
وسام محمد -

عندما يطيح رجال الأمن بالعدل فهذه بدايه نهايه أى نظام !! وهنا لا بد وأن يحاكم الجناه علناً وينالوا عقابهم العادل فمهما كان الشاب مذنباً فلا يوجد قانون يخول رجال الشرطه بتطبيق حكم القتل على المتهم مهما كان ذنبه ويذكر التاريخ أن تشرشل رئيس وزراء بريطانيا أثناء اجتماعه مع وزراءه فى الخنادق فى ذروه القصف الألمانى على لندن فى الحرب العالميه الثانيه يطرح أول أسئلته على وزير العدل ويقول لوزير العدل كيف العدل فى بريطانيا ؟؟ فيرد الوزير ان العدل بخير .. فيردد تشرشل ( اذن بريطانيا بخير !! ) رحم الله سمعه العدل فى مصر والسلام .

حاكم بامره
فرعون -

لو حصل ذلك في ايران...لاقاموا الدنيا و هولوا بالصحف ...اين حريه الراءي و حقوق الانسان.....اما في مصر كل شيئ مسموح جدا....طول ما مبارك يخدم اسرائيل كل شيئ عنده مسموح حتى القتل

أثار الضرب واضحه
سعودي واقعي -

وهل ابتلاع البانغو يسبب كسر الفك وانتشار الدم على الوجه كما هو واضح لنا في الصورة! رحم الله الشهيد خالد سعيد واسكنه فسيح جناته وألهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوه الا بالله العظيم. اللهم سهل لنا مخرج وهجرة من أرض العرب والعروبة بحق عظيم قوتك وواسع مقدرتك وعزائم مغفرتك وكريم عطائك وعجائب قدرتك امين امين امين.

مصر قمة التخلف والج
سيف -

والله مصر لسه متخلفة لا فيها ديمقراطية ولا هم يحزنون شعب ضعيف يحكمه فئة ضالة

الروافض لهم يد
متابع ايلافي -

اكيد الشيعة الصفوية لهم يد في الموضوع

الد ل
رياض -

الشعب المصري راضي على هدا الوضع

masr omo donya?
samira -

''مقتل خالد مسؤولية كل مصري''

نظام فاسد ...
عربي حر -

نظام فاسد ... شرطة فاسدة

استغفر الله
wessam -

ستأخذ ذنب كل مصري قمت بسبه أي 80 مليون ذنب شوف بقا حتقابل ربنا أزاي؟

استغفر الله
wessam -

ستأخذ ذنب كل مصري قمت بسبه أي 80 مليون ذنب شوف بقا حتقابل ربنا أزاي؟

ظالم
سور -

حسبي الله ونعم الوكيل بمن كل من شارك بتعذيبه الا يعلمون ان الله يراهم او ليس له اهل حرام ماحدث .كل من فعل هذا الفعل الشنيع لن ينام وسيحدث له او لاهله شئ فالله منتقم جبار الله اسألك الصبر والسلوان لاهل هذا الشاب اللهم سلط غضبك على كل ظالم شارك بهذه الفعله

ظالم
سور -

حسبي الله ونعم الوكيل بمن كل من شارك بتعذيبه الا يعلمون ان الله يراهم او ليس له اهل حرام ماحدث .كل من فعل هذا الفعل الشنيع لن ينام وسيحدث له او لاهله شئ فالله منتقم جبار الله اسألك الصبر والسلوان لاهل هذا الشاب اللهم سلط غضبك على كل ظالم شارك بهذه الفعله

ربنا موجود
دكتور صبرى -

البرادعى يستنكر هذه الجريمة الشنعاء فما موقفكم انتم يا مسؤلين واين حقوق الانسان وهل هذه صورة شخص ابتلع بانجو ؟كلنا نشعر بعدم الامان لتكرار هذه المواقف من اجهزة الشرطة التى ترهب الشعب والصور لا تحتاج الى تعليق اين حبيب العادلى اين حسنى مبارك وجمال مبارك اليس خالد سعيد مواطن مصرى وهل هو كبش فداء لكل من يعترض على البطش واسلوب اخذ العاطل عالباطل اليوم خالد هو الضحية وغدا سيكون ابنك او ابنى وهل كتم صراخ المتظاهرين وسيلة القمع هى الحل ----- القصاص من هؤلاء المجرمين هو الحل ليشفى البركان الثائر فى الصدور والقلوب ولنشر كلنا بالراحة والامن والعدالة واطالب باقصى العقوبة على هؤلاء القتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة وكل من تستر عليهم ايضا-----دم خالد فىى اعناق كل من يسكت على هذه الجريمة

ربنا موجود
دكتور صبرى -

البرادعى يستنكر هذه الجريمة الشنعاء فما موقفكم انتم يا مسؤلين واين حقوق الانسان وهل هذه صورة شخص ابتلع بانجو ؟كلنا نشعر بعدم الامان لتكرار هذه المواقف من اجهزة الشرطة التى ترهب الشعب والصور لا تحتاج الى تعليق اين حبيب العادلى اين حسنى مبارك وجمال مبارك اليس خالد سعيد مواطن مصرى وهل هو كبش فداء لكل من يعترض على البطش واسلوب اخذ العاطل عالباطل اليوم خالد هو الضحية وغدا سيكون ابنك او ابنى وهل كتم صراخ المتظاهرين وسيلة القمع هى الحل ----- القصاص من هؤلاء المجرمين هو الحل ليشفى البركان الثائر فى الصدور والقلوب ولنشر كلنا بالراحة والامن والعدالة واطالب باقصى العقوبة على هؤلاء القتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة وكل من تستر عليهم ايضا-----دم خالد فىى اعناق كل من يسكت على هذه الجريمة

عجز
ABDULL -

ما قاموا به الشرطة يدل على غضب وعدوانية على المجتمع وهذا يعكس البيئة التي عاشو بها فهذة التصرفات غير سوية نهائيا.

عجز
ABDULL -

ما قاموا به الشرطة يدل على غضب وعدوانية على المجتمع وهذا يعكس البيئة التي عاشو بها فهذة التصرفات غير سوية نهائيا.

backward
idas -

Egypt will never go back to the civilized situation it was in before 1952 Egypt will keep going back until it destroy itself and its people anyhow they are now semi destroyed

backward
idas -

Egypt will never go back to the civilized situation it was in before 1952 Egypt will keep going back until it destroy itself and its people anyhow they are now semi destroyed

الله يرحمه
maghribiya -

الله يرحمه اخواني المعلقين كفانا سب في اخواننا المصريين الكل يعلم ان الشعب المصري غيور ولا يرضى بالدل وكم من مرة احتج وتضاهر من اجل الظلم وهو الشعب الوحيد في الدول العربية اللدي يتضاهر ضد الحكومة ولا تنسوا ان الله هو الدي ينتقم لعباده الضعفاء متل هدا الشاب علامات التعديب واضحة على وجهه ويدعون بانه ابتلع المخدرات الله يرحمه وينتقم من الظالمين

الله يرحمه
maghribiya -

الله يرحمه اخواني المعلقين كفانا سب في اخواننا المصريين الكل يعلم ان الشعب المصري غيور ولا يرضى بالدل وكم من مرة احتج وتضاهر من اجل الظلم وهو الشعب الوحيد في الدول العربية اللدي يتضاهر ضد الحكومة ولا تنسوا ان الله هو الدي ينتقم لعباده الضعفاء متل هدا الشاب علامات التعديب واضحة على وجهه ويدعون بانه ابتلع المخدرات الله يرحمه وينتقم من الظالمين

ربنا موجود
لبناني -

وحوش اقل وصف

ربنا موجود
لبناني -

وحوش اقل وصف

مؤلم
أحمد البصري -

والله منظر مؤلم هذا الشاب المسكين الله ينتقم من الدكتاتورية القذرة

مؤلم
أحمد البصري -

والله منظر مؤلم هذا الشاب المسكين الله ينتقم من الدكتاتورية القذرة

ياااارب
دعاء من القلب -

اللهم يارب العالمين يارب السموات والارض زلزل الارض على من قتل هذا الشاب وأسلبه صحته وعافيته اللهم أحرمه من عافيتك ورحمتك اللهم خذه أخذ عزيز منتصر اللهم ارنا بهولا القتله شر خاتمه يارب يارب يارب أمين رحم الله الشاب خالد محمد وصبر والديه واخوانه وكل مواطن مصري غيور والله قهر أنا فعلا مقهور من قلبي

ياااارب
دعاء من القلب -

اللهم يارب العالمين يارب السموات والارض زلزل الارض على من قتل هذا الشاب وأسلبه صحته وعافيته اللهم أحرمه من عافيتك ورحمتك اللهم خذه أخذ عزيز منتصر اللهم ارنا بهولا القتله شر خاتمه يارب يارب يارب أمين رحم الله الشاب خالد محمد وصبر والديه واخوانه وكل مواطن مصري غيور والله قهر أنا فعلا مقهور من قلبي

فاشلون للابد
مقهور على الماضى -

لو اراد تبرئة نفسه فلبستقيل رئيس الوزراء وكل وزرائه ولنا الله

فاشلون للابد
مقهور على الماضى -

لو اراد تبرئة نفسه فلبستقيل رئيس الوزراء وكل وزرائه ولنا الله

أستاذ الكوميديا
مصري عربي -

وكمان الأستاذ حُمُـّص أبو زلومه طويلة زي زلومة بينوكيوو ولد الخشب الكداب وأبو قلم كوبيا كدب هو التاني وإفترى على 76 مليون مصري مسلم وأساء لهم ، إنما الراجل دية جاتله خيبه على خيبته ، راجل هايف بصحيح ، وعماله قاعد ع الكيبورد ليل نهار ، يشتم هنا ويلسع هنا ومبسوط مع نفسه قوي وهو بيشتم في الناس طب بذمتك الكاوتش كده ، إشمعنى المصريين المسلمين غزاة عرب ، ونفايات اليونان اللي حضرتك منهم موش غزاة ؟ إخص عليك ياراسب .

أستاذ الكوميديا
مصري عربي -

وكمان الأستاذ حُمُـّص أبو زلومه طويلة زي زلومة بينوكيوو ولد الخشب الكداب وأبو قلم كوبيا كدب هو التاني وإفترى على 76 مليون مصري مسلم وأساء لهم ، إنما الراجل دية جاتله خيبه على خيبته ، راجل هايف بصحيح ، وعماله قاعد ع الكيبورد ليل نهار ، يشتم هنا ويلسع هنا ومبسوط مع نفسه قوي وهو بيشتم في الناس طب بذمتك الكاوتش كده ، إشمعنى المصريين المسلمين غزاة عرب ، ونفايات اليونان اللي حضرتك منهم موش غزاة ؟ إخص عليك ياراسب .

رحمة الله علية
ابو الرجالة -

منظر تعذيبة بيفكرني بالاقباط في الكشح من تم التمثيل بجثثهم لنا الله واحدة العادل والمنتقم اللهم صبر اهلة المساكين

رحمة الله علية
ابو الرجالة -

منظر تعذيبة بيفكرني بالاقباط في الكشح من تم التمثيل بجثثهم لنا الله واحدة العادل والمنتقم اللهم صبر اهلة المساكين

Blood is cheap
Khaled -

This is exactly why the Arab citizens need a serious uprising. The ruling regimes made the blood of their citizens very cheap. Also, this is exactly the reason why Arabs are disrespected elsewhere, our own people made our blood cheap, why should anybody else make it precious.

Blood is cheap
Khaled -

This is exactly why the Arab citizens need a serious uprising. The ruling regimes made the blood of their citizens very cheap. Also, this is exactly the reason why Arabs are disrespected elsewhere, our own people made our blood cheap, why should anybody else make it precious.

لا يوجد امل
ناديا -

صرحان هامان تقومان عليهما الدول هما القضاء و التعليم اذا طالهما الفساد انهارت الدولة. العجيب في الامر ان الدول و الحكومات العربية لا تزال قائمة , و لا ادري على اي اساس.

لا يوجد امل
ناديا -

صرحان هامان تقومان عليهما الدول هما القضاء و التعليم اذا طالهما الفساد انهارت الدولة. العجيب في الامر ان الدول و الحكومات العربية لا تزال قائمة , و لا ادري على اي اساس.

عبادة الطاغوت
وسام حسين -

والله محير هذا المزاج العربي المتخلف لما حدثت فضيحة ابو غريب لم تقم الدنيا ولم تقعد فصرخ فيصل القاسم واحمد المنصور من الجزيرة وانفجرت حناجر دعاة الفضائيات المجاهدة فالعريفي يصرخ هنا والحويني يصرخ هناك .واصداماه ..واضيعتنا من بعدك لقد دنسوا عرض العراقين الامريكان ..ذاك واعدا وهذا مهددا والحمية وصلت الى عمر اديب فجهش البكاء على برنامج القاهرة اليوم فصعد عداد كايكر لدى منتظر الزيدي ليرمي بحذاءه ذي الرؤوس النووية على الرئيس بوش ردا على استهتار الامريكان في ابو غريب .ولكن هل عرف الثائر المجاهد العربي الاسلامي ان الامريكان فصلوا رئيس سجن ابو غريب مع انها برتبة عقيد؟هل تعرف ان احكام السجن تراوحت بين الثلاث سنوات الى خمسة عشر سنة للجنود الذين صوروا الارهابين في سجن ابوغريب والذين كان معظمهم مشاريع انتحاريه لقتل العراقين بالمفخخات.هل تستطيع حكومه عربيه ان تعاقب نفسها على ما تفعلها مؤسساتها الامنية بمواطنيها ؟ابدا. ايها المعلقين الذين تقرؤون تعليقي وانتم تلبسون الحزام الناسف اتعرفون لماذا لا يتحرك الاعلام عندما تجلدكم اسواط حكامكم ؟ببساطه لان المازوخية تجري في عروقكم.ترقصون لسوط الجلاد اذا كان عربيا مسلما انت تعبدون الحكام فتلقوها كما تمنيتموها .. وتصرخون لخطأ امريكي عاقبت امريكا الجناة ورمتهم في السجن فتعلموا الاخلاق من اعدائكم يابني جلدتي فاننا قد غلبنا بكل شي غلنا الغرب بالتكنلوجيا والعلوم والسياسه والتاريخ والرياضيات وعلم النفس وحتى في الاخلاق . (يقول برناردشو عاشق القيد لايجيد لغة الحرية فارجوا النشر)

عبادة الطاغوت
وسام حسين -

والله محير هذا المزاج العربي المتخلف لما حدثت فضيحة ابو غريب لم تقم الدنيا ولم تقعد فصرخ فيصل القاسم واحمد المنصور من الجزيرة وانفجرت حناجر دعاة الفضائيات المجاهدة فالعريفي يصرخ هنا والحويني يصرخ هناك .واصداماه ..واضيعتنا من بعدك لقد دنسوا عرض العراقين الامريكان ..ذاك واعدا وهذا مهددا والحمية وصلت الى عمر اديب فجهش البكاء على برنامج القاهرة اليوم فصعد عداد كايكر لدى منتظر الزيدي ليرمي بحذاءه ذي الرؤوس النووية على الرئيس بوش ردا على استهتار الامريكان في ابو غريب .ولكن هل عرف الثائر المجاهد العربي الاسلامي ان الامريكان فصلوا رئيس سجن ابو غريب مع انها برتبة عقيد؟هل تعرف ان احكام السجن تراوحت بين الثلاث سنوات الى خمسة عشر سنة للجنود الذين صوروا الارهابين في سجن ابوغريب والذين كان معظمهم مشاريع انتحاريه لقتل العراقين بالمفخخات.هل تستطيع حكومه عربيه ان تعاقب نفسها على ما تفعلها مؤسساتها الامنية بمواطنيها ؟ابدا. ايها المعلقين الذين تقرؤون تعليقي وانتم تلبسون الحزام الناسف اتعرفون لماذا لا يتحرك الاعلام عندما تجلدكم اسواط حكامكم ؟ببساطه لان المازوخية تجري في عروقكم.ترقصون لسوط الجلاد اذا كان عربيا مسلما انت تعبدون الحكام فتلقوها كما تمنيتموها .. وتصرخون لخطأ امريكي عاقبت امريكا الجناة ورمتهم في السجن فتعلموا الاخلاق من اعدائكم يابني جلدتي فاننا قد غلبنا بكل شي غلنا الغرب بالتكنلوجيا والعلوم والسياسه والتاريخ والرياضيات وعلم النفس وحتى في الاخلاق . (يقول برناردشو عاشق القيد لايجيد لغة الحرية فارجوا النشر)

اين الادمية
محمد السكري -

بكل اسف هذا حال رجال البوليس في مصر. لقد تكلم الكاتب الكبير الاستاذ توفيق الحكيم في كتابه ; يوميات نائب في الارياف; كتب عما رأه من ظلم وتعسف رجال البوليس مع العلم ان هذا الكتاب كتب سنة 1938, وعندما قام ضباط الجيش بانقلابهم ضج الملك فاروق قال عبد الناصر لقد اعدت لكم الكرامة, وبعد ذلك اطلق يد رئيس مخابراته لعذاب وتنكيل الصفوة من المفكرين واساتذة الجامعات, انظر ايضا كتاب توفيق الحكيم : عودة الوعي وانت تري العجب. ان هذا الانقلاب ارجع مصر قرونا الي الوراء, مصر التي كانت سائرة ومحكومة حكما دستوريا وضعه قادة ثورة 1919, مصر التي كان يعيش شعبها جنبا الي جنب بكل حب وتفاني, مصر التي كانت في فترة من فتراتها تضاهي دول اوروبا, وان كنتم لا تصدقوا فانظروا صور الافلام القديمة, مصر انهي عليها ضباط الثورة , مصر التي ضربت الاستاذ الدكتور السنهور بالجزمة علي ايد مخابرات عبد الناصر , مصر التي استطاع النظام ان يهمش النساء فيها وبهذا شل نصف المجتمع وحرض المسلم علي قتل اخيه القبطي حتي يتناحر الشعب ويبقوا هم في الحكم. قلتها سابقا واقولها الان: يا شعب مصر ضعوا اياديكم في ايدي بعض, مسلم وقبطي شيعي وسني, حتي غير المؤمنون ضعوا اياديكم في ايد بعض . ان الذي ينتهك حق اخيك القبطي وانت صامت سينتهك حقك لانه تعود علي ذلك. قوموا من غفلتكم ولا تسمعوا لرجال الدين مسيحين ومسيلمين فهم ابواق الدولة لتخديركم, قوموا وهبوا من كرامتكم, ان كرامة المسلم في الذود عن حق اخيه المسيحي وكرامة المسيحي في الدفاع عن حق اخيه المسلم. لا تسمعوا لزغلول النجار ولا للكهنة انهم يخدرونكم ليسندوا النظام الفاسد. ماذا فعل هذا الشاب ليقتلوه اولئك الوحوش. اقسم بربي لقد بكيت لصورته. لا تتنظروا من الحكومة ان تعطيكم حقوقكم. ان الحقوق يقاتل الناس في سبيلها. حبيب العادلي هو اكبر متستر علي اجرام رجال الشرطة. لو حدث هذا في بلد غربي لقامت القيامة. اذكر اني كنت اسير مرة امام قسم بوليس روض الفرج وكان اليوم صباحا ورأيت بعيني رأس عسكري بوليس يضرب بوحشية مواطنا شاهدت هذا المنظر وكان عمري وقتها 13 سنة, وغير ذلك وغير ذلك. كان ذلك في بداية انقلاب الجيش. ا الشاب فينالوا عقابهم حتي يكونوا قدوة لغيرهم. اسف في الاطالة

اين الادمية
محمد السكري -

بكل اسف هذا حال رجال البوليس في مصر. لقد تكلم الكاتب الكبير الاستاذ توفيق الحكيم في كتابه ; يوميات نائب في الارياف; كتب عما رأه من ظلم وتعسف رجال البوليس مع العلم ان هذا الكتاب كتب سنة 1938, وعندما قام ضباط الجيش بانقلابهم ضج الملك فاروق قال عبد الناصر لقد اعدت لكم الكرامة, وبعد ذلك اطلق يد رئيس مخابراته لعذاب وتنكيل الصفوة من المفكرين واساتذة الجامعات, انظر ايضا كتاب توفيق الحكيم : عودة الوعي وانت تري العجب. ان هذا الانقلاب ارجع مصر قرونا الي الوراء, مصر التي كانت سائرة ومحكومة حكما دستوريا وضعه قادة ثورة 1919, مصر التي كان يعيش شعبها جنبا الي جنب بكل حب وتفاني, مصر التي كانت في فترة من فتراتها تضاهي دول اوروبا, وان كنتم لا تصدقوا فانظروا صور الافلام القديمة, مصر انهي عليها ضباط الثورة , مصر التي ضربت الاستاذ الدكتور السنهور بالجزمة علي ايد مخابرات عبد الناصر , مصر التي استطاع النظام ان يهمش النساء فيها وبهذا شل نصف المجتمع وحرض المسلم علي قتل اخيه القبطي حتي يتناحر الشعب ويبقوا هم في الحكم. قلتها سابقا واقولها الان: يا شعب مصر ضعوا اياديكم في ايدي بعض, مسلم وقبطي شيعي وسني, حتي غير المؤمنون ضعوا اياديكم في ايد بعض . ان الذي ينتهك حق اخيك القبطي وانت صامت سينتهك حقك لانه تعود علي ذلك. قوموا من غفلتكم ولا تسمعوا لرجال الدين مسيحين ومسيلمين فهم ابواق الدولة لتخديركم, قوموا وهبوا من كرامتكم, ان كرامة المسلم في الذود عن حق اخيه المسيحي وكرامة المسيحي في الدفاع عن حق اخيه المسلم. لا تسمعوا لزغلول النجار ولا للكهنة انهم يخدرونكم ليسندوا النظام الفاسد. ماذا فعل هذا الشاب ليقتلوه اولئك الوحوش. اقسم بربي لقد بكيت لصورته. لا تتنظروا من الحكومة ان تعطيكم حقوقكم. ان الحقوق يقاتل الناس في سبيلها. حبيب العادلي هو اكبر متستر علي اجرام رجال الشرطة. لو حدث هذا في بلد غربي لقامت القيامة. اذكر اني كنت اسير مرة امام قسم بوليس روض الفرج وكان اليوم صباحا ورأيت بعيني رأس عسكري بوليس يضرب بوحشية مواطنا شاهدت هذا المنظر وكان عمري وقتها 13 سنة, وغير ذلك وغير ذلك. كان ذلك في بداية انقلاب الجيش. ا الشاب فينالوا عقابهم حتي يكونوا قدوة لغيرهم. اسف في الاطالة

رحمه الله
حامد -

صراحة شي مخزي ومرعب الهذا الحد وصلت الغوغائية ؟أين دور الاعلام المصري أم انه فقط يطبل ويهول من أي قضية تحصل لأي مصري خارج مصر كما هوالمعتاد رحم الله الشاب وعجل اللهم بأنتقامك من المعتدين الظالمين

اين العدالة
الدكتور مجدى -

اكتب هذه العبارة فى موقع البحث على اليوتيوب ( التعذيب فى مراكز الشرطة المصرية ) وشاهد بعينك ماذا يفعل الظباط فى الاشخاص المحتجزين داخل اقسام الشرطة والتعامل معهم بهذه الوحشية وكيف يتعاملون مع البشر... اللوم كله على اجهزة الامن التى هى على علم بهؤلاء المجرمين واساليبهم فى المهانة والتعذيب وبدل من تقديمهم للعدالة تقوم بالتستر عليهم الى الحد الذى وصل بقتل خلد بتكسيلر عظام راسه ووجهه والقائه بعربة الشرطة امام منزله..حتى لو على فرض صدق اقوالهم عليه احكام فالمفروض محاكمته بالعدل وليس بهذه الوحشية وهذا ما ادى الى ما نحن فيه الان فلا يمر يوم الا ونشاهد حادث تعذيب ماسوى على الفضائيات فلابد من كل مسؤال تتبع هذه الصرخات وتعقب هؤلاء المجرمين الذين شوهوا سمعة مصر امام العالم بعد ان كانت اقوى حضارة واعظم بلد .ليس احد فوق القانون وكل مجرم يجب ان يلقى جزائه حتى لا تعم الفوضى والظلم البلاد برجاء من السيد حبيب العدلى ان يحكم بالعدل ويتتبع هؤلاء المجرمين مهما كلفه من جهد ومهما طال الزمن ومهما تكلف من جهد وحتى يكونوا عبرة لكل ظالم يعبث بامن الوطن .ومن بعض الامثلة شاهد مقطع على اليوتيوب لاحد الظباط يصفع مواطن على وجهه وعلى عينه واضح من الكليب ان الظابط اسمه مصطفى وزملائه يشجعوه قائلين اضرب يا مصطفى واصوات ضحك واستهزاء تختلط مع صرجات وصريخ الضحية التى وقعت فريسة فى ايديهم ***** نداء لكل مصرى يحترم بلده ويحبها انقاذها من هؤلاء السفهاءوالمجرمين وعزلهم من مناصبهم التى لا يستحقوها فهم غير جديرين بها ويحملون فى ايدهم امان الشعب وامان مصر وسمعتها امام العالم حتى تعود كرامة المصرى امام العالم حتى يعم الامان ويسود العدل فى البلاد

رحمه الله
حامد -

صراحة شي مخزي ومرعب الهذا الحد وصلت الغوغائية ؟أين دور الاعلام المصري أم انه فقط يطبل ويهول من أي قضية تحصل لأي مصري خارج مصر كما هوالمعتاد رحم الله الشاب وعجل اللهم بأنتقامك من المعتدين الظالمين

أحنا كده يا المصريين
سامح الغير مسامح -

نظن أننا فهلويون ونعتقد أننا لو نصبنا أو جنينا على شخص بأننا أفضل منه ولا تنسون قصة الفريق الجزائري

صلاة الغائب.
خوليو -

مسكينة هذه الضحية، لم يطلقوا بعد عليه لقب شهيد، ذنبه أنه لم يقرأ التراث الاسلامي الذي يقول، أطع ولي أمرك ولو جلد ظهرك، لم يفعل ذلك فجلدوا ظهره وكسروا أسنانه وقتلوه ورموه أمام منزل أهله، وبعدها صلوا عليه صلاة الغائب، ومنهم من يطلب من ربه أن يضعه مع الحوريات، وصيته للشباب هو أن يطيعوا أولاء الأمر ولو جلدوا ظهورهم وعليهم بإبراز هوياتهم لمخابرات أولياء الأمر وإلا تنتظرهم صلاة الغياب.

أحنا كده يا المصريين
سامح الغير مسامح -

نظن أننا فهلويون ونعتقد أننا لو نصبنا أو جنينا على شخص بأننا أفضل منه ولا تنسون قصة الفريق الجزائري

رد فعل
عباس-الكويت -

طول عمره المصري خواف شوفو تعليقاتكم ياالمصريين هذا الي تقدرو عليه الكتابة على النت شعب جبان شطار على بعض بس وعلى الاطفال الذين تغتصبونهم هذه هي حوبة الشهداء الي قتلهم صدام الذي يدعمه كل مصري والمصري كان يشجع المجرم صدام على مزيد من القتل والوحشية ذوقو من نفس الكاس

رد فعل
عباس-الكويت -

طول عمره المصري خواف شوفو تعليقاتكم ياالمصريين هذا الي تقدرو عليه الكتابة على النت شعب جبان شطار على بعض بس وعلى الاطفال الذين تغتصبونهم هذه هي حوبة الشهداء الي قتلهم صدام الذي يدعمه كل مصري والمصري كان يشجع المجرم صدام على مزيد من القتل والوحشية ذوقو من نفس الكاس

بتاع كله
جاسم-الكويت -

منظر المصري المقتول يدل على اجرام المصريين وعدم وجود الرحمة وقتلهم النفس التي حرم الله انظرو تعامل المصريين مع بعضهم البعض مجرمين يجب اخراجهم من بلادنا لقد افسدوا بها اخرجوا من الخليج ياقتله ومجرمين

كلامك صحيح
Amir Baky -

سيدى عبدالله السمطي كل ما تقوله صحيح بنسبة 100% فكل الضباط المخالفين و المغضوب عليهم يتم نفيهم للصعيد حيث التعتيم الإعلامى على جرائم الشرطة هناك. فالداخلية المصرية تعاقب الضابط المنحرف بنفيه للصعيد لفضح أمره فى المدينة و ليس لإقترافة ذنب. والأتاوات موجودة حتى بالقاهرة خصوصا لأصحاب المتاجر بوسط البلد و العتبة حيث يأتى مجند بالداخلية و يطلب من صاحب المحل ;دخان البية; أو ;عشاء الباشا; وهى تعبيرات لأتاوات يتم تحصيلها لصالح جيوب الضباط من خلال المجندين

كلامك صحيح
Amir Baky -

سيدى عبدالله السمطي كل ما تقوله صحيح بنسبة 100% فكل الضباط المخالفين و المغضوب عليهم يتم نفيهم للصعيد حيث التعتيم الإعلامى على جرائم الشرطة هناك. فالداخلية المصرية تعاقب الضابط المنحرف بنفيه للصعيد لفضح أمره فى المدينة و ليس لإقترافة ذنب. والأتاوات موجودة حتى بالقاهرة خصوصا لأصحاب المتاجر بوسط البلد و العتبة حيث يأتى مجند بالداخلية و يطلب من صاحب المحل ;دخان البية; أو ;عشاء الباشا; وهى تعبيرات لأتاوات يتم تحصيلها لصالح جيوب الضباط من خلال المجندين

كثيرعليك حتى تلميذ
سيد -

اتق الله يا راجل . بتدافع عن الشرطة وتتهم البريء ! انت أصلاً معندكش إحساس

مسري خر
ali -

ولسه مصر بخير ياجماعة ...

الظلم ظلمات
مش عجبنى حالك يا مصر -

فين المسئولين محدش منهم له رأى فى اللى حصل ده ولا مستنيين الكدبة المظبوطة عشان نسمع ارائهم حسبى الله ونعم الوكيل الله يرحمك يا خالد ويلهم الست والدتك الصبر والسلوان اما دمك فهو امانة فى رقبة كل واحد مصرى عنده نخوة و لايقبل الظلم ولا الحاجات دى صعبة عليكم يا مصريين انا عن نفسى هبدأ بنفسى لو حتى تكون النهاية الموت فالموت بشرف افضل من الحياة جبانا واصحوا يا مصرييييييييييييييييييييييييييييييييين

مسري خر
ali -

ولسه مصر بخير ياجماعة ...

إلى عربي
الاســ بقلم ــــتاذ -

الأقباط أصلهم يوناني وليس فرعوني؟ الكلام دة لا يمت للتاريخ ولا علم الأنساب بصلة، هذا كلام يروجه الشيوخ والمتعصبين بين المسلمين السذج الجهلاء نصرة للإسلام محاولين طمس الهوية الأصلية عن الأقباط حتى يصبحون غزاة كالعرب، لكن دة بعينك يا جميل، لن تكسب معركة بشوية خزعبلات لا أساس علمي لها، بل دليل على فقر تفكيركم وضعفكم

خلط الاوراق
Ramses -

خلط الاوراق واضح في هذا التعليق. لا تنسي ان مصر ساعدت في تحرير الكويت. اشك انك كويتي !

إلى عربي
الاســ بقلم ــــتاذ -

الأقباط أصلهم يوناني وليس فرعوني؟ الكلام دة لا يمت للتاريخ ولا علم الأنساب بصلة، هذا كلام يروجه الشيوخ والمتعصبين بين المسلمين السذج الجهلاء نصرة للإسلام محاولين طمس الهوية الأصلية عن الأقباط حتى يصبحون غزاة كالعرب، لكن دة بعينك يا جميل، لن تكسب معركة بشوية خزعبلات لا أساس علمي لها، بل دليل على فقر تفكيركم وضعفكم

ثورة اكتوبوريه
الى متى يا مصر -

انه نظام مبارك ...مخبراتي ...يلتقي مع قاتل رشيد كرامي ...جعجع ...يحاصر غزة ...ينتقل للمعالجه الى المانيا...يحاول الظهور بمظهر الشاب...يريد اعطاء الحكم لولده...يعني مجموعه من الاشياء تبين لك ان هذا النظام شبيه بنظام تشياوشيسكو و النظم الديكتاتوريه....عنده صفه خاصه انه محمي من اسرائيل و امريكا...رغم القتل و البطش و منع الحريات ...

كل شي بصير
ahmad -

كل شيء بمصر بصير

كل شي بصير
ahmad -

كل شيء بمصر بصير

لا يا استاذ!!!!!!!!!
Ramses -

أستاذ، تعليقك صدمنى يا رجل! نحن فى الملمات والمحن مصريون فقط، عنصر واحد.إن الجريمة بشعة فاقت الكثير مما حدث فى مصر من قبل.أرجو ان يفيق المصريون خصوصاً المثقفين. مما قرأت استطيع ان اقول انها عدة جرائم مجتمعة انتهت بالقتل.بعض تعليقات العرب هنا مملؤة شماتة وحقداً...أقول عار عليكم! على الأقل كما قالت مغربية المصريون يثورون فى وجه ظالميهم. رحم الله خالد والهم اهله الصبر.

اسمعوا
نزيه -

لماذا تتعجبون من الحادثة .والله عادية تحدث في كل البلدان العربية واتحدى واحد يقول انها ماتحصل في بلده

اسمعوا
نزيه -

لماذا تتعجبون من الحادثة .والله عادية تحدث في كل البلدان العربية واتحدى واحد يقول انها ماتحصل في بلده

مش فاهم
جون قرنق -

ده عربي يا مرسي؟ امااال فين ستنضننوا؟

الشرطة المصرية إرهاب
مصري حزين على بلدة -

لا تحسبوا المخبرين فقط بل حاسبوا رؤساؤهم الذين أطلقوا أيديهم أو ربما دربوهم على تعذيب المصريين المقهورينالشرطة في مصر هي منظمة إرهابية

الشرطة المصرية إرهاب
مصري حزين على بلدة -

لا تحسبوا المخبرين فقط بل حاسبوا رؤساؤهم الذين أطلقوا أيديهم أو ربما دربوهم على تعذيب المصريين المقهورينالشرطة في مصر هي منظمة إرهابية

Sad.
Levi -

My sincere condolences are extended to the family of this young victim and to the Egyptian public, this truly is a most despicable act of barbarism. My prayers go out to his family.

كتاب المارينز
حسام جبار -

أين كتاب المارينز المتصهينين من دم هذا الشاب المصري أم ترى اقلامهم تنطلق لتسطر الاكاذيب والتلفيقات فقط لو كان هذا الشاب ايرانيا ؟؟

كتاب المارينز
حسام جبار -

أين كتاب المارينز المتصهينين من دم هذا الشاب المصري أم ترى اقلامهم تنطلق لتسطر الاكاذيب والتلفيقات فقط لو كان هذا الشاب ايرانيا ؟؟

ALLAH YANTA9IM MIN
KAOUTAR -

الله ينتقم منهم

يجب التصعيد
خالد الحسيني -

يجب ان تصعد منظمات حقوق الانسان حملاتها ضد ما يحدث للمصريين في بلدهم وتنقذهم من نظامهم الدراكولي القبيح هذا الشاب افاد الشهود انه تعرض للضرب الشديد قبل نقله للمخفر فكيف ابتلع لفافة كبيرة من المخدرات لم يرها الشهود؟ان وجد في فمه لفافة فهذا يعني ان مخفر الشرطة بعد ان مات وضعوها في فمه ليقولوا ابتلعها ومات

مصر للمسيحين
جرجس -

كل المخبرين والضباط من المسلمين دوله مجرمين اتالين اتله اده يخرب بيتهم .المصري الحقيقي هو النوبي فقط واليهود لانهم كانو عبيد عند الفراعنة النوبه واليهود هم الي بنوا الاهرامات بقى رجعوا الاهلرامات لليهود والبقية من المهاجرين من عدة دول

أقول استريح
كويتية زعلانة -

جسوم ايه ده يا جسوماقول استريح انت وتعليقاتك واذا ما عندك كلمة تخص الموضوع لا تفلسف على روسنا استح على ويهك المصريين اخواننا ولا نسيتوا وفي بيننا نسب وهم اصل الحضارة ولولاهم عيالنا ما يفكون الخطخلنا ايد واحدة بالمشاكل مش جذيهالله يرحمك يا المصري ويخلص البلد من المجرمين حاميها حراميها

الغضب
F@di -

هل الجندي المصري و الشرطي المصري من هذا الوطن...كيف يمكنهم قتل شاب في ربيع عمره ؟ حتى و لو طلب منه ذلك عليه ان يتمرد...نظام مبارك غير مبارك...يسجن المعارضين, يحاكم المجاهدين...يحاصر الفلسطينيين...الى متى السكوت يا شعب مصر....اليوم يستقبل جعجع مجرم حرب و منذ زمن قريب كان ياكل على مائدته نتانيهو...و شعب فلسطين يجوع حتى الموت

المصريون ليسوا مجرمين
منى العادلي -

ردا على الاخ الكويتي الذي اتهم المصريين بالمجرميين ماذا تعرف عن مصر ايها الكويتي المتعجرف المصريين هم اللي حاربوا في عام 90 وحرروا الكويت من الغزو العراقي وانتم تتمتع في الملاهي الليلية وهم المدرسيين اللي نوروا عقلوكم من الجهل وهم المهندسون اللي بنوا لكم الابراج التى تتابوا بها هم هؤلاء المصريين

فساد إداري !
سعودية لليبرالية -

شي مخزي وفضيع !! لدرجة ذي دم الشاب رخيص هولاء القتلة مجرمين ولابد محاسبتهم بقوة وسكوت عليهم انما يدل على ان هناك فساد إداري مطبق ولاامل في التغير ...................

لا يجب الصمت
ماهر -

أنا برأيي إنو جهات حقوقية في مصر لازم ترفع عريضة وبأسرع وقت للأمم المتحدة عشان محاسبة الجهة الإجرامية وبأسرع وقت

يا مبارك
مضلوم -

ولله ده حرام احنا كونا افضل شعب احنا الفرعنه ايه الى بيحصل فينا ليه انته فين يا مبارك بتعمل ايه وسيب الشعب فى ايد الصيع و الحرميه كل الى معاه فلاوس بشترى و يبيع فى الشعب احنى محتلين من اصحاب المل و النفوز انته حيجى صلاح الدين موه اخرى لسه كتير اوىىىىىىىىىىىىىى

دوله مجرمين
جعجع -

لا توجد بارقة أمل في ضوء الحالة التي تعيشها مصر على إمكانية نهضها ولحاقها بركب الحضارة. يعيش العرب على الأطلال البائدة والأمجاد الضائعة ... وترى الناس في الجهل والضلالة يعمهون وفي وحل التخلف الفكري والحضاري يتمرغون ... فلا مساواة بين الأفراد ولا قانون يسود على جميع الناس بل يسلط هذا القانون على رقاب الناس الضعفاء ويستثني أصحاب المناصب والنفوذ وتعيش المرأة تهميشا وإقصاء كبيرين في مجتمع ذكوري تسوده النعرات الطائفية والقبلية والدينية ويحكمه التعصب والجهل والفوضى ويخلطون بين الأمور ويستندون على أفكارموروثة خرافية ليسوا مقتنعين بها في حواراتهم ونقاشاتهم ... ويمررون جهلهم لأطفالهم وهكذا دواليك

جرجس
F@di -

طابور خامس يبث الفرقه و الضغينه...انت لست مسيحيا و لا من مصر...ابقى في نهريا حيث انت...نحن كلنا ضد بني صهيون و فلسطين كل فلسطين عربيه

عيب يا منى
أمل - الكويت -

حسبنا الله ونعم الوكيل .. معقوله يعنى ؟؟ والله شىء يكسر القلب .. أسأل الله أن يتغمد روحة الجنة .. والأخت منى : لا تكثرين كلام فاضى يا اختى ..ولا تتهمين الكويتيين بهالكلام اللى يدل فعلا على جهلك للأمور .. الملاهى مش لينا يا اختى الفاضلة .. واللى حرر الكويت ارادة رب العالمين .. وأموالنا اللى اللى رزقنا فيها .. عيب هالكلام .. والله عيب ...اتقي الله .. عشان لا تاخذين ذنب الكويتيين ترى ظلمهم وحش ... وحش خااااالص .. اما انت يا جاسم .. فاعتقد جاك رد مناسب .. والمصريين فيهم الزين وفيهم الشين .. وهم أهلنا واصحابنا ما نرضى عليهم .

Leh fara3na
Masri -

esh ehna elfara3na..elfara3na kano kuffar lesh tenseb nafsak lalkuffar!!!

كفى
Amir Baky -

وبدأ الكذب الحكومى يقولون أن صورة المتوفى بعد فحص الطب الشرعى. ويمكن تصديق ذلك فى موضوع خياطةالبلعوم. ولكن كيف نفسر كسر الأنف و الأسنان و الفك فالصورة واضحة جدا لمن لديه أبجديات التشريح. فتشريح البلعوم لا يتطلب تكسير الفك و الأسنان و الأنف.

nero
nero -

الرد خارج عن الموضوع

البحث عن الحقيقة
medo -

البحث عن الحقيقة تحتاج الى كلمت حق من انسانيخاف الله ويعلم ان كلمت الحق سوف تخدم الجميعالظالم والمظلوم وتخدم المجتمع لان كلمت الحق سوفتساعد فى تحقيق العدل فيجب على كل من لدية كلمت حق ان يقولها ولايخف لان الله هو الحق وكما نجد فى اى مكان فى الصالح وفى الفاسد والله يولى من يصلح

كلنا واحد
ابو الرجالة -

مفيش حاجة اسمها مسيحي ومسلم هذا الشهيد قتل عن عمد ومثلة مثل شهدائنا في الكشح نفس الاسلوب من النظام وعملاءة نفس اليد الاثمة ان اي شخص يقول مسيحي ومسلم هو عميل بلا شك ويريد بث فتنة كلنا في الهم مصريون كلنا في خندق واحد كلنا نعاني ربما يعاني الاقباط بصورة واضحة ولكن لا ينكر احد ان الكل يعاني بلا تفرقة ولا تسمحوا لعميل ان يفرق وحدتكم هذا ما يريدة النظام قتل من المسيحين والمسلمين ويفضلوا كاتمين علي انفاسنا هي لعبة النظام فلا تنخدعوا حياة المسلم وعرض المسلم = حياة القبطي وعرض القبطي والا فمفيش فايدة سنظل عبيدا للنظام ثم عبيدا للصهاينة ولعبة الفتنة قديمة قدم البشرية

قفوا يد واحدة ياشعب
أحمد -

الى متى هذا الذل والسكوت عن حق المواطن المصري بمصر أليس حرام تعذيب شاب وقتله بدون سبب يذكر بالله عليكم أيها الشعب المصري لماذا الفضائيات والشعب قاموا عندما قتل الشاب المجرم الذي قتل أربعة عجوزين وطفلاتين وقالوا نريد حقه والكل قاموا ضد قرية كترمايا ولم يفكروا بالضحايا الاربعة أين أنتم الان لماذا هذا السكوت لماذا لم تقفوا ضد الذي قتل وسحل وعذب شاب لاذنب له بس لأنه قال أنه ليس مذنب بشئ متى تقولون الحقيقة وتقفوا ضد الظلم والظالمين والقاتلين والمجرمين وتنفذوا حكم الله بهم الى متى المجرم صاحب النفوذ يقتل ويعذب الشعب ويسرق قوتهم ويترك حر والكل تحت أمره ويدفعون عنه وينصره على المظلوم الى متى هذا الذل ياعبيد أصحاب النفوذ ....في الارض والشعب

الى المصري العرباني
الى المصري العرباني -

شو بتقربلك فيفي عبدو لانو طريقة كلامها زيك بالزبط

i am egyptian unfort
hany -

كان زمان الواحد بيقول أنا مصرى بكل فخر أما منذ عهد مبارك وعصابته أصبحت أقول أنا لامؤاخذة مصرى بكل أسف

هام جداًً !!
وسام محمد -

يرجى الحذر فأن بعض المعلقين انتهزوا هذه الحادثه للنيل من مصر وشتم المصريين بأسم الدول العربيه الأخرى ( التعليق رقم 55 مثلاً ) وغيرها لترويج الفتن والكراهيه بين العرب، فيرجى الحذر من هذه التعليقات وتجاهلها فرائحه الفبركه وسوء النيه تفوح منها والسلام !!

عرايا بلا شواطىء
هشام محمد حماد -

وزيرهم مفيد شهاب أعلن بأن الحكومة لا يمكن أن تتستر على فساد .. !! شهاب : وماذا عن خمس وثلاثين عاماً من الرشاو للعسكر بمناسبة الإنتساب للتعليم العسكري بالكليات والمعاهد والشرطة العسكرية .. والناس تحفظ التسعيرة لكل مثل بنديرة التاكسيات ؟ .. لا تتحدث وبتلك الحماسة وأوضاعكم المحاربة للإسلام .. وقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام عن أطراف الرشوة أبلغوهم بأن محمد بن عبد الله يلعنهم إلى يوم الدين .. من والى كافراً وأعانه وظاهره على مسلم فقد كفر .. ونقض هذا الأصل ;الموالاة; وخرج من دين الله سبحانه وتعالى .. وهذا يصدق أيضاً على من اطلع الكفار على عورات المسلمين في الحرب وغيرها وأفشى لهم أسرار المسلمين .. وقد جاء بشأن هذا آيات كثيرة منها قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين} صدق الله العظيم .. فقوله تعالى : {فإنه منهم} يدل على أنه قد خرج بذلك من الإيمان إلى الكفر وهو نص صريح ، ويخرج من هذا أيضاً من فعل هذا غير مستحل له ، في حال ضعف أو خوف أو رغبة ..

الكذب مالوش رجلين!
Ramses -

هل إسمك جرجس؟؟ وعندما تقول جرجس هل تظن ان هذا يكفى لتضحك علينا؟؟ إيه اللى جاب سيرة الأهرام والنوبة واليهود أصلاً........تعلبقك خبيث وهذا واضح للجميع.

مصر ام الدنيا
حسين ابو كف -

اشرطة طول عمرها كدة هما مبيتشطروش الا على الفقير اما الغنى فهما بيعرفوا يطلعوه براءة من اى تهمة

عصابة القتل
قارئ -

الشرطة المصرية تقتل مواطنا امام اعين الدولة في وضح النهار ثم نرمي جثته امام بيته واليوم قتل جهاز الامن السوري معتقلا سوريا في السجن ورمى جثته الى اهله.عصابات القتل تحكم في سوريا ومصر.ولا احد يحاسب القتلة.الى متى يطول هذا الظلم يا ناس؟

تخاريف
wael -

1938 تحدث توفيق الحكيم عن تسلط رجال الشرطة كما ذكرت في بداية مقال لتعود و تتهجم علي الثورة و تشيد بالجنه التي كانت قبل الثورة ارسالك علي بر و الا الححكية صف كلام.

محمد
عبالله -

الى احرار مصراقتلو رجال الشرطه الذين فعلوا ذلك حتى لا يفعلوها مره ثانيه

حرااااااااام
بكره مبارك -

الواحد مابقاش حاسس بقيمته فى مصر المصرى بره وجوه بلده بيتاخد على افاه دا الولد شكله طيب لابتاع مخدرات ولاغيره ربنا يصبر اهله بس هو راح لمكان حلو اوى راح الجنة وبقى شهيد الاصول اهله مايفرطوش فى حق الولد ده الا صحيح هو فين الامن والامان اللى فى مصر اللى بيتكلم عنها الجبارين دوول فعلا هى دى الحياة الكريمة اللى بيعشها المواطن المصرى بيقتل ويظلم دا لوكان ابن وزير ماكنش قتل هى دى المساواة الاجتماعية البلد دى الكل مبقاش حببها وكبير الظالمين اشترى كاس العالم علشان ينسى الشعب الانتخابات اللى حصل فيها تزوير والله ماقدرش اقول غير عمار يامصر

مثلما تكونو يولى علي
خالد الراسي -

المصريين فرحوا بهزيمة الجزائر اكثر من غضبهم بتعذيب وقتل رجال الشرطية المصرية للشاب . امة ضحكت من جهلها الامم

Thanks Ramses
Kurdi -

والله احييك يا رمسيس على عدالتك في الاجابة على الاستاذ. شكرا لك.

UR Name Again?
Kurdi -

لم تدخل التاريخ الاسلامي بالموضوع. و اذا اردت ذلك فلك ذلك. و ماذا عن تاريخ الكنيسة~لاحظ باني اقول الكنيسة و ليس المسيحية~ في العصور الوسطى؟ و ماذا عن قتل الناس و حرقهم لمجرد قراءت كتاب غير مصرح به؟ و ماذا عن حرق العلماء و تمزيقهم؟ واذا اردت المزيد, ارجو ان تقراء كتاب قصة الحضارة. و لا اريد ان ادخل الايات الانجيلية التي تدعوا تماما لما قلت من طاعة ولي الامر و ترك ما لقيصر لقيصر. لا اريد ان ابدأ مناقشة دينية و كل ما اريد قوله هو اذا كان بيتك من زجاج, لاترمي الناس بالحجارة . و شكرا لك و عذرا لرمسيس.

Ramses
Kurdi -

والله احييك ثانية. لا فُضَّ فُوكَ ، وَلا انْطَوَى لَكَ مِنْبَرٌ **** يَا مُتْعَةَ الآذَانِ ، وَالأحْدَاقِ.

إلى أستاذ الجهل
نبوءة بمصير الأستاذ -

إلى أستاذ الجهل ومرض الكراهية ، كما تدين تدان ! إنشاء الله حتلاقي نفس المصير والنهاية .

لا تغضبي يا أخت أمل
منى العادلي -

الى الاخت أمل انا لا اغلط ولا اهين الكويتيين واعرف ان في كل بلد بها الصالح والطالح ولكن الموقف لا يحنمل ان يستغله البعض لإهانة المصريين ووصفهم بالمجرميين وانا أحترم الشعب الكويتي وانا لي اخوة يعملون بالكويت ويعشون كأنها بلدهم الثاني ووانا اقيم بالإمارات وكل دول الخليج هم اهلنا ونحن متعايشيين معهم في سلام وهذه التعليقات المستفزة تثير الغضب في موقف ناس حزينة ومقهورة من الظلم والاستبداد ولا يحتمل مزيد من الاهانة ويكفي ان تنظري الى هذا الشاب الذي قتل دون ذنب وكأن كل المصريين قتلوا

17/6
بابا المصري العربي -

مخالف لشروط النشر

مجندون
أم الدويس -

الاحظ أن هناك بعض المعلقين لا يشتركون في التعليق الا بهدف السخرية من معتقد ما أو بلد ما يدورون في نفس الحلقة ويطوعون أي موضوع ويطريقة أشهد أنها ذكيةليتكلموا في نفس الموضوع وبنفس الأسلوب ربما ولالاف المرات مثل محلل يهاجم السعودية ويتلبس الدفاع عن الأمارات----وسعودي واقعي ويهاجم الأمارات ويتلبس الدفاع عن السعودية---خوليو يهاجم الأسلام ويتلبس الدفاع عن العلمانية والأستاذ يهاجم الأسلام ويتلبس الدفاع عن المسيحية لا أعرف لماذايعتقد بعض الناس أنه لا يستطيع ان يبين عظمة بلده الا من خلال تشويه بلاد الآخرين ولا يقدر أن يبرز عظمة دينه الا من خلال الطعن في ديانة الآخرين ولا يوضح أفكاره ولا يستطيع أن يبرزها الا من خلال تسفيه أراء الآخرين

خوليو مريض
خوليو مريض -

خوليو مريض ولايستحق عناء الرد ، الرجاء أن تتفهوه وإعتزلوه وسوف يحرق نفسه.

تعسف
ابو فراس الحمداني -

هذه هي احدى اشكال همجية العرب الذين لا يعترفون باي حقوق للانسان

معاناه
ياسمين -

هذه معاناه شعب باكملة وليست معاناه اهالى الاسكندرية فقط

ام ,,,,,الى اين
غاندي -

المصريين يستاهلوا اكثر ما للكوفه الا الحجاج شعب مصر صار كل العرب يكرهوه بسبب الحكم الذي خلاهم ذليلين ..... كل العرب بتكره مصر من عمايلها السوداء وذلها لامريكا ....... خلوا اسرائيل تنفعكم المسلمين بيكرهوا مصر واحنا معاهم هههههههههههههههههههه

ام ,,,,,الى اين
غاندي -

المصريين يستاهلوا اكثر ما للكوفه الا الحجاج شعب مصر صار كل العرب يكرهوه بسبب الحكم الذي خلاهم ذليلين ..... كل العرب بتكره مصر من عمايلها السوداء وذلها لامريكا ....... خلوا اسرائيل تنفعكم المسلمين بيكرهوا مصر واحنا معاهم هههههههههههههههههههه

قرأ التاريخ الأسلامي
أم الدويس -

لاأشك أن هذاالشخص قرأ التاريخ الأسلامي جيداولذالك فانه تصرف من وحي هذاالتاريخ العظيم لا شك أنه استحضر مقولة عمر بن الخطاب الشهيرة كيف استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا أو ربما استحضر قولة الحسين رضي الله عنه عندما رفعهافي وجه الطغيان --هيهات منا ذلة--

قرأ التاريخ الأسلامي
أم الدويس -

لاأشك أن هذاالشخص قرأ التاريخ الأسلامي جيداولذالك فانه تصرف من وحي هذاالتاريخ العظيم لا شك أنه استحضر مقولة عمر بن الخطاب الشهيرة كيف استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا أو ربما استحضر قولة الحسين رضي الله عنه عندما رفعهافي وجه الطغيان --هيهات منا ذلة--

لا استقاله ولا بطيخ
ki -

الحل هوه الثوره و اسقاط صنم مصر. ولا خليكم نايمين شويه كمان لحد ما تجي امريكا و تحرركم. مع الاسف شعوب عربيه نايميه

لا استقاله ولا بطيخ
ki -

الحل هوه الثوره و اسقاط صنم مصر. ولا خليكم نايمين شويه كمان لحد ما تجي امريكا و تحرركم. مع الاسف شعوب عربيه نايميه

مصيبه
ki -

المصيبه ليس ما قاله خوليو ولاكن الذين ردوا عليه و اعتبروه انه هجوم على الاسلام. يعني لو كنت تؤمن بأن طاعة ولي الامر من اصول الدين فهذه اهانه اكبر للاسلام وتمجيد للتخلف و الخنوع.

مصيبه
ki -

المصيبه ليس ما قاله خوليو ولاكن الذين ردوا عليه و اعتبروه انه هجوم على الاسلام. يعني لو كنت تؤمن بأن طاعة ولي الامر من اصول الدين فهذه اهانه اكبر للاسلام وتمجيد للتخلف و الخنوع.

التسلط
عبداللطيف -

هذا ماجناه الشعب المصري لنفسه بعد دعمه وفرحه بالريس عبدالناصر الذي جاء ببدعه التاميم وايغار الصدور ضد الاغنياء وتصويرهم بالفاسدين المستبدين حتى انقلب السحر على الساحر وقد قيل من اعان ظالما سلط عليه وهكذا الحال مع الشعب العراقي وكل شعب يناصر الظالمين الا ان يستغفروا ربهم ويعودا اليه

التسلط
عبداللطيف -

هذا ماجناه الشعب المصري لنفسه بعد دعمه وفرحه بالريس عبدالناصر الذي جاء ببدعه التاميم وايغار الصدور ضد الاغنياء وتصويرهم بالفاسدين المستبدين حتى انقلب السحر على الساحر وقد قيل من اعان ظالما سلط عليه وهكذا الحال مع الشعب العراقي وكل شعب يناصر الظالمين الا ان يستغفروا ربهم ويعودا اليه

اليك يا منى
أمل - الكويت -

أختى الفاضلة : أرجو عدم الالتفات لأصحاب القلوب المريضة .. فعلا هناك ردود مستفزة .. أسأل الله أن يغفر لنا جميعا .. والله لو كل واحد يلتفت لقول الله سبحانه " وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد " لكنا راعينا الله في ردودنا ..أسأل الله أن يحفظ أمة محمد .. مصريين .. كويتيين .. سعوديين وخلجيين وعرب جميعا .. يارب الله يمسح على قلب أم هالمسكين .. ويتغمد روحة الجنة يارب

اليك يا منى
أمل - الكويت -

أختى الفاضلة : أرجو عدم الالتفات لأصحاب القلوب المريضة .. فعلا هناك ردود مستفزة .. أسأل الله أن يغفر لنا جميعا .. والله لو كل واحد يلتفت لقول الله سبحانه " وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد " لكنا راعينا الله في ردودنا ..أسأل الله أن يحفظ أمة محمد .. مصريين .. كويتيين .. سعوديين وخلجيين وعرب جميعا .. يارب الله يمسح على قلب أم هالمسكين .. ويتغمد روحة الجنة يارب

حرام بجد هو مش انسان
roka -

بجد حرام اوى هو مفيش رحمة مفيش انسانية مفيش خوف من ربنا بجد لازم يتحاكموا عشان يشوفوا الظلم اللى بيوروا للناس ده غير عفابهم من ربنا ربنا يرحمه ويصبر اهلة وينتقم من الكفرة والظلمة دول

حرام بجد هو مش انسان
roka -

بجد حرام اوى هو مفيش رحمة مفيش انسانية مفيش خوف من ربنا بجد لازم يتحاكموا عشان يشوفوا الظلم اللى بيوروا للناس ده غير عفابهم من ربنا ربنا يرحمه ويصبر اهلة وينتقم من الكفرة والظلمة دول