إمام الحرم يطالب بالحجر على "أصحاب الفتاوى الشاذة"
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مكة المكرمة: علي العميري
علق عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور علي عباس الحكمي على ما ورد في خطبة الجمعة على لسان إمام وخطيب الحرم المكي الشريف الشيخ عبدالرحمن السديس من ضرورة الحجر على مقتحمي مقامات الفتيا أو المتعالمين، قائلا إن ولي الأمر هو صاحب الحق في ذلك. وكان السديس قد تطرق لما أسماه بفوضى الفتاوى وعبث التعالم في إشارة لفتاوى حل السحر، وإرضاع الكبير، وإباحة الغناء، والاختلاط وسواها. وهنا قال الحكمي لـ"الوطن" إن الفتيا يجب أن تكون منضبطة بالضوابط الشرعية، وإذا ثبت أن أحد المفتين تجاوز الحد فيها وأكثر من الفتاوى الشاذة، فمن حق ولي الأمر أن يتخذ الإجراءات اللازمة لمنعه من ممارسة الفتيا.
إمام الحرم المكي يحذر من الغش في المعاملات والفكر والعقيدة والعبادة
مكة المكرمة، المدينة المنورة: واس
حذر إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس المسلمين في خطبة الجمعة أمس من الغش في المعاملات والفكر والعقيدة والعبادة، كما أوصى الطلاب بأن يتقوا الله، وإخلاص النية، والحذر من الغش في الامتحانات التي تجرى هذه الأيام.
وأوضح أن الغش في المعاملات هو خديعة المشتري والتغرير به، وله ضروب وصور شتى، منها: خلط الجيد من البضاعة بالوضيع، وبيع الجميع على أنه من الرفيع، أو كتمان ما في السلع من عيب ونقصان، وذلك عين الغش وسبيل الخذلان، ومنها ما يروج له من التخفيضات عبر الدعاية الكاذبة أو الإعلان، وما حقيقة ذلك الإنتاج، إلا التدليس والبهتان ومن الناس من يسوق سلعته بكاذب الأيمان، وما درى أن ذلك يسلب البركة ويخدش الإيمان.
وأكد أن الغش ليس قصرا على البيع والشراء، بل حذر الإسلام من الغش في العقيدة والعبادة، وذلك بالجفاء عنهما، أو التنطع فيهما والزيادة، أو إحداث عبادات في أشهر ومناسبات لم يكن عليها سلف الأمة وأئمتها، كما يشمل شتى جوانب الحياة وطرائقها، وجلائل المسؤوليات ودقائقها، ومن أعظمها، الغش ممن ولي أمرا من أمور المسلمين وأماناتهم، ففي الوعيد الشديد، يقول :" ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة " متفق عليه.
وقال الشيخ السديس " يا له من وعيد يدك صلد الصعيد، وهو عام يشمل الراعي مع رعيته، ورب البيت مع أسرته، والمسؤول في وظيفته، تحذيرا من كل غش وتقصير منتاب، وحثا لهم على الطموح الوثاب، وكذا غش الأمة في فكرها الصافي بأفكار منحرفة ملوثة تثير الفتن والبلبلة، وتتقفر الفتاوى الشاذة، والأقوال الغريبة الفاذة، خروجا عن جماعة الأمة وجمهورها، والنيل من علماء الأمة الربانيين وأئمتها الراسخين، وكذا غش الأمة في قضاياها الكبرى ومقدساتها، بالتجافي عنها والاستخفاف بشأنها، وما تفرزه وسائل الإعلام وأعمدة الصحافة وقنوات الفضاء وشبكات المعلومات من مواد فكرية مغشوشة، تلبس الحق بالباطل، وتدنس الفضائل بالرذائل، لاسيما غش المرأة المسلمة وخداعها بالتبرج والسفور والاختلاط المحرم، ومنها الغش في المفاهيم والتلاعب بالمصطلحات، على نحو ما يحاك ضد الدعوة السلفية في هذه الأيام، وما هي إلا لزوم منهج سلف الأمة من الصحابة الكرام، والأئمة الأعلام، وليست فرقة حزبية أو دعوة عصبية، والوقوع في فخ ما يسمى بالوهابية، وما هي إلا دعوة تجديدية وإصلاحية، وليست مذهبا خامسا كما يزعم، بل ليس فيها -بحمد الله- ما يخالف الكتاب والسنة، ومن صوره ما يتعلق بغش الأوطان في بث الفوضى فيها، وزعزعة الأمن والاستقرار، وتهريب وترويج المخدرات، واستمراء المحرمات والمنكرات".
وبين إمام وخطيب المسجد الحرام أن من غرائب الزمان، أن فئاما من الناس -هداهم الله- يظنون الغش كياسة وذكاء، ومسلكا لاكتساب الرزق أو الوجاهة دون وناء. وهذا الضرب من المعاملة توحي به قلوب أصلب من صم الصفاء، قد تنصلت من الرأفة والصفا، فالغاش - عياذا بالله- قد عشي عن مكسبه، أهو مالكه أم هالكه أم تاركه؟ فيا أخدان الغش والخديعة، أتتشبعون بسحت قضمته أسنانكم، وكسب غشته أيمانكم؟ رباه رباه! ما أحط الإنسان الذي دمر بالغش أمته وقيمه، وطمس بالمماذقة مشاعره وشيمه، أما استقى من رحيق التوحيد، أما يخشى وما فيها من وعيد "ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون ليوم عظيم".
... ويدعو إلى الحجر على مقتحمي مقامات الفتيا والمتعالمين
مكة المكرمة: الوطن
دعا إمام وخطيب الحرم المكي الشريف الشيخ عبدالرحمن السديس أمس في خطبة الجمعة إلى الحجر على مقتحمي مقامات الفتيا أو المتعالمين، معتبرا أن الحجر عليهم من الحزم لأن الحجر لاستصلاح الأديان أولى من الحجر لاستصلاح الأبدان. ووصف مقتحمي مقامات الفتيا بأنهم ليسوا منها (الفتوى) في قليل ولا كثير، غافلين عن آثار آرائهم في المجتمع، ومآلاتهم في الأمة في حال فتاوى حل السحر، وإرضاع الكبير، وإباحة الغناء، والاختلاط وسواها، متناسين أثر عبدالله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ ما أنت بمحدث قوم بحديث لم تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة".
وحذر الشيخ السديس من غش الأمة في فكرها الصافي بأفكار ملوثة تثير الفتن والبلبلة وتنشر الفتاوى الشاذة والأقوال الغريبة خروجا عن جماعة الأمة وجمهورها والنيل من علماء الأمة الربانيين وأئمتها الراسخين في عالم يموج بفوضى الفتاوى وعبث التعالم، وكذا غش الأمة في قضاياها الكبرى ومقدساتها للتجافي عنها والاستخفاف بشأنها، وما تفرزه وسائل الإعلام وأعمدة الصحافة وقنوات الفضاء وشبكات المعلومات من مواد فكرية مغشوشة، تلبس الحق بالباطل، وتدنس الفضائل بالرذائل، لاسيما غش المرأة المسلمة وخداعها بالتبرج والسفور والاختلاط المحرم، ومنها الغش في المفاهيم والتلاعب بالمصطلحات على نحو ما يحاك ضد الدعوة السلفية في هذه الأيام.
الحكمي: يجب أن تكون الفتيـا منضبطة شرعيـا
مكة المكرمة: علي العميري
أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتورعلي عباس الحكمي أن الفتيا يجب أن تكون منضبطة بالضوابط الشرعية، وإذا تبين أن أحد المفتين (بصرف النظرعمن يكون) تجاوز الحد فيها بمعنى أنه أكثر من الفتاوى الشاذة، وغير الموافقة لرأي الجماعة، واختلت فيه بعض الشروط، فمن حق ولي الأمر أن يتخذ الإجراءات اللازمة؛ لمنعه من ممارسة الفتيا لأنه ورد عند بعض الفقهاء أن صاحب الفتاوى الشاذة يمنع من الفتيا.
وبين الدكتور الحكمي في تعليقه على خطبة الشيخ عبدالرحمن السديس في الحرم الشريف أمس خلال صلاة الجمعة التي طالب فيها بالحجر على أنصاف المفتين، أن ولي الأمر هو صاحب الحق، مشيرا إلى أن هيئة كبار العلماء كمؤسسة دينية موقفها يكون بتوضيح الشروط والضوابط، التي ينبغي أن تتوفر في من يتصدى للفتوى، ولكنها من وجهة نظري لا تستطيع المنع من الفتوى بل تبين القاعدة الشرعية، وعلى جهة الاختصاص تطبيق المنع من الفتوى.
التعليقات
nero
nero -إمام الحرم يطالب بالحجر على ;أصحاب الفتاوى الشاذة; يتم الحجر الان على من يريد المواطن فى كوريا شكله كورى و فى مصر الشعبى شكله شعبى جدا و يردد هويه هذه لها متحف و ليس مثل القاعده الناس تمثل انها متخلفه لكن عندها فكر ابداع كما يردد ابن العبيطه الاعلامى
nero
nero -إمام الحرم يطالب بالحجر على ;أصحاب الفتاوى الشاذة; يتم الحجر الان على من يريد المواطن فى كوريا شكله كورى و فى مصر الشعبى شكله شعبى جدا و يردد هويه هذه لها متحف و ليس مثل القاعده الناس تمثل انها متخلفه لكن عندها فكر ابداع كما يردد ابن العبيطه الاعلامى
nero
nero -إمام الحرم يطالب بالحجر على ;أصحاب الفتاوى الشاذة; هذا يحدث من الام الراقيه فى تربيه تلغى قنوات و تشغل اذاعه محدده تسجيلات عندها لـ برامج حياه اجتماعيه تعمل شخصيه لابنائها و ليس دين قديم او حياه مهنيه كما يذيعها العالم بحياه قديمه لان شغله خلف الستار هو مثل ميكانيكى فاتح سيارات قديمه للناس يبهرهم بما فيها فقط و ليس هذا نضيع فيه الوقت هو يتعب لان فيه مرتب و كبير جدا و اى دروس دينيه هى للطلاب بالازهر و ليس للعامه مجله هو و هى تفتى فى الحياه الشخصيه مثل كتب كثيره مسيحيه فى مكتبات مسيحيه فى اول شبرا و مفيد لـ الجميع ليست دينيه لان الصح او الذكاء مطلوب عند الجميع مثل علاقات عامه تفاوض فى البيت تبادل معها او مع والديك الشاى كلام عادى الراقيه تفهم ان هؤلاء مثل المتسولين و اللقيط و تعرف انها فى حياه جنه مثل الموسيقار بليغ حمدى يطل على ميدان سفنكس لا يستسلم لمن فى عقله اوهام او يخوفه من حياه و يردد لها النار و الجنه لان هذا كان شغل ابولهب كما تظهر الافلام القديمه انسان مستسلم للشيطان يخوف الناس و هو الخائف من زمان و يمثل انه يبحث عن رب و يرفض القياده من الانسان المسيح و يرى نجلس حتى ينزل النبى و بعد ظهوره يتخانق معه او يردد انا صديقه و كل منهم له مكانته و نرى كيف امام النبى دخلوا المسجد مخمورين محتكمين لامر الله فى منعهم اما الرسول لم يهتموا قبل او لم يقبل و هم الذين يتجاهلوا ميراث الرسول و يربط اللقيط بـ اليتيم و الرسول كان له بيت و اب و ام و ميراث لانه اعمامه اغنياء و ليس كما يردد الخائن الشعبى اللقيط النبى كان مثلى يتيم الراقيه بـ تغلق كل قنوات متخلفه و تعرف الراقيه و هذه ليست خطر كما يردد الشعبى مثل افلام جنس و صور جنسيه فقط الخطر ان تلغى الحياه العامه الاجتماعيه قوانين البلاد التى بينها و بين من حولها خارج الشقه يعنى لا جار او جاره تتسحب بـ الست دى امى لان هذه القوانين هى الحصن الذى يباع كتب الحصن الحصين و هى شرف الناس اى شئ اخر عوره لا يظهر للناس و تربى الابناء لاكلمه صح او غلط تخرج لخارج البيت يعتبر خيانه و عقوبه اما الطفل يفهم ان خيالات امامه حتى لو كبير مثل ماما من هنا يجب ان تبعده عن الضيف حتى لا يكشف سر البيت حتى الكبير بيغلط و يعرف الشعبى الخائن الخبيث هذا و يمثل انا بابا على البنات حتى تخرج كلمه منها فـ يجرى على زملائه بالعقوبه المناسبه هذا فى الشغل و ليس من حقه
nero
nero -إمام الحرم يطالب بالحجر على ;أصحاب الفتاوى الشاذة; هذا يحدث من الام الراقيه فى تربيه تلغى قنوات و تشغل اذاعه محدده تسجيلات عندها لـ برامج حياه اجتماعيه تعمل شخصيه لابنائها و ليس دين قديم او حياه مهنيه كما يذيعها العالم بحياه قديمه لان شغله خلف الستار هو مثل ميكانيكى فاتح سيارات قديمه للناس يبهرهم بما فيها فقط و ليس هذا نضيع فيه الوقت هو يتعب لان فيه مرتب و كبير جدا و اى دروس دينيه هى للطلاب بالازهر و ليس للعامه مجله هو و هى تفتى فى الحياه الشخصيه مثل كتب كثيره مسيحيه فى مكتبات مسيحيه فى اول شبرا و مفيد لـ الجميع ليست دينيه لان الصح او الذكاء مطلوب عند الجميع مثل علاقات عامه تفاوض فى البيت تبادل معها او مع والديك الشاى كلام عادى الراقيه تفهم ان هؤلاء مثل المتسولين و اللقيط و تعرف انها فى حياه جنه مثل الموسيقار بليغ حمدى يطل على ميدان سفنكس لا يستسلم لمن فى عقله اوهام او يخوفه من حياه و يردد لها النار و الجنه لان هذا كان شغل ابولهب كما تظهر الافلام القديمه انسان مستسلم للشيطان يخوف الناس و هو الخائف من زمان و يمثل انه يبحث عن رب و يرفض القياده من الانسان المسيح و يرى نجلس حتى ينزل النبى و بعد ظهوره يتخانق معه او يردد انا صديقه و كل منهم له مكانته و نرى كيف امام النبى دخلوا المسجد مخمورين محتكمين لامر الله فى منعهم اما الرسول لم يهتموا قبل او لم يقبل و هم الذين يتجاهلوا ميراث الرسول و يربط اللقيط بـ اليتيم و الرسول كان له بيت و اب و ام و ميراث لانه اعمامه اغنياء و ليس كما يردد الخائن الشعبى اللقيط النبى كان مثلى يتيم الراقيه بـ تغلق كل قنوات متخلفه و تعرف الراقيه و هذه ليست خطر كما يردد الشعبى مثل افلام جنس و صور جنسيه فقط الخطر ان تلغى الحياه العامه الاجتماعيه قوانين البلاد التى بينها و بين من حولها خارج الشقه يعنى لا جار او جاره تتسحب بـ الست دى امى لان هذه القوانين هى الحصن الذى يباع كتب الحصن الحصين و هى شرف الناس اى شئ اخر عوره لا يظهر للناس و تربى الابناء لاكلمه صح او غلط تخرج لخارج البيت يعتبر خيانه و عقوبه اما الطفل يفهم ان خيالات امامه حتى لو كبير مثل ماما من هنا يجب ان تبعده عن الضيف حتى لا يكشف سر البيت حتى الكبير بيغلط و يعرف الشعبى الخائن الخبيث هذا و يمثل انا بابا على البنات حتى تخرج كلمه منها فـ يجرى على زملائه بالعقوبه المناسبه هذا فى الشغل و ليس من حقه
nero
nero -الفتوى احدث فتوى هى الحياه العامه قوانينها هى الحدود و بين الناس و بعضها و بين المواطن و الدوله هكذا تضمن الاسره لا هتك عرض نهائى و امنها اهم من دلع غريب يريد يتذوق الصداقه اخوه او يردد الست دى امى اما فى البيت احدث حياه فى المجلات الانترنت جنس صور جنسيه افلام كل هذا حلال اما الشعبى هذا بيفترض ان البيت مليئ بالضيوف و الناس فاكه مثل كلمه شيرين عبد الوهاب فى معهد الاسلكى دوره صيانه و ليس ضباط لاسلكى تقول مافيشك فك تقصد تتفك و الهدف تقليل الضغط من الخائن على معهد الاسلكى حقد على من يحلم يكون ضابط فى البحريه يوجهه لصيانه و هى دورات مثل دورات الجامعه فى صيانه الاجهزه ان الشعبى يفترض ان الناس تتكلم من عقلها بلغه من قبلها و ما فى قبلها يعنى عقلها على لسانها و هذا شغل طبيعى بدائيه شيطانيه فيها هتك عرض كل يوم مثل ما حدث لـ الفلاحه التى تمثل شخصيته نوره فى فيلم عنتر شايل سيفه و الجار الذى ما فى عقله او جهازه التناسلى على سلوكه و كلامه هذا الشعبى الذى عليه الان يشتغل بما هو احدث امامه من العالم انا الراقى فى الشارع بارد لا اى سيده اقول لها ماما او اى فتاه اقول لها اختى هكذا افصل بين حياتى الشخصيه و الحياه العامه و اجتماعى يعنى اعرف اعيش و استمتع بالحياه فى البيت و ليس اعرف اتذوق زوجات و امهات غيرى و اردد انا اب حدث من موظف فى نادى على باب النادى و امام الماره و بالعمال يتكلم فى ملابس و يتفرج على ملابس الفتاه صدر بطن الان من تتبع احدث حياه هى لاسرتها و ليس مع الغريب هكذا لا خوف من اى تعرى فى البيت الخوف فقط من الغريب هذا الذى عليه يقابلهم فى النادى مكان الناس كلها و الاقارب الا ابيها اخيها امها اختها و ابنها ان كان كبر و تزوج اما الباقى عليه بالنادى الشعبى يخلط يعتقد ان لان الموسيقار بليغ حمدى راقى فيكون راقى مع الغرباء و ضغط الضيف و رمى من شقته سميره مليان هذا هو الخوف ان يضعف الراقى و يكشف ما فى عقله للضيف يجب ان لا يصاحب فى البيت و صداقه معروف مواعيده و اماكنها فى حياه صعب احد يرد على احد فى التليفون مثال اصدقاء عمل فى فتره راحه العمل فقط و ليس يجرى بشيطانيه يعنى بجهازه التناسلى خلفه للبيت او النادى حتى فى النادى شله النادى او فى فتره راحه فى الجامعه الصديق فى فتره الراحه و ليس يمسك باقى اليوم لان باقى اليوم لـ الاسره الصلب هذا لن يقع اما الضعيف الذى يفتح قبله للغريب الصايع
nero
nero -الفتوى احدث فتوى هى الحياه العامه قوانينها هى الحدود و بين الناس و بعضها و بين المواطن و الدوله هكذا تضمن الاسره لا هتك عرض نهائى و امنها اهم من دلع غريب يريد يتذوق الصداقه اخوه او يردد الست دى امى اما فى البيت احدث حياه فى المجلات الانترنت جنس صور جنسيه افلام كل هذا حلال اما الشعبى هذا بيفترض ان البيت مليئ بالضيوف و الناس فاكه مثل كلمه شيرين عبد الوهاب فى معهد الاسلكى دوره صيانه و ليس ضباط لاسلكى تقول مافيشك فك تقصد تتفك و الهدف تقليل الضغط من الخائن على معهد الاسلكى حقد على من يحلم يكون ضابط فى البحريه يوجهه لصيانه و هى دورات مثل دورات الجامعه فى صيانه الاجهزه ان الشعبى يفترض ان الناس تتكلم من عقلها بلغه من قبلها و ما فى قبلها يعنى عقلها على لسانها و هذا شغل طبيعى بدائيه شيطانيه فيها هتك عرض كل يوم مثل ما حدث لـ الفلاحه التى تمثل شخصيته نوره فى فيلم عنتر شايل سيفه و الجار الذى ما فى عقله او جهازه التناسلى على سلوكه و كلامه هذا الشعبى الذى عليه الان يشتغل بما هو احدث امامه من العالم انا الراقى فى الشارع بارد لا اى سيده اقول لها ماما او اى فتاه اقول لها اختى هكذا افصل بين حياتى الشخصيه و الحياه العامه و اجتماعى يعنى اعرف اعيش و استمتع بالحياه فى البيت و ليس اعرف اتذوق زوجات و امهات غيرى و اردد انا اب حدث من موظف فى نادى على باب النادى و امام الماره و بالعمال يتكلم فى ملابس و يتفرج على ملابس الفتاه صدر بطن الان من تتبع احدث حياه هى لاسرتها و ليس مع الغريب هكذا لا خوف من اى تعرى فى البيت الخوف فقط من الغريب هذا الذى عليه يقابلهم فى النادى مكان الناس كلها و الاقارب الا ابيها اخيها امها اختها و ابنها ان كان كبر و تزوج اما الباقى عليه بالنادى الشعبى يخلط يعتقد ان لان الموسيقار بليغ حمدى راقى فيكون راقى مع الغرباء و ضغط الضيف و رمى من شقته سميره مليان هذا هو الخوف ان يضعف الراقى و يكشف ما فى عقله للضيف يجب ان لا يصاحب فى البيت و صداقه معروف مواعيده و اماكنها فى حياه صعب احد يرد على احد فى التليفون مثال اصدقاء عمل فى فتره راحه العمل فقط و ليس يجرى بشيطانيه يعنى بجهازه التناسلى خلفه للبيت او النادى حتى فى النادى شله النادى او فى فتره راحه فى الجامعه الصديق فى فتره الراحه و ليس يمسك باقى اليوم لان باقى اليوم لـ الاسره الصلب هذا لن يقع اما الضعيف الذى يفتح قبله للغريب الصايع
nero
nero -وأكد أن الغش ليس قصرا على البيع والشراء، بل حذر الإسلام من الغش في العقيدة والعبادة، الشباب والعملية السياسية من الرئيس مبارك سياستك عقديتك عبادتك قوانين بيعك او شرائك او تعاملاتك فى الشارع هى الحياه العامه القوانين فى البلاد التى هى حدودنا التى هى احزمه تربط الحياه فـ تحدد هذه الحياه المصريه الرسميه حول وفاة الشاب الاسكندري، خالد سعيد، الذي لاقي حتفه قبل بضعة أيام الحياه العامه هى الحكم على الشرطى و المواطن خالد سعيد هى هذه الحياه التى سياستها تفرض فى الشارع ليس سياسه شرطى او سياسه خالد سعيد المواطن الذى لا يعرفها الشرطى و لا خالد يعرف سياسه المواطن الموظف بالشرطه لكن فقط سياسه الحياه العامه المصريه التى احزمتها القوانين هى التى كلنا نعرفها فى عقولنا كلنا قال الرئيس مبارك فى سياسه شخصيه دين شخصى عباده قال بين المواطن و ربه هذه السياسه او الدين او العباده او البيع او الشراء مثل ان يجلس ارقى بائعين فى مدينه الاقصر السياحيه كل منهم حاصل على دورات فى البيت لنتصر على منافسيه الذين بائعين ليس عندهم خبره حتى بحياه فن البيت حياه مهنيه و هذا يعنى انه قبل ان ينصب سياسته الشخصيه ينظر فى البلاد مسموح بها ام لا مثلا ملابس تشف عن سياسه فتيات فى الحياه العامه قانونيه لانها فى محلات مرخصه كان ملابس تحرش بهم موظف النادى فى مصر يطالبهم يصغروا نفسهم شويه و هذا غش منه هو موظف و ليس اب كما يردد بالنسبه لهم غشاش فى العباده الدين ليس اب من هو اب من كان يمارس الجنس مع امها و وصلت منهم هذه الفتاه
nero
nero -وأكد أن الغش ليس قصرا على البيع والشراء، بل حذر الإسلام من الغش في العقيدة والعبادة، الشباب والعملية السياسية من الرئيس مبارك سياستك عقديتك عبادتك قوانين بيعك او شرائك او تعاملاتك فى الشارع هى الحياه العامه القوانين فى البلاد التى هى حدودنا التى هى احزمه تربط الحياه فـ تحدد هذه الحياه المصريه الرسميه حول وفاة الشاب الاسكندري، خالد سعيد، الذي لاقي حتفه قبل بضعة أيام الحياه العامه هى الحكم على الشرطى و المواطن خالد سعيد هى هذه الحياه التى سياستها تفرض فى الشارع ليس سياسه شرطى او سياسه خالد سعيد المواطن الذى لا يعرفها الشرطى و لا خالد يعرف سياسه المواطن الموظف بالشرطه لكن فقط سياسه الحياه العامه المصريه التى احزمتها القوانين هى التى كلنا نعرفها فى عقولنا كلنا قال الرئيس مبارك فى سياسه شخصيه دين شخصى عباده قال بين المواطن و ربه هذه السياسه او الدين او العباده او البيع او الشراء مثل ان يجلس ارقى بائعين فى مدينه الاقصر السياحيه كل منهم حاصل على دورات فى البيت لنتصر على منافسيه الذين بائعين ليس عندهم خبره حتى بحياه فن البيت حياه مهنيه و هذا يعنى انه قبل ان ينصب سياسته الشخصيه ينظر فى البلاد مسموح بها ام لا مثلا ملابس تشف عن سياسه فتيات فى الحياه العامه قانونيه لانها فى محلات مرخصه كان ملابس تحرش بهم موظف النادى فى مصر يطالبهم يصغروا نفسهم شويه و هذا غش منه هو موظف و ليس اب كما يردد بالنسبه لهم غشاش فى العباده الدين ليس اب من هو اب من كان يمارس الجنس مع امها و وصلت منهم هذه الفتاه