جريدة الجرائد

المفتي العام بالسعودية :توظيف المرأة في بيع اللوازم النسائية مخالف للشرع

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - فيصل المخلفي

حذر المفتي العام للمملكة عبدالعزيز آل الشيخ رجال الأعمال من توظيف النساء في محال بيع المستلزمات النسائية، واعتبر ذلك جرماً وخطأً كبيراً وعظيماً، وأنه امتهان للنساء، مشيراً إلى أنهم إذا فعلوا ذلك فهم مخالفون للشرع، ومنخدعون بالدعايات المضللة، وهم من يتحمل أوزار ذلك.

وقال المفتي العام في خطبة الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض: "التاجر المسلم لا يرضى بذلك، لأنه يعلم ما يترتب على ذلك من مصائب، وانحلال للقيم والأخلاق. وليعلم أن التساهل في هذا الباب وافتتاح المجال في هذا الباب لجلب النساء في وجوه الرجال لمحاسبة الباعة ومخاطبة الباعة جرم وخطأ ومخالف للشرع، فأي أمر يترتب على هذا العمل من أمور تخالف الشرع هو من يتحمل أوزارها وآثامها يوم القيامة، ومن أوزار من يضلونهم بغير علم، فلا تنخدعوا بهذه الدعاية المضللة مهما كسوها من أقوال، بل إنما هي تساهل في المحرمات".

وأضاف: "على الخطباء والوعاظ أن يكونوا قدوة، وأن يُصِدقوا الله في ما يقولون ويعملون، وأن يوجهوا المجتمع التوجيه السديد، ووعظهم بالكتاب والسنة، وتحذيرهم من المخالفات الشرعية". وحذر المحامين من الإقدام على الترافع في المحاكم بأي دعوى إلا وهم متأكدون من صحتها. كما دعا رجال الحسبة في السعودية إلى عدم الشماتة، والبعد عن الفضائح، والنكاية، وشخصنة أعمالهم. وطالبهم بأن يكون منطلقهم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من باب الرحمة والشفقة والإحسان والحرص على صلاح المجتمع وحماية الأخلاق من الرذائل ودعاة السوء. وطالب رجال الإعلام بأن يعالجوا القضايا بغرض إصلاح المجتمع، ليقرأ مقالاتهم كل من يستفيد منها، وألا يكتبوا باطلاً ولا إجراماً، وألا يعادوا الإسلام بأقلامهم، وإنما ينصروا الحق ويدحضوا الباطل، وأن يتبنوا الإعلام ليجعلوه وسيلة للدعوة إلى الخير والإصلاح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايجاد الحلول بدل المشاكل
متابع -

اهل مكة ادرى بشعابها، والمفتي العام للمملكة ادرى بمصلحة اهلها. لا داعي لتغيير لا يجلب الا مشاكل لم تعهدها البلد

يرضيك ياشيخ كلاسين نسوانا بين ايدي الرجال
سعودي -

يرضيك ياشيخ انه بنات القبايل والعوايل والحمايل يشترون كلاسينهن او كلوتاتهم وستياناتهم من رجال ...ورجال ناعمين وحلويين بصراحة يعني...والله اني احس باحراج لم اودي اختي تشتري له كلوت ولا ستيان احس البائع كاسر عيني وهو ماسك كلوت اختي ويمغطه ويشده ويشرح لها نعموته وماادري ايش....وانا جنبه ساكت واطالع ...شرايك..والله اني ماارفع عيني بعينه من الخجل والذل....تبون تعودونا على كذا ويصير عادي كلوتات نسوانا بين ايدي الرجال؟ ارجو النشر يا ايلاف.

يامفتي
محمد -

يامن اعتبر نفسهَ مفتياً وأفتى وافترى على الناس كذبااسأل الله ان تشتري ابنتك وزوجتك وحفيدتك ملابسهم الداخليه من رجال أتوقع زوجاتك وبناتك وحفيداتك قد احبوا ذكر العورات والاقمشه التي تسترهاامام الرجال وقد احبوا هذا الشيء لذلك لاتقبل ان يغيرون البائعين بنساء

جريدة إيلاف معروفة بعدائها لأهل السنة والجماعة
علاء -

أنا على يقين أن الشيخ حفظه الله لم يقل هذا ... وأنا على يقين أن صحيفة إيلاف كتبت الخبر لتثير الشكوك والشبهات .... لأن العقل يأبى ما يقوله الشيخ والإسلام لا ينافي العقل والشيخ لا ينافي الإسلام ولا يفتري على الإسلام إذن فالشيخ لم يقل هذا ..... أرجوا النشر يا إيلاف إن كنتي صادقة فيما تقولي

أدب الرد و حسن الظن
Gondy Mognad -

من قرائتي الكلام المنشور أن الشبخ إعترض علي ان تبيع النساء للرجالو كلامك هو إعتراض علي أن يبع الرجال للنساء أري أنك و الشيخ متفقينفأين الخلاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أدب الرد و حسن الظن
Gondy Mognad -

من قرائتي الكلام المنشور أن الشبخ إعترض علي ان تبيع النساء للرجالو كلامك هو إعتراض علي أن يبع الرجال للنساء أري أنك و الشيخ متفقينفأين الخلاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الدليل من الكتاب والسنة
أحمد محمد من مصر -

الشيخ لم يتعرض في كلامه إلى دليل من الكتاب أو السنة بتحريم هذا الفعل ومع كامل احترامي اقول هات الدليل من الكتاب والسنة ثم تكلم

أين الدليل من الكتاب والسنة
أحمد محمد من مصر -

الشيخ لم يتعرض في كلامه إلى دليل من الكتاب أو السنة بتحريم هذا الفعل ومع كامل احترامي اقول هات الدليل من الكتاب والسنة ثم تكلم