جريدة الجرائد

لا عزاء للحكام العرب سوى البلطجية والمرتزقة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيصل القاسم

قلناها ونرددها مرات ومرات: لو خاض الزعماء العرب انتخابات حرة لما فاز معظمهم بأكثر من واحد بالمائة من أصوات الشعوب، وربما بأقل من ذلك بكثير، أو ربما بصفر بالمائة. ولو كان الخيار للشعوب فربما لن تسمح للكثير منهم أصلاً بخوض الانتخابات على ضوء أدائهم الكارثي سياسياً واقتصادياً وثقافياً واجتماعياً.
وبما أن معظم حكامنا يدركون تلك الحقيقة جيداً، فقد عمدوا على مدى عقود إلى اللجوء إلى الاستفتاءات السخيفة أو البيعات أو الانتخابات المفبركة النتائج مسبقاً. وكلنا يتذكر كيف كان الرئيس التونسي الهارب زين العابدين بن علي يختار منافسيه في الانتخابات الرئاسية المضحكة، وكيف كان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك يزوّر الدستور مرة تلو الأخرى كي يضمن النجاح في الانتخابات مهما نافسه المنافسون.
أما نيرون ليبيا معمر القذافي فقد ابتكر طريقة أكثر سخافة في الضحك على ذقون شعبه، فعين ما يسمى باللجان الشعبية لتنفذ كل إملاءاته حرفياً، بينما راح هو يزعم بطريقة هزلية للغاية بأنه لا يحكم، مع العلم طبعاً أنه كان يتحكم بكل مفاصل الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية في البلاد، لا بل إنه لم يكن بمقدور الحكومة الليبية أن تبني شبكات للصرف الصحي ودورات مياه ومراحيض عامة من دون تدخل القذافي وتوجيهاته ldquo;الثوريةrdquo;.
وبما أن الرؤساء العرب كانوا يعرفون أنهم يفتقدون لأبسط مقومات الشرعية، ولا يتمتعون بأي شعبية تذكر في بلادهم، راحوا ينتقمون من شعوبهم عقداً بعد عقد، وذلك بالإعلان عقب كل استفتاء أو انتخابات بأنهم حصلوا على تسعة وتسعين فاصلة تسعة وتسعين بالمائة من أصوات الناخبين. لا بل إن الرئيس العراقي الراحل صدام حسن أبى إلا أن يفوز بمائة بالمائة من أصوات العراقيين قبيل الغزو الأمريكي لبلاده. ولا داعي للذكر بأن أحد الرؤساء العرب فاز ذات مرة، حسب بيانات وزارة داخليته، بمائة وسبعة عشر بالمائة من أصوات الشعب. وتبين بعد ذلك، أن مجموعة كبيرة من الأخوات والإخوة الأموات قد صوتوا لسيادته. وهذا طبعاً إن دل على شيء فإنما يدل على عظمة الديمقراطية في الجمهوريات العربية التي تمنح حتى الذين انتقلوا إلى رحمة الله حق التصويت والمشاركة السياسية. يا سلام!!
لقد كانت الشعوب العربية تدرك جيداً أن الهالة التي كان الرؤساء العرب يغدقوها على أنفسهم لا تبعث في النفس سوى السخرية والتهكم وحتى القرف أحياناً. فكيف لهؤلاء الفاشلين على كل الأصعدة أن يحظوا بتلك النسب التسعينية إذا كانوا قد أوصلوا بلدانهم إلى الحضيض سياسياً واقتصادياً. يكفي أن نذكر هنا أن النظام الليبي لم يتمكن على مدى أكثر من أربعين عاماً من إدارة فندق، فما بالك أن يدير دولة، فكل الفنادق الليبية التي كانت تحمل أسماء عربية في الماضي تدهورت وانهارت، مما حدا بالسلطات الليبية إلى إسناد مهمة ترميم تلك الفنادق وإدارتها إلى شركات أجنبية. وكذلك الأمر في بقية الجمهوريات، إلا ما رحم ربي. فالحصيلة الاقتصادية والاجتماعية لهؤلاء الرؤساء كارثية بكل المقاييس، بدليل أن الشعوب تهب عن بكرة أبيها لكنسهم إلى مزابل التاريخ بعد أن عاثوا فيها خراباً وفساداً.
لا أصدقاء ولا مدافعين عن معظم الرؤساء العرب بعد أن انفضح أمرهم، وبعدما لم يعد بإمكانهم إجبار شعوبهم على التسبيح بحمدهم قسراً، سوى البلطجية والمرتزقة وقطاع الطرق واللصوص وعتاة المجرمين والميليشيات المستوردة.
لو عدنا إلى سقوط الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، لوجدنا أنه حتى أجهزة مخابراته الرهيبة التي أنفق عليها المليارات كانت أول من تخلى عنه، فهربت كالفئران وتركته وحيداً يصارع الغزاة الأمريكيين. حتى أن كبار رجال الأمن العراقيين قد هربوا من البلاد قبل دخول الأمريكيين إلى البلاد بأيام. وحتى الجيش العراقي تبخر في ليلة ليلاء. وحدث ولا حرج عن الشعب العراقي الذي وقف يتفرج على الجنود الأمريكيين وهم يحطمون تمثال صدام في ساحة الفردوس، وكأنه يقول لهم: بوركت أياديكم، مع العلم، كما أسلفت آنفاً، أن صدام كان قد فاز قبل أشهر فقط بمائة بالمائة من أصوات العراقيين. ومن سوء حظ الرئيس العراقي وقتها أنه لم يكن بمقدوره أن يجند عصابات من البلطجية أو يستورد قطعاناً من المرتزقة كما فعل بعده زين العابدين وحسني مبارك ومعمر القذافي كي يؤمنوا له بعض الحماية بعد أن تركه الجميع وحيداً.
أما الرئيس التونسي المخلوع فقد كان أكثر حذراً، بحيث كان قد تعاقد مع شركة حماية إيطالية مختصة بعد يومين فقط من توليه السلطة في تونس قبل ثلاثة وعشرين عاماً كي تحميه وتخرجه من البلاد حين يثور عليه شعبه، لأنه كان يعرف من البداية أنه مفروض على الشعب. زد على ذلك أن الرئيس الهارب حاول الاستنجاد في الأيام الأخيرة من حكمه ببعض العصابات من صديقه الليبي. لا بل إن البعض تحدث عن وجود جماعات من المجرمين وعصابات القتل كانت تقوم بعمليات إرهابية انتقاماً من الشعب التونسي قبيل سقوط بن علي وبعده لصالح الرئيس وزوجته التي عادت وهددت بعد هروبها من البلاد بإحراق تونس فيما لو لم تفرج السلطات هناك عن أخيها السجين عماد طرابلسي.
وكما أن ابن علي لم يجد من يحميه سوى الشركات الأجنبية والقتلة المدربين، وجد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أنه لا أصدقاء أو حلفاء للرئيس وقت الشدة سوى البلطجية وأصحاب البغال والجمال الذين لجأ إليه الرئيس المحاصر لعلهم يكسرون شوكة شعبه الثائر. وكلنا شاهدنا موقعة ميدان التحرير الشهيرة حين دخلها عصابات من البلطجية على ظهر الجمال والحمير والأحصنة غير الأصيلة، وراحوا يبطشون بطريقة إرهابية بالمتظاهرين المطالبين برحيل الفرعون. ناهيك عن أن حاشية الرئيس كانت قد أطلقت جماعات من المجرمين والسجناء الخطرين ليهاجموا الناس في بيوتهم ويسرقوا ممتلكاتهم لعل الشعب يعيد النظر في موقفه من الرئيس. وتبين فيما بعد أن كل الذين ظهروا في الشوارع ودافعوا عن مبارك كانوا مجرد حثالة من البلطجية مدفوعي الثمن. حتى إن نظام مبارك حنث بوعده مع البلطجية، بدليل أنهم خرجوا لاحقا في مظاهرة مناهضة للرئيس لأن الحزب الوطني وعدهم بسيارات وشقق سكنية، ثم خلف بوعده معهم، فانفضح أمر تلك اللعبة السمجة. وكلنا سمع إحدى المذيعات المصريات وهي تتهم وزير الإعلام بأنه كان يجمع البلطجية والإعلاميين قسراً كي يخرجوا في مظاهرات مؤيدة لمبارك. باختصار لم يجد الرئيس المخلوع أحداً يناصره أو يدافع عنه عندما جد الجد.
وإذا كان الرئيس المصري عاجزاً عن تجنيد ما يكفي من البلطجية أو حاول ففشل في الحصول على النتائج المرجوة، فإن القذافي بفضل الثروة الهائلة المتوفرة لديه أنفق ملايين الدولارات خلال الأيام القليلة الماضية على استيراد وتنظيم عشرات الألوف من المجرمين الأفارقة. وتتحدث التقديرات عن تجنيد أكثر من خمسين ألف بلطجي إفريقي وأجنبي من داخل البلاد وخارجها. وقد شاهدنا بعض المجرمين منهم على شاشات التلفزيون وهم يعترفون بجرائمهم لصالح للقذافي.
وكانت التقارير قد ذكرت أن القذافي قام بتجريد شرطة العاصمة طرابلس من سلاحها، وأعطاه للمرتزقة الذين جندهم، وذلك خشية أن تقوم الشرطة المدنية بمهاجمة البلطجية وهم ينفذون أوامر القذافي بالاعتداء على الشعب الليبي. وقد لاحظنا أن الجيش والشرطة وبعض أجهزة الأمن الليبية قد انضمت إلى الشعب الليبي تاركة نيرون البلاد يبذر ثروات ليبيا على البلطجية والمرتزقة كي يحموه من غضب شعبه الساطع.
ولا ننسى أن الرئيس اليمني حسب وثائق ويكيليكس كان يستعين بالطائرات الأمريكية وأسلحتها العاتية لضرب الانتفاضات الشعبية في طول البلاد وعرضها. كان يقول للأمريكان: ldquo;اضربوهم وأنا سأقول إنني ضربتهمrdquo;.
هل شاهدتم على مدى التاريخ زعيماً يستعين بالقتلة والمأجورين الأجانب كي ينتقم من أبناء شعبه، أو كي يؤمن حكمه؟ بالطبع لا. لكن ها نحن نشهد كيف حاول ويحاول بعض الطغاة العرب أن يفرض نفسه على أبناء بلدته بالقوة الأجنبية الغاشمة.
أيتها الشعوب العربية لتعلمي أن حكامك لا عزاء لهم غير البلطجية وقطاع الطرق، وأنت قادرة على كنس المرتزقة ونخاسيهم كما فعل الشعب المصري العظيم ويفعل الآن الشعب الليبي الباسل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Many..Many !!!!
Free Man -

لقد نسيت أو تناسيت بأن بثار الأثد جلب أكثر من٥٠٠٠ آلاف من مرتزقة حزب الله !!! ولكن وأسفاه عليك وعلى أمثالك ياسيد فيصل القاسم من أشباه المثقفين !!! يارجل أين هي المهنية والحيادية والمصداقية الصحافية !!! بالله عليك لماذا لم تشر ولو بأشارة بسيطة للبارجتين الأيرانيتين وهم يتجهن إلى سوريا..هل هن في نزهة وأستجمام!!!أم أنهن معبأتان بأسلحة وغازات للفتك بالشعب السوري إذا قام بمجرد التفكير بالنزول للشارع للتظاهر ضد النظام ورأسه المنتهي صلاحيته بثار الأثد!!! والله عيب...عيب،للأسف الفلوس لها مفعول سحري !!! طبعاً الخوف هو السبب الرئيسي لعدم ذكرك لنظام التوريث المقيت في سوريا الأبية...وكلنا يعرف بأنك لاتريد أن تخسر عملك في قناة الجزيرة المنحازة..والغير محايدة تماماً كما تددعي ذلك!!! وكلنا يعرف أيضاً بأن صاحب نعمتك ومالك الجزيرة وهو شيخ قطر!!!ومدى علاقته وأستقوائه بأيران وسوريا وحزب الله وحماس...وبالأخوان المتأسلمين بشكل خاص!!!والعالم كله رأى كيف كانت الجزيرة منحازة وبشكل فاضح في ثورة الشباب في تونس ومصر وكذلك في الأحداث الجارية في ليبيا الآن!!! بالعكس تماماً من قناة العربية اللتي قامت وتقوم بنقل كل الأحداث وبنفس الحماسة...ولكن بكل حيادية وواقعية ومهنية عالية وتنقل كل الآراء والأتجاهات،وليس مثلكم في الجزيرة:حيث بات حتى الأطفال الصغار يدركون ذلك!!!ولكن هل من مجيب!!!؟؟؟لاأعتقد ذلك لأن الفلوس هي اللتي تملك سحراً أكبر من الكلمات!!!!!!

الصحافة مسؤولية ضخمة
ناديا -

هل في جعبة الكاتب ما يقوله عن معاناة الشعب السوري ووضعه المزري في ظل نظامه الاكثر فسادا على المستويين العربي و العالمي؟

تتمة سقطت سهواً
معاوية -

وسيفعل الشعب السوري الأصيل، لأن بشار أسد شوّهَ الدستور بإضافة أن الرئاسة حكر لآل أسد حتى لو كان رضيعاً ، كما فعل مُوَرِثهُ بإضافة قانون العار ٤٩ ، وكذلك الإستعانة بالمرتزقة من حرس الخميني وبلطجية حسن ايران للإعتداء على حاملي الشموع حداداً على أرواح الشهداء من شعوب تونس ومصر وليبيا، وزج الطفلة طل الياسمين وشيخ الحقوقيين والأصالة السورية الثمانيني هيثم المالح بتهم تستسخفها السخافة نفسها. قد لا يختلف بشار وابيه عن القذافي وزين العابدين وصدام ومبارك، ولكن الشعب السوري يختلف بأنه صاحب مزاج عالي يطبخ على نار هادئة لتسبيك وتسوية الأمور حتى لا يفلت أحد لأن الفرار ممنوع والعتب مرفوع والرزق على رب البشر.

جهز بلطجيتك يا بشار
جهز بلطجيتك يا بشار -

جهز بلطجيتك يا بشار فلقد شحنا بطاريات الموبايلات و الكاميرات

اليوم يومك
جمال -

اليوم يومك يا فيصل القاسميا أستاذ فيصل، إذا كنا نحن السوريون نفتخر بك كإعلامي عربي سوري مناضل ضد القهر والظلم والإستبداد والصوت العالي للمعذبين والمقهورين، الذي يقض مضجع أنظمة البؤس والدمار الشامل ليل نهار على إمتداد الغابة العربية، فإننا ننتظر منك أيضاً أكثر من ذلك بكثير. إننا ننتظر منك أن تقوم دون تردد وفي قرار ذاتي وجريء وبكل شجاعتك المعهودة بنفض يديك عن نظام تدرك أنت قبل غيرك أنه من أشد الأنظمة العربية سوءاً إن لم يكن أسوأها على الإطلاق. وقرار مثل هذا ومنك أنت بالذات سيكون له تأثير مدو بكل تأكيد ليس على الساحة الإعلامية فحسب بل على المستوى الجماهيري في جميع البلدان العربية، سوف يسهم بدون شك في إشعال فتيل الثورة الشعبية السورية المرتقبة ضد هذا النظام القمعي والماكر والمستعصي في دمشق، وسيكون بمثابة إسفين أول في دكة العصابة الحاكمة. فلاتترد والله والشعب معك، ولايزال أملنا بك كبيراً.

العمى بعيونكم
سوري فاهنم -

. الكلام واضح في المقال. اقرووه. كل الاشارات تشير الى بشار. بس ما بعتقد انو الكاتب يمكن يتكلم عن المرتزقة بتاع حزب الله حتى يجد الجد. انا براهن على انو فيصل قاسم سيتحرك مع الشارع. تزكروا فقط ان فيصل قاسم وبرنامج المعاكس كان احد اكبر المحرضين على الثورات الحاصلة الان.

ايمتا دورك يا بشار
محمد -

خلي ايران تنفعك يا بشار .... , قرب يومك و انشالله ما بنرضى بأقل من الإعدام إلك و للي معك ......

واخيرا سمحولك
KHALIL -

واخيرا اعطوك الضوء الاخضر لحتى تبداء ....وين كاين متخبي طول هالوقت ..... بتفكر راح ننسى لما كنت بتستضيف كل ....اللي بتدافع عن القذافي وتمجد فيه .... واعتقد ان ظهورك هو اول مؤشر على ان نظام القذافي قد تهاوى لكن اطلب من الله ان يمد في عمره

ميليشيات حكومية
ميسون المالحي-فلسطين -

وزارات داخلية العرب هي الاكثر استنزافا لميزانيات دولها ومع سقوط اول نظامين عربيين اكتشفنا ان وزارتي داخلية تونس ومصر هي الاكثر فسادا ونهبا لاموال الشعب..واكتشفنا ان وزارة الداخلية العربية ليست فقط الشرطة والامن ومكافحة الشغب بل يتبع لها ايضا ميليشيات دموية تمارس الترويع ومداهمة بيوت الشعب وقناصة مدربة جيدا على القتل..باختصار وزارات الداخلية هي عبء على الدولة وميزانتيتها وشعبها..وهي ام المصائب..حين سالوا شبابا عربيا عن رغبته بالهجرة ولو الى الجحيم روى معظمهم مهانته في قسم شرطة او في مراكز امن الدولة حيث الاعتقال الذي يبدا بالشتيمة ولا ينتهي بالضرب وحين يخرج من مكان اعتقاله يخرج بقايا انسان محطم..وها نحن نسمع من الليبيين ابشع القصص.. اتمنى من كل العرب ان يتعظوا مما حدث وما يحدث ..ولكن هناك دول لا تتعلم ومنها سوريا هل يعقل ان يتم اعتقال فتاة مراهقة بحجة متخلفة وهي العمالة للامريكيين؟؟؟ دون ادراك انننا في ثورة الاتصالات فلم يعد هناك شئ بعيد عن التغيير والاطاحة مهما اعتبر نفسه محصنا

ميليشيات حكومية
ميسون المالحي-فلسطين -

وزارات داخلية العرب هي الاكثر استنزافا لميزانيات دولها ومع سقوط اول نظامين عربيين اكتشفنا ان وزارتي داخلية تونس ومصر هي الاكثر فسادا ونهبا لاموال الشعب..واكتشفنا ان وزارة الداخلية العربية ليست فقط الشرطة والامن ومكافحة الشغب بل يتبع لها ايضا ميليشيات دموية تمارس الترويع ومداهمة بيوت الشعب وقناصة مدربة جيدا على القتل..باختصار وزارات الداخلية هي عبء على الدولة وميزانتيتها وشعبها..وهي ام المصائب..حين سالوا شبابا عربيا عن رغبته بالهجرة ولو الى الجحيم روى معظمهم مهانته في قسم شرطة او في مراكز امن الدولة حيث الاعتقال الذي يبدا بالشتيمة ولا ينتهي بالضرب وحين يخرج من مكان اعتقاله يخرج بقايا انسان محطم..وها نحن نسمع من الليبيين ابشع القصص.. اتمنى من كل العرب ان يتعظوا مما حدث وما يحدث ..ولكن هناك دول لا تتعلم ومنها سوريا هل يعقل ان يتم اعتقال فتاة مراهقة بحجة متخلفة وهي العمالة للامريكيين؟؟؟ دون ادراك انننا في ثورة الاتصالات فلم يعد هناك شئ بعيد عن التغيير والاطاحة مهما اعتبر نفسه محصنا

عظيم يا فيصل
اميمة -

مقال في الصميم. اعجبتني كتير حلقتك الاخيرة عن الشعوب العربية الثائرة والشعوب العربية الراكدة. والمقصود بالشعوب الراكدة طبعا شعب سوريا. لكن هذا الشعب سينفجر انا بطمنك. بس ياريت تبدأ بضرب النظام بصواريخ اعلامية قاسمية من اللي منعرفها. انت لها يا فيصل يا قاسم. يا قاسم ظهر الطغاة. شكرا على تحريضك الايجابي ايها الايجابي

عظيم يا فيصل
اميمة -

مقال في الصميم. اعجبتني كتير حلقتك الاخيرة عن الشعوب العربية الثائرة والشعوب العربية الراكدة. والمقصود بالشعوب الراكدة طبعا شعب سوريا. لكن هذا الشعب سينفجر انا بطمنك. بس ياريت تبدأ بضرب النظام بصواريخ اعلامية قاسمية من اللي منعرفها. انت لها يا فيصل يا قاسم. يا قاسم ظهر الطغاة. شكرا على تحريضك الايجابي ايها الايجابي

انت السبب
علي الوردي الخالد -

انت السبب يا فيصل وامثاللك في ابتلاء العرب بهكذا حكام ,قل لي بربك هل تستطيع اعداد حلقة من الاتجاه المعاكس و تتحدث عن وجود القاعة العسكرية الامريكية في قطر او عن اي شيى يخص العائلة المالكة

انت السبب
علي الوردي الخالد -

انت السبب يا فيصل وامثاللك في ابتلاء العرب بهكذا حكام ,قل لي بربك هل تستطيع اعداد حلقة من الاتجاه المعاكس و تتحدث عن وجود القاعة العسكرية الامريكية في قطر او عن اي شيى يخص العائلة المالكة

فيصل والكويت
سوري فاهم -

لو احصيت عدد المعلقون من الكويت على هذا المقال لوجدت ان كل الزين يهاجمو الكاتب هم كوايته. شو القصة. بصراحة انا بعرف انو فيصل قاسم بيحظى بشعبية منقطعة النظير في كل البلدان العربية ويعتبروه اهم اعلامي واقوى محرض. شو مشكلة الاخوة الكوايتة

فيصل والكويت
سوري فاهم -

لو احصيت عدد المعلقون من الكويت على هذا المقال لوجدت ان كل الزين يهاجمو الكاتب هم كوايته. شو القصة. بصراحة انا بعرف انو فيصل قاسم بيحظى بشعبية منقطعة النظير في كل البلدان العربية ويعتبروه اهم اعلامي واقوى محرض. شو مشكلة الاخوة الكوايتة

بلطجية اعلام
احمد الواسطي -

فيصل القاسم كيف تقول ان صدام لم يستخدم البلطجيه وماذا تقول عن من سانده من الإعلاميين في قناة الجزيرة مثلا هم اكبر من البلطجيه لان البلطجي اذا جا الي العراق سيدفن ولكن بلطجية الاعلام هم يخلطون السم بالعسل وصعب ان تحلل كلامهم فهم بتحريضهم وقع المليون شهيد عراقي وتهجر الأربع ملاين عراقي فهذه لم يستطع عليها ولا مليون بلطجي من بلطجية حسني او القذافي ولكن قدر عليها نفر من الذين يسمون نفسهم دكاترة وهم بلطجية اعلام وشكرا لإيلاف موقعي المفضل

بلطجية اعلام
احمد الواسطي -

فيصل القاسم كيف تقول ان صدام لم يستخدم البلطجيه وماذا تقول عن من سانده من الإعلاميين في قناة الجزيرة مثلا هم اكبر من البلطجيه لان البلطجي اذا جا الي العراق سيدفن ولكن بلطجية الاعلام هم يخلطون السم بالعسل وصعب ان تحلل كلامهم فهم بتحريضهم وقع المليون شهيد عراقي وتهجر الأربع ملاين عراقي فهذه لم يستطع عليها ولا مليون بلطجي من بلطجية حسني او القذافي ولكن قدر عليها نفر من الذين يسمون نفسهم دكاترة وهم بلطجية اعلام وشكرا لإيلاف موقعي المفضل

بلطجية اعلام
احمد الواسطي -

فيصل القاسم كيف تقول ان صدام لم يستخدم البلطجيه وماذا تقول عن من سانده من الإعلاميين في قناة الجزيرة مثلا هم اكبر من البلطجيه لان البلطجي اذا جا الي العراق سيدفن ولكن بلطجية الاعلام هم يخلطون السم بالعسل وصعب ان تحلل كلامهم فهم بتحريضهم وقع المليون شهيد عراقي وتهجر الأربع ملاين عراقي فهذه لم يستطع عليها ولا مليون بلطجي من بلطجية حسني او القذافي ولكن قدر عليها نفر من الذين يسمون نفسهم دكاترة وهم بلطجية اعلام وشكرا لإيلاف موقعي المفضل

بلطجية اعلام
احمد الواسطي -

فيصل القاسم كيف تقول ان صدام لم يستخدم البلطجيه وماذا تقول عن من سانده من الإعلاميين في قناة الجزيرة مثلا هم اكبر من البلطجيه لان البلطجي اذا جا الي العراق سيدفن ولكن بلطجية الاعلام هم يخلطون السم بالعسل وصعب ان تحلل كلامهم فهم بتحريضهم وقع المليون شهيد عراقي وتهجر الأربع ملاين عراقي فهذه لم يستطع عليها ولا مليون بلطجي من بلطجية حسني او القذافي ولكن قدر عليها نفر من الذين يسمون نفسهم دكاترة وهم بلطجية اعلام وشكرا لإيلاف موقعي المفضل

يا واسطي
مرام -

ايه انت عايز يا اخ احمد واسطي. الكاتب يقول كلام قاسي بحق صدام في المقال وبيقول ان الشعب العراقي بارك اسقاط التمثال من قبل الامريكييون. وانت قاعد تهاجم. افهم اولا اقرا المقال. لا تكون ...ومتسرع. والله بتضحكوني انتو العراقيون احيانا. ههه

Fst love
Hilawi -

Fisal Even when you try to look against dictators you can not hide your true views.Look at how you describe Saddam and Iraqi people. With Saddam you refer to him as the ex departed president. You refer to Iraq people with all the derogatory descriptions. It is as they say love is always for the fist lover. You first lover must have been Saddam. You cannot forget him

Fst love
Hilawi -

Fisal Even when you try to look against dictators you can not hide your true views.Look at how you describe Saddam and Iraqi people. With Saddam you refer to him as the ex departed president. You refer to Iraq people with all the derogatory descriptions. It is as they say love is always for the fist lover. You first lover must have been Saddam. You cannot forget him

شهادة حق
معلق سوري -

فيصل القاسم كان دائما مدسوسا في اعلام الجزيرة من قبل النظام السوري، قبل ان تنتقل الجزيرة بكاملها لخدمة المشروع البعثي السوري والايراني الأصولي. تذكروا تضامنه الشديد مع عبد الله اوجلان حينما كان حافظ أسد على عداء شديد مع تركيا، ثم انقلاب القاسم فجأة على اوجلان حينما عقد بشار حافظ أسد اتفاقات أمنية مع تركيا وباع لهم حتى لواء اسكندرون السليب. هذا وحده دليل على فيصل القاسم بأنه دمية بيد جماعته البعثيين السوريين، ومن يعتقد من القراء أنه سيغير موقفه من نظام بشار في ليلة وضحاها ـ كما يفعل الان بالنسبة لنظام المقبور صدام ـ فإنه واهم ولا يعرف خلفيه هذا الاعلامي المرتزق والبلطجي. يرجى النشر

شهادة حق
معلق سوري -

فيصل القاسم كان دائما مدسوسا في اعلام الجزيرة من قبل النظام السوري، قبل ان تنتقل الجزيرة بكاملها لخدمة المشروع البعثي السوري والايراني الأصولي. تذكروا تضامنه الشديد مع عبد الله اوجلان حينما كان حافظ أسد على عداء شديد مع تركيا، ثم انقلاب القاسم فجأة على اوجلان حينما عقد بشار حافظ أسد اتفاقات أمنية مع تركيا وباع لهم حتى لواء اسكندرون السليب. هذا وحده دليل على فيصل القاسم بأنه دمية بيد جماعته البعثيين السوريين، ومن يعتقد من القراء أنه سيغير موقفه من نظام بشار في ليلة وضحاها ـ كما يفعل الان بالنسبة لنظام المقبور صدام ـ فإنه واهم ولا يعرف خلفيه هذا الاعلامي المرتزق والبلطجي. يرجى النشر

ضحكتني فيصولي
Wahid -

لا عزاء للحكام العرب سوى البلطجية والمرتزقة ... ولا عزاء لاعلامي ومذيعي ومراسلي الجزيره واولهم فيصل القاسم وحكام قطر وبشار الاسد سوى بلطجية خامنئي ومرتزقة حزب .......

ضحكتني فيصولي
Wahid -

لا عزاء للحكام العرب سوى البلطجية والمرتزقة ... ولا عزاء لاعلامي ومذيعي ومراسلي الجزيره واولهم فيصل القاسم وحكام قطر وبشار الاسد سوى بلطجية خامنئي ومرتزقة حزب .......

سوريا الكبيره
نشأت -

تحياتي دكتور فيصل انا مجرد مواطن عربي سوري وأعمل في لبنان وانااتابع الأحداث الجاريه في الوطن العربي وأنت والجميع يعلم كيف يكون من يعيش في لبنان وكيف تكون أرائه السياسيه وخاصه في ظل الانقسام الطائفي الذي يعيشه الشعب اللبناني وأنا فهمت من خطابك حرصك على الشعب العربي من غدر بعض الحكام المرتبطه أصلا بمشاريع لا تمد يصله للشعب وانا مشاريع تزيد من طغيان الحاكم على الشعب وهذا الشيئ لا ينطبق في سوريه ولا يجب لأي أحد التكلم بأسم الشعب السوري الشعب السوري قوميات وطوائف وهم جميعا موحدين تحت قياده واحده وامحبه منتشره بين أهلها على عكس الكثير من الدول العربيه والغربيه ونحن جميعا فخورين بسوريه وشعبها وقائدها ولسنا بحاجه للنصيحه من المغرضين وأنا شاهدت بأم عيني ما فعلته بعض الانظمه من دعم للأصوليين في سوريه في مطلع الثمانينات وماكانت نتائج ذلك الدعم بدأت الاوراق المتحجره تتساقط ولن يبقى سوىالعود الأخضر المفعم بالحياه وشكرا

سوريا الكبيره
نشأت -

تحياتي دكتور فيصل انا مجرد مواطن عربي سوري وأعمل في لبنان وانااتابع الأحداث الجاريه في الوطن العربي وأنت والجميع يعلم كيف يكون من يعيش في لبنان وكيف تكون أرائه السياسيه وخاصه في ظل الانقسام الطائفي الذي يعيشه الشعب اللبناني وأنا فهمت من خطابك حرصك على الشعب العربي من غدر بعض الحكام المرتبطه أصلا بمشاريع لا تمد يصله للشعب وانا مشاريع تزيد من طغيان الحاكم على الشعب وهذا الشيئ لا ينطبق في سوريه ولا يجب لأي أحد التكلم بأسم الشعب السوري الشعب السوري قوميات وطوائف وهم جميعا موحدين تحت قياده واحده وامحبه منتشره بين أهلها على عكس الكثير من الدول العربيه والغربيه ونحن جميعا فخورين بسوريه وشعبها وقائدها ولسنا بحاجه للنصيحه من المغرضين وأنا شاهدت بأم عيني ما فعلته بعض الانظمه من دعم للأصوليين في سوريه في مطلع الثمانينات وماكانت نتائج ذلك الدعم بدأت الاوراق المتحجره تتساقط ولن يبقى سوىالعود الأخضر المفعم بالحياه وشكرا

free man اوالخر
حسن -

مخالف لشروط النشر

free man اوالخر
حسن -

مخالف لشروط النشر

مسكين يا فيصل
محمد السوري -

يا مسكين يا دكتور قاسم. مرة اسمع واحد يقول ان فيصل عميل لنظام الاسد ومرة اسمع واحد سوري يتهم القاسم بانه معادي لسوريا. ومرة يقولو انه اصولي ومرة انه ملحد ومرة انو علماني. ومرة صدامي. ومرة مؤيد للقذافي. الله يعينك على الاتهامات المضحكة.اخي فيصل بما ان الكل يتهمك فهذا وسام على صدرك. هذا يعني انك صحفي حر والكل يتهمك. مبروك

مسكين يا فيصل
محمد السوري -

يا مسكين يا دكتور قاسم. مرة اسمع واحد يقول ان فيصل عميل لنظام الاسد ومرة اسمع واحد سوري يتهم القاسم بانه معادي لسوريا. ومرة يقولو انه اصولي ومرة انه ملحد ومرة انو علماني. ومرة صدامي. ومرة مؤيد للقذافي. الله يعينك على الاتهامات المضحكة.اخي فيصل بما ان الكل يتهمك فهذا وسام على صدرك. هذا يعني انك صحفي حر والكل يتهمك. مبروك

الي مرام
احمد الواسطي -

اخت مرام أنا غير انفعالي من اكتب تعليقاتي فانا قرات المقال جيدا ولكني كنت من المثابرين علي مشاهدة برامج الجزيرة التي تخص العراق وبالخصوص البرنامج الذي يقدمة الاخ فيصل القاسم (الاتجاه المعاكس) فهم كانوا مستميتين بالدفاع عن صدام وكانوا من مؤيدي عمليات قتل العراقيين بما يعرف بمقاومة الاحتلال فهم كثيرا ما يستضيفون ناس يقلبون الحقائق ويجعلون الاسود ابيض وبالعكس وما انقلاب فيصل القاسم الان الا بسبب تبدل مزاج الشارع العربي ليس الا اما عن ضحكك علي العراقيين فالاولي ان تضحكي علي نفسك لأننا نعرف ما نريد ونعرف من لنا ومن علينا العتب و الضحك عليكم يا من لاتعرفون طغاتكم وتحكمون بالمزاج مع التحيه لإيلاف

الي مرام
احمد الواسطي -

اخت مرام أنا غير انفعالي من اكتب تعليقاتي فانا قرات المقال جيدا ولكني كنت من المثابرين علي مشاهدة برامج الجزيرة التي تخص العراق وبالخصوص البرنامج الذي يقدمة الاخ فيصل القاسم (الاتجاه المعاكس) فهم كانوا مستميتين بالدفاع عن صدام وكانوا من مؤيدي عمليات قتل العراقيين بما يعرف بمقاومة الاحتلال فهم كثيرا ما يستضيفون ناس يقلبون الحقائق ويجعلون الاسود ابيض وبالعكس وما انقلاب فيصل القاسم الان الا بسبب تبدل مزاج الشارع العربي ليس الا اما عن ضحكك علي العراقيين فالاولي ان تضحكي علي نفسك لأننا نعرف ما نريد ونعرف من لنا ومن علينا العتب و الضحك عليكم يا من لاتعرفون طغاتكم وتحكمون بالمزاج مع التحيه لإيلاف

انصح ربما
سوري - امريكي -

رائع يادكتور أنا بأستمرار اترقب مقالاتك المليئة بالإثارة والحكم . ولكن مطلوب منك أخ قاسم أن لاتخاف ولا تكون جبانا بكتاباتك . قل ماتعرفه عن النظام السوري خدمة للنظام وللرئيس الاسد تحديدا. قل للرئيس الأسد أنه اكبر الخاسرين ان لاقدر الله بدأت ثورة الشباب ثورة الحرية والتخلص من المجاعة والفساد ثورة الحق . ثورة طل الملوحي الشابة السجينة . قل يافيصل للأسد أن لامملوك ولاناصيف والعلويين ولا الدروز ولا الشيعة ولاالسنة ينفعوك إن بدأت ثورة طل الملوحي . قل للأسد أن لايستقوي بأحد من ضباط الأمن وجنرالات الجيش الممزق . ولا بكتائب السم لحسن نصر الله ولابالباسيج . قل للأسد المطلوب تقصير الطريق والإسراع بأتخاز القرارت الصعبة ربما . قل للأسد . قل للأسد . قل للأسد ولك مني مليون تحية يادكتور فيصل

انصح ربما
سوري - امريكي -

رائع يادكتور أنا بأستمرار اترقب مقالاتك المليئة بالإثارة والحكم . ولكن مطلوب منك أخ قاسم أن لاتخاف ولا تكون جبانا بكتاباتك . قل ماتعرفه عن النظام السوري خدمة للنظام وللرئيس الاسد تحديدا. قل للرئيس الأسد أنه اكبر الخاسرين ان لاقدر الله بدأت ثورة الشباب ثورة الحرية والتخلص من المجاعة والفساد ثورة الحق . ثورة طل الملوحي الشابة السجينة . قل يافيصل للأسد أن لامملوك ولاناصيف والعلويين ولا الدروز ولا الشيعة ولاالسنة ينفعوك إن بدأت ثورة طل الملوحي . قل للأسد أن لايستقوي بأحد من ضباط الأمن وجنرالات الجيش الممزق . ولا بكتائب السم لحسن نصر الله ولابالباسيج . قل للأسد المطلوب تقصير الطريق والإسراع بأتخاز القرارت الصعبة ربما . قل للأسد . قل للأسد . قل للأسد ولك مني مليون تحية يادكتور فيصل

كل هذا
عريب الجرف -

من يقرأ التعليقات على مقال الدكتور المحترم فيصل قاسم يشعر بشعور حزين واخر طيب. الانسان يتعاطف مع الدكتور فيصل في وجه هذه الهجمة العاتية على شخصه، لكن من ناحية ثانية اعتقد ان الدكتور قاسم يشعر بالفخر لان الجميع يعلق عليه امالا كبيرة في توجيه الثورات وحتى قيادتها. اعتقد ان الهجمة عليك دكتور فيصل من منطلق انك اعلامي مؤثر جدا. على قدر اهل العزم تأتي العزائم. وانت يا قاسم بدون شك صاحب عزيمة وشكية قل نظيرها. الكل ييمنى عليك ان تتقدم الصفوف

كل هذا
عريب الجرف -

من يقرأ التعليقات على مقال الدكتور المحترم فيصل قاسم يشعر بشعور حزين واخر طيب. الانسان يتعاطف مع الدكتور فيصل في وجه هذه الهجمة العاتية على شخصه، لكن من ناحية ثانية اعتقد ان الدكتور قاسم يشعر بالفخر لان الجميع يعلق عليه امالا كبيرة في توجيه الثورات وحتى قيادتها. اعتقد ان الهجمة عليك دكتور فيصل من منطلق انك اعلامي مؤثر جدا. على قدر اهل العزم تأتي العزائم. وانت يا قاسم بدون شك صاحب عزيمة وشكية قل نظيرها. الكل ييمنى عليك ان تتقدم الصفوف

الرئيس الشهيد صدام
قاتل بشار -

لو سمحتو ما حدا يتطاول على البطل الرمز صدام حسين اللي كندرته بتشرف احسن واحد فيكم....

الرئيس الشهيد صدام
قاتل بشار -

لو سمحتو ما حدا يتطاول على البطل الرمز صدام حسين اللي كندرته بتشرف احسن واحد فيكم....

طلب
غيور -

110% من الردود لاتمت للموضوع بصلة فالموضوع عن الحكام العرب والثورات العربية المصرية التونسية الليبية اما الردود وطلبات القراء فهم يعتبرون ان عدم توجية اللوم لدولة معينه عدم مصداقيه اللي مش عاجبة ايران واللي مش عاجبة سوريا واللي مش عاجبه قطر وهلم جرا وكأنه برنامج مايطلبه القراء

طلب
غيور -

110% من الردود لاتمت للموضوع بصلة فالموضوع عن الحكام العرب والثورات العربية المصرية التونسية الليبية اما الردود وطلبات القراء فهم يعتبرون ان عدم توجية اللوم لدولة معينه عدم مصداقيه اللي مش عاجبة ايران واللي مش عاجبة سوريا واللي مش عاجبه قطر وهلم جرا وكأنه برنامج مايطلبه القراء

ارررررربت
Adhem Al mula -

هل ما تقوله يافيصل ينطبق على ولي نعمتك امير قطرلا عزاء للحكام العرب سوى البلطجية والمرتزقة

ارررررربت
Adhem Al mula -

هل ما تقوله يافيصل ينطبق على ولي نعمتك امير قطرلا عزاء للحكام العرب سوى البلطجية والمرتزقة

العيب
عابد الرامي -

بعض العراقيين الذين رحبوا بقدوم الغازي المحتل إلى وطنهم العراق وتعاونوا معه وقبلوا بأ يكونوا عملاءه ومرتزقته بدعوى أنه خلصهم من دكتاتورية صدام حسين، هؤلاء يشعرون بالعجز والدونية والغيرة، حين يشاهدون بأم أعينهم كيف أن شعوبا عربية أخرى تمكنت اعتمادا على سواعد أبنائها وتضحياتهم من كنس أنظمة ديكتاتورية كانت تحكمهم بالحديد والنار، وأن هذه الشعوب رفضت أي تدخل أجنبي في شؤونها الداخلية خلال ممارستها لثرواثها الشعبية، فحظيت نتيجة لذلك باحترام وإعجاب وتقدير كل شعوب وأمم الأرض، بخلاف الذين استكانوا لصدام وحسين، وعاشوا يهتفون بحياته في مظاهرات مليونية، وحين جاءهم الاحتلال هبوا للترحيب به، وسلموه العراق، ثم امتهنوا حرفة اللطم والتطبير والبكاء والعويل على مظلومية تاريخية مزعومة.. هؤلاء يشعرون اليوم بالدونية والنقص، ويفجرون غضبهم وحقدهم على العرب والجزيرة وفيصل القاسم. العيب ليس في غيركم، إنه فيكم يا خونة ويا عملاء الفرس والأمريكان..

العيب
عابد الرامي -

بعض العراقيين الذين رحبوا بقدوم الغازي المحتل إلى وطنهم العراق وتعاونوا معه وقبلوا بأ يكونوا عملاءه ومرتزقته بدعوى أنه خلصهم من دكتاتورية صدام حسين، هؤلاء يشعرون بالعجز والدونية والغيرة، حين يشاهدون بأم أعينهم كيف أن شعوبا عربية أخرى تمكنت اعتمادا على سواعد أبنائها وتضحياتهم من كنس أنظمة ديكتاتورية كانت تحكمهم بالحديد والنار، وأن هذه الشعوب رفضت أي تدخل أجنبي في شؤونها الداخلية خلال ممارستها لثرواثها الشعبية، فحظيت نتيجة لذلك باحترام وإعجاب وتقدير كل شعوب وأمم الأرض، بخلاف الذين استكانوا لصدام وحسين، وعاشوا يهتفون بحياته في مظاهرات مليونية، وحين جاءهم الاحتلال هبوا للترحيب به، وسلموه العراق، ثم امتهنوا حرفة اللطم والتطبير والبكاء والعويل على مظلومية تاريخية مزعومة.. هؤلاء يشعرون اليوم بالدونية والنقص، ويفجرون غضبهم وحقدهم على العرب والجزيرة وفيصل القاسم. العيب ليس في غيركم، إنه فيكم يا خونة ويا عملاء الفرس والأمريكان..

اررررربت
Adhem Al mula -

اررررربت معناها باللهجه الشامية اقتربت ساعة الحساب

اررررربت
Adhem Al mula -

اررررربت معناها باللهجه الشامية اقتربت ساعة الحساب

اررررربت
Adhem Al mula -

اررررربت معناها باللهجه الشامية اقتربت ساعة الحساب

بلطجي قديم
صدام المجرم -

وهل تنسى يا قاسم بانك كنت ولا زلت احد بلطجية المقبور بطل الحفر المجرم صدام ,, وما الفرق بين صدام المجرم والقذافي على الاقل القذافي لم يقصف شعبه بالاسلحة الكيمياوية ,, صحيح اللي اختشوا ماتوا كما يقول المثل المصري,, المجرم صدام كان ابشع واقذر ديكتاتور بطل الحفر

بلطجي قديم
صدام المجرم -

وهل تنسى يا قاسم بانك كنت ولا زلت احد بلطجية المقبور بطل الحفر المجرم صدام ,, وما الفرق بين صدام المجرم والقذافي على الاقل القذافي لم يقصف شعبه بالاسلحة الكيمياوية ,, صحيح اللي اختشوا ماتوا كما يقول المثل المصري,, المجرم صدام كان ابشع واقذر ديكتاتور بطل الحفر

شي بيضحك
مرتضى -

يا سيد صدام المجرم لسا انتو اللي جيتو على ظهر الدبابات الامريكية لكم عين تحكو. روحوا عيب عليكو. كل الجوقة اللي حلت محل صدام طلعت اسوأ منو. المالكي قبل ايام اطلق الرصاص الحي على المتظاهرين. اعتقد من الافضل لامثالكو التواري خجلا. عيب عليكو. والله صدام كان احسن منكو على علاتو الكثيري.

شي بيضحك
مرتضى -

يا سيد صدام المجرم لسا انتو اللي جيتو على ظهر الدبابات الامريكية لكم عين تحكو. روحوا عيب عليكو. كل الجوقة اللي حلت محل صدام طلعت اسوأ منو. المالكي قبل ايام اطلق الرصاص الحي على المتظاهرين. اعتقد من الافضل لامثالكو التواري خجلا. عيب عليكو. والله صدام كان احسن منكو على علاتو الكثيري.

اقتلوا شعبي
سمير العدني -

الله يحفضك يا ابن القاسم لقد كنت وما زلت ضد الطغاة صحيح ما تطرقت له حول الزعامات المتسلطه على شعوبها ومنهم الطاغية الرئيس اليمني الذي يقتل ويسفك في شعب الجنوب العربي وليلة البارحه يلتقي بقياداته العسكريه بعد مجزرة امس الاول في مدينة المعلا في عدن عاصمة الجنوب ماذا يقول البارحه قال اننا سنقاتلهم الانفصاليين الى اخر قطرة من دمائنا وهل هذا زعيم حيشى لله انه مجرم حرب ولا يمكن ان تمر مجازره الذي ارتكبها في الجنوب مرور الكرام سينتظره العقاب وشعبنا في الجنوب سوف يتحرر والى الابد

اقتلوا شعبي
سمير العدني -

الله يحفضك يا ابن القاسم لقد كنت وما زلت ضد الطغاة صحيح ما تطرقت له حول الزعامات المتسلطه على شعوبها ومنهم الطاغية الرئيس اليمني الذي يقتل ويسفك في شعب الجنوب العربي وليلة البارحه يلتقي بقياداته العسكريه بعد مجزرة امس الاول في مدينة المعلا في عدن عاصمة الجنوب ماذا يقول البارحه قال اننا سنقاتلهم الانفصاليين الى اخر قطرة من دمائنا وهل هذا زعيم حيشى لله انه مجرم حرب ولا يمكن ان تمر مجازره الذي ارتكبها في الجنوب مرور الكرام سينتظره العقاب وشعبنا في الجنوب سوف يتحرر والى الابد

ماذا عن انتفاضة91؟
هوشنك احسان -

الى المعلق28 عابد الحرامي_العراقيون لا يشعرون بالدونية و لا يشعرون بعقدة النقص لان في انتفاضة1991 انتفضوا وثاروا على ابو حفرة و تمكن الشعب العراقي(الكورد والشيعة)ان يحرروا 15 مدينة عراقية من اصل18 مدينة،لكن ما نجحوا في كسب المعركة مع الطاغية بسبب المساعدة الامريكية لصدام ابوحفرة و عنصرية دول وشعوب العربية كان عاملا مساعدا ايضا في بقاء صدام كل هذه المدة ولهذا العراقيون لا يحبون العرب ولا ينسون دورهم المخزي.عندما كان العراقيون يقدمون التضحيات والشهداء في ثمانينات و تسعينات انتم كنتم في سابع نوم وكنتم اذلاء في بلدانكم.انتفاضات وثورات الشيعة و الاكراد معروفة للجميع و شهداءنا بالملايين وليس بالعشرات كما انتم الان و لا ابالغ في قولي بأن جميع الشعوب العربية تعلموا من الاكراد والفلسطينين والشيعة ما معنى الثورة والانتفاضة.اما قولك بأن الشعب العراقي سلم العراق للامريكان فهذا كذب وبهتان،الذي سلم العراق للاجنبي هو قائدكم المقدام وفارس الامة وحارس البوابة الشرقية صدام ابو حفرة عندما هرب من المعركة هو و اعوانه بمجرد رؤيتهم لدبابتين امريكيتين.اختفى القائد و تبخر الجيش والجنرالات و تفرق الاعوان و هرب البعثيون الشوفينييون و بالتالي سلموا البلد للامريكان بسعر بخس وهم كانوا يدعون البطولات والفروسية و كلنا رأينا صدام الخائف داخل حفرته والذليل في قفص المحكمة فلا تجعل منه بطلا يا بطل.و اقول للاخ فيصل القاسم_ابشرك يا فيصل فبمقالتك هذه سيزداد اعدائك من العروبيين و القومجية.

ماذا عن انتفاضة91؟
هوشنك احسان -

الى المعلق28 عابد الحرامي_العراقيون لا يشعرون بالدونية و لا يشعرون بعقدة النقص لان في انتفاضة1991 انتفضوا وثاروا على ابو حفرة و تمكن الشعب العراقي(الكورد والشيعة)ان يحرروا 15 مدينة عراقية من اصل18 مدينة،لكن ما نجحوا في كسب المعركة مع الطاغية بسبب المساعدة الامريكية لصدام ابوحفرة و عنصرية دول وشعوب العربية كان عاملا مساعدا ايضا في بقاء صدام كل هذه المدة ولهذا العراقيون لا يحبون العرب ولا ينسون دورهم المخزي.عندما كان العراقيون يقدمون التضحيات والشهداء في ثمانينات و تسعينات انتم كنتم في سابع نوم وكنتم اذلاء في بلدانكم.انتفاضات وثورات الشيعة و الاكراد معروفة للجميع و شهداءنا بالملايين وليس بالعشرات كما انتم الان و لا ابالغ في قولي بأن جميع الشعوب العربية تعلموا من الاكراد والفلسطينين والشيعة ما معنى الثورة والانتفاضة.اما قولك بأن الشعب العراقي سلم العراق للامريكان فهذا كذب وبهتان،الذي سلم العراق للاجنبي هو قائدكم المقدام وفارس الامة وحارس البوابة الشرقية صدام ابو حفرة عندما هرب من المعركة هو و اعوانه بمجرد رؤيتهم لدبابتين امريكيتين.اختفى القائد و تبخر الجيش والجنرالات و تفرق الاعوان و هرب البعثيون الشوفينييون و بالتالي سلموا البلد للامريكان بسعر بخس وهم كانوا يدعون البطولات والفروسية و كلنا رأينا صدام الخائف داخل حفرته والذليل في قفص المحكمة فلا تجعل منه بطلا يا بطل.و اقول للاخ فيصل القاسم_ابشرك يا فيصل فبمقالتك هذه سيزداد اعدائك من العروبيين و القومجية.

Arab leaders
Nadia -

Thanks a lot Qasem for this analysis. This is the most accurate article I have read so far. I do agree with every single point you mentioned so far. God bless you.

Arab leaders
Nadia -

Thanks a lot Qasem for this analysis. This is the most accurate article I have read so far. I do agree with every single point you mentioned so far. God bless you.