جريدة الجرائد

بغداد : فتيات ساقتهن الظروف الى عالم الرذيلة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد -إيناس طارق


ملاك تبلغ من العمر اثنتي عشرة سنة، تجلس على عتبة باب منزلهم الواقع في محلة الذهب، ترتدي ملابس ضيقة تبرز مفاتنها الأنثوية ً بفك الأزرار الأمامية لقميصها الرخيص لجذب بعض الشباب القابع في المحلة والذي لا عمل له غير اختلاس النظرات وأحيانا يتعداها للدخول إلى احد المنازل لممارسة الفعل الجنسي،وآخرون يأخذون على عاتقهم جذب الزبائن لقاء عمولة مالية "سمسرة "!

الصعوبة في الدخول


حقيقة وجدت صعوبة كبيرة في الاستدلال على بعض بيوت البغاء الواقعة في محلة الذهب القديمة والتي تكاد بيوتها تتكئ جدرانها الواحدة على الأخرى لقدم بنائها وللوهلة الأولى ينتابك الخوف والقلق من أن تسقط هذه البيوت على ساكنيها ويصيب المارة بعض من حجارتها المرصوفة بشكل عشوائي، فهي قديمة جدا وتعتبر من المحلات السكنية القديمة، ولقربها من كراج منطقة العلاوي فقد أصبحت مرتعاً للمسافرين والوافدين من بغداد والمحافظات،الأمر الذي شجع البعض من الطارئات على هذه المحلة للسكن في غرف صغيرة مقابل إيجار لا يتعدى 15000 إلف دينار شهريا، والانجرار إلى ممارسة مهنة البغاء.

موارد مالية ثابتة


ولولا مساعدة احد الأشخاص الساكنين في المنطقة والذي تعهد بان لا يفصح عن هويتي إذا أعطيته مبلغاً من المال بعذر إنني وجه جديد يدخل إلى المحلة وبحاجة إلى تزكية (واسطة) فبدأنا الرحلة بين عدة بيوت تضم في أروقتها عددا من القصص، البعض يحتاج إلى وقفة ومعالجة نتيجة الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي افرزتها، والبعض الآخر يحتاج إلى قلع جذوره لأنه يجد في مهنة البغاء موردا مالياً ويزعم أنه يملك الحق لفعل ذلك.
وملاك الفتاة الصغيرة التي تكلمت معي بعد أن طلبت منها قليلا من الماء، و بعد أن أخبرت المرشد الذي معي أن والدتها ذاهبة إلى السوق،حاولت أن أطمئنها وفي الوقت نفسه أن استدرجها إلى الحديث،قلت لها أنت فتاة جميلة وصغيرة، ماالذي دفعك الى طريق البغاء؟ أجابت: لم ابدأ بممارسة البغاء إلا قبل عدة أشهر وقبل ذلك الوقت كنت انظر الى الداخلين والخارجين من الغرف، فقد كانت والدتي وأختي تمارسان البغاء،وكنت ارغب بذلك أيضا وأحيانا تطلبان من الرجال ممارسته معي، لكن والدتي ترفض ذلك وبالمقابل تسمح لهم وتخبرهم " انه يمكنكم الاستمتاع بجسدي بدون ممارسة الجنس فعليا"، و السعر المدفوع لذلك اقل، لكن قبل شهرين اصطحبتني والدتي إلى احد الأشخاص اعتقد انه كان غنيا فقد دفع مبلغا كبيرا لوالدتي جراء ممارسة الفعل الجنسي معي وكما يقول لانني ((عذراء))واستحق العناء، في البداية أحسست بخوف وتكاد قدماي لا تحملاني من شدة الخوف وما يمكن أن يفعله بي هذا الرجل، توقفت لوهلة من الوقت قبل أن يفتح الرجل باب الغرفة، وطلبت منه أن اذهب للتكلم مع والدتي،لكنها رمقتني بعينيها بغضب، وكأنها تطلب مني أن اكون مطيعة، احسست بألم شديد ولم ينفع صراخي وتوسلي بان يتركني أتنفس الصعداء،ولم يتركني الا بعد أن طرقت الباب والدتي واخبرته بان ذلك يكفي ولا تريد حدوث مشاكل بينهم، لكن الان تعودت واعتمدت على نفسي في جذب الزبائن.

فتيات صغيرات


فتيات صغيرات لا تتجاوز أعمارهن الخامسة والسادسة عشرة يجوبن الشوارع ليل نهار للبحث عن مكان يحتويهن من حرارة الصيف. تقول (عبير) التي اكتسبت هذا الاسم من المهنة لانها لاتعرف اسمها الحقيقي، وكانت تنتظر خروج احد الشبان من منزلها بعد أن قطعت له (تكت) (فيشه) تسمح له بالدخول إلى رقم غرفة معينة، وهذه الفيش عبارة عن قطعة بلاستيكية ملونة،والبيت يضم في أروقته ثلاث غرف صغيرة فالبيت برمته لا تتجاوز مساحته 75 متراً مربعا، ودخلت وشاهدت بأم عيني هذه الغرف التي تعلو جدرانها الرطوبة التي غطيت بقطع من النايلون ومدت بعض الافرشة على الأرض وغطيت بأغطية قذرة! وكل غرفة لها رقم كتب على ورقة مقوى علق بـ(مسمار)في أعلى الباب، ومن يرغب أو يختار الفتاة يسلم فيشه اليها حينها تسحبه من ذراعه وتخبره أن وقت المجامعة الجنسية لا يتعدى 15 دقيقة فقط، وهكذا في نهاية اليوم تجمع كل فتاة عدد الفيش الحاصلة عليها ليجمع واردها وتأخذ نسبتها والباقي إلى (سماسرة) عبير، والمبلغ الذي يجب دفعه (للسمسارة) 25 ألف دينار فقط ومن يريد أن يأخذ وقتا إضافيا عليه الخروج والتفاوض من جديد وهو نصف عار!! وحقيقة عبير هي في مرحلة مراهقة وتعتبر أن ما تفعله يستحق التباهي فلم تعترض على سرد قصتها بعد أن أخبرتها إنني اريد أن اخترق هذا المجال ومن الممكن أن اجعلها تجوب دول العالم وإمكانية الحصول على الدولارات، تقول عبير " تركتني والدتي في كراج العلاوي عندما قدمنا من محافظة الديوانية عندها كان عمري ثماني سنوات وبعد ذلك أخذتني امرأة كبيرة في العمر كانت تتسول في الكراج وتسكن في احد الفنادق في محلة الذهب في غرفة صغيرة قذرة وكنت اخرج معها للتسول ولكن بعد فترة لا اعلم أين ذهبت وبقيت وحدي في الشارع الذي أصبح بيتي، وكنت أتعرض إلى التحرش من بعض الشباب الصغار نتيجة النوم على الارصفة! فهناك من كان يتلمس جسدي بأصابعه وهناك من كان يطلب مني بعض الأشياء كنت أنفذها مرغمة خوفاً منهم، وبعد أن بدأ جسمي بالنضوج بدأت أجد نفسي في زاوية إحدى الغرف الرخيصة مقابل مبلغ زهيد يساعدني على تجاوز جوع معدتي، وألان أصبح لي شان في المحلة ولدي زبائن يأتون بين الفينة والأخرى، وتعمل معي ثلاث فتيات وهن صغيرات اثنتان من بغداد وواحدة من إحدى المحافظات، جلبها لي احد الأصدقاء بعد أن عرضت عليها العمل مقابل المبيت والطعام.

حيوية ونشاط


بعد أن تركنا عبير تتابع عملها بكل حيوية ونشاط،وبمجرد ترك هذه الزقاق الضيق الذي بالكاد يكفي لمرور شخص واحد يمكن أن يترنح يميناً ويساراً من شدة الحر، وجدنا رجلاً يجلس إمام منزل وبقربه امرأة تجاوز عمرها العقد الرابع وتتكلم بصوت عال وتدخن سيكارة، منظرها يعطيك انطباعاً للوهلة الاولى بانها سليطة اللسان لكثر الالفاظ غير اللائقة التي تلفظها مع الرجل!!،المرشد الذي معي اخبرني أنها سمسارة فتيات فقط ولا تمارس الجنس وهذا ما لا افهمه فواضح انها تنتظر الطلبات من الرجال وهي تأخذ النساء إلى العنوان الذي يرسل لها عن طريق الهاتف النقال، ولهذا من يريد فتاة عليه إرسال كارت فئة 5000 آلاف دينار ثم الاتصال لتطمئن على عمولتها الأولى، المرأة كانت ترمقنا بنظراتها فنادت على الشخص الذي معي وسألته. هل تبحثون عن شي هنا في الزقاق؟، انطلقت الإجابة مني بسرعة البرق نعم ابحث عن نساء يرغبن بالسفر والزواج إلى خارج البلد وأفضل أن يكن متوسطات في العمر، فردت بامتعاض((شنو توكفون شغلنا)) حاولت ان أطمئنها وتكلمت معها بطريقة لا تثير الشك، المرأة والتي تدعى ((شخاطة)) عندما سألتها ما معنى هذا الاسم أجابت أنها مثل النار كل ما يرغب الرجل به يجده عندها فهي (حارقة خارقة) كما تصف نفسها ومع الأسف صوتها العالي جمع الناس من حولنا فطلبت منها الدخول إلى البيت، بعد ذلك سمحت لنا بذلك، لكن البيت كان لا يبعث على الطمأنينة،المقاعد المتفرقة كانت ممتلئة بملابس داخلية نسائية وبدلات رقص تكاد من شكلها لا تغطي غير منطقة الخصر، أشعلت سيكارة نوع افيرا وقدمت لنا رفضت التدخين بحجة عدم تغيير النوع، فقالت تعمل عندي خمس فتيات تتراوح اعمارهن بين 16 و 25، ومن كل طراز ولون، والان هن نائمات في الغرفة لان الليل يختلس النوم منهن،لكنهن ثروة لان كل واحدة تخرج للمبيت يكون سعرها 200 دولار مع الأكل، ويبيت معها رجل لحمايتها ويتقاضى مبلغ 25000 دينار إما هي فيتم الاتفاق عن طريقها ولا تخرج فتاة إلا بإمرتها، ومن تحاول أن تشاغب أو تهرب لا تستطع فعل ذلك لان جميع المستمسكات المدنية محفوظة عندها.

حدث ولا حرج


فجأة أصبت بهبوط في الحماسة او صعود الكآبة بسبب قصص هؤلاء النسوة وهن يجدن ملذاتهن في ممارسة البغاء بصورة لا تخدش حياءهن،لكن البعض منهن كن ضحية القدر تقول منتهى البالغة من العمر سبعة عشر عاما والتي تمارس البغاء مقابل 10000 دينار وتسكن في غرفة لا تتعدى حدودها 2times; 3 أمتار في محلة الذهب، وتساعدها في ذلك شقيقتها الصغيرة التي تقف عند باب المنزل وتدلل عليها حتى يأتي الشباب إلى غرفتها فالبيت الذي يسكنون فيه يضم عدة نسوة يمارسن الدعارة وكل امرأة لديها فتاة تساعد الرجال على الاستدلال إلى المرأة المقصودة، لكن للعلم أن الفتاة الصغيرة تأخذ المال والعمولة وتخبر الرجل عن الوقت المقرر له واذا رفض او حاول أن يثير المشاكل هناك من يعطيه درساَ لن ينساه، تقول منتهى: لقد ورثت هذه المهنة عن والدتي التي توفيت وتركت أختي ولم يتجاوز عمرها 10 سنوات. وهي تريد أن تمارس البغاء لكني أجدها صغيرة الان على ذلك.
تركت هذه المحلة التي اشتهرت منذ القدم بممارسة البغاء وانا ابحث عن إجابة لمصير فتيات صغيرات تركن العالم الخارجي ويعشن في كنف الليل خوفاً من الأهل والأقارب والمجتمع فمنهن من هربت من عائلتها ومنهن من كان القدر المجهول هو الذي حتم عليها ممارسة البغاء للعيش ومنهن من سلكت هذا الطريق لأنه سهل وتجده ممتعاً لجسدها وفي النهاية فالقانون يطبق بحقهن اذا وقعن بيد العدالة متلبسات 15 عاما بالسجن.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاش عراق اهل العمايم
عراقي سويدي -

لا تستغربون هذا هو عراق اهل العمايم وعراق المالكي والجلبي وصولاغ والجعفري والحكيم راح عراق الاسد هسة عراق اهل العمايم والمالكي هسه يجيلي واحد يقول انت سني طائفي لا والله قسما بالله العظيم انا شيعي من اب شيعي وام شيعية بس لازم الحق يقال هسة يجون البعض يقولون هذا بسبب صدام يريودن يغطون على افعال اهل العمايم مع الاسف هيجي يصير بالعراق دعارة ومتعة عاش عراق اهل العمايم والمالكي والحكيم والجعفري

غيرصحيح وكاتبةمعقدة
متابع -

- مالداعي للخوض في هذه المواضيع اللي (لاتودي ولاتجيب) يعني خلصت مشاكل العراقيين وتشكلت الحكومة والكهرباء استقرت والامن استتب ومابقى غير بس هالمشكلة اللي هي متواجدة بكل دول العالم - اقول للكاتبة اللي خيالها واسع ان تروح وتكتب بمواضيع تهم الشارع العراقي - واستغرب منك يا ايلاف هل تتقصدي نشر مثل هذه المواضيع لكي تزيدي غضب وحزن العراقيين - حرام عليكم نشر تلك المواضيع الغير مهمة والغير حقيقية يكفينا نحن العراقيين ماعانيناه ونعانيه على مدى عدة عقود - هل تعتقدين يا ايلاف ان هذا الموضوع مهم لدرجة انكم تنشروه على صفحاتكم ؟ الاتوجد مواضيع اخرى اهم - لدينا مشكلات اهم (الحكومة - القتل- الامان - الارامل- التعليم-البطالة-ازمة السكن وغيرها ) - تثيرون غضب الناس ونحن في اول ايام الشهر الكريم - اتمنى ان ينشر كلامي كاملا بدون مونتاج - وارجو ازالة هذا الموضوع ؟؟؟؟؟

سؤال
محمد من بغداد -

بودي ان اطرح سؤالا على المحررة وهو .... ما علاقة الصورة بالموضوع؟ وشكرا

كل العراق
ايمان الوكيل -

اللهم يا رحمن يا رحيم ارفق بالعراق واهله واسمعنا عنهم كل خير وارزقهم رزقا حلالا واسعاواستر على بنات المسلمين يارب العالمين كل عام وانتم بخير يا اهل العراق الكرام

رمضان كريم
محمد خالد -

هل هذا موضوع ينشر في اول يوم رمضان ؟؟لا حول ولا قوة الا بالله.

احترم رأيك (رقم 1)
rere -

مضبوط كلامك نحنا في بلادنا ما شفنا الا الخير من العراقيين والله كل اللي عرفناهم محترمين و أكثر أصدقائي في الخليج من الأخوة العراقيين, كلهم كرم و نخوة بس السياسة و الطائفية دمرتهم الله يكون معكم..آمين

الى رقم واحد
مراقب السويد -

بالعراق يوجد مثل يقول (((( ذلك الغيم ((السحاب )) جاب هذا المطر ))))..كل مشاكل العراق ومجىء الأمريكان والمأسى التى تعرض هذا الشعب سابقا ولاحقا سببها واحد لاغير وهو (( حزب البعث )) الذى حطم العراق وارسى اسس الفساد فى العراق الذى كان محسودا من الجميع ....قد ..أوكد قد نحمل صبيان الساسة الان جزء من المسئوليه ..ولكن الجزء الأكبر يتحمله الحكم السابق واعوانه ....للمعلومه للاخ ((عراقي سويدي )) سابقا فى عهد البطولات كانت توجد قصص تزكم لها الأنوف ولكن كان العراق مطوق بجدار ارهابى على الأعلام ...اليوم على اقل تقدير الأعلام حر يدخل العراق ويخرج ووسائل الأتصال والنشر بيد الجميع ..!!

nero
nero -

دعاره او تبادل زواجات او مومس عادى لكن للكبار اما الشعبى خرب كل شئ يتزوج فى زواج مدى الحياه و بعد شهر او ايام يردد انتى لا تنفعى معى لانها تبرق له و هو يعاكس او قالت لا و الان يعلموا الام ترمى ابنها و تمارس الجنس مع الغريب لانه قال لا لها مره و هذا ليس طيب طبيعى يردد الطفل لا او لا يرد او يرد بقله ادب و كان هذا من الشيخ مبروك عطيه يحرض سيده على الجنس مع غريب لان الطفل رفض يسمع كلامها فى الصلاه مثل من يخون فـ يقول المسيحيى اذا هى كمان تزنى مثلك هذا حل متخلف ام الشعبى خرب كل شئ خلط بين اثنين دين رئيسى تبادل زواجات فيه لا انجاب و مومسات دعاره و اخر بأنجاب ان اراد لا طلاق فيه مراحل يتحملها مثل مسيار هو فى بيته هى فى بيتها مثل مؤنسه لا ممارسه للجنس لاسباب ارمله منفصله لا طلاق نهائى الشعبى لا يلتزم نهائى و هذا يحب الحجر عليه لانه خطر على المجتمع و منع من الانجاب و يرى ان الحياه لاتحتاج حياه مهنيه و مثل كليه و ليس فقط بل تحرش بالناس فى المدرسه و عمل عاهات اجتماعيه بمنعهم من التعلم و دخول الجامعه ثم يردد انا جامعى و امه بتخلع ملابسها فى الاتوبيس و فى الشارع الشعبيه لا تفهم مثل ابنها تخلع ملابس و ترى ان كلام التليفزيون الانترنت قانون من العالم علينا ان الشعبى يرى ان لا حاجه ليضيع سنوات فى تربيه على حياه اجتماعيه اسريه او مهنيه ينزل فورا الورشه او تأخذه امه لتسول قدم نفسه متسول و اى محل يمسكه يقدمه بشكل مقرف حلوانى نجد البائع لا يعرف يأخذ منى الطلب لان يده يحركها عقله المركز على البقشيش الذى بيأخذه لما اشوف من اين سوف يعطينى و كيف و من يلف مركز على التسول لا يعرف يلف و فى الفنادق و فى مطاعم اكل و وصلت البجاحه فى كتب سياحه يردد لازم للسائح الذى يسافر مسافات بعيده و لا يعرف عملات و شنط كثيره يعنى زحمه يردد له حضر فكه لازم عشان الشيال او الحمال ان هذا فى الفندق يضاف على الفاتوره و ليس على باب الفندق يحضر ثلاث دولارات او دولارين مثلا

البغاء
اشور -

البغاء موجود في كل مكان وزمان وهي اقدم مهنة ولا غرابة ان تجدها في العراق او اي بلد اخر .الكاتب يحاول ان يوحي ان ما يمر به العراق هو سبب ذلك يركز على فتيات صغيرات يمارسن البغاء نعم لظروف العراق بعض السبب ولكن ماذا عن بلدان اخرى مستقرة وفيها نفس البغاء وبنسب متفاوتة

شاهد عيان
طبيب عراقي -

الاخ المحترم كاتب المقال والاخوه المعلقين...أنا طبيب عراقي كنت أشتغل في التسعينات في مستشفى الكرامه الواقعه بجانب هذه المحله كما تعرفون...ما تتكلمون عنه منطقه موجوده من قبل صدام وايامه السوداء حتى ومنذ تأسيسها كانت منطقه نشطه بتجاره الممنوعات والدعاره ومكتظه بالجنسيات والاعراق المختلفه لانها مجاوره لكراج علاوي الحله والمحطه العالميه للقطارات ولها قوانينها الخاصه كنت أعالج احيانا في الطوارئ بعض الفتيات من ضحايا هذه المنطقه او بعض الزبائن المشاغبين المضروبين بعنف لتجاوزهم.. ولعلمكم أيام صدام كانوا يشتغلون بحماية البعض من حاشيته المقربه ولم نكن نجرؤا حتى على أنتقادهم وأكيد الان وجدوا من يحميهم من حواشي الحكومه الجديده..لذلك لا تتوقع ايها الكاتب انك أتيت بجديد المنطقه هذه حسب ما سمعت موجوده منذ أيام الانكليز حيث كانت هذه المنطقه تعتبر خارج حدود بغداد الفعليه ويوجد فيها مستشفى العزل (الكرامه لاحقا) ومقبره كبيره وقديمه منذ أيام العباسيين

تحية لإيناس طارق
علوان حسين -

إلى المعلق رقد 2 أقول من المعقد الكاتبة أم أنت بمزاجك النزق وعقليتك غير السوية ؟ الكاتبة سلطت الضوء على موضوع حساس وأجتماعي محاولة ً منها إيجاد حلولا إنسانية لظاهرة غير إنسانية والموضوع كمشكلة لايختلف عن غيره من المشاكل الحياتية الأخرى التي ينوء تحت نيرها الأنسان العراقي . ظاهرة البغاء وبالرغم من قدمها ووجودها في كل دول العالم تقريبا , لكنها في العراق وفي ظروف شاذة وغير طبيعية لا تبدو سياحية كغيرها في دول العالم , أن هي إلا نتاج الحرب والجوع ومايعيشه الإنسان العراقي من فظاعات ومآس تحتاج إلى حلول جذرية خاصة حين نعرف ظروف وأسباب بروز مثل هذه الظاهرة المأساوية وأعني بغاء الأطفال ضحايا الحرب والفقر وغياب حس المسؤولية لدى حكامنا الجدد وبالمناسبة أقول للمعلق رقم 1 بأن هؤلاء هم ضحايا صدام وحروبه أيضا .

رجاء حذف الموضوع
عبدالله الحربي -

احترام لمشاعر المسلمين بهذا الشهر الفضيل احذفو الموضوع واستبدلوا يسيره النبي والصحابه واحاديث يستفيد منها القاري

الحقيقه مطلوبه
صريح -

من يزعم ان الدعارة في العراق انتشرت بسبب الاحتلال او بسبب اهل العمائم, فليضع لسانه في فمه ويخرس, لانه نسى او تناسى حي الطرب في البصره والذي كان يعتبر دار دعارة الوطن العربي انذاك منذ الستينات.السؤال الان: متى سنقرأ عن دعارة اللواط في العراق وبالذات منطقه الزبير؟ ...هيا فانا متحمس!

اهمال الاهل المفرط
حنان العراق -

عالم غريب .. جوع وفقر ولانمل من انجاب الاطفال لنرميهم في الشوارع ... ويقولون الطفل رزقه معاه نعم رزقه معاه لكن اي طريقة رزق هذه اطريق الرذيه هو المقصود.. نتمنى وليس لنا ان نتمنى ونطالب الجهات الانسانيه والمختصه بحقوق الانسان النظر الى اطفال الشوارع وفتح دور لأحتضانهم ومراقبة افعالهم .. لااعتقد ان رالمسأله معقده لدرجه يسعصي علينا العمل بها ماينقصنا فقط اناس اوادم .. موضوع مؤلم ولما الخجل من هذه المواضيع الرذيله لاتقتصر على العراق فقط . ان طرح هذه المشاكل بدايه لتساعدنا لفضح نماذج تستغل اطفالنا الذي لاحول لهم ولاقوة.تحياتي

موضوع قديم
amin -

الاخ الناشر سلط الضوء على الدعاره في العراق وكأنما البغاء فقط في العراقاذهب يا احي الى اي دوله مجاوره او غير مجاوره وشاهد بنفسك الدعاره والبغاء وبيع النساء مختلف الاعمار لماذا العراق لا الاردن او سوريا او مصر ام الدنيا او لبنان او الكويت والامارات او او او اتقي الله فيما تقول

Patent
Al-saady -

Inas thanks for yuor on an invetion have yuo ben on anather arabic contary yuo will see very mach like this (3ab ikhjalo kafi 3ad)-----to Iragi from sweden yuo ar idiot.

وبنقى اشرف دولة
memo -

اولا الموضوع نشر بغير وقتهثانياكثرة المبالغة فيهثالثا وكما قال الاخوة المنطقة مشهورةمنذ القدم بهذه المهنةرابعا وبالرغم منذلك كله يعتبر العراق اقل الدول من تمارس به هذه المهنةيكفي والحمد لله اننا متخلفين بهذا المجال ولم نصل مثل ما تقدمت به الدول المجاورةفالعمل بالكردت كارد والطلب عن طريق للاس ام اس وتبدا الضيافة العربيه بهذا المجال منذ الوصول الى المطار وحتى الفندق وكلهن مجازات صحيا ومعرفات بباجات شخصية ومسموح لها بالعمل باذن السلطة. وين احنا ووين ذولة السماسرة العتاول